اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

    فضل يهود ترجع أصولهم إلى ولايتي مانيبور وميزورام الهنديتين (فيما يعرف باسم القبائل المندثرة)، العودة إلى بلدهم الأم مجددا بعد عملية الانسحاب من قطاع غزة متهمين الحكومة الاسرائيلية بتضليلهم واستخدامهم كدرع بشري ضد الهجمات الفلسطينية وإجبارهم على خدمة العلم الاسرائيلي- كما أوردت صحيفة"هندوستان تايمز" الهندية .

    ويزعم هؤلاء اليهود انحدارهم من نسل اليهود القدماء الذين طردوا من الأرض المقدسة، منذ ما يقارب 2700 سنة، على أيدي الآشوريين، ولكن مصادر تؤكد أن الحركات اليهودية كانت قد نشطت في الولايات الشمالية الشرقية من الهند لإغراء المسيحين هناك من أبناء القبائل باعتناق اليهودية، بحجة أنهم من (القبائل اليهودية التائهة)، وبالفعل تحول الكثيرون من أبناء القبائل من المسيحية إلى اليهودية رغبة في الهجرة والبحث عن حياة أفضل، الأمر الذي أثار حفيظة الكنائس المسيحية في تلك الولايات التي انتهزت فرصة الانسحاب من غزة لإعادة هؤلاء الشبان- أبناء القبائل- إلى الديانة المسيحية.

    ويقدر عدد هؤلاء اليهود الهنود بحوالي 8 آلاف شخصا، 7 آلاف من قبائل "الميزو والكوكيز" اعتنقوا اليهودية وهاجروا، وألف آخرون ينتظرون الحاخامات اليهود لاتمام الاجراءات القانونية للهجرة.

    ونشرت صحيفة "هندوستان تايمز" الصادرة الأحد 21-8-2005م مقابلات مع العائدين من أبناء الولاية وهم يسردون معاناتهم واستغلالهم من قبل السلطات الاسرائيلية في "أرض الميعاد" لخوض معركة اسرائيل. وهذا ما دفع بالعديد من أبناء القبائل لإعادة التفكير بالعودة أو الذهاب إلى اسرائيل.

    ويشار هنا إلى أن الولايات السبع الشمالية الشرقية من الهند تقطنها قبائل ونشطت فيها البعثات التبشيرية المسيحية منذ القرن التاسع عشر وحولتهم إلى المسيحية حيث أصبح معظم السكان من المسيحيين.

    ويأتي تقرير الصحيفة الهندية حول هذه "الهجرة المعاكسة" بعد هجرات متعاقبة قام بها يهود الهند إلى المستوطنات الإسرائيلية في السنوات الماضية.

    الهجرة الأولى لليهود الهنود

    وكانت هجرة الهنود اليهود إلى اسرائيل في رحلتين: الأولى في عامي 1948 و 1949 ، واصطدمت هذه الهجرة برفض الحكومة الإسرائيلية في بداية الستينات الاعتراف بأن إحدى مجموعات هؤلاء الهنود -وهي مجموعة "أبناء اسرائيل"- هم يهود حقيقيون مما دفع هذه المجموعة إلى الإضراب حتى تم الاعتراف بحقوقها، وعندها بدأت الموجة الثانية من هجرات اليهود من الهند.

    ويقطن معظم الهنود اليهود في صحراء النقب جنوبي فلسطين بمنطقة بئر السبع حيث يقطنها 10 آلاف منهم، فيما يشكل الهنود اليهود في اسرائيل حوالي 60 ألفا وهم يتكونون من 3 مجموعات هي "كوهين" و"أبناء اسرائيل" و"اليهود البغداديين".

    ويمكن التمييز بشكل واضح بين هذه المجموعات القادمة من الهند؛ إذ أن مجموعة "كوهين" اندمجت في متسوطنات زراعية وصارت ثرية، بينما قطنت "أبناء اسرائيل" في بلدات محيطة مثل ديمونا وأشدود وبئر السبع وليس قي تل أبيب أو القدس.

    و"أبناء اسرائيل" هي مجموعة يعتقد أتباعها أنهم شكلوا اليهود الأصليين الذي قدموا إلى الهند منذ ألفي عام، وتدعي أنها هربت من الاضطهاد الذي تعرضت له في منطقة طبرية قبل الميلاد وتبدو ملامحهم غير يهودية وذلك نتيجة التزاوج مع الهنود، وهم يتّبعون بشكل تام تعليم الديانة اليهودية المعروفة. فيما تقطن المجموعة الأخرى "كوهين" في جنوبي الهند" ، وأما اليهود "البغداديون" فهم الذين هاجروا إلى الهند من العراق.

    وبخصوص التعاليم الدينية والهجرة من الهند، زعم الحاخام اليهودي الأكبر (شلومو عمّار) أن يهود الهند أحفاد لأحد الأسباط العشرة الضائعين. ومعلوم أن المعتقدات اليهودية تشير إلى أن عشرة من الأسباط الاثني عشر الذين عاشوا في مملكة إسرائيل تشتتوا في أصقاع الأرض إثر اجتياح الآشوريين عام 721 قبل الميلاد المملكة.

    يهود الهند طردوا من الأرض المقدسة

    مؤخرا، اعترف الحاخام الأكبر في القدس أنّ أفراداً من إحدى القبائل الهندية، التي تقيم في ولايتي "ميزورام ومانيبور" الشماليتين الشرقيتين للهند هم من نسل قبيلة مانسيه بن يوسف، نسبة الى سبط منسي معضدا بذلك مزاعم الهنود اليهود الذين يقولون إنهم ينحدرون من اليهود القدماء الذين طردوا من الأرض المقدسة قبل 2700 سنة على أيدي الآشوريين.

    يذكر أن هجرات جماعية كثيفة لليهود الهنود ظهرت بشكل واضح عقب عام 2000 حيث هاجر 500 يهودي من قبيلة "شينلانغ" في ولاية "ميزورام" القريبة من الحدود مع بنغلادش وميانمار ويبلغ عدد اليهود في ولاية ميزورام الهندية حوالي 800 ألف.

    وكان الحاخام إلياهو أفيشيل رئيس "جمعية أميشيف" الإسرائيلية في القدس ،وهي التي تتعامل مع دعاوى الانتماء إلى القبائل اليهودية العشرة الضالة، قد زار الهند عام 1994 وأعلن التحقق من الهوية اليهودية لـ (3500) شخص من أبناء القبائل التي تمارس الطقوس اليهودية.

    كما أن شلومو عمار أحد أكبر الحاخامات في إسرائيل زار الهند العام الفائت للبحث في هجرة آلاف المتحدرين المحتملين من سبط يهودي منسي.


    المصدر
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/08/21/16082.htm

  2. #2
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    يوجد فى بأمريكا أيضاً يهود تابعين للمجلس الامريكي اليهودي ,American Council of Judaism ,لايوافقون على ضرورة بقاء دولة اسرائيل قوية, ويدعو بدلاُ من ذلك إلى أن يكون اليهود أقوياء من خلال العمل والاندماج فى البلدان القومية التي يعيشون فيها. وأعتقد أن هذا المجلس جزءاً من تيار اليهودية الإصلاحية.

    بارك الله فيك أخي الحبيب على نقل هذا الموضوع فبالرغم من عدم أهمية اليهود فى المجتمع إلا أننا يجب علينا أن نعرف كل شئ عنهم وعن جميع أعداء الاسلام

اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حاخام يهودي: "الرب سيدمر العالم وعلى اليهود الرحيل إلى إسرائيل"
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-05-2012, 05:03 AM
  2. اضحك مع الهة الهنود
    بواسطة بن حلبية في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2011, 11:30 AM
  3. الإسلام ينتشر وسط الهنود الحمر
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-04-2011, 08:58 PM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-05-2008, 06:29 AM
  5. هل الموتى يعودون للحياة أم لا يعودون كما أخبر القرآن؟؟
    بواسطة الريحانة في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2006, 02:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل

اليهود الهنود يعودون لديارهم بعد تضليلهم في إسرائيل