مخطوطات قمران:

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مخطوطات قمران:

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: مخطوطات قمران:

  1. #1
    الصورة الرمزية عاشقة المسيح
    عاشقة المسيح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    161
    آخر نشاط
    01-10-2008
    على الساعة
    04:21 PM

    افتراضي مخطوطات قمران:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الجزء الاول:
    مخطوطات البحر الميت(قمران):
    المخطوط او المخطوطة تعني كل ما كتب بخط اليد, سواء اكان وثيقة او رسالة ام كتابا . ام حفرا(نقشا) على حجر او رسما غلى قماش.
    وتشتمل المخطوطة على اربع عناصر مترابطة هي:
    1.المحتوى العلمي.
    2.المواد التي يكتب عليها مثل الجلود, الورق, الالواح الطينية , الحجارة والفخار.
    3.الادوات التي يكتب منها مثل الاحبار.
    4.الادوات التي يكتب عليها مثل الاقلام سواء اكانت من الخشب ام العظام وغيرها. وتمثل المخطوطات مصادر اولية للمعلومات الموثقة. تخص موضوعات متعددة.ويعتمد الباحثون بشكل كلي او جزئي على المعلومات الواردة فيها.
    ومن اسباب ظهور المخطوطات وتطورها اختراع الحروف الابجدية والكتابة وادواتها . وخاصة الورق.
    وقد اهتم المسلمون بالمخطوطات كونها السبيل الوحيد للحفاظ على التراث العربي الاسلامي من كتب ومصنفات ورسائل وغيرها , واهم من ذلك كله القران الكريم واحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام.

    اما مخطوطات البحر الميت (قمران )فهي نصوص (كتابات دينية) مكتوبة مكتوبة على رقاع جلدية والواح نحاسية على شكل لفائف ملفوفة في مادة الكتان , وتم اكتشافها داخل جرار فخارية , اسطوانية الشكل محكمة الاغلاق, وقد طليت بالقطران , من اجل حفظها ومنعها من التلف , وترجع في اصلها الى جماعة من بني اسرائيل عرفت بالاسينيين كانت تعيش في خربة قمران بالقرب من البحر من الميت.
    ويرى بعض المؤرخين ان اسم قمران ينسب الى القبيلة العربية القحطانية التي سكنت جنوب فلسطين بعد الفتح العربي الاسلامي , وبعضهم الاخر يقول ان قمران كانت تسمى مدينة المللح لقربها من البحر الميت.
    اكتشاف مخطوطات البحر الميت(قمران):
    تقع خربة قمران شمال غرب البحر الميت على بعد 13 كيلو متر جنوب اريحا. وفيها عثر بالصدفة راعيان من بدو التعامرة المتجولين بين بيت لحم والبحر والميت في ربيع عام 1947م على مغاور يوجد بداخلها جرار فخارية تحتوي بداخلها على لفائف اسطوانية جلدية كتابية ونحاسية , عليها غير معروفة لديهم , تبين فيما بعد ان هذه الوثائق هي كتابات دينية لطائفة يهودية اكتسبت فيما بعد قيمة تاريخية ودينية ومادية, فسرت كثيرا من العقائد والعادات والتقاليد من اقدم الطوائف الاسرائيلية التي تولت نسخ تعاليم التوراتية الاصلية.
    وفد عرض الراعيان هذه اللفائف على سيخ مسلم واحد التجار السريان في مدينة بيت لحم , وتبين فيما بعد انها كتبت باللغة العبرية , وبعضها باللغة الارامية . وقد واصل عرب التعامرة عمليات البحث للحصول على المزيد من هذه المخطوطات. وشارك في البحث عدد من رجال الجيش العربي عام 1949م, كما تابع علماء الاثار الاوروبيون وبخاصة البريطانيين عمليات البحث والتنقيب عن هذه المخطوطات , فتم العثور في هذه الكهوف على بقايا قرية مؤلفة من مساكن واسواق وخزانات مياه ومدابغ للجلود وغرف طعام , كما تم العثور ايضا على مكتبة ومقاعد للكتابة وقاعة اجتماعات , مما يدل على ان اصحاب هذه القرية كانوا يقومون بنسخ اسفار العهد القديم والتعايم التوراتية . وتبين ان هذه الطائفة من اقدم طوائف بني اسرائيل واكثرها التزاما بتعاليم التوراة الاقرب عهدا الى التعاليم التوراتية الاصلية.
    ويمكن تفسير سبب انعزال جماعة قمران التي تولت جمع هذه المخطوطات ونسخها في كهوف قمران ذات الطبيعة الوعرة المعزولة , الى ان هذه الجماعة المتصوفة والاقرب الى تعاليم الديانة اليهودية الاصلية, حاولت الهروب من وجه السلطة الرسمية اليهودية التي كانت قد زورت الكثير من النصوص التوراتية لخدمة السياسة والسلطة الحاكمة انذاك , بحيث اصبحت هناك ديانة رسمية تتبع تلك السلطة , وتمثل اهدافها , في حين ان جماعة قمران ابتعدت عن هذه السلطة في كهوف قمران حفاظا على تعاليم الديانة اليهودية الاصلية. التي تتناقص مع الديانة الرسمية اليهودية انذاك , فضلا عن العداء الذي كان مستحكم بين هذه الطائفة وبين الرومان.
    وبعد حرب 1948م وتاسيس دولة اسرائيل استطاعت الحكومة الاردنية شراء بعض المخطوطات ووضعها في متحف القدس, باستثناء مخطوطة نحاسية وضعت في متحف الاثار الاردني في عمان.وذلك بحكم مسؤولية الحكومة الاردنية عن اراضي الضفة الغربية في فلسطين بعد حرب 1948م.
    وعندما استولت اسرائيل على الضفة الغربية بعد حرب عام 1948م واستكمال احتلالها لفلسطين , وضعت يدها على جميع المخطوطات التي كانت موجودة في متحف القدس, ونقلتها الى الجانب الاسرائيلي بهدف اخفاء مضمونها. لانها تبين زيف الادعاءات الاسرائيلية ومدى الاختلاف بين هذه المخطوطات ونسخ التوراة الموجودة لديهم وما انطوت عليه من تناقص وتحريف.
    ويتنبن من هذه المخطوطات ان الاسفار التوراتية انطوت على الكثير من التناقصات والاضافات المستمرة لخدمة اليهودية والوثنية الرومانية انذاك, مما يدلل على زيف وبطلان الادعاءات الصهيونية, كما يتبين محاولة الصهوينية تزييف بعض الحقائق الواردة في هذه المخطوطات , وعن طريق تشكيكها في هذه المخطوطات , لكونها تبشر بنبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام , ونكشف الغطاء عن اسرار وحقائق دينية وتاريخية تنسف بعض الادعاءات والاعتقادات الواردة في بعض التعاليم التوراتية التي تدخلت يد البشر في تحويرها وتحريفها.
    ولهذا تعد مخطوطات البحر الميت قمران شاهدا تاريخيا هاما على مرحلة حساسة من تاريخ المنطقة.
    وكما ورد في العهد القديم(التوراة) ورؤى اخنوخ وعزرا وبشارات تنبئ بمجي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كمنقذ للبشرية , كما سياتي ذكره بالاجزاء الالحقه.

  2. #2
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ويمكن تفسير سبب انعزال جماعة قمران التي تولت جمع هذه المخطوطات ونسخها في كهوف قمران ذات الطبيعة الوعرة المعزولة , الى ان هذه الجماعة المتصوفة والاقرب الى تعاليم الديانة اليهودية الاصلية, حاولت الهروب من وجه السلطة الرسمية اليهودية التي كانت قد زورت الكثير من النصوص التوراتية لخدمة السياسة والسلطة الحاكمة انذاك , بحيث اصبحت هناك ديانة رسمية تتبع تلك السلطة , وتمثل اهدافها , في حين ان جماعة قمران ابتعدت عن هذه السلطة في كهوف قمران حفاظا على تعاليم الديانة اليهودية الاصلية. التي تتناقص مع الديانة الرسمية اليهودية انذاك , فضلا عن العداء الذي كان مستحكم بين هذه الطائفة وبين الرومان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    يغلق مؤقتا الآن حتي يكتمل البحث
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  4. #4
    الصورة الرمزية عاشقة المسيح
    عاشقة المسيح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    161
    آخر نشاط
    01-10-2008
    على الساعة
    04:21 PM

    افتراضي

    الجزء الثاني:
    محتوى المخطوطات :
    بعد اكتشاف مخطوطات قمران البحر الميت بدا علماء الاثار الاوروبيون والمدرسة الامريكية للدراسات الشرقية على تحقيقها وفحصها. وقال بعض الباحثين ان هذه المخطوطات سيكون لها اثار خطيرة في العالم , لانها تعد اهم المكتشفات الدينية في العصر الحديث تتناول امورا دينية في غاية الخطورة وتكشف عن زيف الادعاءات الدينية الاسرائيلية والروايات التاريخية التي سادت في المنطقة, حيث اكدت هذه المخطوطات ان الدين اليهودي انطوى على الكثير من التناقص.
    وقد تم تشكيل فريق دولي لهذه الغاية, واكتنف الغموض والشك عملية تحقيق بعض المخطوطات ونشرها , حتى وصل الامر الى فضيحة دولية .
    لذلك عقد عقد مؤتمر دولي في نيويورك عام 1985 لكشف ما يدور حول المخطوطات , والمؤامرات التي تحاك في الخفاء لمنع تحقيقها ونشرها.
    وقد حاولت اسرائيل عرقلة عملية التحقيق والتدخل في عمل المحققين واخفاء بعض الاجزاء من المخطوطات , الامر الذي ادى الى تاخر التحقيق في هذه الوثائق والمخطوطات.
    وبعد اتمام عملية التحقق تبين ان هذه المخطوطات هي كتابات دينية قديمة لطائفة متصوفة من بني اسرائيل دعيت الاسينيين . وقد نشا الاسينيون في الفترة المكابية الحشمونية (150ق.م-30ق.م) وسكنو خربة قمران . واستمرت هذه الجماعة قائمة الى عام 68م حيث قضى عليهم الرومان . وكان الاسينييون قد نسخوا تراثهم وحفظوه في كهوف خربة قمران الى حوالي 400 مخطوطة الى امل العودة اليها مرة اخرى.
    الا ان حكم الحشمونيين وهي اسرة يهودية , عملت على اعادة العناصر والطقوس الهيلينية , مما اثار غضب اليهود الاتقياء (الاسينيين) الذين عاشوا في قمران وكانوا يعتقدون على قلتهم بانهم يعرفون الحقيقة وان معظم اليهود ضلال.
    الاسينيون: نسبة الى كلمة اسين , وتعني باليونانية الصامتين , او الممارسين , او الاتقياء , او الورعين . وقد اطلقت هذه التسمية على طائفة من بني اسرائيل وجدت قبيل العهد المسيحي واعتزلت الطوائف اليهودية الاخرى , وعاشت في خربة قمران وفق شرائع محددة ملتزمة بالطهارة والعبادة, وامنت ان الله هو الخالق الوحيد.
    وقد مارست هذه الجماعة(الاسينيين) طقوس خاصة بها اتسمت بعدة سمات منها:
    1.الطهارة والتبتل.
    2.رفض المال ورغبات الديا.
    3.الوجبات الجماعية(الاكل الجماعي).
    4.المعرفة باسرار الكتاب المقدس .
    5.الاهتمام بالفلك والتنبؤ.
    ***ويمكن تصنيف مخطوطات البحر الميت(قمران) التي خلفها الاسينيون الى قسمين:
    1. مجموعة نسخ من اسفار للعهد القديم تتضمن رؤى وقراءات مغايرة لاسفار التوراة المعترف بها رسميا من اليهود, تشكل حوالي ربع حجم المخطوطات.
    2. مجموعة كتابات عن موضوعات غير توراتية , تحتوي على وثائق لم يشهدها العالم من قبل ونصوص وقواعد ورسائل دينية وشروحات تدور حول مخلص منتظر لللبشرية ومواضيع فلكية.

    ومن المخطوطات التي وجدت في الكهف الاول:
    1.كتاب النبي اشعيا وهي عبارة عن افافه كاملة , مكتوبة بالخط العبري القديم.
    2.كتاب النظام, ويحتوي على القواعد التي تحكم حياة جماعة قمران.
    3.مخطوطة عن الحرب بين ابناء النور وابناء الظلام.
    5.مزامير التسابيح والشكران , وتبلغ عشرين مزمورا من العهد القديم.
    6.اسفار اطلق عليها اليهود الاسفار المخيفة وتسمى باللاتنيية (ابو كريفية) لانها حسب رايهم تنسب الى مؤلفين مجهولين دون الاشارة الى مؤلفيها خشية الاضطهاد الديني والسياسي الذي ساد المنطقة في تلك الفترة.

    ويتكرر في هذه المخطوطات الرقم(7) حيث ان لغز الرقم (7) الذي ورد في هذه في (الطقس الملائكي ) تحت عنوان الامراء السبع العظام, قد تكرره وروده في الشعائر الاسلامية :ففي القران الكريم (السبع المثاني) سورة الفاتحة وتكرار الرقم سبعة في بعض الشعائر الدينية مثل شعائر الحج والعمرة , وهي الطواف سبع مرات حول الكعبة , والسعي بين الصفا والمروة سبع مرات, ورمي حجرات الجمر السبع وغيرها.

    اهمية مخطوطات البحر الميت :

    تعد مخطوطات البحر الميت ( قمران) اهم واقدم مخطوطات دينية اكتشفت في العصر الحديث , ويرجع تاريخ تاريخها الى نحو الفي عام , وتشتمل على ارث غني من نصوص التوراتية الاصلية لملة يهودية هي ( الاسينيية) , الار الذي ترك المجال مفتوح لافتراضات دينية اهمها ان المسيحية ولدت على فراش الاسينية.

    وتساعدنا قراءة هذه النصوص التوراتية على فتح ملف التاريخ اليهودي ومقارنة الاختلاف بينها وبين النصوص المعروفة حاليا, دفع اليهود الى اخفاء مضمون هذه المخطوطات .

    وتكشف لنا هذه المخطوطات عن جوانب سياسية واقتصادية وتاريخية لليهود في العصور السابقة للميلاد, ربما تكو ن مفتاحا لتفسير الكثير من الاحداث الدينية والتاريخية , عدا عن ما تثيره هذه المخطوطات من تساولات لدى القارئ العربي.

    ومما يزيد اهمية هذه المخطوطات , النصوص التي وردت في التوراة ( العهد القديم) ورؤى اخنوخ وعزرا التي بشرت بنبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام . وتقديمها اشارات واضحة في هذا المجال تحققت فعلا ببعثة ونبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

  5. #5
    الصورة الرمزية عاشقة المسيح
    عاشقة المسيح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    161
    آخر نشاط
    01-10-2008
    على الساعة
    04:21 PM

    افتراضي

    الجزء الثالث:
    نصوص من رؤيا اخنوخ:
    ظهر ضمن مخطوطات البحر الميت ( قمران ) سفر اخنوخ الاول. ويمكن القول ان الكتابات اليهودية ظلت لفترة طويلة بلا اسماء مؤلفين , واحد هذه الاسباب الاعتماد على النقل من ثقافات واداب اخرى مثل اليونانية والارامية . وتشير بعض هذه المؤلفات الى معلومات مفادها ان اخنوخ او (ادريس عليه الصلاة والسلام) اوصى ابناءه بتوزيع كتبه على اولادهم من جيل الى جيل . ولا شك ان الاسينيين لعبوا دورا اساسيا في جميع هذا الموروث وحفظه.

    وتذكر التوراة في سفر التكوين الاصحاح الخامس ان اخنوخ هو النسل السابع من ادم , سار في درب الله 300 سنة وعاش 365 سنة , ولم يظهر بعدها , لان الله تعالى رفعه الى السماء.
    ويحوي سفر اخنوخ مجموعة من الرؤى تعود الى القرنين الاخيرين قبل الميلاد , وتبحث في اصل الشر والفساد , وفي الملائكة والشياطين , وفي جهنم والنعيم والحديث عن المصطفى واقامة العدل .

    ويقسم سفر اخنوخ الى خمسة اجزاء حيث يشمل الجزء الاول على رحلات اخنوخ الرؤيوية حيث تظهر تلك الرؤى : المعرفة الكونية التي توصل اليها , وصعوده الى السماء.

    حيث يقول:( وفي هذا الموضع رات عيناي المصطفى الحق والاخلاص , العدالة , ستسود في زمنه , والابرار والمختارون الذين لايحصى عددهم سيمتثلون امامة للابد ).

    ويحتوي الجزء الاول من سفر اخنوخ على حكم عدة:
    1.تتحدث الحكمة الاولى عن محاكمة الكفار والاقوياء والطغاة وثواب الابرار.

    2.تتحدث الحكمة الثانية :

    أ.تشير الحكمة الثانية الى المصطفى وتضيف له لقبا اخر ابن الانسان الذي يرتبط بالحق , وهو القاضي في الاخرة , حيث يقول : ( فيهذه الساعة دعي ابن الانسان ليمثل امام رب الارواح ولفظ اسمه بحضور مبدا الايام قبل ان تخلق الشمس والاشارات قبل ان تضع نجوم السماء , كان اسمه قد اعلن بحضور رب الارواح ).
    وهذا يدل على ان اسم الرسول عليه الصلاة والسلام ( ابن الانسان) قد لفظ اسمه على العرش قبل خلق الكون.

    ب.ثم ينتقل الى البعث والحساب وان المصطفى سيجلس على المكان المحمود في نهاية الزمان يوم الحساب . حيث يقول ( في هذا اليوم سيجلس مصطفاي على عرش المجد وسينف اعمالهم , وستكون مساكنهم غير معدودة ونفوسهم ستتصلب فيهم).
    وهذه اشارة الى جلوس المصطفى ( محمد عليه الصلاة والسلام) في نهاية الزمان على المكان المحمود الذي وعده الله به.

    ج.وتورد حديثا عن القتال امام القدس وطرد الشعوب الغازية مثل الميدنيين.

    د. تشير ايضا الى الطوفان حيث ارسل الله تعالى الملائكة لصنع السيفينة التي انقذت سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام.


    ويبحث الجزء الثالث في الفلك عن التقويم الشمسي ويحاول التوفيق بينه وبين التقويم القمري , اما الجزء الرابع يبحث في الاحلام الرؤيوية ويتحدث فيها عن حلمين هما:

    1.الكارثة التي حصلت نتيجة دمار الارض , ويصلي من اجل المحافظة على البشرية , وعن عظمة الله وقدرته وعرشه الخالد.
    2.رؤيا الحيوانات, حيث يصور تاريخ العالم من خلال رمزية حيوانية مثل اليهود في مصر والخروج والتيه , ودخول فلسطين , والسبي البابلي , واعادة اليهود زمن قورش الفارسي الى فلسطين.

    ويبحث الجزء الخامس في موضوعات مختلفة مثل رؤيا الاسابيع حيث يقول انه ولد فيها ( ابن الانسان ) وساد الحق والعدل , حيث انه عليه الصلاة والسلام هو اخر الانبياء , وهو الذي لفظ اسمه على العرش قبل خلق الكون , وهو الذي قضى على الاباطرة وانتشر العدل في عهده , وكل هذه تنطبق على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

    ويعتقد ان بني اسرائيل اخفت اجزاء من المخطوطات لم يطلع عليها احد ربما لاشارتها صراحة الى سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

    وتشير التنبؤات اليهودية الى ان ابن الانسان او المصطفى الذي ورد ذكره في المخطوطات , هو منقذ البشرية , وانه اخر الانبياء . وينطبق ذلك على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة المسيح ; 27-04-2008 الساعة 04:16 PM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    118
    آخر نشاط
    10-05-2010
    على الساعة
    09:37 PM

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  7. #7
    الصورة الرمزية عاشقة المسيح
    عاشقة المسيح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    161
    آخر نشاط
    01-10-2008
    على الساعة
    04:21 PM

    افتراضي

    الجزء الرابع:

    نصوص من رؤيا عزرا:

    تختلف الروايات فيما اذا كان عزرا نبيا لدى اليهود او من حكماء اليهود الصالحين العائدين بعد السبي البابلي عام 587ق.م يرى الباحثون انه الذي ورد ذكره بالقران باسم العزيز , حيث تشير بعض الايات القرانية الى انه الرجل الصالح الذي اماته الله مائة عام ثم احياه.

    كان العزيز احد الصالحين الذين كشف الله بصيرتهم في اقوالهم واعمالهم ويعرف عن نفسه ويقول ( انا عزرا بن سرايا من نسل هارون الكاهن : عندما كنت في جبل سيناء امرني الرب بالتوجه الى بني اسرائيل لكي ابلغهم الرسالة ولم يصغوا الى اوامر الله ظظز لذلك اتوجه بخطابي الى الامم الى عباد الوثن : انتظروا قربيا جدا , سياتي بينكم الذي سيرعاكم انه نبي اخر الزمان الذي سيجلب لكم الراحة الابدية الدائمة . الرب يدعوكم ويقول لكم :: امنوا برسولي الذي اشهد له علانية وجهرا وعلى روؤس الملا انه رسولي منقذ الانسانية).

    الظروف التاريخية والدينية لظهور عزرا :

    عندما دخل الكلدانيون بيت المقدس عام 587ق.م بقيادة نبو خذ نصر سبي اليهود الى بابل في العراق . "السبي البابلي" حيث مارسوا شعائرهم الدينية هناك . بعد القضاء على مملكة يهودا نهائيا.

    ولما تولى الفرس على بابل وسوريا وفلسطين سمحوا لمن اراد من اسرى اليهود في العراق بالرجوع الى فلسطين , فغادر فريق منهم , وكان عزرا منهم , حيث كان المستشار للطائفة اليهودية التي كانت تقيم في بلاد ما بين النهرين منذ السبي البابلي . ولقبه اليهود" موسى الثاني" لانه قاد رجوعهم من السبي واحيا الشريعة اليهودية بعد ان تمردوا عليها.

    ويعد سفر عزرا من الاسفار التاريخية في العهد القديم , ويتحدث عن تاريخ اليهود بعد عودتهم من السبي البابلي عام 587ق.م

    ويتضمن هذا السفر عدة رؤى حيث يذكر في الرؤيا الاولى عن سفر عزرا الرابع:

    1.ان الله عز وجل خلق الكون , وخلق ادم من تراب ثم نفخ فيه الروح . ويشير الى ادم وحواء في الجنة واغواء الشيطان لهما.
    2.يشير الى الشعوب والامم التي انحدرت من سيدنا ادم عليه الصلاة والسلام وعصيان تلك الشعوب ونجاة سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام وقومه من الطوفان وهلاك الكفرة.

    3.ان الله تعالى اختار من قوم نوح ابراهام " سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام" وان الله احبه وكشف له عن نهاية الدهر , وان الله ترك لن يترك ذرية ابراهيم " ابى الانبياء".

    4.ثم ياتي على ذكر بني اسرائيل وانحرافهم عن الشريعة حتى بعث الله داوود بعد عصور , ونتيجة لطغيانهم سلط الله عليهم الاعداء اشارة للسبي البابلي وتدمير مدينة القدس .

    5.وتتحدث الرؤيا عن : ان الله تعالى خلق الكون في ستة ايام.

    وفي الرؤيا الثانية في سفر عزرا الرابع ذكر علامات الازمنة الاخيرة على النحو الاتي:

    1.يستحفل الظلم ويرتكب الناس اخطاء اثمة , وينكرون وجود الله تعالى . وتشير الى البعث من القبور وعندها سيظهر العلي على عرش القضاء.

    كما جاء في الرؤيا( الارض سترد الذين ينامون في بطنها والتراب الذي يرقدون عليه , وعندها سيظهر العلي القدير على عرش القضاء , الرحمة ستذهب والشفقة ستبتعد والحلم سينسحب والعقاب وحده سيبقى ). وهذه اشارة الى البعث والنشور وانه حينذاك لا توبة تنفع ولا شفاعة ستشفع.

    2.نرى العالم هزات ارضية , والشعوب في بلبلة , والامم تتامر, القادة خونة والرؤساء مضطربون.

    3.انا ايا ستاتي يستولي فيها على سكان الارض رعب عظيم والظلم سيتضاعف.

    4.ستشع الشمس فجاة في الليل والقمر خلال النهار , والمياه العذبة ستصبح مالحة.

    5.الشبق والشهوة سيتضاعفان في الارض.

    وجاء في الرؤيا (قلت للملاك لقد اريتني عددا من الاحداث التي ستجري في الايام المقبلة حتى اصل الى يوم القيامة ولكن لم تحبرني متة ستتم هذه الاحداث , قال انتبه جيدا للاحداث التي ساذكرها لك فاذا ما ظهرت تعلم ان الوقت قد حان وان ساعة الحساب قد دنت : ستكون هماك زلازلا مدمرة سيكون هناك فوضى عالمية وقلاقل واضطرابات شاملة , سيكون هناك حكام ضعاف غير مستقرين في الحكم لمدة طويلة , اما القوانين ستكون مضطربة غير عادلة)

    وفي الرؤيا الثالثة من سفر عزرا الرابع ترد بعض اسماء الله الحسنى مثل : العلي , الرحمن , الرحيم , الصبور , الكريم , الشفوق , المعطي , القاضي . حيث جاء ( يا رب , اعرف ان العلي يسمى الرحمن لانه يبذل رحمته الى الذين ياتوا بعد الى العالم , والرحيم لانه يرحم الذين يعودون الى شريعته , والصبور لانه يبرهن على صبره على الخاطئين , والكريم لانه في الحقيقة يريد ان يعطي بالاحرى لا ان يطلب , والشفوق لانه ينشر رحمته بغزارة على البشر الحاليين والماضين والاتين , والمعطي لانه لو لم يكن يمنح لكي يخفف الاثام على الذين ارتكبوها لما كان يوجد رجل من عشرة الاف يستطيعون الوصول الى الحياة . والقاضي اخيرا لانه لو لم يكن يسامح الذين كانوا قد خلقوا بكلمته ولم يكن يمسح اعمالهم الجائرة لما كان قد بقي ربما من الكثرة اللانهائية سوى قلة البشر).

    كما بشرت التوراة والكتب السماوية الاخرى بنبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حيث ورد فس سفر التثنية(33:3)
    (جاء الرب من سيناء , اشرق لهم سعير , وتلا لا من جبل فاران "بالحجاز" )وتلك هي رسالات الانبياء الثلاث موسى المسيح وسيدنا محمد عليهم الصلاة والسلام.

    وهذا مصدق لقوله تعالى في القران الكريم :
    (والتين والزيتون 1 وطور سينين 2 وهذا البلد الامين) سورة التين

    حيث ان :
    1.منبت التين والزيتون مهجلر سيدنا ابراهيم ومولد سيدنا عيسى وسكنه عليهم الصلاة والسلام.
    2.طور سيناء مكان مناجاة الله تعالى لموسى عليه الصلاة والسلام.
    3.جبل فاران في مكة المكرمة مولد الرسول عليه الصلاة والسلام.

    وتشير مخطوطات البحر الميت ان عيسى عليه الصلاة والسلام كان مسيا ( رسول) المسيحيين , وان هناك مسيا اخر ( رسول) سياتي بعده.

    حيث جاء في رؤى عزرا ) عندما يحين الوقت يظهر عبدي المسيا ومعه اتباعه المؤمنون به , وذلك بعد حدوث العلامات التالية : المدينة المغمورة المهملة تظهر , وتصبح قبلة جميع المؤمنين , والارض المخبوءة لامر هام تظهر للعيان وكل اولئك المضطهدين يعجبون مما اصنع).

    وتشير هذه الرؤيا الى ان الرسول عليه الصلاة والسلام سيظهر بعد ظهور مكة المكرمة التي اصبحت قبلق للمؤمنين بالله والمسلمين الان.

    ولم يكن عزرا اول من بشر بالمخلص المنتظر محمد عليه الصلاة والسلام وانما سبقه النبي اشعيا الذي ورد ذكره في المخطوطات , حيث اعطى معلومات عن هذا الانسان العظيم الذي سينقذ الانسانية وتنتظره كافة الامم , ومن صفاته :

    1.عبدالله ورسوله , ويبسط الله عليه حماية ويحفظه حتيى يبلغ رسالة ربه.
    2.صاحب شريعة جديدة .
    3. من ابناء قيدار من نسل اسماعيل عليه الصلاة والسلام.
    4.يحطم الاصنام ويؤسس دولة الايمان ونشر العدل والرحمة بين الامم.

    وهذه النبؤات والبشارات اليهودية تؤكدها الاية الكريمة: (واذ قال عيسى ابن مريم يبني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول من بعدي اسمه احمد فلما جاءهم بالبينت قالوا هذا سحر مبين). سورة الصف

    وقد وردت في انجيل برنابا اشارات كثيرة الى لفظ ( المسيا) و(المسايا) اي المخلص او المعزي انه نبي اخر الزمان ورسول الله الذي سيخلص البشرية وينقذها من الضلال , والذي سيخرج الناس من الظلمات الى النور في نهاية الزمان , وان هذا ( الميسا) او النبي سيخرج من نسل سيدنا اسماعيل عليه السلام ويكون شفيع البشرية في نهاية الزمان , كما يرد اسم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بلفظ صريح في انجيل برنابا , الذي اشار الى ( ان الله تعالى خلق روح النبي ووضعها في قنديل من نور وسماه محمدا ) حيث جاء فيه : ( يا محمد اصبر لاجلك خلقت خلقا كثيرا , وهبت لك كله فمن رضي عنك فانا راض عنه ومن يبغضك مانا برئ منه).

    كما ورد ذكر البارقليط في انجيل بوحنا وتهني المعزي او المخلص , كما تعني كلمة البارقليط الاعدل الاحمد والامجد , والذي سياتي في نهاية الزمان ويؤسس مملكة اللع على الارض.

    حاء على لسان سيدنا المسيح عليه الصلاة والسلام (ومتى جاء العزي البارقليط فهو يشهد لي).
    حيث انه نبي اخر الزمان وهو الاحمد والاعدل والامجد والمخلص والشفيع وليس احد سواه. وكانت ملاحظة الراهب بحيرة علامات ودلائل النبوة على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عندما كان صيبا خلال مرافقته لعمة ابي طالب في رحلاته التجارية الى بلاد الشام تاكيد لما ورد في الكتب السماوية الشابقة , حيث كان الراهب بحيرة . قد لاحظ تلك الدلائل والعلامات لمعرفته بها مسبقا في كتب اهل الكتاب( اليهود والنصارى).


    المراجع التي جمع منها التقرير لكل من يريد التاكد من مصداقية البحث:
    1.محمد في التوراة والانجيل والقران , الكاتب: ابراهيم خليل احمد , الطبعة الرابعة
    2.انجيل برنابا , ترجمة خليل سعادة وتقديم محمد رشيد رضا .
    3.محمد في التوراة والانجيل , الكاتب: عبد الاحد الصمد , الطبعة الاولى.
    4.مخطوطات البحر الميت , الكاتب : محمود العابدي.
    5.مخطوطات البحر الميت (قمران) , الكاتب : موسى ديب خوري , الطبعة الاولى.
    6.الديانة المسيحية , الكاتبة : نهى نجار , الطبعة الاولى.
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة المسيح ; 28-04-2008 الساعة 03:54 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً أختي عاشقة المسيح
    بحث رائع جعله الله فى ميزان حسناتك

    متابعة ان شاء الله

  9. #9
    الصورة الرمزية عاشقة المسيح
    عاشقة المسيح غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    161
    آخر نشاط
    01-10-2008
    على الساعة
    04:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronya مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً أختي عاشقة المسيح
    بحث رائع جعله الله فى ميزان حسناتك

    متابعة ان شاء الله
    عيوناتي رانيا نورتي الموضوع حبي
    بس اصلا التقرير خلص ما له تكمله
    وكان الموضوع مغلق بس حتى اخلصه لاني
    ما كنت بدي اياه يروح ردود وبس
    تحياتي لك...

  10. #10
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي جزاكم الله خيرا أختنا عاشقة المسيح

    جزاكم الله خيرا
    لي عودة إن شاء الله تعالى
    فقط إن قدر الله بقاءً فلقاءً
    وربنا الرحمن المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد مسلم ; 29-04-2008 الساعة 12:06 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مخطوطات قمران:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مخطوطات خربة قمران وانجيل برنابا
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-07-2013, 03:34 AM
  2. سلسلة بشارات الرسول في مخطوطات قمران
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-05-2011, 11:22 PM
  3. فهرس ترجمات بشارات البحر الميت ( مخطوطات قمران ) ( متجدد )
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 02:51 PM
  4. اكتاب مهم جدا في مخطوطات الانجيل ( تحريف مخطوطات الكتاب المقدس )
    بواسطة ahmed.ali في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2007, 04:14 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مخطوطات قمران:

مخطوطات قمران: