تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    156
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-04-2017
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    التافه يحاول الصاق نبوات حزقيال بالمدعو (الرب يسوع) المزعوم
    مع أن الابوسطل نفسه بيعترف فى اخر مداخلته ان النبوة هى عن نبوخذ نصر حسب التفسير المسيحى بس هو ليه وجهة نظر!

    حزقيال 21 من عدد 25
    وَأَنْتَ أَيُّهَا النَّجِسُ الشِّرِّيرُ، رَئِيسُ إِسْرَائِيلَ، الَّذِي قَدْ جَاءَ يَوْمُهُ فِي زَمَانِ إِثْمِ النِّهَايَةِ،
    هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: انْزِعِ الْعَمَامَةَ. ارْفَعِ التَّاجَ. هذِهِ لاَ تِلْكَ. ارْفَعِ الْوَضِيعَ، وَضَعِ الرَّفِيعَ.
    مُنْقَلِبًا، مُنْقَلِبًا، مُنْقَلِبًا أَجْعَلُهُ! هذَا أَيْضًا لاَ يَكُونُ حَتَّى يَأْتِيَ الَّذِي لَهُ الْحُكْمُ فَأُعْطِيَهُ إِيَّاهُ.

    السؤال هو:
    ان كانت العمامة والتاج ستنزعان فلمن ستعطيان اذا؟
    النص يجيبكم فى العدد 21 أى قبل النبوة ببضعة اسطر

    21 لأن ملك بابل قد وقف على أم الطريق، على رأس الطريقين ليعرف عرافة. صقل السهام، سأل بالترافيم، نظر إلى الكبد

    النبوة هنا تتكلم عن نزع الملك من الملك صدقيا الوثنى بمجئ جيوش نبوخذ واحتلالها لمملكته
    فما علاقة هذا ب (ابن الله ) الذى نزل للبشر ليصلبوه كاللص كى يسامحهم؟


    وهذا تفسير تادرس يعقوب ملطى يصرح بالحقيقة الموجعة

    الرئيس هنا هو صدقيا والله يصفه بأنه نجس وشرير = فهو دنس كل شيء طاهر وشجع الخطية فهو أخطأ وجعل شعبه يخطئ. الذي قد جاء يومه في زمان إثم النهاية = أي أن إثمه كان لا بُد ويكون له نهاية حين يمتلئ مكياله. وأخيرًا امتلأ وجاء يومه يوم عقاب الله، والعقاب هو أنه سيخسر تاجه = وإنزع العمامة. أما من ترضى الله أعماله هنا فسيلبس إكليلًا هناك. هذه لاتلك = في ترجمة أخرى هذه لن تكون "أي لن يستمر ملكه أو تاجه. وسيأتي ملك بابل ويصنع هذا وسيقلب كل شيء رأسًا على عقب. فيرفع الوضيع ويضع الرفيع = فهو أسقط الملك وعين واحدًا من الشعب رئيسًا. وهذا الملك الشرير يصدر الحكم ضده ثلاثيًا منقلبًا منقلبًا منقلبًا = فالحكم النهائي صدر ضد عائلة داود. وبسقوط صدقيا لم تقم لعائلة داود قائمة ثانية


    اذا الكلام لا علاقة له بالمسيح الرب عندهم

    بل ان الذى سيُعطى الملك والتاج بدلا من صدقيا هو انسان من الشعب يعينه نبوخذ وليس هو المسيا ولا ابن الله المزعوم

    مين شيلوه المذكور فى سفر التكوين؟

    الاجابة مفصلة هنا من كلام الاستاذ زهدى جمال الدين
    الكلمة الموجودة في النسخة العبرية والمكونة من أربعة أحرف (שִׁילֹה شيلوه)، هي مشتقة من كلمة (شلح שלח) بمعنى (أرسل) ويكون اسم المفعول שלוח (شَلوحَ) وتعني المرسل أو الرسول حيث أن كلمة (رسول) أو (مرسل) بالعبرية لـها ثلاث صيغ كما تقدم، وفي هذه الحالة فإنه يتطابق حتماً مع اللقب العربي للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، والذي يتكرر كثيراً في القرآن الكريم وهو (الرسول).
    و(شلوح إلوهيم) بالعبرية هي بالضبط (رسول اللـه) وهذه العبارة ترتل خمس مرات كل يوم عندما يؤذن المؤذنون للصلاة فوق جميع المآذن في العالم .


    والآن فمهما كانت وجهة النظر التي نحاول أن ندرس ونمحص فيها نبوءة يعقوب هذه ، فإننا مضطرون بحكم تحققها في محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن نسلم بأن اليهود ينتظرون عبثاً مجيء (شيلوه שִׁילֹה) آخر ، وان النصارى مصرون على خطئهم في الاعتقاد بأن عيسى عليه السلام كان هو المقصود (بشيلوه שִׁילֹה).
    وإلا فلماذا تم تحريف النص من:


    [ 8يَهُوذَا، إِيَّاكَ يَحْمَدُ إِخْوَتُكَ، يَدُكَ عَلَى قَفَا أَعْدَائِكَ، يَسْجُدُ لَكَ بَنُو أَبِيكَ. 9يَهُوذَا جَرْوُ أَسَدٍ، مِنْ فَرِيسَةٍ صَعِدْتَ يَا ابْنِي، جَثَا وَرَبَضَ كَأَسَدٍ وَكَلَبْوَةٍ. مَنْ يُنْهِضُهُ؟ 10لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ.].

    إلى:[ 8يَهوذا يَحمَدُك إخوَتُكَ، يَدُكَ على رِقابِ أعدائِكَ. يسجدُ لكَ بَنو أبيكَ. 9يَهوذا شِبْلُ أسَدٍ. مِنَ الأطرافِ صَعِدْتَ يا اَبني، كأسدٍ يَركعُ ويَربِضُ وكَلَبوةٍ، فمَنْ يُقيمُه؟ 10لا يزولُ الصَّولجانُ مِنْ يَهوذا ولا عصا السُّلطانِ مِنْ صُلْبِهِ، إلى أنْ يتَبوَّأَ في شيلُوه(שִׁילֹה) مَنْ لَه طاعةُ الشُّعوبِ. ].

    حيث أننا قد أثبتنا أن كلمة شيلُوه שִׁילֹה والواردة في النص المصحح تتكون من خمسة أحرف عبرية هي: “شين”، “يود”، “لاميد”، “وهي”، وتوجد بلدة اسمها شيلوه ولكن لا يوجد فيها حرف “يود”، ولذلك لا يمكن أن يكون الاسم مطابقا أو مشيراً للبلدة، إذاً فالكلمة حيثما وجدت تشير إلى شخص وليس إلى مكان.וּ
    ولا ينطبق هذا الاسم بأي حال من الأحوال إلا على النبي المصطفى محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لى الله عليه وسلم.


    أن كلمة “شيلوه” كلمة فريدة في العهد القديم، ولا تكرر في أي مكان آخر في العهد القديم.
    أن كلمة شيلوه تتكون من أربعة أحرف عبرية هي: “شين”، “يود”، “لاميد”، “وهي”، وتوجد بلدة اسمها شيلوه ولكن لا يوجد فيها حرف “يود”، ولذلك لا يمكن أن يكون الاسم مطابقا أو مشيراً للبلدة، إذاً فالكلمة حيثما وجدت تشير إلى شخص وليس إلى مكان.
    أن هذه العبارة اشتملت على ضمير لغير العاقل، وقد يشير إلى القضيب أو الصولجان، أو المشرع بصورة منفصلة أو مجتمعة، وربما يشير للطاعة، وعليه فإن معنى العبارة: (إن الطابع الملكي المتنبي لن ينقطع من يهوذا إلى أن يجئ الشخص الذي يخصه هذا الطابع، ويكون له خضوع الشعوب).
    بعد أن أورد بعض تحولات الترجمة لهذه الكلمة بين العبرية والسريانية قال: يمكن أن تقرأ هذه العبارة بالصورة التالية: (حتى يأتي الشخص الذي تخصه..)
    أن الكلمة “شيلوه” مشتقة من الفعل العبري “شله” وهي تعني المسالم والهادي والوديع والموثوق.
    من المحتمل أنه تم على هذه العبارة تحريف متعمد فتكون “شالوه” فحينئذ يكون معناها “شيلوح” وهذه العبارة مرادفة لكلمة “رسول ياه” وهو نفس اللقب الموصوف به محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ “وشيلواح إلوهيم” تعني: رسول الله.
    لا يمكن أن تنطبق هذه البشارة على المسيح حتى لو آمن اليهود بنبوته، لأنه لا توجد أي من العلامات أو الخصائص التي توقعها اليهود في هذا النبي المنتظر في المسيح عليه السلام، فاليهود كانوا ينتظرون مسيحاً له سيف وسلطة، كما أن المسيح رفض هذه الفكرة القائلة بأنه هو المسيح المنتظر الذي تنتظره اليهود.
    أن هذه النبوة قد تحققت حرفيا وعملياً في محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فالتعابير المجازية “الصولجان” و “المشرع” قد أجمع الشراح المعلقون على أن معناها السلطة الملكية والنبوة. وهذا يعني علمياً أنه صاحب الصولجان والشريعة، أو الذي يملك حق التشريع وتخضع له الشعوب.
    9 ـ لا يمكن أن تنطبق هذه البشارة في حق موسى، لأنه أول منظم لأسباط بني إسرائيل، ولا في حق داود، لأنه أول ملك فيهم.
    10ـ لو تم تفسير “شيلوه” بـ “شالا” الآرامية فهي تعني: هادي ومسالم وأمين، وهذا يتفق مع تفسير “شله” العبرية. وقد كان محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قبل الرسالة هو الأمين، وهو محل الثقة، وهو المسالم الهادي الصادق. وبعد هذه المحاولات التفسيرية والترجمة ينتقل المهتدي عبد الأحد إلى إلزام الخصم بهذه النبوة ومدلولاتها وهي ما يلي:
    11ـ أن الصولجان والمشرع سيظلان في سبط يهوذا طالما أن شيلوه لم يظهر.
    12ـ بموجب ادعاء اليهود في هذا “الشيلوه” فإن شيلوه لم يظهر، وأن الصولجان الملكي والخلافة تخصان ذلك السبط، وقد انقرضنا منذ أكثر من ثلاثة عشر قرناً.
    13ـ أن سبط يهوذا اختفى مع سلطته الملكية وشقيقتها الخلافة النبوية، ومن الشروط الأساسية لظهور “الشيلوه” إبقاء السبط على وجه الأرض يعيض في أرض آبائه، أو في مكان آخر بصورة جماعية.
    14ـ اليهود مضطرون أن يقبلوا واحداً من الخيارين: إما التسليم بأن “شيلوه” قد جاء من قبل، وأن أجدادهم لم يتعرفوا عليه. أو أن يتقبلوا أن سبط يهوذا لم يعد موجوداً، وهو السبط الذي ينحدر منه “شيلوه”.
    أن النص يتضمن بصورة واضحة ومعاكسة جداً للاعتقاد اليهودي والنصراني – أن “شيلوه” غريب تماماً على سبط يهوذا وبقية الأسباط، لأن النبوة تدل على أنه عندما يجيء “شيلوه” فإن الصولجان والمشرع سوف يختفيان من سبط يهوذا، وهذا لا يتحقق إلا إذا كان “شيلوه” غريباً عن يهوذا، فإن كان “شيلوه” منحدراً من يهوذا فكيف ينقطع هذان العنصران من ذلك السبط، ولا يمكن أن يكون “شيلوه” منحدراً من أي سبط آخر، لأن الصولجان والمشرع كانا لمصلحة إسرائيل كلها، وليس لمصلحة سبط واحد.



    يتبع حتى نرى الجزء الثانى من كلام النصرانى كما وعد





    التعديل الأخير تم بواسطة مصرى ثائر ; 02-03-2017 الساعة 09:32 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-06-2014, 04:58 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2014, 11:06 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2014, 10:15 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2014, 06:29 PM
  5. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 17-02-2007, 07:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه

تنزع العمامة لتعطى لشيلوه تدليس التافه ابوسطل على انبياء يهوه