حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

  1. #1
    الصورة الرمزية hababezo
    hababezo غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    07-04-2008
    على الساعة
    08:50 PM

    حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (أنا بشر) في سطور

    في عصر توافرت فيه التقنيات الحديثة من "إنترنت" و"بلوتوث" وغيرها من وسائل نشر المعلومات بشكل سريع وعلى نطاق واسع وانعدمت فيه بعض الضمائر فأساءت استعمال هذه التقنيات واستخدمتها كوسيلة للتشهير بأعراض الغير وفضح عوراتهم، كان لابد من وقفة حاسمة للتصدي لمثل هذه السلوكيات اللأخلاقية واللإنسانية التي يمارسها بعض معدومي الضمير ضد النساء والفتيات من انتهاك لحرماتهن والخوض في أعراضهم والتشهير بهن وفضح عوراتهن على مرأى ومسمع من العالم كله على مواقع الإنترنت وعبر رسائل الجوال وكأن الأمر وما يحدث تسلية ولهو عند هؤلاء ممن يقومون بمثل هذه الأفعال المشينة.

    ومع تنامي ظاهرة التشهير بالأعراض خاصة في الآونة الأخيرة انطلقت حملة "أنا بشر" في الأول من شهر ديسمبر لعام 2007م لتكون نقطة انطلاقة نحو مواجهة هذا الخطر المحدق الذي يهدد كيان مجتمعاتنا الإسلامية والعربية.

    وقد استمدت الحملة مبادئها من مبادىء الشريعة الإسلامية التي أمرت بالستر على المسلمين وعدم تتبع العورات درءاً للمفاسد التي يمكن أن تحدث من جراء فضحهم والتشهير بهم. ففي التشهير بالغير وفضحهم إشاعة للفواحش والرذائل وهذا ما نهى عنه الشرع الحنيف.

    وفي هذا الصدد قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم: "من ستر مسلماً في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة ومن تتبع عورات المسلمين يوشك أن يفضحه الله ولو في جوف بيته."



    كما أن ستر المسلمين كان من هدي الصحابة رضوان الله عليهم وسيرة عمر بن الخطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه زاخرة بمواقف تدل على أن ستر المسلم هو الأصل وأن فضحه والتشهير به أمراً مرفوضاً شرعاً حتى وإن كان عاصياً مذنباً.

    وها هو عمر بن الخطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه يتبع هذا المنهج القرآني العظيم والسنة المحمدية المطهرة في الستر على المسلمين وينهى عن التشهير بهم وفضح عوراتهم.

    عن إسماعيل بن أبي خالد عن الشعبي قال: أتى عمر بم الخطاب رجل فقال: "إن ابنة لي كنتُ وأدتها في الجاهلية فاستخرجناها قبل أن تموت، فأدركت معنا الإسلام فلما أسلمت أصابها حد من حدود الله فأخذت الشفرة لتذبح نفسها فأدركناها وقد قطعت بعض أوداجها فداويتها حتى برأت، ثم أقبلت بعد بتوبة حسنة وهي تُخطب إلى قوم، فأخبرهم من شأنها الذي كان؟" فقال عمر رضي الله عنه: "أتعمد إلى ستر الله فتبديه؟ فوالله لئن أخبرت بشأنها أحداً من الناس لأجعلنك نكالاً لأهل الأمصار، أنكحها نكاح العفيفة المسلمة."

    المرجع: تاريخ عمر بن الخطاب للإمام الحافظ أبي الفرج عبد الرحمن بن علي الجوزي ص 177 - 178



    يُجاء إليه بمسلم ارتكب ما يوجب الحد، ويشهد ثلاثة شهادة تدينه، ولم يبق إلا شهادة الرابع، ثم يصير الحد عقاباً محتوماً.. ويرسل عمر يستدعي الشاهد.. ولا يكاد يراه مقبلاً حتى تأخذه رهبة.. وحين تقترب خطاه، ينظر إليه أمير المؤمنين ويقول: "أرى رجلاً أرجو ألا يفضح الله به أحداً من المسلمين."

    ويقدم الشاهد، ويقول: لم أر شيئاً يوجب الحد.. ويتنفس عمر الصعداء!!

    ويأتيه رجل يسعى ذات يوم ظاناً أنه يحمل إليه بشرى، فيقول: "يا أمير المؤمنين، رأيت فلاناً وفلانة يتعانقان وراء النخيل"، فيمسك عمر بتلابيبه ويعلوه بمخفقته، ويقول له بعد أن يوسعه ضرباً: "هلا سترت عليه، ورجوت له التوبة، فإن رسول الله قال: من ستر على أخيه ستره الله في الدنيا والآخرة."

    هذا رجل معه من الورع ما يستهجن به الخطأ الأخلاقي، ولكن معه من الفطنة ما يقدر به ظروف هذا الخطأ، ومعه من الفقه ما يؤدي به حق الورع وحق الفطنة معاً.

    وإنه ليوصي الناس بهذا الفقه العظيم فيقول: "هكذا فاصنعوا.. إذا رأيتم أخاً لكم زل زلة فسددوه ووفقوه وادعوا الله أن يتوب عليه ولا تكونوا عوناً عليه للشيطان."

    إن أمير المؤمنين شديد الوطأة، شديد البأس، ولكن الفهم السديد يضيء كل مواقفه وهو يقضي بذكائه لا بعواطفه فصحيح أن ينفر من الإثم ولكنه يمحص ظروف اجتراحه تمحيص خبير، ويضع القاعدة الذهبية التي تقول: "لأن أعطل الحدود في الشبهات خير من أن أقيمها في الشبهات."

    المرجع: كتاب خلفاء الرسول للكاتب الإسلامي خالد محمد خالد ص 213 – ص 214



    كما أن مفتي عام السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، أصدر فتوى تحذر من خطورة استخدام «البلوتوث» في التشهير ونشر المقاطع، حيث يقول حفظه الله: "إن هذه الجريمة تعدًّ على حرمات الله وشعائر الله، وحدود الله، ولا يمكن لمؤمن ينبض قلبه بالإيمان أن يرتكب مثل هذا الجرم، وحتى لو وقع في خطأ، أي المؤمن، فإنه يعلن التوبة والندم ويستتر، ففي قلب المؤمن حياء وعفة ولا يجاهر أبداً بالمعاصي والذنوب."

    وأضاف سماحته: "هؤلاء الذين يجاهرون بإجرامهم، ويلقون ثوب الحياء، مجرمون مفسدون. إنهم لا يخافون الله ولا يخشون أو يستحون من الناس، وفي قلوبهم مرض الشهوات، وفيهم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "كل أمتي معافى إلا المجاهرون."

    وقال سماحته: "هؤلاء إذا لم يتداركهم الله بتوبة نصوح يخشى عليهم أن يكونوا من دعاة الضلال، ومروجي الفساد، الذين يحملون أوزارهم كاملة يوم القيامة، ألا ساء ما يزرون..!! إن التقنية الحديثة نعمة من نعم الله، ولا بد من الاستفادة منها في الخير لا في إشاعة الفواحش."



    ولم تغفل كذلك مواثيق حقوق الإنسان على عدم المساس بأعراض الغير وضرورة الحفاظ على الحرمات للحفاظ على السلامة الأخلاقية للمجتمع بأكمله.

    ومن هذه المواثيق إعلان القاهرة الذي تم إجازته من قبل مجلس وزراء خارجية منظمة مؤتمر العالم الإسلامي – القاهرة 5 أغسطس 1990 - الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان (المملكة العربية السعودية)

    المادة 17

    أ‌- لكل إنسان الحق في أن يعيش في بيئة نظيفة من المفاسد والأوبئة الأخلاقية تمكنه من بناء ذاته معنوياً وعلى المجتمع والدولة أن يوفرا له هذا الحق.

    المادة 18

    أ‌- لكل إنسان الحق في أن يعيش آمناً على نفسه ودينه وأهله وعرضه وماله.



    الميثاق العربي لحقوق الإنسان تم اعتماده من قبل القمة العربية السادسة عشرة التي استضافتها تونس 23 مايو 2004 - الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان (المملكة العربية السعودية)

    المادة 21

    1- لا يجوز تعريض أي شخص على نحو تعسفي أو غير قانوني للتدخل في خصوصياته أو شئون أسرته أو بيته أو مراسلاته أو التشهير بمس شرفه أو سمعته.

    2- من حق كل شخص أن يحميه القانون من مثل هذا التدخل أو المساس.



    ومؤخراً صدر بالمملكة العربية السعودية نظام يتفق ومبادىء "أنا بشر" لمعاقبة كل من تسول له نفسه باستخدام أي تقنية لنشر المعلومات في الإساءة للغير أو التشهير بهم.

    فقد صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأن "نظام مكافحة جرائم المعلوماتية" والصادر بمرسوم ملكي بتاريخ 25/2/1428هـ أصبح الآن قيد التطبيق، بعد صدور موافقة مجلس الوزراء عليه.

    ويعد هذا النظام إطاراً قانونياً مهماً جداً في تعريف وتحديد الجرائم المعلوماتية والحد منها ومواجهتها، بعد أن أصبحت تلك الجرائم من بين الجرائم المصنفة التي تهدد أمن وسلامة المجتمعات الإنسانية.

    وقد صدر النظام في ست عشرة مادة تناولت المادة الأولى منها عشر فقرات أوضحت تعريفات المصطلحات والمسميات الواردة في النظام مثل "الشخص" و"النظام المعلوماتي" و"الشبكة المعلوماتية" و"البيانات" و"الجريمة المعلوماتية".

    كما حددت المادة الثانية أهداف النظام في الحد من هذه الجرائم والعقوبات المقررة لكل منها.

    وحددت مواد النظام الأخرى الجرائم المعلوماتية وعقوباتها التي تنوعت بين السجن لمدد مختلفة والغرامات المالية بحسب نوع وطبيعة كل جريمة من الجرائم المعلوماتية. وأوضحت المادتان الرابعة عشرة والخامسة عشرة، اختصاصات كل من "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" و"هيئة التحقيق والادعاء العام" في المساندة اللازمة للأجهزة الأمنية لتحقيق أهداف وغايات هذا النظام.

    ومن المواد التي تتفق مع ما تنادي به حملة أنا بشر

    المادة الثالثة:

    يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

    4ـ المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.

    5ـ التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

    المادة السادسة:

    يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

    1ـ إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

    2ـ إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره للاتجار في الجنس البشري، أو تسهيل التعامل به.

    3ـ إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية، أو أنشطة الميسر المخلة بالآداب العامة أو نشرها أو ترويجها.

    4ـ إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره، للاتجار بالمخدرات أو المؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل بها.

    المادة الثامنة:

    لا تقل عقوبة السجن أو الغرامة عن نصف حدها الأعلى إذا اقترنت الجريمة بأي من الحالات الآتية:

    3ـ التغرير بالقصر ومن في حكمهم، واستغلالهم.

    المصدر: جريدة الوطن السعودية - الجمعة 16 محرم 1429هـ الموافق 25 يناير 2008م العدد (2674)- السنة الثامنة.


    --------------------------------------------------------------------------------



    لماذا (أنا بشر)

    تم اختيار اسم أنا بشر لهذه الحملة التي تندد بالتشهير بأعراض النساء والفتيات لأن المرأة بشر وليست معصومة من الأخطاء وهي مساوية للرجل في بشريته ومتساوية معه أمام الله في الثواب والعقاب والحقوق والواجبات.

    ولأن المرأة بشر كالرجل تصيب وتخطىء فلا يحق للمجتمع أن يجردها من بشريتها ليستغل زلاتها في التشهير بها لتدميرها نفسياً ومعنوياً واجتماعياً، فالمرأة جزء لا يتجزأ من أي مجتمع وهي الأم والزوجة والأخت والابنة، وقد كرمها الدين الإسلامي كما لم تكرمها ديانة من قبل ولكن الموروثات الاجتماعية التي ما أنزل الله بها من سلطان أجحفت حقوقها ومنها حق ستر العورات والزلات واحترام كيانها كبشر في الوقت الذي تمنح فيه حقوقاً للرجل تنافي في بعض الأحيان الأخلاق والمبادىء ومنها التشهير بأعراض النساء كما بات يحدث في مجتمعاتنا من بعض ضعاف النفوس دون خشية من عقاب الله في الدنيا والآخرة ودون أي رادع.

    لذلك كان اسم "أنا بشر" هو بمثابة صرخة استغاثة توجه إلى المجتمع بأكمله بصوت كل امرأة يتم اتهامها زوراً وبهتاناً في شرفها ويتم التشهير بعرضها وبصوت كل امرأة يستغل البعض زلاتها لفضحها وتتبع عوارتها متناسين أنهم أيضاً بشر لهم زلات وعورات قد يسلط الله عليهم من يتتبعها لبيفضحهم بها على رؤوس الأشهاد جزاء نكالاً لما يقومون به من فضح لعورات النساء والخوض في أعراضهن.


    --------------------------------------------------------------------------------



    أهداف (أنا بشر)

    1- دراسة أسباب ظاهرة التشهير والعمل على إيجاد حلول لها:

    من خلال ما يقوم به علماء الاجتماع والتربويون من دراسات وأبحاث في هذا الصدد لمعرفة الأسباب الجذرية التي تؤدي إلى ممارسة مثل هذه السلوكيات ومن ثم معالجتها بشكل ناجع وفاعل.



    2- التوعية:

    - توعية الفتيات والنساء بأن الوقاية خير من العلاج حتى لا تقع في براثن علاقة محرمة تؤدي بها إلى أن تتعرض بالتشهير.

    - توعية الشباب والفتيات بعدم المشاركة في نشر أي صور أو مقاطع صوتية أو مرئية من شأنها التشهير بالأعراض.

    - تقوية الوازع الديني لدى الأفراد ليكون رادعاً لهم عن التفكير بالتشهير بأعراض الغير.

    - توعية الشباب بمدى فداحة ذنب التشهير بأعراض الغير.

    - توعية الفتيات والنساء بعدم الرضوخ للابتزاز والتهديد والإسراع بالإبلاغ عن من يقوم بتهديدهن في حال حدوث ذلك.

    - توعية الأسرة بتقديم الدعم للفتاة التي تتعرض للتشهير وكيفية احتوائها معنوياً بدلاً من تعريضها لمزيد من العقاب النفسي الذي قد يؤدي لانحرافها.

    - توعية المجتمع بعدم رفض من وقعت ضحية التشهير.



    3- تقديم الدعم والمساندة للفتيات والنساء ضحايا التشهير:

    - الدعم القانوني من خلال فريق عمل من المحامين والقانونيين والمحتسبين ممن يستطيعون تقديم الدعم والمساندة للفتيات والنساء ولمعاقبة كل من يمارس ضدهن التشهير بأي وسيلة كانت ولحماية الفتيات والنساء من كافة أشكال التهديدات والابتزازات التي قد تمارس ضدهن ممن بعض ضعاف النفوس بهدف إجبارهن على الانجراف في تيار الانحراف والرذيلة.

    - الدعم الاجتماعي من خلال المؤسسات الاجتماعية المنوطة بهذا الدور.

    - الدعم النفسي من خلال إنشاء مراكز نفسية متخصصة في التعامل مع مثل هذه الحالات على أن تضم هذه المراكز فريقاً مؤهلاً من الأطباء والاستشاريين النفسيين الأكفاء.



    4- تطهير مواقع الإنترنت من المواد التي تحتوي على أي موضوعات من شأنها التشهير بالأعراض

    - موقع رفع الصور مثل: Youtube, rapidshare, zshare, 2shared, dailymotion وغيرهم من المواقع التي تتيح إمكانية رفع الصور ومقاطع الفيديو.

    - المنتديات: بما تحويه من موضوعات تقوم في أساسها على الفضائح والتشهير.

    - المجلات والصحف الإلكترونية.

    - المواقع الإخبارية.

    - مواقع الإعلانات التي تروج لمنتجاتها من خلال عرض الصور الإباحية.

    - موقع face book
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أحسنت أحسن الله إليك
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  3. #3
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم

    حملة ممتازة _

    نسال الله ان يوفقنا جميعا لهذه الحملة

    وان تصل الى كل من تسول له نفسه ان يفعل هذه الافعال المشينة

    فكلنا بشر نغار على ديننا

    وأتمنى السلامة لكل أخواتنا في الاسلام والهداية للجميع

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية heureuse05
    heureuse05 غير متواجد حالياً اللهم انصر المسلمين
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    976
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-09-2012
    على الساعة
    05:38 PM

    افتراضي

    فكرة جميلة ضع لنا الانك الخاص بجروب الفايس بوك ان شاء الله ننضم له
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    أسأل الله العلي العظيم أن يستر عليكِ وعلينا وعلى جميع بنات المسلمين
    بارك الله في القائمين على هذه الحلمة
    وبارك الله فيك وجزاكِ الله خير الجزاء أختي الحبيبة على غيرتك أسأل الله أن يحفظك بحفظه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,442
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-12-2010
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    حملة ممتازة
    جزاكم الله خيراً

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا وأعانكم علي ما تفعلونه إنه ولي ذلك والقادر عليه
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أخي غير مسجل ... حملة إسلامية من نوع خاص ... تفاعل
    بواسطة رفيق أحمد في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 26-03-2010, 11:49 AM
  2. حملة مدونون ضد التنصير
    بواسطة nohataha في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-08-2008, 04:01 AM
  3. حملة للدعوة الى الاسلام
    بواسطة islam62005 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-02-2007, 07:49 AM
  4. حملة المليار تتواصل
    بواسطة حازم حسن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2006, 04:03 AM
  5. سؤال حول التشهير بالزانى دون السارق؟؟؟
    بواسطة الريحانة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-05-2006, 12:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض

حملة أنا بشر لمناهضة التشهير بالأعراض