إعترافات لاهوتيين بالتحريف

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إعترافات لاهوتيين بالتحريف

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: إعترافات لاهوتيين بالتحريف

  1. #1
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي إعترافات لاهوتيين بالتحريف

    لو إعترف أصحاب دين معين أن كتابهم محرف، فهل يمكن لشخص لا يؤمن بهذا الدين أن يصدق مجموعة صغيرة منهم ما زالت تعيش في وهم أن كتابهم غير محرف؟

    وصل النصارى في الغرب إلى قناعة أن الكتاب المقدس محرف لأن به تناقضات لا يمكن لعاقل إنكارها أو إيجاد مبرر لها. و قد رضي نصارى الغرب بذلك لأن الدين أصبح آخر شيء يفكرون به و معظمهم هجر النصرانية و الكنيسة. و لم يتبقى إلا قلة قليلة من النصارى و هم نصارى الشرق الذين ما زالوا متمسكين بعصمة الكتاب المقدس و ذلك تحت تغييب كامل من الكنيسة لشعبها.

    و لذلك أقدم لهم هذه المجموعة من الأفلام الوثائقية و المحاضرات التي عرضتها كبرى القنوات العالمية و التي تبحث في تحريف الكتاب المقدس و تثبت بما لا يدع مجالا للشك ما ورد بالقرآن الكريم عن تحريف أهل الكتاب لكتبهم التي أستحفظوا عليها:

    من كتب الكتاب المقدس؟ ?Who Wrote the Bible

    يقوم أحد القساوسة بتقديم هذا الفيلم الوثائقي و هو يصحبنا في رحلة إلى الأرض المقدسة ليجيب عن سؤال واحد: من كتب الكتاب المقدس؟

    يكشف الفيلم أن التوراة لم يكتبها موسى عليه السلام بل شارك في كتابتها أربعة كتاب مجهولين و كان لكل منهم أسلوب مختلف حتى أنهم إختلفوا في إسم الله (إيلوهيم، يهوا،…). و أنه تم تجميعها في كتاب واحد تم بقرار من ملك من ملوك بني إسرائيل وجد فيهم وسيلة لبسط سلطته بعد قرون عديدة من عصر موسى عليه السلام. و يكشف الفيلم أن نفس الشيء حدث مع الأناجيل الأربعة حيث حور كل كاتب منهم قصة يسوع لغرض معين.



    ممنوع من الكتاب المقدس Banned From the Bible

    يستضيف هذا الفيلم الوثائقي العديد من اللاهوتيين و القساوسة الذين يشرحون الأسباب التي أدت إلى رفض الأناجيل التي لا توجد في الكتاب المقدس الحالي. و يروي الفيلم أنه لم يكن هناك كتاب مقدس للنصارى بالمعنى الحالي حتى بدايات القرن الرابع حينما جعل قسطنطين النصرانية هي دين الامبراطورية الرومانية. و من أعجب ما ذكره الفيلم أن رسائل بولس لم يكن يكتبها لتصبح جزء من الكتاب المقدس و لكنها كانت رسائل خاصة بتنظيم الكنائس و لذلك يوجد بها الكثير من الحوارات التي لم يكن ليذكرها بولس لو عرف أنها ستكون جزءا من كتاب مقدس يعتبره البعض وحي من الله!


    الأناجيل المفقودة The Lost Gospels

    وثائقي عرضته هيئة الإذاعة البريطانية و يقوم بتقديمه قس في الكنيسة الإنجليزية و يعترف فيه أنه إكتشف أشياءا في أثناء الإعداد لهذا الفيلم لم يعرفها من قبل أثناء دراساته ليصبح قسا! و يوضح أنه خلال الأربع قرون الميلادية الأولى كان يوجد 20 أنجيل متداول و مئات الرسائل و الكتابات عن يسوع. تم إختيار أربع أناجيل منها فقط لأنها توافق الإيمان الذي أرادته السلطة الكنسية و السياسية في ذلك الوقت. و الفيلم يعترف أن شكل الايمان النصراني كان سيختلف تماما عن شكله الحالي لو تم قبول بعض الأناجيل الأخرى حيث كان من الممكن أن لا يكون هناك عقيدة الفداء و الصلب أساسا. الفيلم يأخذنا في رحلة من مصر إلى الأرض المقدسة إلى الفاتيكان ليكشف حقيقة من كتب و أختار الكتاب المقدس. و من العجيب أن نكتشف بالفيلم أن كثير من المخطوطات التي تثبت تحريف الكتاب المقدس موجودة بالمتحف القبطي بالقاهرة و يقوم على دراستها لاهوتيون غربيون و لا يعرف عنها الأقباط شيئا! بل أن كثيرا من النصارى يستخدمون بعض هذه المخطوطات كدليل على عدم تحريف الكتاب المقدس لجهلهم بمحتواها الذي يثبت التحريف.

    http://www.checktheevidence.co.uk/vi...%20Gospels.wmv

    من كتب الكتاب المقدس؟ ?Who Wrote the Bible

    فيلم وثائقي آخر لمدة ساعتين يبحث عن من كتب الكتاب المقدس و قد عرضته The History Channel و هو يأخذنا في رحلة من وادي قمران إلى القدس و من مصر إلى الفاتيكان ليكشف أن التوراة لم يكتبها موسى عليه السلام و إعتراف حاخامات يهود و علماء لاهوت بذلك و أيضا يكشف حقيقة مخطوطات وادي قمران و المخطوطات الأخرى المكتشفة. و يناقش أيضا كيف وصل الانجيل إلى شكله الحالى بعد صراعات طويلة على قانونية الاناجيل المتاحة حينئذ. كلها حقائق تدعم حقيقة مؤكدة و هي أن الكتاب المقدس محرف.


    هل الترجمات الحديثة للكتاب المقدس جديرة بالثقة؟
    ?Are Modern Bible Translations Trustworthy


    محاضرة أكاديمية تلقيها دكتورة في اللاهوت تقارن الترجمات المختلفة للكتاب المقدس [COLOR="red"]و تثبت أن التحريف ما زال مستمرا حتى يومنا هذا[/COLOR].و توضح أن الغرض من التحريف هو إرضاء أكبر عدد من الطوائف و المعتقدات النصرانية لزيادة مبيعات الكتاب المقدس. و الأكثر من ذلك هو أنهم لا يبحثون فقط عن إرضاء الطوائف النصرانية، بل تعدى الأمر إلى محاولة إرضاء عقائد أخرى مثل عبادة الشيطان مثلا. و بالرغم أن الغرض من المحاضرة هو الدفاع عن ترجمة الملك جيمس، إلا أنها تكشف الكثير عن أساليب و أسباب تحريف الكتاب المقدس في العصر الحالي. محاضرة لا غنى عنها خاصة لدارسي الكتاب المقدس.


    الجنس في الكتاب المقدس Sex in the Bible

    وثائقي عرضته The History Channel يعرض القصص و المشاهد الجنسية الموجودة في الكتاب المقدس. قصص زنا و زنا محارم و دعارة و فجور موصوفة بكل دقة في ذلك الكتاب الذي يدعى أنه مقدس.

    نظرا لطبيعة الفيلم و المشاهد الفاضحة و الألفاظ الصريحة المستخدمة فيه، لا يمكن عرضه هنا حفاظا على الآداب الإسلامية و لكن سأكتفي بعرض جزء منه ينفي إدعاء بعض النصارى أن لنشيد الانشاد تفسير روحي و يثبت حدوث تحريف به.



    ملاحظة هامة :
    منقول من مدونة الاسلام والعالم مع تصرف بسيط
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 25-03-2008 الساعة 04:12 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    118
    آخر نشاط
    10-05-2010
    على الساعة
    09:37 PM

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    39
    آخر نشاط
    31-03-2010
    على الساعة
    04:44 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا صحبي انت بتقول ايه

    حتم الله على قلوبهم وسمعهم وابصارهم غشاوة

    ربنا يرحمنا منهم

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخي خوليو .....

    موضوع هام ورائع .....

    نسأل الله لهم الهداية من كل قلوبنا .



    أطيب الأمنيات لك من أخوك نجم ثاقب .

  5. #5
    الصورة الرمزية nabilbik
    nabilbik غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    16
    آخر نشاط
    15-01-2012
    على الساعة
    11:02 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخي الكريم
    وبارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  6. #6
    الصورة الرمزية masry1985
    masry1985 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    21
    آخر نشاط
    23-09-2010
    على الساعة
    03:08 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    30-08-2008
    على الساعة
    05:37 AM

    افتراضي

    السؤال الذى يطرح نفسه هل من الممكن لعلماء اللأهوت أن يكتشفوا التوراة والأنجيل الحقيقيين ..عن نفسى أعتقد ذلك
    ودائماً عندما أقرا بعض الأيات أشعر انها موجها الى هذا الشىء أى اكتشاف التوارة والانجيل الحقيقيين ففى القرآن ايات تثبت أن التوارة والانجيل موجودين حتى زمن ظهور الأسلام لكن بعض من اهل الكتاب قد أضافوا اليها بعض الإضافات ومنهم من يخفى كثيراً مما أنزل الله فى هذه الكتب وهذه الأيات تظهر إحتمالية ظهور التوارة والأنجيل من جديد


    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً
    مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


    وقال تعالى (وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ

    (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ )

    (وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ )

    (وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُوراً وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيراً وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ )

    إذاً ما المانع أن يجد علماء اللأهوت كثيراً مما أخفاه اهل الكتاب السابقين فى بعض النسخ القديمة وأكاد أجزم ان منهم من لديه نسخ أصليه يخفيها تحت بند الهرطقات ولا يعترف بها
    التعديل الأخير تم بواسطة الطريق الصحيح ; 24-08-2008 الساعة 06:32 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

إعترافات لاهوتيين بالتحريف

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إعترافات القديس جيروم؛ أقوى وثيقة في تاريخ المسيحية- د.زينب عبد العزيز
    بواسطة وا إسلاماه في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-08-2010, 06:08 PM
  2. يسوع شهد بالتحريف
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 05:40 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-02-2008, 10:52 PM
  4. إعترافات قس أسبانى يشيب لها الولدان !!!
    بواسطة zarabotta1000 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-01-2007, 12:30 AM
  5. شنودة يعترف بالتحريف ... بالمصدر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-09-2006, 12:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إعترافات لاهوتيين بالتحريف

إعترافات لاهوتيين بالتحريف