ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    08-02-2012
    على الساعة
    03:06 PM

    افتراضي ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين

    إخواني و أخواتي في الله.. أحييكم بخير تحية وأقول .. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    احترت كثيرا قبل وضع هذا الموضوع في أي قسم أضعه من المنتدى.. هل في القسم العام، أم الإسلامي، أم النصراني أم أين.. ولكن حيث أضعه فإنه سيجد القراء المهتمين من المسلمين الصادقين وحتى النصارى المحترمين.. وإنني أرحب هنا بكل المشاركين على اختلاف أديانهم، رغم أنني أتمنى أن يكون للإخوة المسلمين الدور الريادي في هذا الحوار.. وأعتذر للاخوة المشرفين لو وضعت الموضوع في غير مكانه الصحيح..

    كيف يجب أن نحاور النصارى وأهل الديانات الأخرى؟؟؟ نحن كمسلمين.. كيف يجب أن نحاور الآخر.. رغم انه يكرهنا ويحتقر ديننا ولا يعترف به ويسخر منه ويعمل دائما على التقليل من شأنه بين الأمم؟؟؟
    أسئلة مهمة جدا.. مهمة أكثر مما يعتقد الكثيرون يا إخواني.. بعضنا يأخذ الأمر بسطحية وببساطة ولا يفكر ويتعمق كثيرا في نتائج طريقته في الحوار مع الآخر.. بعضنا فقط يتصرف وفق ما تمليه عليه عاطفته.. إن أساء له الآخر عليه أن يرد بالمثل فقط.. لأنه تألم وشعر برغبة في الانتقام لدينه أو لنفسه أو ربما لهما الاثنين معا.. وهو بالانقياد وراء عاطفته ينسى أنه خسر الكثير.. والأهم أنه أبعد خصمه أكثر وأكثر عن الحق وأغرقه أكثر وأكثر في جهنم..
    ما فائدتنا من شتم من شتمنا؟؟؟؟ هل نصرنا الإسلام برد الشتيمة بمثلها أم نصرنا أنفسنا فقط؟؟؟ فكروا وأجيبوا بكل عدل وحيادية.. هل انتقمنا للإسلام أم انتقمنا لأنفسنا فقط؟؟ ما فائدتنا من وصف من شتمنا بأنه "خنزير"؟؟ هل ساعدناه على إتباع طريق الحق؟؟ أم ساعدناه على كرهنا وكره ديننا أكثر وأكثر؟؟ ما يعني أننا ساعدناه على أن يغرق في نار جهنم أكثر وأكثر..
    يقول البعض، سامحهم الله، أنه علينا أن نغلظ عليهم بالقول إن أساؤوا لنا حتى يتوقفوا عن الإساءة!!! أقول لكم ها قد فعل بعضنا ذلك وردوا الشتيمة بمثلها وأساؤوا لهم كما أساؤوا لنا ولديننا.. فهل توقف هؤلاء عن السب والشتم؟؟ طبعا لا.. لأن ذلك ليس هو الحل الصحيح. ألا يقول رب العزة في محكم تنزيله: "وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ." [الأنعام: 108].. أليس الأمر من الله صريح هنا بأن لا نسبهم حتى لا يسبوا الله؟؟؟ فلماذا يصر بعضنا سامحهم الله على مواصلة هذا الأسلوب الذي يرفضه الله في مخاطبة الآخرين؟؟؟ ما هي فوائد رد الشتيمة بمثلها؟؟ صراحة يا إخواني إنني أتألم عندما يُسب أو يُشتم نصراني في منتدى إسلامي.. يؤلمني ذلك جدا.. لأن الرسالة التي وصلت إلى ذلك النصراني ليس أن مجرد شخص شتمه .. بل أن الإسلام دين سيء والمسلمون شتامون وعنصريون وقساة ووووو.. وكل هذا غير صحيح. إن كل ما نفعله يراه الآخر على أنه انعكاس لتعاليم الإسلام.. ومسؤوليتنا أن لا نريهم صورة خاطئة عن ديننا.. بل أن نصبر عليهم وعلى أذاهم ونعاملهم بالتي هي أحسن حتى يهديهم الله إلى الحق وهو على ذلك قدير.. قد يقول البعض.. ولكنهم يسبوننا ويسبون ديننا ويعتدون على مقدساتنا... أقول تذكروا قول الله السابق والتالي أيضا، إذ قال ربي سبحانه وتعالى: " لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ" [آل عمران: 186]...
    والرسالة واضحة هنا.. قال ربنا أن ذلك الآخر سيُسمعنا أذى كثيرا.. وهو ما يحصل اليوم.. ولم يقل ربي "وإن تردوا بالمثل فإن ذلك من عزم الأمور" بل قال جل وعلا "وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور".. يا إخواني اصبروا واتقوا الله في ردودكم فإن ذلك من عزم الأمور..
    ومصداقا لقول الله سبحانه وتعالى قال رسوله وحبيبنا صلى الله عليه وسلم: "من ظلم معاهدًا، أو انتقصه حقًا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئًا بغير طيب نفس منه؛ فأنا حجيجه يوم القيامة" [1] ولو تدبرتم يا إخواني في حديث رسول الله هذا لاكتشفتم أشياء مهمة جدا.. إذ يتضح من هذا الحديث النبرة الصارمة والحازمة لرسول الله، وهو يحذر كل مسلم آمن بالله وبنبيه من أمور معينة وهي:
    - ظلم غير المسلمين في الدولة الإسلامية.
    - انتقاصهم حقوقهم، بمعني أن لا يمنحوا حقوقهم كاملة.
    - تكليفهم فوق طاقتهم.
    - أخذ شيء منهم بدون طيب نفس.
    وأزيدكم ما قاله الإمام القرافي المالكي عن أهل الذمة: " فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء أو غيبة، فقد ضيَّع ذمة الله، وذمة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وذمة دين الإسلام" [2]
    فهل مازال بعد كل هذا لنا عذر في رد الشتيمة بمثلها؟؟ لا والله.. لن يكون الشتم إلا انتقاما شخصيا لكل واحد منا تعرض للشتيمة.. ولن يكون انتقاما للإسلام أبدا..
    إخواني.. دعوني أعدد لكم الأسباب التي تجعلنا نكون حريصين في تعاملنا مع أهل الذمة من نصارى ويهود وغيرهم.. هناك أسباب كثيرة مهمة جدا تجعلنا نحسن إليهم.. ففضلا عن أوامر نبينا الصريحة هناك فوائد تقتضيها الظروف التي نعيشها والأوضاع المحيطة بنا:
    1- هؤلاء قوم يحسبون أنهم على الحق كما نحسب نحن أنفسنا على الحق.. ويحسبوننا نحن على ضلال كما نحسبهم نحن على ضلال.. فإن أسأنا لهم فهم يرون أن قوما على ضلال أساء لهم .. فيزيدهم ذلك تشبثا بدينهم اعتقادا منهم أنهم على الحق وأن ربهم هو أملهم الوحيد في تخليصهم من اعتداءات المسلمين "الضالين".. افهموا هذه النقطة رجاءا فهي نقطة مركزية وغاية في الخطورة.. ولديها تفسيرات في علم النفس.. فكلما شعر أحد أنه مظلوم ومعتدى عليه تشبث أكثر بمعتقداته وتمسك بها فاستحال بعدها إقناعه بغيرها.. بل هذا قد يجعله أكثر تطرفا وتعصبا لموقفه ومعتقده ضد الآخر.. وهذا لن يساعدنا على إنارة بصائر من ضلوا عن الحق. وردنا بالشتيمة سيقنعهم بأننا على دين الباطل ويطمئنهم على أنهم على الحق.
    2- النصارى وأهل الديانات الأخرى في بلادنا هم قلة ونحن كثرة.. وإن اعتدوا علينا بفحش القول لا يجب أن نقتدي بهم ونفعل مثلهم.. لأنهم قلة وأي اعتداء عليهم لن يكون عملا شجاعا من طرفنا.. بل إن أي رد منا على اعتداءاتهم قد يرونه عظيما لأنهم قلة وسوف يشعرهم بأنهم مضطهدون ومسلوبي الحقوق والحرية وهذا ما سيجعلهم ينعزلون عن بقية المجتمع العربي، وتتعاظم الهوة بيننا أكثر وأكثر.. وهنا ينقسم مجتمعنا إلى فئات متناحرة ومتناقضة المصالح والأهداف.. كل هذا قد ينعكس سلبا على المسلمين في المجتمعات المسيحية حيث يكونون هم قلة ويتعرضون للمضايقة والاعتداء..
    3- هذا الشعور "التلقائي" بأنهم مضطهدون سيجعلهم يبحثون عن منقذ.. أجنبي.. غربي.. سيُفرحه أن يجد الحجج لدخول بلادنا من أجل "إنقاذ" إخوانهم.. ولا تنسوا أن الحروب الصليبية كان من بين حججها إنقاذ المسيحيين العرب من اضطهاد غير موجود من المسلمين لهم.. لا نريد أن يتكرر هذا.
    4- هذه الفرقة والكراهية التي ستُخلق لدى الذين يشعرون بأنهم مضطهدون ومظلومون من النصارى العرب ستشجع العمالة والخيانة.. وستحولهم إلى جواسيس يخترقون بلادنا ووحدتنا وينقلون أسرارنا إلى العدو.. هذا ما علينا أن نحرص على عدم حدوثه.
    5- هؤلاء الشتامون الذين يعتدون على مقدساتنا.. ليسو أبدا قدوة لنا.. وهذا كاف جدا حتى لا نرد عليهم بالمثل..
    6- نحن كمسلمين، ما هو هدفنا؟ ما هي رسالتنا؟؟ ألسنا أصحاب رسالة؟؟ إذن فلا يجب أن نحيد أبدا عن هدفنا ورسالتنا الدعوية، دعهم يسبوا ويشتموا.. ودعونا نصبر ونتقي الله كما أمرنا.. ونحسن إليهم رغم إساءتهم لنا.. وقتها فقط ستتحرك عواطفهم وقلوبهم.. وسيذوب ذلك الجليد الذي أحاط بها.. ويشعرون بدفء أخلاقنا وسيفهمون أن الإسلام هو من جعلنا نعاملهم بلطف.. وقتها ستتم رسالتنا لأنهم سيحبون ديننا.. الأمر الذي سيسهل علينا دعوتهم إلى الإسلام.
    7- نحن كمسلمين، ماذا نريد من أهل الذمة؟؟ أن يكونوا معنا أم ضدنا؟؟ هل ساعدناهم على أن يكونوا معنا لو رددنا إساآتهم بمثلها؟؟ هل نسينا أن هناك من يتربص بأمتنا ويتصيد الفرص لتدميرها؟؟ هل من الذكاء أن نوفر لهم الذرائع؟؟ ليس هذا جبنا بل حكمة وذكاء..

    إخواني في الله، إنني أشعر بمسؤولية كبرى كمسلم تجاه ديني وأمتي، وإنني لا أستطيع أن أجامل أي مسلم على حساب الإسلام.. لهذا كتبت هذا الموضوع وأسأل الله سبحانه أن يكون خالصا لوجهه وأن يغفر لي أي خطأ... فنيتي نصرة ديني في المقام الأول.. فما كان من التوفيق فهو من الله .. وما كان من خطأ أو تقصير فمني ومن الشيطان..
    أشكركم لسعة صدوركم.. ولتفهمكم الرسالة التي أريد أن تصلكم.. وأتمنى أن أجد منكم نقاشا قيما ومفيدا يكون لنا أساسا في التعامل مع الذين يسيئون لنا ولديننا.. هم ليسو قدوتنا ونحن ارفع من أن نرد بالسب والشتيمة..
    والسلام عليكم
    --------
    المراجع:


    [1] رواه أبو داود في سننه حديث (3052) في (3/170) ، وصححه الألباني حديث (2626)، و نحوه في سنن النسائي حديث (2749) في (8/25). وعنه أيضًا: "من آذى ذميًا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله" (رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن).
    [2] الإمام القرافي، الفروق، ج 3 ص 14 الفرق التاسع عشر والمائة.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي



    جزاك الله خيرا اخي مجاهد في القلم,,,

    فذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين,,,


    اوافقك الرأي يا اخي الكريم على عدم الاساءه بالاساءه ,,,واذكركم بموقف زين العابدين رضي الله عنه وارضاه عندما سبه احد الناس ولا يعلم اكان مسلما او لا فرد عليه رضي الله عنه وارضاه "ان كان في ما تقول غفر الله لي واذا لم يكن في ما تقول غفر الله لك" تأملوا هذه الكلمات يا اخوان, والله التسامح ورد الاحسان فيها يفيض,,,

    وما شاءالله عليك يا اخي الكريم,,,موضوعك مرتب ومقدمته تجذب القارئ ومن الواضح انك متحدث ممتاز,,,نفع الله بك الاسلام و رفع رايته عاليا,,,
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    ملاحظة فقط
    1*/
    كثيرا ما يستشهد ب
    "وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ." [الأنعام: 108]..
    الاية تتكلم عن النهي عن بدايتهم بالسب ...و يمكن لك الرجوع للتفاسير ..لدا جاءت الفاء فاء السببية

    لكن سبهم هو نتيجة الحقد لا سب المسلمين لهم
    بل لو رجعت للتفاسير في الاية
    "التوبة 12
    وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون


    كل من سب النبي يقتل دون رحمة



    كل من سب النبي يقتل دون رحمة

    فهل نحن نطبق هدا الأمر الرباني ,,?بالطبع لا حتى تجرأ علينا عباد الخنازير
    هؤلاء الحثالة لا ينفع معهم الا الجهاد في سبيل الله و ان تعدر فليقدفوا بالقول الصارم لا مداهنة فيه

  4. #4
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
    وبعد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أخانا الفاضل ... مجاهد بالقلم

    أخي الحبيب ... نحن دين الوسطية ... لا إفراط لدينا ولا تفريط ... مأمورون بالدعوة والموعظة الحسنة دون أدنى شك ... لكننا كذلك مأمورون بالدفع عن عقيدتنا بمقابلة المعتدي بمثل إعتداءه أو أكثر

    ويا ليتك أخي إخترت في عنوان موضوعك كلمة (السائلين) أو (المخالفين) بدلا من (المعتدين)

    أخي الحبيب ... أراك تفضلت بذكر بعض الآيات الكريمات ونسيت بعض الآيات الأخرى

    أليس الله عز وجل يقول (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم)

    ألم يسب أبو بكر اللات في حضرة النبي ولم ينكر عليه بأبي هو وأمي

    أخي الفاضل ... هذا الموضوع نوقش كثيرا على صفحات المنتدى ... ويكفيني أن أدلي بدلوي في هذا الموضوع وهو ما أدين به لله تعالى

    أبو طوبة وجليلي و ظلام العالم ليس لهم مني إلا الشر كل الشر والسوء كل السوء ما حييت ولو تابوا ... ذاك أنهم تطاولوا على من لا يستأهلون أن يكونوا نعلا في قدميه ولي على بغضي لهم ولو تابوا دليل واضح لا يتسع مقامي هذا لذكره ... ولو طلبته مني لأعطيتك إياه

    أما سمير (عضو نصراني مهذب بمنتدى البشارة) وباحث ومتيقنة الحراس وأمثالهم ... لا ينطق لساني لهم وعنهم إلا حسنا ولو لم يتوبوا ... ودلائلي يا أخي هي ما تفضلت بوضعه من آي الله وحديث نبيه


    هذا ما أدين به لربي ... وألقاه عليه إن شاء الله تعالى

    بارك الله لنا فيك أخانا الفاضل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل الموضوع يتحدث عن الدعوى إلى عدم استخدام اسلوب السباب والرد على السباب بسباب بين طرفي الحوار ، أم الدعوى بعدم الرد على السباب الموجه لله ورسوله ؟

    فلو كان الأمر محصور في نطاق عدم رد السباب بسباب بين طرفي الحوار ... فأنا اوافق كل ما جاء بأصل الموضوع .

    أما لو وجه سباب لله ورسوله .. فهنا أتفق الرأي مع الأخ "ismael-y" و الأخ "ليث ضاري" .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    فلو كان الأمر محصور في نطاق عدم رد السباب بسباب بين طرفي الحوار ... فأنا اوافق كل ما جاء بأصل الموضوع .

    أما لو وجه سباب لله ورسوله .. فهنا أتفق الرأي مع الأخ "ismael-y" و الأخ "ليث ضاري" .


    بارك الله فيك.... أوجزت فأجدت ...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيك أخينا الكريم و أتفق معك تمام ألاتفاق فى عدم اللجوء الى اسلوب السب و الشتم
    {قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدِّارِ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ }
    فتلك هى مَكنَتِهم فليس عندهم لا حرام و لا حلال و لا شريعة أصلا تُحدد لهم فكيف نتشبه نحن بهم سيما و أنهم فى اسلوب الشتم و السب لا يتورعون عن أى عزيزاْ أو غالٍ أو أى حُرمات فلما ننزلق معهم فى نفس الهُوة و دعنا نطبق كلام الله تعالى
    {وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً }
    أما من يسب رسول الله صلى الله عليه و سلم او ال بيته الكرام أو صحابته رضوان الله تعالى عليهم جميعا
    فهو شخص لا يوجد عنده مقومات للحوار فلا نبذل عناء الاهتمام به أصلا و نأخذ ما في كلامه من شُبهة"ان وجدت"و نرد عليها بشكل علمى يثبت للعالم أن المسلميين يهتمون بالعلم فى تأصيل معتقدهم أكثر من الشتم و الشب و الغل و الحقد.....و دعاها لهم
    هذا فضلا عن صون أعراضنا و مقدساتنا من زيادة السب
    هذا رائيي الشخصي
    و الله ولي التوفيق

  8. #8
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب المجاهد بالقلم

    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على غيرتك على دينك وحرصك على سلامة دعوة أخوانك المسلمين والإخلاص في القول والعمل

    أخي الحبيب , القاصي والداني في المنتدى يعلم أنني من الفريق الداعي للين في القول والدعوة بالحسنى , إلا أن في مقالك ما يجعلني أكتب ما قد يظن أنه في إتجاه الطرف الأخر , إنما الحقيقة أقول ما أؤمن به

    أراك تنعتهم بأهل الذمة , من قال لك أنهم أهل العهد والذمة أخي الكريم ؟؟ وأرجو منك تعريف أهل الذمة

    هل هناك فرق أخي الكريم عندما يشتم رسول الله رسام دانمركي أو يشتمه زكريا بطرس القبطي ؟؟


    أنا أتفق تمام الإتفاق مع أخي الحبيب ليث الضاري , وأذكرك بالمرأة التي هجت رسول الله وماذا كان ردة فعل صحابة رسول الله

    وأسألك , هل الدعوة تنسخ القصاص أخي الحبيب ؟؟؟

    نحن يا أخي نحترم المحترمين منهم وراجع حوارتي معهم

    ونعتدي على المعتدين وراجع حوارات عبد الله القبطي معهم الذي -بالرغم من صدقتنا- أراه نقيضي في المنتدى ومع ذلك وفي غالبية الأحوال عنده ألف حق في نظري


    الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ

    أما فيما يخص الأغلبية و الأقلية , أنا لا أفهم , كيف تقبل أن يقبل الكبير إسائة الصغير ولا يرد ؟؟
    هل الواجب هو العكس ؟؟ على المسلمين الرد إن كانوا هم الأقلية و النصارى الأغلبية !!!!

    هل يعقل هذا أخي الحبيب ؟ , في الحقيقة الموضوع كما أسلفنا لا علاقة له بأغلبية و أكثرية , فالحرمات قصاص في كل الأحوال أخي الحبيب

    أما فيما يختص بالعمالة و الخيانة و اللجوء للغرب
    فعلوها يا أخي أيام الإستعمار الإنجليزي و لم يعتدي عليهم مسلم واحد .

    ولا تنسى أن غالي باشا من حكم على فلاحين دنشواي بالإعدام , لماذا يا ترى نحر المسلمين هل لأنهم أسائوا لدينه ؟؟
    أم لأنه كما قال لنا ربنا

    [COLOR="rgb(139, 0, 0)"]وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ



    راجع مشاركة أي الليث الضاري فيها الكثير مما أردت قوله
    [/COLOR]
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 22-01-2008 الساعة 02:02 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    08-02-2012
    على الساعة
    03:06 PM

    افتراضي اهلا بالاحباب...

    باسم الله أبدأ..
    إخواني وأحبابي في الله أحييكم واشكركم جزيل الشكر لمشاركتكم في هذا الحوار.. وأتمنى حقا يا اخواني أن نصل إلى حل يرضي الله قبل ان يرضي غيره..

    أخي الفاضل أصيل.. أشكرك على مشاركتك وأتمنى أن يسخرنا الله لخدمة دينه وأن يكون لنا أي دور مهما كان بسيطا في نصرة الاسلام حتى وإن كان على حسابنا.. هذا شرف لنا.

    *****************************

    أخي الحبيب ismael-y،
    اقتباس
    "وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ." [الأنعام: 108]..
    الاية تتكلم عن النهي عن بدايتهم بالسب ...و يمكن لك الرجوع للتفاسير ..لدا جاءت الفاء فاء السببية
    لكن سبهم هو نتيجة الحقد لا سب المسلمين لهم
    وماذا يا سيدي لو تحدثت الآية عن النهي ببدايتهم السب؟؟ ماذا في ذلك؟؟ أخبرني يا اخي ماهو هدف الآية من أصله؟؟ أليس أن لا نعطيهم الحجة ليسبوا الله؟؟ طيب يا سيدي لنفترض التالي:
    1- بدأناهم نحن بالسب..ردوا علينا بسب الله = هذا يتماشى مع الآية
    2- بدأوا هم بالسب..رددنا عليهم بالسب.. فسبوا الله = أيضا يتماشى مع الآية..
    ارى يا أخي أننا برد الشتيمة بمثلها حتى وإن بدؤوا هم بها، ردها لن يثنيهم عن سب الله.. فلماذا نرد؟؟ ما فائدة ذلك؟؟ هم في كل الحالات سيسبون الله.. لكن دعنا نرى احتمالات اخرى:
    1- لا نسبهم... لكن يسبون الله..
    2- يسبون الله.. لكن لا نرد بالمثل.. لكن يسبون الله من جديد..
    3- يسبون الله.. لكن لا نرد بالمثل.. حتى يتوقفوا عن سب الله.

    أخي لازم نريهم أننا نرفض أن نعاملهم بالطريقة التي يعاملوننا بها.. وقتها فقط سيفكرون في التوقف عن سب الله ورسوله.. احتراما لنا كما سبقناهم الى ذلك واحترمناهم.

    أما قولك يا أخي:
    اقتباس
    وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون
    فهذا استشهاد يجب أن لا نرم عليه مر الكرام.. بل يجب أن نتعمق فيه أكثر حتى لا نغفل عن نقاط قد تكون غفلت عنها اخي الحبيب.. انظر معي:
    - تتحدث الآية الكريمة عن شروط مهمة لمقاتلهم..:
    1- إن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم.. فأي عهد هذا هو يا اخي؟؟ العهدة العمرية؟؟ معاهدة الجزية؟؟ هلا وضحت؟؟ وعلى كل حال.. هل توجد دولة عربية طالبت النصارى وغير المسلمين بدفع الجزية؟؟ الخطأ إذن من حكوماتنا "الحبيبة" وليس من غير المسلمين.. فحكوماتنا الفاضلة لم تلزم أحدا باحترام أي معاهدة..
    2- إن طعنوا في دينكم.. يعني يجب أن تقاتل من طعن في ديننا وليس اي مسيحي فقط لأنه مسيحي..
    3- قاتلوا أئمة الكفر.. ويا ليتنا فقط نفهم هذه الجملة جيدا.. يا اخي قاتلوا أئمة الكفر وليس الذين تعرضوا لتاثير ائمة الكفر.. يا اخي لا يعقل أن نقاتل كل النصارى الذين في بلادنا لأن أحد أئمة الكفر اعتدى على ديننا؟؟ بل قاتل أئمة الكفر..هؤلاء المفسدون في الأرض الذين يحرضون بسطاء الناس ويخدعونهم ويشوهون الحقيقة لهم..
    4- لعلهم ينتهون... لاحظ نعي جيدا يا أخي كلمة لعلهم ينتهون.. ألا تدل هذه العبارة على أن الهدف من المقاتلة هو أن يتوقف هؤلاء عن الطعن في ديننا.. ليس الهدف القضاء عليهم.. ما يعني أن المقاتلة ليست بالضرورة بالسلاح وإنما بالكلمة والقلم والرد المفحم..

    ثم تقول يا اخي الكريم:
    اقتباس
    كل من سب النبي يقتل دون رحمة
    فهل نحن نطبق هدا الأمر الرباني ,,?بالطبع لا حتى تجرأ علينا عباد الخنازير
    هؤلاء الحثالة لا ينفع معهم الا الجهاد في سبيل الله و ان تعدر فليقدفوا بالقول الصارم لا مداهنة فيه
    وماذا عن الذين سبوا النبي بجهل منهم بعد أن تعرضوا للتحريض من ائمة الكفر وبعد أن غسلت ادمغتهم.. وهم أصلا سبوه لأنهم يعتقدون خطأ انهم شرير (حاشاه من ذلك)؟ هناك الملايين يا أخي من الذين لم يتعرضوا إلا لوجهة نظر واحدة محرضة ضد الاسلام ونبيه.. ولم يتعرضوا أبدا لوجهة نظر المسلمين المدافعة والموضحة بسبب تقصير منا نحن المسلمين.. أخي الفاضل هناك الآلاف من النصارى الذين سخروا حياتهم لمحاربة الإسلام وعندما التقوا بمسلمين وتحدثوا معهم وتجادلوا معهم عن الإسلام انقلبت افكارهم ودخلوا الإسلام.. تخيل لو أن مسلما قتلهم قبل أن يلتقوا بمسلم يوضح لهم الحقيقة.. الأول ساعدهم على دخول النار والثاني انقذهم منها... فأيهما خير؟؟

    على كل حال اشكرك على مشاركتك وأرجو أن تفيدني برايك على ما سبق وقلت..


    *****************************

    أخي الحبيب ليث ضاري.. أحييك وشرفتني بمشاركتك..
    أخي الكريم لقد قلتَ:
    اقتباس
    أخي الحبيب ... نحن دين الوسطية ... لا إفراط لدينا ولا تفريط ... مأمورون بالدعوة والموعظة الحسنة دون أدنى شك ... لكننا كذلك مأمورون بالدفع عن عقيدتنا بمقابلة المعتدي بمثل إعتداءه أو أكثر
    أوافقك في اول ما قلت ولا اتفق معك في آخر جملة... هل حقا يسمح لنا الرد بمثل الإعتداء أو أكثر؟؟؟ كلمة "أو أكثر" هذه كبيرة جدا يا اخي.. ودعني اذكرك بقول الله سبحانه وتعالى:
    "وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ" [البقرة: 190]
    أخي إن هذا امر صريح صارخ وواضح جدا بأن لا نعتدي.. والاعتداء هو الرد بأكثر ما أُعتدي به علينا.. لهذا لا اتفق معك في كلمة "وأكثر"..

    اقتباس
    أخي الحبيب ... أراك تفضلت بذكر بعض الآيات الكريمات ونسيت بعض الآيات الأخرى
    أليس الله عز وجل يقول (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم)
    اخي العزيز يبدو أننا فهمنا هذه الآية بطرق محتلفة :) أنا ركزت على عبارة "ولا تجادلوا اهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن" وأنت يبدو لي أنك ركزت على عبارة "إلا الذين ظلموا" ههههه... لكني دعني أوضح لك وجهة نظري وأنني لم انسى هذه الآية الكريمة التي كنت أضعها كتوقيع لي في منتدى النصارى ولونت النصف الثاني منها بالأحمر..
    أخي العزيز..نعم هناك منهم من يظلم.. الصهاينة تحديدا.. وهؤلاء أصعهم خارج القائمة ولا أعتبرهم نصارى أصلا وإنما دينهم الصهيونية والمسيحية براء منهم.. ومع ذلك لا أرد عليهم إلا بالدليل وبعد الصبر عليهم ردحا من الزمن .. رغم أنني غالبا ما لا اتعب نفسي في قراءة حتى ردودهم ولا أرد عليهم كثيرا.. (لديك مثال رياض في احد منتدياتهم)..
    ولكن يا عزيزي.. أن يكون الشتم لكل النصارى بسبب شتائم بعض الصهاينة لنا فهذا ما لا أقبله... هؤلاء الصهاينة هم أئمة الكفر.. هؤلاء هم المحرضون ولازم نتعامل معهم بطريقة مختلفة والاهم ذكية.. اخي الفاضل دعني اخبرك عن تجربة خاصة لي في منتدى أمريكي طردت فيه عضوة صهيونية لأنها كانت كثيرة الشتائم للإسلام في حين كنت لا أرد عليها بالمثل.. بل اكتفي بالتأسف لحالها.. في الختام طردها مدير المنتدى الأمريكي ووصفها بالحثالة..
    أعود للآية الكريمة.. وأرجو ان نفرق يا اخي بين أهل الكتاب وبين "الذين ظلموا منهم".

    اقتباس
    ألم يسب أبو بكر اللات في حضرة النبي ولم ينكر عليه بأبي هو وأمي
    نعم اعرف انه فعل.. ولكن لماذا يفهم كثير منا هذه الواقعة وكأنها جواز للمسلمين بسب غير المسلمين؟؟ يا أخي أبو بكر سب صنما ولم يسب امة لها دين آخر.. يا اخي أبو بكر سب فردا ولم يعمم السب والسخرية على أمة كاملة.. هذا ما أقصده بكلامي وموضوعي هذا.. فأرجو ان لا تسيء فهمي..

    اقتباس
    أبو طوبة وجليلي و ظلام العالم ليس لهم مني إلا الشر كل الشر والسوء كل السوء ما حييت ولو تابوا ... ذاك أنهم تطاولوا على من لا يستأهلون أن يكونوا نعلا في قدميه ولي على بغضي لهم ولو تابوا دليل واضح لا يتسع مقامي هذا لذكره .
    سامحك الله يا أخي.. كيف تقول ان هذا ما تدين به لله؟؟ لا تسامحهم حتى وإن تابوا؟؟ كيف هذا يا أخي؟ ألا يغفر الله للقتلة والزناة والكفرة واللصوص إذا تابوا؟؟ فكيف لا تغفر لهم أنت؟؟ يا أخي هذا ما أتحدث عنه في موضوعي.. لا يجب أن نغلب العاطفة على التصرف العقلاني الحكيم.. ماذا لو غفر الله لهم هؤلاء الذين سميتهم بعد أن تابوا؟؟ ألن تسامحهم أنت؟؟ أخي اتقي الله واعلم أن موقفك هذا يعني أنك غضبت لنفسك وليس للإسلام.. عندما يتوب المسيء ويغفر له الله.. يخرج الأمر من أيدينا ولا نملك إلا أن نرضى بحكم ربنا ونسامحهم نحن ايضا..
    اعذرني وسامحني يا أخي الحبيب على صراحتي ولكنني سبق وقلت أنني لا أستطيع مجاملة أي مسلم على حساب الإسلام.. بارك الله فيك وهداني وإياك لما يحبه ويرضاه..

    *******************************

    أخي الفاضل السيف البتار:
    اقتباس
    هل الموضوع يتحدث عن الدعوى إلى عدم استخدام اسلوب السباب والرد على السباب بسباب بين طرفي الحوار ، أم الدعوى بعدم الرد على السباب الموجه لله ورسوله ؟
    فلو كان الأمر محصور في نطاق عدم رد السباب بسباب بين طرفي الحوار ... فأنا اوافق كل ما جاء بأصل الموضوع .
    أما لو وجه سباب لله ورسوله .. فهنا أتفق الرأي مع الأخ "ismael-y" و الأخ "ليث ضاري" .
    يا أخي أنا أدعو إلى نبذ السباب بكل أنواعه.. لا تسبهم فقط.. اظهر لهم انك ارفع من ان ترد على الشتيمة بمثلها.. اجعل تصرفك هذا دليلا لك عليهم.. يا اخي هناك سياسية وذكاء في التعامل مع الآخر.. لا يجب أن ننظر أمام اقدامنا فقط بل إلى الأمام .. ماذا ينتظرنا في المستقبل.. وحتى لو سبوا الله ورسوله فإننا لو رددنا باسباب فلن يجعلهم ذلك يتوقفون عن السباب!! ألا توافقني الرأي؟


    ********************************

    أخي الحبيب صفى الدين.. أثلجت صدري بهذا الرد الرائع بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك.. لماذا فقط ننزعج ونحرق اعصابنا بسبب شتائمهم؟؟ اليس ذلك وكانه اعتراف بأنهم أثروا فينا؟؟ يا اخواني دعهم يسبوا ويشتموا فهل سيتغير ديننا لو فعلوا؟؟ لماذا نعير من يسب ويشتم اهتماما من أصله؟؟ هذا شخص لا يرقى الى مستوى أن نرد عليه.. فلماذا نجعل له قيمة وشخصية بالرد عليه؟ اخي صفى الدي بارك الله فيك واتمنى أن يتبنى الاخوة هنا موقفك الرائع هذا..


    *****************************

    أخي الحبيب sa3d أحييك وأشكرك على مشاركتنا الحوار المهم.. وأرجو أن تواصل الاهتمام به الحوار لأنه في مصلحة هذا المنتدى الذي أنت مديره..

    أخي الفاضل قلتَ:
    اقتباس
    أراك تنعتهم بأهل الذمة , من قال لك أنهم أهل العهد والذمة أخي الكريم ؟؟ وأرجو منك تعريف أهل الذمة
    هم يا اخي في مقصدي غير المسلمين في بلادنا.. وأنا اعني تحديدا النصارى لأن اغلب حواراتنا معهم.. ولو أردت اكثر تفصيلا انظر الفتوى التالية من موقع الإسلام اليوم..
    http://www.islamtoday.net/questions/...*.cfm?id=23208
    وجاء فيها تفصيل أصناف أهل الذمة.. ولكن مع ذلك فأرجو ان تقتصر في مفهم قصدي على النصارى الذين يعيشون في بلادنا والذين نتحاور معهم.

    اقتباس
    هل هناك فرق أخي الكريم عندما يشتم رسول الله رسام دانمركي أو يشتمه زكريا بطرس القبطي ؟؟
    الشتيمة شتيمة ولا نرضاها لأنفسنا فمابالك برسول الله؟؟ بأبي وأمي هو..
    يا اخي أنا لا اجادل شتائمهم بل أجادل طريقة ردنا عليها وتصرفنا معهم..
    فهل أرضاك مثلا أن يهيج ويموج المسلمون أياما أو اسابيع بسبب تلك الرسوم ثم ينطفؤون سنوات بعدها؟؟ كانت لديهم شحنة هائلة من الغضب لأفرغوها بطرق عبثية عوض استثمارها بطرق مفيدة وناجعة..

    اقتباس
    أنا أتفق تمام الإتفاق مع أخي الحبيب ليث الضاري , وأذكرك بالمرأة التي هجت رسول الله وماذا كان ردة فعل صحابة رسول الله
    أما عن هذه المرأة فلا تنسى أن الامر صدر من رسول الله نفسه وليس من أي شخص قد يقع تحت تأثير عواطفه ونزعته الشخصية وحبه لاستعادة "كرامته" بطرق قد لا تكون صحيحة.. ولا يجب يا أخي أن نأخذ قصة وحكم بها وننسى آيات قرآنية وأوامر نبوية :)

    اقتباس
    وأسألك , هل الدعوة تنسخ القصاص أخي الحبيب ؟؟؟
    أبدا لا تنسخ.. ولكن اخبرني لماذا هناك قصاص؟؟ أليس ليتوقف الجرم؟؟ حسنا هل توقف الجرم بعد أن رددنا الشتيمة بمثلها؟؟ هل توقفوا عن الشتم؟؟ لالالالالا...
    أخي الحبيب يجب أن نقيس ونفكر ونبحث عن الطرق الأكثر نجاعة وجدوى.. نحتاج إلى طرق توصلنا إلى هدفنا وليس إلى مجرد تكرار في المواقف لا طائل منه إلا المقاطة (لا تدخلون منتدياتهم فتوضحون كل لبس ولا يدخلون منتداكم فتنيروا بصائرهم) .. ولا فائدة من المقاطعة إلا تعميق الكراهية والانفصال.. دعنا نقف لحظة ونفكر.. ماهو الاكثر فائدة؟؟ رد الشتيمة بمثلها؟ أم السكوت والمعاتبة بكل أدب والاحتجاج في مرات أخرى ... لكن لا ننحط لمستوى هؤلاء الشتامين.. دعنا نجرب هذه الطرق.. وهي يا اخي مجربة وناجحة.. لكن تحتاج إلى دم بارد وأعصاب حديدية وانفس صابرة.. مصداقا لقول الله " وان تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور"..

    اقتباس
    الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ
    حسنا يا أخي بما أنك استشهدت بكلام الله دعني أزيدك عليه..
    "وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ." [الأنعام: 108]
    فكيف يا اخي توفق بين الأمرين؟؟ أليس بالتفكير والبحث عن الطريقة الأكثر فائدة ونجاعة والتي تٍدي الهدف الذي تريده؟؟ فهل رد الشتيمة بشتيمة يؤدي الهدف الذي نريده؟؟ هل سيجعلهم يتوقفون عن الشتم؟؟ ام يشعل نار كراهيتهم وشتائمهم لله ورسوله أكثر وأكثر؟؟ أخي غنه بسببا ازدادوا شتائم لله ورسوله.. نعم لأن بعضنا جعلهم يكرهوننا ويكرهون ديننا فلم يروا أي مانع من الشتم والسب في مقدساتنا.. هل هذا حل؟؟

    اقتباس
    أما فيما يخص الأغلبية و الأقلية , أنا لا أفهم , كيف تقبل أن يقبل الكبير إسائة الصغير ولا يرد ؟؟
    هل الواجب هو العكس ؟؟ على المسلمين الرد إن كانوا هم الأقلية و النصارى الأغلبية !!!!
    هل يعقل هذا أخي الحبيب ؟ , في الحقيقة الموضوع كما أسلفنا لا علاقة له بأغلبية و أكثرية , فالحرمات قصاص في كل الأحوال أخي الحبيب
    أخي الحبيب.. هناك فرق.. بين الكبير والصغير.. عادة عندما ينشب خلاف بين اثنين يقال لأحدهما "خليك انت الكبير" .. يعني تخلى عن مطالبتك بحقك منه واحتسب اجرك لله ولا تآخذه بضعف عقله.. هذا ما اقصده.. خلينا نحن الكبار ولا نرد على الشتامين.. دعونا لا نعيرهم اي اهتمام ولا نعبأ بهم اصلا.. صدقوني هذا سيحرقهم حرقا.. أن لا تعتبروا لهم اي وجود..

    ختاما أشكر كل من شارك في هذا الحوار وأتمنى أن يعذرني كل من قصرت في حقه وأسأل الله أن يجعل كل قولي وعملي خالصا لوجهه الكريم.. والسلام عليكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    الله المستعان ... أيسب النبي – صلى الله عليه وسلم – وتطالبني بالترفق؟؟؟

    لله دركما يا بني عفراء إذ فعلتما ما فعلتما – وأنتما الصبيان الحدثان – في يوم بدر ... قال كلاهما لابن عباس (رضي الله عنهما) لما سأل كلا منهما فيم يريد أبو جهل ... سمعت أنه يسب رسول الله والذي نفسي بيده لا يفارق سوادي سواده حتى يموت الأعجل منا

    لا أقصد بعبارتي القادمة أحدا بعينه ... يالخوار المسلمين في زمن يسب فيه النبي الأمين

    هناك سوء تفاهم واضح

    أخي الفاضل ... لو امتلأت منتدياتهم عن بكرة أبيها بسب لشخصي أنا لما إكترثت لهم طرفة عين ... لكنهم يسبون النبي – صلى الله عليه وسلم –


    قل لي يا أخي ... أناس يسبون النبي – صلى الله عليه وسلم – ما حكم الدين فيمن سكت عليهم مع إمكانية رد الإساءة؟؟؟


    حكم الدين وليس رأيي أو رأيك

    يتبع

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كو كلوكس كلان الإرهاب باسم الصليب
    بواسطة sa3d في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 09:27 PM
  2. سياسة سفك الدماء باسم الصليب والتاريخ خير شاهد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 01-05-2009, 07:24 PM
  3. موقع نصراني خبيث يتسمى باسم إسلامي
    بواسطة صلاح الدين 2 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 01:08 AM
  4. نبي يلعن صبية باسم اليسوع
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-01-2007, 10:09 PM
  5. قناة تلفزيونية إسلامية باسم العاهل المغربي
    بواسطة خادم الدعوة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-11-2005, 02:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟

ليس باسم الإسلام... كيف يجب أن نرد على المعتدين؟؟