التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق

صفحة 14 من 21 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 206

الموضوع: التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق

  1. #131
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    947
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    06:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق

    حضرتك دا مش تأليف
    انت سالت هلى جوهر الالعى هو الكيان

    يا بني ادم كفاية سفسطة و هروب لم نسالك عن الجوهر الالهي و لكن سالناك عن كيان الجوهر

    اكرر

    كيان الجوهر

    افهم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار

    نا لا أسأل عن ما هو (جوهر الله)
    .
    أنا سؤالي واضح لكل مُبصر وأعمى وهو :
    ما هو كيان الجوهر
    ؟
    .
    واضح ان حضرت داخل الحوار للتهريج
    .
    أكرر
    .
    ما هو كيان الجوهر
    ؟
    أو
    ما هو كيان الذات
    ؟
    نعيد السؤال بخط اكبر لعلك تقهم و تتوقف عن اللف و الدوران

    ما هو كيان الجوهر ؟ أو ما هو كيان الذات ؟

    افهم يا مجدي احنا بنتكلم عربي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #132
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,572
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    01:35 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سني 1989 مشاهدة المشاركة
    يا بني ادم كفاية سفسطة و هروب لم نسالك عن الجوهر الالهي و لكن سالناك عن كيان الجوهر

    اكرر

    كيان الجوهر

    افهم



    نعيد السؤال بخط اكبر لعلك تقهم و تتوقف عن اللف و الدوران

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سني 1989 مشاهدة المشاركة
    ما هو كيان الجوهر ؟ أو ما هو كيان الذات ؟

    افهم يا مجدي احنا بنتكلم عربي


    يمكن مش بفهم عربي ، نشوف بيفهم إنجليزي :)

    ?What is Entity Substance
    أرجو من الإدارة الكريمة الموقرة حذف رتبة محاور من عضويتي وإرجاعي عضو عادي


  3. #133
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الديانات، واللغة العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,083
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-11-2016
    على الساعة
    10:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    واضح ان حضرت داخل الحوار للتهريج
    كلمة في الصميم صادرة من خبير بمناظرة النصارى ..
    عندما تصدر مثل هذه الأحكام فيرجى أن يكون ضيفنا و مناظر استاذنا معيدا للنظر في منهجيته و متحسسا لرسوخ أقدامه وناظرا في الاسس التي يرتكز عليها ..
    الحق لا يتعدد ..و نقول لضيفنا كما قال يسوع لتلاميذه الخائفين من الاصفة والبحر والأهوال ..تشجع و كما قال يشوع : Jos / يشوع إ 10 ع 25
    فقال لهم يشوع: «لا تخافوا ولا ترتعبوا. تشددوا وتشجعوا. لأنه هكذا يفعل الرب بجميع أعدائكم الذين تحاربونهم».. ترجمة : الفانديك فليرنا منه شجاعة أدبية و معرفة علمية و رسوخا في فهم ما يقدس من الاقوال والمعارف ..وتحية لأستاذنا السيف البتار


  4. #134
    الصورة الرمزية سهم النار
    سهم النار غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    المشاركات
    35
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-10-2016
    على الساعة
    01:48 PM

    افتراضي

    فى يوحنا 13

    31 فَلَمَّا خَرَجَ قَالَ يَسُوعُ: «الآنَ تَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ وَتَمَجَّدَ اللهُ فِيهِ.
    32 إِنْ كَانَ اللهُ قَدْ تَمَجَّدَ فِيهِ، فَإِنَّ اللهَ سَيُمَجِّدُهُ فِي ذَاتِهِ، وَيُمَجِّدُهُ سَرِيعًا.

    واضح أن العددين يتكلمان عن (أثنين)
    الله و ابن الإنسان
    وأن (الله) سيمجد (ابن الإنسان) فى ذاته (ذات الله)

    فكيف يستقيم القول : (ذات الإبن = ذات الله) وأنهما (واحد فى الجوهر) ؟؟؟؟

  5. #135
    الصورة الرمزية سهم النار
    سهم النار غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    المشاركات
    35
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-10-2016
    على الساعة
    01:48 PM

    افتراضي

    جاء فى موقع سان تكلا :

    http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...ble=1-God.html

    اقتباس
    إن تعليم التوحيد والتثليث معًا يتضمن ما يلي :
    1- وحدانية الله
    2- لاهوت الآب والابن والروح القدس
    3- أن الآب والابن والروح القدس، أقانيم ممتازون الواحد عن الآخر
    4- أنهم واحد في الجوهر متساوون في القدرة والمجد
    5- أن بين أقانيم الثالوث الأقدس تمييزًا في الوظائف والعمل، لأن الكتاب المقدس يعلم أن الآب يرسل الابن، وأن الآب والابن يرسلان الروح القدس، ولم يذكر قط أن الابن يرسل الآب، ولا أن الروح القدس يرسل الآب، أو الابن مع أن الآب والابن الروح القدس واحد في الجوهر، ومتساوون في القدرة والمجد.
    6- أن بعض أعمال اللاهوت تُنسب على الخصوص إلى الآب، وغيرها إلى الابن وأخرى إلى الروح القدس، مثال ذلك ما قيل أن الآب يختار ويدعو، وأن الابن يفدي، وأن الروح القدس يقدس ويجدد.
    7- تنسب بعض الصفات إلى أقنوم من الثالوث دون الآخرين، كالأبوة إلى الآب والبنوة إلى الابن، والانبثاق إلى الروح القدس
    أريد أن أعرف الآن :
    كيف تكون الأقانيم متساوية فى القدرة والمجد والجوهر ويكون بينها تمييز فى (الوظائف) ؟؟
    كيف لا يستطيع أقنوم معين عمل (أشياء) لا يفعلها الأقنومين الآخرين
    رغم تساويهم فى (القدرة والمجد والجوهر) ؟؟؟؟؟؟؟




  6. #136
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2016
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي



    اقتباس
    وردة الايمان
    اولا
    نص انا لا اقدر ان افعل من نفسى شيئا
    هنا يؤكد الوحده بينه وبين الاب انهم واحد لماذا
    ج_
    يقول انه لا يفعل شئ لو كملنا نص بيقول لان مهما عمل ذاك يعمله الابن كذلك
    لان لو المسيح فعل اشياء من نفسه اذا اثنان مختلفان وليس واحد
    ولكن لان الابن والاب واحد قال كما يعمله الابن يعمله الاب
    2_
    بالنسبه لعلم الساعه
    المسيح قال كل ما للاب فهو لى ويعلم الساعه ويجد نصوص كثيره
    ولكن فى هذا النص المسيح جاء ليخلص البشر ودا كانسان اخذ ان يخلص البشر وليس للتحدث عن علم الساعه
    فهو فى صورته الانسانيه جاء للخلاص وليس للتحدث عن ساعه وبلاهوته لم يتحدث عن علم ساعه واعطاه لانسانيته
    3_ صلب المسيح جاء بارادته ويلم نفسه بارادته لخلاص البشر وليس شئ مجبورا عليه
    4_
    تجربه على الجبل
    المسيح له المجد ذهب ليجرب بارادته لانه نائب عن البشر وكما تن شيطان غلب ادم الاول فالمسيح انى ليغلب الشيطان كنائب عن البشر ابن الانسان
    وامر الشيطان بعد ان هزم الشيطان بالرحيل واطاع اوامره فى نفس اللحظه لان المسيح هو الاله المتجسد
    5_ كان يعلم ان ليس بها ثمر لان مرقس البشير وضح انه يعلم انه لم يكن وقت التين

    وكان المسيح واي يهودي يعلم ان شجره التين تنتج ثمار قبل الاوراق او مع الاوراق فوجود ورق معناه وجود ثمر ولكن هذا لم يكن وقت الاثمار وهو يعرف ذلك ولكنه اتي اليها ليضرب مثل مهم وهو ادعاء الورق الاخضر الكاذب وليلفت نظر التلاميذ الذين عبروا امام التينه في اليوم السابق ولم يلتفتوا ادعائها الكاذب وبنفس المقياس لم يلتفتوا الي ادعاء الكهنة والكتبة القداسه وهم مراؤون

    لانه تكلم قبل ذلك ان شجرة التين هي اسرائيل



    سفر إرميا 8: 13


    «نَزْعًا أَنْزِعُهُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ. لاَ عِنَبَ فِي الْجَفْنَةِ، وَلاَ تِينَ فِي التِّينَةِ، وَالْوَرَقُ ذَبُلَ، وَأُعْطِيهِمْ مَا يَزُولُ عَنْهُمْ».
    المثل بقول :
    ثبت العرش ثم انقش


    بمعنى : اخرج هذا الاصل الذى تبنى به احكامك اولا من كلام المسيح , ثم قل ما تريد

    ما هو كيان الجوهر ؟



    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  7. #137
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم النار مشاهدة المشاركة
    فى يوحنا 13

    31 فَلَمَّا خَرَجَ قَالَ يَسُوعُ: «الآنَ تَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ وَتَمَجَّدَ اللهُ فِيهِ.
    32 إِنْ كَانَ اللهُ قَدْ تَمَجَّدَ فِيهِ، فَإِنَّ اللهَ سَيُمَجِّدُهُ فِي ذَاتِهِ، وَيُمَجِّدُهُ سَرِيعًا.

    واضح أن العددين يتكلمان عن (أثنين)
    الله و ابن الإنسان
    وأن (الله) سيمجد (ابن الإنسان) فى ذاته (ذات الله)

    فكيف يستقيم القول : (ذات الإبن = ذات الله) وأنهما (واحد فى الجوهر) ؟؟؟؟
    ليس المقصود بقوله (واحد) أي واحد عددي .. بل المقصود : وحدة .. كما نقول : كلنا في هذا المنتدى واحد .. أي وحدة واحدة .
    هذا هو المقصود بكلمة (واحد) في المسيحية بإعتراف رجال الكهنوت
    .

  8. #138
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم النار مشاهدة المشاركة
    جاء فى موقع سان تكلا :

    http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...ble=1-God.html



    أريد أن أعرف الآن :
    كيف تكون الأقانيم متساوية فى القدرة والمجد والجوهر ويكون بينها تمييز فى (الوظائف) ؟؟
    كيف لا يستطيع أقنوم معين عمل (أشياء) لا يفعلها الأقنومين الآخرين
    رغم تساويهم فى (القدرة والمجد والجوهر) ؟؟؟؟؟؟؟



    هذا يؤكد لك بأنه ليس المقصود من قولهم : جوهر واحد أو إله واحد .. أي إله لا ثاني له .... لا

    بل المقصود أن إلههم هو إله عبارة عن ثلاثة اشخاص متوحدين في اللاهوت أي أن كل شخص منهم يملك صفات إلهية مشابهة لنفس صفات الشخصان الأخران .. لذلك قالوا : جوهر واحد .. أي وحدة

    كما يقال في رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 8
    والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح، والماء، والدم. والثلاثة هم في الواحد.

    يقول القديس أمبروسيوس: [الشهود الثلاثة في المعمودية: الماء والدم والروح هم واحد]
    ويرد عليه القديس أغسطينوس ويقول : مادة الروح ومادة الماء ومادة الدم ليسوا واحدًا. ولكن كما نقول مثلًا أن الصخرة والماء هما واحد قاصدين بالصخرة المسيح وبالماء الروح القدس... من يشك في أن الصخرة والماء هما مادتان مختلفتان، لكن إذ السيد المسيح والروح القدس طبيعة واحدة نقول أن الصخرة والماء واحد.

    .
    رد عليهما القس حلمي القمص يعقوب ويقول : عقيدة التثليث هي فوق مستوى العقل، ويستحيل على الإنسان الطبيعي أن يصدقها (المصدر) .

    إذن : إن كان الإنسان الطبيعي يستحيل أن يصدقها ، فهذا إعلان غير مباشر الغرض منه القول أن كل الذين يؤمنوا بهذه العقيدة شوية مجانين .. هذا ليس كلامي بل كلام رجال الكهنوت
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 28-04-2016 الساعة 01:27 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #139
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة

    وردة الايمان
    اولا
    نص انا لا اقدر ان افعل من نفسى شيئا
    هنا يؤكد الوحده بينه وبين الاب انهم واحد لماذا
    ج_
    يقول انه لا يفعل شئ لو كملنا نص بيقول لان مهما عمل ذاك يعمله الابن كذلك
    لان لو المسيح فعل اشياء من نفسه اذا اثنان مختلفان وليس واحد .
    ولكن لان الابن والاب واحد قال كما يعمله الابن يعمله الاب
    كلامك لا أساس له من الصحة .. والكلام دا أضحكوا به على العيال بمدرسة الأحد
    هنا في المنتدى درسنا الكتاب المقدس حرف حرف وايضا كتب الكهنوت كتاب كتاب
    .
    هل تعلم أن يسوعك قال أن الآب يعمل أعمال اعظم من اعمال الابن !! بل ويعملها بدون الرجوع أو مساعدة أو تواجد اقنوم الابن بجانبه

    تفضل إقرأ يا عبقري زمانك
    إنجيل يوحنا 14: 12
    الحق الحق أقول لكم: من يؤمن بي فالأعمال التي أنا أعملها يعملها هو أيضا، ويعمل أعظم منها، لأني ماض إلى أبي. .
    .
    بل الأكثر فجاعة هي أن يسوعك اكد بأن أقنوم الآب أعظم بكثر من اقنوم الابن
    إنجيل يوحنا 14: 28
    سمعتم أني قلت لكم: أنا أذهب ثم آتي إليكم. لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لأني قلت أمضي إلى الآب، لأن أبي أعظم مني.
    .
    أنت تقول : الابن والاب واحد قال كما يعمله الابن يعمله الاب
    من فمك أدينك :

    * هل يملك الابن أن يلد كما ولد الآب الابن ؟
    * هل يملك الابن أن ينبثق منه روح كما إنبثق الروح من الآب ؟
    .
    يا عزيزي .. مقولة أن الأقانيم الثلاثة واحدة في الجوهر أكذوبة كبيرة ولا يؤمن بها إلا ناس فاقدة للعقل والوعي ، لماذا ؟
    لأنك حين تقول أن الأقانيم الثلاثة واحد في الذات أو واحد في الجوهر أو واحد في اللاهوت ، فهذا يعني أنه يوجد تطابقا بينهم لا نظير له .. لكن الحقيقة هي أن الثلاثة أقانيم (الأشخاص) ليسوا واحد في الجوهر لأن هناك إختلاف بينهم هو أصل العقيدة ، وهو [الولادة ، وعدم الولادة ، والإنبثاق] .. هل هم واحد في ذلك ؟ أتحداك إن اثبت أنت ذلك وأتحدى ايضا كل رجال الكهنوت على مستوى العالم بكل طوائفها ولو كانوا على قلب رجلا واحد .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة


    وردة الايمان
    بالنسبه لعلم الساعه
    المسيح قال كل ما للاب فهو لى ويعلم الساعه ويجد نصوص كثيره
    ولكن فى هذا النص المسيح جاء ليخلص البشر ودا كانسان اخذ ان يخلص البشر وليس للتحدث عن علم الساعه
    يا عزيزي .. هذا كلام يؤكد بأنك جاهل جدا في عقيدتك لم تدرس شيء ولا تعرف شيء ولم تقرأ شيء

    إقرأ وفرق بين الفقرتان لتعرف حجم التزوير والضلال الذي تعيش فيه المسيحية
    .
    متى الأرثوذكسي يقول :
    متى 24
    36 وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد، ولا ملائكة السماوات، إلا أبي وحده .
    .
    متى الكاثوليكي يقول :
    متى 24
    36 فأما ذلك اليوم وتلك الساعة، فما من أحد يعلمها، لا ملائكة السموات ولا الابن إلا الآب وحده .
    .
    [ولا الابن] = يسوع يقول بالحرف الذي حذفته الكنيسة الأرثوذكسية : تلك الساعة لا يعرفها الابن ... أكرر : تلك الساعة لا يعرفها الابن .
    .
    إذن كلامك كله غلط في غلط
    .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة

    وردة الايمان
    3_ صلب المسيح جاء بارادته ويلم نفسه بارادته لخلاص البشر وليس شئ مجبورا عليه
    لا يا عزيزي .. يسوع لم يأتي بمزاجه أو بإرادته .. لأنه أعلن بلسانه أن الآب هو الذي أرسله .. والآب هو مصدر كل شيء وليس ليسوع إرادة في ذلك ، فهل يملك يسوع الرفض ؟... وإلا ما صلى وسجد وتوسل وتضرع للآب لكي يزيح عنه هذه المذبحة .. ولمَا صَوت بصوت عالي يلوم فيه الآب لأنه باعه وتركه وتخلى عنه وهو على الصليب .. ويمكنك مراجعة كتاب "مسيحيا ، هل الله “شخص” واحد أم ثلاثة" للقس ( ديڤيد أي. ﭘرات) (المصدر) .
    .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة


    وردة الايمان
    تجربه على الجبل
    يا عزيزي ، هذه فضيحة من العيار الثقيل ولن اخوض فيها لأن الحديث عنها يحتاج مجلدات .. ولكن : قل لنا ما هو اسمه الجبل الذي شهد تلك الواقعة ... واضح أنه جبل من أساطير ألف ليلة وليلة .
    .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الحق مشاهدة المشاركة


    وردة الايمان
    وكان المسيح واي يهودي يعلم ان شجره التين تنتج ثمار قبل الاوراق او مع الاوراق فوجود ورق معناه وجود ثمر ولكن هذا لم يكن وقت الاثمار وهو يعرف ذلك ولكنه اتي اليها ليضرب مثل مهم وهو ادعاء الورق الاخضر الكاذب وليلفت نظر التلاميذ الذين عبروا امام التينه في اليوم السابق ولم يلتفتوا ادعائها الكاذب
    .
    مضحك جدا حضرتك ... عشان كدا حرق شجرة التين
    .

    إياك تظن أنت ومن معك أن لديكم من العلم الكهنوتي ما يكفي .. أنتم واهمون
    عقيدتك دمرتها لك بسؤال واحد وانت تلف وتدور حوله لأنك تعلم أن الرد عليه سيكشف عقيدتك الوثنية .
    .
    تحياتي
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 28-04-2016 الساعة 02:54 AM

  10. #140
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة


    ولدى سؤال بسيط عن كلام الاستاذ الحق


    عند صلب المسيح ...اين ذهب عقل الله وكلمته ؟؟؟

    المصلوب هو نفسه العقل والكلمة
    إذن الرد على السؤال : العقل والكلمة كان مصلوب يتالم ويلوم الآب أنه تخلى عنه

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة


    وان كان الله حى بروحه .....اذن من مات على الصليب وتم دفنه ثلاث ايام ؟
    الله .. طبقا للعقيدة المسيحية

    أو بالمعنى الأدق : إيل .. هو الذي كان على الصليب
    وإيل هي مفرد (إيلوهيم)
    فالثلاثة أقانيم اسمهم (إيلوهيم) .. وطالما ان واحد منهم على الصليب .. فإذن نطلق عليه لقب المفرد والذي هو (إيل) .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة


    هل كان الله على الصليب أم آخر ؟
    هو واحد من الثلاثة (الله)

    لأن الآب = الله
    الابن = الله
    الروح القدس = الله
    .
    إذن كل واحد منهم يطلق عليه (الله) .
    فحين نقول من الذي على الصليب ؟ يقولون = الله
    ومن الذي مات ؟ يقولون = الله
    ومن الذي كان في القبر ؟ يقولون =الله

    إذن من تعرض للصلب والموت والدفن هو (الله) .. الله من ؟ يقولون = الله الابن

    طيب ، من الذي أقام الله من الموت ؟ يقولون = الله أقام نفسه
    السؤال : هل الله الابن هو الذي أقام نفسه ؟ يقولون = لا ، الله الآب هو الذي أقام الله الابن
    .
    هية اللعبة كلها محصورة في إطلاق لفظ (الله) على الثلاثة أقانيم (أشخاص) واللعب اللفظي يشتغل .

    علشان كدا بيقولوا أنهم بيعبدوا إله واحد .. لأن كل أقنوم يحمل نفس اللفظ (الله)

    إذن التوحيد ليس مبني على أنهم يعبدون إله واحد لا ثاني له .. بل لأن الأقانيم يحملون نفس اللفظ (الله) .
    .
    ملحوظة : لفظ الجلالة (الله) غير موجود في نسخ كتب الكنيسة اليونانية ، ولكن المترجمين أقتبسوه من القرآن .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 28-04-2016 الساعة 03:59 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 14 من 21 الأولىالأولى ... 4 13 14 15 ... الأخيرةالأخيرة

التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. حوار بين السيف البتار والعضو مرجان2010
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 128
    آخر مشاركة: 14-10-2010, 10:48 PM
  3. للتعليق على حوار بين السيف البتار والعضو مرجان 2010
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 126
    آخر مشاركة: 08-10-2010, 01:03 AM
  4. حوار بين السيف البتار والعضو مسيحي الحمدلله
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 08:59 PM
  5. السيف الحق على رقبة المسمى الفرقان" الحق"
    بواسطة ismael-y في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-12-2005, 03:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق

التعليق على : الحوار بين السيف البتار والعضو الحق الحق