هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2017
    المشاركات
    95
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-02-2019
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

    ايليا قبل يوم الرب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    هذه النبوءة تعرضت لتحريف كثير وللأخوة الباحثين والدارسين انصح بمراجعة كتاب"نبى فى ارض الجنوب"باب"رسول الميثاق"والكلام الذى قاله الباحث المتبحر صاحب الكتاب المذكور لن أتعرض له هنا لسبب بسيط لأننى سأتعامل مع النص الانجيلى كما هو بعد تحريفه وتجهيزه بالقوة ليكون على مقاس المسيح،وسأثبت إن شاء الله رب العالمين أن النبوءة بعد تحريفها عدة مرات على يد اليهود والنصارى الاولين والنصارى المتأخرين لازالت حجة على النصارى،فبعد عملية التحريف مازالت النبوءة وشروحها فى الانجيل حجة قطعية لا أقول ظنية الدلالة على نبى بعد المسيح وهذه المقالة البحثية شعرت وأنا اكتبها اننى محقق مباحث يجرى وراء المجرم ليمسك بمجرم قام بإخفاء جريمة كبرى والجريمة هى تحريف البشارة الانجيلية تحريفا شديدا عن حقيقتها،والأن مع النصوص،بداية هذه النبوءة لها جذر تاريخى وهو أن النبى ايليا وهو الياس عليه السلام قبل صعوده الى السماء كان يمشى مع اليشع وهو اليسع عليه السلام فطلب منه الاخير أن يترك روحين على الارض وراءه،فكانت الروح الاولى لإليشع الذى كان يتمنى اخذ الروحين معاوظل اليهود ينتظرون المنتظر العظيم الذى ستحل عليه الروح الثانية لإيليا فيكون مثله،فى الملوك الثانى الاصحاح الثانى
    9وَلَمَّا عَبَرَا قَالَ إِيلِيَّا لأَلِيشَعَ: «اطْلُبْ: مَاذَا أَفْعَلُ لَكَ قَبْلَ أَنْ أُوخَذَ مِنْكَ؟». فَقَالَ أَلِيشَعُ: «لِيَكُنْ نَصِيبُ اثْنَيْنِ مِنْ رُوحِكَ عَلَيَّ».
    والدليل أن الروح الثانية لإيليا ظلت مؤخرة لأخر الزمان هو نصوص متبعثرة فى الاناجيل منها مثلا متى27 ومرقص15
    35فَقَالَ قَوْمٌ مِنَ الْحَاضِرِينَ لَمَّا سَمِعُوا:«هُوَذَا يُنَادِي إِيلِيَّا». 36فَرَكَضَ وَاحِدٌ وَمَلأَ إِسْفِنْجَةً خَّلاً وَجَعَلَهَا عَلَى قَصَبَةٍ وَسَقَاهُ قَائِلاً:«اتْرُكُوا. لِنَرَ هَلْ يَأْتِي إِيلِيَّا لِيُنْزِلَهُ!»
    وجاءت النبوءة الصريحة بوقت مجئ النبى الذى يحمل روح ايليا فى الاصحاح الرابع من سفر ملاخى يوضح كاتب السفر ما يحدث قبل يوم القيامة
    5«هأَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ مَجِيءِ يَوْمِ الرَّبِّ، الْيَوْمِ الْعَظِيمِ وَالْمَخُوفِ، 6فَيَرُدُّ قَلْبَ الآبَاءِ عَلَى الأَبْنَاءِ، وَقَلْبَ الأَبْنَاءِ عَلَى آبَائِهِمْ. لِئَلاَّ آتِيَ وَأَضْرِبَ الأَرْضَ بِلَعْنٍ».
    ويفاجئنا المسيح فى الاصحاح الحادى عشر من رسالة متى بأن هذا النبى الخاتم الذى سيأخذ روح ايليا سيكون بعده
    12وَمِنْ أَيَّامِ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ إِلَى الآنَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ يُغْصَبُ، وَالْغَاصِبُونَ يَخْتَطِفُونَهُ. 13لأَنَّ جَمِيعَ الأَنْبِيَاءِ وَالنَّامُوسَ إِلَى يُوحَنَّا تَنَبَّأُوا. 14وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَقْبَلُوا، فَهذَا هُوَ إِيلِيَّا الْمُزْمِعُ أَنْ يَأْتِيَ. 15مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ.
    وقد حاول كتبة الاناجيل محاولة مستميتة لتحريف النص السابق واشباهه لأنه من الصعب عليهم قبول حقيقة نزع النبوة من بنى اسرائيل،ولكن المسيح عليه السلام محطما احلام المجرمين والمحرفين كرر النبوءة السابقة التى ماهى إلا شرح لنبوءة ملاخى فى متى17ومرقص9
    11فَسَأَلُوهُ قَائِليِنَ:«لِمَاذَا يَقُولُ الْكَتَبَةُ: إِنَّ إِيلِيَّا يَنْبَغِي أَنْ يَأْتِيَ أَوَّلاً؟» 12فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ:«إِنَّ إِيلِيَّا يَأْتِي أَوَّلاً وَيَرُدُّ كُلَّ شَيْءٍ. وَكَيْفَ هُوَ مَكْتُوبٌ عَنِ ابْنِ الإِنْسَانِ أَنْ يَتَأَلَّمَ كَثِيرًا وَيُرْذَلَ.
    وطبعا مع حال النصارى وتحريفاتهم الشديدة فهناك شبهات حول هذا التأويل،فهم يزعمون أن ايليا هو المسيح والحقيقة أن المجئ الثانى للمسيح هو مجئ رجل سياسة وحرب وليس كنبى،ويمكن مراجعة الاصحاح الحادى عشر من سفر اشعياء فهو اوضح اصحاح فى الحديث عن مجئ المسيح الثانى،والنصارى يزعمون أن ايليا هو المسيح فى مجيئه الاول ولكن تلاميذ المسيح بجانب المسيح نفسه يكذبونهم فى هذا كما فى متى16ومرقص6 ومرقص8 ولوقا9
    27ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ وَتَلامِيذُهُ إِلَى قُرَى قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ. وَفِي الطَّرِيقِ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً لَهُمْ: «مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا؟» 28فَأَجَابُوا:«يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ. وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا. وَآخَرُونَ: وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ». 29فَقَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» فَأَجَابَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ:«أَنْتَ الْمَسِيحُ!» 30فَانْتَهَرَهُمْ كَيْ لاَ يَقُولُوا لأَحَدٍ عَنْهُ.
    وهناك دليل قطعى على استحالة كون المسيح هو ايليا لافى مجيئه الأول ولافى مجيئه الثانى وهو أن كاتب انجيل لوقا فى الاصحاح الاول من رسالة لوقازعم أن جبريل عليه السلام بشر زكريا عليه السلام بأن يوحنا المعمدان هو الذى ستحل عليه روح ايليا وقوته وهو المقصود بنبوءة ملاخى عن ايليا،وكاتب انجيل لوقا ملبوس بروح القدس عند النصارى،فلا يمكن تكذيبه،والشبهة الاقوى عند النصارى لأن احدا بعد المسيح لم يزعم ارتباطه بإيليا لامن اعدائه ولامن اصحابه هى:أن ايليا هو يوحنا المعمدان أى يحيى عليه السلام،وهذه الشبهة تبناها كتبة الاناجيل ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين،فهذا يوحنا المعمدان بنفسه يفضحهم فى الاصحاح الاول من انجيل يوحنا
    19وَهذِهِ هِيَ شَهَادَةُ يُوحَنَّا، حِينَ أَرْسَلَ الْيَهُودُ مِنْ أُورُشَلِيمَ كَهَنَةً وَلاَوِيِّينَ لِيَسْأَلُوهُ:«مَنْ أَنْتَ؟» 20فَاعْتَرَفَ وَلَمْ يُنْكِرْ، وَأَقَرَّ:«إِنِّي لَسْتُ أَنَا الْمَسِيحَ». 21فَسَأَلُوهُ:«إِذًا مَاذَا؟ إِيلِيَّا أَنْتَ؟» فَقَالَ:«لَسْتُ أَنَا». «أَلنَّبِيُّ أَنْتَ؟» فَأَجَابَ:«لاَ». 22فَقَالُوا لَهُ:«مَنْ أَنْتَ، لِنُعْطِيَ جَوَابًا لِلَّذِينَ أَرْسَلُونَا؟ مَاذَا تَقُولُ عَنْ نَفْسِكَ؟» 23قَالَ:«أَنَا صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: قَوِّمُوا طَرِيقَ الرَّبِّ، كَمَا قَالَ إِشَعْيَاءُ النَّبِيُّ». 24وَكَانَ الْمُرْسَلُونَ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ، 25فَسَأَلُوهُ وَقَالُوا لَهُ:«فَمَا بَالُكَ تُعَمِّدُ النَّبِيَّ إِنْ كُنْتَ لَسْتَ الْمَسِيحَ، وَلاَ إِيلِيَّا، وَلاَ النَّبِيُّ ؟» 26أَجَابَهُمْ يُوحَنَّا قِائِلاً:«أَنَا أُعَمِّدُ بِمَاءٍ، وَلكِنْ فِي وَسْطِكُمْ قَائِمٌ الَّذِي لَسْتُمْ تَعْرِفُونَهُ.
    المسيح عليه السلام فى النص السابق هو المجئ الثانى للمسيح وهو اخر حدث ولهذا قال المسيح عليه السلام"ايليا يرد أولا"
    ايليا فى النص السابق هو المذكور فى نبوءة ملاخى وهو القادم العظيم
    النبى فى النص السابق هو رمز لإجتماع دعوة ابنتى الخالة يحيى وعيسى عليهما السلام فقد كانت دعوتهما معا لم ينفصلا كما زعمت الاناجيل،وقد كان انكار يحيى عليه السلام صريحا لكونه المسيح او ايليا،وانا على يقين أن صيغة رده على كونه النبى تعرض لتحريف.
    المهم أن يوحنا المعمدان انكر كونه ايليا،وفى الاناجيل الاخرى التى تبنى كتبتها أن يوحنا هو ايليا نقلوا كلاما على لسان يوحنا المعمدان أنه ليس الذى يأتى معه روح القدس والنار، والذى كان يعمد بروح القدس والنار هوايليا،فيوحنا المعمدان أنكر كونه ايليا حتى فى الاناجيل التى زعمت أنه هو،وأيضا سياق نبوءة الاصحاح الرابع من ملاخى تتحدث عن نبى أخير يمنع ضرب الارض بغضب وهذا نقيض تام لما وقع مع يوحنا ويسوع إذ أن الارض بعدهما ضربت بلعن بل تنبأ المسيح عليه السلام بأن أسوء الايام هى التى من بعده،والحقيقة أن عملية التحريف الممنهجة للأناجيل الثلاثة لجعل النبوءة بإيليا هى ليوحنا المعمدان هى عملية تحريف كبيرة وكان من الممكن أن تمر لولا أن الذى قام بالتحريف ترك وراءه خطئين كشفا أمره:أولا الاصحاح الحادى عشر من رسالة متى الذى يحتوى النبوءة بإيليا هو اصحاح عن الكرازة والبشارة بالملكوت والمستقبل فكيف يتكلم المسيح عن الماضى فى غمرة كلامه عن المستقبل،مالم يكن ايليا ليس من الماضى على غرار باقى الاصحاح.
    ثانيا لم ينتبه القائم على التحريف أنه لوكان المسيح عليه السلام يقصد بإيليا يوحنا واوضح ذلك للتلاميذ لما كانت هناك حاجة لتكرار السؤال عن ايليا فى متى17،كما أن المسيح سمع أن الناس تفرق بين روح ايليا وروح يوحنا ولم يعترض ولم يقل إن روح ايليا قد جاءت، وهو نفس النص الذى ذكرته بأعلى واستدللت به ان المسيح ليس ايليا.
    وبهذا يصير ايليا هو شخص اخر غير المسيح وغير يوحنا المعمدان فمن هو؟
    الجواب: أن هذا النبى يشبه ايليا فهو الذى يأخذ الروح الثانية لايليا،
    اولا ايليا الذى هو ايلياس عليه السلام نشأ فى البرية والنبى الاتى لابد أن يكون نبى صحراء لانبى حضر كما كان ايليا نبى صحراء وكان الاراميون يسخرون من بنى اسرائيل فى عهد ايليا بأنهم قوم صحراء وجبال لا حضارة لهم،فيكون هذا النبى مع قومه فى ظروف مشابهة لماكان عليه بنو اسرائيل الاوائل.
    ثانياالقادم الأكرم مثل ايليا الذى غاب فى كهف خارج وطنه فمن هو النبى الذى غاب فى كهف خارج وطنه؟وايليا كان معتادا على الغربة فمن النبى الذى تغرب،وايليا كان يتغرب فى البرية فمن النبى الذى جاءه روح القدس وهو يتغرب ويتحنث فى البرية دون أن يهتم أو يعلم أن نبيا سيأتى مثل ايليا!
    ثالثاإيليا حارب الاصنام فمن هو النبى الذى حارب الاصنام؟ونجح ايليا فى دعوته وحربه فلابد أن ينجح النبى الأتى فى ازالة الاصنام من بين قومه كما نجح ايليا مع اصنام البعل.
    رابعاايليا انزل الله عزوجل له المطر أية بعد جوع وهذه اشهر معجزاته فمن النبى الذى استمطر به قومه؟وانزل له رب العالمين المطر حتى طلب الناس أن يتوقف؟وعلمهم صلاة الاستسقاء؟وكانوا يستمطرون بعمه بعد موته؟وبعض الروايات أنهم كانوا يستمطرون بالنبى نفسه فى طفولته؟
    خامساايليا قتل الانبياء الكذبة بالسيف فمن النبى الذى حارب الكهنة وعلماء الضلال من الوثنيين والكتابيين وقتلهم بالسيف؟وايليا لم يحتمل المنافقون والكافرون مواجهته ونبوءة ملاخى تؤكد أن النبى الأتى سيكون بهذه الصفات
    سادساايليا ركب مركبات سماوية فمن هو النبى الذى ركب خيلا ملائكية مثل ايليا؟ويلاحظ أن صعود إيليا إلى السماء كان بتشريفة من الملائكة،وهذا يعنى أن هذا القادم عندما تبدأ دعوته لابد أن يركب خيلا سماوية ويكون فى تشريفة ملائكية ويحدث له حادث كصعود ايليا إذ هو ايليا الاتى أو ايليا المزمع أن يأتى.
    وأختم بقول الله تبارك وتعالى
    وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (14) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16)المائدة

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,298
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-06-2019
    على الساعة
    07:45 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    أضيف على كلامك ما جاء عن البابا تواضروس حيث أنه كشف أن اليهود اتهموا الكنيسة بتحريف العهد القديم وبالتبعية قاموا بتركيب تلك التحريفات على العهد الجديد لتضليل الناس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2017
    المشاركات
    95
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-02-2019
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا
    أضيف على كلامك ما جاء عن البابا تواضروس حيث أنه كشف أن اليهود اتهموا الكنيسة بتحريف العهد القديم وبالتبعية قاموا بتركيب تلك التحريفات على العهد الجديد لتضليل الناس

    تشرفت بمرور حضرتك وبإضافة حضرتك،وهذا أمر مفاجئ بالفعل أن يكون النصارى الاوائل هم من بدئوا اعمال التحريف،ويكشف لماذا ضاعت دعوة المسيح عليه السلام الحقيقية إذ لم يكن اتباعه على قدر المسئولية فقد اخذوا من بنى اسرائيل ومن الاممين اسوء صفاتهم.

هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هيجننوني .. هو ايليا النبي أم ليس هو ايليا النبي؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2019, 07:12 PM
  2. اليكم ايها النصارى هذه الاسئله
    بواسطة انامسلم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-04-2011, 08:45 PM
  3. ابها النصارى هل ايليا أيضا اله ؟
    بواسطة مجد الإسلام في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-03-2010, 12:46 PM
  4. من منكم ايها النصارى يحل هذه الألغاز لنا ؟ فهل فكرتم بها من قبل ؟
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 01-05-2008, 10:53 PM
  5. لقد جعلتم ربكم يتجسد مرتين وليس مرة يا ايها النصارى !!!!!!
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-04-2008, 12:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى

هذا هو ايليا المزمع أن يأتى ايها النصارى