النسب الشريف و النسب الوضيع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

النسب الشريف و النسب الوضيع

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: النسب الشريف و النسب الوضيع

  1. #1
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي النسب الشريف و النسب الوضيع

    1*/
    النسب الوضيع
    كل اجداده زناة وقتلة وجداته عاهرات
    للأخ البتار
    نسب يسوع زنا المحارم

    2*/
    النسب الشريف

    السيرة الحلبية
    وهو الكتاب المسمى
    ( إنسان العيون في سيرة الأمين المأمون)
    علي بن برهان الدين الحلبي

    باب: نسبه الشريف
    هو محمد (ابن عبد الله) ومعنى عبد الله: الخاضع الذليل له تعالى، وقد جاء «أحب أسمائكم» وفي رواية: «أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن» وجاء «أحب الأسماء إلى الله ما تعبد به» وقد سمي بعبد الله في القرآن، قال الله تعالى: {وأنه لما قام عبد الله يدعوه} وعبد الله هذا هو (ابن عبد المطلب) ويدعى شيبة الحمد لكثرة حمد الناس له: أي لأنه كان مفزع قريش في النوائب وملجأهم في الأمور، فكان شريف قريش وسيدها كمالاً وفعالاً من غير مدافع. وقيل: قيل له شيبة الحمد، لأنه ولد وفي رأسه شيبة: أي وفي لفظ كان وسط رأسه أبيض، أو سمي بذلك تفاؤلاً بأنه سيبلغ سن الشيب ( ) قيل اسمه عامر، وعاش مائة وأربعين سنة: أي وكان ممن حرم الخمر على نفسه في الجاهلية ( ) وكان مجاب الدعوة، وكان يقال له الفياض لجوده، ومطعم طير السماء لأنه كان يرفع من مائدته للطير والوحوش في رؤوس الجبال. قال: وكان من حلماء قريش وحكمائها، وكان نديمه حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف والد أبي سفيان، وكان في جوار عبد المطلب يهودي فأغلظ ذلك اليهودي القول على حرب في سوق من أسواق تهامة، فأغرى عليه حرب من قتله، فلما علم عبد المطلب بذلك ترك منادمة حرب، ولم يفارقه حتى أخذ منه مائة ناقة دفعها لابن عم اليهودي حفظاً لجواره، ثم نادم عبد الله بن جدعان انتهى ملخصاً.
    وقيل له عبد المطلب، لأن عمه المطلب لما جاء به صغيراً من المدينة أردفه خلفه: أي وكان بهيئة رثة: أي ثياب خلقة، فصار كل من يسأل عنه ويقول من هذا؟ يقول عبدي أي حياء أن يقول ابن أخي، فلما دخل مكة أحسن من حاله وأظهر أنه ابن أخيه وصار يقول لمن يقول له عبد المطلب: ويحكم إنما هو شيبة ابن أخي هاشم ( ) لكن غلب عليه الوصف المذكور فقيل له عبد المطلب: أي وقيل لأنه تربى في حجر عمه المطلب، وكان عادة العرب أن تقول لليتيم الذي يتربى في حجر أحد هو عبده وكان عبد المطلب يأمر أولاده بترك الظلم والبغي، ويحثهم على مكارم الأخلاق، وينهاهم عن دنيئات الأمور.

    رقم الجزء: 1 رقم الصفحة: 6

    وكان يقول: لن يخرج من الدنيا ظلوم حتى ينتقم منه وتصيبهم عقوبة إلى أن هلك رجل ظلوم من أهل الشام لم تصبه عقوبة، فقيل لعبد المطلب في ذلك، ففكر وقال: والله إن وراء هذه الدار داراً يجزى فيها المحسن بإحسانه، ويعاقب المسيء بإساءته: أي فالمظلوم شأنه في الدنيا ذلك، حتى إذا خرج من الدنيا ولم تصبه العقوبة فهي معدة له في الآخرة، ورفض في آخر عمره عبادة الأصنام، ووحد الله سبحانه وتعالى. وتؤثر عنه سنن جاء القرآن بأكثرها، وجاءت السنة بها: منها الوفاء بالنذر، والمنع من نكاح المحارم، وقطع يد السارق، والنهي عن قتل الموءودة، وتحريم الخمر والزنا، وأن لا يطوف بالبيت عريان كذا في كلام سبط ابن الجوزي (ابن هاشم)

    رقم الجزء: 1 رقم الصفحة: 51

    وقد افتخر رسول الله صلى الله عليه وسلم بجداته أي تحدث بنعمة ربه قاصداً به التنبيه على شرف هؤلاء النسوة وفضلهن على غيرهن، فقال «أنا ابن العواتك والفواطم».فعن قتادة «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أجرى فرسه مع أبي أيوب الأنصاري فسبقته فرس المصطفى، فقال : أنا ابن العواتك، إنه لهو الجواد البحر يعني فرسه».
    وقال في بعض غزواته أي في غزوة حنين وفي غزوة أحد «أنا النبي لا كذب، أنا بن عبد المطلب، أنا ابن العواتك». وجاء «أنا ابن العواتك من سليم» والعاتكة في الأصل المتلطخة بالطيب أو الطاهرة.

    وعن عائشة وابن عباس رضي الله تعالى عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «خرجت من نكاح غير سفاح» أي زنا، فقد تقدم أن المرأة كانت تسافح الرجل مدة ثم يتزوجها إن أراد، فكانت العرب تستحل الزنا إلا أن الشريف منهم كان يتورع عنه علانية وإلا بعض أفراد منهم حرمه على نفسه في الجاهلية: أي وفي حديث غريب/ «خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي ولم يصبني من سفاح الجاهلية شيء، ما ولدني إلا نكاح الإسلام».
    قال: وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله : «ما ولدني بغي قط منذ خرجت من صلب آدم ولم تزل تتنازعني الأمم كابراً عن كابر حتى خرجت من أفضل حيين من العرب هاشم وزهرة» اهـ.
    أقول: والبغايا كنّ في الجاهلية ينصبن على أبوابهن رايات تكون علماً، فمن أرادهن دخل عليهن، فإذا حملت إحداهن ووضعت حملها جمعوا لها ودعوا لهم القافةثم ألحقوا ولدها بالذي يرون به شبه، فالتاط: أي تعلق والتحق به ودعى ابنه لا يمتنع من ذلك، والله أعلم.
    قال: وعن أنس رضي الله تعالى عنه قال: «قرأ رسول الله {لقد جاءكم رسول من أنفسكم} بفتح الفاء وقال: أنا أنفسكم نسباً وصهراً وحسباً، ليس في آبائي من لدن آدم سفاح كلها نكاح» وفي رواية عن ابن عباس رضي الله عنهما «كنكاح الإسلام» أي يخطب الرجل إلى الرجل موليته فيصدقها ثم يعقد عليها اهـ.
    وعن الإمام السبكي: الأنكحة التي نسبه منه إلى آدم كلها مستجمعة شروط الصحة كأنكحة الإسلام، ولم يقع في نسبه منه إلى آدم إلا نكاح صحيح مستجمع لشرائط الصحة كنكاح الإسلام الموجود اليوم.

    ص
    51
    وقيل الذي دعا عبد المطلب لاختيار آمنة من بني زهرة لولده عبد الله أن سودة بنت زهرة الكاهنة وهي عمة وهب والد آمنة أمه كان من أمرها أنها لما ولدت رآها أبوها زرقاء شيماء أي سوداء وكانوا يئدون من البنات من كانت على هذه الصفة، أي يدفنونها حية، ويمسكون من لم يكن على هذه الصفة مع ذل وكآبة: أي لأنه سيأتي أن الجاهلية كانوا يدفنون البنات وهنّ أحياء خصوصاً كندة قبيلة من العرب خوف العار أو خوف الفقر والإملاق.
    وكان عمرو بن نفيل يحيي الموؤودة لأجل الإملاق يقول للرجل إذا أراد أن يفعل ذلك لا تفعل أنا أكفيك مئونتها، فيأخذها، فإذا ترعرعت قال لأبيها إن شئت دفعتها إليك، وإن شئت كفيتك مئونتها.
    رقم الجزء: 1 رقم الصفحة: 51

    وكان صعصعة جد الفرزدق يفعل مثل ذلك فأمر أبوها بوأدها وأرسلها إلى الحجون لتدفن هناك، فلما حفر لها الحافر وأراد دفنها سمع هاتفاً يقول: لا تئد الصبية وخلها في البرية فالتفت فلم ير شيئاً، فعاد لدفنها فسمع الهاتف يسجع بسجع آخر في المعنى فرجع إلى أبيها وأخبره بما سمع، فقال: إن لها لشأناً وتركها، فكانت كاهنة قريش فقالت يوماً لبني زهرة: فيكم نذيرة أو تلد نذيراً، فاعرضوا عليّ بناتكنّ فعرضن عليها، فقالت في كل واحدة منهن قولاً ظهر بعد حين حتى عرضت عليها آمنة بنت وهب، فقالت: هذه النذيرة أو تلد نذيراً له شأن وبرهان منير

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    يا اخ بارك الله فيك


    الغريبة بأه يا اخي اسماعيل أن النصاري ينتهجون نظرية الاسقاط و يطبقوها بمنتهى الغباء فبدلا من الدخول مع المسلم في قضية اثبات نسب يسوع الخاسرة بأعتارف يسوعهم انه ابن زنا يقولك ايه آل وأعوذ بالله من قولهم أن خير البشر سيدنا محمد ابن زنا

    و ربك يا شيخ شفت غباوة اكتر من كده ؟؟؟؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة داع الى الله ; 20-04-2008 الساعة 08:12 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    صدقت اخي و صدق قولك القرآن
    سورة النساء
    ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء
    اقتباس
    و ربك يا شيخ شفت غباوة اكتر من كده ؟؟؟؟؟؟؟
    لا كبيرة شوية لست شيخا فقط أخ مجاهد في سبيل الله

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي الكريم .....

    والله لن نجد انصافا بحق أنبياء الله ورسله كما نجده بدين الله الحق أوهو الاسلام .....

    ولا أدري لماذا يهوون احترام وتقديس الذين سرقوا وخدعوا أمثال يعقوبهم .....
    أو الذي زنى وقتل أمثال داودهم ..... أو الذي أشرك وسموا بأحكم الحكماء مثل سليمانهم ....
    أو الذي بصق عليه ولطم وشتم الذي أصبح لعنه امثال من تفاخروا به ربهم ؟!!!!!


    الحمد لله على نعمة الاسلام دائما .....




    أطيب الامنيات لك يا أخي من نجم ثاقب ( طارق ) .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    18
    آخر نشاط
    24-05-2008
    على الساعة
    08:35 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مين ابن الزنا و اللي امه عاهرات و اجداده
    و الله انكن ما بتستحوا اذا ئصدكن المسيح شو انتو مدسوسين شي على الاسلام
    و بكون المنتدى مش منتدى عادل لانه كل مرة ببعث فيها موضوع او تعليق بتم حذفه و خاصة انا عم بحكي عن حلول لتعايش مش عم بثير الفتنة و اليوم اذا كان ئصدكن عن المسيح ف نصيحة احكي انك مش مسلم انت و ياه شو عم تكفروا انتو.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نزيه مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مين ابن الزنا و اللي امه عاهرات و اجداده
    و الله انكن ما بتستحوا اذا ئصدكن المسيح شو انتو مدسوسين شي على الاسلام
    و بكون المنتدى مش منتدى عادل لانه كل مرة ببعث فيها موضوع او تعليق بتم حذفه و خاصة انا عم بحكي عن حلول لتعايش مش عم بثير الفتنة و اليوم اذا كان ئصدكن عن المسيح ف نصيحة احكي انك مش مسلم انت و ياه شو عم تكفروا انتو.
    الذين يقولن ان المسيح ابن زنا هم النصارى
    وذلك مثبت في كتبهم

    راجع هذا الموضوع من فضلك :


    فضيحة نسب المسيح في البايبل -- يسوع البايبلي --

    أما عدم ظهور المشاركات فذلك راجع لعدم المصادقة عليها فقط
    وذلك بسبب النصارى الذين تقول بأن نتعايش معهم وهو يدخلون المنتدى لنشر مسباتهم وشتائمهم و حقدهم على الاسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم

    أعود وأقول أن النصارى من يقولون ان المسيح ابن زنا والعياذ بالله

    وحاشاه أن يكون كذلك فهو من افتراءاتهم

  7. #7
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد نزيه مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مين ابن الزنا و اللي امه عاهرات و اجداده
    و الله انكن ما بتستحوا اذا ئصدكن المسيح شو انتو مدسوسين شي على الاسلام
    و بكون المنتدى مش منتدى عادل لانه كل مرة ببعث فيها موضوع او تعليق بتم حذفه و خاصة انا عم بحكي عن حلول لتعايش مش عم بثير الفتنة و اليوم اذا كان ئصدكن عن المسيح ف نصيحة احكي انك مش مسلم انت و ياه شو عم تكفروا انتو.
    أرنا يا أخي همتك هذه مع النصارى ودار الكتاب المقدس ... قل لهم لم تنسبون المسيح لهذا النسب المخزي؟؟؟

    ويا ليتك تنقل لنا ردهم عليك

    وأما عن موضوع التعايش فصدقني ... الذي يمنع النصارى من إلقاء المسلمين في الأفران أحياء هو قلة عددهم بالنسبة لنا إلى جانب الجبن الطبيعي الذي جبلوا عليه ... وإننا لن نعتدي أو نظلم ... ولكن إذا إعتدى أحدهم علينا فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي أو ندير خدا أيسر لمن لطم الأيمن

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

النسب الشريف و النسب الوضيع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحديث الشريف
    بواسطة شيماء2 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-10-2010, 10:07 AM
  2. فتح اللطيف في حز غلاصم الطاعنين في النسب الشريف
    بواسطة الصارم الصقيل في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-05-2010, 10:17 AM
  3. مقالة النسب الشريف د/إيجى وينر
    بواسطة underash86 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2006, 07:07 AM
  4. إثبات النسب بالبصمة الوراثية حق للمرأة لا للرجل
    بواسطة The Prophet Lover في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2006, 11:07 AM
  5. مقتطفات من الحديث النبوي الشريف
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

النسب الشريف و النسب الوضيع

النسب الشريف و النسب الوضيع