من غلب التحدي؟علي ام الله؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من غلب التحدي؟علي ام الله؟

صفحة 14 من 14 الأولىالأولى ... 4 13 14
النتائج 131 إلى 140 من 140

الموضوع: من غلب التحدي؟علي ام الله؟

  1. #131
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي


    يا كلب آشور و قفا العراق العربى المُسلم !

    الآن عرفت لماذا يُذل شعب العراق و تُنتهك حرماته بواسطة رعاة البقر ! ..... لأنهم سمحوا لأمثالك أن يعيشوا بينهم !

    و القفا الآخر المُسمى بطارق عزيز جرجس ..... هذا الذى كان يُزين لطاغية العراق ما يفعله ..... فهكذا حال الكلاب فى كل زمان و مكان ..... تتمسح فى أقدام أسيادها و تتشمم تراب أقدامهم .... كما تتشمم زيت الميرون !

    و أقول لك على شيئ ..... الحجاج لم يقتله الصليبيون ..... بل قتله نابليون ...... أم النور عملة ظهورة فى منامى و أخبرتنى أن أقول لك علشان ما تزعلش يا قفا !



    قال قفا آشور :

    وكان هناك الكثير من العرب اليهود ايضا في العراق...بالاضافة للصابئة المندائيين والايزيدية..الخ..





    تعرف شديدة ! ..... العرب اليهود ! ..... يا ترى العرب اليهود دول من العرب البائدة أم العرب الباقية أم العرب المُستعربة !

    و دولة آشور التى تتغنى بها أيها القفا قد زالت منذ عام 600 قبل الميلاد .... أيها القفا الملعون و عابد الملعون ...... و تم دحرها و القضاء عليها بواسطة الميديون الذين هم أجداد الأكراد حاليا ً ..... أتتغنى بهزائمكم أيها الملعون !

    هذا من موقع يحكى تاريخ الأكراد الذين قضوا على سلالة آشور نهائياً يا قفا العراق :



    الميديون شعب كان يتكلم بلغة هندو- أوربية وقد أسلفنا أن الشعوب الهندو- أوربية هاجرت بداية الالف الثانية قبل الميلاد إلى المناطق الممتدة من كردستان الى الهند وان كان نزوحهم للهند مؤرخاً بنحو 1600 قبل الميلاد. الا ان اول ذكر للميديين يرد في السجلات الآشورية كان ايام الملك الاشوري شلنمنصر الثالث (تحديدا 835 قبل الميلاد) حيث كان هذا اول احتكاك بين الميديين و الآشوريين الذين كانوا يوسعون إمبراطوريتهم في جميع الجهات.

    لقد كان الملوك الآشوريين يصفون الميديين بالأقوياء وقد نجحوا في اقصاء البعض منهم وعقدوا المحالفات مع بعض الاخر فيما بقت اقسام منهم غير خاضعة للآشوريين.

    وقد لعبت السياسة الدولية آنذاك كما هو الحال اليوم دورا كبيرا في توجيه الأحداث. فالآشوريين كانوا في حالة حرب مستمرة مع الدول المجاورة ومنها دولة اورارتو Urartu التي كانت مدينة (توشبا)Tushpa الواقعة على الضفة الشرقية لبحيرة (وان) عاصمتها فكان كل طرف يسعى للحصول على حلفاء بين شعوب المنطقة و يسعى لاقتطاع جزء من ارا ض غريمه فمثلا عقد ملك اورارتو روسا الثاني حلفا مع بعض الحكام الميديين منهم دايائوككو Daiaukku الذي يقارنه البعض مع اول ملوك الميديين والذي يسميه ألاغريق بديوكس Deioces غير ان الراجح هو انهما شخصا مختلفان وكذلك مع حاكم آخر باسم باكداتي Bagdatti (الذي يعني اسمه هبة الله) وغيرهما، وكان من نتيجة الحلف ان تم اقتطاع اجزاء من اراضي ماننا جنوب بحيرة اورمية و التي كان حاكمها تابعاً للآشوريين و ما كان من الملك الآشوري سرجون الثاني حينذاك إلا ان هاجم الحلفاء في حملة طويلة ( 714 قبل الميلاد) اعاد فيها الأمور الى نصابها.

    استمرت الحملات الآشورية على بلاد الميديين الا اننا نرى تراخى قبضتهم عليها بالتدريج حيث نرى الملك الاشوري اسرحدون (681-669 قبل الميلاد) يعقد اتفاقا مع احد حكامهم المدعو راماتايا يتعهد بموجبه بمساعدة ابن الملك الاشوري عندما يعتلى العرش ضد أى تهديد.

    هذا وقد تحول الميديين الى الهجوم ايام ملكهم فرائورت حيث اغار على البلاد الخاضعة لاشور عام 634 قبل الميلاد من غير ان يتمكن في تحقيق أمله، أما سلفه هوفارخشاثرا الذي يدعوه لأغريق بكياكسارس فقد تمكن بالتعاون مع البابليين من تحطيم اشور نهائيا.

    ايام الملك المذكور كانت ميديا واقعه تحت سيطرة السكيثيين وهم احد الشعوب المحاربة التي غزت كردستان و القفقاس من جنوب روسيا، وحسب المصادر اليونانية فان الملك المذكور دعى السكيثيين الى وليمة اغدق عليها فيها بالأكل و الشراب حتى اثملهم ثم اعطى ألاوامر الى رجاله بالانقضاض عليهم و استعادت ميديا حريتها . هذا وقام الملك الميدى ببناء جيش قوي غزا به البلاد التي كانت تحكمها اشور حتى اذا كانت سنة 612 قبل الميلاد قام بالاستيلاء على مدينة اشور ، العاصمة لقديمة و المركز الديني.

    قبل ذلك كان البابليون بقيادة نابوبلاصر قد طردوا الاشوريين من بلاد بابل غير انه لم يكن في مقدورهم دحر الدولة الاشورية الا عندما ألقت ميديا بثقلها في الحرب ضد اشور، هنا تشجع البابليون وزحفوا شمالا وعند أسوار اشور التي كان الميديون قد استولوا عليها عقد الحلف بين الدولتين وزحفوا معاً ضد نينوى، العاصمة الاشورية، وبعد حصار المدينة سقطت العاصمة الاشورية و سقطت معها الدولة التي دوخت المنطقة و اهلكت الحرث والنسل وتحققت نبوة ناحوم ا، احد أنبياء بني إسرائيل حيث قال أيام مجد الدولة الآشورية بان تلك الدولة التي تتوجه نحوها الشعوب و الدول بالخضوع ستزول وان عورتها ستنكشف وان كل من يسمع خبرها سيصفق فرحاً ((فمن ذا الذي لم يلحقه شرك المستطير على الدوام؟)).


    ناحوم 3

    12جَمِيعُ قِلاَعِكِ أَشْجَارُ تِينٍ بِالْبَوَاكِيرِ، إِذَا انْهَزَّتْ تَسْقُطُ فِي فَمِ الآكِلِ. 13هُوَذَا شَعْبُكِ نِسَاءٌ فِي وَسَطِكِ! تَنْفَتِحُ لأَعْدَائِكِ أَبْوَابُ أَرْضِكِ. تَأْكُلُ النَّارُ مَغَالِيقَكِ. 14اِسْتَقِي لِنَفْسِكِ مَاءً لِلْحِصَارِ. أَصْلِحِي قِلاَعَكِ. ادْخُلِي فِي الطِّينِ وَدُوسِي فِي الْمِلاَطِ. أَصْلِحِي الْمِلْبَنَ. 15هُنَاكَ تَأْكُلُكِ نَارٌ، يَقْطَعُكِ سَيْفٌ، يَأْكُلُكِ كَالْغَوْغَاءِ، تَكَاثَرِي كَالْغَوْغَاءِ. تَعَاظَمِي كَالْجَرَادِ! 16أَكْثَرْتِ تُجَّارَكِ أَكْثَرَ مِنْ نُجُومِ السَّمَاءِ. الْغَوْغَاءُ جَنَّحَتْ وَطَارَتْ. 17رُؤَسَاؤُكِ كَالْجَرَادِ، وَوُلاَتُكِ كَحَرْجَلَةِ الْجَرَادِ الْحَالَّةِ عَلَى الْجُدْرَانِ فِي يَوْمِ الْبَرْدِ. تُشْرِقُ الشَّمْسُ فَتَطِيرُ وَلاَ يُعْرَفُ مَكَانُهَا أَيْنَ هُوَ. 18نَعِسَتْ رُعَاتُكَ يَا مَلِكَ أَشُّورَ. اضْطَجَعَتْ عُظَمَاؤُكَ. تَشَتَّتَ شَعْبُكَ عَلَى الْجِبَالِ وَلاَ مَنْ يَجْمَعُ. 19لَيْسَ جَبْرٌ لانْكِسَارِكَ. جُرْحُكَ عَدِيمُ الشِّفَاءِ. كُلُّ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ خَبَرَكَ يُصَفِّقُونَ بِأَيْدِيهِمْ عَلَيْكَ، لأَنَّهُ عَلَى مَنْ لَمْ يَمُرَّ شَرُّكَ عَلَى الدَّوَامِ؟



    و ناحوم هنا يصف آشور فى آخر أيامها ..... و يصف شعبها بأنه قد اصبح وسطها كالنساء .... جبنا حاجة من عندنا ! ...... يا كلب آشور الملعون ! ..... و ماذا يُمكن أن يُفعل بالنساء وقت الحرب ! ..... هذا من الكتاب الذى إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ (متى 5 - 18) ..... يعنى أنتم لا أصول لكم يا نساء آشور !

    و هذا ما يقوله الشماس كوركيس مردو فى موقع خالص بالكلدانيين :


    يظهرُ أن نارَ الهَجمَةِ الشَرسة التي أشعَلها غُلاةُ العُنصريين دُعاةُ الآشورية المُزيَّفة ومأجوروهم من المُرتزقة الكلدان الجاحدين ضِدَّ القومية الكلدانية وسعبِها النبيل لأَكثر من عامَين بعد سقوط النظام البعثي الشوفيني في العراق ، لم تَكُن قد خَبَت تماماً ، بل كان الرَّمادُ قد غَطَّى لهيبَها المُستَعِر عن العَيان لفترةٍ قصيرة حتى أوقدَها الخُبثاءُ الآنفو الذكر ثانيةً ، مِمّا يبدو أنهم لم يرتَدِعوا بما كتَبَه جهابذة الكلدان من الكُتّاب والمُفكِّرين مُفَنِّدين فرضيتَهم الآشورية العقيمة وطروحاتِهم العُنصرية المسمومة ، فقرَّروا إثارة الصِراع القومي مُجَدَّداً رغم عِلمِهم المُسبَق بأن قَلبَ باطلِهم الى الحقيقة سيبوءُ بالفشل الذريع كما باءَ في السابق مهما ابتدعوا من الأباطيل والذرائع لأن كُلَّ ما يُبنى على الباطل باطلٌ هو ! ، والسبب أنهم لا يفقَهونَ من التاريخ كُنهَه ويستسيغون تحريفََه وهذا ما يزدريه العالَمُ كُلُّه .


    ومِمّا سبق ذِكرُه ، يَثبُتُ بشكل لا يُدانيه شك بانعدام الوجود لأيَّةِ بقايا من الآشوريين القدماء الذين حكمَ التاريخُ عليهم بالفناء بعد سقوط عاصمتيهما على التوالي نينوى عام 612 ق . م وحرّان عام 609 ق . م ، وهذا ما لا يختلف عليه مُعظم المؤرخين ، أما ما افترضه البعض من رجال الدين وعلى رأسهم المطران أدي شير فيأتي من المِنظار الديني عندما عَمَد الى إرجاع مسيحيي بلاد ما بين النهرين الى الاصول الكلدانية والآرامية والآثورية ، وهذا خطأ تاريخي فاضح وكبير ، إذ بالنسبة للآراميين لم يكونوا من سكان بلاد ما بين النهرين ، لأن موطنهم هو بلاد الشام ، وإن نزوح العدد القليل منهم لا يعني حَملَ البلاد لتسميتِهم ، وحتى ان القبائل الآرامية التي عَرَفَت الهُجرة الى بابل في نهاية الألفية الثانية قبل الميلاد ، كانت محدودة العدد جداً بحيث لم يتَّسِع لها سوى الإنصهار في المجتمع الكلداني ، وإذا كان هناك عددٌ مِن رجال الدين الذين غَشِّهُم الوهمُ واختلطَ عليهم التمييزُ بين القبائل الكلدانية الهائلة العدد وبين القبائل الآرامية ذات العدد المحدود ، يُعَدُّ ذلك مفهوماً خاطئاً وقعوا فيه ، ومِنهُ جاءَت دعوَتُهم الآرامية متأثِّرين بعامل اللغة ، ومن بينهم العلاّمة المطران يعقوب اوجين منّا الكلداني من قرية باقوفا الكلدانية التي يفتخر أبناؤها بانتسابهم القومي الكلداني وكما كان هو ذاتُه يفتخر بكلدانيتِه ، حيث عَرَّفَ الكلدانيين بقوله : الكلدانيون ، العلماء وأرباب الدولة من اهل بابل وأطرافها ، أو جيلٌ من الشعوب القديمة ، كانوا أشهر أهل زمانِهم في سطوة المُلك والعلوم ، وخاصةً عِلم الفَلَك . ولغتُهم كانت الفصحى بين اللغات الآرامية ، وبلادُهم الأصلية بابل وآثور والجزيرة أي ما بين نهرَي دجلة والفرات ، وهم جدود السريان المشارقة الذين يُسَمّون الآن بكل صواب كلداناً : وفي كلامه يؤكِّد بأن اللغة الكلدانية ذات استقلالية تامة بين اللغات أو اللهجات الآرامية لأنها تتميَّز عنها بفصاحتها وسلاستِها ، ولذلك فرضت ذاتَها في الشرقَين الأوسط والأدنى عندما نشرها الكلدان عِقبَ اعتناقِهم المسيحية . إن اختيار المطران يعقوب اوجين منّا < دليل الراغبين في لغة الآراميين > عنواناً لمُعجَمِه الشهير < الكلداني - العربي > لم يكن إلا جَريا على العادة المُتّبعة من قبل المؤلفين الكلدان والسريان والعرب الذين اعتمدوا تقليداً سجعياً في انتقاء عناوين مؤلفاتهم باللغة العربية ، ولأنه يعتبِر بأن اللغة الكلدانية هي ألأفصح بين اللغات أو اللهجات الآرامية فلم يرَ ضيراً مِن ذكر لفظة الآراميين لياتيَ العنوان سجعاً ، أما عنوان المعجم الأصلي الذي وضعه المؤلف المطران منّا نفسه باللغة الفرنسية فكان ( قاموس كلداني - عربي Vocabulaire Chaldeen - Arabe ) فلم يكن المطران روفائيل بيداويذ ( البطريرك لاحقاً ) مُخطئاً بل مُصيباً جداً عندما وضع العنوان الأصلي للمعجم حين أعادَ طبعَه . أما بخصوص الآثوريين فقد سَمّى المطران أدي شير في كتابه < تاريخ كلدو وآثور > الكلدان القاطنين في منطقة آثور التي هي جزء من بلاد الكلدان الأصلية كما قال المطران يعقوب منّا في قاموسه ( الكلداني - العربي ) بالآثوريين نسبةً الى منطقة سُكناهم فقط ، ولم يقصد بهذه التسمية الآشوريين القدماء المُنقرضين إطلاقاً ، لأنه كان الأعلم بانقراضهم ، حيث يقول في الصفحة (138 ) من كتابه / الجزء الأول < ومِن أعجب الامور أن هذه الدولة الجسيمة ، إنما عند بلوغِها الى أعلى ذروة المجد والعظمة ، سَقَطت فجأةً سقطةً ابدية > والقاريء المُدقِّق للجزء الثاني من كتابه ، يُلاحظ جيداً تركيزَه على ذكر الشعب الكلداني لأنه الشعب الأصيل الوحيد الذي استمرَّ بالوجود بعد افول نجم سُلطانه على أرض بلاده ( بلاد ما بين النهرَين ) وخضوعه للنفوذ الأجنبي ، بينما الشعوب الرافدية الأصيلة الاخرى السومريون والأكديون والآشوريون كانت قد انقرضت كياناً ووجوداً ، ولذلك نقول إن مُدَّعي الآشورية المعاصرين هم مُزيَّفون لا صِلة لهم بالآشوريين القدماء المنقرضين عِرقيةً كانت أو تاريخية ، و في مقاله المنشور في جريدة المشرق الصادرة في بغداد بعددِها 597 السنة الثالثة بتاريخ 5 / 1 / 2006 قال السيد صبحي عبدالحميد أحد الضباط الأحرار في الجيش العراقي قبل ثورة تموز 1958 والسياسي والاداري لاحقاً ، مُجيباً على سؤال الصحفي < ايمن المخزومي > الذي سأله : مَن هم الآثوريون ؟ قال { الآثوريون ليسوا عراقيين ، وليسوا من سُلالة الآشوريين القدامى -- هؤلاء الآثوريون أخذوا يعتدون على القرى الكردية والتركية اعتداءً أدى الى مذابح -- عددالآثوريين الذين جلبهم الانكليز الى العراق كان محدوداً 20 الف شخص -- أصبحوا عراقيين حيث تجنَّسوا بالجنسية العراقية ولم يُعتبَر الاُثوريون قومية وإنما اعتُبِروا جزءاً من الطائفة المسيحية -- وهم مُطلقاً من الناحية التاريخية لم يوجد أي مؤلف عراقي أو أجنبي ينسب الآثوريين الى الآشوريين القدماء -- بعد سقوط بغداد في يوم 9 / 4 / 2003 تحوّلوا من الآثوريين وأخذوا يُسمّون أنفسهم الآشوريين وأنهم من سُلالة الآشوريين القدماء وهذا تزوير للتاريخ } .


    يعنى يا كلب آشور .... الكلدانيين يتبرأون من الآشوريين و يقولون أنهم قوم مُنقرضين .... و أن أولئك الآشوريين ما هم إلا مُرتزقة جاء بهم الإحتلال الإنجليزى إلى العراق ..... و هو شماس كلدانى يتبرأ من الآشوريين يا كلب آشور !

    يعنى أنتم بدون أصل .... و توالى عليكم الفرس و الأكراد و الأتراك و العرب ...... و إخترتم لكم هوية مُزيفة حتى تُقنعوا الناس بأنم لكم حقوق فى تلك الأرض التى آوتكم و التى سمح لكم العرب و المُسلمون بالمكوث فيها و ما أنتم إلا مُرتزقة تعيشون على فتات ما يتساقط من أسيادكم ..... ألم أقل لك أن يسوعك كان عنده حق عندما قال أن الأميين مُجرد كلاب !

    هذا من ناحية التاريخ يا قفا العراق !

    أما من ناحية الدين فأجدك صامتاً .... هيا دافع عن يسوعك أيها الكلب الأجرب أم أنك تختفى فى المغارة مثل باقى أفراد العصابة فى إنتظار أن يظهر لك من جديد ! ... إثبت أنه لم يقل عنكم كلاب ... إثبت إنه لم يكن يولول على الصليب .... إثبت أن اليهود لم يكونوا فى منتهى الكرم مع اليسوع و عصابته و تركوهم ينشرون سمومهم من داخل الهيكل اليهودى ..... إثبت أن إلهك لم يكن مُهزأ و سمح للناس بأن يضربوه على قفاه و يُعروه و يبصقوا على وجهه ...... تماماً كما أفعل معك الآن !

    العراق آشورى كلدانى مُحتل .... لماذا لا نقول سومرى بابلى آشورى كلدانى فارسى مجوسى مُحتل ..... المهم أى شيئ و السلام عدا أنه عربى و إسلامى

    تصور ..... لقد حزنت عندما إختطف بعض الناس أسقف الموصل و قتلوه و قلت فى نفسى لا داعى لهذا ...... فمسيحيين العراق هم من نسيج هذا الشعب و لا يجب ترويعهم .... و لكن يبدو أنه كان على شاكلتك اللعينة فنال جزاءه ...... عقبالك حتى تصعد إلى إلهك الذى سيتشمم زيت الميرون المُتعطر به و يُدخلك إلى جنة الكلاب الأمميين ...... فليس للأممى مكان إلا فى جنة الكلاب فقط! ..... و ستعرف وقتها أنك كنت بالفعل تعبد ملعوناً و أصبحت أنت نفسك ملعوناً بسببه .... فالنار التى وقودها الناس و الحجارة بإنتظارك يا كلب آشور ! ..... بل يا كلب آثور !

    الحجاج قتله نابليون
    كلام حقيقى
    مش ظنون
    يا قفا العراق
    يا مجنون
    عارف ليه قتله نابليون
    لأنه قال إن اليسوع ملعون
    ليه يا حجاج
    هو فيه إله ملعون ؟
    قال الحجاج
    كلامى صح و مضمون
    اليسوع أصلاً ملعون
    لأنه ما أخدش رشمة
    بزيت الميرون
    يبقى ملعون
    و لا مش ملعون !


    و بعدين لا تقول أخ مرة أخرى و إلا جعلتك تقول أخ من قطع الرقبة بالفعل ...... لا أخوية لى مع كلب من كلاب آشور عديمى النسب .... الذين أصبحوا كالنساء فى وسطها ....... أو كلب من كلاب اليسوع !

    و صدق أخى خوليو :


    لو كان في ديني مثل ما هو في دينك لخجلت مثلما تخجل أنت في رد التحدي








    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 02-07-2008 الساعة 10:46 PM

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  2. #132
    الصورة الرمزية Ihab
    Ihab غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    112
    آخر نشاط
    06-03-2014
    على الساعة
    06:37 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ههههههههه
    يبدو ان الردود لن تحذف! لا مانع عندي ..الموضوع انتهى!!
    وبدأ الهروب اليسوعي!! شئ متوقع!!
    اقتباس
    اما عبد الله القبطي...ساصلي لك ودعواتي بالشفاء العاجل
    ونحن أيضا سندعي لك بالهداية والشفاء!!
    اقتباس
    ههههههههه تحدي ماذا؟؟؟
    انا ارد اصحاب العقول!! حصرا!! اتحاور بالعقل!
    اما هذا العضو فاخلاقي لا تسمح لي بالنزول للرد عليه!
    هل كنت لترد انت قولا عن دينك بهذه الطريقة؟
    هل تريد القول أن نصوص كتابك "المقدس" غير عاقلة وغير أخلاقية؟؟
    فالعضو المحترم لم يرد عليك إلا بما يصفك به كتابك المقدس!!
    اقتباس
    ومن الغبي الذي قال لك اني اكره الاسلام والمسلمين كره العمى؟
    مشاركاتك في هذا المنتدى وطريقة كلامك. الأمر واضح جدا!!
    ولا تحاول لعب دور المشفق لأنه لا يليق عليك. لإنت من تستحق الشفقة والله!!
    اقتباس
    ناس مساكين فعلا!
    صدقني أنك المسكين الوحيد هنا ولكن مشكلتك أنك لا تريد أن تعرف هذا!!
    ألم أقل لك أنك تستحق الشفقة!!
    اقتباس
    مجنونة؟ ام بنصوص مقدسة؟
    لا توجد نصوص مقدسة إسلامية تدعم الإرهاب على الإطلاق!! فالقتال في القرآن الكريم هو للدفاع عن النفس فقط!!
    النصوص المقدسة الداعمة للإرهاب هي في كتابك اللا المقدس فقط!!
    اقتباس
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تفضل عندنا كم يوم...حتى تعرف الحقيقة!! تدعون المعرفة وانتم لم تروا شيئا!؟
    نحن نعرف الحقيقة من دون ان نتفضل عندك!! فلنا إخوة عراقيون شرفاء نطمئن عليهم أولا بأول!!
    اقتباس
    قلبي ووطني يملئها السلام...
    يبدو أنك تعيش على كوكب آخر غير الذي نعيش عليه!!
    اقتباس
    ووطني سيسلم عندما ينتهي الفكر الاسلامي فيه..
    العراق سيسلم عندما ينتهي الفكر المسيحي في أمريكا.
    اقتباس
    على كل حال انا قلت ان الموضوع انتهى وعلقت زيادة مني...اما انت فلا كلام معك يا عبد الله القبطي...وعندما تتعلم اسلوب ارقى "آدمي" عندها يتغير الوضع
    سلام
    للمرة الثانية والثالثة والعاشرة إلخ... ألم يصفك عبد الله القبطي بما وصفك به كتابك المقدس؟؟!! هل يعني كلامك هذا أن كتابك "المقدس" غير راقي وغير آدمي؟؟!!
    يبدو أن عبارات كتابك المقدس ووصفه لك ولبني دينك قد أصابك بالصدمة!! عموما لا تقلق فنحن نتفهم مشاعرك وندعي لك!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  3. #133
    الصورة الرمزية killer
    killer غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    207
    آخر نشاط
    06-09-2008
    على الساعة
    03:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    لا توجد نصوص مقدسة إسلامية تدعم الإرهاب على الإطلاق!! فالقتال في القرآن الكريم هو للدفاع عن النفس فقط!!
    ممكن تذكر لنا التوبة 5 والتوبة 29؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    العراق سيسلم عندما ينتهي الفكر المسيحي في أمريكا.
    هؤلاء ليس لديهم فكر لا مسيحي ولا غيره!!!
    اقتباس
    \يبدو أن عبارات كتابك المقدس ووصفه لك ولبني دينك قد أصابك بالصدمة!! عموما لا تقلق فنحن نتفهم مشاعرك وندعي لك!!
    ههههههههههه لا يا استاذ..انما هو التهرب من الموضوع وتحويله لاهانات وصور سخيفة واستهزاء هو الذي صدمني!! كلام الرب يصدمكم انتم!!! انا تصدمني الاخلاق الاسلامية التي اراها تنكشف يوما بعد يوم!

  4. #134
    الصورة الرمزية Ihab
    Ihab غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    112
    آخر نشاط
    06-03-2014
    على الساعة
    06:37 PM

    افتراضي

    اقتباس
    دكتور؟؟؟
    نعم دكتور وعلمه يفوق علمك مئات المرات!!
    اقتباس
    لا تكذب...ولا تتحاذق..
    انا لم انفي ان امريكا اجرمت...ولكني قلت ان الاجرام الاسلامي كان اكثر بكثييير
    ما تسميه الإجرام "الإسلامي" السبب فيه هو أمريكا!!
    فهي من صنعته ورعته لسنوات طوال!!
    والمهم هنا أن الإسلام يمنع الإرهاب ويدعو للسلام دوما.
    القتال في الإسلام هو للدفاع عن النفس فقط!!
    اقتباس
    وانا اتحمل مسؤولية ما اقول وانا اتكلم عن معرفة ورؤية عين فانا عشت ورأيت ما لم تروه
    كونك في العراق لا يعطيك أي أفضلية في الحقيقة!!
    فلدينا الكثير من الأصدقاء العراقيين الشرفاء الذين نثق في مصداقيتهم ووطنيتهم.
    اقتباس
    العراق ليس مسلم وانما احتله الاسلام....!!!
    الإسلام لم يحتل العراق!!!! بل سكان العراق الأصليين هم الذين إعتنقوا الإسلام على مدى عدة قرون!!
    اقتباس
    العراق اشوري كلداني مُحتَل...
    العراق لم يكن يوما آشوري كلداني. شمال العراق هذا صحيح ولكن العراق ككل لم يكن يوما آشوري أو كلداني!!
    والعرب السومريون هم أصحاب العراق الأصليون وهم بناة أقدم حضارة في التاريخ جنوب العراق!!
    كما أن الآشوريين والكلدانيين قبائل هاجرت من شبه الجزيرة العربية!!
    اقتباس
    والمسلمين لهم دور كبير جدا فيما يحدث الان
    ليس للمسلمون أي دور فيما يجري للعراق اليوم بل أمريكا هي السبب في كل ما يحدث وإن كنت لا أعفي حكومات العالم ومنها العالم الإسلامي من المسئولية!!
    اقتباس
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    جميل ماذا؟
    على الأقل عشتوا أفضل من اليهود في أوروبا القرون الوسطى!!
    على الأقل لم تنقرضوا وكان بإمكان المسلمين فعل هذا مثلما إنقرض سكان أمريكا الأصليين على أيدي الغزاة المسيحيين!!
    اقتباس
    انا لست خائن
    أنت خائن لوطنك وهذا أصبح واضح!
    وخائن لدينك الذي يأمرك بإحتلال الدول العربية لتقيم دولة اليهود من النيل للفرات!! للفرات يا عراقي!!!!!!!!! وأن تقوم بذبح كل الفلسطينيين في أرضهم الأصلية مثلما فعل ربك في العهد القديم حتى تصبح الأرض "الموعودة" لليهود بالكامل!!
    اقتباس
    انت خائن...نعم انت خائن لدينك ولله الذي تعبده! الذي قال "كتب عليكم القتال" وانت جالس خلف الشاشة حالك حال اي جبان يخاف ان يجاهد!
    يبدو أنك لا تفرق بين القتل والقتال!!
    لتفهم القرآن الكريم يجب أن تفهمه وفق مصطلحاته ومفاهيمه!! كلمة قتال أو قاتلوا دائما في السياق القرآني تأتي بمعنى الصد والدفاع عن النفس في الحرب, ولا تأتي أبدا بمعنى القتل من الباب للطاق!!
    فالآية التي قمت بالإستشهاد بها هي في حالة الدفاع عن النفس فقط!!
    أما كلمة جهاد فلا تعني أبدا "الحرب المقدسة" مثلما يعتقد أغلب المسيحيون الأغبياء بل تعني جهاد النفس وهذا واضح من السياق القرآني!!
    والمسلمون ليسوا جبناء أبدا وأنت تعرف ذلك جيدا!! أمثالك الذين يعيشون وسط المسلمين ويطعنون في ظهرهم هم الجبناء. فلا نامت أعين الجبناء!!
    اقتباس
    وغيرك يتقتلون في مختلف الديار والبلاد التي احتلها الاسلام التي تسموها اسلامية
    إذا كان غيرنا يتقتلون في مختلف الديار والبلاد, وهذا كذب, فهذا بسبب المسيحيين وليس بسبب المسلمين!!
    والمسيحيون أيضا يتقتلون في دول كثيرة, فما رأيك هنا؟؟!!
    والإسلام لم يحتل أي بلد مثلما فعلت المسيحية في الأمريكيتين وإفريقيا والشرق الأوسط!! فكل الدول التي دخلها المسلمون أسلم أهلها طواعية على مدى عدة قرون, وهو ما ينفي أي أسلمة جبرية.
    اقتباس
    يا خوليوتريدني ارد على اهانات؟هذا لا يستحق ان ارده!! وليس هناك فائدةة اصلا من الرد على هكذا نماذج مثيرة للشفقة..
    إذن أنت تعترف أن كتابك اللا مقدس يحتوي على إهانات وسفالة وقلة أدب لك ولأمثالك من المسيحيين!! جيد!!
    أليس هكذا كتاب هو المثير للشفقة؟؟!!
    اقتباس
    المناذرة الذين ابادهم وقتلهم وسباهم صاحبكم...(سيف الله المسلول) عرب في جنوب العراق وغربه..
    خالد بن الوليد لم يبيد أو يسبي المناذرة!! الدراسات التاريخية الحديثة تؤكد هذا!!
    كما أنك تتجهل ان المناذرة إعتادوا دائما الإعتداء على عرب شمال شبه الجزيرة!!
    وتتجاهل أيضا الإبادات الجماعية والقتل والشبي الذي قام به أبناء دينك في مختلف دول العالم عبر التاريخ!!
    اقتباس
    اما شمال العراق فهو اشوري كلداني قبل ان ياتي المناذرة اصلا يا شاطر...
    لا أحد يعترض على هذا. فالأشور والكلدان كانوا دائما في شمال العراق فقط.
    اقتباس
    والدولة الكلدية والامبراطورية الاشورية راجع تاريخها يا شطور زمانك..
    الكلدان والآشور أتوا من شبه الجزيرة العربية يا فالح!!
    اقتباس
    وكان هناك الكثير من العرب اليهود ايضا في العراق...بالاضافة للصابئة المندائيين والايزيدية..الخ..
    لا أحد يعترض على هذا أيضا!!
    اقتباس
    ههههههههه لم يبقى الى بقايا الرجال ليعلمونا تاريخنا هههههههه
    أنت لا تحتاج فقط إلى تعلم التاريخ, بل إلى تعلم العربية والجغرافيا ودينك ذات نفسه!!
    اقتباس
    فعلا مسخرة...
    والله إنت المسخرة!!
    اقتباس
    الرب ينور طرقك ويفتح عقلك ويشفيك اخ عبد الله
    الله يهديك ويشفيك أخ killer.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  5. #135
    الصورة الرمزية killer
    killer غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    207
    آخر نشاط
    06-09-2008
    على الساعة
    03:29 AM

    افتراضي

    منسحب من الموضوع بسبب المسمى "عبد الله القبطي" ....لقد افحمتموني بالاهانات...فهنيئا لكم

  6. #136
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي


    أفحمناك بالإهانات ..... هل تُسمى ما جاء بكتابك إهانات ؟!!!! .... إذن فلتفرح بالإهانات و عليك أن تتقبلها و تُباركنا كما بارك يسوعك صالبيه و ضاربيه و الباصقين على وجهه !

    بس برضه لم تقل لنا من هم العرب اليهود ...... هل هم من العرب العاربة أم المُستعربة ...... أم هم من فصيلة الشوشو كوكو مثلك !

    غذا كنت تُسمى كشف جهلك و زيفك و زيف عقيدتك الباطلة إهانات .... فلقد إفحمناك بالفعل بل و دهسناك بأحذيتنا أيضاً .

    هو إنت مش كنت خرجت من هذا الموضوع من قبل ..... أم أنك تنسى كما نسى يسوعك موعد إثمار التين ؟!!!!!

    اقتباس

    بمناسبة صمت الخرفان اللى إنت فيه و خروجك مدحوراً مهزوماً من هذه الصفحة بعد أن داس حذائى على رأسك ........ هذا هو رد رب العالمين عليك و على كل صرصار أممى نباح يقع تحت حذائى الدهاس :


    سورة الحجر :

    قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّين(35)

    و لعل إسم الحجر يليق مع مُعاملة الكلاب النباحة مثلك !

    و من هو صاحب اللعنة الأبدية يا ترى :



    غلاطية3 :13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة.


    و هنيئاً لك بإلهك إله اللعنة الأبدية !


    و أخيراً ..... بهذه المُناسبة ..... هذا المقطع من أوبريت الليلة الكبيرة لصلاح جاهين ...... و هو مشهد يجمع بين بائع طارة القوة فى أحد الموالد و أحد المُدعين الذى يظنون بنفسهم البلاغة و العلم ...... أى عنتر آخر .... لكنه مثل اليسوع لدى مُقابلته مع المُجرب أو سيده الشيطان ....... عند الجد فإن ظهره مكسّر :

    بائع طارة القوة ينادى على بضاعته :

    ورينا القوة
    يا بنى إنت و هوه
    مين عنده مروة ؟
    و عامل لى فتوة
    يقدر بقدارة على دق الطارة
    و يفرقع بُمبة

    عنتر زمانه الشوشو كوكو (إسم تدليل للأشورى الكلدانى) يقتحم الصفوف المُتحلقة حول بائع طارة القوة و هو يفرد عضلاته العجفاء ( و يتحدانا فى البلاغة و التاريخ و الدين) قائلاً :

    وسع وسع ..... وسع وسع
    ده أنا أدق الطارة و أضرب ميت بمبة
    ده أنا الأسطى عمارة من درب شكمبة
    صيتى من القلعة
    لسويقة اللالا
    ده أنا واخد السمعة

    بائع طارة القوة فى لهجة تنم على التهكم الشديد :

    طيب ياللا تعالى

    عنتر زمانه الشوشو كوكو يضع ذيله بين فخذيه و هو ينسحب قائلاً :

    لا يا عم سعيدة
    دى البدلة جديدة

    بائع طارة القوة و الجمهور يودعون عنتر زمانه و هو يجرى هارباً ... كما ودع الشيطان صنيعته اليسوع و هو ينسحب جاراً خيبته .... فلم يستطع صنع مُعجزة واحدة أمام ربه و إلهه الحقيقى ..... و لم يستطع إقناع الشيطان بأن يتوب ....بل و طلب منه الشيطان أن يسجد له !!!! :

    هاهأه سعيدة
    يا بو بدلة جديدة
    هاهأة سعيدة
    يا بو بدلة جديدة





    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله القبطى ; 03-07-2008 الساعة 08:43 AM

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  7. #137
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    الحمد لله و كفى و سلاما على عباده الذين اصطفى لا سيما عبده المصطفى و اله المستكملين شرفا و بعد :

    ضيفنا العزيز : هداك الله .

    تفسير فتح القدير :

    إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (4) فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ (6)
    الاستثناء بقوله : { إِلاَّ الذين عاهدتم } . قال الزجاج : إنه يعود إلى قوله : { بَرَاءةٌ } والتقدير : براءة من الله ورسوله إلى المعاهدين من المشركين إلا الذين لم ينقضوا العهد منهم . وقال في الكشاف : إنه مستثنى من قوله : { فَسِيحُواْ } والتقدير : فقولوا لهم : فسيحوا ، إلا الذين عاهدتم ثم لم ينقصوكم ، فأتموا إليهم عهدهم . قال : والاستثناء بمعنى الاستدراك ، كأنه قيل بعد أن أمروا في الناكثين : ولكن الذين لم ينكثوا فأتموا إليهم عهدهم ، ولا تجروهم مجراهم . وقد اعترض عليه بأنه قد تخلل الفاصل بين المستثنى والمستثنى منه ، وهو : { وَأَذَانٌ مّنَ الله } إلخ . وأجيب بأن ذلك لا يضرّ ، لأنه ليس بأجنبي . وقيل : إن الاستثناء من المشركين المذكورين قبله ، فيكون متصلاً وهو ضعيف . قوله : { ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئاً } أي : لم يقع منهم أيّ نقص . وإن كان يسيراً ، وقرأ عكرمة ، وعطاء بن يسار « ينقضوكم » بالضاد المعجمة ، أي لم ينقضوا عهدكم ، وفيه دليل على أنه كان من أهل العهد من خاس بعهده . ومنهم من ثبت عليه ، فأذن الله سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم بنقض عهد من نقض ، وبالوفاء لمن لم ينقض إلى مدّته { وَلَمْ يظاهروا عَلَيْكُمْ أَحَداً } المظاهرة : المعاونة : أي لم يعاونوا عليكم أبحداً من أعدائكم { فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ } أي : أدّوا إليهم عهدهم تاماً غير ناقص { إلى مُدَّتِهِمْ } التي عاهدتموهم إليها ، وإن كانت أكثر من أربعة أشهر ، ولا تعاملوهم معاملة الماكثين على القتال بعد مضي المدّة المذكورة سابقاً ، وهي أربعة أشهر أو خمسون يوماً على الخلاف السابق .

    قوله : { فَإِذَا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ } انسلاخ الشهر : تكامله جزءاً فجزءاً إلى أن ينقضي كانسلاخ الجلد عما يحويه ، شبه خروج المتزمن عن زمانه بانفصال المتمكن عن مكانه ، وأصله الانسلاخ الواقع بين الحيوان وجلده ، فاستعير لانقضاء الأشهر ، يقال : سلخت الشهر تسلخه سلخاً وسلوخاً بمعنى : خرجت منه ، ومنه قول الشاعر :
    إذا ما سلخت الشهر أهللت مثله ... كفى قاتلاً سلخي الشهور وإهلالي
    ويقال : سلخت المرأة درعها : نزعته ، وفي التنزيل : { وَءايَةٌ لَّهُمُ اليل نَسْلَخُ مِنْهُ النهار } [ يس : 37 ] .
    واختلف العلماء في تعيين الأشهر الحرم المذكورة هاهنا ، فقيل : هي الأشهر الحرم المعروفة التي هي : ذو القعدة ، وذو الحجة ، ومحرّم ، ورجب : ثلاثة سرد ، وواحد فرد . ومعنى الآية على هذا وجوب الإمساك عن قتال من لا عهد له من المشركين في هذه الأشهر الحرم . وقد وقع النداء والنبذ إلى المشركين بعهدهم يوم النحر ، فكان الباقي من الأشهر الحرم التي هي الثلاثة المسرودة ، خمسين يوماً تنقضي بانقضاء شهر المحرم ، فأمرهم الله بقتل المشركين حيث يوجدون ، وبه قال جماعة من أهل العلم منهم الضحاك والباقر .

    تفسير الطبرى :

    فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5)

    16473- حدثنا بشر قال، حدثنا يزيد قال، حدثنا سعيد، عن قتادة قوله:(إلا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم أحدا)، الآية، قال: هم مشركو قريش، الذين عاهدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الحديبية، وكان بقي من مدتهم أربعة أشهر بعد يوم النحر. فأمر الله نبيه أن يوفي لهم بعهدهم إلى مدتهم، ومن لا عهد له إلى انسلاخ المحرم، ونبذ إلى كل ذي عهد عهده، وأمره بقتالهم حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، وأن لا يقبل منهم إلا ذلك.

    16474- حدثني محمد بن سعد قال، حدثني أبي قال، حدثني عمي قال، حدثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس قال: مدة من كان له عهد من المشركين قبل أن تنزل "براءة" أربعة أشهر، من يوم أذن ببراءة إلى عشر من شهر ربيع الآخر، وذلك أربعة أشهر. فإن نقضَ المشركون عهدهم، وظاهروا عدوًّا فلا عهد لهم. وإن وفوْا بعهدهم الذي بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يظاهروا عليه عدوًّا، فقد أمر أن يؤدِّي إليهم عهدهم ويفي به.
    * * *
    القول في تأويل قوله : { فَإِذَا انْسَلَخَ الأشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (5) }
    قال أبو جعفر: يعني جل ثناؤه بقوله:(فإذا انسلخ الأشهر الحرم)، فإذا انقضى ومضى وخرج.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #138
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    ضيفنا العزيز : هداك الله

    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

    تفسير السيد طنطاوى :

    قال الإِمام الرازى : اعلم أنه لما ذكر - سبحانه - حكم المشركين فى إظهار البراءة من عهدهم ، وفى إظهار البراءة عنهم فى أنفسهم ، وفى وجوب مقاتلتهم ، وفى تبعيدهم عن المسجد الحرام . . ذكر بعده حكم أهل الكتاب ، وهو أن يقاتلوا إلى أن يعطوا الجزية فحينئذ يقرون على ما هم عليه بشرائط ، ويكونون عند ذلك من أهل الذمة والعهد .

    وقال ابن كثير ما ملخصه : هذه الآية أول أمر نزل بقتال أهل الكتاب - اليهود والنصارى . وكان ذلك فى سنة تسع ، ولهذا " تجهز رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لقتال الروم ، ودعا الناس إلى ذلك ، وأظهره لهم ، وبعث إلى أحياء العرب حول المدينة ، فندبهم فأوعبوا معه ، واجتمع من المقاتلة نحو من ثلاثين ألفا ، وتخلف بعض الناس من أهل المدينة . ومن حولها من المنافقين وغيرهم ، وكان ذلك فى عام جدب ، ووقت قيظ حر . وخرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يريد الشام لقتال الروم ، فبلغ تبوك ، ونزل بها ، وأقام بها قريباً من عشرين يوماً ، ثم استخار الله فى الرجوع ، فرجع عامه ذلك لضيق الحال ، وضعف الناس . . . " .
    وقوله : { قَاتِلُواْ الذين } أمر منه - سبحانه - للمؤمنين بقتال أهل الكتاب ، وبيان للأسباب التى اقتضت هذا الأمر ، وهى أنهم :
    أولاً : { لاَ يُؤْمِنُونَ بالله } لأنهم لو كانوا مؤمنين به إيماناً صحيحاً ، لاتبعوا رسوله محمداً - صلى الله عليه وسلم - ، ولأن منهم من قال : { عُزَيْرٌ ابن الله } ومنهم من قال : { المسيح ابن الله } وقولهم هذا كفر صريح ، لأنه - سبحانه - منزله عما يقولون .
    قال - تعالى - { قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ الله الصمد لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ } وثانياً : أنهم " لا يؤمنون باليوم الآخر " على الوجه الذى أمر الله - تعالى - به ، ومن كان كذلك كان إيمانه . على فرض وجوده . كلا إيمان .
    قال الجمل ما ملخصه : فإن قلت : اليهود والنصارى يزعمون أنهم يؤمنون بالله واليوم الآخر فكيف نفى الله عنهم ذلك؟
    قلت : إن إيمانهم بهما باطل لا يفيد ، بدليل أنهم لم يؤمنوا بالنبى - صلى الله عليه وسلم - فلما لم يؤمنوا به كان إيمانهم بالله واليوم الآخر كالعدم فصح نفيه فى الآية ولأن إيمانهم بالله ليس كإيمان المؤمنين ، وذلك أن اليهود يعتقدون التجسيم والتشبيه ، والنصارى يعتقدون الحلول ، ومن اعتقد ذلك فليس بمؤمن بالله بل هو مشرك .
    وأيضاً فإن إيمانهم باليوم الآخر ليس كإيمان المؤمنين ، وذلك لأنهم يعقتدون بعث الأرواح دون الأجساد ، وأن أهل الجنة لا يأكلون فيها ولا يشربون ولا ينكحون - أى أنهم يرون نعيم الجنة وعذاب النار يتعلقان بالروح فقط ولا شأن للجسد بذلك .

    تفسير القطان :

    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33)

    يدينون دين الحق : يعتنقون الاسلام . الجزية : الضرية على الاشخاص لا على الأرض او التجارة او الماشية . وهم صاغرون : أذلاء ، خاضعون عزير : هو الذي يسميه اهل الكتاب عزرا . يضاهئون : يشابهون ويحاكون . يؤفكون : يصرفون عن الحق الى الباطل . الاحبار : واحدهم حبر بفتح الحاء وكسرها ، العلماء . البرهان : واحدهم راهب وهو المنقطع للعبادة نور الله : دين الاسلام .
    بعد ان ذكر الله تعالى أحكام المشركين في إظهار البراءة من عهودهم ، وفي وجوب مقاتَلَتِهم وإبعادِهم عن المسجد - جاء هنا بحُكم أهل الكتاب وبيان الغاية منه . وفي لك توطئةٌ للكلام عن غزوة تبوك والخروج إليها في زمن العُسرةِ وقتَ الحر الشديد في الصيف ، وما يتعلق بها من فضيحة المنافقين . ثم بعد ذلك بيّن انحراف اليهود والنصارى عن دِينهم الاصلي ، وأنهم اتّخذوا أحبارَهم ورهبانَهم أرباباً من دون الله ، وأنهم يسعون في إبطال الاسلام ، وإخفاء الدلائل الدالة على صدق رسول الله وصحة دنيه .
    { قَاتِلُواْ الذين لاَ يُؤْمِنُونَ بالله وَلاَ باليوم الآخر وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ الله وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحق مِنَ الذين أُوتُواْ الكتاب حتى يُعْطُواْ الجزية عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ } .
    يا إيها الذين آمنوا : قاتِلوا الكافرين من أهل الكتابا لذين لا يؤمنون إيماناً صحيحاً بالله ، ولا يقرّون بالبعث والجزاء إقرارً صحيحاً ، بل يقولون إن حياة الآخرة حياةٌ روحانية يكون فيها الناس كالملائكة . وهم لا يحرّمون ما نهى الله ورسوله عنه ، ولا يعتنقون الدين الحق وهو الاسلام . . . قاتِلوهم حتى يؤمنوا ، أو يؤدُّوهم الجِزيةَ خاضعين طائعين .
    والجزيةُ ضرية مالية من أموال غير المسلمين المستظِلّين براية الاسلام ، وهي مقدار يتراوح بين اثني عشر درهما ، وثمانيةٍ واربعين . وذلك ليُسهوا في مزانية الدولة التي تحميهم في أنفسِهم وأموالهم وأعراضهم . فهي في مقابل ما يؤخذ من المسلم ، فالمسلم يُؤخَذ منه خُمس الغنائم ، والزكاة ، وصدّقة الفطر ، وغير ذلك مثل الكفّارات للذنوب المختلفة . وتنفق الجزية في المصالح العامة ، وعلى فقراء اهل الذمة ايضا .
    وتفرض الجزية على أهل الكتاب ، ولا تُفرض على المشركين . هكذا عند جمهور العلماء . ويقرر ابو حنيفة أنها تفرض على غير المسلمين جميعا ، اما المشركون الذين لا تقبل منهم فهم مشركو العرب فقط .
    وفيما يلي عهد كتبه احد امراء عمر بن الخطاب الى مَرزُبان واهل دهستان .
    « هذا كتاب سويد بن مقرن لمزربان بن صول بن رزبان واهل دهستان وسائر اهل جرجان ان لكم الذمة وعليكم المنعة ، على ان عليكم من الجزاء في كل سنة على قدر طاقتكم على كل حالم ، ومن استعنّا به منكم فله جزاؤه في معونته عوضا عن جزائه ، ولكن الامان على انفسكم واموالكم ومللكم وشرائعكم ولا يغير شيء من ذلك » .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #139
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    اما بالنسبه لموضوع العراق فنحن لا يهمنا ان كان عربيا ام اعجميا يا ضيفنا العزيز , المهم انه اسلامى , العراق دوله مسلمه دخل اهلها فى الاسلام طواعية , فبقى من يدين باليهوديه و النصرانيه قرون و قرون طويله و نحن هنا بمصر بقى معنا النصرانى قرابة الاربعة عشر قرنا و ها هم يقولون ان اعدادهم وصلت حسب اقاويلهم الى 9 ملايين نصرانى بمصر وحدها . الاسلام ليس فيه عروبه ولا يحزنون , لا فرق بين مسلم عربى و اخر انجولى و ثالث فلبينى و رابع هندى , ليس عندنا هذا الامر يا ضيفنا , المهم ان من اقام معنا لا يعادينا ولا يمكر بنا و لا يدبر لنا الدسائس و يساعد اعدائنا علينا , يدفع الضريبه مقابل حمايتنا له فى نفسه و اهله ماله و المسلم يدافع عنه بحياته . و اما من اعتدى علينا نقاتله و لا نترك بلادنا و اهلنا و اموالنا غنيمه لهم بدافع قول لا يمكن ان يطبق على ارض الواقع ولا تقبله اى نفس بشريه عاقله ان اترك بلدى للغرباء يستبيحون بها كل شئ بدافع سلبى و اسمى هذا محبه . شخص يقتل ولدى فادعوا له و اقدم له العشاء و اسمى هذا محبه . ان هذا و الله الحمق بعينه . اتمنى الا اكون قد اطلت الحديث .

    اخيرا اعتذر لاخواى و استاذى خالد فريد و عبد الله القبطى عن التدخل فى الحوار رغم التنويه انه ثنائى بين خالد و الضيف النصرانى هداه الله .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #140
    الصورة الرمزية Ihab
    Ihab غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    112
    آخر نشاط
    06-03-2014
    على الساعة
    06:37 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ممكن تذكر لنا التوبة 5 والتوبة 29؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة للآية 5 من سورة التوبة

    "بَرَاءةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ.
    فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّهِ وَأَنَّ اللّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ.
    وَأَذَانٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ.
    إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ. فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ."

    طبعا واضح للأعمى أن الآية الخامسة هنا تتحدث عن المشركين الذين نقضوا العهد أثناء الحرب, والدليل الآخر أيضا هو الآية السادسة:

    "وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يفقهون"

    أي أنه حتى لو قام المشرك المعتدي بطلب الأمان فيجب أن نعطيه الأمان ثم نبلغه إلى مكان آمن حتى ينجو بنفسه!!!

    فهل هناك تشريعات حربية أعظم من هذه؟
    وهل بعد ذلك لديك الجرأة لتتهم القرآن الكريم بالإرهاب؟
    وكيف تحاول مجرد المقارنة بين تعليمات القرآن الكريم النبيلة وبين تعليمات كتابك اللا مقدس التي لم ترحم حتى الأطفال الرضع والنساء الحوامل والعجائز؟؟!!

    بالنسبة للآية 29 من سورة التوبة:

    "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"

    هناك كلمتان محوريتان في هذه الآية الكريمة:
    "قاتلوا"
    و"من الذين أوتوا الكتاب"

    جملة "من الذين أوتوا الكتاب" تعني أن الآية لا تتحدث عن أهل الكتاب بشكل عام بل فقط جزء منهم.

    أما "قاتلوا" فتعني الدفاع عن النفس وتأتي في هذا السياق فقط وإليك بعض الامثلة من القرآن الكريم:

    "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين"
    " الم تر الى الملا من بني اسرائيل من بعد موسى اذ قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال الا تقاتلوا قالوا وما لنا الا نقاتل في سبيل الله وقد اخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا الا قليلا منهم والله عليم بالظالمين"

    هنا الأمر بالقتال بعد أن أخرحوا من ديارهم وأبنائهم.


    "وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله فان فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين"


    وهنا الأمر بقتال الفئة الباغية.

    أي كما هو واضح من آيات القرآن الكريم, فكلمة "قاتلوا" أو "القتال" لا تعني سوى الصد أو الدفاع عن النفس, ولا تأتي أبدا بمعنى العدوان مثلما يعتقد المسيحيون.
    اقتباس
    هؤلاء ليس لديهم فكر لا مسيحي ولا غيره!!!

    أمريكا من أكثر الدول المسيحية المتدينة في العالم كله, فلكي تفهم السياسة الأمريكية ينبغي عليك أن تفهم المسيحية في أمريكا!
    اقتباس
    ههههههههههه لا يا استاذ..انما هو التهرب من الموضوع وتحويله لاهانات وصور سخيفة واستهزاء هو الذي صدمني!! كلام الرب يصدمكم انتم!!! انا تصدمني الاخلاق الاسلامية التي اراها تنكشف يوما بعد يوم!

    لم يتهرب أحد من الموضوع والكل رد على أسئلنك.
    وكل ما تسميه سخف واستهزاء هو من كتابك المقدس, فلما الغضب؟ ثم ألا يجب أن يجعلك هذا تفكر في إذا ما كان مثل هذا الكتاب حقا من عند الله؟
    أما كلام ربك فولله إنه مثير للضحك والشفقة في آن واحد!!
    أما الأخلاق الإسلامية فهي عامل الآخرين مثلما تحب أن يعاملوك. ونحن عاملناك بنفس أسلوبك إذن لا داعي للإعتراض.
    مشكلتك أنك لا تطبق تعليمات كتابك اللا مقدس والتي تنافي الفطرة الإنسانية مثل "أحبوا أعداءكم" و"إذا صفعك أحد على خدك الأيمن فأدر له الخد الأيسر". فمن هو ذلك المجنون الذي يحب أعداءه ويدر لهم خده الأيسر إذا صفعوه على خده الأيمن؟؟!!

    فكر في هذه الأمور هداك الله!
    والسلام عليكم ورحمة الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ihab ; 07-07-2008 الساعة 06:19 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

صفحة 14 من 14 الأولىالأولى ... 4 13 14

من غلب التحدي؟علي ام الله؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التحدي الرابع لكل مسيحي يدخل المنتدى
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 21-12-2013, 10:37 AM
  2. التحدي الثالث لكل مسيحي
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 06-06-2012, 10:23 PM
  3. التحدي الخطير لكل مسيحي على الإنترنت (نرجو التثبيت)
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 26-11-2010, 11:26 PM
  4. التحدي نقل لهذا المنتدى
    بواسطة مسلم جاي رافع الراس في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-08-2008, 12:58 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-09-2005, 10:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من غلب التحدي؟علي ام الله؟

من غلب التحدي؟علي ام الله؟