لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,494
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    \"إذا أُسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة\"
    الختان للذكر والأنثى من سنن الفطرة التي فطر الله الناس عليها: \"الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، ونتف الإبط، وتقليم الأظافر، وقص الشارب\".
    بعد أن أجمع العلماء [ ] على وجوب ختان الذكر، اختلفوا في حكم ختان الأنثى على أقوال هي: واجب، سنة، مكرمةº أرجحها أنه واجب كختان الذكر، وهذا مذهب طائفة من أهل العلم، منهم على سبيل المثال لا الحصر: الشافعي، وسُحنـون من المالكية، ورواية عن الإمام أحمد، وشيخ الإسـلام ابن تيميـة، وابن القيم، والشيخ منصور بن يونس البهوتي الحنبلي المتوفى 1050هـ، وغيرهم كثير من المقدمين والمحدثين، واستدلوا على وجوب ختان الأنثى بالآتي:
    1. ما صحَّ عنه - صلى الله عليه وسلم -: \"إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل\"، وهما موضع القطع من ذكر الغلام وفرج الأنثى.
    2. ما خرجه أبوداود وغيره من أهل السنن عن أم عطية الأنصارية - رضي الله عنها - أن امرأة كانت تختن بالمدينة، فقال لها النبي [ ] - صلى الله عليه وسلم -: \"لا تنهكي فإن ذلك أحظى للمرأة وأحب للبعل\".
    والعلة في ختان الذكر [ ] تطهيره من النجاسة المحتقنة في القلفة، والعلة في ختان الأنثى تعديل شهوتها، فإنها إن كانت غلفاء كانت مغتلمة شديدة الشهوة، ويالها من علة عظيمة وحكمة كريمة.
    ولهذا يقال في المشاتمة: يا ابن القلفاء! لأن القلفاء تتطلع إلى الرجال أكثر، كما قال شيخ الإسلام مفتي الأنام ابن تيمية [ ] في مجموع الفتاوى.
    وبادئ ذي بدء لابد من التذكير والتنبيه على أننا عندما نقول بوجوب ختان الأنثى نعني بذلك الختان السني، وهو أن يقطع شيء يسير وهو أعلى الجلدة التي كعرف الديك.
    أما الختان الفرعوني فهو حرام، ويكفيه سوء نسبته إلى إمام من أئمة الكفر وإلى ملة وثنية، بجانب الأضرار البليغة والمخاطر الكثيرة الناتجة منه، نحو:
    1. مخاطر الولادة والنزيف.
    2. إضعاف الشهوة [ ] عند المرأة.
    3. عدم تحقيق المقصود للزوج.
    فالحاملون على الختان السني نوعان، منهم من يخلط بين الختان السني والفرعوني، ومنهم من لا يعرف سوى الختان الفرعوني، ويمثل ذلك ببعض استشاريي أمراض النساء [ ] والتوليد، ومنهم أصحاب الأغراض الخبيثة، والأهداف السيئة، المنفذون لخطط الكفار، الذين يريدون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا، نحو الجمعيات والمنظمات المدعومة بواسطة المنظمات الكنسية العالمية.
    فالحكم على الشيء جزء من تصوره، إذ لا يحل لأحد أن يحكم على شيء وهو لا يعرفه ولا يميز بينه وبين غيره، فمن جهل شيئاً عاداه.
    ومما تجدر الإشارة إليه كذلك ويجب التنبيه عليه أنه لا يحل لأحد أن يتكلم أو يفتي عن مشروعية الختان وعن حكمه للذكر أو الأنثى إلا إن كان من أهل الحل والعقد من العلماء [ ] الشرعيين، أما منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، والمجالس الطبية، والاستشاريين في مجال أمراض النساء [ ] والتوليد، فليس من حقهم أن يحرِّموا أويحللوا شيئاً من ذلك أويمنعوا أويبيحوا، لأنهم ليسوا من أهل ذلك الشأن، ويمكن لأهل الفتوى من العلماء [ ] الشرعيين أن يستفسروهم إن دعت الضرورة عما يقع تحت دائرة اختصاصهم.
    وقد ساءني جداً ما قام به المجلس الطبي في وزارة الصحة السودانية من منع الدكتورة الفاضلة ست البنات خالد من ممارسة الختان السني في عيادتها من غير أخذ ولا رد معها، وإلا ستسحب رخصتها في الحال وتقفل عيادتها، وتتعرض لأقصى العقوبات، هذا مع صدور فتوى من المجمع الفقهي السوداني بمشروعية وجواز ما تمارسه الدكتورة من الختان السني خدمة لأمتها، حيث سنت سنة حسنة، فلها أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة، وعلى من تسبب في منعها من ذلك وزر وإثم حرمان بنات المسلمين من سنة سنها رسول الإسلام، ووسيلة لإعفافهن وصيانة دينهن.
    حيث ضرب المجلس الطبي بفتوى المجمع الفقهي عرض الحائط، بل سخروا منها، بلسان الحال والمقال، وهذا والله العظيم من المصائب العظام، والفتن [ ] الطوام، أن يمنع المسلمون من تطبيق سنة من سنن نبيهم التي أمر بها وحث عليها، وأجمع العلماء [ ] على مشروعيتها وإن اختلفوا في حكمها، ولو فرضنا جدلاً أنها سنة ومكرمة لما جاز للمجلس الطبي أن يمنع مسلماً أراد أن يتعبد ربه بذلك ويعف بناته، خاصة مع إجازة أهل الحل والعقد لها، ممثلة في المجمع الفقهي.
    ينبغي للمجمع الفقهي أن يحمي فتاواه وقراراته من تلاعب المتلاعبين، وإلا فما فائدتها؟ وينبغي للمسؤولين أن يتقوا الله في دينهم، وفي أنفسهم، وفي أعراض المسلمين، وأن لا يجعلوا الحبل على الغارب، ويتركوا الناس يستغلوا سلطانهم لتحقيق مآربهم وأهوائهم، ولإرهاب العلماء [ ] والدعاة والمصلحين، ولمحاربة السنة تحت شعارات باطلة نحو \"محاربة العادات الضارة\"!! إذ ليس أضر على الإسلام والمسلمين من رافعي هذه الشعارات.
    فهذه بداية الدخول في النفق المظلم، ومقدمات التغيير المؤلم لسمات السودان المسلم، أن يحارب الدين ودعاته، ويمكَّن للكفر وحماته، بسن القوانين وإرهاب الصالحين.
    أين المجلس الطبي ممن يمارسون الإجهاض من الأطباء والقابلات، ويعالجون بالسحر، والشعوذة، وبالمحرمات؟
    هل منظمة الصحة العالمية أحرص على نساء المسلمين من رسولهم، وعلمائهم، ومن آباء هؤلاء البنات وأوليائهم؟
    وهل هم أنصح لله، ولرسوله، وللمؤمنين من أنفسهم؟!
    والله لو كان منع الختان السني للنساء خيراً لما تصدرته هيئة الصحة العالمية والمنظمات المشبوهة، ولما نادى به بعض من لا خلاق لهم من العلمانيين والمنافقين، الذين لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة.
    ولهذا فإننا نقول بملء أفواهنا: لا للختان الفرعوني، لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني.
    وجزاك الله خيراً يا دكتورة ست البنات، وكثر الله من أمثالك، وإياك أن تقنعي بهذا القرار الجائر، فأنت على ثغرة من ثغور الإسلام.
    والله من وراء القصد، وهو الهادي إلى سواء السبيل.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    511
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-11-2016
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    اخى الكريم ابو غسان جزاك الله خيرا على هذا الايضاح اليسير للختان السنى والفرعونى
    ولكن موضوع الختان هو محل خلاف بين علماء المسلمين وبعضهم وخاصة ختان الاناث وانا لى و قد قال بعض العلماء ان الختان سواء للذكر او للانثى ليس من صلب العقيده الاسلاميه وانما فرع من الفروع الفقهيه المختلف عليها وقد بنوا وجهة نظرهم لعدة اسباب:

    1- ان الختان ليس مسؤلية الشخص نفسه بل مسؤلية ابواه وبالتالى إذا ولد شخص لم يختنه ابواه سواء كان ابواه مسلمين ام غير مسلمين فليس علي الشخص نفسه وزر
    2- ان الختان لم يذكر فى القرأن وليس هناك حديث صريح يأمر فيها النبى بالختان
    3- ان التبرر فى الاسلام هو بالايمان والاعمال فقط وليس التبرر بالختان كما هو عند اليهود
    4- ان الازهر اعلن اكثر من مره ان ختان الاناث ليس من الاسلام
    5- ان النبى لم يذكر انه قام بختان بناته
    6- ان الختان المذكور فى التواره هو للذكور فقط ولو ان ختان الاناث من فطرة الله لذكرت فى التوراه كما ذكر ختان الذكور
    7- الاحاديث المذكور بها الختان سواء ذكور او اناث هى فى صحيح مسلم وسنن ابو داوود وهناك الكثير من الاحاديث فى مسلم او ابو داوود تم تضعيفها من قبل العلماء فلماذا لا تكون هذه الاحاديث من الاحاديث الضعيفه ؟
    8- ثبت علميا وطبيا ان ختان الاناث لا يؤثر بشكل واضح على شهوة المرأه كما يعتقد الكثير من الناس حيث اكدت الكثير من الابحاث ان المرأه الغير مختونه تكون شهوتها عاديه مثل المختونه
    9- ذهب كثير من العلماء ان التعفف من الاخلاق والايمان وليس بالختان فهناك الكثير من غير المختونات تجدهم اعف من بعض المختونات
    10- قال بعض علماء الازهر فى مقالات و برامج ان ختان الاناث حتى لا تتملكهم الشهوه مثل الرجل الذى يخصى نفسه حتى لا تتملكه الشهوه
    11- لو ان بتر هذا الجزء من المرأه هو ما سيعفها لخلقها الله بدونه لان الله خلق المراه عفيفه بفطرتها
    12- هناك فرق بين ختان الذكور وهو لحمايته من الامراض التى قد تصيبه فى المستقبل بينما ختان الاناث لتقليل الشهوه
    13- لماذا لا نقلل من شهوة الرجل ببتر احدى خصيانه وهو المعروف دائما عنه بشهوته الجامحه اكثر من المرأه؟

    ولذلك اجمع الكثير من العلماء ان الختان فى حد ذاته ليس من اركان الاسلام ناهيك عن ختان الاناث
    تحياتى للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة ميدو المسلم ; 13-04-2015 الساعة 01:39 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عذرا الدخول فقط للمسلم السني
    بواسطة صاحب القرآن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-10-2013, 06:58 AM
  2. التصوف السني
    بواسطة ابوغسان في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2012, 03:21 PM
  3. وانتصر الحق لا لقرار منع النقاب
    بواسطة rk655 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 12:11 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-03-2009, 09:22 PM
  5. عمل اليوم والليلة لابن السني كتاب الكتروني رائع
    بواسطة عادل محمد في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-09-2006, 11:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني

لا للختان الفرعوني لا لقرار المجلس الطبي، نعم للختان السني