نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

  1. #1
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

    الشيخ عبد السلام البسيوني




    albasuni@hotmail.com



    شعـراء النصـارى
    يمدحون النبي صلى الله عليه وسلم !


    • إذا جاء من يسب النبي صلى الله عليه وسلم ، أو يتنقص قدره ، فلا يلام المسلم أن يغضب وينفعل ، لأنه يغضب لحبيبه ودينه وشرعه وعقيدته .. لكني ألومه إذا جاءت غيرته وغضبته هوجاء حمقاء ، أو شفوية لفظية .
    • لقد أُلفت كتب ، ودبجت مقالات ، وكتبت قصائد ، بأقلام عدد من النصارى العرب في فضائل النبي ، ومناقبه صلى الله عليه وسلم .
    • • يعتذر الشاعر النصراني جورج سلستي عن تقصيره في حق النبي صلى الله عليه وسلم صاحب البيان الفذ ، ومالك ناصية جوامع الكلم !
    • رسيد سليم الخوري ، الشاعر القروي يرسل السلام لرسول الله :
    يا قومُ هذا مسيحيٌّ يذكّركم لا يُنهض الشرق إلا حبنا الأخوي
    فإن ذكـرتم رسول الله تكرمة فبلّـغوه سـلام الشاعر القروي
    • إلياس فرحات يهتف مشيدًا بالإسلام وأثره على الإنسانية : إنَّ فِي الإِسْلاَمِ لِلْعُرْبِ عُلاً إنَّ فِي الإِسْلاَمِ لِلنَّاسِ أُخُـوَّةْ
    • تشهد معظم دواوين الشاعر جاك صبري شماس ، ومقالاته ، على محبته ، وولائه للعروبة ، وإشادته بالدين الإسلامي ، وافتخاره بالقائد العربي العظيم الرسول صلى الله عليه وسلم .
    شهادات المنصفين :
    لكن هذا السرد لا ينسيني - ولا يجوز - شهادات مجموعة من المنصفين من النصارى وغيرهم لصالح الإسلام والنبي صلى الله عليه وسلم ، حين أسبغوا عليه من صفات العظيمة والنبل والرحمة والفضل ما هو به جدير .. وشاعت في الناس شهادات كثير من المفكرين والعظماء الغربيين في هذا الباب ، ربما أتناولها في ملف لاحق ، كما أُلفت كتب ، ودُبجت مقالات ، بأقلام عدد من النصارى العرب ، في فضائله ومناقبه صلى الله عليه وسلم ، فقد كتب فيه الدكتور نظمي لوقا ثلاثة كتب في الإسلام شهيرة هي : وامحمداه ، ومحمد : الرسول والرسالة ، و: أنا والإسلام . ود . نظمي لوقا – كما ترجمت له إسلام أونلاين - مسيحي من مصر ، يتميز بنظرته الموضوعية ، وإخلاصه العميق للحق . ورغم إلحاح أبويه على تنشئته على المسيحية منذ كان صبيًّا ، فإنه كثيرًا ما كان يحضر مجالس شيوخ المسلمين ، ويستمع بشغف إلى كتاب الله تعالى ، وسيرة الرسول عليه السلام . بل إنه حفظ القرآن الكريم ولم يتجاوز العاشرة من عمره .
    وكتب بعض نصارى الشام كتابًا مشابهة ، كما فعل الأستاذ نصري سلهب في كتابه : على خطى محمد صلى الله عليه وسلم ، وكما كتب الأستاذ خليل اسكندر ( دعوة نصارى العرب للإسلام ) والأستاذ خليل الطوال ( تحت راية الإسلام ) ولبيب الرياشي ( نفسية الرسول العربي ) وهي كلها كتب منصفة ، تصف النبي صلى الله عليه وسلم بما فيه من الحق والخير ..
    كما أن ربنا تبارك وتعالى مدح طائفة من القسيسين المنصفين ، الذين عرفوا قدر النبي صلى الله عليه وسلم وفضله ؛ فقال سبحانه : { وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ءَامَنُوا : الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارى ؛ ذلِكَ بِاَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا ، وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ ( 82 ) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِن الدَّمْعِ ؛ مِمَّا عَرَفُوا مِنْ الْحَقِّ ، يَقُولُونَ : رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ( 83 ) وَمَا لَنَا لا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ ، وَمَا جَاءَنَا مِن الْحَقِّ ، وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ ( 84 ) فَأَثَابَهُمْ اللَّهُ - بِمَا قَالُوا - جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ، خَالِدِينَ فِيهَا ، وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ ( 85 )} المائدة .
    والحق أنني لا أريد الكلام عن هذا الجانب الآن ، ولا أتوسع فيه ، فقد تكلم كثيرون فيه ؛ بل أريد أن أقف أمام رؤية أخرى أكثر رهافة ورقة ، هي رؤية بعض الشعراء والمبدعين ، من العرب غير المسلمين للنبي صلى الله عليه وآله وصحبه ؛ إذ كتب كثير منهم - خصوصًا نصارى الشام - قصائد تنضح حبًّا ، ومودة ، وإعجابًا بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ..
    وسأسوق هنا نخبة من الأشعار الرقيقة التي قيلت ؛ لأعكس جانبًا قد تغطيه الفورة العاطفية القائمة ، التي لا تعجبني كثيرًا ، لأنها لا تكفي إطلاقًا للدفاع عنه صلى الله عليه وسلم ؛ إذ يحتاج الأمر إلى تصحيح واسع للصورة من خلال قنوات التأثير كلها : الدبلوماسية ، والأكاديمية ، والإعلامية ، والشعبية ، والاقتصادية ، والفنية ، وغيرها ، مع التخطيط لذلك ، والتنسيق له ، وطول النفس فيه ، ودعمه بصورة رسمية وشعبية مؤثرة .. فأما الاكتفاء بفورة انفعالية وقتية بهذه الشكل ، فهو أدخل في باب ( الخيبة القوية ) والأداء السلبي الذي اشتهرنا به بين الأمم ؛ إذ تزيد من استفزاز الآخرين ، وتحرضهم ضد الإسلام ، وتزيدهم سعارًا على سعار ، وسوءًا على سوء !

    وصفي قرنفلي
    ولتكن بدايتي بالشاعر السوري وصفي قرنفلي -1911 / 1978 ، الذي لم تتح له متابعة الدراسة ، واكتفى بثقافة شخصية واسعة، وكان في طليعة رابطة الكتاب السوريين ، وصدر له ديوان وحيد بعنوان : وراء السراب .. خاف قرنفلي أن يوصف بمجاملة المسلمين ، أو مداهنتهم لحاجات في نفسه ، فبدأ بالدفاع عن نفسه ، وتبرير مدحه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيعلن أن طائف الحب طاف به ، فأترع كؤوس الهوى ، والإعجاب بالنبي اليعربي – والعروبة عندهم وشيجة مهمة - فقال :
    قد يقولون : شـاعرٌ نصراني يرسل الحب في كِذابِ البيانِ
    يتغنى هوى الرسولِ .. ويهذي بانبـثاق الهـدى من القرآنِ
    ينـتحي الجبهة القويةَ يحدوهـــا رياءً والشعر ( لا وجداني )
    كذبوا – والرسولِ – لم يجرِ يومًا بـخلاف الذي أكن لساني
    ما تراءيتُ بالهوى بل سقاني طائفٌ من الحب والهوى ما سقاني
    أوَعـارٌ على فتىً يعـربي أن تغنـى بالسيد العـدناني ؟!
    أوليس الرسول منقذَ هذا الشــرق من ظلمة الهـوى والهوانِ ؟
    أفكُنا لولا الرسول سوى العبــدان بئست معيشة العبدان ؟!
    أو ليس الوفاء أن تخـلِص المنــقذ حبًّا إن كنت ذا وجدان ؟!
    فالتحيات والسلام أبا القاســم تُهدى إليك في كـل آن !

    جورج صيدح
    وكتب الشاعر المهجري جورج صيدح قصيدة رائعة في مدح النبي باسم : حراء يثرب ، يستنهض فيه الأمة ، مذكرًا إياها بما بعث النبي صلى الله عليه وسلم من الحمية ، والهمة ، والأنفة ، مشيرًا إلى تدنيس القدس الشريف ؛ حتى إنه ليقتبس آية من القرآن – من سورة الرحمن تبارك وتعالى – يضمنها القصيدة ، فيقول :
    يا من سريتَ على البراق وجُـزت أشواط العَنان
    آن الأوان لأن تجـــدّد ليلة المعـراج .. آن
    عرّج على القدس الشريـف ففيه أقـداسٌ تهـان
    ماذا دهاهم ؟ هل عصوْك فأصبح الغازي جبـان ؟
    أنت الذي علمـتهم دفع المهـانة بالسنـان
    ##############
    #############

    جورج سلستي
    ومن الشعراء المجيدين ، شاعر - في ظني - غير مشهور كثيرًا ، لكنه محب ، منصف ، متفهم ، هو الشاعر المهجري جورج سلستي الذي كان مما كتبه قصيدة : بعنوان ( نجوى الرسول الأعظم ) تموج بالعاطفة والحب ، كأنما كتبت بقلم شاعر مسلم :
    أقبلتَ كالحق وضّاحَ الأسارير يفيض وجهُك بالنعـماء والنور
    على جبينك فجرُ الحق منبلجٌ وفي يديك جرت مقاليدُ الأمورِ
    فرحتَ فينا ، وليل الكفر معتكر تفري بهديك أسداف الدياجير
    وتمطر البـيد آلاءً وتُمرِعها يمنًا يدوم إلى دهـر الدهاريرِ
    أبيتَ إلا سموّ الحق حين أبى سواك إلا سموَّ البُطل والزور ِ!
    ومما جاء في هذه القصيدة أيضًا – وهو ما لا يصرح به الشعراء غير المسلمين عادة - إقراره بنبوة سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ، إذ قال يصف الصحراء العربية التي أطلعت شمس المصطفى عليه الصلاة والسلام :
    ما أنتِ بالمصطفى يا بيدُ مجدبةً كلا ولا أنتِ يا صحراءُ بالبورِ
    أطلعتِ من تاهت الدنيا بطلعته ونافستْ فيه حتى موئلَ الحورِ
    بوركتِ أرضًا تبث الطهرَ تربتُها كالطيبِ .. بثته أفواه القواريرِ
    الدين ما زال يـزكو في مرابعها والنبل ما انفك فيها جدَّ موفورِ
    والفضل والحلم والأخلاق ما فتئت تحظى هنـاك بإجلال وتوقيرِ
    ويعتذر سلستي عن تقصيره في الوفاء بشعره وكلماته القاصرة – من وجهة نظره – في حق النبي صلى الله عليه وسلم ؛ إذ هو عليه الصلاة والسلام ، صاحب البيان الفذ ، ومالك ناصية جوامع الكلم ، وأفصح من نطق الضاد ، فيقول :
    يا سيـدي يا رسول الله معذرةً إذا كبا فيك تبيـاني وتعبـيري
    ماذا أوفيك من حق وتكرمةٍ وأنت تعلو على ظني وتقديري ؟!
    وأنت ربُّ الأداء الفـذ في لغةٍ تشأو اللُّغى حسنَ تنميقٍ وتصويرِ
    على لسانك ما جن البيان به فذلك الشعر يرنو شبهَ مسحور !
    آي من الله .. ما ينفك مُعجزُها يعيي على الدهرِ أعلام التحاريرِ
    تلوتَها فسرت كالنور مؤتلقًا يطوي الدنا بين مأهولٍ ومهجورِ !
    محبوب الخوري الشرتوني
    ومن شعراء المهجر الشمالي ، الذين كتبوا في رسول الله صلى الله عليه وسلم - رافعًا إياه إلى مستوى النموذج البشري الأتم ، أو مثال البطولة الأوحد - الشاعر محبوب الخوري الشرتوني الذي كتب قصيدة بعنوان : قالوا تحب العرب ؟ يقول فيها :
    قالوا تحب العُرْب ؟ قلت : أحبهم يقضي الجوارُ عليّ والأرحامُ
    قالوا : لقد بخلوا عليك ، أجبتهم أهـلي وإن بخلوا عليّ كرام
    قالوا الـديانة ؟ قلت : جيل زائل وتزول معْه حـزازةٌ وخـصامُ
    ومحمـد .. بطـل البرية كـلها هـو للأعـارب أجمعـين إمام
    الشاعر القروي
    ومن أشهر شعراء المهجر الجنوبي يبرز لنا اسم رشيد سليم الخوري الذي اشتهر بالشاعر القروي . وقد صاغ قصيدة بعنوان " عيد البرية " يستحث فيها المسلمين لاستعادة مجدهم القديم منها، ويقرئ رسول الله صلى الله عليه وسلم سلاماته وحبه ، داعيًا إلى التحاب والتآخي بين المسلمين والنصارى ، خدمة لأوطانهم والشرق كله ، فيهتف :
    يا فاتح الأرض ميداناً لدولته صارت بلادُك ميداناً لكل قوي
    يا قومُ هذا مسيحيٌّ يذكّركم لا يُنهِض الشرقَ إلا حبُّنا الأخوي
    فإن ذكرتم رسول الله تكرمة فبلّـغوه سلام الشاعر القروي
    ويتمنى الشاعر القروي أن يعود عهد المجد في بغداد والأندلس فيقول :
    ياحبذا عهد بغداد وأندلــسٍ عهد بروحى أفدِّى عَــْودَهُ وذوي
    من كان في ريبةٍ من ضَخْم دولته فليتلُ مافي تواريخ الشعوب رُوي
    وهو نفسه الذي طلب من كل قائد للأمة – وإن كان كلامه موجهًا آنذاك للزعيم الدرزي سلطان الأطرش - أن يقاتلوا أعداء الأمة بسيف محمد ، لا أن يديروا لها خد المسيح - رغم أنه نصراني مؤمن بدينه - فهذا هو ما تُحمى به الأوطان ، ويُدفع به العار ، فيقول :
    فتى الهيجاء لا تعتب علينا وأحسِن عذرَنا تحسنْ صنيعا
    تمـرستم بهـا أيام كنا نمارسُ في سلاسلنـا الخضوعا
    فأوقدتم لها جثـثًا وهامًا وأوقـدنا المباخر والشموعا
    إذا حاولتَ رفعَ الضيم فاضرب بسيف محمدٍ واهجر يسوعا !
    خليل مطران في رأس السنة الهجرية
    ومن غرائب أوهام الكتّاب – الذين ينقل بعضهم عن بعض - أنني قرأت خمس مقالات على الأقل حول شاعر لا وجود ، اسمه مطران خليل مطران ! يقصدون به الشاعر اللبناني المبدع خليل مطران شاعر القطرين ؛ وله سهم أيضًا في الإشادة بالإسلام ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ، إذ كتب قصيدة جيدة تسمى رأس السنة الهجرية يقول فيها :
    عانى محـمد ما عانى بهـجرته لمـأرب في سبـيل الله محمود
    وكم غَزاةٍ وكـم حربٍ تجشمها حتى يعـود بتمـكين وتأيـيد
    صعبان راضهـما : توحيدُ معشرهم وأخذُهم بعد إشراك بتوحيد
    وبدؤه الحكم بالشورى يتم به ما شاءه الله من عدل ومن جود

    ويستنخي أبناء مصر ، ويحرضهم تحريضًا على النهوض من عثراتهم الحضارية ، ويدعوهم لاستحياء أمجادهم ، وأداء دورهم الحضاري في قيادة الشرق كله ، ليحق لها أن ترفع رأسها مزهوة بعطاءاتها ، فيقول :
    كذا الحياة جهادٌ ، والجهادُ على قدر الحياة ، ومن فادى بها فودي
    أبناء مصرٍ عليكم واجبٌ جللٌ لبعث مجدٍ قديم العهد مفقودِ
    فليرجع الشرقُ مرفوع المقام بكم ولْتَزْهُ مصر بكم ، مرفوعةَ الجيد
    ما أجمل الدهر .. إذ يأتي وأربعُنا حقيقة الفعل والذكرى بتمجيد !
    ولخليل مطران قصيدة احتفالية أخرى شارك فيها المسلمين ، عنوانها : عظة العيد الهجري ، يمدح فيها ويُكبِر الهلال - رمز الإسلام ، أو هو الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه - فيقول :
    سلام على هذا الهلال من امرئ صريح الهوى ، والحر لا يتكتم
    سلام وتكريم .. بحـق كلاهما وأشرف من أحببتَه من تكـرم
    هويتك إكبارًا لمن أنت رمزه من المأرب العلوي لو كان يفهم
    مارون عبود
    ويكتب الشاعر اللبناني مارون عبود مطولة كبيرة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم يقول فيها :
    لولا كتـابُك ما رأينا معجزًا في أمـةٍ مرصوصـة البنـيانِ
    حملت إلى الأقطار من صحرائها قبسَ الهدى ومطارفَ العمرانِ
    هـادٍ يُصوَّر لي كأن قوامه متجسـدٌ من عنصـر الإيمان
    إلياس فرحات
    أما الشاعر الشهير إلياس فرحات فيقول في قصيدته : يا رسولَ الله ، مادحًا ومنبهًا ، ومشيرًا إلى أنه جاء سراجًا منيرًا ظلام الدنيا المدلهم ، ليخرج الأعراب الجفاة من حمأة البداوة والجفاء ، ويطالب بأن يتعرف الناس على الإسلام ، ليتعرف على معالم الدين ، ثم يستصرخ ، ناعيًا التضليل الذي ترتكس فيه الأمة ، والجهل العاتي الذي يكتسحها ، مطالبًا بالعلم والقوة ، حلاًّ لتردي حال الأمة ، فيقول :
    غَمَرَ الأَرْضَ بِأَنْوَارِ النُّبُـوَّةْ كَوْكَبٌ لَمْ تُدْرِكِ الشَّمْسُ عُلُـوَّهْ
    لَمْ يَكُدْ يَلْمَعُ حَتَّى أَصْبَحَتْ تَرْقُبُ الدُّنْيَا وَمَنْ فِيهَا دُنُـوَّهْ
    بَيْنَمَا الكَوْنُ ظَلاَمٌ دَامِـسٌ فُتِحَتْ فِي مَكَّةَ لِلنُّورِ كُـوَّةْ
    وَطَمَى الإِسْلاَمُ بَحْرًا زَاخِرًا بِـأَوَاذِيِّ الْمَعَالِـي وَالفُتُـوَّةْ
    مَنْ رَأَى الأَعْرَابَ فِي وَثْبَتِهِمْ عَرَفَ البَحْرَ وَلَمْ يَجْهَلْ طُمُـوَّهْ
    إنَّ فِي الإِسْلاَمِ لِلْعُرْبِ عُلاً إنَّ فِي الإِسْلاَمِ لِلنَّاسِ أُخُـوَّةْ
    فَادْرُسِ الإِسْلاَمَ يَا جَاهِلَـهُ تَلْقَ بَطْشَ اللهِ فِيهِ وَحُنُـوَّهْ
    يَا رَسُـولَ اللهِ إِنَّـا أُمَّـةٌ زَجَّهَا التَّضْلِيلُ فِي أَعْمَقِ هُـوَّةْ
    ذَلِكَ الجَهْلُ الذِي حَارَبْتَـهُ لَمْ يَزَلْ يُظْهِرُ لِلشَّرْقِ عُتُـوَّهْ
    قُلْ لأَتْبَاعِكَ صَلُّوا وَادْرُسُوا إِنَّمَا الدِّينُ هُدَىً وِالْعِلْمُ قُـوَّةْ
    عبد الله يوركي حلاق
    وللشاعر السوري عبد الله يوركي حلاق مؤسس مجلة الضاد في حلب ، قصيدة بعنوان : قبس من الصحراء ، يشيد فيها بالرسول الأعظم صلى الله عليه الله عليه وسلم ، الذي حمل لواء الديانة الإسلامية ، ونقل العرب من غياهب الجهل والتخلف إلى فضاء العلم والنهضة ، وتكلَّلت أفعاله بالمجد والسمو والرفعة والإباء ، وهو يحطِّم أوثان الشر والفساد والكفر ، ولا ينسى الشاعر إبراز التضامن والإخاء والألفة :
    بعث الشريعة من غياهب رمسِها فرعى الحقوق وفتَّح الأذهانا
    أمحمدٌ .. والمجدُ نسج يمـينه مجدَّت في تعليـمك الأديـانا
    ولأنه داس الجهـالة وانتضى سيف الجهاد ، وحطَّم الأوثانا
    فلقد ربيـنا في ظلال عروبة عرباء .. تشرق عزة وأمانـا
    ما نحن إلا إخوةٌ نسعى إلى إسعاد أمتـنا .. وصونِ حمانا
    جاك صبري شماس
    ويطلُّ من الجزيرة السورية من محافظة الحسكة الشاعر جاك صبري شماس الذي تشهد معظم دواوينه الشعرية ، ومقالاته على محبته وولائه للعروبة وإشادته بالدين الإسلامي ، وافتخاره بالقائد العربي العظيم الرسول صلى الله عليه وسلم ، الذي دانت له الدنيا بأقوامها ، وذلك في قصيدته: أوراق اعتمادي ، نقطف بعض أبياتها:
    إني مسيحيٌّ أجـلُّ محمدًا وأجلُّ ضـادًا .. مهدُه الإسلامُ
    وأجلُّ أصحاب الرسول وأهله حيث الصحابة صفوةٌ ومقام
    كحَّلت شعري بالعروبة والهوى ولأجل " طه" تفخر الأقلام
    أودعت روحي في هيام محمد دانت له الأعراب والأعجام
    إلياس قنصل
    وأما الشعر إلياس قنصل فيعلن غضبه على الأمة التي تنشغل بالاحتفالات والتهاني والمهرجانات ، مع ما هي فيه من الانكسار ، والوقوع في إسار أعدائها ، فيقول :
    أيقبل بعضنـا بالتهنئـات وموطنـنا المفدى للغزاة
    ونحن نساق من خطب لخطب يضج لصفده قلب الصفاة
    ثم يخاطب رسول الله صلى الله عليه وسلم معتذرًا ، مشيدًا بالقرآن ومن جاء به ، فيقول :
    رسولَ الله : عفوَك ؛ إن عذلي لتنبيه النفوس الغافلات
    كتـابك زينة الأجيال تزهو بمـعجز آيهِ أمُّ اللغات
    ودينُك نعمةٌ في الكون ضاءت فنوَّرَت النواحي المظلمات
    تكرم يا إله العرش واجـعل بلاد العُـرب للعرب الاباة
    شبلي الملاط
    أما شاعر الأرز اللبناني شبلي الملاط أحد أبرز الشعراء العرب في النصف الأول من القرن العشرين ، .فينفي عن الإسلام والقرآن دعوى التفريق للأمة ، وشق العصا ، فيقول :
    لمن البلاد ؟ أليس من أصحابها أنتم ونحن ؟ فما لنا لا نهتدي ؟
    حتى متى لا نستفيق ؟! وكلنا نحيا وندفن تحت جو أوحد ؟
    حتى متى التفريق يلعب دوره فينا ونصغي سامعين لمفسد ؟
    ويظل مَن بث المفاسد سيدًا والصالح الأعمال مغلولَ اليد
    ويبيت من تدعو البلاد أئمة متشاغلين ببِـيعةٍ وبمسجد
    والله ما قال المسيح تباغضوا حتى نكون ولا كتاب محمد
    لكنما أيدي الجهالة بدّلت أبناء هذا القطر شر مبدد
    ثم يطالب بإنهاء التعصب ، الذي يوقع الأمة في الهوان والمذلة ، فيقول :
    وتساهلوا عند الأمور وأعرضوا عمن يقول بعيسوِي ومحمدي
    ودعوا التعصب إنه الداء الذي يقضي عليكم بالهوان السرمدي
    ولتشعلوا هذي العواطف وليكن كل من الأعياد عيد المولــد
    ميشال المغربي
    وأما الشاعر ميشال المغربي فيؤكد على العلاقة الأخوية والوطنية والعروبية بين المسلمين والنصارى ، ويؤكد أنه يدعم الإسلام والمسلمين ، فيقول :
    الله قدر لي ديناً أقلـــدهُ عقداً ، أبي كان من قبلٍ تقلَّده
    وإن جاري له عقدٌ يماثلــه يضيء ياقوتهُ الغالي وعسجدُه
    صنوُ المسيحيةِ الإسلامُ .. أبصره أخٌ لي .. دربه مثلي ومصعده
    إني أديــر له ليلطمــني إن كان في لطمه ما قد يمجده
    زرعت بالحب أرضي وهي مخصبة والحب ما أثمرت فلتجنه يده
    والحب ماكان إلا الحب يسكبه وليس إلاه من طير يغـرده
    فيا ابن أمي ذر التفريق ناحية فسابق العهد كان الجهل يفسده
    وذلك الحقد كان الغرب يزرعه وإنه وحده من كان يحصده
    أخوك أي الطريق العدل ينهجها وليس يعنيك أي النجم يرصده
    فما يضيرك ما كانت عقيدته ؟ ما زال يعبد ربًّا أنت تعبده
    وكان ينطق ضادًا أنت ناطقها وما تُردد من شعر .. يردده


    لعلنا في هذه الجولة القصيرة ، قدمًا صورة إيجابية لبعض غير المسلمين الذين كانت لهم محطات حب ، وتعابير عن بر ووفاء ، وحسن تقدير للنبي العظيم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه .. لكنني لا أريد أن أترك المجال حتى أعبر عن حبي له صلى الله عليه وسلم من خلال هذا النشيد الذي كتيته قبل سنين ، وأنشده المتألق عقيل الجناحي ، في شريطه : هكذا الحب ، فاللهم اشهد أني أحب سيد الأولين والآخرين ، واشهدوا يا سادتي القراء ، وهاكم عربون محبتي :
    صلى الإله عـلى النبي محمدِ
    من جاءنا بالخير والذكر النـدي
    من ربُّـنا الرحمنُ أعلى قدره
    وحباه آيـاتِ العـلا والسؤدَدِ
    وأقام بالـهادي منـائر عزةٍ
    من يستـنر بضـياه دومًا يهتدِ
    إني أحبك يا محمــد مرشدًا
    تدعو إلى النهج السويّ الأرشدِ
    وأحب رأفتَك التي فاضت على
    أدناك والشاني البـغيض الأبعد
    وأحب رحمتــك التي لم تَـزوها
    حتى عن الحجــر الأصم الجلمد
    لما بدت أضــواء دينك أبصرت
    عين العمــيِّ المسـتريبِ الأرمد



    إني أحبـــك يارســول محطما
    كل الأباطيــــل التي لم ترشد
    وأحب دعوتك التي قــامت على
    نبذ الضـــلالة والتفاهة والدد

    جّمعت بالتــــوحيد أقواما علا
    فيها الغــــويُّ المستبد المعتدي
    وربطت بالإيمـــــان جيلاً نيرا
    ذا همـــة نيطت بأفق الفرقــد
    إني أحبــك ياحبيـبي شافعًا
    يوم القيامـة والمصـير الأربد
    يارب ثبـتني على درب الهدى
    يارب وامنـحني شفاعة أحمد
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 21-01-2008 الساعة 09:36 AM
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  2. #2
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    شكرا على موضوعك أختنا الفاضلة

    أرجو من المشرف الفاضل حذف هذا البيت

    اقتباس
    يـا صاحـبيّ : ..................
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 22-01-2008 الساعة 02:33 PM

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    209
    آخر نشاط
    13-05-2008
    على الساعة
    10:40 PM

    افتراضي

    دجالين ونصابين
    يبغون يحسنوا صورتهم قدام العالم
    بعد ماصارت سيرتهم على كل لسان


    يذنا طيبين

    خرطي في خرطي

    وبعدين المعفن يتخذ من القرآن قصائده

    البيت اللي إنحذف حلوه هاذي مسخره عيني عينك




    طيب دام إنهم يحبون النبي عليه الصلاة والسلام ليش مايتبعونه

    أليس المحب لحبيبه مطيع؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي ليسوا سواء

    الهدف من فتح الباب لهذا الموضوع هو أن هناك من المسيحيين من لا يحملون ضغينة للاسلام ومنهم منصفين ومنهم من يكتم إ يمانه لماذا لا نفتح الباب للوصول لكلمة سواء كما أمرنا الله ونكون ربانيين هدفنا شفاء القلوب والعقول كما علمنا سيد ومعلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  5. #5
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    ليسوا سواء

    الهدف من فتح الباب لهذا الموضوع هو أن هناك من المسيحيين من لا يحملون ضغينة للاسلام ومنهم منصفين ومنهم من يكتم إ يمانه لماذا لا نفتح الباب للوصول لكلمة سواء كما أمرنا الله ونكون ربانيين هدفنا شفاء القلوب والعقول كما علمنا سيد ومعلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    209
    آخر نشاط
    13-05-2008
    على الساعة
    10:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nohataha مشاهدة المشاركة
    الهدف من فتح الباب لهذا الموضوع هو أن هناك من المسيحيين من لا يحملون ضغينة للاسلام ومنهم منصفين ومنهم من يكتم إ يمانه لماذا لا نفتح الباب للوصول لكلمة سواء كما أمرنا الله ونكون ربانيين هدفنا شفاء القلوب والعقول كما علمنا سيد ومعلم البشرية محمد صلى الله عليه وسلم

    يالله على يدينك

    أنا معاك في إنه هدفنا شفاء القلوب والعقول



    ولكن مابالك بالذي لايريد شفاء قلبه وعقله وزيادة على ذلك لايريد للآخرين حياه



    وبعدين ليش يكتمون إيمانهم الحمد لله الآن للإسلام دول وشعوب فإذا تخاف على إيمانك في أي بلد ياأخي هاجر





    وعموما أنا آسفه على لهجتي الحاده ولكن برضه اقول





    كلهم سواء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    لكن الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران يقول :ليسوا سواء
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  8. #8
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    لكن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة آل عمران :ليسوا سواء
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    702
    آخر نشاط
    09-12-2010
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    الاخت الكريمة فتاة الاسلام


    و الاخت الكريمة نها طه

    بارك الله فيكما


    ما يحملة النصارى للاسلام لا يختلف علية احد


    و لكن هل كل النصارى كذابين مخادعين سببابين

    لا

    و بدليل ان هناك افاضل يعرفون الحق فيدخلون فى الاسلام



    و عسى الله ان يهدينا جميعا الى الحق و الى الصراط المستقيم


    ابو حنيفة المصرى

  10. #10
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *فتاة الإسلام* مشاهدة المشاركة
    وعموما أنا آسفه على لهجتي الحاده ولكن برضه اقول





    كلهم سواء
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    وبعد

    مخطئة أنت دون شك أختنا فتاة الإسلام

    أتقول لك الأخت (قال الله تعالى : ليسوا سواء) وتقولين (كلهم سواء) ؟؟؟؟

    لا والله ... صدق الله وكذب من خالفه

    وانظروا إخواني للإشارة اللطيفة في القرآن الكريم ... ليس فقط قوله تعالى (ليسوا سواء) ... ولكن تقديمه عز وجل للأمناء على الخائنين في قوله تعالى (ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما)

    ليس أهل الكتاب سواء ... وليس النصارى سواء ... منهم من يستحق الحسن من المعاملة ولو لم يتب ... ولنا في سيدي أبا القاسم خير أسوة في هذا الباب ... ومنهم من يستحق الذبح بموس بارد وهؤلاء هم من تطاولوا على سيد الخلق المصطفى


    ليسوا سواء

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما صحة رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم للنصارى
    بواسطة الوحدة الإسلامية في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-08-2007, 11:23 AM
  2. الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم تدخل مبشرا دنماركيا للاسلام
    بواسطة نورة في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-09-2006, 10:41 PM
  3. اخوانى يوجد منتدى نصرانى يسب فى الرسول صلى الله عليه وسلم
    بواسطة حسن المصرى في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 05:20 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-02-2006, 04:50 AM
  5. مالذي ابكى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى سقط مغشيا عليه ؟
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-12-2005, 06:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم منتدى للنصارى المحبين للاسلام

نصارى وحب الرسول صلى الله عليه وسلم   منتدى للنصارى المحبين للاسلام