ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 47

الموضوع: ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    اكيد سمعت المناظره ووسام الكلمتين اللى يقولهم يكررهم
    لو سمعت لم تعقل ما تسمع ومن الذي لم يجب عن الاسئلة وتهرب يا مسكين

    تفكر قليلا هداك الله

    لا تعطوا لانفسكم نصراً وهميا لان عاقبة فشلكم حينها ستكون وخيمة وصعبة على عقولكم الصغيرة ان تتقبلها

    هداك الله


    اقتباس
    هل من رابط لتحميل المناظرة الاخيرة

    ليوم أمس
    http://eld3wah.net/mnazrat/wesam-vs-bassit.rm
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    95
    آخر نشاط
    30-09-2010
    على الساعة
    03:31 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حملته والملف لم يشتغل معي

    ممكن رابط اخر وشكرا

  3. #23
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    اكيد سمعت المناظره ووسام الكلمتين اللى يقولهم يكررهم
    لو كان عبد المسيح أجاب , ما كرر وسام أسئلته
    وأنا أكرر لك سؤال صغير تهرب منه الأب , ربما تعرفه أنت

    هل الآب يعد بالنسبة للإبن "آخر" ؟؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #24
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مناظرة بعنوان( هل أعلن يسوع من هو الإله ؟) بين الداعية وسام عبدالله والقمص عبدالمسيح بسيط أبوالخير

    http://muslimchristiandialogue.com/m...?cid=3&lid=884

    للتحميل المباشر :

    http://muslimchristiandialogue.com/a...m-vs-Baseet.rm


    تعليق الأخ وسام على المناظرة :

    http://www.zshare.net/download/6381652457d58099/

    قريبا : انتظروا تفريغ المناظرة كتابيا
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 08-08-2009 الساعة 06:33 PM

  5. #25
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي ردود فعل غرف النصارى

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير يسحق وسام عبدلله ويلقنه درس في فن الحوار في مناظره قويه تحت عنوان هل اعلن السيد المسيح من هو الأله
    ارجو عدم الحذف
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تفضل يا تيتو اضع اليك بعضا من ردود افعال غرفكم فيما يخص المناظرة :

    هذا اعلان احد الغرف المسيحية في البالتوك يقولون فيه :

    اقتباس
    al_mousameh_1: :قريبا قريبا اخونا الاستاذ ذهبي الفم سيفجر اكبر قنبله نوؤيه عنقوديه في البالتوم سيقوم بالرد علي الشيخ وسام عبد الله في مناظرته مع القس بسيط وسوف يوضح ويشرح ويرد علي وسام ويثبت جهله وتخلفه في اسئلته مع العلم كان الشيخ فاتح غرفه عمليات للرد . ننتظركم قريبا في غرفه ******
    هل هذا الاعلان يعني أن القمص عبد المسيح بسيط لم يستطع الرد على الأخ وسام

    لا يعني هذا الا أن عبد المسيح بسيط فشل في المناظرة مع الاخ وسام

    ولا يعني الا أنكم غير مقتنعين بما تكلم به عبد المسيح بسيط في المناظرة

    من هو ذهبي الفم هذا أما عبد المسيح بسيط حتى يبين ما لم يستطع عبد المسيح بسيط توضيحه ؟؟

    تابع معنا ردود افعال غرفكم وفيها من المفاجآت ما يثلج الصدر

  6. #26
    الصورة الرمزية أبو روضه
    أبو روضه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    09-08-2009
    على الساعة
    03:24 PM

    افتراضي

    الهم أهدى الضالين إلى كلمت التوحيد وإلى كتابك القرأن الكريم وإلى سنة نبيك الآمى الآمين
    وأهدني وأهدي المذنبين من المسلمين وثبت قلوب عبادك المستضعفين من المسلمين وأنصر أخواننا المجاهدين بالدعوة والنفس والمال على نصرة هذا الدين وكسر شوكة المغضوب عليهم والضالين
    وسلامى للأخوة المشاركين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #27
    الصورة الرمزية تيتو55
    تيتو55 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    44
    آخر نشاط
    01-05-2010
    على الساعة
    12:40 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d مشاهدة المشاركة
    لو كان عبد المسيح أجاب , ما كرر وسام أسئلته
    وأنا أكرر لك سؤال صغير تهرب منه الأب , ربما تعرفه أنت

    هل الآب يعد بالنسبة للإبن "آخر" ؟؟
    انا هجاوبك على سؤالك التافه ده

    الرد على نقطه (آخر)الذى كررها الشيخ وسام كان يجب توضيح ان الاقانيم بالنسبه لبعض كل اقنوم هو اخر بالنسبه للتانى ولكن فى

    الايات التى سردها الشيخ وسام مثل :
    ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله و ليس اخر (1مل 8 : 60)
    فالمقصود به ان اللله واحد وليس آخر سواه
    ولكن عندما تكلم السيد المسيح عن الاب :الذي يشهد لي هو اخر و انا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق (يو 5 : 32)
    فهو يتكلم عن اقنوم اخر وليس عن اله اخر
    فى ايه :3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    يقول السيد المسيح انك انت ايها الاب ويسوع هو الاله الحقيقى وحدك
    ولو كان المعنى غير ذلك فليكمل احد لنا عبارة ويسوع المسيح الذى ارسلته فالعبارة بمفهوم المسلمين ناقصه
    فماذا عن يسوع المسيح الذى ارسلته ؟
    هل لديكم اكمال للعباره ؟
    كان عليه ان يقول ويسوع المسيح الذى ارسلته بلغ ما ارسلته به
    او هو شخص طيب ومبارك
    او اى شئ
    وفى الحقيقه العباره ليست ناقصه بل اسم يسوع المسيح معطوف على ضمير المخاطب انت وهم الاثنان هما الاله الحقيقى الواحد

    ثانيا:لم يتم تصحيح معنى كلمه اقنوم لدى الشيخ وسام الذى قال انه شخص بينما الصح هو ان معنى كلمة اقنوم هو sub

    personal

    ثالثا:لم تذكر ولو مره واحده الايات الداله على وحدانية الاب والابن مثل :
    انا والاب واحد
    انا فى الاب والاب فى
    من رانى فقد راى الاب
    الاب الحال فى

    رابعا: لم تذكر الايات الصريحه الداله على الوهية السيد المسيح مثل :
    الاله الحكيم الوحيد مخلصنا له المجد و العظمة و القدرة و السلطان الان و الى كل الدهور امين (يه 1 : 25)
    و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية (1يو 5 :

    20)
    و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد الكائن على الكل الها مباركا الى الابد امين (رو 9 : 5)

    خامساعند الحديث عند سفر الرؤيا لم يذكر ابونا عبد المسيح ان يوحنا الحبيب كان فى الروح وليس نائما
    كنت في الروح في يوم الرب و سمعت ورائي صوتا عظيما كصوت بوق (رؤ 1 : 10)


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #28
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    07:54 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    انا هجاوبك على سؤالك التافه ده

    الرد على نقطه (آخر)الذى كررها الشيخ وسام كان يجب توضيح ان الاقانيم بالنسبه لبعض كل اقنوم هو اخر بالنسبه للتانى ولكن فى

    الايات التى سردها الشيخ وسام مثل :
    ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله و ليس اخر (1مل 8 : 60)
    فالمقصود به ان اللله واحد وليس آخر سواه
    ولكن عندما تكلم السيد المسيح عن الاب :الذي يشهد لي هو اخر و انا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق (يو 5 : 32)
    فهو يتكلم عن اقنوم اخر وليس عن اله اخر
    فى ايه :3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    يقول السيد المسيح انك انت ايها الاب ويسوع هو الاله الحقيقى وحدك
    ولو كان المعنى غير ذلك فليكمل احد لنا عبارة ويسوع المسيح الذى ارسلته فالعبارة بمفهوم المسلمين ناقصه
    فماذا عن يسوع المسيح الذى ارسلته ؟
    هل لديكم اكمال للعباره ؟
    كان عليه ان يقول ويسوع المسيح الذى ارسلته بلغ ما ارسلته به
    او هو شخص طيب ومبارك
    او اى شئ
    وفى الحقيقه العباره ليست ناقصه بل اسم يسوع المسيح معطوف على ضمير المخاطب انت وهم الاثنان هما الاله الحقيقى الواحد

    ثانيا:لم يتم تصحيح معنى كلمه اقنوم لدى الشيخ وسام الذى قال انه شخص بينما الصح هو ان معنى كلمة اقنوم هو sub

    personal

    ثالثا:لم تذكر ولو مره واحده الايات الداله على وحدانية الاب والابن مثل :
    انا والاب واحد
    انا فى الاب والاب فى
    من رانى فقد راى الاب
    الاب الحال فى

    رابعا: لم تذكر الايات الصريحه الداله على الوهية السيد المسيح مثل :
    الاله الحكيم الوحيد مخلصنا له المجد و العظمة و القدرة و السلطان الان و الى كل الدهور امين (يه 1 : 25)
    و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية (1يو 5 :

    20)
    و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد الكائن على الكل الها مباركا الى الابد امين (رو 9 : 5)

    خامساعند الحديث عند سفر الرؤيا لم يذكر ابونا عبد المسيح ان يوحنا الحبيب كان فى الروح وليس نائما
    كنت في الروح في يوم الرب و سمعت ورائي صوتا عظيما كصوت بوق (رؤ 1 : 10)



    ههههههههههههههههههههههههه

    هو انت كل دة ولسة مفهمتش

    افهم يا استاذ

    وسام متكلمش على الوهية يسوع من عدمها

    وسام اثبت حاجتين

    1- ان الاب ليس هو الابن

    2- ان الاب هو الله وحدة واكرر وحدة وليس معة اخر
    وهذا من كلام بولس ويسوع

    والقمص بسيط ولا قدر ينفى النقطة الاولى
    ولا قدر ينفى النقطة التانية

    كل ال عملة انة حاول يثبت الوهية يسوع

    فلو اثبت الوهية يسوع

    يبقى حضرتك مشرك وبتعبد الهين مش الة واحد ..

    بالشــــــــــــــــــــــــفا ...

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  9. #29
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    انا هجاوبك على سؤالك التافه ده
    يا ريت تكون محترم يا تيتو
    لا داعي لهذا الاسلوب
    فل تثبت لنا حقا ادعاءكم للمحبة التي تصدعون بها رؤوسنا
    ولا ينطبق فيكم الا المثل القائل : (أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب)

    اقتباس
    الرد على نقطه (آخر)الذى كررها الشيخ وسام كان يجب توضيح ان الاقانيم بالنسبه لبعض كل اقنوم هو اخر بالنسبه للتانى ولكن فى
    أولا قبل النوضيح
    لابد من اثبات وجود المفهوم قبل توضيحه
    فل تثبت لنا وجود مفهوم أو مصطلح أقنوم في كتابكم المقدس لتوضحه لنا
    كيف توضح شيئا لم يذكره الكتاب المقدس من الأساس
    متى عرف المسيحييون كلمة أو مفهوم أقنوم ؟؟
    وكيف كان ايمان الذين لم يعرفوها من قبل ؟؟

    اقتباس
    الايات التى سردها الشيخ وسام مثل :
    ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله و ليس اخر (1مل 8 : 60)
    فالمقصود به ان اللله واحد وليس آخر سواه
    ولكن عندما تكلم السيد المسيح عن الاب :الذي يشهد لي هو اخر و انا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق (يو 5 : 32)
    فهو يتكلم عن اقنوم اخر وليس عن اله اخر
    كلامك لا دليل عليه
    فل تثبت لنا اولا أن في كتابكم المقدس شيئ اسمه أقنوم لتدافع عنه
    بل النصوص تضرب قولكم هذا عرض الحائط
    فان كنتم تخالفون تصريح نصوص كتابكم فلا تلزمونا بذلك
    فما تتكلم الا من خلال ايمانك أنت فقط
    فتسقط ايمانك على النصوص ليس أكثر
    فل تثبت لنا وجود مفهوم أو كلمة أقنوم في كتابكم المقدس حتى نسلم بها معكم

    لتوضيح المسألة بشكل أكثر يا تيتو
    لا بد اولا من الرجوع الى النصوص التي جاءت في هذا الموقف :

    يوحنا5/31-34
    31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم.

    اذن من خلال تصريح النصوص نجد أن يسوع لم يقبل شهادة يوحنا و استبدلها بشهادة الآب
    فهناك اطن طرفان في تصريح النصوص
    الطرف الأول هو يسوع معبر عنها ب (نفسي)
    الطرف الثاني هو الآب معبر عنها ب (آخر)

    ولنبين الفرق بين الطرفين لابد من الرجوع الى نص غاية في الاهمية وموقف مبين أكثر لهذا :

    يوحنا 8/12-19
    12 ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم.من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة. 13 فقال له الفريسيون انت تشهد لنفسك شهادتك ليست حقا. 14 اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.واما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب. 15 انتم حسب الجسد تدينون.اما انا فلست ادين احدا. 16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآب الذي ارسلني.17 وايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق. 18 انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني. 19 فقالوا له اين هو ابوك.اجاب يسوع لستم تعرفونني انا ولا ابي.لو عرفتموني لعرفتم ابي ايضا

    فهاهو يسوع يصف أن وجوده مع الآب كوجود رجلين
    حيث قرن شهادة رجلين بشهادته هو والآب معه

    وهذا الموقف يبين بوضح الفرق بين يسوع والآب

    نتكلم هنا بتصريح النصوص وليس باسقاط الايمان يا تيتو


    اقتباس
    فى ايه :3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    يقول السيد المسيح انك انت ايها الاب ويسوع هو الاله الحقيقى وحدك
    ولو كان المعنى غير ذلك فليكمل احد لنا عبارة ويسوع المسيح الذى ارسلته فالعبارة بمفهوم المسلمين ناقصه
    فماذا عن يسوع المسيح الذى ارسلته ؟
    هل لديكم اكمال للعباره ؟
    كان عليه ان يقول ويسوع المسيح الذى ارسلته بلغ ما ارسلته به
    او هو شخص طيب ومبارك
    او اى شئ
    وفى الحقيقه العباره ليست ناقصه بل اسم يسوع المسيح معطوف على ضمير المخاطب انت وهم الاثنان هما الاله الحقيقى الواحد
    لا يسعني سوى الضحك على هذا الكلام
    عيب عليك يا راجل !!!

    سأكتفي بالرد عليك من خلال الترجمات الأخرى لهذا النص حتى تعلم مدى جهلك يا تيتو
    فاقرأ معي وتعقل فيما تقرأه :

    الكاثوليكية - دار المشرق
    يو-17-3: والحَياةُ الأَبدِيَّة هي أَن يَعرِفوكَ أَنت الإِلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا الَّذي أَرسَلتَه يَسوعَ المَسيح.

    الترجمة البولسية :
    يو-17-3: والحياة الأبدية هي أن يعرفوك، أنت الإله الحقيقي الوحيد، والذي أرسلته، يسوع المسيح.

    كتاب الحياة
    يو-17-3: وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ هِيَ أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقَّ وَحْدَكَ، وَالَّذِي أَرْسَلْتَهُ: يَسُوعَ الْمَسِيحَ.


    فمن هو الاله الحقيق وحده يا تيتو حسب النصوص وتصريحها ؟؟


    اقتباس
    ثانيا:لم يتم تصحيح معنى كلمه اقنوم لدى الشيخ وسام الذى قال انه شخص بينما الصح هو ان معنى كلمة اقنوم هو sub

    personal
    اكيد كان تعليمك في الزحمة يا تيتو

    اقرأ من مواقعكم المسيحية ماذا تقول :

    http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...s-and-who.html

    كلمة اقنوم Hypostasis باليونانية هى هيبوستاسيس، وهى مكونة من مقطعين: هيبو وهى تعنى تحت، وستاسيس وتعنى قائم أو واقف، وبهذا فإن كلمة هيبوستاسيس تعنى تحت القائم ولاهوتيا معناها ما يقوم عليه الجوهر أو ما يقوم فيه الجوهر أو الطبيعة. والأقنوم هو كائن حقيقى له شخصيته الخاصة به، وله إرادة، ولكنه واحد فى الجوهر والطبيعة مع الأقنومين الآخرين بغير إنفصال.

    يتبع

  10. #30
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    انا هجاوبك على سؤالك التافه ده
    اشكرك على أدبك الجم ومع ذلك سأقيم الحجة عليك كنوع من أنواع كرم الضيافة الذي اشتهرنا به كأهل للحجة

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة

    الرد على نقطه (آخر)الذى كررها الشيخ وسام كان يجب توضيح ان الاقانيم بالنسبه لبعض كل اقنوم هو اخر بالنسبه للتانى ولكن فى الايات التى سردها الشيخ وسام مثل :
    ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله و ليس اخر (1مل 8 : 60)
    فالمقصود به ان اللله واحد وليس آخر سواه
    ولكن عندما تكلم السيد المسيح عن الاب :الذي يشهد لي هو اخر و انا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق (يو 5 :

    32)
    فهو يتكلم عن اقنوم اخر وليس عن اله اخر
    كيف عرفت أن "الأخر" الذي يتحدث عنه يسوع الذي هو الآب "أقنوم" وليس إله قائم بذاته حيث أنه لم نجد أي ذكر لكلمة أقنوم في كتابكم "الإلهي" ؟

    وكيف يطلب منكم يسوع أن تؤمنوا بما لم يصرح به بكل صراحة ؟؟؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    فى ايه :3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    يقول السيد المسيح انك انت ايها الاب ويسوع هو الاله الحقيقى وحدك
    ولو كان المعنى غير ذلك فليكمل احد لنا عبارة ويسوع المسيح الذى ارسلته فالعبارة بمفهوم المسلمين ناقصه
    فماذا عن يسوع المسيح الذى ارسلته ؟
    هل لديكم اكمال للعباره ؟
    كان عليه ان يقول ويسوع المسيح الذى ارسلته بلغ ما ارسلته به
    او هو شخص طيب ومبارك
    او اى شئ
    وفى الحقيقه العباره ليست ناقصه بل اسم يسوع المسيح معطوف على ضمير المخاطب انت وهم الاثنان هما الاله

    الحقيقى الواحد
    لو كانت الجملة تقول أنك أنت أيها الآب و أنا هو (وليس هما) الإله الحقيقي لبطل ثالوثكم ولكان ضمكم لأقنوم الروح القدس هو شرك صريح بالله وأنكم تعبدون ما لم يذكر لكم يسوع أنه ربكم !!

    ولكن للأسف تفسيرك خاطئ

    فالآب هو الوحيد الموسوم بأنه "الله" في كتابكم بكل هذه النصوص


    يو 6: 27 اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الآب قد ختمه.

    غل 1: 1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات

    غل 1: 3 نعمة لكم وسلام من الله الآب ومن ربنا يسوع المسيح

    اف 6: 23 سلام على الاخوة ومحبة بايمان من الله الآب والرب يسوع المسيح.

    في 2: 11 ويعترف كل لسان ان يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب

    كو 2: 2 لكي تتعزى قلوبهم مقترنة في المحبة لكل غنى يقين الفهم لمعرفة سرّ الله الآب والمسيح

    1 تس 1: 1 بولس وسلوانس وتيموثاوس الى كنيسة التسالونيكيين في الله الآب والرب يسوع المسيح.نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح

    2 تي 1: 2 الى تيموثاوس الابن الحبيب.نعمة ورحمة وسلام من الله الآب والمسيح يسوع ربنا

    تي 1: 4 الى تيطس الابن الصريح حسب الايمان المشترك نعمة ورحمة وسلام من الله

    الآب
    والرب يسوع المسيح مخلّصنا

    يع 1: 27 الديانة الطاهرة النقية عند الله الآب هي هذه افتقاد اليتامى والارامل في ضيقتهم وحفظ الانسان نفسه بلا دنس من العالم

    يع 3: 9 به نبارك الله الآب وبه نلعن الناس الذين قد تكوّنوا على شبه الله.

    1 بط 1: 2 بمقتضى علم الله الآب السابق في تقديس الروح للطاعة ورشّ دم يسوع المسيح.لتكثر لكم النعمة والسلام

    2 بط 1: 17 لانه اخذ من الله الآب كرامة ومجدا اذ اقبل عليه صوت كهذا من المجد الاسنى هذا هو ابني الحبيب الذي انا سررت به.

    2 يو 1: 3 تكون معكم نعمة ورحمة وسلام من الله الآب ومن الرب يسوع المسيح ابن الآب بالحق والمحبة

    يه 1: 1 يهوذا عبد يسوع المسيح واخو يعقوب الى المدعوين المقدسين في الله الآب

    والمحفوظين ليسوع المسيح


    حيث أن الآب هو الله
    وحيث أن الابن أخر بالنسبة للآب
    إذا الإبن ليس الله !!


    وهذا ما رمى إليه أخونا وسام
    أخبرني أين وصف الابن أنه الله ؟؟؟؟

    أما موضوع العطف فأنت بما قلت تفهم من المسلمين عندما يقولوا (لا إله إلا الله ومحمد رسول الله) تفهم منها أن محمد معطوف على لفظ الجلالة وبالتالي ترى أن المسلمين يؤمنون أن لا إله إلا الله ومحمد !!!!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    ثانيا:لم يتم تصحيح معنى كلمه اقنوم لدى الشيخ وسام الذى قال انه شخص بينما الصح هو ان معنى كلمة اقنوم هو sub personal
    هذا اعتراف أن عبد المسيح لم يوفق في هذه المناظرة !
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    ثالثا:لم تذكر ولو مره واحده الايات الداله على وحدانية الاب والابن مثل :
    انا والاب واحد
    انا فى الاب والاب فى
    من رانى فقد راى الاب
    الاب الحال فى
    هذا يحمل معنيين:

    1- ان عبد المسيح لم يكن مقتنعاً (تماما مثلنا) أن تلك ا لفقرات دالة على ألوهية المسيح
    2- أن عبد المسيح لم يوفق في المناظرة

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    رابعا: لم تذكر الايات الصريحه الداله على الوهية السيد المسيح مثل :
    الاله الحكيم الوحيد مخلصنا له المجد و العظمة و القدرة و السلطان الان و الى كل الدهور امين (يه 1 : 25)
    و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية (1يو 5 :

    20)
    و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد الكائن على الكل الها مباركا الى الابد امين (رو 9 : 5)
    كون أن يأتي للإنسان الضال رسول من عند الله يوضح له الطرق للنجاة ويبيّن الطريق الصحيح , معنى ذلك أن هذا النبي آتى للضال بالخلاص والبصيرة
    أي أن النبي هو المخلص لقومه

    كما خلص إبراهيم قومه فكان لهم المخلّص
    كما خلص موسى قومه فكان لهم المخلص
    كما خلص محمد العالمين فكان لهم المخلص
    صلوات ربي وسلامه عليهم أجميعن

    والمسيح ليس أقل من أخوته الأنبياء فهو أيضا جاء كمخلص لخراف بني إسرائيل الضالة كما قال -ولم يكن يحتاج أن يقولها فالأمور واضحة وضوح الشمس-

    أما استنكارك أنها لم تذكر فهذا يعني أن عبد المسيح لم يوفق في تلك المناظرة

    كما خلص موسى قومه فكان لهم المخلص



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيتو55 مشاهدة المشاركة
    خامساعند الحديث عند سفر الرؤيا لم يذكر ابونا عبد المسيح ان يوحنا الحبيب كان فى الروح وليس نائما كنت في الروح في يوم الرب و سمعت ورائي صوتا عظيما كصوت بوق (رؤ 1 : 10)

    لم يذكرها أبوك عبد المسيح لأن ما قلته غير صحيح
    أو أنه غير موفق في المناظرة

    والآن بعد ما ذكرته أنت
    هل لا تزال ترى أن عبد المسيح أقام الحجة على وسام , أم أن وسام أشهد العالمين على ضلال عبد المسيح ؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 12-08-2009 الساعة 11:32 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأخ وسام عبد الله وأقامة الحجة على قساوسة مصر
    بواسطة muslim-878 في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-07-2010, 09:39 AM
  2. مناظرات الاخ وسام عبد الله على اليوتوب
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-02-2009, 10:52 AM
  3. لقاء مجلة الأسرة مع الأخ وسام عبد الله
    بواسطة أقوى جند الله في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-02-2006, 08:49 PM
  4. مناظرات الأخ وسام - أرجو التثبيت
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-2006, 11:47 PM
  5. لقاء مجلة الأسرة مع الأخ وسام عبد الله
    بواسطة أقوى جند الله في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله

ارشيف : مناظرات الأخ وسام عبد الله