صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس

صفحة 9 من 13 الأولىالأولى ... 8 9 10 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 129

الموضوع: صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس

  1. #81
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كما تعودنا مع اخانا الدكتور عبد الله القبطي تحليله الممتاز للامور
    والحق ما قاله فعلا
    النصراني الاول لا عمل له غير الكوبي والبيست
    وعند اول نقطه رفع الرايه البيضاء واستغاث بالخروف النطاح ذي القرون المعتبره التي ينطح بها يمينا ويسارا
    وكما يقول المثل
    جيبتك يا عبد المعين لقيتك بتقلولي انا في الزريبه

    اقتباس
    و اللى ها يروح له هناك سيتولى تأديبه بسيف فمه !

    (الكاثوليكة)(صموئيل الثاني)(Sm2-7-14)(انا اكون له ابا وهو يكون لي ابنا.ان تعوج أؤدبه بقضيب الناس وبضربات بني آدم.)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  2. #82
    الصورة الرمزية rk655
    rk655 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    92
    آخر نشاط
    10-09-2016
    على الساعة
    04:10 PM

    افتراضي

    ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    الله اكبر ...... الله اكبر
    ولله الحمد

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  3. #83
    الصورة الرمزية rk655
    rk655 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    92
    آخر نشاط
    10-09-2016
    على الساعة
    04:10 PM

    افتراضي

    ممكن سؤال للاخوة ؟
    لماذا كل مايدخل مسيحي مناظرة مع المسلمين تظهر له ظروف تضطره إلي انهاء المناظرة بشكل عاجل ؟
    هذا ما حدث في مناظرة المسيح بين الاسلام والمسيحية (ابتكر معجزة طريقة طريفة لانهاء الحوار)
    ومناظرة حول مصداقية الكتاب المقدس (تعلل بظروف خاصه )
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    مبارك اخى الحبيب سعد

    اللهم لك الحمد كله و لك الشكر و اليك يرجع الامر كله علانيته و سره

    اللهم اهد كل ضال مما هو فيه و وفقه الى صراطك المستقيم .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معجزة مشاهدة المشاركة
    عزيزي سعد :-
    1- على من أنزل الله كل هذه الأسفار ؟؟على انبياؤه ... فالكتاب المقدس مكتوب بواسطة أكثر من ثلاثين نبي
    و كلهم كانوا مسوقين بإرشاد روح ألله القدوس
    هل هذا قصدك من السؤال ؟
    2- هل عندما يسمى سفر باسم نبي يعني ذلك أن السفر مكتوب بواسطة النبي نفسه ؟؟
    نعم
    يشوع/حبقوق/ يونان/مراثي ارمياء/ملاخي/ المزامير
    يشوع : يشوع بن نون
    حبقوق : حبقوق
    يونان : يونان
    مراثي ارمياء : ارمياء
    ملاخي : ملاخي
    المزامير : داود

    سفر يشوع


    تنسب الدراسات التقليدية هذا السفر إلى النبي يشوع بن نون وصي موسى عليه السلام، لكن القراءة المتأنية لهذا السفر تكشف عن تأخر تاريخ كتابته عن يشوع بسنين طويلة، فقد جاء فيه خبر موت يشوع " مات يشوع بن نون عبد الرب ابن مائة وعشر سنين، فدفنوه في تخم ملكه " (يشوع 24/29 - 30 ).
    ويذكر السفر أحداثاً حصلت بعد موته كتعظيم بني إسرائيل له بعد وفاته، بقاء شيوخهم على العهد في عصر القضاة بعده " وعبد إسرائيل الرب كل أيام يشوع وكل أيام الشيوخ الذين طالت أيامهم بعد يشوع والذين عرفوا كل عمل الرب الذي عمله لإسرائيل" (يشوع 24/31)، والسفر برمته يتحدث عن يشوع بضمير الغائب. (انظر 8/35، 6/27 ).
    ومن الأدلة التي نسردها سريعاً لنؤكد أن يشوع ليس بكاتب السفر المنسوب إليه أن سفر يشوع مراراً عن قرية دبير التي حاربها يشوع، ومن ذلك قوله: "ثم رجع يشوع وكل إسرائيل معه إلى دبير وحاربها" (يشوع 10/38)، وكذا قوله : "وصعد التخم إلى دبير من وادي عخور" (يشوع 15/ 7)، وغيرها من المواضع.
    وهذا الاسم لم يطلق على هذه القرية إلا بعد وفاة يشوع، فقد كان اسمها في عهد يشوع قرية سفر، وتغير في عهد القضاة "واسم دبير قبلاً قرية سفر" (القضاة 1/11).
    كما نجد في مواضع كثيرة أن كاتب السفر يخبرنا ببقاء بعض المسميات التي سميت في عهد يشوع وأنها لم تتغير بتقادم الأيام وتصرم السنين، ومن المؤكد أن يشوع ليس القائل، إذ هذه المسميات ظهرت في عصره، وليس من المعتاد تغير أسماء المدن في وقت قريب، يقول سفر يشوع: "فدعي اسم ذلك المكان الجلجال إلى هذا اليوم" (يشوع 5/9)، أي ما زال اسمه كذلك إلى زمن كتابة السفر، ومثله قوله: " وأقاموا فوقه رجمة حجارة عظيمة إلى هذا اليوم، فرجع الرب عن حمو غضبه، ولذلك دعي اسم ذلك المكان وادي عخور إلى هذا اليوم" (يشوع 7/26).
    وقد اعترف بمجهولية كاتب هذا السفر الناقد اليهودي اسبينوزا، وبه أقرت مقدمة الكاثوليك للكتاب المقدس، حيث تقول: "لكن المؤلف المقدس الذي نجهل اسمه وعصره كان ...."
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 17-05-2008 الساعة 01:03 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    سفر المزامير
    يحوي سفر المزامير مائة وخمسين مزموراً تنسب إلى مؤلفين مختلفين، إذ ينسب لداود ثلاثة وسبعون مزموراً، ولموسى مزمور واحد، ولأساف أحد عشر مزموراً، ولبني قورح أحد عشر مزموراً، ومزموران لسليمان، وآخر لايثان، وتسمى المزامير الباقية بالمزامير اليتيمة لأنه يعرف قائلها!!!
    فكيف وصفت بالوحي ؟ وهل كان بنو قورح أيضاً أنبياء؟ وهل كان أساف كبير المغنيين في بلاط داود نبياً؟ وما أدلة نبوة هؤلاء؟ إن أحداً لا يملك إجابة عن هذه الأسئلة.
    والمتأمل في المزامير يدرك بوضوح كبير أن المزامير تعود إلى ما بعد داود وسليمان، وتحديداً للقرن السادس قبل الميلاد، إلى أيام السبي البابلي، وذلك يظهر من أمثلة متعددة.
    منها ما جاء في المزمور التاسع والسبعين، حيث يقول: " اللهم إن الأمم قد دخلوا ميراثك، ونجسوا هيكل قدسك، وجعلوا أورشليم أكواماً، دفعوا جثث عبيدك طعاماً لطيور السماء " ( 79/1 - 2 ).
    ومثله في قوله: " الرب يبني أورشليم، يجمع منفى إسرائيل يشفي المنكسري القلوب، ويجبر كسرهم " (147/4).
    ومثله " على أنهار بابل جلسنا... بكينا أيضا عندما تذكرنا صهيون،... لأنه هناك سألنا الذين سبونا (بعد السبي البابلي) كلام ترنيمة، ومعذبونا سألونا فرحاً قائلين: رنموا لنا من ترنيمات صهيون" ( 137/1).... وغيرها.
    وهذه الأمثلة تثبت أن كتابة المزامير تأخرت عن داود ما لا يقل عن أربعة قرون، وعليه فلا تصح نسبتها إليه.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    33
    آخر نشاط
    27-06-2008
    على الساعة
    01:01 AM

    وانا ايضا لى سؤلا عندك قبل ان ارحل عنكم نهائيا

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    أنا الآن لي سؤال

    ما هو دين سيدنا إبراهيم عليه السلام في العقيدة المسيحية ؟ وهل كان نبي ؟ وما هو دين نوح واسحاق ويعقوب ويوسف ويهوذا ؟ وهل كانوا أنبياء ؟ فلو كانوا أنبياء ! فعلى أي دين جاءوا ؟ وإن لم يكونوا أنبياء فماذا كانوا عند الرب ؟

    فليستشير العضو المسيحي أعضاء منتداه ويعملوا إجتماع ثم يخرجوا علينا برد مُقنع بمصدره من كتابهم المدعو مقدس ولا داعي للتخمين .

    انتظر الرد إن لم يكن العضو المسيحي قد هرب فعلياً .
    .
    اسبت لى ان القرأن الكريم فعلا من وحى الله وليس من تأليف احد ؟
    على ادلة وبراهين تثبت ذلك
    واثبت لى ان الدين الاسلامى من وحى الله ؟ اى من عند الله ؟
    الرجاء الرد كتابيا وعدم الاستشهاد بالمواقع الاخرة ................
    ارجو الرد واذا اقنعتنى سأغير تفكيرى نهائيا عن الدين المسيحى

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    33
    آخر نشاط
    27-06-2008
    على الساعة
    01:01 AM

    ههههههههههههههههههههههههههه

    انتا عامل ذى السمك لو طلعت برة المية تموت
    بمعنى لو طلعت برة المنتدى متعرفش تقول كلمتين على بعض



    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. #89
    الصورة الرمزية أسد الدين
    أسد الدين غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,795
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكتاب المقدس مشاهدة المشاركة


    اسبت لى ان القرأن الكريم فعلا من وحى الله وليس من تأليف احد ؟
    على ادلة وبراهين تثبت ذلك
    واثبت لى ان الدين الاسلامى من وحى الله ؟ اى من عند الله ؟
    الرجاء الرد كتابيا وعدم الاستشهاد بالمواقع الاخرة ................
    ارجو الرد واذا اقنعتنى سأغير تفكيرى نهائيا عن الدين المسيحى
    إذن يا ضيفنا ، فنحن الآن ندعوك لقراءة هذا الموضوع الهــــام ..
    و هو يجيب على كل تساؤلاتك بالتفصيل ...

    أرجو منك أن تقرأه بتأن ، و نسأل الله لك الهداية ..

    الموضوع ليس استشهاداً من مواقع أخرى كما طلبت .. و هو بقلم أخينا الحبيب الذي وجهت له كلامك ..

    لماذا الإسلام ؟؟
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t7762.html#post42604

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    709
    آخر نشاط
    22-11-2014
    على الساعة
    02:33 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ...
    والله الذي لا إله إلا هو لا يوجد نصراني على ظهر الأرض يحمل لقب عالم في الكتاب المقدس يستطيع إثبات صحته بل بالعكس سيؤكد تحريفه ولا يتجرأ أبداً أن يقول غير ذلك وإلا سيُتهم بالجهل!!!
    فما بالكم بأمثال هؤلاء !! من لا يعرفون شيئاً عن كتابهم ويأتون للمناظرة !!
    !
    ربنا يعينك أخي سعد ويصبرك على هذا البلاء !
    .........
    اقتباس
    هل يستطيع القائلون بالتحريف أن يدلونا على مؤرخ ذكر شيئا فى التاريخ - ولو عابرا - عن مؤتمر أو مجمع ضم أجناس البشر من جميع القارات لتحريف الكتاب المقدس؟
    هل يستطيع القائلون بالتحريف أن يجيبوا لنا عن هذه الأسئلة أو واحد منها :
    من الذى حرف الكتاب المقدس؟
    متى حرف الكتاب المقدس؟
    أين حرف الكتاب المقدس؟
    لماذا حرف الكتاب المقدس؟
    أين النسخة الأصلية التى لم تحرف؟

    هذه الأسئلة لن تجد لها إجابة عند أحد؟ هل تعرف لماذا؟ لأن الكتاب المقدس لم تمتد إليه يد التحريف من بعيد أو قريب، طبقاً لوعد السيد المسيح نفسه: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لن يزول" (مت 35:24).
    من قال لك أنه لا يستطيع أحد الرد عليها !! لو كنتَ أهلاً للمناظرة لناظرتك في هذه الأسئلة فقط لكن لا يخفى حالك على القراء !
    ممكن تذكر لي من أين أتيت بترجمة العدد المستشهد به من متى ؟ أي ترجمة استخدمتها ؟
    ما فعلته في ردك مثال أو ( تكرار) لما فعله آباء كنيستك وكتبة اناجيلك عند نقلهم للنصوص ! ... حرف يتغير ثم كلمة ثم ثم ... فينتج نص جديد !
    ...
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة ضياء الاسلام ; 17-05-2008 الساعة 06:12 AM

    تأمل أيها الكافر

    (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) الشورى : 11

    (سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ)
    يس : 36
    (وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)
    الذاريات : 49

    (قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً أحد).
    الإخلاص

صفحة 9 من 13 الأولىالأولى ... 8 9 10 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة حول مصداقية الكتاب المقدس ( sa3d ــــ الكتاب المقدس )
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 10:10 AM
  2. حول ألوهية المسيح و مصداقية الكتاب المقدس مع الضيف ديكارت
    بواسطة أسد الجهاد في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 150
    آخر مشاركة: 20-12-2008, 11:15 AM
  3. صفحة التعليق على مناظرة ضياء الاسلام و Deo Asistol
    بواسطة أبو حفص الأيوبى في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-08-2008, 12:12 PM
  4. حول مصداقية الكتاب المقدس .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2007, 04:49 PM
  5. دليلين على عدم مصداقية الكتاب المقدس ..
    بواسطة Sharm في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-11-2006, 01:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس

صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس