طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

    أبعدت الاستخبارات السويدية قبطان طائرة مدنية اعتنق الإسلام من مهنته لكونه هدفا مهما لتنظيم القاعدة لتجنيده نظرا لمهنته الحساسة ولخلوه سجله من أي أعمال إرهابية أو إجرامية.

    وقال الطيار السابق "مرشد" إن جهاز الاستخبارات السويدية المعروف باسم "موست" حاول تجنيده أيضا في الاتجاه المعاكس بين المجموعات الإسلامية في السويد لأنه من السهل استخدامه في مهمات صعبة ومعقدة تتعلــــق بالتنظيمات الإسلامية.

    وأضاف أن عقيدته وقناعاته تمنعه من خدمة أي من الطرفين، فكان ثمن رفض العرض الاستخباراتي أن خسر وظيفته التي تعب سنوات طويلة من أجلها. ومرشد هو سويدي الجنسية من أب مسلم ينتمي لإحدى الدول الإفريقية وأم سويدية، لكنه نشأ مسيحيا إلا أنه لم يكن متدينا وعاش حياة الملذات والنساء على حد قوله لصحيفة "الحياة" اللندنية.

    وفي تقرير نشرته الصحيفة تقدم وصفا لحياة "مرشد" بعد إسلامه فهو يدخل إلى المصلى المتواضع في إحدى ضواحي العاصمة السويدية استوكهولم حيث معظم السكان من المهاجرين ويبتسم عن بعد لـ "إخوانه في الدين". هم نحو عشرين شاباً منهم سويديو الأصل اعتنقوا الإسلام قبل سنوات ومنهم أجانب يقيمون في السويد منذ مدة طويلة.

    ومنهم من هم مثل مرشد، والدته سويدية ووالده من القارة الإفريقية. فبعد نهار طويل من الدراسة والعمل كسائق باص، يأتي مرشد إلى المصلى كي يجتمع مع أصدقائه ويتبادل معهم الحديث في الأمور الدينية. لكن ما يميز مرشد عن بقية رفاقه أن مهنته الأصلية ليست سائق باص، بل قبطان طائرة.

    منع مرشد من ممارسة مهنته الحقيقية لأنه من المسلمين الذين يوصفون بالتشدد والمعروفة اسماؤهم لدى جهاز الاستخبارات السويدي (سابو). بابتسامة بسيطة، ترتسم على محياه يتحدث عن حلمه الذي تحطم بسبب أحداث 11 سبتمبر/أيلول ويقول بهدوء: "كنت منذ الصغر احلم بأن أصبح قبطاناً. اجتهدت في المدرسة وحصلت على علامات خولتني دخول كلية الطيران الحربي".

    ويضيف: "خدمت في جنوب السويد في إحدى القواعد العسكرية. هناك حصلت على تدريب مميز من ضباط خبراء في الطيران، وبعد الخدمة العسكرية، أكملت دراستي وأصبح في إمكاني قيادة طائرات مدنية كبيرة الحجم".

    قبل أن يدخل مرشد كلية الطيران الحربي، كان من الموسيقيين الشباب المعروفين في السويد. يتذكر تلك المرحلة من حياته من دون أن يترحم عليها، ويقول: "بالفعل، كنت أقيم مع فرقتي الحفلات الموسيقية الصاخبة. نحن نتكلم على مرحلة في حياتي قبل اعتناق الإسلام. جربت حياة الملذات والمال والنساء، لكن كل ذلك العالم انتهى عند تعرفي إلى الدين الإسلامي".

    كان مرشد بحسب مفهوم "إخوانه" الحاليين شاباً تائهاً لا يعرف قيمة الحياة الآخرة وينغمس كثيراً في ملذات الحياة الدنيوية التي لها مكانة كبيرة في المجتمعات الغربية. لكن في أحد الأيام وبعد أن تعرف إلى شاب من شباب الدعوة الإسلامية، اكتشف أن الإسلام هو الدين الذي كان يبحث عنه.

    ويشرح: "فجأة انتبهت إلى أن أصل والدي مسلم وأن الإسلام هو الدين الذي يعطيك أجوبة عن الأسئلة التي يطرحها كل البشر. دخلت الدين الحنيف من أوسع أبوابه. ومنذ ذلك الوقت وأنا مستمر على النهج الإسلامي". ترك مرشد عالم الغناء والملذات واتجه نحو الإسلام، ونحو تعزيز حلمه الكبير في أن يصبح قائد طيران.

    من المعروف أن كل جيوش العالم تخضع العناصر الذين يريدون دراسة اختصاص حساس ومهم في الشؤون العسكرية إلى رقابة شديدة. ولم يكن من الصعب على قيادة الجيش اكتشاف أن مرشد مسلم ملتزم ومن التيار "المتشدد".

    لم تمنع قيادة الجيش مرشد من الدخول إلى كلية الطيران.. "وأصبحت أقود طائرات حربية من النوع المعقد والأكثر حداثة في الجيش. لكن بعدما اكتشفت الدين الإسلامي أكثر أصبحت لا أؤمن بفكرة الخدمة في جيش اعتبره أنا أجنبياً لأنه ليس جيشاً إسلاميا، فقررت التخلي عن مهماتي في الجيش والتوجه إلى إتمام دراستي في الطيران المدني".

    وبالفعل تخرج مرشد وأصبح قبطاناً بعد تفوقه في المواد الأكاديمية والتطبيقية. توقف حلم مرشد عند ذلك الحد، علامات ممتازة مطبوعة على شهادة تخرجه في كلية الطيران. لكن يمنع عليه أن يمارس مهنته لأنه يشكل خطراً على الأمن القومي في السويد.

    يقول مرشد: "طبعاً هم ينظرون إلي على أنني من الأشخاص الخطرين في السويد. هم يعرفون أن لا علاقة لي بتنظيم القاعدة أو بالحركات التي توصف بأنها "إرهابية" ولدى الاستخبارات معلومات كاملة عن الأشخاص الذين اجتمع معهم ويعرفون توجهنا الإسلامي".

    لمرشد أصدقاء تعتقد السلطات السويدية أن لهم علاقة بتنظيمات "إرهابية" ومنهم من اعتقل بتهمة محاولة خطف طائرة كانت متجهة من السويد إلى لندن. واعتقل ذلك الشاب أثناء محاولته الصعود على متن تلك الطائرة وكان يوجد في حقيبته الصغيرة مسدس.

    بعد أشهر من التحقيقات المكثفة، أطلق سراح الشاب بعد ثبوت براءته من تهم الإرهاب لكنه أدين بتهمة حيازة سلاح من دون ترخيص. كل هذه الأمور تضع مرشد في دائرة الشك من السلطات السويدية.

    لكن لمرشد تفسيراً آخر لمنعه من ممارسة مهنته الأصلية "فأنا من الشباب الذين ولدوا وترعرعوا في السويد. والدتي سويدية ووالدي مسلم وسجلي العدلي نظيف مئة في المئة. لذا تعتقد (الاستخبارات السويدية) انني هدف تجنيد مهم من تنظيم القاعدة. فهم يعتقدون أن القاعدة تريد تجنيد أشخاص مسلمين لهم سجلات خالية من الإجرام إضافة إلى امتلاكهم مهنة حساسة مثل مهنتي".

    بما أن مرشد، وبحسب اعتقاده واعتقاد الاستخبارات السويدية، هدف مهم لتنظيم القاعدة، حاول جهاز الاستخبارات العسكرية السويدية (موست) "تجنيدي لمصلحته من اجل اختراق الحركات الإسلامية في السويد. فأنا قد أكون مهماً بالنسبة إلى القاعدة لكنني أهم بالنسبة إلى الاستخبارات السويدية، لأن من السهل استخدامي في مهمات صعبة ومعقدة تتعلــــق بالتنظيمات الإسلامية، لكن عقيدتي وقناعاتي تمنعني من خدمة أي من الطرفين، فقررت الاستغناء عن المهنــة التي تعبت سنوات طويلة من أجلها".

    يصلي مرشد صلاة العشاء مع "إخوانه" في المصلى الصغير في إحدى ضواحي العاصمة استوكهولم، يلقي تحية الإسلام عليهم ويخرج في عتمة استوكهولم، فهو على عجلة من أمره إلى البيت: "أريد أن اخلد إلى النوم كي أرتاح لأنني سأستيقظ في الصباح الباكر"، كي يقود باص المواصلات العامــة في استوكهولم، تلك المهنة التي اختارها من أجل ضمان استمرارية العيش.

    لكن مرشد المقتنع بنصيبه لا يزال يعتقد انه "سيأتي يوم وتنفرج الأمور وتصبح الأوضاع الأمنية والسياسية أفضل وأعود إلى مهنتي الأصلية".


    المصدر
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/08/22/16117.htm

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    نكته جميله فعلا, هذة هى بلاد الحريه الشخصيه و العقائديه. تحطم مستقل انسان بسبب معتقدة الدينى !!!!!!!!!! ان شاءالله سيعوضه الله خيرا. جزاك الله خيرا اخانا الفاضل على الخبر

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية نورة
    نورة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    486
    آخر نشاط
    22-08-2009
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي

    مشكورأخوي على النقل القصة بارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  4. أصدقاء يسوع يرفعون دعوى لإعتبار إعدامه "باطلاً "وصلبه "غير قانوني"
    بواسطة الساجد لله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 07:02 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 12:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"

طيار سويدي يفقد وظيفته بعد إسلامه خوفا من أن تجنده "القاعدة"