قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

  1. #1
    الصورة الرمزية abd elaziz
    abd elaziz غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    61
    آخر نشاط
    19-10-2008
    على الساعة
    03:52 PM

    قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

    السلامو عليكو

    انا حبيت انبه الناس اللى فى الموقع دا عن قناة جديدة انشأها اعداء الاسلام عسى ان ناخد حذرنا من كل ماهو جديد و للامانة الموضوع منقول


    قناة (الأحمدية) تبث باللغة العربية على قمر النايل سات وهي مملوكة لمجموعة تسمى بالقاديانية

    للتعرف أكثر على القاديانية

    التعريف:
    القاديانية حركة نشأت سنة 1900م بتخطيط من الاستعمار الإنجليزي في القارة الهندية، بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم وعن فريضة الجهاد بشكل خاص، حتى لا يواجهوا المستعمر باسم الإسلام، وكان لسان حال هذه الحركة هو مجلة الأديان التي تصدر باللغة الإنجليزية.

    التأسيس وأبرز الشخصيات:
    •كان مرزا غلام أحمد القادياني 1839ـ 1908م أداة التنفيذ الأساسية لإيجاد القاديانية، وقد ولد في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام 1839م، وكان ينتمي إلى أسرة اشتهرت بخيانة الدين والوطن، وهكذا نشأ غلام أحمد وفياً للاستعمار مطيعاً له في كل حال، فاختير لدور المتنبئ حتى يلتف حوله المسلمون وينشغلوا به عن جهادهم للاستعمار الإنجليزي، وكان للحكومة البريطانية إحسانات كثيرة عليهم، فأظهروا الولاء لها، وكان غلام أحمد معروفاً عند أتباعه باختلال المزاج وكثرة الأمراض وإدمان المخدرات.
    - وممن تصدى له ولدعوته الخبيثة، الشيخ أبو الوفاء ثناء الله الأمرتستري أمير جمعية أهل الحديث في عموم الهند، حيث ناظره وأفحم حجته، وكشف خبث طويته، وكفره، وانحراف نحلته، ولما لم يرجع غلام أحمد إلى رشده باهله الشيخ أبو الوفا على أن يموت الكاذب منهما في حياة الصادق، ولم تمر سوى أيام قلائل حتى هلك المرزا غلام أحمد القادياني في عام 1908م مخلفاً أكثر من خمسين كتاباً ونشرة ومقالاً، ومن أهم كتبه (إزالة الأوهام، إعجاز أحمدي، براهين أحمدية، أنوار الإسلام، إعجاز المسيح، التبليغ، تجليات إلهية).

    •نور الدين: الخليفة الأول للقاديانية، وضع الإنجليز تاج الخلافة على رأسه فتبعه المريدون، من مؤلفاته: فصل الخطاب.

    •محمد علي وخوجهكمال الدين: أمير القاديانية اللاهورية، وهما مُنَظّرا القاديانية وقد قدّم الأول ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية ومن مؤلفاته: حقيقة الاختلاف، النبوة في الإسلام والدين الإسلامي، أما الخوجة كمال الدين فله كتاب المثل الأعلى في الأنبياء وغيره من الكتب، وجماعة لاهور هذه تنظر إلى غلام أحمد ميرزا على أنه مجدد فحسب، ولكنهما يعتبران حركة واحدة تستوعب الأولى ما ضاقت به الثانية وبالعكس.

    •محمد علي: أمير القاديانية اللاهورية، وهو مُنَظِّر القاديانية وجاسوس الاستعمار والقائم على المجلة الناطقة باسم القاديانية، قدم ترجمة محرفة للقرآن الكريم إلى الإنجليزية. من مؤلفاته: حقيقة الاختلاف، النبوة في الإسلام على ما تقدم.

    •محمد صادق: مفتي القاديانية، من مؤلفاته: خاتم النبيين.

    •بشير أحمد بن الغلام: من مؤلفاته سيرة المهدي، كلمة الفصل.

    •محمود أحمد بن الغلام وخليفته الثاني: من مؤلفاته أنوار الخلافة، تحفة الملوك، حقيقة النبوة.

    •كان لتعيين ظفر الله خان القادياني كأول وزير للخارجية الباكستانية أثر كبير في دعم هذه الفرقة الضالة حيث خصص لها بقعة كبيرة في إقليم بنجاب لتكون مركزاً عالمياً لهذه الطائفة وسموها ربوة استعارة من نص الآية القرآنية (وآويناهما إلى ربوة ذات قرارومعين).[سورة المؤمنون، الآية: 50].

    الأفكار والمعتقدات:
    •بدأ غلام أحمد نشاطه كداعية إسلامي حتى يلتف حوله الأنصار ثم ادعى أنه مجدد وملهم من الله ثم تدرج خطوة أخرى فادعى أنه المهدي المنتظر والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة وزعم أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
    •يعتقد القاديانيون أن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو ويكتب ويخطئ ويجامع (تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً).
    •يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية!!!.
    •تعتقد القاديانية بأن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، والله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً.
    •يعتقدون أن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد وأنه كان يوحى إليه، وأن إلهاماته كالقرآن.
    •يقولون لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود (الغلام)، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة غلام أحمد.
    •يعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين وهو غير القرآن الكريم.
    •يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام كالصحابة.
    •يعتقدون أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل وأفضل منهما وأرضها حرم وهي قبلتهم وإليها حجهم.
    •نادوا بإلغاء عقيدة الجهاد كما طالبوا بالطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية لأنها حسب زعمهم ولي الأمر بنص القرآن!!!.
    •كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية: كما أن من تزوج أو زوج من غير القاديانيين فهو كافر.
    •يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات والمسكرات.

    الجذور الفكرية والعقائدية:
    •كانت حركة سير سيد أحمد خان التغريبية قد مهدت لظهور القاديانية بما بثته من الأفكار المنحرفة.
    •استغل الإنجليز هذه الظروف فصنعوا الحركة القاديانية واختاروا لها رجلاً من أسرة عريقة في العمالة.
    •في عام 1953م قامت ثورة شعبية في باكستان طالبت بإقالة ظفر الله خان وزير الخارجية حينئذ واعتبار الطائفة القاديانية أقلية غير مسلمة، وقد استشهد فيها حوالي العشرة آلاف من المسلمين ونجحوا في إقالة الوزير القادياني.
    •وفي شهر ربيع الأول 1394ه‍ الموافق إبريل 1974م انعقد مؤتمر كبير برابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة وحضره ممثلون للمنظمات الإسلامية العالمية من جميع أنحاء العالم، وأعلن المؤتمر كفر هذه الطائفة وخروجها عن الإسلام، وطالب المسلمون بمقاومة خطرها وعدم التعامل مع القاديانيين وعدم دفن موتاهم في قبورالمسلمين.
    •قام مجلس الأمة في باكستان (البرلمان المركزي) بمناقشة زعيم الطائفة مرزا ناصر أحمد والرد عليه من قبل الشيخ مفتي محمود رحمه الله، وقد استمرت هذه المناقشة قرابة الثلاثين ساعة عجز فيها ناصر أحمد عن الأجوبة وانكشف النقاب عن كفر هذه الطائفة، فأصدر المجلس قراراً باعتبار القاديانية أقلية غير مسلمة.
    •من موجبات كفر الميرزا غلام أحمد الآتي:-
    ـ ادعاؤه النبوة.
    ـ نسخه فريضة الجهاد خدمة للاستعمار.
    ـ إلغاؤه الحج إلى مكة وتحويله إلى قاديان.
    ـ تشبيهه الله تعالى بالبشر.
    ـ إيمانه بعقيدة التناسخ والحلول.
    ـ نسبته الولد إلى الله تعالى وادعاؤه أنه ابن الإله.
    ـ إنكاره ختم النبوة بمحمد صلى الله عليه وسلم وفتح بابها لكل من هبَّ ودبَّ.
    •للقاديانية علاقات وطيدة مع إسرائيل وقد فتحت لهم إسرائيل المراكز والمدارس ومكنتهم من إصدار مجلة تنطق باسمهم وطبع الكتب والنشرات لتوزيعها في العالم.

    •تأثرهم بالمسيحية واليهودية والحركات الباطنية واضح في عقائدهم وسلوكهم رغم ادعائهم الإسلام ظاهرياً.

    الانتشار ومواقع النفوذ:
    •معظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار للحصول على المراكز الحساسة في كل بلد يستقر ونفيه.
    •وللقاديانيين نشاط كبير في أفريقيا، وفي بعض الدول الغربية، ولهم في أفريقيا وحدها ما يزيد عن خمسة آلاف مرشد وداعية متفرغين لدعوة الناس إلى القاديانية، ونشاطهم الواسع يؤكد دعم الجهات الاستعمارية لهم.
    •هذا وتحتضن الحكومة الإنجليزية هذا المذهب وتسهل لأتباعه التوظف بالدوائر الحكومية العالمية في إدارة الشركات والمفوضيات وتتخذ منهم ضباطاً من رتب عالية في مخابراتها السرية.
    •نشط القاديانيون في الدعوة إلى مذهبهم بكافة الوسائل، وخصوصاً الثقافية منها حيث أنهم مثقفون ولديهم كثير من العلماء والمهندسين والأطباء، ويوجد في بريطانيا قناة فضائية باسم التلفزيون الإسلامي يديرها القاديانية.
    ويتضح مما سبق أن القاديانية دعوة ضالة، ليست من الإسلام في شيء، وعقيدتها تخالف الإسلام في كل شيء، وينبغي تحذير المسلمين من نشاطهم، بعد أن أفتى علماء الإسلام بكفرهم.

    ----------------------------------------
    مراجع للتوسع:-
    * القاديانية، إحسان إلهي ظهير.
    * القاديانية، أبو الحسن علي الحسني الندوي، أبو الأعلى المودودي، محمد الخضر حسين.
    * تاريخ القاديانية، ثناء الله تسري.
    * سوداء القاديانية، محمد علي الأمر تسري.
    * فتنة القاديانية، عتيق الرحمن عتيق (قادياني ـ سابقًا).
    * المذهب القادياني، إلياس برني.

    إعداد الندوة العالمية للشباب الإسلامي

  2. #2
    الصورة الرمزية نبض الأقصى
    نبض الأقصى غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    470
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-04-2012
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    بارك الله بك على هذا التنبيه.




    كنت قبل فترة قد حضرت بحثا عن هذه المجموعة وهذا ما توصلت اليه:

    التعريف:



    فرقة منجرفة عن الاسلام, نشأت في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي في شبه القارة الهندية. وسميت بالقاديانية نسبة الى مدينة قاديان في البنجاب الهندية حيث ولد الميرزا أحمد الذي ادعى أنه المسيح المعهود, والمهدي الموعود في وقت واحد. بعد وفاة الميرزا أحمد الت القيادة الى حكيم نور الدين حتى وفاته عام 1914, فانقسمت الجماعة بسبب الخلاف على الزعامة الى فرعين:

    1) الحركة الأحمدية في لاهور.

    2) جماعة المسلمين الأحمدية.

    وتؤكد مصادر الجماعة الأحمدية أنها لا علاقة لها بالسياسة وتتعمد ابعاد الدين عن السياسة, كما تؤكد أيضا أنها وأتباعها لن تقود أو تشارك في أي خروج على حكومة أي بلد تواجدت فيها.



    عوامل الظهور:



    عندما استقرت أقدام الانجليز في الهند وجدوا فيها خمسين مليونا من المسلمين يتحركون بتعاليم الدين ورؤى القران الذي يتلى عليهم ويحرضهم على الجهاد والمقاومة ضد الكافرين, فأخذ المستعمرون الانجليز يبحثون عن سبل ازالة هذا الدين من أرض الهند أو محاولة اضعافه فوجدوا أفضل وسيلة لتحقيق ذلك هي اختيار رجل ذي منصب ديني ومن المسلمين أنفسهم وهكذا كان (ميرزا غلام أحمد القادياني) هو الرجل الذي ينهض بهذا الدور الخطير ويحقق للمستعمر الانجليزي غاياته وأغراضه وقد كان مضطرب الافكار والعقائد وكان طموحا بتأسيس ديانة جديدة تترك بصماتها على قلب التاريخ.
    لقد أقلقت بريطانيا حركة الامام الشهيد "أحمد بن عرفات" (1842 ) الذي استطاع حمل مشعل الجهاد والمقاومة وبث روح النخوة الاسلامية, والحماس الديني في صدور المسلمين في الربع الاول من القرن التاسع عشر الميلادي في بلاد الهند, وقد عانت منهم الحكومة الانجليزية مصاعب جمة, وكانوا موضع اهتمامها, كما رأت الحكومة الانجليزية أن دعوة السيد جمال الدين الحسيني الشهير بالافغاني أخذت بالانتشار في العالم الاسلامي بشكل مذهل, فكان لا بد من مواجهة ذلك الشخص بشخص من داخل المسلمين أنفسهم يستطيع التأثير فيهم, وتشويش عقائدهم وقد أجاد هذا الدور الميرزا غلام أحمد القادياني باداء رائع خدم الاستعمار الانجليزي كثيرا.



    النشأة والتطور:



    حينما ساعد الانجليز المذهب القادياني شهدت الهند مظهرا فكريا اسلاميا تبناه الانجليز لمصلحة الاستعمار الغربي, وقد تبرقع هذا التوجه بشعارات التقدمية والاصلاح لتغيير اتجاه الجاعة الاسلامية الى ما لم تألفه, والى غير ما درجت عليه في اعتقادها.
    *انبهار بعض المسلمين بمظاهر الغرب والتطور الهائل في الصناعات, وكذلك ضعف أحوال المسلمين قد أثر الى حد بعيد في خداع البسطاء بالمذهب القادياني الداعي للانجليز وأفكارهم, والذي يهدف لتثبيت سلطة المستعمر, ودعم ولايته على المسلمين, وتقويض حركة الجهاد والتحدي التي يحملها المسلمون.



    الانتشار ومواقع النفوذ:



    طائفة الاحمدية التي يقال أن عدد أتباعها في العالم يناهز المائتي مليون نسمة تتركز بصفة أساسية في باكستان و شمال الهند لكنها أيضا موجودة بأعداد اقل في مناطق أخرى من العالم و تتمتع بنفوذ مالي قوي تجسده مكاتبها المنتشرة في 166 بلدا والفضائيات الناطقة بلسانها. وعلى حين يتمتع أتباعها بكامل حرياتهم في الهند بفضل علمانية الأخيرة و تعدديتها، فإنهم في باكستان يصنفون رسميا ضمن الأقليات غير المسلمة وذلك منذ عام 1974 الذي سن فيه الرئيس الأسبق ذوالفقار علي بوتو دستورا جديدا للبلاد و ضمنه نصا بهذا الخصوص.


    و من المفيد هنا الإشارة إلى أن محاولات كثيرة بذلت منذ الخمسينات من قبل القوى الإسلامية الباكستانية السنية لحظر هذه الجماعة، شملت وقتها أعمال عنف ومصادمات مع الاحمديين من جهة و قوات الأمن من جهة أخرى. غير أن هذه المحاولات اصطدمت باعتراضات ممثلي ما كان يسمى بباكستان الشرقية الذين كانوا يميلون إلى المحافظة على شيء من علمانية الدولة التي أسسها محمد على جناح ، خاصة و أن جناح نفسه كان ضد إخراج هذه الطائفة من الملة ربما بسبب موقفها المؤيد بقوة لانفصال المسلمين عن الهند في كيان مستقل.


    و تذكر المصادر التاريخية الموثقة أن جناح أكد في مؤتمر صحفي في كشمير في مايو 1944 على أن الاحمديين مسلمون وبالتالي يحق لهم المشاركة في "تنظيم المؤتمر الإسلامي" الساعي للاستقلال عن الهند. ومما قاله ردا على سؤال عن الجدل الدائر حول إسلامهم: "و من أكون أنا حتى انفي صفة الإسلام عن أناس يقولون أنهم مسلمون". و في أغسطس 1947 كرر جناح موقفه هذا حينما خاطب الاحمديين في نادي كراتشي قائلا " انتم أحرار في طريقة عبادتكم و طقوسكم الدينية و بناء مساجدكم دون تدخل من الدولة" .


    و هكذا لم تتعرض الطائفة رسميا أثناء حياة جناح و خلفائه المباشرين للتمييز و القمع، بل على العكس اختير احد رموزها وهو "ظفر الله خان" ليكون أول وزير خارجية للبلاد، خاصة وان دستور 1956 نص صراحة على حرية المعتقد في المادة 20 وعلى حرية تغيير المواطن لدينه في المادة 19. و مما يذكر أن ظفر الله خان اشتبك مع مندوب إحدى الدول الخليجية بسبب المادة الأخيرة أثناء مناقشة مسودة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في عام 1948 وذكره بأنها تتناغم مع تعاليم الإسلام في عدم إكراه الناس على دين معين ( بحسب تعبيره.
    أما في بنغلاديش فان أتباع الاحمدية (نحو مائة ألف) لم يتعرضوا للعنف والمطاردة إلا في السنوات الأخيرة. ففي العام الماضي مثلا منعت السلطات تداول و نشر و اقتناء مطبوعات الاحمديين تنفيذا لفتوى جماعية من علماء الدين اعتبرتهم كفارا. غير أن الحكومة لا تزال صامدة في وجه الدعوات التي تطالبها بحظر كافة أنشطة الطائفة وتصنيفها رسميا كطائفة غير مسلمة.


    أما في فلسطين فقد وصلت الدعوة الأحمدية عن طرق حيفا عندما قدم اليها الخليفة الأحمدي الثاني "بشير الدين محمود أحمد" ابن مؤسس الجماعة عام 1924 حيث حضر بمعيته المبشر الأحمدي "جلال الدين شمس" الذي أسس مركز الجماعة في الكبابير على قمة جبل الكرمل في حيفا.

    وقد تبع ذلك بناء أول مسجد للجماعة هناك عام 1934 وتم اعادة بناؤه عام 1979 ويعرف بمسجد "سيدنا محمود". وتضم قرية الكبابير قرابة ال 3000 نسمة معظم سكانها من أتباع الأحمدية.

    وقد عاشت الجماعة في شبه عزلة عقائدية حيث لم تنتشر الأحمدية بين العرب المسلمين في فلسطين, بدليل أن الأحمديين من خارج الكبابير لا يتجاوزوا العشرات بما فيهم متبعي الأحمدية من سكان الضفة الغربية.




    أبرز الشخصيات:




    1) الميرزا غلام أحمد القادياني. 1839-1908 م.
    ولد في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام 1839 م. وكان أداة التنفيذ الأساسية لايجاد القاديانية.
    2) نور الدين الحكيم.
    الخليفة الأول للقاديانية . من مؤلفاته: فصل الخطاب.
    3) خواجة كمال الدين.
    أمير القاديانية اللاهورية, وله كتاب "المثل الأعلى في الأنبياء".
    4) محمد علي.
    أمير القاديانية اللاهورية, وقد قدم ترجمة محرفة للقران الكريم الى الانجليزية. من مؤلفاته: "حقيقة الاختلاف" , "النبوة في الاسلام ".




    الجذور العقائدية:



    * كانت حركة سير سيد أحمد خان التغريبية قد مهدت لظهور القاديانية بما بثته من الأفكار المنحرفة.
    * استغل النجليز هذه الظروف فصنعوا الحركة القاديانية واختاروا لها رجلا من أسرة عريقة في العمالة.
    * في عام 1953 قامت ثورة شعبية في باكستان طالبت باقالة وزير الخارجية واعتبار الطائفة القاديانية أقلية غير مسلمة, وقد استشهد فيها حوالي العشرة الاف من المسلمين ونجحوا في اقالة الوزير القادياني.
    الأفكار والمعتقدات:
    يعتبر الأحمديون أنفسهم مسلمين، يؤمنون بالقرآن و بأركان الإيمان جميعها: بالله وملائكته و كتبه و رسله و بالبعث و الحساب، و بأركان الإسلام كلها؛ و بأن من غيّر شيئًا فيها فقد خرج من الدين.


    يعتقد الأحمديون أن مؤسس جماعتهم هو الإمام المهدي، جاء مجددًا للدين الإسلامي، ومعنى التجديد عندهم هو إزالة ما تراكم على الدين من غبار عبر القرون، ليعيده ناصعًا نقيًا كما جاء به محمد رسول الإسلام. كما ادعى ميرزا غلام أحمد أن مجيئه قد بشر به محمد و نبوءات أخرى في مختلف الأديان، و أنه هو المسيح المنتظر، حيث يفسرون أن المسيح المنتظر ليس هو نفسه عيسى ابن مريم الذي يعتقدون أنه لم يمت على الصليب (أنظر أدناه)، كما يؤمنون أن ميرزا غلام أحمد هو نبي زمانه، مع ملاحظة أن الفرقتين الأحمديتين تختلفتان في تفسير هذه النقطة الأخيرة.

    و في الحقيقة تحيط بشخصية الميرزا غموض شديد فمن تصوير من قبل الأحمديين يذكرون به كراماته و قتوحاته ( و منها فتوحات اهية و أخرى يظهر له بها الشيطان ) و رؤى يرى بها علي و بنيه ، ثم أخرى يتلقى بها وحي الله و تعليماته ، نجد في الجهة المقابلة اتهامات من قبل مسلمين آخرين سنة و شيعة يتهمون الميرزا بالكذب و أنه مجرد مدعي نبوة ، و كثيرا ما يذكرون كتاب (سيرة المهدي) المكتوب بقلم ابن المبرزا غلام أحمد نفسه ، و يشرح فيها نمط حياة الميرزا مع جواريه لكن هذا الكتاب مفقود حاليا كما يقولون .

    بشكل عام تعتمد الأحمدية على عقائد غنوصية معظمها قائم على الكشوفات و العلم العرفاني ، و بالتالي لا يمكن أن يؤخذ بكلام من يقول أنها دعوة تجديدية للإسلام ، وإنما هي إعادة لتكريس العرفانية في الإسلام و العرفانية في جميع الأديان الأكثر عرضة للإنقسامات و ظهور الفرق الجديدة في جميع الأديان ، و هذا الحال هو حال العرفانية الإسلامية (الغنوصية) عندما نرى جميع التشعبات الشيعية و الفرق الصوفية و أخيرا الأحمدية و البهائية .


    فهذه العقائد تسمح دوما بتواصل الأفراد مع الذات الالهية لتلقي وحي جديد ، لذلك هناك دائما نبي جديد أو إمام جديد أو ولي جديد يأتي بتعليمات جديدة تختلف شكلا وجوهرا .
    لذا كان طبيعيًا أن يكون هناك بعض الاختلافات بين عقائد الجماعة الإسلامية الأحمدية وبين العقائد المتداولة بين السنة و الشيعة، ومن هذه العقائد:

    موت عيسى ابن مريم ميتة عادية، فلم يُقتل ولم يُصلب، لكنه هو الذي عُلِّق على الصليب وأنجاه الله من الموت عليه، بل أُنْـزِل وهو حيٌّ مغشي عليه، ثم هاجر وعاش عشرات السنين الأخرى. ولا يُسمى مصلوبًا إلا من مات صلبًا، ومن ثم فإن معنى قول الله "شبه لهم") معناه شبه لهم صلبه، أي اشتبه عليهم أنه قد مات على الصليب، وليس معناه شُبه لهم شخص آخر. كما أن المقصود بنـزوله هو مجيء شخص شبيه به من الأمة الإسلامية.

    المسيح والمهدي صفتان لشخص واحد هو ميرزا غلام أحمد.

    يؤمنون بأن الجهاد القتالي شرعه الله ردًا لعدوان المعتدين، وليس انتقامًا من أهل الأرض غير المسلمين، فمن سالَمَهم سالَموه، ومن حارَبَهم حارَبوه. ويؤمنون بأن الإسلام يكفل الحرية الدينية، وأنه نصّ أن لا إكراه في الدين، فلا يُقتل إلا المرتد المحارب. لكن معارضي الأحمدية يقولون أن الحمدية قد استخدموا هذا الرأي لمنع قتال الامبراطورية البريطانية التي كان الميرزا يدين لها بالولاء مؤيدين كلامهم باقتباسات من كتابات الميرزا نفسه .

    يقولون ان كلمة خاتم النبيين تعني ان محمدا هو افضل الانبياء و اكملهم ، وليس آخرهم. و هذا ما يوفق بين نبوة مؤسسهم و بين نسبتهم للاسلام بل يقولون ان الخاتم هنا تعني الخاتم الذي يزين الاصبع.



    وجهة نظر عموم المسلمين:



    الطائفة الأحمدية محظورة في باكستان منذ عام 1974، و يرى أغلب فقهاء السنة والشيعة أن الأحمدية هراطقة و خارجون على الإسلام، و يرون أنها حركة نشأت في شبه القارة الهندية بدعم من الاستعمار الانجليزي بهدف إبعاد المسلمين عن الجهاد حتى لا يواجهوا الاستعمار باسم الإسلام. كما أن الاختلافات بين عموم المذاهب الإسلامية و بين الأحمدية فيما يتعلق بمفهومي النبوة و شخصية المسيح أدت إلى زيادة هذا التباعد.


    تسود بين عموم المسلمين أن القاديانيين -كما يطلق عليهم في الأدبيات المناوئة لهم- لهم عقائد مرفوضة منها:

    •أن الإله انجليزي؛
    •أن الاله يصوم ويصلي وينام؛
    •أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل وأفضل وهي قبلتهم ولها يحجون؛
    •أنهم يبيحون الخمر والمخدرات؛
    •أن لهم علاقات قوية بإسرائيل و عدد كبير من الأتباع هناك؛


    لكن الأحمدية يعلنون أنهم يؤمنون بكل ما في القرآن، ومنه أن الجهاد بأنواعه فرض، وأن الجهاد القتالي لم يُشرع إلا لرد العدوان، وأن قتال المسالمين عدوان. لذا فالجهاد الهجومي على غير المعتدين هو المحرم اليوم ودائما، ولم يكن مباحا في يوم من الأيام. وأن ما يشاع عن عقائدهم (أن الله انجليزي وأنه يصوم ويصلي وينام وأن محمدا ليس خاتم النبيين وأن ميرزا غلام أحمد أفضل منه أو أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل أفضل وهي القبلة وإليها الحج، وأن الخمر والمخدرات مباحة) محض ادعاء لا أساس له من الصحة.



    أحداث ووقائع:



    لقد قدّم الميرزا غلام أحمد للانجليز خدمة متواصلة وقد عبر بكل وضوح عما يدين به للحكومة الانجليزية من الولاء . ومما جاء به في كتابه « ترياق القلوب » : « لقد قضيت معظم عمري في تأييد الحكومة الانجليزية ونصرتها ، وقد ألفت في منع الجهاد ووجوب طاعة أولي الأمر ( الانجليز ) من الكتب والنشرات ما لو جمع بعضه الى بعض لملأ خمسين خزانة ، وقد نشرت جميع هذه الكتب في البلاد العربية ، ومصر والشام وكابل .
    ـ وكان ميرزا غلام أحمد مضطرب الافكار والعقيدة وطموحا الى أن يؤسس ديانة جديدة ويكون له أتباع مؤمنون به ، ويكون له مسجد واسم في التأريخ مثل ما كان للنبي الاكرم ( صلى الله عليه وسلم ) ، وقد وجد الانجليز فيه القابلية لأن يكون وكيلا لهم يعمل بين المسلمين لمصلحتهم ، ولم يزل يتدرج في التجديد الى المهدوية ، ومن المهدوية الى المسيحية ، ومن المسيحية الى النبوة حتى تم ما اراده الانجليز ، وقد صرح في بعض كتاباته بأنه : « غرس غرستة الحكومة الانجليزية » ، كتب ذلك في التماسه الذي قدمه الى حاكم مقاطعة البنجاب الانجليزي في 14 شباط 1898 م .




    خلاصة البحث:




    القاديانية فرقة اسلامية من الغلاة المتأخرين ، أسسها « الميرزا غلام أحمد » في مدينة قاديان في الهند ، وادعى انه المسيح المعهود والمهدي الموعود في وقت واحد ، وتأثر بالغرب غاية التأثر وكانت افكاره وليدة الاستعمار الانكليزي .


    ـ اراد الانجليز ان يحكموا قبضتهم على المسلمين فوجدوا أفضل وسيلة لتحقيق ذلك هو اختيار شخص من المسلمين أنفسهم فوقع اختيارهم على « الميرزا احمد القادياني » الذي حقق للإنجليز غاياتهم.

    ـ عقيدتهم في المسيح أنه لم يصلب ولكنه مات ظاهريا وخرج من قبره وهاجر الى كشمير ليعلم الانجيل وتعاليمه .

    ـ الجهاد في نظرهم ليس معناه اللجوء الى العنف والقوة وانما هو وسيلة سلمية للإقناع .

    ـ يدعي الميرزا غلام أحمد انه « المهدي » ويذكر انه حل في عيسى (ع) ومحمد (صلى الله عليه وسلم) على السواء ، فهو نبي ـ وانه كما جاء في كتاب « حقيقة النبوة » لميرزا أحمد الخليفة الثاني ـ أفضل من بعض أولي العزم.








    المصادر



    1 ـ عارف تامر ، معجم الفرق الاسلامية ( بيروت ـ لبنان ، دار المسيرة ، 1990 ).
    2 ـ الامين ، شريف يحيى ، معجم الفرق الاسلامية ( بيروت ـ لبنان ، دار الاضواء ، ط1 ، 1406 هـ ـ 1986م) .
    3 ـ البهي ، محمد ، الفكر الاسلامي الحديث وصلته بالاستعمار الغربي ( بيروت ـ لبنان ، دار الفكر ط7 ، 1990) .
    4 ـ د . فاضل زكي محمد ، الفكر السياسي العربي الاسلامي ( بغداد ـ العراق ، 1390 هـ . ق ـ 1970 م(.
    5 ـ الشنتناوي ، خورشيد ، دائرة المعارف الاسلامية ، ( بيروت ـ لبنان ، دار المعرفة) .
    6 ـ السامرائي ، يونس ، علماء العرب في شبه القارة الهندية ( بغداد ـ العراق ، وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، مطبعة الخلود 1986 م) .
    7 ـ القادياني ، الميرزا احمد ، ترياق القلوب .
    8) http://www.rafed.net/mawsoah/f12.html
    9) http://www.wathaab.net/forum/showthread.php
    10) http://www.akhbarsarra.com/news.php
    11) http://antar4islam.jeeran.com
    لا تقل: من أين أبدأ؟ طاعة الله البداية
    لا تقل: أين طريقي؟ شرع الله الهداية
    لا تقل: أين نعـيمي؟ جنــة الله كفـايـة
    لا تقل: غدا ســأبدأ! ربما تأتي النهاية

  3. #3
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samaher مشاهدة المشاركة
    بارك الله بك على هذا التنبيه.



    لكن الأحمدية يعلنون أنهم يؤمنون بكل ما في القرآن، ومنه أن الجهاد بأنواعه فرض، وأن الجهاد القتالي لم يُشرع إلا لرد العدوان، وأن قتال المسالمين عدوان. لذا فالجهاد الهجومي على غير المعتدين هو المحرم اليوم ودائما، ولم يكن مباحا في يوم من الأيام. وأن ما يشاع عن عقائدهم (أن الله انجليزي وأنه يصوم ويصلي وينام وأن محمدا ليس خاتم النبيين وأن ميرزا غلام أحمد أفضل منه أو أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل أفضل وهي القبلة وإليها الحج، وأن الخمر والمخدرات مباحة) محض ادعاء لا أساس له من الصحة.

    خلاصة البحث:



    القاديانية فرقة اسلامية من الغلاة المتأخرين ،
    أخي في الله.. جزاكم الله خيراً على ما كتبت ونقلت لنا ..

    أختي في الله سماهر..

    جزاكم الله خيراً على بحثكم هذا، ولكن اسمحي لي بتعليق

    إن القاديانية ليست فرقة إسلامية، بل هي تدعي الإسلام وتحاول أن تستظل بمظلته لتخرج أهل الدين عن عقائدهم

    أختي هل يكون مسلماً من لا يؤمن بختم النبوة بمحمد بن عبد الله

    وهل يكون مسلماً من لا يؤمن بالقرآن الكريم؟ ويعتقد أن هناك كتاباً مستقلاً يضاهي القرآن في المرتبة والمنزلة ويتكون من عشرين جزءا؟

    ما يفعلونه أختي هو التقية ..

    يتظاهرون بالإسلام .. وإليكِ خطتهم :

    ( يا ليت القاديانية كانت تظهر (غلام أحمد) بصورة غير النبي.. ولو فعلوا هذا لكانت القاديانية دخلت في أنحاء العالم كله) { جريدة بيغام صلح 17 أبريل 1934م}

    هل يكون هذا مسلماً أختي؟

    مشكلة القاديانية أنهم لا يعترفون أنهم خارجين عن الإسلام، مثل البهائية، ولكن يستترون تحت مظلته،، ويحاولون خداع الناس ..
    وحينما تدخلي مثلا مواقعهم الالكترونية تجدي الموقع به صور للكعبة المشرفة وللقرآن الكريم ..

    والإسلام منهم بـــراء

    ألا لعنة الله على الظالمين

    جزاكم الله خيراً جميعا

    التعديل الأخير تم بواسطة وا إسلاماه ; 07-02-2008 الساعة 12:33 AM
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  4. #4
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    برغم كل مساوئهم الا ان مناظرتهم للنصارى كانت مفحمة
    واعتقد ان قناة الاحمدية قفلت والحمد لله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية غيلان
    غيلان غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    24-04-2008
    على الساعة
    09:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gardanyah مشاهدة المشاركة
    برغم كل مساوئهم الا ان مناظرتهم للنصارى كانت مفحمة
    واعتقد ان قناة الاحمدية قفلت والحمد لله
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نعم نحمد الله قفلت
    إنهم يخلطون السم بالعسل

    احذروووووووهم وخاصة اولادكم
    ضاهرهم فيه الرحمة وباطنهم فيه العذاب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم اخوتنا

    وهذا الموقع متميز فى كشف حقيقتهم


    http://anti-ahmadiyya.org/site
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل كان للكفار دور في الرسالة المحمدية؟
    بواسطة السيف البتار في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 12:36 PM
  2. الأحمدية القاديانية , دعاة على أبواب جهنم !
    بواسطة أبو عبيده في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-08-2008, 06:41 PM
  3. الشمائل المحمدية
    بواسطة جمال البليدي في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2007, 01:30 AM
  4. فضل الأمة المحمدية
    بواسطة kholio5 في المنتدى المنتدى التاريخي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-01-2007, 03:01 PM
  5. الفضائية الإسلامية الأحمدية
    بواسطة عبدالله الأحمدي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-02-2006, 10:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)

قناة تأخذك إلى جهنم بجدارة ... (الأحمدية)