صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

  1. #1
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

    هذه الصفحة خاصة بتعليقات أعضاء المنتدى حول موضوع الحوار الدائر مع الضيف أخرستوس انستي حول موضوع : هل بولس رسول المسيح

    صفحة الحوار من هنا :

    http://ebnmaryam.com/vb/showthread.php?p=139258

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    38
    آخر نشاط
    16-06-2008
    على الساعة
    04:54 PM
    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين


    اولا هعلق على كذا نقطة:

    اقتباس
    أود أن أشير الى أمر و هو أن بولس يقول بنفسه أنه لم يكن متأكدا من رؤيته للمسيح

    الشاهد على ذلك ما جاء في رسالة بولس الأولى الى أهل كورونثوس الاصحاح 15 بداية من العدد 5 الى العدد 8

    5 - وَأَنَّهُ ظَهَرَ لِصَفَا ثُمَّ لِلاثْنَيْ عَشَرَ
    6 - وَبَعْدَ ذلِكَ ظَهَرَ دَفْعَةً وَاحِدَةً لأَكْثَرَ مِنْ خَمْسِمِئَةِ أَخٍ، أَكْثَرُهُمْ بَاق إِلَى الآنَ. وَلكِنَّ بَعْضَهُمْ قَدْ رَقَدُوا.
    7 - وَبَعْدَ ذلِكَ ظَهَرَ لِيَعْقُوبَ، ثُمَّ لِلرُّسُلِ أَجْمَعِينَ
    8 - وَآخِرَ الْكُلِّ * كَأَنَّهُ لِلسِّقْطِ * ظَهَرَ لِي أَنَا

    من تصريح هذه النصوص نجد ان بولس يؤكد ظهور المسيح لصفا ثم للأثناعشر ثم بعد ذلك لأكثر من خمسمئة أخ وبعدها ليعقوب

    لكنه غير متأكد من أن المسيح قد ظهر له و ذلك لقوله : كَأَنَّهُ لِلسِّقْطِ * ظَهَرَ لِي أَنَا

    ألا يفيد هذا أن بولس نفسه كان غير متأكد من الأمر ؟؟

    ليس هناك يقين عند بولس انه رأى المسيح


    ماهو معنى كلمة سقط


    الجنين الذى يسقط من بطن امة قبل استكمال ايام الحمل وتشير هناا الى : مالا قيمة لة



    ويكمل فى العدد اللى بعدة ويقول: بيفسر لية بيقول كدة

    لأني أصغر الرسل،
    أنا الذي لست أهلاً لأن أدعى رسولاً،
    لأني اضطهدت كنيسة اللَّه

    هنا يتضح لنا التواضع واعتبار نفسة اصغر الرسل وانة ليس يستحق لماذا لانة يقول اضطهدت كنيسة الله

    كلام صريح عزيزى واضح ومش محتاج وبين القديس بولس نفسة الاتى ويقول

    1كو1:1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح

    2كو1:1 بولس رسول يسوع المسيح

    غلاطية1:1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات

    افسس1:1 بولس رسول يسوع المسيح




    اقتباس
    السند الوحيد في كل حواري سيكون الكتاب المقدس نفسه
    وما جاء فيه من نصوص

    و أيضا مصادر مسيحية و علماء مسيحيين معتمدة و لها باع في دراسة النصرانية

    جميل جدااااا


    القديس كيرلس الأورشليمى


    ثيؤدورت أسقف قورش
    v "وآخر الكل كأنه للسقط ظهر لي أنا". هذا بالأحرى تعبير فيه تواضع أكثر من أي شيء آخر. فإنه ليس لأنه هو الأقل ظهر له بعد الكل. فإن كان قد دعاه في الآخر، لكنه ظهر له بطريقة أبرع مما ظهر بها لمن سبقوه، نعم أبرع من الكل.
    v كان بولس هو الآخر، ولكن ليس الأقل، كان أكثر بهاء من كثيرين سبقوه, حقًا أعظم من الكل.


    القديس يوحنا الذهبي الفم

    دعا نفسه السقط" [8]، بعد أعمال صالحة عظيمة هكذا فإنه يتواضع ويدعو نفسه "آخر الكل". هذا بحق تصرف معتدل عظيم وفائق. لم يقل ظهر لي أنا أصغر كل القديسين، بل "أصغر الرسل". فإن هذا التعبير أقل قوة من الذي أمامنا. جاءت كلماته "الذي لست أهلاً لأن أُدعى رسولاً" [9]. هنا يقول أنه أقل حتى من آخر كل القديسين. يقول: بالنسبة لي الذي هو أقل من آخر كل القديسين أُعطيت نعمة. أية نعمة؟ أن أكرز بين الأمم عن غنى المسيح الذي لا يوصف.
    القديس يوحنا الذهبي الفم
    v فإن بولس يعني "الأقل". بولس ليس إلا الصغير. الآن يفتخر بهذا الاسم مقدمًا درسًا لنا في التواضع عندما يقول: "أنا أصغر الرسل


    الكلام واضح عزيزى



    ويتبع التعليق على باقى ما جاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    38
    آخر نشاط
    16-06-2008
    على الساعة
    04:54 PM
    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين


    اقتباس
    هذه النصوص تبين أن بولس وحده من سقط على الأرض



    اين عزيزى خوليو كلمة وحدةةةة

    بالعكس عزيزى هى تكمل بعض وليس تناقض بعض


    الجزء الاول :قال أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ،
    4 - فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ


    الجزء الثانى :قال قَدْ أَبْرَقَ حَوْلِي وَحَوْلَ الذَّاهِبِينَ مَعِي
    14 - فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ،

    اذن الاصحاح التاسع ذكر الجزء الاول الخاص بشاول

    اما الاصحاح22 فقد ذكر شاول الذين معة ايضا كما موضح فى الجزء الثانى وهذا تكامل النصوص مع بعض وليس تناقض كما قولت



    اقتباس
    أعمال الرسل 9

    7 - وَأَمَّا الرِّجَالُ الْمُسَافِرُونَ مَعَهُ فَوَقَفُوا صَامِتِينَ، يَسْمَعُونَ الصَّوْتَ وَلاَ يَنْظُرُونَ أَحَدًا.

    من خلال هذا النص نجد ان المرافقينم لبولس سمعوا صوتا لكنهم لم يروا شيئا

    أعمال 22

    وَالَّذِينَ كَانُوا مَعِي نَظَرُوا النُّورَ وَارْتَعَبُوا، وَلكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا صَوْتَ الَّذِي كَلَّمَنِي

    من خلال هذا النص نجد ان المرافقين لبولس نظروا النور لكنهم لم يسمعوا الصوت الذي كان يكلم بولس

    فما هي حقيقة الأمر ؟؟


    الاجابة:

    يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أنه يوجد صوتان، صوت الرب وصوت شاول. هنا يتحدث عن الصوت الذي لم يسمعه المرافقون لشاول، أما فى الأصحاح التاسع [7] فيتحدث عن صوت شاول الذى سمعه من حوله. أما عن النور فهنا يتحدث عن رؤيتهم للنور الباهر دون تمييز للشخص السماوي الذى يتحدث معه، أما في الأصحاح التاسع فيقول أنهم لم يروا إنسانًا، ولم يقل أنهم لم يروا النور. فبحق شاول وحده ميز الصوت وميز المتحدث معه، أما الذين حوله فرأوا نورًا وسمعوا شاول يتحدث، لكنهم لم يسمعوا صوت السماوي ولا رأوه.


    اذن الكلام واضح وفى تناسق وليس تناقض كما تقول


    يتبع...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    147
    آخر نشاط
    03-05-2009
    على الساعة
    09:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أنه يوجد صوتان، صوت الرب وصوت شاول
    ما دليله على هذه الرؤية؟

    محاولة توفيقية جميلة لتستير عيوب النص المتناقض!


    على فكرة...هل هناك شاهد غير بولص شهد له بأنه رأى المسيح؟
    شاهد موثوق وليس كتابات بولص نفسه؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    38
    آخر نشاط
    16-06-2008
    على الساعة
    04:54 PM
    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين



    اقتباس
    أعمال الرسل 9

    6 - قَاَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ:«يَارَبُّ، مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ:«قُمْ وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ».

    فَقُلْتُ: مَاذَا أَفْعَلُ يَارَبُّ؟ فَقَالَ لِي الرَّبُّ: قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى دِمَشْقَ، وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ عَنْ جَمِيعِ مَا تَرَتَّبَ لَكَ أَنْ تَفْعَلَ

    حسب هذه النصوص نجد أن الصوت أخبره بان يدخل المدينة (دمشق) وهناك يقال له ماذا ينبغي أن يفعل

    أعمال الرسل 26

    16 - وَلكِنْ قُمْ وَقِفْ عَلَى رِجْلَيْكَ لأَنِّي لِهذَا ظَهَرْتُ لَكَ، لأَنْتَخِبَكَ خَادِمًا وَشَاهِدًا بِمَا رَأَيْتَ وَبِمَا سَأَظْهَرُ لَكَ بِهِ،
    17 - مُنْقِذًا إِيَّاكَ مِنَ الشَّعْبِ وَمِنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَنَا الآنَ أُرْسِلُكَ إِلَيْهِمْ،
    18 - لِتَفْتَحَ عُيُونَهُمْ كَيْ يَرْجِعُوا مِنْ ظُلُمَاتٍ إِلَى نُورٍ، وَمِنْ سُلْطَانِ الشَّيْطَانِ إِلَى اللهِ، حَتَّى يَنَالُوا بِالإِيمَانِ بِي غُفْرَانَ الْخَطَايَا وَنَصِيبًا مَعَ الْمُقَدَّسِينَ.

    حسب النصوص الأخيرة نجد ان الصوت يخبره في نفس المكان بما عليه أن يفعله وما طبيعة رسالته

    فماهي حقيقة الأمر ؟؟؟

    عليك ان تلاحظ شى عزيزى خوليو وهو الاتى:

    وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ عَنْ جَمِيعِ مَا تَرَتَّبَ لَكَ أَنْ تَفْعَلَ


    ويقول الكتاب فى التثنية:اسأل أباك فيخبرك، وشيوخك فيقولوا لك" (تث 7:32).


    تكامل النصوص مع بعضها وليس تناقض كما تقول اذن ارسل الى حنانيا لكى يعلمة التعاليم وكل شى


    ويقول فى التفسير :


    عندما نادى السيد المسيح بولس ودعاه فتح له طريق الكمال، لكنه استحسن أن يوجهه إلى حنانيا، طالبًا منه أن يتعلم الحق عن طريقه، قائلاً: "...قم وادخل المدينة فيُقال لك ماذا ينبغي أن تفعل" (أع 6:9).

    أرسله إلى رجل شيخ، معتبرًا أن ذلك أفضل من أن يتسلم تعاليمه منه مباشرة. لئلا يصير بولس مثلاً سيئًا في اعتماد الإنسان على ذاته في التعليم، إذ يُقنع كل أحد نفسه أنه هو أيضًا يتعلم أحكام الله وتعاليمه بنفسه دون حاجةٍ إلى طريق تعاليم الآباء



    ونعيد ونقول مرة ثانية كما قلت الاتى:


    وبين القديس بولس نفسة الاتى ويقول

    1كو1:1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح

    2كو1:1 بولس رسول يسوع المسيح

    غلاطية1:1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات

    افسس1:1 بولس رسول يسوع المسيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اشكر اهتمام الكنيسة المفدية بمتابعة الموضوع

    و اتمنى ان أجد له الاستعداد لفتح حوار مستقل حول أي موضوع يرى نفسه أهلا لمناقشته

    و ليسمحلي ان أعلق على ما جاء به في مشاركته هته منتظرا رد العزيز أخرستوس و متمنيا أن اجد رده أكثر منهجية من هذه

    يقول السيد المسمى بالكنيسة المفدية

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين...
    أتمنى دائما أن اجد اجابة من أين أتيتم بهذه العبارة ؟؟

    كما اتمنى معرفة سبب قولك لكلمة " آمين "

    كلمة آمين تقال بعد الدعاء تيمنا لتحقيق ما دعوناه

    فهل هنا تدعون ان يكون الثلالثة واحدا ؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    هو معنى كلمة سقط


    الجنين الذى يسقط من بطن امة قبل استكمال ايام الحمل وتشير هناا الى : مالا قيمة لة



    ويكمل فى العدد اللى بعدة ويقول: بيفسر لية بيقول كدة

    لأني أصغر الرسل،
    أنا الذي لست أهلاً لأن أدعى رسولاً،
    لأني اضطهدت كنيسة اللَّه

    هنا يتضح لنا التواضع واعتبار نفسة اصغر الرسل وانة ليس يستحق لماذا لانة يقول اضطهدت كنيسة الله
    كلام صريح عزيزى واضح ومش محتاج وبين القديس بولس نفسة الاتى ويقول

    1كو1:1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح

    2كو1:1 بولس رسول يسوع المسيح

    غلاطية1:1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات

    افسس1:1 بولس رسول يسوع المسيح
    ..
    ما دخل معنى كلمة سقط ؟؟

    أنا طرحت نصين :

    نص يقول أنه سقط وحده

    ونص يقول أنهم سقطوا جميعا

    مهما كان معنى الكلمة فهل هذا الأمر حصل لبولس وحده ام حصل لهم جميعا

    وهذا هو أساس السؤال

    أين الاجابة في ادراج معنى السقوط ؟؟

    و أين الاجابة في ذكر سبب قوله انه سقط و انه يعني بذلك أنه أصغر الرسل و أنه يتواضع ؟؟

    السؤال الأساسي

    هل سقط وحده ام سقطوا جميعا ؟؟

    عندك اجابة !!!!

    اطرحها أكون لك شاكرا



    يتبع....

  7. #7
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    جميل جدااااا


    القديس كيرلس الأورشليمى


    ثيؤدورت أسقف قورش
    v "وآخر الكل كأنه للسقط ظهر لي أنا". هذا بالأحرى تعبير فيه تواضع أكثر من أي شيء آخر. فإنه ليس لأنه هو الأقل ظهر له بعد الكل. فإن كان قد دعاه في الآخر، لكنه ظهر له بطريقة أبرع مما ظهر بها لمن سبقوه، نعم أبرع من الكل.
    v كان بولس هو الآخر، ولكن ليس الأقل، كان أكثر بهاء من كثيرين سبقوه, حقًا أعظم من الكل.


    القديس يوحنا الذهبي الفم

    دعا نفسه السقط" [8]، بعد أعمال صالحة عظيمة هكذا فإنه يتواضع ويدعو نفسه "آخر الكل". هذا بحق تصرف معتدل عظيم وفائق. لم يقل ظهر لي أنا أصغر كل القديسين، بل "أصغر الرسل". فإن هذا التعبير أقل قوة من الذي أمامنا. جاءت كلماته "الذي لست أهلاً لأن أُدعى رسولاً" [9]. هنا يقول أنه أقل حتى من آخر كل القديسين. يقول: بالنسبة لي الذي هو أقل من آخر كل القديسين أُعطيت نعمة. أية نعمة؟ أن أكرز بين الأمم عن غنى المسيح الذي لا يوصف.
    القديس يوحنا الذهبي الفم


    الكلام واضح عزيزى



    ويتبع التعليق على باقى ما جاء
    عزيزي الكنيسة المفدية

    لم نقرأ يوما أن من تعابير التواضع ان نقول : كأن أو لربما أو يحتمل

    كأن تفيد الريب و الشك في الأمر

    هذه التبريرات و التفاسير هي فقط للضحك على الدقون و لا تلمس واقع النص في شيء

    يتواضع ويقول كأنه ظهر لي ؟؟؟؟

    أي تفكير هذا !!!!

    نعم الكلام واضح و تبريره بهذه الطريقة ماهو الا ضحك على الدقون


    أما قولك :

    اقتباس
    v فإن بولس يعني "الأقل". بولس ليس إلا الصغير. الآن يفتخر بهذا الاسم مقدمًا درسًا لنا في التواضع عندما يقول: "أنا أصغر الرسل
    فلي فيها مرجع مع سيرورة الحوار

    فانتظر ما يتعلق بهذا الجزء

  8. #8
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بسم الله القوي الذي اختار جهال العالم ليخزي الحكماء
    اقتباس
    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين
    بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ...الذي اختار محمدا صلي الله عليه وسلم من خير أنساب بني آدم إمام المرسلين وخاتم النبيين وقائد الغر المحجلين البشير الندير والسراج المنير المزمل المدثر المتوكل الهادي الشاهد الأمين الرحمة المهداة الشافع المشفع صاحب المقام المحمود والحوض المورود الصادق المصدوق....
    اقتباس
    لن يكون حوارنا مبنيا على أوهام ولا على استنتاجات او على الأقل من جانبي
    السند الوحيد في كل حواري سيكون الكتاب المقدس نفسه
    وما جاء فيه من نصوص
    بارك الله فيك أخي الفاضل (خوليو) ...أعانك الله...
    اقتباس
    و اود من جانبي في هذه الصفحة تبيين بعض الجوانب التي يمكن أن تكون قد أغفلت في دراسة حقيقة هذا الشخص
    - بولس (شاول) يهودي معاد للديانة النصرانية وكان يسرق الكنائس وقد قال في بعض نصوصه بأنه كاذب وغبي وجاهل وبلا كرامة!!!!!!
    رومية 3عدد 7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.
    2كورنثوس11عدد )1. ليتكم تحتملون غباوتي قليلا.بل انتم محتملي.
    كورنثوس4عدد 10: نحن جهال من اجل المسيح واما انتم فحكماء في المسيح.نحن ضعفاء واما انتم فاقوياء.انتم مكرمون واما نحن فبلا كرامة. (11) الى هذه الساعة نجوع ونعطش ونعرى ونلكم وليس لنا اقامة.
    - خالف تعاليم النصرانية الحقة وابتدع تعاليم جديدة ونقلها من التوحيد إلى التثليث وأحل الخمر وأباح الخنزير ونقل المسيحية من المحلية كما قال عيسى:"اذهبي يا امرأة فإني لم أرسل إلا إلى الخراف الضالة من بني إسرائيل" إلى العالمية، كما في قوله:"إن المسيح مات من أجل خطايانا نحن البشر".
    - لم يتتلمذ شاول على أحد من علماء النصرانية .
    - ادعى أنه يتلقى العلم بأسلوب خاص .....وزعم لهم أنه يتلقى التعاليم من المسيح تلقيا إلهاميا روحيا... يقول بولس عن نفسه كما يلي :1كورنثوس7عدد 40: ولكنها اكثر غبطة ان لبثت هكذا بحسب رأيي.واظن اني انا ايضا عندي روح الله
    - ولقد تعجب دارسو الأديان فقالوا‏:‏ كيف ينتقل رجل من كفر بدين ، مع اضطهاد أتباعه‏‏ إلى الاعتقاد الشديد به !!!!!!ولو كان الانتقال مقصورا على مجرد الانتقال من الكفر إلى الإيمان لزال العجب ، ولكن العجب أن ينتقل شخص من الكفر المطلق بدينه إلى الرسالة في الدين الذي كفر به‏,‏ فإن ذلك ليس له نظير، ولم يعهد ذلك في أنبياء ورسل قط‏.‏‏!‏‏!‏
    متى 15:24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.
    ولكن بولس جعل رسالته لناس كافه!!
    متى 5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل.
    ولكن بولس جعل الناموس لعنه!!
    يوحنا 5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.
    ولكن بولس قال إنه إله بالرغم من النصوص الكثيره!!!
    اعمال 7:8 واعطاه عهد الختان وهكذا ولد اسحق وختنه في اليوم الثامن .
    فقد إختتن يسوع نفسه إتباعاً لناموس موسى وبولس ألغاه!!!!
    وتجد أمثال هذه الكذبات الكثير من فم بولس , وتجد كلامه كله مخالف للعهد القديم رافضاً له هارباً منه ...
    اقتباس
    الكلام واضح عزيزى
    طبعا واضح...كل شي واضح...والكذب والتدليس واضح واضح
    أكمل أخي خوليو ....جزاك الله خيرا متابعة هذه التناقضات الواضحة جدا في النصوص
    التعديل الأخير تم بواسطة زهراء ; 15-02-2008 الساعة 08:38 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    اين عزيزى خوليو كلمة وحدةةةة...
    كيف تسأل هذا السؤال بالله عليك ؟؟

    هل أنت عندك في الكتاب المقدس عبارة تقول ما تبدأ به مشاركاتك :

    بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين...

    من أين لك هذه العبارة ؟؟

    أنظر معي الى النص :

    أعمال الرسل 9

    1 - أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لَمْ يَزَلْ يَنْفُثُ تَهَدُّدًا وَقَتْلاً عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ، فَتَقَدَّمَ إِلَى رَئِيسِ الْكَهَنَةِ
    2 - وَطَلَبَ مِنْهُ رَسَائِلَ إِلَى دِمَشْقَ، إِلَى الْجَمَاعَاتِ، حَتَّى إِذَا وَجَدَ أُنَاسًا مِنَ الطَّرِيقِ، رِجَالاً أَوْ نِسَاءً، يَسُوقُهُمْ مُوثَقِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ.
    3 - وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ،
    4 - فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتًا قَائِلاً لَهُ:«شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟

    من الذي سقط على الأرض وسمع صوتا ؟؟؟

    أجب بنفسك وقلي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    بالعكس عزيزى هى تكمل بعض وليس تناقض بعض


    الجزء الاول :قال أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ،
    4 - فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ


    الجزء الثانى :قال قَدْ أَبْرَقَ حَوْلِي وَحَوْلَ الذَّاهِبِينَ مَعِي
    14 - فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ،

    اذن الاصحاح التاسع ذكر الجزء الاول الخاص بشاول

    اما الاصحاح22 فقد ذكر شاول الذين معة ايضا كما موضح فى الجزء الثانى وهذا تكامل النصوص مع بعض وليس تناقض كما قولت ...
    ويالها من اجابة ؟؟؟!!!

    راجع معلوماتك قبل أن تكتب شيئا على الأقل

    بداية أعمال الرسل ليس بولس من يقولها و أنظر الى الأسلوب جيدا :

    أعمال الرسل 9

    1 - أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لَمْ يَزَلْ يَنْفُثُ تَهَدُّدًا وَقَتْلاً عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ، فَتَقَدَّمَ إِلَى رَئِيسِ الْكَهَنَةِ
    2 - وَطَلَبَ مِنْهُ رَسَائِلَ إِلَى دِمَشْقَ، إِلَى الْجَمَاعَاتِ، حَتَّى إِذَا وَجَدَ أُنَاسًا مِنَ الطَّرِيقِ، رِجَالاً أَوْ نِسَاءً، يَسُوقُهُمْ مُوثَقِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ.
    3 - وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ،
    4 - فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتًا قَائِلاً لَهُ:«شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟


    شاول يقول على نفسه : أن شاول كان ينفث تهددا على تلاميذ الرب و أن شاول تقدم الى رئيس الكهنة ؟؟

    شاول يقول على نفسه أن شاول سقط على الأرض وسمع صوتا ؟؟

    هل تضحك علي ام على نفسك

    أما الاصحاح 26 فكان حوارا بين بولس و الملك فكان بولس يروي ما حصل له في طريقه

    ركز قبل أن تكتب .. هل سنعلمكم كتابكم ؟؟؟؟


    نمشي ورا كلامك فأسألك :

    هل كلامك هذا يعني أنت يسوع ظهر لهم مرتين في طريقهم الى دمشق ؟؟

    و في المرة الأولى سقط بولس لوحده و في المرة الثانية سقطوا أجمعين ؟؟

    مع الملاحظة انه ختم الأمرين بأن الصوت قال له نفس العبارة ؟؟؟؟:!!!!!

    4 -فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتًا قَائِلاً لَهُ:«شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟


    14 - فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ، سَمِعْتُ صَوْتًا يُكَلِّمُنِي وَيَقُولُ بِاللُّغَةِ الْعِبْرَانِيَّةِ: شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟ صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ .

    فكيف يكون تكملة اذن وهو سمع نفس الصوت ونفس العبارة في الرواتين ؟؟؟

    ولا يزال السؤال قائما

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    الاجابة:

    يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أنه يوجد صوتان، صوت الرب وصوت شاول. هنا يتحدث عن الصوت الذي لم يسمعه المرافقون لشاول، أما فى الأصحاح التاسع [7] فيتحدث عن صوت شاول الذى سمعه من حوله. أما عن النور فهنا يتحدث عن رؤيتهم للنور الباهر دون تمييز للشخص السماوي الذى يتحدث معه، أما في الأصحاح التاسع فيقول أنهم لم يروا إنسانًا، ولم يقل أنهم لم يروا النور. فبحق شاول وحده ميز الصوت وميز المتحدث معه، أما الذين حوله فرأوا نورًا وسمعوا شاول يتحدث، لكنهم لم يسمعوا صوت السماوي ولا رأوه.


    اذن الكلام واضح وفى تناسق وليس تناقض كما تقول


    يتبع...

    النصوص نفسها ترد على هذا الكلام فراجع معي :

    أعمال 22

    وَالَّذِينَ كَانُوا مَعِي نَظَرُوا النُّورَ وَارْتَعَبُوا، وَلكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا صَوْتَ الَّذِي كَلَّمَنِي

    ما هو الصوت الذي لم يسمعوه ؟؟

    الصوت الذي كان يكلم بولس


    و ان راجعت أعمال الرسل الاصحاح التاسع بداية من العدد الاول وجدت أن النصوص تتحدث عن سماع الصوت الذي كان يكلم بولس و يوصيه بما عليه أن يفعله

    ولذلك أنا قلت في بداية حواري :

    لن يكون حوارنا مبنيا على أوهام ولا على استنتاجات او على الأقل من جانبي

    يتبع....

  10. #10
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    عليك ان تلاحظ شى عزيزى خوليو وهو الاتى:

    وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ عَنْ جَمِيعِ مَا تَرَتَّبَ لَكَ أَنْ تَفْعَلَ


    ويقول الكتاب فى التثنية:اسأل أباك فيخبرك، وشيوخك فيقولوا لك" (تث 7:32).


    تكامل النصوص مع بعضها وليس تناقض كما تقول اذن ارسل الى حنانيا لكى يعلمة التعاليم وكل شى


    ويقول فى التفسير :


    عندما نادى السيد المسيح بولس ودعاه فتح له طريق الكمال، لكنه استحسن أن يوجهه إلى حنانيا، طالبًا منه أن يتعلم الحق عن طريقه، قائلاً: "...قم وادخل المدينة فيُقال لك ماذا ينبغي أن تفعل" (أع 6:9).

    أرسله إلى رجل شيخ، معتبرًا أن ذلك أفضل من أن يتسلم تعاليمه منه مباشرة. لئلا يصير بولس مثلاً سيئًا في اعتماد الإنسان على ذاته في التعليم، إذ يُقنع كل أحد نفسه أنه هو أيضًا يتعلم أحكام الله وتعاليمه بنفسه دون حاجةٍ إلى طريق تعاليم الآباء
    اذن ما الذي قاله له في لقائه قبل دخول دمشق ؟؟

    هل زاد على ذلك في شيئ ؟؟

    هل كان الذي أخبره به قبل دخوله دمشق ليس كل ما يجب على بولس عمله ؟؟

    الأمر واضح

    اما أن الذي أخبره به قبل دخول دمشق كان كل ما يجب على بولس فعله

    و اما أن ما يجب ان يعمله بولس يسمعه بعد دخوله دمشق

    فما حقيقة الأمر ؟؟


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنيسة المفدية مشاهدة المشاركة
    ونعيد ونقول مرة ثانية كما قلت الاتى:


    وبين القديس بولس نفسة الاتى ويقول

    1كو1:1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح

    2كو1:1 بولس رسول يسوع المسيح

    غلاطية1:1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات

    افسس1:1 بولس رسول يسوع المسيح
    هل تأخذ شهادة فرد على نفسه حسب ما جاء به الناموس ؟؟

    المسيح نفسه يجيب عن ذلك فيقول :

    يوحنا 5

    31 - 31 «إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقًّا.
    32 - 32 الَّذِي يَشْهَدُ لِي هُوَ آخَرُ، وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ الَّتِي يَشْهَدُهَا لِي هِيَ حَق


    أعطنا اذن شهادة أخرى على رسولية بولس دونا عن شهادته لنفسه

    على رأي المثل : مين شهد للعروس

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار أستاذنا الحبيب أيوب مع الضيفة محبة المسيح
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 137
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 12:35 AM
  2. مشاركات: 116
    آخر مشاركة: 26-03-2012, 10:51 PM
  3. صفحة التعليقات على الحوار حول ألوهية المسيح
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 12:13 PM
  4. حوار مع الضيف أخرستوس أنستي حول موضوع : هل بولس رسول المسيح
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-02-2008, 01:19 PM
  5. مناظرة : هل بولس رسول المسيح؟ مع النصراني أمير
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2007, 06:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح

صفحة التعليقات على موضوع : هل بولس رسول المسيح