رسول الأسلام بقلم/man_gd3

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رسول الأسلام بقلم/man_gd3

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: رسول الأسلام بقلم/man_gd3

  1. #1
    الصورة الرمزية man_gd3
    man_gd3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    28
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-10-2012
    على الساعة
    03:11 PM

    افتراضي رسول الأسلام بقلم/man_gd3

    رسول الاسلام
    بقلم/ man_gd3
    فاليهود والنّصارى لا يعترفون بأنّ محمدا (صلى الله عليه وسلم ) خاتم الرسل ...
    وبعد فترة من الزمن ، وأنا أتابع أبحاثي في كتب العلماء ، مثل الشيخ أحمد ديدات ، إكتشفت أنّ رسول الإسلام ذكر بوضوح في الكتاب المقدس ، وسأذكر هنا بعض الأمثلة :
    ° أليس الربّ هو الذي وعد هاجر من أنّه سيجعل من إبنها إسماعيل (عليه السلام ) أمّة كبيرة (التكوين 21:18)؟فماذا قيل عن هذه الأمة الكبيرة في الكتاب المقدّس ؟ لا شيء !رغم أنّ (محمدا صلى الله عليه وسلم ) من سلالة إسماعيل ، وهذه الأمة الكبيرة هي الأمة الإسلامية .
    ° الرّبّ وعد موسى (عليه السلام) بأن يُوجد رسولا مثله (العهد القديم:18نص18)
    والوحيد الذي يشبه موسى (عليه السلام ) هو محمد (صلى الله عليه وسلم)أما النصارى فيقولون بأنّه يسوع( عيسى عليه السلام) ، في حين أنّه لا يشابهه قطّ .
    ولنكتفي بذكر سبب واحد فقط ، فإنّ موسى (عليه السلام )رسول ، ويسوع ربّ –حسب العقيدة النصرانية-.
    °في عهد يسوع ،إختلف النّاس اختلافا شديدا في قضية بعثة يسوع المسيح : البعض قالوا إنّه الرسول الموعود لموسى (عليه السلام) من طرف الربّ ، أمّا الآخرون قالوا إنّه المسيح (إنجيل يوحنا:7 نصّ 40-41) ؟، ما يفهم أنّهم كانوا ينتظرون رسولا آخر غير يسوع ، والذي ما هو إلاّ محمّد (صلى الله عليه وسلم ) .
    ° يوحنا المعمدان (يحي –عليه السلام- ) في (إنجيل يوحنا:1نص19-25) سئل عن شخصية عيسى (عليه السلام) ، فأجاب بأنّه المسيح ، لا النبيّ ، ولا إيليا .من يكون إذن ذلك النبيّ (الذي ذكره يوحنا) إن لم يكن محمدا (صلى الله عليه وسلم) ؟!.
    °يسوع بشّر بمجيء "بار قليط آخر" ، المشتق من الكلمة اليونانية (بار قليطوس) ، مترجمو
    الكتاب المقدّس يترجمون هذه الكلمة بالمعزّى /الروح القدس(يوحنا 14نصّ :15-26)لكن الحقيقة "بار قليط " تعني شفيعا آخر" ، أي :إنسان آخر.
    لاحظوا ما ورد في (يوحنا16نصّ13-14)عن يسوع :"لأنّه لا يتكلم من عنده ، بل يتكلم بما يسمع ، ويخبركم بما سيحدث ".إنّ هذه النبوءة لا تنطبق على "الروح القُدس" التي هي الشخصية الثالثة في عقيدة التثليث ، إنّه لمن المستحيل بأن تكون الكلمات التي ينطقها الروح القدس الله ، لكن لاحظوا كيف أنّ هذا المقطع ينطبق تماما على وصف محمد (صلى الله عليه وسلم) لأنّه ورد في القرآن وصفه:
    °((( وما ينطق عن الهوى 3 إن هو إلاّ وحيٌ يوحى))))النجم (3-4)
    إنّ الكلام الذي سيقوله محمد (صلى الله عليه وسلم )لن يأتي من عنده ، لكن من عند الله بواسطة الملك جبريل (عليه السلام) ، ليكون بعد ذلك مسموعا من طرف الرسول (عليه السلام) ، مثلما يختمه (يوحنا:16نص13-14).
    والرسول محمّد (صلى الله عليه وسلم ) أخبر عن أمور مستقبلية ، نبوءات وعلامات القيامة الصغرى والكبرى ، كما صوّر التصوير التام ليوم القيامة.
    أغلب هذه النبوءات والعلامات الصغرى التي تحدث عنها تحققت تقريبا ، مما يثبت رسالته .
    أليس من علامة مدّعي النبوءة الذي يتكلم باسم الربّ أنّ قوله لن يتحقق (التثنية :18النص21-22)؟
    °ثم انظر كيف أنّ الربّ، بوحيه لموسى (عليه السلام) ، بشّر بالرسالات الثلاثة الكبرى ، تلك التي بعث بها موسى وعيسى ومحمد (عليهم الصلاة والسلام).
    "الأبدي جاء من سيناء ، أشرق عليهم من سير ، سطح من جبل باران" (التثنية:33نص2).
    "باران" هو ما نطلق عليه اليوم اسم"مكة"، أين وجد إسماعيل (عليه السلام) قديما ، (التكوين:21نص21)، وأين بعث الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) برسالة الإسلام.
    وقارن الآن النصوص السابقة من الكتاب المقدس مع هذه الآيات من القرآن :
    (وَالتّينِ وَالزّيْتُونِ [1] وَطُورِ سِينِينَ [2] وَهَـَذَا الْبَلَدِ الأمِينِ) [سورة: التين - الأية: 1-3].
    إنّ هذه الآيات تشير إلى أماكن وحي رسالات التوحيد الثلاثة .
    إذن بهذه الأدلة نستنتج أنّ الإسلام ما هو إلاّ تواصل للرسالات السابقة ، وأنّ محمدا (صلى الله عليه وسلم ) حقا هو خليفة عيسى (عليه السلام)
    أما من الناحية الأدبية فالقرآن تحفة لا نظير لها.
    العارفون باللغة ظلّوا منبهرين ومعترفين بعظمة هذا الكتاب المقدّس ، قالوا : إنّه من المستحيل أنّ رجلا أمّيا مثل محمد (صلى الله عليه وسلم ) يمكن له أن يكتب القرآن ، لكن بعض النّصارى يقولون بكل اعتباط أنّ محمدا نقل من الكتاب المقدّس !فتحققت من الأمر ، فإذ بي أجد أنّ القرآن بالعكس ما هو إلا مواصلة للرسالات السابقة ، بل حتى أنّه يصحّح الكتاب المقدس في كثير من تناقضاته المهندسة من طرف المحترفين.
    حتى لا يخطئ النّصارى أو غيرهم إذا ما وجد نوعٌ من التشابه بين الكتاب المقدّس والقرآن حول بعض الأمور ، فما هو إلا برهان أنّ الله الذي أوحى بأحدهما هو الذي أوحى بالآخر.
    -القرآن حجة واقعية ، بأنّ الله الحكيم العليم ، أوفى بعهده ، إذ هو الحافظ الأمين لرسالته المبعوثة للنّاس ، لأنّنا نجد في القرآن قوانين الأخلاق التي أوحيت لموسى وعيسى (عليهما الصلاة والسلام) ، وكذلك القوانين الأخلاقية الجديدة (الشريعة ) التي أوحيت لنبيّنا محمّد (صلى الله عليه وسلم ).
    إذن ؛رسالة الله إلى النّاس كاملة شاملة وتامة ومحفوظة من الله بنفسه :
    (إِنّا نَحْنُ نَزّلْنَا الذّكْرَ وَإِنّا لَهُ لَحَافِظُونَ) [سورة: الحجر - الآية: 9]
    في أحد الأيام ، وبينما كنت أتحدث مع أحد النّصارى حول موضوع القرآن ، عبّرت له عن انبهاري وتفاجئي الكبيرين حول هذا الكتاب ، فطلبت منه بكلّ سذاجة ، آنذاك أن يخبرني من أين جاء القرآن ، فأجابني بأنّ القرآن كلمة الشيطان !
    وحدث لي فيما بعد –وأنا أقرأ القرآن-أن أصادف هذه الآيات من سورة التكوير : قال تعالى: (وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ 25 فَأيْنَ تَذْهَبُونَ 26 إِنْ هُوَ إِلاّ ذِكْرٌ لّلْعَالَمِينَ 27لِمَن شَآءَ مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ) [سورة: التكوير - الآية:25- 28].

    man_gd3:mohmadmh21@gmail.com

    البال توك: man_gd3

    موقعي:http://free-muslim-voice.1talk.net/
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 13-04-2008 الساعة 04:13 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    لكني اتحفظ في عدة أمور وهي :

    يسوع (عليه السلام) .. فمن أين جاء بهذا الكلام ، فلا القرآن ولا السنة المطهرة تذكر شخص اسمه (يسوع عليه السلام) ؟ ................ تم حذفها

    اقتباس
    أجد أنّ القرآن بالعكس ما هو إلا مواصلة للرسالات السابقة ، بل حتى أنّه يصحّح الكتاب المقدس في كثير من تناقضاته المهندسة من طرف المحترفين.
    حتى لا يخطئ النّصارى أو غيرهم إذا ما وجد نوعٌ من التشابه بين الكتاب المقدّس والقرآن حول بعض الأمور ، فما هو إلا برهان أنّ الله الذي أوحى بأحدهما هو الذي أوحى بالآخر
    هذا كلام يحمل أخطاء كثيرة لأنه يعلن بأن الكتاب المقدس كتاب سماوي وهذا طعن في الله عز وجل ... والمصيبة الكبرى أنه يدعي بأن القرآن مكمل له .

    هذا رأيي

    والله الموفق
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية man_gd3
    man_gd3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    28
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-10-2012
    على الساعة
    03:11 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا كلام يحمل أخطاء كثيرة لأنه يعلن بأن الكتاب المقدس كتاب سماوي وهذا طعن في الله عز وجل ... والمصيبة الكبرى أنه يدعي بأن القرآن مكمل له .يا عزيزي سيف البتار ما معنى كلمة تحريف كلمة تحريف تعني زيادة أو نقصاً كلمة تحريف لا تعني التحريف الشامل الكتاب المقدس يوجد منه الصحيح ويوجد الأخطاء يوجد اشياء تتنافي مع الحقيقة متل الرجل بحيض بالكتاب المقدس ومتل الأرض ليها اربع اعمده هذه اشياء تتنافى مع الحقيقة ولكن يوجد اشياء قريبه للنسخة الأصلية وشكرا لك وبارك الله فيك

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة man_gd3 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا كلام يحمل أخطاء كثيرة لأنه يعلن بأن الكتاب المقدس كتاب سماوي وهذا طعن في الله عز وجل ... والمصيبة الكبرى أنه يدعي بأن القرآن مكمل له .يا عزيزي سيف البتار ما معنى كلمة تحريف كلمة تحريف تعني زيادة أو نقصاً كلمة تحريف لا تعني التحريف الشامل الكتاب المقدس يوجد منه الصحيح ويوجد الأخطاء يوجد اشياء تتنافي مع الحقيقة متل الرجل بحيض بالكتاب المقدس ومتل الأرض ليها اربع اعمده هذه اشياء تتنافى مع الحقيقة ولكن يوجد اشياء قريبه للنسخة الأصلية وشكرا لك وبارك الله فيك
    لا يا اخي الكريم

    الأمثلة التي تذكرها لنا مذكورة في سِفر أيوب ... وهذا السِفر ليس ضمن اسفار التشريع التي يطلق عليها التوراة فما دخل هذا بذاك ؟.... هذا اولاً .

    أما بخصوص التوراة .. فهي ليست أسفار التشريع لأن السِفر الخامس وهو سفر التثنية مكتوب فيه قصة وفاة موسى عليه السلام .. فقيل أن أحد الأنبياء بعد موسى هو الذي اكمل هذا السِفر وذكر فيه قصة وفاة موسى ,.... علماً بأن سفر التثنية يذكر أن موسي كتب التوراة بيده وسلمها للكهنة ........... إذن الأسفار الخمسة للتشريع ليسوا هم التوراة .

    أما الأناجيل .. فالله عز وجل أعلن بأنه أنزل الإنجيل على سيدنا عيسى عليه السلام ، والكنيسة تؤمن بأن المسيح أي يسوع لم ياتي بإنجيل .. إذن الأناجيل ليسوا الإنجيل المذكور في القرآن والأسفار الخمسة ليسوا التوراة المذكورة في القرآن .

    فقولك :
    اقتباس
    كلمة تحريف لا تعني التحريف الشامل الكتاب المقدس
    لا يا أخي الكريم

    فما ذكرته لك يعني أن الكتاب المقدس لا نعرف عنه شيء البتة ... لأن العهد القديم ليس منسوب لموسى عليه السلام ، والعهد الجديد غير منسوب لعيسى عليه السلام .


    فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ

    ألا هل بلغت اللهم فاشهد
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة man_gd3 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا كلام يحمل أخطاء كثيرة لأنه يعلن بأن الكتاب المقدس كتاب سماوي وهذا طعن في الله عز وجل ... والمصيبة الكبرى أنه يدعي بأن القرآن مكمل له .يا عزيزي سيف البتار ما معنى كلمة تحريف كلمة تحريف تعني زيادة أو نقصاً كلمة تحريف لا تعني التحريف الشامل الكتاب المقدس يوجد منه الصحيح ويوجد الأخطاء يوجد اشياء تتنافي مع الحقيقة متل الرجل بحيض بالكتاب المقدس ومتل الأرض ليها اربع اعمده هذه اشياء تتنافى مع الحقيقة ولكن يوجد اشياء قريبه للنسخة الأصلية وشكرا لك وبارك الله فيك
    السلام عليكم
    سؤال و احد فقط
    أعطيني فقرة بل كلمة و احدة من اقوال يسوع و أنا سانسفها باية قرانية أو حديث نبوي لتعرف أن كتابهم ليس محرف بل مفبرك من الألف الى الياء و ياليته كان و حيا بل فقط سيرة داتية لشخص ما سموه يسوع -او يسوعا
    فهل يسرة بن هشام و حي أو دين سماوي حتى لو سلمنا ان كل ماجاء فيها صحيح

  6. #6
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    نحن لا نعترف الا بالانحيل الدي أوتيه عيسى عليه السلام و قد فقد ..اما اما أوتيه غيره من تلقاء نفسه كلوقا و متى و ..فلا يقال عليه محرف بل مفبرك و دخيلي على الكتب السماوية لأنه كتاب بشري بكل المقاييس

  7. #7
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن بني إسرائيل كتبوا كتاباً، فاتبعوه، وتركوا التوراة )). (رواه الدارمي ح480، والطبراني في الأوسط ح5548، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة ح2832 ).

    فما بالك الآن
    انتقلوا من التحريف الى الوضع او الفبركة ..لدا لا يوجد الان على وجه الأرض و احد من أهل الكتاب و لعل عودة عيسى عليه السلام و عدم قبول الجزية أي و ضعها -اما الاسلام أو السيف -يتبت هدا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    281
    آخر نشاط
    03-01-2014
    على الساعة
    12:01 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخى العزيز السيف البتار : بالطبع اشكرك كثيرا على الايضاح بأن كتب اليهود و النصارى قد نالها من التحريف تارة بالحزف و تارة بالاضافه ما لا ينكرونه هم انفسهم و لكن فى رايي لا يمكن ان يختفى الوحى من داخل الكتاب ابدا لعدة اسباب سأوردها فيما يلى , و لكن بالطبع يجب التوكيد اولا على ان الاغلب قد ناله التحريف و ابتعد عن مصدره الالهى تماما و قد نالته اليد البشريه بشكل كبير اما عن ما يدفعنى لقول ان الكتاب ليس كله محرفا هو اننى ما دمت حتى الان اجد البشارات بالرسول صلى الله عليه و اله و سلم فقد بقى شئ من الوحى ليصدق ذلك ما جاء بالقران : " {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }الرعد43. فيقول النصارى و اليهود العوام و الذين لا يعرفون شئيا عن كتابهم الا ما يلقنه لهم بعض القساوسه و الاحبار بان النبى صلى الله عليه و سلم ليس مرسلا و مع هذا نجد بعضا من القساوسه اخرين يعلنون اسلامهم يوميا بسبب البشارات واضحة الدلاله على نبوة محمد عليه الصلاة و السلام .
    امام السبب الاخر فهو قول النبى صلى الله عليه و سلم فى الحديث (حدثنا هشيم عن مجالد عن الشعبي عن جابر { أن عمر بن الخطاب أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب , فقال : يا رسول الله , إني أصبت كتابا حسنا من بعض أهل الكتاب , قال : فغضب وقال : أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب , فوالذي نفسي بيده , لقد جئتكم بها بيضاء نقية , لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به , أو بباطل فتصدقوا به , والذي نفسي بيده , لو كان موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني } .

    اى ان عندهم بعضا من الحق يعرفونه , بالطبع ينكرونه و يغفلون العامة عنه و لكنه موجود و منه كما اخبرتك اخى البشارات بالنبى محمد صلى الله عليه و سلم و هى من الاشياء التى لا يمكن ان يمسها التحريف ليظل كتابهم دائما مصدقا لما جاء فى القران ليعطى فى كل يوم معجزة الاهيه للقران و تظل الايه : " وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ" الصف (6) . هذا و ما كان من توفيق فمن الله وحده و ما كان من خطأ او نسيان فمنى و من الشيطان و صلى الله على نبينا محمد و على آل بيته الطيبين الطاهرين و ازواجه امهات المؤمنيين و صحابته الغر الميامين و سلام الله عليكم و رحمته و بركاته .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }
    يعني
    حدثنا سهل بن أبي سهل الواسطي ، ثنا الجراح بن مخلد ، ثنا إسماعيل بن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن فروة ، ثنا أبي ، عن أبي هارون ،
    أن سنان بن الحارث حدثه ، عن إبراهيم بن يزيد النخعي ، عن علقمة بن قيس ، عن عبد الله بن مسعود قال
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " صفتي أحمد المتوكل ، ليس بفظ ولا غليظ ، يجزي بالحسنة الحسنة ، ولا يكافيء السيئة ، مولده بمكة ، ومهاجره طيبة ،
    وأمته الحمادون ، يأتزرون على أنصافهم ، ويوصون أطرافهم ، أناجيلهم في صدورهم ، يصفون للصلاة كما يصفون للقتال ،
    قربانهم الذي يتقربون به إلي دماؤهم ، رهبان بالليل ، ليوث بالنهار " *
    المعجم الكبير للطبراني


    هده العبارة اختفت.
    مادا كان بيد أهل الكتاب,,?
    ابن القيم يفضحهم :تحريفات مند عهده الى اليوم

    اي انتقلوا من التحريف عند بداية النبوة للنبي صلى الله عليه و سلم الى التأليف
    و داعا لأهل الكتاب

  10. #10
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    امام السبب الاخر فهو قول النبى صلى الله عليه و سلم فى الحديث (حدثنا هشيم عن مجالد عن الشعبي عن جابر { أن عمر بن الخطاب أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب , فقال : يا رسول الله , إني أصبت كتابا حسنا من بعض أهل الكتاب , قال : فغضب وقال : أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب , فوالذي نفسي بيده , لقد جئتكم بها بيضاء نقية , لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به , أو بباطل فتصدقوا به , والذي نفسي بيده , لو كان موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني } .
    1*/ طيب أنت لما تقول عندهم حق في هدا و تستشهد به ادن قد صدقتهم فيه و يصدق عليك الحديث
    قد تقول و انت ايضا لما كدبتهم ادن يصدق فيك الحديث فأجيبك .في بداية الدعوة النبوية كان التركيو على التوحيد فقط لم يتم التطرق الى قصص موسى و عيسى و أهل الكهف و ......لدا لم تكن للمسلمين أدنى فكرة
    فمثلا قد يقول اليهود للمسلمين في تلك الفترة ان موسى فلق البحر و لم ينزل على النبي صلى الله عليه و سلم و حي للنفي او التاكيد-لأن الاسلام لم يكتمنل الا في 23 سنة فمنطقي انه لم يتطرق الا الكثير من القضايا في السنوات الأولى- فكان ادن الرد
    تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به , أو بباطل فتصدقوا به
    لكن عندما اكتمل الدين و رضي لنا ربنا الاسلام دينا و من يبتغ غيره لن يقبل منه اصبحنا نحن الدي نحكم عليهم اي ديننا مهيمن على أديانهم -و لا اريد التعقيب على أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب -
    طيب انا لما ياتيني يسوع و يقول أنا اعمل مثل اعمال أبي ..ان كان يقصد الله فهو مشرك
    لما يتمسح يسوح بشعور الزانيات و يختلي بهن ادن فهو فاسق
    لما يقول عن يوحنا أنه اليا فهو كافر لأنه يؤمن بالتجسد
    و هكدا......تقيس كل اقوال يسوع ..فلن تراها الا مناقضة لآية قرانية أو سنة أو منطق
    اي بصريح العبارة زنديق بغض النظر على انه و جد على الأرض ام اسطورة
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 14-04-2008 الساعة 09:43 PM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

رسول الأسلام بقلم/man_gd3

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إعتذار للأخ الحبيب man_gd3
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-07-2008, 01:02 PM
  2. الكتاب المقدس الدموي بقلم/man_gd3
    بواسطة man_gd3 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-04-2008, 02:31 PM
  3. اليهود اولاد الأفاعي بقلم/man_gd3
    بواسطة man_gd3 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2008, 12:44 PM
  4. من اجل الثأر..بقلم فريد حسن
    بواسطة فريد حسن في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-01-2006, 09:06 PM
  5. المسيح رسول صادق وبولس رسول كاذب
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-10-2005, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رسول الأسلام بقلم/man_gd3

رسول الأسلام بقلم/man_gd3