الخبز لايطرح للكلاب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الخبز لايطرح للكلاب

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الخبز لايطرح للكلاب

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي الخبز لايطرح للكلاب

    المسيح قال لأمرأة كنعانية بأن الخبز لا يطرح للكلاب

    قرأت هذه العبارة التى تسيىء للمسيح فى الأناجيل المحرفه بواسطة اليهود وهم بتحريفها يقصدون الأساءة للمسيح باعتباره غير رحيم وتلفظ بشتم للكنعانيين بلفظ الكلاب ولكنى عندما راجعت الأصل ببرنابا وجدت المبرر قاله المسيح ولم يكتبوه وأن المسيح كان على حق بهذا التبرير والذى يمسهم وهذه هى النصوص


    ووجدا أيضا بأنه بأنجيل لوقا ويوحنا خذه النصوص محذوفه وموجودة بالتالى:

    انجيل متى:

    22وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ: «ارْحَمْنِي يَا سَيِّدُ يَا ابْنَ دَاوُدَ. ابْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدّاً». 23فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!» 24فَأَجَابَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ: «لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ». 27فَقَالَتْ: «نَعَمْ يَا سَيِّدُ. وَالْكِلاَبُ أَيْضاً تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا». 28حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.

    إنجيل مرقص:

    25لأَنَّ امْرَأَةً كَانَ بِابْنَتِهَا رُوحٌ نَجِسٌ سَمِعَتْ بِهِ فَأَتَتْ وَخَرَّتْ عِنْدَ قَدَمَيْهِ. 26وَكَانَتْ الْمَرْأَةُ أُمَمِيَّةً وَفِي جِنْسِهَا فِينِيقِيَّةً سُورِيَّةً - فَسَأَلَتْهُ أَنْ يُخْرِجَ الشَّيْطَانَ مِنِ ابْنَتِهَا. 27وَأَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ لَهَا: «دَعِي الْبَنِينَ أَوَّلاً يَشْبَعُونَ لأَنَّهُ لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ». 28فَأَجَابَتْ: «نَعَمْ يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضاً تَحْتَ الْمَائِدَةِ تَأْكُلُ مِنْ فُتَاتِ الْبَنِينَ». 29فَقَالَ لَهَا: «لأَجْلِ هَذِهِ الْكَلِمَةِ اذْهَبِي. قَدْ خَرَجَ الشَّيْطَانُ مِنِ ابْنَتِكِ». 30فَذَهَبَتْ إِلَى بَيْتِهَا وَوَجَدَتِ الشَّيْطَانَ قَدْ خَرَجَ وَالاِبْنَةَ مَطْرُوحَةً عَلَى الْفِرَاشِ.

    إنجيل برنابا:

    17 واذا بامرأة من كنعان مع ابنتها قد جاءت من بلادها لتري يسوع 18 فلما رأته أتيا مع تلاميذه صرخت : يسوع ابن داود ارحم التي يعذبها الشيطان . 19 فلم يجب يسوع بكلمة واحدة لانهم كانو من غير أهل الختان 20 فتحنن التلاميذ وقالوا: يامعلم تحنن عليهم انظر ما اشد صراخهم وعويلهم " 21 فأجاب يسوع : " إني لم أرسل إلا الي شعب إسرائيل " فتقدمت المرآة وابنها الي يسوع معولة قائلة " يا يسوع بن داود ارحمني " 23 أجاب يسوع : لا يحسن أن يؤخذ الخبز من أيدي الأطفال ويطرح للكلاب . 24 وإنما قال يسوع هذا لنجاستهم لانهم كانوا من غير أهل الختان 25 فأجابت المرآة " يارب ان الكلاب تأكل الفتات الذي يسقط من مائدة أصحابها " حينئذ أنذهل يسوع من كلام المرآة وقال" أيتها المرأة إن إيمانك عظيم " 27 ثم رفع يديه الي السماء وصلي لله ثم قال : "أيتها المرأة قد حررت ابنتك فاذهبي في طريقك بسلام " 28 فانصرفت المراة ولما عادت الي بيتها وجدت ابنتها تسبح الله " 29 لذلك قالت المراة " حقا لا اله الا اله إسرائيل 30فانضم من ثم أقربائها الي الشريعة عملا بالشريعة المسطورة في كتاب موسي .


    الفصلالثاني والعشرون

    ( شقاء غير المختونين يكون الكلب أفضل منهم )

    1فسأل التلاميذ يسوع في ذلك النهار قائلين :" يامعلم لماذا أجبت المراة بهذا الجواب قائلا إنهم كلاب ". 2 أجاب يسوع " الحق أقول لكم الكلاب أفضل من رجل غير مختون "3 فحزن التلاميذ قائلين :" إن هذا الكلام لثقيل ومن يقوي علي قبوله ". 4أجاب يسوع : إذا لاحظتم أيها الجهال ما يفعل الكلب الذي لا عقل له لخدمة صاحبه علمتم ان كلامي صادق 5 قولوا لي أيحرس الكلب بيت صاحبه ويعرض نفسه للص ؟ 6 نعم ولكن ما جزاؤه ؟ 7 ضرب كثيرا وأذي مع قليل من الخبز وهو يظهر لصاحبه وجها مسرورا 7 أصحيح هذا ؟ . 8 فأجاب التلاميذ: إنه لصحيح يامعلم 9 تأملوا إذا ما أعظم ما وهب الله الإنسان فتروا اذا ما أكفره لعدم وفائه بعهد الله مع عبده إبراهيم 10 اذكروا ما قاله داود لشاو ل ملك إسرائيل ضد جليات الفلسطيني 11 قال داود : يا سيدي بينما كان يرعي عبدك قطيعه جاء ذئب ودب وأسد وانقضت علي غنم عبدك 12 فجاء عبدك وقتها وأنقذ الغنم 13 وما هذا الا غلف الا كواحد منها 14 لذلك يذهب عبدك باسم لرب اله إسرائيل يقتل هذا النجس الذي يجدف علي شعب الله الطاهر . 15 حينئذ قال التلاميذ: " قل لنا بامعلم لأي سبب يجب علي الإنسان الختان " ؟ 16 فأجاب يسوع : " يكفيكم إن الله أمر به إبراهيم : يا إبراهيم أقطع غرلتك وغرلة كل بيتك لأن هذا عهد بيني وبينك الي الأبد " .

  2. #2
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: الخبز لايطرح للكلاب

    موضوع ذو علاقةhttp://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=829

الخبز لايطرح للكلاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. احذرو تسخين الخبز
    بواسطة ronya في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 17-04-2009, 08:36 AM
  2. الخبز العجيب الدي نادى به يسوع في العهد الجديد
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-08-2007, 06:50 PM
  3. يسوع يشبه نفسه برغيف الخبز!!
    بواسطة معتز في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-08-2006, 01:09 AM
  4. معنى لاتعطوا المقدس للكلاب
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-04-2006, 03:25 PM
  5. لاتعطوا المقدس للكلاب
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-03-2006, 02:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الخبز لايطرح للكلاب

الخبز لايطرح للكلاب