خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 12 من 12

الموضوع: خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت

  1. #11
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي


    كيفية خلق كلمة سر قوية

    اذا سبق وان فقدت محفظتك، ستعرف إحساس الضعف الذي يصاحب الحدث -- شخص آخر قد يتجول ببطاقاتك الشخصية، ويدّعي انه انت. إذا سرق شخص ما كلمات السر الخاصة بك، سيتمكن هذا الشخص من عمل نفس الشيء على الإنترنت. لصّ الكومبيوتر يمكن أن يفتح حسابات بطاقات إئتمانية جديدة أو يدردش على الإنترنت مدعيا أنه أنت -- وأنت لن تعرف أنّه شخصا اخر إلى ان يتأخر الوقت.
    أنت تستطيع حماية معلوماتك الشخصية على الإنترنت بإستعمال كلمات السر القوية وبإدارتهم بعناية.

    نصيحة: للتسوّق واتمام الصفقات على الإنترنت ، احصل علي جواز سفر مايكروسوفت المجّاني لكي تستطيع إستعمال اسم واحد وكلمة السر واحدة في كلّ مرة تزور فيها المواقع على الإنترنت.

    ما الذي يجعل كلمةالسر قوية؟

    يستعمل لصوص الكومبيوتر أدوات وبرمجيّات تقيّم بسرعة كلمات السر المحتملة، بالبحث عن العلامات السهلة .التحدّي الذي امامك هو أن تخلق كلمة سر تستطيع تذكرها، لكن يصعب علي أي شخص آخر معرفتها. وفيما يلي بعض التعليمات العامّة لمساعدتك في ايجاد كلمات سر أفضل:

    ما يجب فعله عند خلق كلمة سر ما لايجب فعله عند خلق كلمة سر اجعل كلمة السر طويلة (علي الاقل سبعة حروف) لا تستعمل كلمة أو اسم حقيقي، في أيّ لغة(ليس حتى مكتوبة بالعكس) استخدم الحروف الكبيرة والصغيرة,والأرقام، والرموز. بامكانك ايضا أن تدمج كلمتين أو أكثر أو تدمج الكلمات بالأعداد. الأمثلة: WalkMyDog لا تستعمل أعداد بدلا من حروف مشابهة لتشكيل كلمة.

    المثال r 0 v 3 r استعمل على الأقل رمز واحد في مكان ما بين الموقع الثاني الي الموقع السادس. المثال: طوكيو ! لا تكرر نفس الحروف استعمل على الأقل أربعة أعداد وحروف عشوائية مختلفة. قد تختصرالعبارة التي ستتذكّرها، لذا يمكن أن تتضمّن الأعداد، أو الكلمات التي تستطيع إستبدالها بالأعداد. المثال: “ أحاول ركوب درّاجتي 20 ميل كلّ يوم سبت ” يمكن أن تصبح كلمة السر: أرد20م ك ي س لا تستعمل الحروف أو الأعداد المتتالية لا تستعمل مفاتيح مجاورة على لوحة مفاتيحك

    نصيحة: لا تستعمل أيّ من كلمات السر المذكورة هنا ككلمة سرك. أدر كلمات سرك بعناية

    للحفاظ علي كلمات سرك ، ابقيهم سرا. حاول التوصّل إلى مساومة بين إمتلاك العديد من كلمات السر المركّبة) كلمات السر التي لا تستطيع تذكرهم)، وبين امتلاكك عدد قليل جدا بحيث تخلق خطر أمني.

    إنّ الأسلوب الأكثر أمانا أن تخلق كلمة سر قوية جديدة لكلّ موقع على الإنترنت. هذا غير عملي ويشبه تذكر صفّ طويل من الأشخاص العشوائيين.
    الحلّ الأسهل هو أن تخلق حفنة من كلمات السر القوية للإستعمال في المواقع التي تريد أن تبقيها آمنة، مثل مصرفك، عمولة، أو خدمة دفع فاتورة. ثمّ تخلق مجموعة صغيرة أخرى من كلمات السر السهلة التي تستطيع إستعمالهم في مكان آخر.

    ما يجب فعله لإدارة كلمة سر ما لايجب فعله لإدارة كلمة سر اكتم كلمات السر الخاصة بك لا تعطيهم إلى الأصدقاء. لا تكتب كلمات السر استعمل كلمة سر فريدة لكلّ موقع على الإنترنت تزوّد به معلومات هامة جدا لا تستعمل خاصية "تذكّر كلمة سري" التي تعرض على الشبكة غيّر كلمات سرك مرة كل بعضة أشهر لا تستعمل نفس كلمات السر لفترات ممتدة

    النصيحة: اخلق كلمات سر قوية تساعد على حمايتك ضدّ سرقة الهويّة. للمزيد من المعلومات حول سرقة الهويّة -- وما العمل إذا حدثت إليك -- اقرأ "احمي نفسك من سرقة الهويّة."

    كيفية التأكد من ان رسالة مايكروسوفت المتعلقة بالامن أصلية
    ترسل مايكروسوفت البريد الإلكتروني بإنتظام إلى المشتركين بخدمات الاخبار الامنية بالبريد الإلكتروني عندما تصدر نشرة أمنية بمايكروسوفت. لحسن الحظ، هناك طرق لإكتشاف تبليغات البريد الإلكتروني الكاذبة:

    الرسالة لن تحتوي علي أي ملحقات. الرسائل الاخبارية الاصلية القادمة من مايكروسوفت لا تتضمّن ادوات تحديث البرمجيّات كملحقات. بدلا من ذلك،علي العملاء قراءة النسخة الكاملة لنشرة الأمن على موقع مايكروسوفت، حيث يستطيعون إيجاد رابطة أيضا إلى برمجيات التحديث.

    إنّ النشرة تدرج على موقع مايكروسوفت دوت كوم. ترسل مايكروسوفت ملاحظات المستجات الأمنية فقط بعد ما يتم تحميل المعلومات على موقعها على الإنترنت. عندما تشك في أصالة نشرة أمن مايكروسوفت، سجّل عدد النشرة وابحث عنه على موقع مايكروسوفت تيكنيت(Technet ) كيفية حماية نفسك من سبايوار( Spyware) و(SoftwareYou) وبرمجيات الخداع الآخري

    لربما سمعت التعبير سبايوار (spyware ) ، لكن ما هو؟ يعد سبايوير احدي البرمجيّات التي تجمع المعلومات الشخصية عنك بدون إعلامك أولا وبدون اعطائك فرصة ان توافق ام لا. ليس كلّ برمجيات سبايوير سيئة، على سبيل المثال قد تسجل اسمك بخدمة موسيقية مجّانية ومقابل ذلك تعرض عليك الحصول علي الإعلانات، قد تكون المبادلة عادلة. إنّ النقطة هنا هي اذا كان قد تم تبليغك بوظائف البرمجيّات واذا كنت قد وافقت. إن لم يكن، هذا خداع. إقرأ لتعلّم كيفية تجنّب إصابة حاسوبك بالبرمجيّات الخادعة، ولاكتشاف ما العمل إذا اصيب جهازك.

    خطوة 1: لا تأخذ البرامج من الغرباء أفضل دفاع ضدّ البرمجيّات الخادعة هي عدم تنزيلها علي جهازك من البداية ركّب برمجيّات فقط من المواقع الموثوق فيها على الإنترنت اقرأ الكتابة الصغيرة. عندما تركّب أيّ برنامج تأكّد من أنّك قرأت الرسالة على كلّ نافذة قبل أن تنقر "موافق" أو "حسنا." لا تنقر "نعم" أو "موافق" فقط للتخلّص من النافذة.

    كن حذرا من الموسيقى المجّانية والملف السينمائي المشرك. ثبتت الإحصائيات أنّ أكثر الناس يحصلون على البرمجيّات الخادعة على نظامهم من هذه البرامج.

    خطوة 2: ابحث عن إشارات البرمجيّات الخادعة على حاسوبك
    فيما يلي بضعة طرق تستطيع بها معرفة ما إذا كان نظامك مصاب ام لا . عندما تبدأ متصفّح الإنترنت


    هل يقوم بفتح صفحة لم تراها من قبل ؟
    عندما تختار خاصية "ابحث"
    هل وجدت نفسك بصفحة أنت لاتعرفها؟

    • هل ترى زيادة مفاجئة في الإعلانات على الصفحات التي تزورها؟• هل يبدو حاسوبك بطيئ؟ تستعمل البرمجيّات الخادعة موارد كثيرة لتعقب نشاطاتك وتسلّم الإعلانات مما يبطيء حاسوبك، والافات في البرمجيّات تستطيع جعل حاسوبك ينهار.

    خطوة 3: استعمل أداة للمساعدة على إكتشاف وإزالة البرمجيّات الغير مرغوبة تعرض العديد من الشركات برامج مجّانية تفحص حاسوبك للكشف عن البرمجيّات الخادعة. تساعدك هذه الأدوات ، مثل "لافاسوفت اد اواير, وسبايبوت سيرش اند ديستروي" علي معرفة ما إذا كان قد تم تركيب برمجيّات خادعة على ماكنتك ام لا، وتساعدك في ازالته.

    نصيحة: احرص علي تحديث اداة الكشف و الإزالة الخاص بك. تعرض العديد من الشركات خيار فحص آليا عند استخامك الإنترنت

    خطوة 4: احرص علي تحديث ويندوز
    الخطوة الأخيرة في المساعدة لحماية نفسك من البرمجيّات الخادعة أن تتأكّد من ان برمجيّات ويندوز لديك حديثة دائما. أنت تستطيع عمل هذا بزيارة موقع ويندوز اب دايت ا وتشغيل خاصية التجديدات الآلية هناك.





  2. #12
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    شكرا لكِ حبيبتى رانيا

    لهذه المعلومات القيمة جدااا

    جزاكِ الله خيرااا اختى الغالية
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت

خصوصيتك عند استخدامك للأنترنت