الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

    كعادة الصليبيين و المنصرين موضوع اخر في الفيسبوك و المنتديات النصرانية يقحمون فيه انواع الكذب و التدليس و كالعادة نرى تلاميذ بولس يمشون على خطى سيدهم في الكذب باسلوب (( اكذب ليزداد مجد الرب))

    انقل الموضوع ثم ارد :

    علي مدي سنوات طويلة كان محمد يعاني أعراضاً مختلفة ،فكان يتخيل إليه أن به جنوناً ،كما قال لخديجة : إني اسمع صوتاً وأري ضوءاً وإني اخشي أن يكون في جنن من ابن سعد 1 : 156 .وفي أحيان أخري كان يعتقد أنه صار كاهناً مثله مثل الكهان الذين يرون تابعهم ،وقد يتجلي لهم في صورة إنسان من المفصل 6 : 760 .وقد أنقذته خديجة من هذه الحالة لأنها كانت ذات بصيرة نافذة في نفسية الرسول،فأجرت اختبار للتعرف علي ماهية ما يظهر لزوجها ،ولتشهد بعد ذلك أنه ملاك لا شيطان ،أي أن محمداً اكتشف ماهية ما يري من خلال امرأة ناقصة عقل ودين ( حسب نظر الإسلام للمرأة ) ،وعلي أساس شهادتها أقام محمد برهانه علي من يأتيه هو ملاك .واستند المسلمون بدورهما علي هذه الشهادة المفردة من امرأة واحدة !
    ذكر ذلك في سيرة ابن هشام المجلد الثاني > مبعث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما > نزول جبريل عليه صلى الله عليه وسلم >تثبت خديجة رضي الله عنها من الوحي :
    في خضم هذه الخيالات والأصوات ،والشك من أن الجنون قد ألم به ،أو أنه قد صار كاهناً، تقدمت خديجة لتخليص محمد من حالته ومعاناته ،ولنقرأ :
    عن خديجة رضي الله عنها انها قالت لرسول الله صلي الله عليه وسلم :اي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ً.قال : :ً نعم ً .قالت :ًفإذا جاءك فأخبرني بهً. فجاءه جبريل عليه السلام ،كما كان يصنع ،فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم لخديجة :ًيا خديجة هذا جبريل قد جاءني ،قالت :ًقم يا ابن عم فاجلس علي فخذي اليسري ً....فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عليها ،فقالت :ًهل تراه ؟ قال ًنعم فقالت: ًفتحول فأجلس علي فخذي اليمنيً، قالت فتحول رسول الله فجلس علي فخذها اليمني فقالت: ًهل تراه ؟ً قال: “نعم ً قالت: ًفتحول واجلس في حجري ً، قالت فتحول رسول الله فجلس في جحرها، قالت: ًهل تراه ؟ً قال:ًنعمً فتحسرت وألقت خمارها ورسول الله جالس في حجرها ثم قالت له:ًهل تراه؟ً قال لا، قالت:ًيا ابن عم اثبت وابشر فو الله أنه لملك(ملاك) وما هذا بشيطان. (تحسرت بمعني كشفت جزء من جسمها لا يليق بملاك أن يراه).
    وايضا" ذكر في نفس السيرة سيرة ابن هشام : أن فاطمة بنت حسين كانت تتحدث بهذا الحديث عن خديجة إلا أني سمعتها تقول أدخلت رسول الله صلى الله عليه وسلم بينها وبين درعها(معاشرة جنسية) ، فذهب عند ذلك جبريل فقالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن هذا لملك وما هو بشيطان.قصة إدخال الرسول بينها وبين درعها.

    نلاحظ من الرواية :
    1- لم تكن خديجة تري شيئاً مما يحدثها به محمد ، ومع ذلك تقرر طبيعة هذا الكائن ، في حين أن محمداً ورغم أنه كان يعاين حضور هذا الظهور وسماه جبريل ، إلا أنه لم يكن قادراً علي تحديد ماهيته .
    2- قالت خديجة لمحمد :ًأنه لملك (ملاك) وما هذا بشيطان ً، وهذا يشير إلي أن محمداً كان يؤمن أن الشيطان هو الذي يظهر له (وليس جبريل) كما ورد في متن الرواية ، فلو كان محمد يعتقد أن جبريل هو الذي يظهر له ،لقالت زوجته مثلاً إنك علي حق ، أنه جبريل ، لكنها نفت صفة الشيطان دون ذكر جبريل ، أي أن ذكر اسم جبريل مقحم علي الرواية الأصلية .
    3- يطرح في هذا الصدد سؤال : كيف أن الملاك تغاضي عن جلوس محمد علي فخذ خديجة ، ولكنه غادر ما أن أسفرت وجهها ؟ أو عندما تعرت (تحصرت) .
    4- هل محمد الذي أهان المرأة و قال ان شهادة الرجل تساوي شهادة امرأتين و قال: إن أغلب الذين في النار نساء و قال إن النساء ناقصات عقل ودين و قال أيضاً كيدهن عظيم كيف إذاً بعد كل هذا الانتقاد للمرأة ، كيف يعتمد علي شهادة خديجة .
    5-ذهبت خديجة بعيداً في اختبارها الذي أجرته ، إذ أجلست محمد مرة علي فخذها اليسري ،ومرة علي فخذها اليمني ، وثالثة في حجرها ، وأخيراً ، وفقاً للرواية الثانية ، أدخلت محمد تحت ملابسها (معاشرة جنسية)، كما قرأنا : أدخلت محمد بينها وبين درعهاً ،لتحكم أنه لو كان شيطاناً لبقي حتي يشاهد هذه المناظر الجنسية .
    والواضح أن خديجة كانت تغدق عطفاً وحنواً علي محمد لتهدئة روعة ،بحيث يسهل عليها إقناعه أن ما يراه ملاكاً وليس شيطاناً .من معضلة القرآن.



    سيتم الرد....

    ملاحظة : ارجو من الادارة حذف اي كلمة فيها اساءة او تعريض للنبي صلى الله عليه وسلم في المقال
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 07-05-2015 الساعة 04:28 PM سبب آخر: إستبدال كلمة "صلعم" جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    الرد باذن الله سينقسم الى 3 اقسام :

    الجزء الاول : تفنيد الرواية سندا

    الجزء الثاني : شرح متن الرواية على فرضية صحة الرواية

    الجزء الثالث : ايضاح تدليسات و غباء النصراني كاتب المقال



    الجزء الاول : تفنيد الرواية سندا

    هذه الرواية في جميع المصادر لم تذكر الا بثلاث اسانيد اذكرها :

    1. قال ابن إسحاق : وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير : أنه حدث عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم . قالت فإذا جاءك فأخبرني به . فجاءه جبريل عليه السلام كما كان يصنع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني ، قالت قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى ; قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عليها ، قالت هل تراه ؟ قال نعم قالت فتحول فاجلس على فخذي اليمنى ; قالت فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس على فخذها اليمنى ، فقالت هل تراه ؟ قال نعم . قالت فتحول فاجلس في حجري ، قالت فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس في حجرها . قالت هل تراه ؟ قال نعم قال فتحسرت وألقت خمارها ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في حجرها ، ثم قالت له هل تراه ؟ قال لا ، قالت يا ابن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان

    الرد: الرواية هي من سيرة ابن هشام و هي ضعيفة سندا لعلة الانقطاع بين اسماعيل بن ابي حكيم و بين ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها . فاسماعيل بن ابي حكيم توفي سنة 130 هجرية و اما خديجة رضي الله عنها فتوفيت في السنة العاشرة من البعثة اي 3 قبل الهجرة :

    وهو مولى لبني عدي بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ، وثقه النسائي وغيره ، ولم يرو عنه البخاري ، وقيل ولاء إسماعيل بن أبي حكيم لآل الزبير بن العوام ، فالله أعلم ، سكن المدينة ، وكان فاضلا ثقة ، وتوفي بها سنة ثلاثين ومائة وقيل سنة اثنين أو ثلاث وثلاثين ومائة ، وهو حجة فيما روى عند جماعة أهل العلم .

    التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد» باب الألف في أسماء شيوخ مالك» إسماعيل بن أبي حكيم



    2.
    قال ابن إسحاق : وقد حدثت عبد الله بن حسن هذا الحديث فقال قد سمعت أمي فاطمة بنت حسين تحدث بهذا الحديث عن خديجة إلا أني سمعتها تقول أدخلت رسول الله صلى الله عليه وسلم بينها وبين درعها ، فذهب عند ذلك جبريل فقالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن هذا لملك وما هو بشيطان

    الرد: الرواية ايضا من سيرة ابن هشام و هي ضعيفة ايضا نظرا للانقطاع بين فاطمة بنت الحسين و ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها . ففاطمة رحمها الله ولدت تقريبا سنة 40 للهجرة اي بعد 43 سنة من وفاة ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها و توفيت رحمها سنة 110 هجرية فهي كحال اسماعيل بن ابي حكيم لم تدرك خديجة رضي الله عنها


    3.
    حدثنا محمد بن عبد الله بن عرس المصري ثنا يحيى بن سليمان بن نضلة المديني ثنا الحارث بن محمد الفهري حدثني إسماعيل بن أبي حكيم حدثني عمر بن عبد العزيز حدثني أبو بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام حدثتني أم سلمة عن خديجة قالت قلت يارسول الله يا بن عمي هل تستطيع إذا جاءك الذي يأتيك أن تخبرني به فقال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم نعم يا خديجة قالت خديجة فجاءه جبريل ذات يوم وأنا عنده فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ياخديجة هذا صاحبي الذي يأتيني قد جاء فقلت له قم فاجلس على فخدي الأيمن فقام فجلس على فخدي الأيمن فقلت له هل تراه قال نعم فقلت له تحول فاجلس على فخدي الأيسر فجلس فقلت هل تراه قال نعم فقلت له فتحول فأجلس في حجري فجلس فقلت له هل تراه قال نعم قالت خديجة فتحسرت وطرحت خماري وقلت له هل تراه قال لا فقلت له هذا والله ملك كريم لا والله ما هذا شيطان قالت خديجة فقلت لورقة بن نوفل بن أسد بن عبدالعزي بن قصي ذلك كما أخبرني به محمد رسول الله فقال ورقة حقا ياخديجة حديثكالمصدر : معجم الطبراني الاوسط , حديث رقم 6435

    الرد : الرواية ضعيفة سندا وقد ذكرها الامام الالباني رحمه الله في السلسلة الضيفة و فصل في شرح علل السند :
    [COLOR=#FF0000 !important]6097 - [/COLOR](يا خَدِيجةُ! هذا صاحبي الذي يأتيني قد جاء) .
    صعيف.
    أخرجه الطبراني في "المعجم الأوسط " (2/99/1/6581) : حدثنا محمد بن عبد الله بن عرس المصري: ثنا يحيى بن سليمان بن نَضْلةَ المديني: ثنا
    الحارث بن محمد الفهري: ثنا إسماعيل بن أبي حكيم: حدثني عمر بن
    عبد العزيز: حدثني أبو بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام؛ حدثتني أم
    سلمة عن خديجة قالت:
    قلت: يا رسول الله! يا ابن عمي! هل تستطيع إذا جاءك الذي يأتيك أن
    تخبرني به؟ فقال لي رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "نعم يا خديجة". قالت خديجة: فجاء
    جبريل ذات يوم وأنا عنده، فقال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [COLOR=#FF0000 !important]...[/COLOR] فذكره. فقلت له: قم
    فاجلس على فخذي الأيمن، فقام فجلس على فخذي الأيمن، فقلت له: هل تراه؟
    قال: "نعم "، فقلت له: تحول؛ فاجلس على فخذي الأيسر، فجلس، فقلت له:
    هل تراه؟ قال: "نعم "، فقلت له: تحول؛ فاجلس في حجري، فجلس، فقلت له:
    هل تراه؟ قال: "نعم". قالت خديجة: فتحسرت وطرحت خماري وقلت له: هل
    تراه؟ قال: "لا". فقلت له: هذا والله ملك كريم، لا والله ما هذا شيطان.
    قالت خديجة: فقلت لورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى (*) بن قصي:
    ذلك مما أخبرني به محمد رسول الله فقال ورقة: حقّاً يا خديجة حديثك.
    قلت: قال الهيثمي فى "المجمع، (8/256) :
    "رواه الطبراني في "الأوسط"، وإسناده حسن".
    وأقول: هو كذلك؛ لولا ما يأتي:
    أولاً: يحيى بن سليمان بن نضلة المديني فيه كلام من جهة حفظه، قال ابن
    عدي (7/2710) : "قال ابن خراش: لا يسوى فلساً. (قال ابن عدي) : يروي عن مالك وأهل
    المدينة أحاديث [عامتها] مستقيمة".
    وقال ابن أبي حاتم (4/2/154) عن أبيه:
    "شيخ، حدث أياماً ثم توفي".
    ويعني أنه في المرتبة الثالثة عنده؛ أي: يكتب حديثه وينظر فيه؛ أي: أنه
    يستشهد به؛ لأنه قبل المرتبة الرابعة وهي من قيل فيه: متروك الحديث، أو
    كذاب، ونحو ذلك.
    ولما ذكره ابن حبان في "الثقات " (9/269) قال:
    "يخطئ ويهم ".
    قلت: فمثله لا يحتج بحديثه؛ إذا لم يتابع كما يفيده قول الطبراني عقبه:
    "تفرد به يحيى بن سليمان ".
    فكيف به وقد خولف، وهو قولي:
    ثانياً: فقال ابن إسحاق في "السيرة" (1/257) ومن طريقه الطبري في
    "التاريخ " (1/208) ، وكذا البيهقي في "الدلائل " (2/151 - 152) : وحدثني
    إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير: أنه حدثه عن خديجة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا [COLOR=#FF0000 !important]...[/COLOR]
    الحديث نحوه. قال ابن إسحاق: وقد حدثت عبد الله بن حسن هذا الحديث؛
    فقال: قد سمعت أمي فاطمة بنت حسين تحدث بهذا الحديث عن خديجة،
    إلا أني سمعتها تقول:
    أدخلتْ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بينها وبين درعها؛ فذهب عند ذلك جبريل، فقالت
    لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إن هذا لملك وما هو بشيطان.

    قلت: وهذا أصح من الأول، رجاله ثقات، ولكنه منقطع من الوجهين؛ فإن
    إسماعيل بن أبي حكيم؛ ثقة من السادسة عند الحافظ؛ فهو تابع تابعي، وفاطمة
    بنت حسين؛ فهي تابعية لم تدرك خديجة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، وقد أشار شيخ الإسلام
    ابن تيمية إلى ضعف الحديث
    في رسالته "لباس المرأة في الصلاة" (ص 32 -
    الطبعة الخامسة) و (ص [COLOR=#FF0000 !important]...[/COLOR] الطبعة الجديدة) .
    انتهى كلام الامام الالباني رحمه الله . المصدر :
    سلسلة الأحاديث الضعيفة" رواية 6097

    و اضيف اسنادا رابعا :
    حدثنا عمر بن محمد بن جعفر قال: ثنا إبراهيم بن علي قال: ثنا
    النضر بن سلمة
    قال: ثنا
    فليح بن إسماعيل
    ، عن
    عبد الرحمن بن عبد العزيز الأمامي
    ، عن يزيد بن رومان، عن الزهري، عن عروة بن الزبير، عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان جالسا مع خديجة يوما من الأيام إذ رأى شخصا بين السماء والأرض لا يزول فقالت خديجة: ادن مني فدنا منها فقالت له: أتراه؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «نعم، قالت خديجة: أدخل رأسك تحت درعي ففعل ذلك فقالت خديجة له: أتراه؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا قد أعرض عني قالت خديجة: أبشر فإنه ملك كريم لو كان شيطانا ما استحيى



    الرد : رواية مثخنة بالعلل و ضعيفة سندا :


    العلة الاولى : النضر بن سلمة :
    قال أبو حاتم:
    كان يفتعل الحديث
    .
    وقال ابن عَدِي: كان مقيما بمدينة الرسول عليه السلام يكنى أبا محمد سئل عباس بن عبد العظيم عنه
    فأشار إلى فمه
    وسمعت عبدان يقول قلت: لعبد الرحمن بن خراش هذه الأحايث التي يحدث به غلام خليل من حديث المدينة من أين له؟ قال:
    سرقها من عبد الله بن شبيب وسرقه ابن شبيب من شاذان ووضعه شاذان واسمه النضر بن سلمة
    .
    قال ابن حبان: سكن النضر بن سلمة مكة، يروي عن جعفر بن عون والعراقيين وعبد الله بن نافع والمدنيين،
    لا تحل الرواية عنه إلا للاعتبار
    . سمعت أحمد بن محمد بن عبد الكريم الوزان يقول:
    عرفنا كذبه من المذاكرة
    .

    المصدر : لسان الميزان للذهبي

    العلة الثانية :فليح ابن اسماعيل و هو ثقة الا فيما روى عن النضر بن سلمة و هو شاذان المروزي:
    1403 - فليح بن إسماعيل بن جعفر بن أبي كثير مولى بنى زريق من الأنصار روى عن أبيه وسليمان بن بلال يروى عنه النضر بن سلمة شاذان يعتبر حديثه من غير رواية شاذان عنه قاله بن حبان في الثقات المصدر : لسان الميزان للذهبي

    العلة الثالثة : فيه عبد الرحمن بن عبد العزيز الامامي و هو مختلف فيه فمنهم من وثقه كابن سعد و يعقوب بن شيبة و منهم من ضعفه :
    ابن عدي في الكامل قال :ليس هو بذلك المعروف .
    قال ابن حجر في التقريب : صدوق يخطئ.
    ونقل المزي في تهذيب الكمال قول ابو حاتم فيه : شيخ مضطرب الحديث

    فالرواية ضعيفة

    اما متنا فالرواية ضعيفة لسبب:

    وهومخالفتها للصحيح و هو المذكور عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها في البخاري :

    4 حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ قال ما أنا بقارئ قال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم فرجع بها رسول الله [ ص: 4 ] صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده فدخل على خديجة بنت خويلد رضي الله عنها فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال لخديجة وأخبرها الخبر لقد خشيت على نفسي فقالت خديجة كلا والله ما يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ابن عم خديجة وكان امرأ قد تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة يا ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ورقة يا ابن أخي ماذا ترى فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى فقال له ورقة هذا الناموس الذي نزل الله على موسى يا ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم قال نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي . صحيح البخاري كتاب بدء الوحي الحديث رقم 4

    فليس في الرواية الزيادة الموجودة في باقي الروايات

    يتبع مع الجزء الثاني ....





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    الجزء الثاني :
    فرضية صحة الرواية :

    على فرض صحة الرواية فليس فيها ما يوحي به المدلس النصراني لعدة اسباب :

    1. ان ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها هي من سالت عن الامر :
    ((قال ابن إسحاق : وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير : أنه حدث عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم))

    2. ان جلوس النبي صلى الله عليه وسلم على فخذ خديجة رضي الله عنها ليس فيها اي نوع من الخدش فهي زوجته و ليست امراة اجنبية و ليس في الرواية ما يوحي به المدلس انها كانت كاشفة لفخذها

    3. ان النبي صلى الله عليه وسلم كان متثبتا و قلبه مطمئنا انه ملك و ان ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها هي من ارادت ان تتثب عن الامر و الدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم :((
    . فجاءه جبريل عليه السلام كما كان يصنع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني ، قالت قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى
    ))
    فلم يقل النبي صلى الله عليه وسلم ان هذا الطيف جاءني او هذا الشيطان جاءني بل قال جبريل

    بينما قالت ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها : ((
    ثم قالت له هل تراه ؟ قال لا ، قالت يا ابن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان)) مما يدل انها هي من ارادت التثبت في قلبها و ليس النبي صلى الله عليه وسلم و يؤكد هذا ما طرحته في النقطة الاولى عن كونها هي من طلبت من النبي صلى الله عليه وسلم لا النبي عليه الصلاة و السلام و مما يؤكد ايضا هذا ان خديجة رضي الله عنها وضفته بصاحبك في بادئ الامر قبل التثبت :((أتستطيع أن تخبرني
    بصاحبك
    هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟)) عكس النبي صلى الله عليه وسلم الذي سماه جبريل

    4. ان حسر ام المؤمنين لخمارها ليظهر شعرها او ادخال النبي صلى الله عليه وسلم لراسه داخل درعها ليس فيه عيب اطلاقا فهو زوجها و لا حرمة لما ظهر منها اذ انه عليه الصلاة و السلام زوجها و هي في بيتها فجاز لها ان تظهر من جسدها ما تريد لزوجها اذ لا عورة بين الرجل و زوجته

    5. ذهاب الملك عند انحسار الشعر لا غرابة فيه فان من صفات الملائكة انها معصومة من الخطا و تتاذى مما يتاذى به بنو ادم :

    عصمة الملائكة قال تعالى :
    ( يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ( 6 )

    تاذي الملائكة ما يتاذى به بنو ادم :
    وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَطَاءٌ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : مَنْ أَكَلَ مِنْ هَذِهِ الْبَقْلَةِ ، الثُّومِ ، وَقَالَ مَرَّةً : " مَنْ أَكَلَ الْبَصَلَ ، وَالثُّومَ ، وَالْكُرَّاثَ ، فَلَا يَقْرَبَنَّ مَسْجِدَنَا ، فَإِنَّ الْمَلَائِكَةَ تَتَأَذَّى مِمَّا يَتَأَذَّى مِنْهُ بَنُو آدَمَ "

    صحيح مسلم الحديث رقم 881

    فان قال قائل ان هذا الحديث ذكر المسجد و لم يذكر البيت و ان هذا الحديث تكلم في سياق ما يكره تناوله و ليس ما يحرم

    ارد بهذا الحديث :

    حَدَّثَنَا أَبُو قَطَنٍ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَانِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَام ، فَقَالَ : إِنِّي كُنْتُ أَتَيْتُكَ اللَّيْلَةَ ، فَلَمْ يَمْنَعْنِي أَنْ أَدْخُلَ عَلَيْكَ الْبَيْتَ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ إِلَّا أَنَّهُ كَانَ فِي الْبَيْتِ تِمْثَالُ رَجُلٍ ، وَكَانَ فِي الْبَيْتِ قِرَامُ سِتْرٍ فِيهِ تَمَاثِيلُ ، فَمُرْ بِرَأْسِ التِّمْثَالِ يُقْطَعْ ، فَيُصَيَّرَ كَهَيْئَةِ الشَّجَرَةِ ، وَمُرْ بِالسِّتْرِ يُقْطَعْ ، فَيُجْعَلَ مِنْهُ وِسَادَتَانِ مُنْتَبَذَتَان تُوطَآَنِ ، وَمُرْ بِالْكَلْبِ يُخْرَجَ " . فَفَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَإِذَا الْكَلْبُ جَرْوٌ كَانَ لِلْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ عَلَيْهِمَا السَّلَام تَحْتَ نَضَدٍ لَهُمَا .
    مسند احمد بن حنبل الحديث رقم 7847


    6. ان مثل هذه الاختبارات و الاسئلة كانت تطرح على النبي صلى الله عليه وسلم للتثبت من مصداقيته و قد فعلها جملة من الصحابة منهم سلمان الفارسي و عبد الله بن سلام رضي الله عنهما :
    عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : حَدَّثَنِي سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ حَدِيثَهُ مِنْ فِيهِ قَالَ( كُنْتُ رَجُلا فَارِسِيًّا مِنْ أَهْلِ أَصْبَهَانَ ، مِنْ أَهْلِ قَرْيَةٍ مِنْهَا يُقَالُ لَهَا جَيٌّ ، وَكَانَ أَبِي دِهْقَانَ قَرْيَتِهِ ( أي رئيسها ) ، وَكُنْتُ أَحَبَّ خَلْقِ اللَّهِ إِلَيْهِ ، فَلَمْ يَزَلْ بِهِ حُبُّهُ إِيَّايَ حَتَّى حَبَسَنِي فِي بَيْتِهِ ، أَيْ مُلازِمَ النَّارِ ، كَمَا تُحْبَسُ الْجَارِيَةُ ، وَأَجْهَدْتُ فِي الْمَجُوسِيَّةِ حَتَّى كُنْتُ قَطَنَ النَّارِ ( أي خادمها ) الَّذِي يُوقِدُهَا لا يَتْرُكُهَا تَخْبُو سَاعَةً ، قَالَ وَكَانَتْ لأَبِي ضَيْعَةٌ ( أي بستان ) عَظِيمَةٌ ،.................... : أَيْ بُنَيَّ ! وَاللَّهِ مَا أَعْلَمُ رَجُلًا عَلَى مِثْلِ مَا كُنَّا عَلَيْهِ إِلا بِنِصِِّيبِينَ ، وَهُوَ فُلَانٌ ، فَالْحَقْ بِهِ . وَقَالَ فَلَمَّا مَاتَ وَغَيَّبَ لَحِقْتُ بِصَاحِبِ نِصِِّيبِينَ ، فَجِئْتُهُ ، فَأَخْبَرْتُهُ بِخَبَرِي وَمَا أَمَرَنِي بِهِ صَاحِبِي ، قَالَ : فَأَقِمْ عِنْدِي . فَأَقَمْتُ عِنْدَهُ ، فَوَجَدْتُهُ عَلَى أَمْرِ صَاحِبَيْهِ ، فَأَقَمْتُ مَعَ خَيْرِ رَجُلٍ ، فَوَاللَّهِ مَا لَبِثَ أَنْ نَزَلَ بِهِ الْمَوْتُ ، فَلَمَّا حَضَرَ قُلْتُ لَهُ : يَا فُلَانُ ! إِنَّ فُلانًا كَانَ أَوْصَى بِي إِلَى فُلانٍ ، ثُمَّ أَوْصَى بِي فُلَانٌ إِلَيْكَ ، فَإِلَى مَنْ تُوصِي بِي وَمَا تَأْمُرُنِي ؟ قَالَ : أَيْ بُنَيَّ ! وَاللَّهِ مَا نَعْلَمُ أَحَدًا بَقِيَ عَلَى أَمْرِنَا آمُرُكَ أَنْ تَأْتِيَهُ إِلا رَجُلا بِعَمُّورِيَّةَ ، فَإِنَّهُ بِمِثْلِ مَا نَحْنُ عَلَيْهِ ، فَإِنْ أَحْبَبْتَ فَأْتِهِ قَالَ فَإِنَّهُ عَلَى أَمْرِنَا ، قَالَ فَلَمَّا مَاتَ وَغَيَّبَ لَحِقْتُ بِصَاحِبِ عَمُّورِيَّةَ وَأَخْبَرْتُهُ خَبَرِي ، فَقَالَ : أَقِمْ عِنْدِي . فَأَقَمْتُ مَعَ رَجُلٍ عَلَى هَدْيِ أَصْحَابِهِ وَأَمْرِهِمْ ، قَالَ وَاكْتَسَبْتُ حَتَّى كَانَ لِي بَقَرَاتٌ وَغُنَيْمَةٌ ، قَالَ ثُمَّ نَزَلَ بِهِ أَمْرُ اللَّهِ فَلَمَّا حَضَرَ قُلْتُ لَهُ : يَا فُلانُ ! إِنِّي كُنْتُ مَعَ فُلانٍ ، فَأَوْصَى بِي فُلانٌ إِلَى فُلانٍ ، وَأَوْصَى بِي فُلانٌ إِلَى فُلانٍ ، ثُمَّ أَوْصَى بِي فُلَانٌ إِلَيْكَ ، فَإِلَى مَنْ تُوصِي بِي وَمَا تَأْمُرُنِي ؟ قَالَ : أَيْ بُنَيَّ ! وَاللَّهِ مَا أَعْلَمُهُ أَصْبَحَ عَلَى مَا كُنَّا عَلَيْهِ أَحَدٌ مِنْ النَّاسِ آمُرُكَ أَنْ تَأْتِيَهُ ، وَلَكِنَّهُ قَدْ أَظَلَّكَ زَمَانُ نَبِيٍّ ، هُوَ مَبْعُوثٌ بِدِينِ إِبْرَاهِيمَ ، يَخْرُجُ بِأَرْضِ الْعَرَبِ مُهَاجِرًا إِلَى أَرْضٍ بَيْنَ حَرَّتَيْنِ ( الحرة : الأرض ذات الحجارة السود ) ، بَيْنَهُمَا نَخْلٌ ، بِهِ عَلامَاتٌ لا تَخْفَى : يَأْكُلُ الْهَدِيَّةَ وَلا يَأْكُلُ الصَّدَقَةَ ، بَيْنَ كَتِفَيْهِ خَاتَمُ النُّبُوَّةِ ، فَإِنْ استَطَعْتَ أَنْ تَلْحَقَ بِتِلْكَ الْبِلادِ فَافْعَلْ . قَالَ ثُمَّ مَاتَ وَغَيَّبَ ، فَمَكَثْتُ بِعَمُّورِيَّةَ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ أَمْكُثَ ........... قَالَ فَغَضِبَ سَيِّدِي فَلَكَمَنِي لَكْمَةً شَدِيدَةً ثُمَّ قَالَ : مَا لَكَ وَلِهَذَا ؟! أَقْبِلْ عَلَى عَمَلِكَ . قَالَ قُلْتُ : لا شَيْءَ ، إِنَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَسْتَثْبِتَ عَمَّا قَالَ . وَقَدْ كَانَ عِنْدِي شَيْءٌ قَدْ جَمَعْتُهُ ، فَلَمَّا أَمْسَيْتُ أَخَذْتُهُ ثُمَّ ذَهَبْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ بِقُبَاءَ ، فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ فَقُلْتُ لَهُ : إِنَّهُ قَدْ بَلَغَنِي أَنَّكَ رَجُلٌ صَالِحٌ وَمَعَكَ أَصْحَابٌ لَكَ غُرَبَاءُ ذَوُو حَاجَةٍ ، وَهَذَا شَيْءٌ كَانَ عِنْدِي لِلصَّدَقَةِ ، فَرَأَيْتُكُمْ أَحَقَّ بِهِ مِنْ غَيْرِكُمْ ، قَالَ فَقَرَّبْتُهُ إِلَيْهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم لِأَصْحَابِهِ : كُلُوا . وَأَمْسَكَ يَدَهُ فَلَمْ يَأْكُلْ ، قَالَ فَقُلْتُ فِي نَفْسِي هَذِهِ وَاحِدَةٌ ، ثُمَّ انْصَرَفْتُ عَنْهُ فَجَمَعْتُ شَيْئًا ، وَتَحَوَّلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِلَى الْمَدِينَةِ ، ثُمَّ جِئْتُ بِهِ ، فَقُلْتُ إِنِّي رَأَيْتُكَ لا تَأْكُلُ الصَّدَقَةَ وَهَذِهِ هَدِيَّةٌ أَكْرَمْتُكَ بِهَا ، قَالَ فَأَكَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مِنْهَا ، وَأَمَرَ أَصْحَابَهُ فَأَكَلُوا مَعَهُ ، قَالَ فَقُلْتُ فِي نَفْسِي هَاتَانِ اثْنَتَانِ ، ثُمَّ جِئْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَهُوَ بِبَقِيعِ الْغَرْقَدِ ، قَالَ : وَقَدْ تَبِعَ جَنَازَةً مِنْ أَصْحَابِهِ عَلَيْهِ شَمْلَتَانِ لَهُ ، وَهُوَ جَالِسٌ فِي أَصْحَابِهِ ، فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ ثُمَّ اسْتَدَرْتُ أَنْظُرُ إِلَى ظَهْرِهِ هَلْ أَرَى الْخَاتَمَ الَّذِي وَصَفَ لِي صَاحِبِي ، فَلَمَّا رَآنِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم اسْتَدَرْتُهُ عَرَفَ أَنِّي أَسْتَثْبِتُ فِي شَيْءٍ وُصِفَ لِي ، قَالَ فَأَلْقَى رِدَاءَهُ عَنْ ظَهْرِهِ ، فَنَظَرْتُ إِلَى الْخَاتَمِ فَعَرَفْتُهُ فَانْكَبَبْتُ عَلَيْهِ أُقَبِّلُهُ وَأَبْكِي ، .....)مسند احمد ابن حنبل

    عبد الله بن سلام :

    حدثني حامد بن عمر عن بشر بن المفضل حدثنا حميد حدثنا أنس أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فأتاه يسأله عن أشياء فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ما أول أشراط الساعة وما أول طعام يأكله أهل الجنة وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه قال أخبرني به جبريل آنفا قال ابن سلام ذاك عدو اليهود من الملائكة قال أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد قال أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله قال يا رسول الله إن اليهود قوم بهت فاسألهم عني قبل أن يعلموا بإسلامي فجاءت اليهود فقال النبي صلى الله عليه وسلم أي رجل عبد الله بن سلام فيكم قالوا خيرنا وابن خيرنا وأفضلنا وابن أفضلنا فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سلامقالوا أعاذه الله من ذلك فأعاد عليهم فقالوا مثل ذلك فخرج إليهم عبد الله فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قالوا شرنا وابن شرنا وتنقصوه قال هذا كنت أخاف يا رسول الله
    صحيح البخاري الحديث رقم 3723

    فالمسالة مع خديجة رضي الله عنها لا تختلف كثيرا فهي لا تعدو كونها مسالة تثبت من طرفها على فرض صحة الرواية و هي لا تصح اصلا

    يتبع مع الجزء الثالث
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    نكمل مع الجزء الثالث : ايضاح تدليسات و غباء النصراني كاتب المقال

    يقول :((
    نلاحظ من الرواية :

    1- لم تكن خديجة تري شيئاً مما يحدثها به محمد ، ومع ذلك تقرر طبيعة هذا الكائن ، في حين أن محمداً ورغم أنه كان يعاين حضور هذا الظهور وسماه جبريل ، إلا أنه لم يكن قادراً علي تحديد ماهيته .))

    انظروا الى هذه الجملة تعرفون مدى غباء كاتب المقال :

    ورغم أنه كان يعاين حضور هذا الظهور
    وسماه جبريل
    ، إلا أنه لم يكن قادراً
    علي تحديد
    ماهيته!!!!

    1 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل أنتم محتمليكورنثيوس ٢ الاصحاح 11

    ارحمونا من غباءكم !!!


    يقول :
    قالت خديجة لمحمد :ًأنه لملك (ملاك) وما هذا بشيطان ً، وهذا يشير إلي أن محمداً كان يؤمن أن الشيطان هو الذي يظهر له (وليس جبريل) كما ورد في متن الرواية ، فلو كان محمد يعتقد أن جبريل هو الذي يظهر له ،لقالت زوجته مثلاً إنك علي حق ، أنه جبريل ، لكنها نفت صفة الشيطان دون ذكر جبريل
    ، أي أن ذكر اسم جبريل مقحم
    علي الرواية الأصلية

    اقول : يعني انه لا يوجد ذكر لجبريل عليه السلام في الرواية و انها مقحمة , طيب لماذا قلت هذا الكلام في النقطة السابقة :((
    ورغم أنه كان يعاين حضور هذا الظهور
    وسماه جبريل
    ، إلا أنه لم يكن قادراً علي تحديد ماهيته ))!!!!

    تناقض في تناقض انت تكتب لتدلس و تكذب دون ان تعي ما تقول

    ان دليلك الذي استدللت عليه على ان اسم جبريل مقحم هو مردود عليك لانه مبني على ان النبي صلى الله عليه وسلم هو من اراد ان يتثبت و ليس ام المؤمنين خديجة رضي اله عنها في حين ان سياق الرواية واضح جدا فام المؤمنين هي من طلبت التثبت من النبي صلى الله عليه وسلم بسؤالها :((
    ((
    قال ابن إسحاق : وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير : أنه حدث عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم
    ))
    و هي من اقرت بكونه ملك :((ثم قالت له هل تراه ؟ قال لا ، قالت يا ابن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان))

    ثم انك بهذا الادعاء نسفت ادعاءاتك كلها فانك ادخلت الشك في الرواية نفسها التي استدللت بها و بنيت على الشك الاحتمال و جعلته دليلا صريحا !!! و المعلوم ان ما قام به الاحتمال بطل به الاستدلال


    يقول الكذاب : ((
    يطرح في هذا الصدد سؤال : كيف أن الملاك تغاضي عن جلوس محمد علي فخذ خديجة ، ولكنه غادر ما أن أسفرت وجهها ؟ أو عندما تعرت (تحصرت) ))

    اقول : بنى الكذاب نظريته هذه على شيئين :1. ان ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها كانت كاشفة لفخذها 2. ان معنى تحسرت (و ليس تحصرت يا تلميذ بولس , تعلم كيف تكتب ) هي نفسها تعرت!!!

    فعلا هو كما قال المثل :
    لكل داء دواء يتطب به الا الحماقة اعيت من يداويها

    اولا : المدلس ادخل في السياق ما هو ليس بموجود فليس في الرواية انها كانت كاشفة عن فخذها
    فان قيل ان الرواية ذكرت الفخذ دون الملبس قلت هذه حماقة اذ انه لو قام انسان مثلا بمصافحة انسان اخر و هو يلبس قفاز مثلا فانها لا تزال مصافحة باليد و جاز لي و لك و لبقية الناس ان يقولو تصافح الرجلان بيديهما

    ثانيا :الكذاب قال ان تحسرت معناها تعرت هذا كذب و ليس بغريب عليه لانه تلميذ بولس الكذاب و هو يمشي على طريقة ((اكذب ليزداد مجد الرب)) , معنى تحسرت اي القت او نزعت و المراد في سياق الرواية هو انها نزعت خمارها :

    ((
    هل تراه ؟ً قال:ًنعمً فتحسرت
    وألقت خمارها
    ))

    و دليل كلامي هو من نفس كلام النصراني المدلس :((
    اثبت وابشر فو الله أنه لملك(ملاك) وما هذا بشيطان. (تحسرت بمعني كشفت
    جزء من جسمها
    لا يليق بملاك أن يراه))).

    جزء من جسمها (شعرها) و ليس كل جسمها و هذا كلامه بنفسه فانظر كيف ياتي بعدها و يناقض نفسه ليقول انها تعرت !!!:

    ((، ولكنه غادر ما أن أسفرت وجهها ؟ أو عندما
    تعرت
    (تحصرت))) .

    يعني تناقض و تدليس و اخطاء املائية

    انت فعلا تلميذ لبولس و بدرجة امتياز عنده



    يقول النصراني :((
    هل محمد الذي أهان المرأة و قال ان شهادة الرجل تساوي شهادة امرأتين و قال: إن أغلب الذين في النار نساء و قال إن النساء ناقصات عقل ودين و قال أيضاً كيدهن عظيم كيف إذاً بعد كل هذا الانتقاد للمرأة ، كيف يعتمد علي
    شهادة
    خديجة))

    اما بالنسبة لاهانة المراة فهاك :
    6 إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.) كورنثوس الأولى 11: 6
    (34لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.) كورنثوس الأولى 14: 34-35

    (لأن الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل.
    ولأن الرجل لم يُخلَق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل) كورنثوس الأولى 11: 8-9
    12وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، 13لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي،) تيموثاوس الأولى 2: 9-14

    و للرد على التدليس الذي كذبته في كون ان النبي صلى الله عليه وسلم تثبت من خديجة رضي الله عنها و ليس العكس , ارد عليك برد يقسم ظهرك و ينسف ادعاءك كاملا من اول الموضوع لاخره و من نفس الكلام الذي نقلته ليعلم الناس انك لا تفقه شيئا الا الكذب :

    ،وعلي أساس شهادتها أقام محمد برهانه علي من يأتيه هو ملاك .واستند المسلمون بدورهما علي هذه الشهادة المفردة من امرأة واحدة !

    ذكر ذلك في سيرة ابن هشام المجلد الثاني > مبعث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما > نزول جبريل عليه صلى الله عليه وسلم

    >
    تثبت خديجة رضي الله عنها من الوحي

    مرة ثانية :

    تثبت خديجة رضي الله عنها من الوحي


    موضوعك نسفته بنفسك !!!


    يقول النصراني :
    ذهبت خديجة بعيداً في اختبارها الذي أجرته ، إذ أجلست محمد مرة علي فخذها اليسري ،ومرة علي فخذها اليمني ، وثالثة في حجرها ، وأخيراً ، وفقاً للرواية الثانية ، أدخلت محمد تحت ملابسها (معاشرة جنسية)، كما قرأنا : أدخلت محمد بينها وبين درعهاً ،لتحكم أنه لو كان شيطاناً لبقي حتي يشاهد هذه المناظر الجنسية .
    والواضح أن خديجة كانت تغدق عطفاً وحنواً علي محمد لتهدئة روعة ،بحيث يسهل عليها إقناعه أن ما يراه ملاكاً وليس شيطاناً .من معضلة القرآن.

    اقول : مدلس بامتياز اما لانه جاهل لا يعرف معنى الدرع او انه يكذب صراحة لايهام القارئ باشياء لا وجود لها في الرواية

    الدرع ايها الجاهل :

    ودرع المرأة : قميصها ، وهو أيضا الثوب الصغير تلبسه الجارية الصغيرة في بيتها ، وكلاهما مذكر ، وقد يؤنثان .
    المصدر: لسان العرب , حرف الدال , درع

    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2537&idto=2537&bk_no=122&ID=2540


    و كل هذا يا مدلس على فرض صحة الرواية و الا فهي ضعيفة سندا و متنا


    يتبع مع فضائح بولس و تلاميذه



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    نكمل مع اخر تدليسات الكذاب النصراني :
    ((علي مدي سنوات طويلة كان محمد يعاني أعراضاً مختلفة ،فكان يتخيل إليه أن به جنوناً ،كما قال لخديجة : إني اسمع صوتاً وأري ضوءاً وإني اخشي أن يكون في جنن من ابن سعد 1 : 156 ))

    التدليس هنا هو قوله (على مدى سنوات طويلة ) فاراد الكذاب ان يوهم الناس ان النبي صلى الله عليه وسلم يتحدث عن سنين طويلة يرى فيها ضوءا و يسمع فيها اصواتا غريبة دون ان يعرف مصدرها و الحقيقة هي غير ذلك لان الرواية مبتورة بهذا السياق و لذلك لم يذكر المدلس الكذاب تلميذ بولس الرواية كاملة لانها تتحدث عن حادثة واحدة و هي نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم في حراء :

    عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا خديجة إني أسمع صوتا وأرى ضوءا ، وإني أخشى أن يكون في جنن ، فقالت : لم يكن الله ليفعل
    بك ذلك يابن عبد الله ، ثم أتت ورقة بن نوفل فذكرت له ذلك ، فقال : إن يك صادقا فهذا ناموس مثل ناموس موسى ، فإن يبعث وأنا حي فسأعزره وأنصره وأومن به


    المصدر : الطبقات الكبرى لابن سعد
    1 / 194 - 195

    اما ما ذكره الكذاب هنا :

    ((
    وفي أحيان أخري كان يعتقد أنه صار كاهناً مثله مثل الكهان الذين يرون تابعهم ،وقد يتجلي لهم في صورة إنسان من المفصل 6 : 760 ))
    فهذا ايضا تدليس و كذب و لو كان صادقا لذكر الرواية و لكنه لم يجرؤ لانها تتحدث ايضا عن حادثة نزول الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم في حراء و الرواية الكاملة هنا :

    عن عكرمة، عن ابن عباس قال : فبينا رسول الله ( ص ) على ذلك وهو بأجياد ، إذ رأى ملكا واضعا إحدى رجليه على الأخرى في أفق السماء يصيح : يا محمد ، أنا جبريل ، يا محمد ، أنا جبريل ، فذعر رسول الله ( ص ) من ذلك ، وجعل يراه كلما رفع رأسه إلى السماء ، فرجع سريعا إلى خديجة فأخبرها خبره وقال : يا خديجة والله ما أبغضت بغض هذه الأصنام شيئا قط ولا الكهان ، وإني لأخشى أن أكون كاهنا ، قالت : كلا يابن عم لا تقل ذلك ، فإن الله لا يفعل ذلك بك أبدا ، إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتؤدي الأمانة وإن خلقك لكريم ، ثم انطلقت إلى ورقة بن نوفل ، وهي أول مرة أتته ، فأخبرته ما أخبرها به رسول الله ( ص ) فقال ورقة : والله إن ابن عمك لصادق ، وإن هذا لبدء نبوة ، وإنه ليأتيه الناموس الأكبر ، فمريه أن لا يجعل في نفسه إلا خيرا المصدر :
    طبقات ابن سعد ج 1 / 129 - 130

    فهذا النصراني مدلس بامتياز و الحقيقة انه دلس و بتر النص هنا ليخفي حقيقة اخرى و هي ان قصة تثبت خديجة رضي الله عنها من الوحي بجلوس النبي صلى الله عليه وسلم غير موجودة في متن الروايتين مما قد ينسف موضوعه تماما نظرا للتعارض الموجود و لذلك فقد قرر ان يدلس على القراء و يبتر النص !!!! و لماذا ؟ لانه تعلم من استاذه :

    رومية الاصحاح 3 العدد 7:
    "فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ "


    و كون النبي صلى الله عليه وسلم سمع اصواتا و دلائلا للنبوة قبل مبعثه هو صحيح الا انها على عكس ما ادعاه الجاهل الكذاب: 1. معروفة المصدر 2. و بدون وميض كما دلس فقد كانت هذه الاصوات هي اصوات الحجر و الشجر و هم يسلمون على النبي صلى الله عليه وسلم قبل مبعثه 3. و قد كان يعلم عليه الصلاة و السلام انها اصوات سلام الحجر و الشجر و ليس كما ادعى الكذاب من خشية النبي صلى الله عليه وسلم ان تكون كلمته الجن :

    2277 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا يحيى بن أبي بكير عن إبراهيم بن طهمان حدثني سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل أن أبعث إني لأعرفه الآن
    صحيح مسلم , كتاب الفضائل , باب فضل نسب النبي صلى الله عليه وسلم وتسليم الحجر عليه قبل النبوة

    وعن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - قال : كنت مع النبي - صلى الله عليه وسلم - بمكة ، فخرجنا في بعض نواحيها ، فما استقبله جبل ولا شجر إلا وهو يقول : السلام عليك يا رسول الله . رواه الترمذي ، والدارمي .
    مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح» كتاب الفضائل» باب في المعجزات


    اخيرا سوف نرد السحر على الساحر فنطبق كل ما ذكره على شخصية بولس ونكشف باذن الله عز وجل التعارض الموجود في قصة رؤيته للمسيح في الطريق لدمشق و كيف ان بولس كان يرى اشياءا من ضوء و صوت لا يراها غيره ممن معه . و سوف نعرض باذن الله عز وجل كيف ان الرجل كانت حالته تشبه حال المصروع .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 08-05-2015 الساعة 04:58 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي


    شخصية شاول الطرطوسي قبل ادائه الرؤية :

    سفر الاعمال الاصحاح ٩:
    1 أما شاول فكان لم ينفث تهددا وقتلا على تلاميذ الرب، فتقدم إلى رئيس الكهنة2 وطلب منه رسائل إلى دمشق، إلى الجماعات، حتى إذا وجد أناسا من الطريق، رجالا أو نساء، يسوقهم موثقين إلى أورشليم

    هذا حاله يقتل ويسجن اتباع المسيح عليه السلام

    ثم......:

    3 وفي ذهابه حدث أنه اقترب إلى دمشق فبغتة أبرق حوله نور من السماء
    4 فسقط على الأرض وسمع صوتا قائلا له: شاول، شاول لماذا تضطهدني
    5 فقال: من أنت يا سيد؟ فقال الرب: أنا يسوع الذي أنت تضطهده. صعب عليك أن ترفس مناخس
    6 فقال وهو مرتعد ومتحير: يا رب، ماذا تريد أن أفعل؟ فقال له الرب: قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل
    7 وأما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين، يسمعون الصوت ولا ينظرون أحدا

    نلاحظ اربعة امور هنا في هذا المقطع من الاصحاح التاسع و نقارنها مع ما ذكره النصراني :

    ١. ان بولس رآى نورا ابرق كما ذكر النصراني عن النبي صلى الله عليه وسلم (
    علي مدي سنوات طويلة كان محمد يعاني أعراضاً مختلفة ،فكان يتخيل إليه أن به جنوناً ،كما قال لخديجة : إني اسمع صوتاً وأري ضوءاً وإني اخشي أن يكون في جنن )

    على حسب منطق هذا النصراني فان بولس ايضا به جنن (مع التذكير بان الرواية مبتورة و تتحدث عن حادثة نزول جريل عليه السلام للنبي صلي الله عليه وسلم في غار حراء)

    ٢.ان بولس لم يكن متاكدا من طبيعة الشخص الذي راه و نقارن هذا مع ما قاله النصراني :(
    في حين أن محمداً ورغم أنه كان يعاين حضور هذا الظهور وسماه جبريل ، إلا أنه لم يكن قادراً علي تحديد ماهيته .


    ٣.ان بولس كان مرتعدا و متحيرا (يعني من طبيعة الموقف و الكائن الواقف امامه) :
    والواضح أن خديجة كانت تغدق عطفاً وحنواً علي محمد
    لتهدئة روعة
    ،بحيث يسهل عليها إقناعه أن ما يراه ملاكاً وليس شيطاناً



    ٤. كان بولس يرى شيئا لا يراه احدا من الذين معه و لنقارن هذا مع قوله هنا :
    (
    لم تكن خديجة تري شيئاً مما يحدثها به محمد ، ومع ذلك تقرر طبيعة هذا الكائن
    )

    و ينبغي التذكير ان هناك تعارض اذ ان الذكور في سفر اعمال الرسل الاصحاح ٢٢ ان الذين من حوله راو النور و لم يسمعو الصوت :

    8 فَأَجَبْتُ: مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟ فَقَالَ لِي: أَنَا يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ.
    9 وَالَّذِينَ كَانُوا مَعِي نَظَرُوا النُّورَ وَارْتَعَبُوا، وَلكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا صَوْتَ الَّذِي كَلَّمَنِي.
    10 فَقُلْتُ: مَاذَا أَفْعَلُ يَا رَبُّ؟ فَقَالَ لِي الرَّبُّ: قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى دِمَشْقَ، وَهُنَاكَ يُقَالُ لَكَ عَنْ جَمِيعِ مَا تَرَتَّبَ لَكَ أَنْ تَفْعَلَ.

    وهذا تعارض يثير اكثر من علامة استفهام على الواقعة المزعومة !!!!

    و اذا توجهنا الى رواية اخرى في نفس السفر الاصحاح ٢٦ سنجد ما يوضح لنا اللبس :


    13 رَأَيْتُ فِي نِصْفِ النَّهَارِ فِي الطَّرِيقِ، أَيُّهَا الْمَلِكُ، نُورًا مِنَ السَّمَاءِ أَفْضَلَ مِنْ لَمَعَانِ الشَّمْسِ، قَدْ أَبْرَقَ حَوْلِي وَحَوْلَ الذَّاهِبِينَ مَعِي.
    14 فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ، سَمِعْتُ صَوْتًا يُكَلِّمُنِي وَيَقُولُ بِاللُّغَةِ الْعِبْرَانِيَّةِ: شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟ صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ
    15 فَقُلْتُ أَنَا: مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟ فَقَالَ: أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ.

    وبناءا على هذه الرواية فان بولس هو الوحيد الذي سمع صوتا و راى نورا

    و على هذا فقد اكدت الروايات الثلاث ان بولس راى نورا و سمع صوتا يصدر من كائنا لا يعرف ماهيته و طبيعته و اما البقية فرواية تقول انهم سمعو صوتا و رواية انهم لم يسمعو و لكن راو نورا!!!!!

    مما يجعلنا نشكك في اصل سماع الذين حوله للصوت و رؤيتهم للضوء !!!! الامر الذي يجعل بولس السامع و الرائي الوحيد لهذا الكائن المضطهد (حسب الرواية)!!!!

    يعني الرجل هو الوحيد من بين المجموعة كلها من راى و سمع الصوت( يعني تهيؤات و تخيلات كما اتهم الكذاب النبي صلى الله عليه وسلم )

    (
    في خضم هذه الخيالات والأصوات
    )

    رمتني بدائها و انسلت

    الخلاصة من قصة بولس في الطريق الى دمشق:
    ١. رجل يقتل اتباع المسيح و يسجنهم
    ٢. يسمع صوتا ويرى نورا لا يراه غيره من الحاضرين (نظرا لوجود التعارض) و هو في الطريق الى دمشق
    ٣. لا يعلم ما الكائن الذي يكلمه و ما هي طبيعته و مع ذلك يناديه بالرب!!! :
    سفر اعمال الرسل الاصحاح ٩:
    فَقَاَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ، مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»

    فتحت كل هذه الظروف من الحيرة و الخوف ناداه بولس بالرب !!!!

    و كما قال المثل : رمتني بدائها و انسلت

    رمتني

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    النصراني حاول ايضا ان يوهم القارئ بان الذي راه النبي صلى الله عليه وسلم في الغار هو شيطان و ليس ملاك :

    اقول فلينظر الى كتابه فالشيطان عند بولس اله !!!!:

    كورنثيوس الثانية الاصحاح 4:
    4 .الذين فيهم إله هذا الدهر قد أعمى أذهان غير المؤمنين لئلا تضيء لهم إنارة إنجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله..

    تفسير القس انطونيوس فكري:
    إِلهُ هذَا الدَّهْرِ = في حالة التمرد الحالية التي يعيش فيها البشر في هذا الدهر، نجدهم يعبدون إبليس رئيس هذا العالم كما أسماه المسيح في (يو 14: 30 + يو 16: 11).ويسميه الرسول هنا إله هذا الدهر لأنه هو الذي يفيض بالخطايا والشهوات والمال والملذات الحسية التي يسعى وراءها هؤلاء المتمردون وهم يسجدون له ليحصلوا عليها من يده. وكل من يأخذ شيء من يد إله هذا الدهر يذله هذا الإله ويستعبده. بينما أن إلهنا يُعطى بسخاء ولا يُعَيِّر (يع1: 5). ويسمى إله هذا الدهر أيضا، لأن سلطانه وقتي إذ أن هذا العالم سيزول، والشيطان سيلقى في البحيرة المتقدة بالنار (رؤ 20: 10) .والكل سيخضع لله (1كو 15: 24) ولاحظ أن من يترك الله يكون له إله آخر هو إله هذا الدهر. لذلك يقول "لا تملكن الخطية في جسدكم المائت" (رو 6: 12). بل من تجذبه مراكز وعظمة هذا العالم، فبالرغم من أن هذا ليس خطية، إلاّ أن الاهتمام بهذا يعمى العين عن أن ترى المسيح، فيحرم الإنسان من النور الإلهي. وقوله هذَا الدَّهْرِ المقصود به كل الزمان الذي يسبق المجيء الثاني.

    الشيطان عند بولس اله هذا الزمان حتى مجيء يسوع !!!!
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 14-05-2015 الساعة 11:00 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي



    يسال النصارى : كيف يكون ما راه النبي صلى الله عليه وسلم وحيا ان كان قد صاحبه الروع و الخوف و الانبياء لحظة نزول الوحي لا يصطحبون معهم الروع و الخوف ؟

    الجواب :

    من بحث الاخ نيو جزاه الله خيرا :

    كتاب علم اللاهوت للقمص ميخائيل مينا الجزء 1 ص 24:

    (( حالة الملهم وقت الوحي
    أما حالة الملهم وقت الوحي فقد وصفها علماء الكتاب بقولهم أن النبي أو الرسول الملهم يحصل له وقت الوحي سهو وهول و غيبوبة و اختطاف عن الحواس و يصدر ذلك لاستغراق عقله في تأمله في الأشياء المستعظمة و الأسرار العميقة استغراقاً هذا حده حتى أنه تبين أنه ترك جسده و غاب عن حسه و اختطف عقله))
    .

    نقارن هذا مع النص الذي عندنا هنا :


    6
    فقال وهو مرتعد ومتحير: يا رب، ماذا تريد أن أفعل؟ فقال له الرب: قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل

    و هذا يرد على كل دعاوي النصارى من كون الخوف الذي مر بالنبي صلى الله عليه وسلم خروجه من غار حراء دليلا على ان الذي راه ليس بملاك


    بولس و الصرع :

    و اما موضوع الجنون و الصرع فان تشابه الحالة التي كان عليها بولس في الطريق الى دمشق مع مرضى الصرع جعل سكان ايرلندا القديمة يطلقون على مرض الصرع ب"مرض بولس" !!!!

    Saint Paul

    born 5-15 AD in Tarsus/Cilicia, died approx. 64 AD in Rome
    In old Ireland, epilepsy was known as 'Saint Paul's disease'. The name points to the centuries-old assumption that the apostle suffered from epilepsy.To support this view, people usually point to Saint Paul's experience on the road to Damascus, reported in the Acts of the Apostles in the New Testament (Acts 9, 3-9), in which Paul, or Saul as he was known before his conversion to Christianity, is reported to have a fit similar to an epileptic seizure: '...suddenly a light from the sky *****ed around him. He fell to the ground and heard a voice saying to him: ''Saul, Saul! Why do you persecute me?''...Saul got up from the ground and opened his eyes, but he could not see a thing... For three days he was not able to see, and during that time he did not eat or drink anything.'Saul's sudden fall, the fact that he first lay motionless on the ground but was then able to get up unaided, led people very early on to suspect that this dramatic incident might have been caused by a grand mal seizure. In more recent times, this opinion has found support from the fact that sight impediment-including temporary blindness lasting from several hours to several days-has been observed as being a symptom or result of an epileptic seizure and has been mentioned in many case reports.In his letters St Paul occasionally gives discreet hints about his 'physical ailment', by which he perhaps means a chronic illness. In the second letter to the Corinthians, for instance, he states: 'But to keep me from being puffed up with pride... I was given a painful physical ailment, which acts as Satan's messenger to beat me and keep me from being proud.' (2 Corinthians, 12,7). In his letter to the Galatians, Paul again describes his physical weakness: 'You remember why I preached the gospel to you the first time; it was because I was ill. But even though my physical condition was a great trial to you, you did not despise or reject me.' (Galatians 4, 13-14) In ancient times people used to spit at 'epileptics', either out of disgust or in order to ward off what they thought to be the 'contagious matter' (epilepsy as 'morbus insputatus': the illness at which one spits).

    المصدر: http://www.epilepsiemuseum.de/alt/paulusen.html

    ملاحظة : معظم المعلومات في هذه المشاركة هي بالاستعانة من بحث الاخ نيو جزاه الله خيرا هنا :

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t187043.html



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 15-05-2015 الساعة 02:10 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    اخيرا النصارى بين امرين لا ثالث لهما فيما يخص بولس ووحيه :

    1. اما ان يكون كل ما ادعاه الرجل هو نتاج صرعا اصابه فيكون كل ما راه هو مجرد تهيؤات و تخيلات لا حقيقة لها

    2. ان يكون كل ما ادعاه الرجل هو مجرد اكاذيب من عنده و تدليسات و حقائق حرفها و هذا ايضا ليس ببعيد فهو

    1. كذاب باعترافه :

    رومية 3: 7 فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟

    2.منافق باعترافه:

    كورنثيوس الاولى 9 :

    19 فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرًّا مِنَ الْجَمِيعِ، اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ.
    20 فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ.
    21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ * مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ * لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ.
    22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا.
    23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا فِيهِ.


    3. محتال مخادع باعترافه :

    كورنثيوس الثانية 12:


    16 فَلْيَكُنْ. أَنَا لَمْ أُثَقِّلْ عَلَيْكُمْ، لكِنْ إِذْ كُنْتُ مُحْتَالاً أَخَذْتُكُمْ بِمَكْرٍ!

    فمن كانت هذه صفاته ليس بغريب و لا ببعيد ان يخدع الناس ومن حوله و يدعي ان وحيا ما اصابه !!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    يسال النصارى : كيف يكون ما راه النبي صلى الله عليه وسلم وحيا ان كان قد صاحبه الروع و الخوف و الانبياء لحظة نزول الوحي لا يصطحبون معهم الروع و الخوف ؟

    الجواب :

    من بحث الاخ نيو جزاه الله خيرا :

    كتاب علم اللاهوت للقمص ميخائيل مينا الجزء 1 ص 24:

    (( حالة الملهم وقت الوحي
    أما حالة الملهم وقت الوحي فقد وصفها علماء الكتاب بقولهم أن النبي أو الرسول الملهم يحصل له وقت الوحي سهو وهول و غيبوبة و اختطاف عن الحواس و يصدر ذلك لاستغراق عقله في تأمله في الأشياء المستعظمة و الأسرار العميقة استغراقاً هذا حده حتى أنه تبين أنه ترك جسده و غاب عن حسه و اختطف عقله))
    .

    نقارن هذا مع النص الذي اوردناه بخصوص "الوحي" الذي اصاب بولس :


    6 فقال وهو مرتعد ومتحير: يا رب، ماذا تريد أن أفعل؟ فقال له الرب: قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل


    ايضا :


    زكريا عليه السلام خاف و اضطرب حين راى الملاك حسب انجيل لوقا الاصحاح 1:


    5 كان في أيام هيرودس ملك اليهودية كاهن اسمه زكريا من فرقة أبيا، وامرأته من بنات هارون واسمها أليصابات
    6 وكانا كلاهما بارين أمام الله، سالكين في جميع وصايا الرب وأحكامه بلا لوم
    7 ولم يكن لهما ولد، إذ كانت أليصابات عاقرا. وكانا كلاهما متقدمين في أيامهما
    8 فبينما هو يكهن في نوبة فرقته أمام الله
    9 حسب عادة الكهنوت، أصابته القرعة أن يدخل إلى هيكل الرب ويبخر
    10 وكان كل جمهور الشعب يصلون خارجا وقت البخور
    11 فظهر له ملاك الرب واقفا عن يمين مذبح البخور
    12 فلما رآه زكريا اضطرب ووقع عليه خوف
    13 فقال له الملاك: لا تخف يا زكريا، لأن طلبتك قد سمعت، وامرأتك أليصابات ستلد لك ابنا وتسميه يوحنا
    14 ويكون لك فرح وابتهاج، وكثيرون سيفرحون بولادته



    و ايضا :

    مريم عليها السلام في قصة القيامة حسب انجيل مرقس الاصحاح 16


    3 وكن يقلن فيما بينهن : من يدحرج لنا الحجر عن باب القبر
    4 فتطلعن ورأين أن الحجر قد دحرج لأنه كان عظيما جدا
    5 ولما دخلن القبر رأين شابا جالسا عن اليمين لابسا حلة بيضاء، فاندهشن
    6 فقال لهن: لا تندهشن أنتن تطلبن يسوع الناصري المصلوب. قد قام ليس هو ههنا. هوذا الموضع الذي وضعوه فيه
    7 لكن اذهبن وقلن لتلاميذه ولبطرس: إنه يسبقكم إلى الجليل. هناك ترونه كما قال لكم
    8 فخرجن سريعا وهربن من القبر، لأن الرعدة والحيرة أخذتاهن. ولم يقلن لأحد شيئا لأنهن كن خائفات

    و هذا يرد على كل دعاوي النصارى من كون الخوف الذي مر بالنبي صلى الله عليه وسلم خروجه من غار حراء دليلا على ان الذي راه ليس بملاك

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 22-05-2015 الساعة 03:41 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-06-2014, 03:58 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2014, 05:29 PM
  3. حديث امتحان خديجة برهان الوحي
    بواسطة سيل الحق المتدفق في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-09-2011, 03:07 PM
  4. شبهة اثبات الوحي عن طريق خديجة رضي الله عنها؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-06-2008, 01:42 PM
  5. الرد على شبهة اثبات الوحي عن طريق خديجة رضي الله عنها
    بواسطة casper_600 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2006, 08:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة

الرد على تدليس تاكيد الوحي بافخاذ خديجة