المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

    السلام على من إتبع الهـدى .....
    إن الغريب فيما ما سنراه الآن فى هذا الموضوع هو أنه عبارة عن شبهة قد سمع بها الكثير وهى شبهة إسم (( هامان )) وزير فرعون فى القرآن وقد سمع عن ردودها الكثير أيضا ... ولكن الأغرب أن هذا البحث لم يأتى للرد على هذه الشبهة ولكنه ظهر مصادفة عصارة علماء ومؤرخين قد لا يعرف بعضهم بعض ولكن يُعرف المشاهير عالميا مثل العالم الفرنسى موريس بوكاى والكاتب الباحث التركى أورخان محمد على .


    كان عنوان هذه الشبهة لدى المستشرقين (( خـطأ تاريخى فى القرآن )) الذين ظنو أنهم سيطاردون كل مسلم بها كقراصنة قريش فى كل مكان !!


    ورود اسم "هامان" كأحد المقربين إلى فرعون في عهد موسى عليه السلام خطأ تاريخي. فالتوراة لم تورد اسم هامان عند ذكرها قصة موسى عليه السلام وبني إسرائيل مع فرعون، كما لم يذكر هذا الاسمَ أي مؤرخ يوناني قديم، ولم يرد اسمه في أي نص تاريخي قديم يتكلم عن تاريخ مصر القديم، ولم يرد هذا الاسم إلا في سِفْر "أستير" في التوراة، حيث ورد فيه أن ملك بابل "أحشوبروش" كان له وزير اسمه هامان، وأن هذا الوزير كان يعادي اليهود الموجودين في بابل بعد الأسر البابلي، وأنه ظلمهم ظلما كبيرا. ولكن اليهود تخلصوا من وضعهم المُزري ومن ظلم هذا الوزير بعد زواج الملك من فتاة يهودية حسناء فتنته وسعت لدى الملك حتى نجحت في قتل هذا الوزير والانتقام لشعبها؛ أي إن هامان لم يكن في عهد فرعون موسى عليه السلام في مصر، بل في بابل وبعد ألف عام تقريبا من وفاة موسى عليه السلام، أي يقع القرآن خطأ تاريخي كبير.

    وظل يرددها الملاحدة والنصارى واليهود بعدهم .. وكان رد علماء المسلمين بكل صبر وتواضع عليهم هو (( إن كل كلمة فى القرآن نزلت بدقة لحكمة معينة لا يعلمها إلا الله ))

    ونجد أن الشبهة جائت مبهمة ليست كاملة المقاصد وبها جوانب ناقصة تحتاج لإثباتها ... ويكتشف العلماء أن الجانب الناقص فى الشبهة هو نفسه الرد عليها وهو نسفها التام وتأييدا لكلام الله عز وجل الذى يعلم السر ويخفى

    هناك معلومات تاريخية كانت قد بقيت سرا لا يعلمه أحد حتى وقت قريب . وقد ظهر كما يقول مفسرين القرآن القدامى (( أن كل كلمة فى القرآن قد إستعملت بدقة كبيرة ولحكمة معينة لا يعلمها الا الله ))

    و (( هامان )) هو أحد الأشخاص الذى ورد ذكرهم فى كتاب الله غز وجل مع (( فرعون ))..

    وفى مقابل هذا لا يرد فى الفصل الذى يتناول حياة "موسى" فى التوراة إسم " هامان " . ولكن يرد هذا الإسم فى القسم الأخير " منيا " فى العهد القديم على أنه كان مساعد ملك بابل الذى عاش بعد موسى (ع) ب (( 1100)) سنة والذى ظلم اليــهود ظلماً كبيرا .

    هذا علما بأن النصارى والمستشرقين والملاحدة يدعون بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسام كتب القرآن نقلا عن التوراة والإنجيل وإقتبس منهم . وأنه أخطأ عند نقل بعض المواضيع من هذين الكتابين...كما ذكرنا

    ولكن بعد حل رموز الكتابة الهيروغروفية قبل "200 سنة"" تقريبا سقط هذا الإدعاء تماما .... إذ ظهر ورود إسم "هامان "فى الكتابات المصرية القديمة !!

    وقد دامت هذه اللغة وعاشت عدة عصور ولكن بعد إنتشـار المسيحية فى القرنين الثانى والثالث الميلادى وهيمنته ثقافاتها فقدت مصر بجانب دينها لغتها أيضا . فقد قلت الكتابة باللغة الهيروغلوفية تدريجيا حتى لفظت أنفاسها الأخيرة .

    وآخر كتابة باللغة الهيروغلوفية كانت فى عام 394 م . بعد هذا التاريخ أهملت هذه اللغـة تمامـاً .

    لم تكن هناك أى معلومات حول هامان حتى القرن التاسع عشر الذى تم فية فك وحل رموز اللغة الهيروغلوفية وبعد هذا الحل ظهر أن هامان كان شخص مقربا من فرعون ومسؤول عن مقالع الاحجار فى مصر (فوق عمال البناء فى مصر القديمة)

    والنقطة التى يجب الانتباة اليها هي ورود ذكر هامان فى القرأن كشخص مقرب من فرعون وكشخص مسؤول عن أعمال البناء.أى أورد القران معلومات لم يكن اى انسان يعرفها فى ذلك العهد.وطواها النسيان؛ولم يبقى هناك من يستطيع قراءة أو فهم الكتابات بهذه اللغة.واستمر هذا الوضع الى ما قبل 200 سنة تقريبا.

    تم حل لغز الكتابة الهيروغلوفية لمصر القديمة عام 1799م عند أكتشاف حجر رشيد وعلية كتابات تعود الى عام 196ق م.كانت خاصية لوحة الكتابة هذه انها كانت مكتوبة بثلاث لغات مختلفة:الهيروغليفية،الديمونيكية(وهى شكل الكتابة اليدوية للغة الهيروغلوفية)،و الكتابة بالغة اليونانية. وبمساعدة المت بالغة اليونانية تيسر حل رموز اللغة المصرية القديمة. وبعد ذالك ظهر اسم هامان فى الكتابات المصرية القديمة امام الجميع بما يؤكد صدق النبوة الشريفة وصحة القرأن وللعلم يوجد اسم هامان على الحجريات الفرعونية المتعددة ومنها على سبيل المثال لا الحصر حجرية موجودة فى متحف هوف فى فينا يرد فيها اسم هامان ويوجد عليها الاشارات انة من المقربين من فرعون.




    وأما فى قاموس الاشخاص فى الملكية الجديدة الذى تمت كتابتة أعتمادا على جميع المعلومات الواردة فى جميع الالواح والرقم والاحجار المصرية القديمة فيرد أسم هامان على انة كان الشخص المسؤل عن عمال مقالع الاحجار. وكانت النتيجة التى ظهرت للعيان تشير الى حقيقة مهمة وهى أنه بخلاف زعم معارضى القران واعدائة فأن هامان كان يعيش فى مصر فى عهد النبى موسى علية السلام تماما كما ورد فى القرأن ، وكان مقرب من فرعون ومسؤل عن الاعمال الانشائية والبناء. لذا نرى فى القران ان فرعون يطلب من هامان بناء صرح عال له، وهذا يتطابة تماما مع هذة المكتشفات الاثرية والتنقيبية

    ﴿وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ﴾(القصص:38).



    ** العالم الفرنسي المسلم "موريس بوكاي" في كتابه "موسى وفرعون" (Moise et Pharaon)؛ إذ قام ببحث مستفيض حول قصتي يوسف وموسى عليهما السلام كما وردتا في التوراة وقارنهما بما جاء في القرآن حولهما، وتوصل بعد بحث علمي وموضوعي دقيق إلى أن المعلومات العلمية المتوفرة لدينا تقف بجانب ما جاء في القرآن وتخالف ما جاء في التوراة.

    يقول موريس بوكاي: "لقد جاء ذكر هامان في القرآن كرئيس المعماريين والبنّائين. ولكن الكتاب المقدس لا يذكر أي شيء عن هامان في عهد فرعون. وقد قمتُ بكتابة كلمة "هامان" باللغة الهيروغلوفية (لغة مصر القديمة) وعرضتها على أحد المختصّين في تارخ مصر القديمة. ولكي لا أدعه تحت أي تأثير لم أذكر له أنها وردت في القرآن، بل قلت له إنها وردت في وثيقة عربية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادي. فقال لي المختصّ: "يستحيل أن ترِد هذه الكلمة في أي وثيقة عربية في القرن السابع، لأن رموز الكتابة باللغة الهيروغلوفية لم تكن قد حلّت آنذاك". ولكي أتحقق من هذا الأمر فقد أوصاني بمراجعة "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة" لمؤلفه "أللامند رانك". نظرتُ إلى القاموس فوجدت أن هذا الاسم موجود هناك ومكتوب باللغة الهيروغلوفية وباللغة الألمانية كذلك. كما كانت هناك ترجمة لمعنى هذا الاسم وهو "رئيس عمّال مقالع الحجر". وكان هذا الاسم أو اللقب يطلق آنذاك على الرئيس الذي يتولى إدارة المشاريع الإنشائية الكبيرة.




    استنسخت تلك الصفحة من ذلك القاموس وذهبت إلى المختص الذي أوصاني بقراءته، ثم فتحتُ ترجمة القرآن بالألمانية وأريته اسم هامان فيه فاندهش ولم يستطع أن يقول شيئا.
    لو جاء ذكر اسم هامان فرعون في أي كتاب قبل القرآن، أو لو جاء ذكره في الكتاب المقدس لكان المعترضون على حق، ولكن لم يرد هذا الاسم حتى نزول القرآن في أي نصّ، بل ورد فقط على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي. إن ورود هذا الاسم في القرآن بهذا الشكل المذهل لا يمكن تفسيره إلا بأنه معجزة، وليس ثمة أي تعليل آخر. أجل، إن القرآن أعظم معجزة". المؤرخون: قرآنية المرتابة الإلحادية


    [IMG]http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%...85%D8%A7%D9%86[/url]
    يقول الكاتب التركى ((الباحث أورخان محمد على )) :ما من مؤرّخ أو كتاب أو نص أشار إلى شخص اسمه هامان كان مقربا من فرعون مصر في عهد موسى عليه السلام، ولم يكن أحد يعلم شيئا كثيرا عن تاريخ مصر القديم، لأن العلماء كانوا عاجزين عن قراءة الكتابات المصرية القديمة المكتوبة بالهيروغلوفية. وقد اندثرت اللغة الهيروغلوفية تدريجيا بعد انتشار المسيحية في مصر حتى انمحت تماما. وآخر نص مكتوب بهذه اللغة كان في عام 394م، ولم يعد أحد يتكلم بها أو يعرف قراءتها. واستمر هذا الوضع حتى عام 1822 عندما استطاع العالم الفرنسي "فراجيان فرانسوا شامبليون" فكّ رموز هذه اللغة التي كان هناك نص مكتوب بها على حجر رشيد (Rosetta Stone).

    وقد تم اكتشاف هذا الحجر من قبل ضابط فرنسي عام 1799م في أثناء الحملة الفرنسية على مصر في قرية رشيد بمحافظة البحيرة. كان هناك نص يمجّد فرعون مصر وانتصاراته ومكتوب بثلاث لغات هي: اللغة الهيروغلوفية، واللغة الديموطيقية (وهي اللغة العامية المصرية القديمة) واللغة الإغريقية. وكان تاريخ الكتابة يعود إلى عام 196 ق.م. وساعد وجود هذه اللغات الثلاث العالم الفرنسي على فك رموز اللغة الهيروغلوفية. فقد قام بمضاهاة هذا النص بالنص الإغريقي ونصوص هيروغلوفية أخرى حتى نجح في فك رموز الهيروغلوفية، لأن النص اليوناني كان عبارة عن أربعة وخمسين سطرا وسهل القراءة. وهذا يدل على أن هذه اللغات الثلاث كانت سائدة إبان حكم البطالسة الإغريق لمصر.
    وبعد حل رموز الكتابة الهيروغلوفية علمنا من الكتابات الموجودة على عدد من الأحجار الأثرية العائدة للتاريخ المصري القديم وجود شخص مقرب من فرعون مصر في عهد موسى عليه السلام كان مسؤولا عن البناء اسمه "هامان". وهناك حجر من هذه الأحجار المصرية القديمة ورد فيه هذا الاسم وهو موجود في متحف "هوف" في "فِيَنا" عاصمة النمسا



    يقول الدكتور عبد الجليل شلبي الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية إنه لا يوجد أي مانع منطقي من وجود شخص اسمه هامان في عهد فرعون موسى عليه السلام، وشخص آخر بالاسم نفسه في عهد ملك بابل "احشوبروش". ويشير إلى أن قصة الفتاة أستير والملك ووزيره هامان قصة خيالية وأسطورة من الأساطير لا حقيقة لها. ويبرهن على ما يقول كالتالي: "إنها (أي قصة أستير) لم تذكر في غير التوراة، والنبيّان "عزرا" و"نحميا" اللذان كانا من أوائل العائدين من بابل، واللذان قصّا قصة السبي البابلي لم يشيرا إلى أستير ولا إلى أي شيء مما جاء في السفر المسمى باسمها، وكذلك المؤرخ الإغريقي "هيروديت" الذي عاصر أكزسيس ودوّن سيرته لم يشر إلى أستير وأحداثها. وربما كان اسم أستير محرفا عن عشتار، وهذا مما يوضح أن القصة أخذت عن أسطورة بابلية".

    أما جواب كتاب "حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين" فكان جوابا مُوجزًا، وملخّصه أنه من الجائز أن كلمة "هامان" ليست اسما لشخص ولكنه لقب يطلق على "نائب فرعون" مثلما يطلق اسم فرعون لقبا على حاكم مصر أو ملكها.



    الجزء الصافع لهؤلاء الذين ينصرون دين الله بفجرهم من الملاحده والمستشرقين هو نقطة ......................... :
    ذكر المصادر والمخطوطات


    (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) (القصص:38)


    إسم هامان المشار إليه داخل العلامة الصفراء
    المؤرخون: قرآنية المرتابة الإلحادية

    العجيب ان المخطوطة لم تكتف بذكر اسم هامان معاون فرعون بل وحددت بدقة شديدة مهنته كرئيس عمال مقالع كما توضح ترجمة الكتابة الهيروغليفية المكتوبة بالالماني . المؤرخون: قرآنية المرتابة الإلحادية


    Vorsteher der Steinmetze arbeiter


    وهذا يدل على ان هامان كان مجال عمله الطين و الحجر . سبحان الله . المؤرخون: قرآنية المرتابة الإلحادية


    لمن يود الاطلاع على المخطوطة الاصلية الرابط هو كالتالي .
    الرجاء وضع رقم الصفحة 399


    http://books.google.com/books?id=zRI...cover&hl=de#v= onepage&q&f=false


    دالأدلة الإضافية من الوثائق :
    كتاب يشير الى كون اسم "هامان" كان متداولا بين الفراعنة . وهو كتاب ال Ranke
    و هذه صورة الصفحة رقم 240 ترتيب الاسم هو رقم 25 . ( BD 1 .R-S )



    لمن يريد تحميل الكتاب الرابط هو
    http://www.egyptology.ru/scarcebooks...6-332(r-S).pdf

    وثيقة اخرى تشير الى اسم هامان و مهنته .


    ( الكتابة رقم 91)



    وللاشارة فقط الكتابة التي تشير الى اسم هامان ومهنته هي نفس الكتابة المنقوشة على العمود الاثري الفرعوني . وكماهو واضح فمصدر الوثيقة هو متحف wreszenski.wien فيينا ( اسم المصدر موجود في اعلى الصورة على اليسار )


    الوثيقة السابقة كما هي في موقع TLA

    http://aaew.bbaw.de/tla/index.html

    وتحمل الرقم التسلسلي

    DZA 21.332.490



    يقول أحد العلماء الأتراك : إكتشـاف إسم هامان فى الكتابات المصرية القدينة لم يهدم مزاعم كثيرة باطلة ضد القرآن بل جاء ليثبت أن القرآن كلام خالق هذا الكون الذى وضع الماضى والحاضر والمستقبل . فالقرآن نقل إلينا بشكل معجز فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم .. معلومة تاريخية لم يمكن فى إمكان فطاحل المؤرخين العثور عليها منذ أن ذهب عصرها أو معرفتها آنذاك من قبل اى أحد فما أعظم القرآن المعجزة


    والمفاجأة أننى أكتشف اليوم تفسيرا لحديث رسول الله صدق حيا وميتا أن هذه الشبهات التى إحتوت على القذف مع السخرية من الرسول المؤرخون: قرآنية المرتابة الإلحادية وأنه لم يجيد النقل هذه المرة و السب فى القرآن والتشكيك لقليلى العلم إنما هو نصر وتأييد هذا الدين بالرجل الفاجر الذى لا يصبر والذى لا أخلاق له .... ولله صدق رسول الله حيا وميتا


    فرسالة إلى كل باحثا عن الحق وليس إلى كل ملحدا غوغائى ماذا كسبت سوى السعى لهثا خلف تشكيكات المستشرقين والداروينيين والماديين الغربيين تقليدا جاهلا أعمى دون أن تعلم عن دينك أقل أركانه ومبادءه



    إضافة بسيطة


    هذا اللوح الحجرى الذى إكتشف قريبا .. إسم "هامان" محدد بالعلامة


    [url]http://s1.directupload.net/images/110531/yxpfepei.png[/IMG]

    وكذب الملاحدة
    وصدق الله عز وجل.. (( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ))
    التعديل الأخير تم بواسطة *اسلامي عزي* ; 12-09-2015 الساعة 01:29 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    5,749
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    08:08 PM

    افتراضي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال حير جميع النصارى .... و اجابته تنسف المسيحية نسفاً
    بواسطة المدافع الحق في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-10-2014, 12:29 PM
  2. كلمة واحدة للمسيح تؤكد نجاته من الصلب.
    بواسطة خادم النبي في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 11:23 PM
  3. كلمة واحدة سبب الفضا يح
    بواسطة زهور الريف في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-08-2008, 06:24 PM
  4. فضايح جميع الفنانات فى صفحة واحدة غير محجوبة
    بواسطة دفاع في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-06-2008, 06:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية

المؤرخون: كلمة واحدة قرآنية تنسف جميع الملل المرتابة الإلحادية