يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

    كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 9 - 4 - 2008
    قررت الكنيسة الأرثوذكسية، تشكيل لجنة تضم عددا من كبار الأساقفة، لبحث أسباب تحول منتمين إلى الطائفة الأرثوذكسية إلى الإسلام ولطوائف مسيحية أخرى، قدر ماكس ميشيل حنا الملقب بالأنبا ماكسيموس الأول عددهم بـ 50 ألف شخص سنويا.
    وتتألف اللجنة من الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس ورئيس لجنة المحاكمات الكنسية والأنبا بافيموس أسقف البحيرة، والأنبا دانيال أسقف المعادي، حيث ستعمل على بحث الأسباب والعوامل وراء ذلك، والوقوف على حقيقة أعداد الأقباط الذين يتركون طائفتهم.
    وستقوم اللجنة بإعداد تقرير حول ذلك، والأعداد الحقيقية للمتحولين إلى ديانات ومذاهب أخرى وأسباب هذا التحول، وعما إذا كان للأمر علاقة بالفراغ وضعف الإيمان، أو القيود التي تضعها الكنيسة في قضايا الأحوال الشخصية للأقباط، حيث يلجأ البعض إلى اعتناق ملة أخرى للتحايل على التقاليد الكنسية.
    وسيتناول التقرير حقيقة ما يتردد عن وجود إرساليات تبشيرية تنتمي للطائفة الإنجيلية في صعيد مصر تعمل على تحويل الشباب الأرثوذكس إلى الطائفة الإنجيلية.
    وهو ما كان قد ألمح إليه البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس خلال عظته الأسبوعية منذ شهرين عندما حذر الشباب القبطي الأرثوذكسي من التردد على الكنائس الإنجيلية.
    كما يأتي ذلك في ضوء الهجوم الذي دأب الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس على توجيهه لأتباع الطوائف الأخرى، خاصة الطائفة الإنجيلية، حيث يؤكد أن أنصار هذه الطوائف لن يدخلوا السماء، بحسب اعتقاده.


    http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=47128&Page=1

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    البابا شنودة: ماكسيموس يحاول إرضاء المطلقين علي حساب الإنجيل.. ومشكلة المطار سببها موظف

    كتب عمرو بيومي ١٠/٤/٢٠٠٨

    افترش العشرات من أقباط المنيا ساحة المقر البابوي الخاص بالبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس الأول، للمرة الثانية،

    خلال ١٥ يومًا احتجاجا علي عدم عودة الأنبا مكاريوس الأسقف المساعد لمطرانية المنيا، حيث قاموا بتوزيع منشورات تؤكد تضرر العقيدة الارثوذكسية من عدم عودة مكاريوس وزيادة المد الإنجيلي بالمحافظة بما يهدد الكنسية القبطية بالمنيا.

    وقام المحتجون الذين وصل عددهم إلي ما يقرب من ٣٠٠ رجل وسيدة وطفل بمحاولة اقتحام قاعة محاضرات الكلية الإكليريكية لمقابلة البابا أثناء إلقائه محاضرة علي طلبة الكلية إلا أن الأمن منعهم من الدخول وطالبهم بالانتظار داخل قاعة الكنيسة حتي يستطيع البابا مقابلتهم وهو ما أدي إلي تأخر البابا أكثر من نصف ساعة عن موعد محاضرته.

    وشدد البابا شنودة خلال المحاضرة علي عدم إمكانية إصداره لقرار بابوي بعودة الأنبا مكاريوس كاشفًا عن اجتماعه مع الأنبا مكاريوس علي انفراد والاستماع إليه، وكذلك اجتماعه مع الأنبا أرثانيوس أسقف المنيا، وسماعه، وبعد ذلك اجتمع مع الاثنين معًا في وقت واحد، دون إمكان وصوله إلي نتيجة ترضي كل الأطراف.

    وطلب البابا من الأقباط الغاضبين الجلوس مع الأنبا مكاريوس وسماع مطالبه والجلوس مع الأنبا أرثانيوس وسماعه ومحاولة حل المشكلة وإراحة جميع الأطراف.

    من جهة أخري، طالب البابا شنودة بضرورة اتخاذ إجراءات رسمية والمطالبة بالحصول علي إعفاءات من التفتيش بالمطارات الدولية حتي يكون الرد عمليا علي ما حدث بمطار هيثرو بلندن، وقال: «نحن لا نرد الإساءة بإسادة وإنما بنبلنا حتي نعلمهم أنهم مخطئون».

    وفي تعليقه علي ما حدث له بمطار هيثرو وخضوعه لجهاز الأشعة قال الباب خلال حديثه في برنامج «البيت بيتك» إن المتسبب في هذا الخطأ مسؤول هندي بموقع الفحص والتفتيش قام بتنفيذ التعليمات بطريقة حرفية حتي يخلي نفسه من المسؤولية،

    مشيرًا إلي أن هذا المسؤول ليس لديه خطاب رسمي، كما أن المطار أنشئت به صالة استقبال جديدة للركاب «والموظفون بها لا يعرفوني»، مؤكدًا أنه لم يكن لديه مانع من ذلك، ولكنه تساءل هل يظنون أن رجل الدين سيكون إرهابيا؟!

    واتهم البابا شنودة ماكس ميشيل، الشهير بالأنبا مكسيموس، بمحاولة إرضاء المخطئين في قضايا الزواج والطلاق علي حساب الكتاب المقدس «لأنه غير دارس ويجادل»، مشيرًا إلي أن الكنيسة القبطية لا تمنع زواج المطلقين أو الزواج الثاني ولكنه لابد أن يتم وفقًا للكتاب المقدس.

    وشدد البابا علي احترامه الكامل لأحكام القضاء المصري، ولكنه أوضح أنه في حالة وجود تعارض بين الحكم والعقيدة فإن الشخص لا يستريح أن ينفذ شيئا ضد عقيدته مؤكدًا أن الموافقة علي قانون الأحوال الشخصية الموحد للمسيحيين تزيل التناقض بين أحكام القانون وأحكام الكنيسة،

    وقال: «نحن نحاول مع وزارة العدل للنظر في أمر مشروع الأحوال الشخصية للمسيحيين، وقد تحدثت مع الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، وقال لي إن الوضع السليم أن يقدم المشروع للمجلس عبر وزارة العدل».


    http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=100743

يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كم عددهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الأنبا الدين74 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-08-2016, 10:31 AM
  2. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 23-03-2011, 10:44 AM
  3. مدخل لدراسة العهد الجديد اليوناني
    بواسطة بن حلبية في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-08-2009, 02:37 PM
  4. القرآن العظيم لا يقدر بكنوز الأرض
    بواسطة باحث عن العلم في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-10-2007, 04:47 AM
  5. دعم لجنة رد الشبهات عن الاسلام في proud2bemuslim.com
    بواسطة sa3d في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 89
    آخر مشاركة: 10-11-2005, 01:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا

يقدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى الديانات ا