الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    20
    آخر نشاط
    09-06-2008
    على الساعة
    12:26 AM

    افتراضي الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

    هل عيد الميلاد عند عباد يسوع هو عيد بابا نويل ؟ ما بهجت العيد عندهم بدون بابا نويل ؟ هل اطفال النصارى يوم العيد يتمنون رايت ربهم يسوع ام رايت هدايا بابا نويل ؟ لا ولسه في شجرة عيد الميلاد ؟ من اي الديانات الوثنيه جاء عباد يسوع برموز عيدهم (لا يوجد اي نص في العهد الجديد يذكر هذه الرموز واتحدى ) ؟ يا اصحاب العقول المستنيره الا يعد هذا دليلا واضحا على ان عقيدتكم محرفه فالذي يرضى التحريف بالرموز والتي هي صورتكم امام الاخر كيف سيقنعه بعدم تحريف العقيده المخفيه بصوره اكبر عنه ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    الغريب أنهم يكرهون اللحية عندما يتعلق الأمر بالمسلمين و لا يأمروا باباهم نويل بحلق لحيته
    انظر للنفاق المسيخي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    645
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    06:56 AM

    افتراضي

    ماجتش على بابا نويل كلها وثنية x وثنية
    اي حاجه وهما ماشيين في الطريق يقدسوها
    {إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    40
    آخر نشاط
    17-05-2011
    على الساعة
    12:20 PM

    افتراضي



    عادة تزيين الشجرة عيد الميلاد، عادة شائعة عند الكثيرين من الناس، حيث تنصب قبل العيد بعدة أيام وتبقى حتى عيد الغطاس، وعندما نعود إلى قصة ميلاد السيد المسيح في الإنجيل المقدس لا نجد أي رابط بين حدث الميلاد وشجرة الميلاد. نتساءل من أين جاءت هذه العادة ومتى بدأت؟ بالرجوع إلى إحدى الموسوعات العلمية، نلاحظ بأن الفكرة ربما قد بدأت في القرون الوسطى بألمانيا، الغنية بالغابات الصنوبرية الدائمة الخضرة، حيث كانت العادة لدى بعض القبائل الوثنية التي تعبد الإله (ثور) إله الغابات والرعد أن تزين الأشجار ويقدم على إحداها ضحية بشرية. وفي عام 727 أو 722م أوفد إليهم البابا القديس بونيفاسيوس لكي يبشرهم، وحصل أن شاهدهم وهم يقيمون حفلهم تحت إحدى الأشجار، وقد ربطوا أبن أحد الأمراء وهموا بذبحه ضحية لإلههم (ثور) فهاجمهم وخلص أبن الأمير من أيديهم ووقف فيهم خطيباً مبيناً لهم أن الإله الحي هو إله السلام والرفق والمحبة الذي جاء ليخلص لا ليهلك. وقام بقطع تلك الشجرة ثم نقلوها إلى أحد المنازل وزينوها، وصارت فيما بعد عادة ورمزاً لاحتفالهم بعيد ميلاد المسيح، وانتقلت هذه العادة بعد ذلك من ألمانيا إلى فرنسا وإنجلترا ثم امريكا، ثم أخيرا لمنطقتنا هنا…. وتفنن الناس في استخدام الزينة بأشكالها المتعددة.



    إن بابا نويل هو شخصية حقيقية وربما يتعجب البعض عندما يعرف إن الكنيسة القبطية تحتفل بعيد نياحته في العاشر من كيهك..؟؟ هو القديس نيكولاس أسقف مورا بآسيا الصغرى في القرن الرابع الميلادي.. ولنقرأ بعض سطور حياته من السنكسار القبطي.. :

    كان من مدينة مورا، اسم أبيه ابيفانيوس و أمه تونة. و قد جمعا إلى الغنى.. الكثير من مخافة الله. و لم يكن لهما ولد يقر أعبنهما و يرث غناهما. و لما بلغا سن اليأس، تحنن الله عليهما و رزقهما هذا القديس، الذي امتلأ بالنعمة الإلهية منذ طفولته. و لما بلغ السن التي تؤهله لتلقي العلم، اظهر من النجابة ما دل علي إن الروح القدس كان يلهمه من العلم أكثر مما كان يتلقى من المعلم. و منذ حداثته وعي كل تعاليم الكنيسة. فقدم شماسا ثم ترهب في دير كان ابن عمه رئيسا عليه، فعاش عيشة النسك و الجهاد و الفضيلة حتى رسم قسا و هو في التاسعة عشرة من عمره. و أعطاه الله موهبة عمل الآيات و شفاء المرضي، حتى ليجل عن الوصف ما أجراه من آيات و قدمه من إحسانا و صدقات..

    و منها انه كان بمدينة مورا رجل غني فقد ثروته حتى احتاج للقوت الضروري و كان له ثلاث بنات قد جاوزن سن الزواج و لم يزوجهن لسوء حالته فوسوس له الشيطان إن يوجههن للعمل في أعمال مهينة، و لكن الرب كشف للقديس نيقولاوس ما أعتزمه هذا الرجل، فاخذ من مال أبويه مائة دينار، و وضعها في كيس و تسلل ليلا دون إن يشعر به أحد و ألقاها من نافذة منزل الرجل، و كانت دهشة الرجل عظيمة عندما وجد الكيس و فرح كثيرا و استطاع إن يزوج بهذا المال ابنته الكبرى. و في ليلة أخرى كرر القديس عمله و القي بكيس ثان من نافذة المنزل، و تمكن الرجل من تزويج الابنة الثانية

    إلا إن الرجل اشتاق إن يعرف ذلك المحسن، فلبث ساهرا يترقب، و في المرة الثالثة حالما شعر بسقوط الكيس، اشرع إلى خارج المنزل ليري من الذي ألقاه، فعرف انه الآسف الطيب القديس نيقولاؤس، فخر عند قدميه و شكره كثيرا، لأنه أنقذ فتياته من فقر. إما هو فلم يقبل منهم إن يشكروه، بل أمرهم إن يشكروا الله الذي وضع هذه الفكرة في قلبه

    و لما تنيح أسقف مورا ظهر ملاك الرب لرئي Saint Nicholas - Easter Orthodox icon أيقونة لأنبا نيقولاوس أسقف ميراس الأساقفة في حلم و اعلمه بان المختار لهذه الرتبة هو نيقولاؤس و اعلمه بفضائله، و لما استيقظ اخبر الأساقفة بما رأي فصدقوا الرؤيا، و علموا أنها من السيد المسيح، و اخذوا القديس و رسموه أسقفا علي مورا. و بعد قليل ملك دقلديانوس و آثار عبادة الأوثان، و لما قبض علي جماعة من المؤمنين و سمع بخبر هذا القديس قبض عليه هو أيضا و عذبه كثيرا عدة سنين، و كان السيد المسيح يقيمه من العذاب سالما ليكون غصنا كبيرا في شجرة الإيمان. و لما ضجر منه دقلديانوس ألقاه في السجن، فكان و هو في السجن يكتب إلى رعيته و يشجعهم و يثبتهم. و لم يزل في السجن إلى إن اهلك الله دقلديانوس، و أقام قسطنطين الملك البار، فاخرج الذين كانوا في السجون من المعترفين. و كان القديس من بينهم، و عاد إلى كرسيه
    ويقول القديس ميثوديوس Methodius أنه بسبب تعاليم القديس نيقولاوس كان كرسي ميرا هو الوحيد الذي لم يتأثر ببدعة اريوس.

    وحين كان القديس نيقولاوس حاضرًا مجمع نيقية تَحَمَّس ضد أريوس ولطمه على وجهه، فقرر الآباء على أثر ذلك أن يعزلوه من رتبته وقرروا حبسه، إلا أن السيد المسيح والسيدة العذراء ظهرا له في السجن وأعاداه إلى حريته ورتبته.

    كان القديس يأخذ مواقف حاسمة ضدهم وضد الوثنية. من ضمن معابدهم التي دمرها كان معبد أرطاميس، وهو المعبد الرئيسي في المنطقة، وخرجت الأرواح الشريرة هربًا من أمام وجه

    من القصص التي تُروَى عن اهتمام القديس بشعبه أن الحاكم يوستاثيوس Eustathius أخذ رشوة ليحكم على ثلاثة رجال أبرياء بالقتل. وفي وقت تنفيذ الحكم حضر القديس نيقولاوس إلى المكان وبمعجزة شلَّ يد السياف وأطلق سراح الرجال. ثم التفت إلى يوستاثيوس وحرَّكه للاعتراف بجريمته وتوبته. وكان حاضرًا هذا الحدث ثلاثة من ضباط الإمبراطور كانوا في طريقهم إلى مهمة رسمية في فريجية Phrygia، وحين عادوا إلى القسطنطينية حكم عليهم الإمبراطور قسطنطين بالموت بسبب وشاية كاذبة من أحد الحاقدين.

    تذكَّر الضباط ما سبق أن شاهدوه في ميرا من قوة حب وعدالة أسقفها، فصلّوا إلى الله لكي بشفاعة هذا الأسقف ينجون من الموت. في تلك الليلة ظهر القديس نيقولاوس للإمبراطور قسطنطين وهدده إن لم يطلق سراح الأبرياء الثلاثة.

    في الصباح أرسل واستدعاهم للتحقيق معهم، وحين سمع أنهم تشفعوا بالقديس نيقولاوس الذي ظهر له، أطلق سراحهم في الحال وأرسلهم برسالة إليه طالبًا منه ألا يهدده بل يصلي من أجل سلام العالم.

    ظلت هذه القصة لمدة طويلة من أشهر معجزات القديس نيقولاوس.

    ولما أكمل سعيه انتقل إلى الرب في ميرا، ودفن في كاتدرائيتها. وكانت أيام حياته تقترب من الثمانين سنة، منها حوالي أربعين سنة أسقفًا
    بعد نياحة القديس نيكولاس انتشرت سيرته العطرة وعمت أماكن عديدة في روسيا وأوربا خاصة ألمانيا وسويسرا وهولندا وكانوا يتبادلون الهدايا في عيد الميلاد على اسمه.. وبدأت الحقيقة تختلط بالأسطورة.. وجاء اسم بابا نويل ككلمة فرنسية تعنى أب الميلاد وظن البعض أن موطن بابا نويل هو السويد وذهب البعض الآخر أن موطنه فنلندا خاصة أن هناك قرية تدعى قرية بابا نويل يروجون لها سياحيا إنها مسقط راس بابا نويل.. ويزورها نحو 75 ألف طفل سنويا..ومع اكتشاف أمريكا حمل المهاجرون معهم قديسيهم ومنهم القديس نيكولاوس أو سانت نيقولا وتطور الاسم حتى صار سانتا كلوز..

    أما الصورة الحديثة لبابا نويل، فقد ولدت على يد الشاعر الأمريكي كلارك موريس الّذي كتب سنة 1823 قصيدة بعنوان "الليلة التي قبل عيد الميلاد" يصف فيها هذا الزائر المحبّب ليلة عيد الميلاد.

    وفي عام 1881، قام الرسام الأمريكي توماس نيست في جريدة هاربرس بإنتاج أول رسمٍ لبابا نويل، كما نعرفه اليوم، ببدلته الحمراء الجميلة وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود اللامع !! ويقال أن ذلك كان ضمن حملة ترويجية لشركة كبرى ربما تكون كوكاكولا !! ومن وقتها انتشر بابا نويل في ثوبه الجديد ( نيو لوك ) وصار من اشهر الشخصيات التي يحبها الأطفال فى كل أنحاء العالم.. ومع تغير المكان تخلى (سانتا كلوز) عن حماره الذي كان يحمل عليه الهدايا والألعاب ليمتطي زحافة على الجليد يجرها ثمانية غزلان يطلق عليها حيوان (الرنة) ذو الشكل المميز.

    وتروي الحكايات ان (بابا نويل) يضع للأطفال الهدايا داخل (جوارب) صوفية يضعونها فوق المدفأة في منازلهم حيث كان يتسلل (بابا نويل) من خلال فتحة المدفأة حتى لا يراه الأطفال ليلا ويفاجأون بالهدايا في الصباح فيتملكهم السرور اكثر وأكثر.

    وفى مصر انتشر بابا نويل في الكنائس القبطية في احتفالها برأس السنة الميلادية..وصار رمزا شعبيا للاحتفال بالعام الجديد ونسى الكثيرون انه قديس ومعترف به في الكنيسة الاولى.. كنيسة القرن الرابع الميلادي.

    طب منين بقى جم حد يفهمنا يا جدعان
    شوفت بقى يا اخى ان ليه اصل اهو ومش مجهول النسب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    20
    آخر نشاط
    09-06-2008
    على الساعة
    12:26 AM

    افتراضي

    وازيد فكرة اعطاء الهدايا للاطفال _ نقلا عن موقع ارسالية مار نرساي الكلدانيه الكاثوليكيه _
    في التقاليد الجرمانيه كان الاطفال ينتظرون الاله (تهور ) الذي كان ياتي ليلة عيد ال JUL في 25 كانون الاول , ويزور البيوت التي حضرت له المذبح الخاص به (وهو موقد النار ) ويحضر الهدايا الى الاطفال الذين علقو احذيتهم الخشبيه على الموقد .--



    صورة الاله تهور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    أنا سمعت قبل كده إن بابا نويل ده عبارة عن الرب (سخطهم الله)بيوزع هدايا فى عيد ميلاد ابنه

    استغفر الله العظيم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    دين وثني يقدس الأصنام والصور والمومياوات والزومبي ... وهو مشتق من الأديان الوثنية الخرافية


    اللهم لك الحمد أن هديتنا للإسلام ... وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

    اللهم اهد الناس إلى دينك ... وتوفنا مسلمين وأنت راض عنا يا رب العالمين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اثر العقائد الوثنيه فى التثليث
    بواسطة السلفية في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-08-2008, 03:01 AM
  2. الرموز والايقونات والمرفقات
    بواسطة muad في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 08:21 AM
  3. العلاقه بين الوثنيه و النصرانيه
    بواسطة h7oda_mody في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-01-2006, 10:17 PM
  4. الفكر الغريب لعباد الصليب
    بواسطة على جلال في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-07-2005, 07:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟

الرموز الوثنيه لعباد يسوع ؟