شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2018
    المشاركات
    57
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-01-2019
    على الساعة
    11:35 PM

    افتراضي شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

    الحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله وعلي اله وصحبه ومن والاه وبعد :-

    - الرد بمشيئة الله تعالي علي شبهات النصاري حول الحجر الاسود ، يزعم عباد الثلاثه اننا كمسلمين نعبد الحجر الاسود وهذا زعم فاسد وساثبت ذالك بمشيئة الله تعالي وساقسم مقالي علي اقسام كالاتي :-
    ١_ اثبات اننا لا نعبد الحجر .
    ٢_ الرد علي شبهة ان المسح علي الحجر الاسود والركن اليماني يحط الخطايا حطا .
    ٣_ ان الحجر الاسود تغير لونه حين نزل من السماء بسبب ذنوب بني ادم .
    ٤_ وثنية عقيدة النصاري .

    #نبدء_ باذن الله .______________

    _ اولا:- اثبات اننا لا نعبد الحجر الاسود .

    ١ _ معني العباده لغة :- هي التذلل والخضوع ، فيقال بعير معبد اي مذلل وطريق معبد اي مذلل ، ذللته الاقدام ومنه قول طرفه واصفا ناقته :-
    -تُبَارِي عِتَاقاً نَاجِيَاتٍ وأَتْبَعَـتْ

    وظِيْفـاً وظِيْفاً فَوْقَ مَوْرٍ المعبد

    ٢- اما تعريفها شرعا / قال ابن عثيمين في مجموع فتاويه :-
    وسئل فضيلته: عن مفهوم العبادة؟
    فأجاب بقوله: العبادة لها مفهوم عام، ومفهوم خاص.
    فالمفهوم العام: هي " التذلل لله محبة وتعظيما بفعل واجتناب نواهيه على الوجه الذي جاءت به شرائعه ".
    والمفهوم الخاص: يعني تفصيلها. قال فيه شيخ الإسلام ابن تيمية: هي " اسم جامع لكل ما يحبه الله من الأقوال، والأعمال الظاهرة والباطنة كالخوف، والخشية، والتوكل، والصلاة، والزكاة، والصيام، وغير ذلك من شرائع الإسلام "."
    _المصدر:- http://shamela.ws/browse.php/book-12293/page-66

    - نستنتج من هذا التعريف ان العباده تشمل التذلل والخضوع للمعبود بفعل ما امر به من اوامر واجتناب ما نهي عنه وانا اسال هنا اين الاوامر التي امرنا بها الحجر الاسود والنواهي التي نهانا عنها حتي نتهم بعبادته ؟!؟ واتحدي اي نصراني علي وجه الارض يخرج لي نص شرعي يقول بان الحجر الاسود امرنا ونهانا عن نواهي ونحن نتذلل ونتعبد له بفعل اوامره واجتناب نواهيه !!!!؟!
    لن يجد لانها ببساطه مجرد تهمه ساذجه .

    ٣_ونقرء في شرح كلمة عباده في قاموس الكتاب المقدس :-
    - هي عادة تكريم الإنسان وخشوعه والتعبير عن خضوعه لله, أو للآلهة الذين يؤمن بهم. وقد وُجدت العبادة منذ أن عرف الإنسان*الله, ومنذ آمن الإنسان بالله أو بآلهة أخرى غير*الله. فالعبادة تتنوع وتختلف حسب الأزمان والأماكن, وحسب مفاهيم الشعوب وعاداتها
    وفي الكتاب المقدس وصف لنوعين من العبادة, أولهما*عبادة الأوثان, وما كان يرافقها من بناء المذابح وإشادة المعابد وتقديم الضحايا وإشعال النيران والرقص والغناء, عند العبرانيين أنفسهم أو عند جيرانهم في*فلسطينوسورية ومصر واليونان والرومان. أما النوع الثاني فعبادة*الله*الواحد. وقد كان اليهود يخلعون أحذيتهم وقت العبادة (وهي عادة شرقية ولا تزال متبعة عند المسلمين حتى اليوم). ويطأطئون رؤوسهم ويحنون أجسادهم ويسجدون حتى تمس رؤوسهم الأرض. ولما جاء المسيح قابله بعض أتباعه بالطريقة نفسها. ويخبرنا الكتاب أن كرنيليوس سجد لبطرس هكذا (أع 10: 25). وللعبادة وطقوسها أثر في العادات, وفي التراث الثقافي والفني للشعب الذي تجري فيه تلك العبادة وهي في الوقت نفسه متأثرة بتلك العادات وبذلك التراث
    _المصدر:- https://st-takla.org/Full-Free-Copti...EN/EN_028.html


    - وبناء علي هذا التعريف ان العباده لابد فيها من عادات او طقوس تقدم للمعبود اعلانا للتذلل والخشوع والخضوع له فاين تلك الطقوس التي نقدمها للحجر الاسود كي نعلن تذللنا وخضوعنا له واين النص التشريعي الذي يامرنا بالخضوع والتذلل وتقديم طقوس تدل علي ذالك للحجر الاسود !؟؟؟؟
    لن يجد النصراني ذالك في ديننا لانها ببساطه تهمه باطله

    ٤_ ان المسح علي الحجر الاسود هي مجرد قربه الي الله عز وجل فانا اتقرب الي الله عز وجل بفعل ما امرني به فالمسح علي الحجر الاسود داخل ضمن العبادات التي نؤديها لله عز وجل وليس للحجر فليس في المسح اصلا اي عباده للحجر فقد وضحنا مفهوم العباده وقد اكد سيدنا عمر رضي الله عنه ان المسح علي الحجر مجرد قربه الي الله تعالي واقتضاء بسنة النبي صل الله عليه وسلم واكد انه مجرد حجر لا ينفع ولا يضر في شيء وليس كما يزعم الكذبه اننا نعبده فروي عنه رضي الله عنه :-
    رأيتُ*عمرَ جاءَ إلى الحجَرِ ، فقالَ*إني لأعلمُ أنَّكَ حجرٌ*ولولاَ*أني*رأيتُ*رسولَاللَّهِ*صلَّى*اللَّه*عليه وسلم*يقبِّلُكَ*ماقبَّلتُك.*ثمَّ دنا منْهُ فقبَّلَه

    الراوي:عابس بن ربيعة
    المحدث:الألباني
    *المصدر:صحيح النسائي
    *الجزء أو الصفحة:2937
    حكم المحدث:صحيح

    - فهذا سيدنا عمر ثاني الخلفاء الراشدين ومن اقرب الصحابه الي النبي صل الله عليه وسلم الذي لقبه النبي بالفاروق ومدحه في اكثر من روايه لم يفهم من تقبيل الحجر او المسح عليه انه عباده للحجر كما فهم هؤلاء الكاذبين

    _ بل لننظر الي النبي صل الله عليه وسلم نفسه ونقرء هذه الروايه التي تسرد لنا حديث النبي عن الكعبه نفسها وليس الحجر فقط حيث قال :-
    -3420-*(مرحباً بكِ من بيتٍ، ما أعظمَكِ، وأعظمَ حرمَتَكِ! وللمؤمنُ أعظمُ حرمةً عند اللهِ منكِ، إن اللهَ حرّم منكِ واحدةَّ، وحرّمَ مِنَ المؤمنِ ثلاثاً: دمَه، ومالَه، وأن يُظَنَّ به ظنُّ السُّوءِ) .
    قال الالباني رحمه الله :-
    أخرجه البيهقي في "شعب الإيمان" (5/296-297/6706) من طريقين عن حفص بن عبد الرحمن عن شبل عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن ابن عباس قال:
    نظر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى الكعبة فقال:
    "ما أعظم حرمتك! ".
    وفي الطريق الأخرى:
    لما نظر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى الكعبة قال:
    "مرحباً بك*...*" إلخ.
    قلت: وهذا إسناد حسن، رجاله ثقات رجال الشيخين؛ غير حفص بن عبد الرحمن- وهو النيسابوري القاضي-؛ قال الذهبي في " الكاشف"، والعسقلاني في " التقريب ":
    " صدوق
    _المصدر:- http://shamela.ws/browse.php/book-9442#page-6057

    _ فهذا النبي صل الله عليه وسلم يقول عن الكعبه نفسها ان حرمة المؤمن اعظم عند الله من الكعبه نفسها وليس الحجر فقط فكيف تزعمون انتم يا دجاجله انه امر بعبادة الحجر الاسود كما تزعمون او مارس عبادته كما تهرطقون !؟؟؟

    سبحان الله حالكم يرثي له

    _ فان قال قائل فما الحكمه من المسح علي الحجر او تقبيله تقربا لله :-
    _ قلت ان العبادات قد يطلعنا الله عز وجل عن الحكمه منها كما اطلعنا علي بعض الحكم من تحريم الخمر وقد لا يطلعنا علي الحكمه من بعضها الاخر كصلاة الظهر اربع ركعات مثلا لماذا ٤ وليس ٥ او ٦ ؟!؟
    نحن لا نعلم لان الله عز وجل لم يطلعنا علي الحكمه من ذالك ، فنحن نتعبد له بما يرضي هو لا بما نريد نحن فله ان يتعبدنا بما شاء دون ان يبين لنا الحكمه من تلك العباده ففي النهايه هي عباده له هو وليست لنا نفس الامر بالنسبه للحجر الاسود لم يطلعنا علي الحكمه من تقبيله والمسح عليه .

    وهنا ينتهي القسم الاول من الرد بفضل الله ومنته .

    #ثانيا_____________
    _ الروايه التي يستدل بها جهلة النصاري زورا وبهتانا علي اننا نعبد الحجر الاسود وهي

    إنَّ*مسحَ*الحجرِ*الأسودِ،*و الركن َاليمانيِّ،*يَحُطَّانِ*الخطايا*حطًّا

    الراوي:عبدالله بن عمر
    المحدث:السيوطي
    *المصدر:الجامع الصغير
    *الجزء أو الصفحة:2432
    حكم المحدث:صحيح

    _ الرد عليها :-
    اولا :- الروايه لم تقل ان الحجر الاسود والركن اليماني هما من يحطان علي الشخص خطاياه بل قالت ان المسح عليهما هو الذي يحط الخطايا ودليل ذالك نقرء في لفظ اخر للروايه
    إنَّ*مسحَ*الركنِ*اليمانيِّ*والركنِ*الأسودِيحُطُّ*الخطايا*حطّ ًا

    الراوي:عبدالله بن عمر
    المحدث:أحمد شاكر*
    المصدر:مسند أحمد*
    الجزء أو الصفحة:8/21*
    حكم المحدث:إسناده صحيح

    إنَّ*مسحَ*الركنِ*اليمانيِّ*والرُّكنِ*الأسوَدِيحطُّ*الخطايا*ح طًّا

    الراوي:عبدالله بن عمر
    المحدث:الألباني*
    المصدر:التعليقات الرضية*
    الجزء أو الصفحة:90/2*
    حكم المحدث:صحيح

    فيحط هنا في لفظ هذه الروايه عائد علي المسح وهو يبين معني الروايه ومضمونها

    ثانيا :- ان المراد من الروايه ان مسح الحجر الاسود والركن اليماني هو شعيره من شعائر الله عز وجل وعباده كما سبق ووضحت في شان الحجر الاسود فبالتالي الاتيان بهذه الشعيره او العباده وفعلها وسيله لنيل رضي الله عز وجل ووسيله للتقرب اليه وينتج عن رضي الله تكفيره للذنوب وغفرانه لها
    - ونضرب بعض الامثله لتقريب معني كلامي
    - حين يقول صل الله عليه وسلم ⬅ صدَقةُ*السِّرِّ*تطفِئُ*غضبَ*الرَّبِّ

    *المحدث:الزرقاني
    المصدر:مختصر المقاصد
    *الجزء أو الصفحة:577*
    حكم المحدث:حسن

    _ السؤال هنا هل الصدقه بنفسها من تطفا غضب الرب بمعني هل هي كائن حقيقي يطفا غضب الله ؟!؟
    بالطبع لا وانما المقصود من الروايه ان الصدقه ينول بها العبد رضا ربه وغفرانه علي ذنوبه وبالتالي هي سبب في اطفاء غضبه عليه وهذا نفس مضمون رواية المسح علي الحجر الاسود والركن اليماني فان المسح عليهما عباده لله ترضيه وبالتالي ينال بها العبد الحط عن خطاياه وغفرانها له
    - ناخد مثال اخر قوله تعالي عن كفارة اليمين :- فكفارته اطعام عشرة مساكين من اوسط ما تطعمون اهليكم او كسوتهم او تحرير رقبه
    - هل نفهم من الايه ان فعل الاطعام هو من يقوم بذاته بتكفير الحنث في اليمين !؟ ولا الاطعام والكسوه هي وسيله لنيل غفران الله عز وجل بخصوص هذا الذنب !؟ طبعا هو وسيله ليس الا

    - ناخذ مثال اخر :- قوله صل الله عليه وسلم :- ( الصلوات الخمس, والجمعة إلى الجمعة, ورمضان إلى رمضان كفارات لما بنينهما إذا اجتنبت الكبائر)

    - سؤال هل الصلوات والجمعه ورمضان كفاره بمعني انهم يكفرون بذاتهم الذنوب ام هم وسيله من وسائل تكفير للذنوب لانها مرضاة لله عز وجل يترتب علي الاتيان بهم رضا الله وتكفيره لذنوبنا !؟ طبعا هم وسيله ليس الا

    _وبناء عليه فليس هناك اي شبهه في هذه الروايه بل هو فهم خاطيء من عباد الثلاثه لها نتيجة لتاثرهم بعقيدتهم الوثنيه كما سنثبت باذن الله .

    #ثالثا______________
    _رواية :- نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بني آدم))[مشكاة المصابيح – تحقيق الألباني].

    _الرد :-
    هذه الروايه لا شبهه فيها اصلا فلا اعلم ما علاقتها بزعمهم الفاسد اننا نعبد الحجر وقد رددت بفضل الله علي هذه الفريه لاكنهم يستشهدون بتلك الروايه فنرد عليها لا مشكله
    هذه الروايه تدخل ضمن الغيبيات وهي امور غيبيه اخبرنا الوحي عن وقوعها او وجودها ولم نراها ولا يسعنا ادراكها في الدنيا ولاكن نؤمن بها لان الوحي الصادق دل عليها مثل الملائكه لم نراها ولاكن نؤمن بها لان الوحي اثبت وجودها وايضا هذه الروايه فنحن لم نري الحجر وقت نزوله لاكن الروايه اخبرتنا انه نزل من السماء ولم نشهد تغير لونه او كيفية هذا التغير او متي تم لاكن الوحي اخبرنا بذالك ومثال ذالك في كتاب النصاري نقرء هذا النص في يشوع ٢٤


    _ثُمَّ قالَ يَشوعُ لجميعِ الشَّعبِ: «إنَّ هذا الحَجَرَ يكونُ شاهِدًا علَينا، لأنَّهُ قد سمِعَ كُلَّ كلامِ الرَّبِّ الّذي كلَّمَنا بهِ، فيكونُ شاهِدًا علَيكُمْ لئَلّا تجحَدوا إلهَكُمْ».

    نقرء في تفسير العدد لتادرس يعقوب الملاطي
    - يقول*القديس باسيليوس:[أقام يشوع بن نون حجرًا كشاهد على أقواله، وقد سبق يعقوب فأشهد كوم حجارة على كلامه (تك 31: 47)... ولربما كان يظن أن الحجارة ذاتها تنطق بقوة الله لخزي العصاة، أو على الأقل ليخز ضمير كل فرد بقوة التحذير(260)].

    _المصدر:- https://st-takla.org/pub_Bible-Inter...hapter-24.html

    _ والسؤال هنا للنصاري ان كنتم تعترضون علي قولنا ان نزول الحجر وتغير لونه غيب فقولو لنا كيف سمعت الحجاره يشوع وكيف شهدها عليهم وهي مجرد حجر ليس الا اليس هذا ايضا عندكم غيب !!؟؟
    وطبعا هناك من ابائهم من قال ان الحجر هنا هو المسيح وهذا طبعا محض هرتله وهرطقه فلا دليل في النص انه المسيح + ان النص الذي سبق هذا العدد يؤكد انه حجر حقيقي اخذه يشوع واشهده عليهم نقرء في العدد الذي يسبق هذا
    وكتَبَ يَشوعُ هذا الكلامَ في سِفرِ شَريعَةِ اللهِ. وأخَذَ حَجَرًا كبيرًا ونَصَبَهُ هناكَ تحتَ البَلّوطَةِ الّتي عِندَ مَقدِسِ الرَّبِّ.
    ثُمَّ قالَ يَشوعُ لجميعِ الشَّعبِ: «إنَّ هذا الحَجَرَ يكونُ شاهِدًا علَينا، لأنَّهُ قد سمِعَ كُلَّ كلامِ الرَّبِّ الّذي كلَّمَنا بهِ، فيكونُ شاهِدًا علَيكُمْ لئَلّا تجحَدوا إلهَكُمْ».

    فلا مجال للوي عنق النص وتحريف معناه

    _ونقرء في سفر التكوين اصحاح ٣١
    (46) وقالَ يعقوبُ لإخوَتِهِ: «التَقِطوا حِجارَةً». فأخَذوا حِجارَةً وعَمِلوا رُجمَةً وأكلوا هناكَ علَى الرُّجمَةِ.
    (47) ودَعاها لابانُ «يَجَرْ سهدوثا» وأمّا يعقوبُ فدَعاها «جَلعيدَ».
    (48) وقالَ لابانُ: «هذِهِ الرُّجمَةُ هي شاهِدَةٌ بَيني وبَينَكَ اليومَ». لذلكَ دُعيَ اسمُها «جَلعيدَ».

    _والسؤال كيف ستشهد الرجمه بينهم يامن تنكر الغيبيان ؟!؟؟؟؟

    #رابعا______________
    _ اثبات وثنية عباد الثلاثه:-

    - هل تعلم ايها النصراني انك ينطبق عليك المثل رمتني بداءها وانسلت !؟!
    تعبد ثالوث وثني ثم تاتي لترميني كمسلم بالوثنيه !؟؟؟

    - وساعطي امثله علي الثالوث في الامم الوثنيه قبل المسيحيه :-

    اولا :- السومريه كمثال:-

    "تم تقسيم الكون إلى ثلاث مناطق أصبح كل منها مجال إله. كانت حصة آنو السماء. أعطيت الأرض لإنليل (Enlil). أصبح إيا حاكم المياه. وشكلوا معاً ثالوث الآلهة العظيمة "
    _المصدر:- ( موسوعة لاروس للميثولوجيا ، 1994 ، ص. 54-55)


    _ ثانيا :- شهادة جيروم علي ذالك :-

    تقول ماري سنكلير ، كونتيسة الكايثنس ، في كتابها 1876 " الحقائق القديمة في ضوء جديد ":-
    "من المفترض عمومًا ، على الرغم من كونه خطأً ، أن عقيدة الثالوث هي ذات أصل مسيحي. تقريبا كل أمة من العصور القديمة تمتلك عقيدة مماثلة. [إن اللاهوتي الكاثوليكي الأول] القديس جيروم يشهد بشكل لا لبس فيه ،"جميع الأمم القديمة التي تؤمن بالثالوث" (ص 382).


    _ثالثا _بابل ايضا كمثال :-

    لقد أدرك البابليون القدماء عقيدة الثالوث ، أو ثلاثة أشخاص في إله واحد ، كما يظهر من إله مركب مع ثلاثة رؤوس تشكل جزءًا من أساطيرهم ، واستخدام المثلث المتساوي الأضلاع ، أيضًا ، كشعار لمثل هذا الثالوث في "(Thomas Dennis Rock، The Mystical Woman and the Cities of the Nations، 1867، pp. 22-23).


    رابعا :_الهند كمثال :-

    بوراناس ، واحدة من الأناجيل الهندوسية منذ أكثر من 3000 سنة ، تحتوي على المقطع التالي:" يا أيها اللوردات الثلاثة! أعلم أنني أعترف بإله واحد فقط. أعلمني ، إذن ، من أنت الإلوهية الحقيقية ، حتى أتمكن من مخاطبتي وحدتي. الآلهة الثلاثة ، براهما ، فيشنو ، و سيفا [أو شيفا] ، أصبحوا ظاهرين له ، أجابوا ، "تعلّم ، أي متكبر ، أنه لا يوجد تمييز حقيقي بيننا. ما يظهر لك هو مجرد ما يشبه. يظهر الكائن الفردي تحت ثلاثة أشكال من خلال أعمال الخلق ، والحفظ ، والدمار ، لكنه واحد ".

    "ومن هنا اعتمد المثلث من قبل كل الأمم القديمة كرمز للإله. . . ثلاثة اعتبرت بين جميع الأمم الوثنية كرئيس للأعداد الصوفية ، لأنه ، كما تصريحات أرسطو ، يحتوي في نفسه بداية ، وسط ، ونهاية. ومن ثم نجد أنه يحدد بعض سمات جميع الآلهة الوثنية تقريباً
    _مصدر:- Sinclair، pp. 382-383


    _خامسا :- اليونان كمثال :-

    في القرن الرابع قبل الميلاد كتب أرسطو:" كل الأشياء ثلاثة ، وثلاثًا كل شيء: ودعونا نستخدم هذا العدد في عبادة الآلهة ؛ لأن ، كما يقول فيثاغورس ، يحد كل شيء وكل الأشياء من قبل الثلاثات ، حتى النهاية ، الوسط والبداية يكون هذا العدد في كل شيء ، وهذا يؤلف عدد الثالوث ""
    _المصدر:-(آرثر ويغال ، الوثنية في مسيحيتنا ، 1928، pp. 197-198).

    _سادسا:- مصر كمثال :-

    ترنيمة إلى آمون مرسوماً بأن" لا إله قد ظهر أمامه (آمون) "وأن " جميع الآلهة ثلاثة: آمون ، رع وبتاح ، ولا يوجد ثانية لهم. الخفي هو اسمه كما آمون ، هو ري وجهه ، وجسده بتاح ". . . . هذا هو بيان الثالوث ، ثلاثة آلهة مصر الرئيسية في واحدة منها ، آمون. من الواضح أن مفهوم الوحدة العضوية ضمن التعددية حصل على دفعة غير عادية بهذه الصيغة. من الناحية اللاهوتية ، في شكل خام ، اقتربت بشكل لافت للنظر من الشكل المسيحي اللاحق لتوحيد التوحيد الثالوثي .
    مصدر:- (Simson Najovits، Egypt، Trunk of the Tree، Vol. 2، 2004، pp. 83-84).


    _ بل المفاجاه الاكبر ان عقيدتك كنصراني في المسيح مقتبسه من الامم الوثنيه
    _ يوليوس قيصر و الذي توفي قبل ولادة المسيح عليه الصلاة و السلام ب 44 سنة تقريبا كان بعض الناس في حياته يعتقدون عنه انه*

    1. سليل الالهة الاغريقية*

    2. اله متجسد على هيئة بشر

    3. مخلص البشرية و العالم*


    و هذا كله مدون في نقش يرجع تاريخه الى 49 قبل الميلاد في مدينة افسس

    _نقرء :-

    -
    My point was that sometimes military men/political rulers were talked about as divine beings. More than that, they were sometimes *treated* as divine beings: give temples, with priests, who would perform sacrifices in their honor, in the presence of statues of them. Does that make the person a god? In many ways they would be indistinguishable. If it walks like a god and quacks like a god….



    Best known are the divine honors paid to rulers of the Roman Empire, starting with Julius Caesar.

    We have an inscription dedicated to him

    in 49 BCE (five years before he was assassinated)

    discovered in the city of Ephesus, which says this about him:



    Descendant of Ares and Aphrodite




    The God who has become manifest (θεὸν ἐπιφανῆ)




    And universal savior (σωτῆρα) of human life




    Prior to Julius Caesar, rulers in the city of Rome itself were not granted divine honors. But Caesar himself was –

    before he died, the senate approved the building of a temple for him, a cult statue, and a priest.

    None of these were actually put in place before he was assassinated in 44 BCE. But soon after his death, his adopted son and heir, Octavian (who later was to become Caesar Augustus)

    promoted, successfully, the idea that at his death Caesar had been taken up to heaven and been made a god to live with the gods

    ترجمه :- كانت وجهة نظري أنه في بعض الأحيان كان يتحدث الرجال العسكريون / الحكام السياسيون عن الكائنات الإلهية. أكثر من ذلك ، كانوا في بعض الأحيان يعاملون * ككائنات إلهية: يعطون المعابد ، مع الكهنة ، الذين يقدمون التضحيات في شرفهم ، في حضور تماثيل لهم. هل هذا يجعل الشخص إله؟ في العديد من الطرق لن يكون من الممكن تمييزها. إذا كان يمشي مثل الإله والراغبين مثل الله ...



    الأكثر شهرة هي الأوسمة الإلهية المدفوعة لحكام الإمبراطورية الرومانية ، بدءا من يوليوس قيصر.

    لدينا نقش مخصص له

    في 49 قبل الميلاد (خمس سنوات قبل اغتياله)

    اكتشفت في مدينة أفسس ، والتي تقول هذا عنه:



    سليل آريس وأفروديت




    الله الذي أصبح واضحًا (θεὸν ἐπιφανῆ)




    والمنقذ العالمي (σωτῆρα) للحياة البشرية




    قبل يوليوس قيصر ، لم يمنح الحكام في مدينة روما نفسها مرتبة الشرف الإلهية. لكن قيصر نفسه كان -

    قبل وفاته ، وافق مجلس الشيوخ على بناء معبد له ، تمثال عبادة ، وكاهن.

    لم يتم وضع أي منها بالفعل قبل اغتياله في 44 قبل الميلاد. ولكن بعد وفاته بوقت قصير ، ابنه بالتبني ووريثه ، أوكتافيان (الذي أصبح فيما بعد سيزار أوغسطس)

    روجت ، بنجاح ، فكرة أنه عند موته قيصر قد تم نقله إلى السماء وجعل من الله أن يعيش مع الآلهة

    _مصدر :- https://ehrmanblog.org/the-god-julius-caesar/

    _ مصدر اخر :-
    كتاب Allegiance, Opposition, and Misunderstanding: A Narrative Critical Approach

    ديفين ماكدونالد صفحة 62

    - https://books.google.com.sa/books?id...#8134;&f=false


    - نفس عقائد الوثنيين في يوليوس قيصر انت تصف الهك بها الان يا وثني يامن ترمي الاسلام باقذر ما في عقيدتك .


    - وهنا ينتهي ردي والله اعلي واعلم وصل الله وسلم علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم .
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed moslem ; 10-09-2018 الساعة 07:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهات حول حديث سحر الرسول صلى الله عليه وسلم والرد عليها
    بواسطة نور العزه في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2015, 11:44 AM
  2. الإسلام والمرأة ( شبهات والرد عليها )
    بواسطة صاحب القرآن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-06-2014, 07:18 PM
  3. شبهات حول الصحابة والرد عليها : أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها [ من كلام ابن تيمية ]
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2010, 01:00 AM
  4. (( ** شبهات حول القرآن الكريم والرد عليها ** ))
    بواسطة نضال 3 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2009, 05:40 PM
  5. شبهات والرد عليها
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-12-2005, 01:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله

شبهات النصاري حول الحجر الاسود والرد عليها بمشيئة الله