العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    06-03-2008
    على الساعة
    05:26 PM

    العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه و نستغفره ، و نعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا إنه من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً إخوتي في الله إني و الذي فلق الحبة و برأ النسمة أحبكم في الله و أرجوا منكم أن تعيروني القلوب و الاذهان لهذا الموضوع الخطير جداً و هو الموضوع الذي قد حضرته لكم و أنا في قمة الشغف و اللهفه أن تقرأوه لأنه في الحقيقة أمر يجب أن نركز فيه جميعاً لا على سبيل الاهمية فقط ولكن لنعلم جميعاً من أين تأتي لنا ضربات الخصوم فهذا الموضوع هام جدا و أرجوا منكم التعليق .
    في البداية أدعى جهلة النصارى ان القرآن الكريم يثبت عقيدة الثالوث في قل هو الله أحد و قل هو الله أحد تعتبر هي من أهم سور القرآن الكريم التي تثبت عند أي مسلم عقيدة التوحيد فأراد هؤلاء الاوغاد أن يبثوا لنا السم في العسل و لكن قال تعالى : ( يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) تعالوا جميعا ندحض هذه الشبهه و نعرف ما هو الاستناد الذي استندوا عليه في هذه الشبهه :
    أولاً : ( قل هو الله أحد ) كلمة الله أحد أي أن الله أحد الآلهه لأنه أستخدم لكمة أحد كما نستخدمها و نوقول أنت من (( أحد )) أصدقائي فلان من (( أحد )) أقاربي فكلمة أحد تدل على أنه يوجد إله غير الله و الدليل أنه قال أحد أي أحد الآلهه .

    ثانياً : كلمة ( الصمد ) تدل على الثالوث لأن كلمة الصمد كلمة سريانبة الاصل و معناها ثلاثه و لكن المسلمين لم يفهموا النص القرآني و الذي أستند على كلمة تؤكد عقيدة الثالوث .

    ثالثاً : ( لم يلد و لد يولد ) قالوا أن النفي لا يدل على حدوث الولاده في الوقت المستقبل بل يمكن أن نقول أن أم الحسيني لم تلد حتى ولدت أبنها الحسينيي فالله لم ينفي هنا أن موضوع الولاده هذا ممكن أن يحدث .
    و في البداية إخوتي عباد الله إستأذنكم في أن نضحك جميعاً كما أضحك أنا و أنا أكتب هذا المقال الغريب تعالوا نرد و بالبرهان و بالحمكة على هذه السخافات التي أدعاها المتخلف زكريا بطرس و من معه من جهلة النصارى
    أولاً : الرد على ( قل هو الله أحد )
    1 – ما هو إعراب كلمة احد في الآية الكريمة :
    احد : نعت تابع "لله"في رفعه وتابع المرفوع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره
    أي أن أحد هنا في البدايه هي نعت و النعت صفه و هي عائدة على الله تبارك و تعالى أي أن هذا النعت يعود على الله وحده ، هذا من حيث إعراب الكلمة أما من حيث المعنى فالقرآن يفسر بعضه بعضا : يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) سورة إبراهيم الواحد : وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (163) سورة البقرة و هنا الله سبحانه و تعالى يرد على زكريا بطرس فيقول سبحانه و تعالى عز من قال : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) سورة النساء شافيه وافيه من كتاب لا يأتية الباطل من بين يديه و لا من خلفه و السؤال هل كلمة واحد تعني ثلاثه ههههههههههه سؤال في منتهى الغرابه ، هل إحنا قلنا الآب و الابن و الروح القدس أنا أشهدكم و أشهد الله أني أكفر بما يقولون و أؤمن بالله الواحد القهار (يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (39) ) سورة يوسف و يقول الامام السيوطي في قل هو الله أحد في تفسير الجلالين ((قل هو الله أحد) فالله خبر هو وأحد بدل منه أو خبر ثان و يقول السعدي في قل هو الله أحد : هو الله أحد "
    ، أي : قد انحصرت فيه الأحدية ، فهو الأحد المنفرد بالكمال ، والذي له الأسماء الحسنى ، والصفات الكاملة العليا ، والأفعال المقدسة ، الذي لا نظير له ولا مثيل .
    و لكن ينبغي عليك و أنت تتحدث مع الجاهل زكريا بطرس أن تلقي تفسير السعدي و تفسير السيوطي و تفسير القرآن قبل كل هذا بعضة لبعض و آخذ بتفسير زكريا بطرس هههههههههههه
    و الله دي مهزله
    أما موضوع الصمد ، التي تعني ثلاثة في السريانيه
    فالرد عليها : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4) ) سورة إبراهيم و أنا أتحدى زكريا بطرس و أي نصراني على وجه الارض أن يثبت لي أن صمد بالعربيه تعني ثلاثه و ها أنا ذا هذاالتحدي أعلنه لكم في هذا المنتدى و هو قائم إلى أن يتوفاني الله أيها الجهلة هذا القرآن : (بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ (195) ) سورة الشعراء فمالي أنا أصلاً بالسريانيه دي نقطة ، نقطة تانيه عندنا في مصر كلمة بوظة تعني شراب مسكر و عند اللبنانيين أو بعض الدول العربيه و هم عرب تعني آيس كريم الكلمة واحده و لكن أختلفت باختلاف المكان فما بالك بكلمة يدعون أنها سريانيه و الكارثة أنها في الاصل ليست سريانية و لكنها عبريه يعني إختلاف في اللغه و الدوله و المعنى و التحدي مستمر أن يثبت لي هذا الجاهل أن كلمة صمد في العربيه تعني ثلاثه تعالوا نعرف معنى كلمة صمد بالعربيه ( الله الصمد " )
    ، أي : المقصود في جميع الحوائج . فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الافتقار ، يسألونه حوائجهم ، ويرغبون إليه في مهماتهم ، لأنه الكامل في أوصافه ، العليم الذي قد كمل في علمه . الحليم الذي كمل في حلمه . الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء ، وهكذا سائر أوصافه . ومن كماله ، دا تفسير السعدي أما الشيخ البغوي فأجمع كل معاني الكلمة فقال : ("الله الصمد"، قال ابن عباس، ومجاهد، والحسن، وسعيد بن جبير: "الصمد" الذي لا جوف له. قال الشعبي: الذي لا يأكل ولا يشرب. وقيل: تفسيره ما بعده، روى أبو العالية عن أبي بن كعب قال: "الصمد" الذي لم يلد ولم يولد، لأن من يولد سيموت، ومن يرث يورث منه. قال أبو وائل شقيق بن سلمة: هو السيد الذي قد انتهى سؤدده، وهو رواية علي بن أبي طلحة عن ابن عباس، قال: هو السيد الذي قد كمل في جميع أنواع السؤدد. وعن سعيد بن جبير أيضاً: هو الكامل في جميع صفاته وأفعاله. وقيل: هو السيد المقصود في الحوائج. وقال السدي: هو المقصود إليه في الرغائب المستغاث به عند المصائب، تقول العرب: صمدت فلاناً أصمده صمداً -بسكون الميم- إذا قصدته، والمقصود: صمد، بفتح الميم. وقال قتادة: "الصمد" الباقي بعد فناء خلقه. وقال عكرمة: "الصمد" الذي ليس فوقه أحد، وهو قول علي. وقال الربيع: الذي لا تعتريه الآفات. قال مقاتل بن حيان: الذي لا عيب فيه.
    قولولي يا إخوة حد فيكم شاف رأي قال موضوع ثلاثه دا أنا كدا جبت لكم آراء أهل العلم و خدوا بالكم حد يقولك دول أختلفوا في المعنى قوله لا يا عبيط دا معنى الكلمة على مختلف الاقطار العربيه و في لسان العرب و المفسرين أما إذا أردنا أن نقف على ظاهر النص بدون تفسير فأين التثليث المزعوم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين يجب بالعربيه أن تقال الله أحد الله الثلاثه ، مش يقولي صمد بالسريانية
    أما الموضوع الثالث الولاده ، أما هذا الموضوع أنا لن أرد عليه بل سأترك من هو أفضل منا جميعاً يرد عليه و في آية واحده قال تعالى : () وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) ) سورة مريم ماذا تريدون مني أن أعلق بعد هذا الكلام الواضح البين المعجز سبحان الله عما يفترون و أخيراً كفاكم أيها المنصرين لعب بدماغ المسلمين أقسم بالله الذي لا إله إلا هو و الذي بعث محمد بالحق إن الدين عند الله الاسلام إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآَيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) سورة آل عمران
    سبحانك اللهم و بحمدك أستغفرك و أتوب اليك إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فنمي و من الشيطان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخى ابا حفص ردك كافى
    بس فيه حاجه غريبه كيس الزباله الاسود زكريا بيستهبل ولا بيستعبط
    انظر يا خى الى الغباء القاتل
    ("قال الرب لربي: اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئاً لقدميك.) المزمور 110/ 1-4
    اذا فكم تؤمنون ينصارى برب ام ربين ام واحد فى الملعب والتانى احتياطى
    المنطق النصرانى العقيم يقول بانه اله واحد فهل اله يجلس بجوار نفسه ويكلم نفسه
    واذا كان معبود النصارى كذالك فكيف تكون عقولهم
    قال الرب لربى وانتا ايه ال عرفك هوة سيادتك كنت بتشرب شاى معاهم ولا كنت بتجسس عليهم وفى النهايه ندعو على كيس الزباله الاسود هو وامثاله قائلين
    (يضربك الرب بالسل والحمى والبرداء والالتهاب والجفاف واللفح والذبول فتتبعك حتى تفنيك)تث 28: 22
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    وكمان انفلونزا الطيور والخنازير
    ااااااااااامين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    24-05-2010
    على الساعة
    03:11 PM

    افتراضي

    الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة والله انني في هذه اللحظات ابكي علي هؤلاء النصاري من كل فلبي ومن عيني كيف سيتحملون عذاب النار لانهم اصروا علي الكفر بعد ان علموا الهدي ان عذاب الله شديد وهو الغفور الودود
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  5. #5
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    10-04-2008
    على الساعة
    01:43 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله كل خير ووفقك الله لما يحبه ويرضاه.
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  7. #7
    الصورة الرمزية abousohila
    abousohila غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    19-02-2008
    على الساعة
    07:48 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    ولاتحزن فليس بعد الكفر ذنب
    الكلاب تنبح والقافلة تسير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية ابواسامة
    ابواسامة غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    130
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2012
    على الساعة
    01:04 AM

    افتراضي

    بارك اللة لك اخى ابا حفظ الجماعة الصليبين دول ناس متعبية زبالة ومعتقداتهم مزيج من العبط على الاستهبال الغيرمعقول ناس بيقولوا 3يساوى 1 والعكس دة تسمية اية طيب لما هما عارفين اللى صلب المسيح اليهود طيب لية ما بيهجموش اليهود ولما البابا برء اليهود من دم المسيح سؤال مين اللى صلب المسيح الظاهر زعبلة عايز الاجابة من زيكو المهوس

  9. #9
    الصورة الرمزية niletrader
    niletrader غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي إعراب قل هو الله أحد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الحبيب، أن إعراب أحدٌ هنا ليست صفة، ولكنها خبر كما يلي:
    قُـــــــلْ : فعل أمر مبني على السكون و الفاعل ضمير مستتر تقديره أنت .
    هـــــــو : ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ .
    اللهُ : اسم الجلالة مبتدأ ثان مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .
    أحــــــدُ : خبر لاسم الجلالة مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة و جملة "الله أحد" في محل رفع خبر المبتدإ "هو".

العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرجوا منكم التعليق رجاء ؟؟؟
    بواسطة tsms في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 17-06-2011, 03:57 PM
  2. التعليق على: جوستينا تدعونا إلى المسيحية - جديد -
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 188
    آخر مشاركة: 27-09-2010, 04:53 PM
  3. راهبات النصارى أصحاب مزاج......بالصور.....أرجوا التعليق
    بواسطة الراوى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 02:59 AM
  4. اجو منكم ان تمدوا لي يد العون
    بواسطة وحده وبس في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-08-2006, 11:27 AM
  5. رد جديد على شبهة وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله
    بواسطة وليد في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-07-2005, 03:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق

العون و المدد في رد جديد على شبهة قل هو الله أحد مهم جدا جدا و أرجوا التعليق