هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    المشاركات
    57
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-01-2019
    على الساعة
    11:35 PM

    افتراضي هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

    الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله وعلي اله وصحبه ومن والاه وبعد :-

    -السلام عليكم ورحمة الله ، يزعم النصاري عوامهم والمرقعين من باحثيهم ان كتابهم كتب بوحي من الروح القدس، يقول بولس قال :-
    - (2 تي 3: 16): كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ.

    -نقرء تفسير انطونيوس فكري للعدد:-
    - كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ=*لم يكتبه إنسان بل أوحى به روح الله فصانه من أي خطأ (مز 118: 98– 104) + (2 بط 1: 21). وكما أوحي به لمن كتب هو قادر أن يهب فهماً لمن يدرسه.*وبولس الرسول*كان يقصد العهد القديم ونفهم نحن الآن الآية أنها تشمل العهدين، وإن كان العهد القديم نافع هكذا فكم وكم يكون نافعاً الآن بعد أن إتضحت نبواته بإضافة العهد الجديد.*
    -المصدر:- https://st-takla.org/pub_Bible-Inter...ter-03.html#16

    وباذن الله تعالي سابين بشرية هذا الكتاب المحضه في مقالات موثقه بطرح منطقي علمي دون اي تحيذ مما يثبت كذب بولس وبطلان تلك العقيده، وسانتظر باذن الله تعالي من يناقشني فيها وسابدء بسفر اخبار الايام في مقالي هذا

    _ لنقرء هذا الاقتباس من كتاب المدخل الي العهد القديم حول سفر اخبار الايام :-
    _يمثل سفر الاخبار مكانه هامه في الكتاب المقدس مثل آية اسفار تاريخيه اخري واستعان الكاتب بمصادر عديده جدا في كتابته للسفرين اكثر من اي كاتب اخر في الكتاب المقدس كله وقد حرص علي ان يشير لتلك المصادر بوضوح
    _وهي كما يلي ( اي المصادر ) :-
    أولًا: مجموعة تواريخ الممالك العبرانيه ،وعلي وجه الخصوص مملكتي إسرائيل ويهوذا:-
    ١_سفر ملوك اسرائيل ويهوذا ( ٢اخ٢٧ :٧_ ٣٦ :٨ _وايضا ١اخ٩ :١)
    ٢_سفر ملوك يهوذا واسرائيل ( ٢اخ ٢٥ :٢٦_ ٢اخ٣٢ :٣٢ )
    ٣_سفر ملوك اسرائيل (٢اخ٢٠ :٣٤ ،وايضا١ اخ ٩ :١)
    ٤_اخبار ملوك اسرائيل واعمالهم (٢اخ٣٣ :١٨)
    ٥_مدرس( تفسير)لسفر الملوك (٢اخ٢٤ :٢٧)
    _ثانيا:-مجموعة اعمال الانبياء والرائيين :-
    ١_سفر اخبار صموائيل الرائي ( ١اخ٢٩ :٢٩)
    ٢_سفر اخبار ناثان النبي ( ١ اخ ٢٩ :٢٩)
    ٣_سفر اخبار جاد الرائي ( ١ اخ ٢٩ : ٢٩ )
    ٤_نبوة اخيا الشليلوني ( ٢ اخ ٩ :٢٩)
    ٥_رؤي يعدو الرائي ( ٢ اخ ٩ : ٢٩ )
    ٦_اخبار اشعياء النبي وعدو الرائي ( ٢ اخ ٢٠ :٣٤ )
    ٧_اخبار ياهو الوارده في سفر ملوك اسرائيل ( ٢ اخ ٢٠ :٣٤ )
    ٨_امور عزيا الاولي والاخيره التي كتبها اشعياء بن اموص النبي ( ٢ اخ ٢٦ :٢٢)
    ٩_رؤيا اشعياء بن آموص في سفر ملوك يهوذا واسرائيل ( ٢اخ ٣٢ :٣٢ )
    ١٠_اخبار الرائيين (٢ اخ ٢٣ : ١٩ )

    _ ثالثا :- مجموعه اخري استعان بها الكاتب في كتابة سفر اخبار الايام تتمثل في :-
    ١_سفر اخبار الايام للملك داوود ( ١ اخ ٢٧ : ٢٤)
    ٢_الكتابه التي كتبها الله بيده والخاصه بالهيكل ( ١ اخ ٢٨ :١٩)
    ٣_كتابة داوود ملك اسرائيل وكتابة سليمان ابنه الخاصه ببيوت اللاويين ( ٢ اخ ٣٥ :٤ )
    ٤_مراثي ارميا واخرين عن يوشيا ( ٢ اخ ٣٥ : ٢٥)

    _المصدر :- المدخل الي العهد القديم / القس صموائيل يوسف / ص١٩١ .

    _واسالتي هنا :-
    ١_ لقد ثبت بالفعل ان كاتب سفر اخبار الايام كان يجمع ما كتبه من مصادر مختلفه ذكرها مؤلف كتاب المدخل الي العهد القديم وهذه المصادر اغلبها بشريه فاين الروح القدس ؟ اين الوحي الالهي الذي نزل عليه بما الفه في سفري الاخبار والرجل اصلا نقل ما الفه من مصادر تاريخيه اغلبها بشريه ؟ واين كلام بولس ان كل الكتاب موحي به من الله ؟!!؟
    ٢_ اين معظم ان لم يكن كل هذه الكتابات الان ؟ علي سبيل المثال مدرس اي تفسير لسفر الملوك الذي نقل منه كاتب سفر الاخبار اين هو الان حتي تتاكد انت كنصراني انه يوجد به ما بالفعل ما نقله عنه كاتب سفر اخبار الايام ومن كاتب هذا التفسير الذي نقل عنه ؟ وما مدي مصداقية كاتبه ؟
    - وايضا سفر اخبار صموائيل الرائي ، وناثان النبي وجاد الرائي الي اخره من كل تلك الاسفار والرؤي المذكوره في المصادر اين هي لنتاكد من صحة ما نقله كاتب سفر اخبار الايام وما مدي مصداقية نسبة هذه الاسفار والرؤي او بالاحري ما الدليل علي نسبة هذه الاسفار والرؤي الي كتبتها من الاساس ؟!؟؟

    _ وان قال قائل ان الاعتماد هنا علي مصداقية كاتب سفر اخبار الايام فانا اصلا وغيري ممن ينتقدون الكتاب المقدس لا نصدقه كما تصدقه انت كنصراني وعليك ان تثبت عكس كلامنا تاريخيا وليس بالمحبه والعواطف !

    - للاسف لا يوجد رد لهذه الاسئله وسيظل الايمان الاعمي مهمينا علي النصاري بخصوص كون هذا الكتاب وحي الهي بكل ما فيه .

    _ قبل ان اختم اضع بعد المراجع تؤكد كلام صموائيل يوسف :-
    ١_ مجموعه من المؤلفين مدخل الي الكتاب المقدس / تحليل لاسفار العهدين / طبعة دار الثقافه /ص١٢٧ يقول المؤلفين ان كاتب سفر اخبار الايام كتبه بتجميع عدد من الاعمال السابقه فيقولون:-
    _ليس لسفر اخبار الايام كاتب معين ، بل مجمع قد تولي بمهاره تجميع عدد من الاعمال السابقه في نسيج واحد ليكون منها تاريخا موحدا )

    ٢_انطونيوس فكري يؤكد علي ذالك في مقدمته حول السفر بل يؤكد ان كاتب سفر الملوك هو الاخر اخذ من نفس المصادر فيقول :-
    _ مصادر كاتب الايام هي نفس مصادر كاتب الملوك وهي كتابات الانبياء الذين عاصروا كل ملك بالاضافه لكتب الملوك وتواريخهم ، لاكن نجد ان كاتب الايام اسقط بعض الاحداث واضاف البعض الاخر لفلسفه خاصه يكتب بها .
    _ المصدر :- https://st-takla.org/pub_Bible-Inter...roduction.html
    - ملحوظه :- الكاتب حسب كلام انطونيوس فكري كان يكتب حسب هواه يسقط احداث ويضيف اخري حسب فلسفته فكيف نعتبر هواه وحي الهي !؟؟

    ٣_نقرء في كتاب دراسه عامه للكتاب المقدس / ميخائيل ماكسي اسكندر /ص٤٩ في حديثه عن مصادر كاتب سفر اخبار الايام :-
    - وقد استعان بوثائق وكتابات قديمه كثيره يذكرها الكاتب في النص .

    ٤_ مقال كتبته في مدونتي حول السفر باقتباسات من الترجمه اليسوعيه :- http://zarkawe.blogspot.com/2018/05/...st_72.html?m=0



    _هذا والله اعلي واعلم وصل الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    المشاركات
    57
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-01-2019
    على الساعة
    11:35 PM

    افتراضي

    هذا تعديل بسيط ان شاء الله
    _وقد يحتج علي نصراني ويقول ان الكتاب كتب بتوجيه من الروح القدس اي انه وجه الكتبه الي تلك المصادر واخذوا منها وللرد باذن الله اقول :-
    _ اولا :- هذا غير صحيح نص الكتاب صدر من الله ذاته اي كلام الكتاب هو كلام الله ذاته فكونك تقول ان الهك ارشد الناس لجلب مصادر بشريه ووضعها في نص الكتاب فانت تهرطق وتزعم ان كلام بشري مقتبس من مصادر تاريخيه مفقوده الان لا نعرف عنها شيء دخل الي كتاب المفترض انه حسب عقيدتك كلام الله ذاته ودليل كلامي انه كلام الله ذاته صادر منه _ نقرء في كتاب مفهوم الوحي والعصمة في الكتاب المقدس لحلمي القمص يعقوب يقول :-
    - و"نُفخت من الله" أي بكل تأكيد صدرت من الله ذاته، ولذلك تكرَّرت عبارات "*قال الرب"، و"هكذا يقول الرب"، و"فكانت كلمة الرب إليَّ*" ومثل هذه المترادفات نحو 3800 مرة لتؤكد أن كلام*الكتاب*هو هو كلام الله، ولذلك قال*داود النبي*"*روح الرب تكلم بي وكلمته علي لساني" (2 صم 23: 2) فالمتكلم هو*الروح القدس*من خلال فم*أبينا داود، وقال ميخا ابن يمله "*حي هو الرب أن ما يقوله لي الرب به أتكلم" (1 مل 22: 14) وقال الرب لأرميا النبي "*وتتكلم بكل ما آمرك به" (أر 1: 7)،*كما ذكرنا أيضاً هنا في*موقع الأنبا تكلا هيمانوت*في أقسام أخرى.*وقال الرب لزكريا النبي "*الكلام الذي أرسله رب الجنود بروحه عن يد الأنبياء الأولين" (زك 7: 12) وقال*بولس الرسول*"*حسنًا كلم الروح آباءنا بأشعياء النبي" (أع 28: 25).. إلخ. (راجع كتابنا مدارس النقد والتشكيك ج1 ص107 - 110).

    كما أن تعبير "*ثيؤبينوستوس*" يعني أيضًا " نَفَسْ الله " أو " تنفس الله " أو " الله تنفس "فالكتاب*هو نَفَسْ الله، هو نسمة من الله نفخها عبر*الكتَّاب، ولذلك دُعي*الكتاب المقدَّس*بأنفاس الله أنظر كيف قال المزمور علي خلق الملائكة*"*بكلمة الرب صُنعت السماوات وبنسمة فيه كل جنودها"*(مز 33: 6) وقال عن خلق*الإنسان*"*نفخ في أنفه نسمة حياة فصار*آدم*نفسًا حية"(تك 2: 7)*فالكتاب المقدس*قد خرج للوجود بذات القدرة التي خلق بها الله*الملائكة*والإنسان.
    -المصدر:- https://st-takla.org/books/helmy-elk...ation/god.html


    _ ثانيا :- لنقرء هذا الاقتباس المهم جدا من دائرة المعارف الكتابيه تقول في تعريف الوحي :-
    _ الوحي هو إبلاغ الحق الإلهي للبشر بواسطة بشر. وهو عمل روح*الله, أو بعبارة أدق عمل الروح القدس. فالروح القدس يعمل في أفكار أشخاص مختارين وفي قلوبهم, ويجعلهم أداة للوحي الإلهي.

    أما اللفظة " موحى به" theopneustos فهي نفس اللفظة التي يعبر بها عن التنفس. فيكون معناها الحرفي: "متنفس به, أو مستمد نفسه من*الله" (2 تي 3 : 16). وقد جاء (في 1 : 11) "سبق روح المسيح, فشهد بالآلام التي للمسيح, والأمجاد التي بعدها", وفي (2 بط 1: 21) "تكلم أناس*الله*القديسون مسوقين من الروح القدس". وفي (ار 1: 9) "ومد الرب يده, ولمس فمي. وقال الرب لي : ها قد جعلت كلامي في فمك" (قابل تث 18 : 18). وكان على بلعام أن*ينطق بما وضعه*الله*في فمه (عد 24 : 3 و13 و15 و16). من هنا علينا أن نفهم أسلوبالأنبياء*عندما كانوا يتكلمون : "هكذا يقول الرب". وبولسيعتقد أنه يتكلم من روح*الله*(1 كو 7 : 40). وقد أخبر الكنيسة بأنه يقدم لها "وصايا الرب" (1 كو 14 : 37). وقال في مجمع الرسل أن ما اعتزم عمله هو بإرشاد الروح القدس (أع 15 : 28). وكثيرًا ما يستند العهد الجديد على الوحي المباشر فيقتبس*أقوالًا من العهد القديم باعتبار أنها أقوال*الله*نفسه (مت 4 : 4 إلخ ورومية 9 : 15 و17 و25 إلخ) فالوحي يعني أن الله*هو مصدر*الكتاب المقدس, وأن أشخاص الكتاب المقدس لم يتكلموا باسمهم الشخصي, ولم ينهلوا من معرفتهم الشخصية, ولم يعلنوا للناس أفكارهم وآرائهم الخاصة*.
    #انتهي_الاقتباس .
    - مصدر كلام الدائره :- https://st-takla.org/Full-Free-Copti...27_O/O_14.html

    _كلام دائرة المعارف واضح وصريح وضوح الشمس الوحي هو ابلاغ من الله للبشر سواء كان امر او نهي او قصه حدثت + ان الدائره وصفته انه مستمد من نفس الله يعني ان الله هو مصدر نص الكتاب وان اشخاص الكتاب المقدس لم ينهلوا من معرفتهم وهذا طبعا لا ينطبق علي سفر اخبار الايام الذي بين يدينا فالكاتب كتب نصوصا من معرفته واطلاعه بالاسفار التاريخيه التي اشار اليها بنفسه واكد بنفسه انه اقتبس منها وبالتالي فهذا السفر ليس وحيا الهيا بل عمل بشري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    7,641
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-04-2019
    على الساعة
    02:02 AM

    افتراضي


    جزيتم خيراً أخي الكريم
    .
    في سياق متصل ، أحد الكهنة المتكلمين بإرشاد و إلهام و توجيه من الروح القُدُس يعترف بكون كتابه الذي يُقدّس لا يعدو كونه من وحي خيال البشر !

    ملاحظة :


    ونذكّر :
    ملاخي 2 : 7

    لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ مَعْرِفَةً، وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُونَ الشَّرِيعَةَ، لأَنَّهُ رَسُولُ رَبِّ الْجُنُودِ.





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmad Ramadan
    Ahmad Ramadan متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2018
    المشاركات
    61
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-04-2019
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    اقتباس
    إلهام و توجيه من الروح القُدُس
    من كلامك أخي العزيز .. تذكرت قول الله سبحانه وتعالى في هؤلاء عندما كشفهم على حقيقتهم

    يقول الله وهو أحسن القائلين

    هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ
    (
    221
    )
    تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ
    ( سورة الشعراء )

    الروح القدس في النصرانية ليس إلا شيطان يدفع بكلامه الذي يعلمه به الناس إلى الجحيم



هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إسلام ١١ امرأة في أول ليالي رمضان في دعوي شمال الرياض
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-08-2011, 06:04 AM
  2. ان كان المسيح هو الله كيف يقول الهي الهي لماذا تركتني
    بواسطة khaty في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 19-12-2010, 02:35 PM
  3. آخر اصدار لتبرير قول يسوع الهي الهي لم تركتني !
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-12-2008, 04:12 AM
  4. في مدرسة جهال العالم .. ياابتاه = اللاهوت .. الهي الهي = الناسوت
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-11-2006, 10:37 PM
  5. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-09-2005, 05:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١

هل ما بين يد النصاري حاليا وحي الهي ؟ _ج١