البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنشودة : جمال الوجود بذكــر الإله » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

  1. #1
    الصورة الرمزية fares_273
    fares_273 غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    363
    آخر نشاط
    19-09-2011
    على الساعة
    02:23 PM

    البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

    http://www.4shared.com/file/47866263..._________.html



    هذا تسجيل للبابا شنوده يعترف فيه أن الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده ..و هذا ما قاله بالحرف ...قال بعضمة لسانه ...:و لو مره واحده" ....و قال أن السبب فى عدم ذكره فى العهد القديم الخشيه من أن يقع بنو اسرائيل فى تعدد الألهه ....ثم يقول البابا شنوده ...أن كل اقنوم قد ذكر بصفات الالوهيه على حده ...و لكن الأقانيم لم تذكر مجتمعه معا ......و لنا هنا تساؤل ....كيف فهم بنو اسرائيل الذين خشى عليهم الرب من أن يقعوا فى تعدد الألهه ...كيف فهموا هذه النصوص التى تنسب صفات الألوهيه الى كل اقنوم على حده ؟؟؟؟.....أليس هذا داعيا لهم من باب أولى أن يقعوا فى تعدد الألهه ...حيث ذكر واحد منهم على حده ...و لم يذكر ابدا أن هذه اقانيم ثلاثه فى ذات واحده .....أو أنها ليست ذوات متعدده .... ؟؟؟؟؟؟

    فى الواقع أن البابا شنوده كما يقول المثل :" جاء يكحلها عماها" ..... فعلى الاقل فى العهد الجديد ذكر فى نصوصه أن هذه الثلاثه واحد ...( بغض النظر عن عدم أصالة هذا النص الوارد فى رسالة يوحنا الأولى الاصحاح الخامس فى العدد السابع ) ....و الوضع على توصيف البابا شنوده يكون اسوأ و أكثر اغراءا لبنى اسرائيل أن يؤمنوا بتعدد الألهه عندما تذكر هذه الأقانيم بصفات الألوهيه كل على حده دون ذكر و توضيح أنها واحد فى الجوهر و الذات و أن الايمان بهذه الاقانيم لا يؤدى الى تعدد الذوات ....فنسبة صفات الألوهيه الى ثلاثة أقانيم فى العهد القديم دون وجود عدد واحد أو نص واحد يقول لبنى اسرائيل أنهم واحد و اله واحد المفترض أن يفضى بهم الى تعدد الالهه لا محاله ...........و لكن السؤال الذى يطرح نفسه ....لماذا لم يؤمن بنو اسرائيل بتعدد الألهه اذا كانت صفات الألوهيه قد نسبت الى اقانيم ثلاثه دون ذكر أنهم واحد....و الجواب سهل و بسيط ...أن بنى اسرائيل لم يعرفوا شىء اسمه اقانيم اصلا ...و اذا ذكر أمامهم مصطلح " روح الله " أو " كلمة الله "...فهم لا يفهمون منها أنه الله نفسه أو اقنوم الهى ...هذا هو التفسير المنطقى لعدم وقوع بنى اسرائيل فى تعدد الالهه و ليس التفسير المضحك الذى قاله البابا شنوده .

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    [QUOT....و قال أن السبب فى عدم ذكره فى العهد القديم الخشيه من أن يقع بنو اسرائيل فى تعدد الألهه E] [/QUOTE]
    ال يعنى هو ال موحد ربة
    لا الة الا الله
    وحدة لا شريك لة
    لة الملك ولة الحمد
    وهو على كل شىء قدير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    يعنى هو عارف إن الثالوث بيوقع فى تعدد الآلهة

    ثم هو بقى بيفسر حكم ربنا........الراجل ده

    لا حول ولا قوة إلا بالله

  4. #4
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    سبحان الله
    مفيش رأي ثابت


  5. #5
    الصورة الرمزية احسن عباس
    احسن عباس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    7
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    23-06-2016
    على الساعة
    06:13 AM

    افتراضي

    رسالة الى النصراني
    فرعون قال انا ربكم الاعلى
    المسيح قال انا ربكم الاعلى
    المشكلة انه اصبح لدينا اكثر من اله واحد . اتقي الله يا اخي النصراني

البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-06-2010, 09:04 PM
  2. ثأر العهد القديم على مصر....
    بواسطة الاصيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 12:00 AM
  3. البابا شنوده يبيح الحروب ضد الوثنيين و احتلال أراضيهم ( تسجيل )
    بواسطة fares_273 في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-06-2008, 09:13 AM
  4. البابا شنوده يعترف أن الشيطان تكلم على لسان بطرس الرسول
    بواسطة fares_273 في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 05:07 PM
  5. سوء اختيار الأنبياء في العهد القديم نفسه في العهد الجديد
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2006, 05:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)

البابا شنوده يعترف: الثالوث لم يذكر فى العهد القديم و لو مره واحده (تسجيل)