حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,494
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

    عصام مدير

    اهتز عرش الكاثوليكية قبل أيام قليلة عقب إعلان البابا “بنديكتوس” عن استقالته عن منصبه كأعلى سلطة كاثوليكية في العالم. استقالة لم تشفع الكثير من الأعذار و التعليلات التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية حولها في التقليل من حدتها، بسبب السابقة التاريخية و الدينية التي يشكلها خبر الاستقالة الذي مس الكنيسة الكاثوليكية في أحد مبررات وجودها و سلطتها المعنوية على أتباعها عبر العالم، ما قد يُعجل بزوالها أو تهميش دورها الذي لطالما أسدل ستار سلطته على شتى مناحي الحياة في الغرب.
    و كأن الفضائح الجنسية المستمرة و الاختلافات الداخلية بمقر البابوية و الانشقاقات و التصدعات القائمة داخل صرخ الكاثوليكية لايكفي، ليُفاجأ “عباد” و مدمنو حب البابا بنبأ التنحي الذي ألزم الكثير من أتباع هذه الملة بضرورة مراجعة ذواتهم و تنظيم رحلة جماعية صوب كنائس أخرى او الإلحاد أو اعتناق الإسلام، شأنُ تغريدات و تعليقات صبّت جام غضبها على الكهنوتية التي استعبدتهم على مدى قرون، لينتظروا مطلع 2013 لاكتشاف الوجه الحقيقي للعقائد و المقدسات الكنسية التي أُشربوا حبها و ولاءها من “التعميد” إلى الدفن.
    البابا المستقيل – بندكت السادس عشر

    الكاتب الروسي “فياتشيسلاف كوستيكوف” في مقال تحليلي له على صحيفة “أرغومينتي إيفاكتي” اعتبر تدفق المسلمين على أوروبا الغربية و تنامي مد ” الأسلمة” السبب الحقيقي الدافع بأسنّ و أكثر باباوات الكنيسة الكاثوليكية تعميرا إلى التنحي، قصد “إفساح المجال لنموذج آخر قادر على التعامل مع الشباب و تلبية تحديات القرن العشرين”، في حين يرى متابعون للشأن الكنسي أن وثائق تم تسريبها من مكتب البابا من طرف أحد مساعديه شكلت ضغطا نفسيا على البابا عجل بضرورة مغادرته للمشهد المسيحي كأحد أشهر أساقفة روما.
    الإعلامي السعودي و الكاتب و الباحث في مقارنات الأديان و أحد أشهر تلامذة الشيخ أحمد ديدات و مؤلف و منتج أول فيلم سينمائي عالمي عن مكة “عصام مدير” له رأي آخر بخصوص أسباب استقالة البابا و ظروفها، فبعد أن تداولت العديد من المواقع تغريدات للأستاذ عصام بخصوص امتلاكه أدلة ملموسة عن السبب الحقيقي لاستقالة البابا، باشرت هبة بريس الاتصال به لتأكيد الخبر و الاستزادة من تفاصيل هذه الأسباب و مدى تأثيرها على النفوذ الكنسي الكاثوليكي للبابا على مناطق مذهبه و الأنشطة التبشيرية التي يتولى كِبَرها و تمويلها عالميا.
    أكد “عصام مدير” لهبة بريس أن السبب الحقيقي لاستقالة البابا هو إسلام بعض القساوسة من الفاتيكان و تسرب وثيقة فاتيكانية من إنجيل قديم فيه البشارة بمبعث رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم إلى العلن، رافعا تحديه إلى مناظرة تلفزيونية مع مسؤول فاتيكاني ينكر حقيقة الوثيقة و حقيقة إسلام قساوسة من كبار مقربيه، مذكرا بتحد سابق له سنة 2006 حول نفس الموضوع.
    و فيما يلي نص الحوار:
    1- شكلت استقالة بابا الفاتيكان حدثا غير طبيعي حظي باهتمام دولي كبير، إلا أن حديثكم عن أسباب هذه الاستقالة كما نشرتها بعض وسائل الاعلام و ربطها بالإسلام شكل بحد ذاته حدثا مهما. هل تؤكدون لهبة بريس ما قلتم عن كون هذه الاستقالة دافعها إسلام بعض القساوسة من الفاتيكان و ظهور نسخة من الإنجيل تبشر برسول الله محمد صلى الله عليه و سلم؟
    نعم أؤكد ذلك بقدر تأكدي من أنني من يكتب هذه الاجابة اليكم وذلك بعدما خلصت إليه بفضل من الله تبارك وتعالى من بحث وتحقيق فيما سبق نشره من أخبار متعلقة بالفاتيكان، كباحث في شؤونه والتنصير، مع ربطها ببعضها ببعض، على ضوء ما أفادتني به مصادري الخاصة من داخل المقر البابوي عبر بعض من ظل يكتم اسلامه هناك.
    وكنت قد تحديت الفاتيكان قبل اكثر من ست سنوات لتكذيب اسلام هؤلاء عام 2006م رداً على محاضرة البابا التي أساء فيها للاسلام ولمقام الرسول صلى الله عليه وسلم، فلما اتصلت بعض وسائل الاعلام التي نقلت عني بروما قيل لها: “لا تعليق”!! وظل صمت الفاتيكان محيراً كل هذه المدة، وعاود الصمت وقساوسته جميعهم لليوم الرابع الآن (الجمعة) بعد أن أعلنت عن السبب الأخطر والأكبر من وجهة نظري الذي حمل البندكت على الاستقالة المفاجئة والتاريخية التي صدمت أتباعه وكنيسته حول العالم.
    2- هل تنفون الأسباب التي علق عليها الاعلام الغربي استقالة البابا، و هل تعتبرون ذلك محاولة لطمس الحقيقة؟
    لا أفكر بعقلية “إما أو” بمعنى إما أن تقبل بالسبب الذي أعلنت عنه أو أنفي بقية الأسباب. كلا، فلقد ذكرت بدوري في سلسلة تغريدات نشرتها في حسابي في تويتر جملة من الأسباب القوية وأقواها ما ذكرت وكلها يعضد بعضها بعضا بل لن نفهم بقية الاسباب إلا على ضوء السبب الأول والأخطر، ذلك أن البابا السابق، يوحنا بولس الثاني، واجه المرض وكبر السن والفضائح الجنسية لقساوسته والمالية لكنيسته، من الاسباب التي تساق اليوم لتبرير استقالة البندكت، ولكن سلفه لم يجرؤ على الاستقالة التي اتضح ان لها تداعيات خطيرة على عقيدة الكاثوليك، فكيف يتوقع ممن يسمى لدى القوم “الحبر الاعظم” و”المؤتمن على الايمان المسيحي”، أن يقدم على خطوة من شأنها فتنة أتباعه وأي فتنة!!
    ذلك أن لديهم في كنيستهم ما يعرف بــ “عصمة البابا عن الخطأ”، وذلك بات عقيدة باعتراف المصادر الكاثوليكية، فهل استقال البابا وهو في العصمة؟ ام هل خانته عصمته وتركته ثم قرر الاستقالة؟ اسئلة صعبة في صميم العقيدة الكاثوليكية تواجه اهل الكهنوت وعامة النصارى، حتى أنني قرأت لبعضهم في تويتر من الغربيين يجاهر بردته عن الكنيسة اما إلى طوائف اخرى او الى الالحاد. لقد احدث هذا الأمر زلزالا روحيا عميقا للكثكلة حول العالم ولذا أؤكد ان الكاثوليكية قد باتت في غرفة العناية المركزة بسبب البندكت.
    ولذا لا يمكن بحال مهما كانت الاسباب المعلنة ان تفضي بالبابا الى هز اركان النصرانية بما يهدم الكنيسة على من فيها إلا إذا كان يواجه سببا قد يعجل بهدمها بشكل اكبر وبقية طوائف النصرانية معها وذلك هو لن يكون الا تسرب نسخة مخطوط انجيلي فيه ما يخشى البابا وأتباعه ظهوره وهو على كرسيه فيشمت فيه العالم الاسلامي قبل غيره لأنه هو الذي أساء للرسول فاذا باسمه صلى الله عليه وسلم يطارده ويطرده! سبحان الله والله أكبر!
    3- لكن البعض يزعم أن الأستاذ عصام مدير يحاول كغيره استغلال هذه المناسبة إسلاميا في ظل الحرب الدينية مع المنصرين و الغرب النصراني بشكل عام.
    شعاري كان وما يزال دوما “معركتي مع التنصير وليست مع عموم النصارى”. ليسمونه استغلالا، لا بأس. هو في حقيقته ليس الا توظيفا مطلوبا لحدث جلل اعتبره من ايام الله وتلك الأيام يداولها ربنا بين الناس، يوم لك ويوم عليك ويوم على خصمك. سيكون من الغباء ان نكتفي كل مرة بدور المتفرجين على تتابع الاحداث دون أن ندلي بدلونا والا فان مخططات الاعداء ومكرهم سيلبسنا دور الضحية حيث نشجب وندين ونددن ونستنكر من جديد.
    ثم إن ما استنتجته من الوثائق المسربة التي نشرت على الانترنت منذ مايو للعام الماضي 2012م وما بلغني من مصادر داخل الفاتيكان يوجب علي اسلاميا وكاعلامي ان اوظف ذلك مؤملاً أن يؤدي بنا الى ساحة المواجهة الاعلامية مع رجال وقساوسة الفاتيكان قريبا باذن الله ان استجابوا وخرجوا من خنادق الصمت التي لن تنفعهم.
    4- كيف تؤكدون للجمهور العربي و الاسلامي حقيقة هذه الأسباب، هل لديكم مثلا ادلة ملموسة و قاطعة على هذا الأمر؟
    نعم. لدي، ولدى غيري من عدة افراد غير مسلمين كذلك، أدلة ملموسة اضافية متعلقة بما ذكرت ويجب أن أعرضها على المعنيين بالأمر في المقام الأول تحت أضواء الاعلام على الهواء مباشرة، وأعني بهم رجال الفاتيكان وقساوسته. كلموا سفرائهم في المغرب الشقيق وقنواتنا الاعلامية هناك مع التحية للفريقين وانا على استعداد تام باذن الله للقدوم للمشاركة في ذلك الحوار علانية وليس عبر الهاتف والله أسأل ان ييسر ذلك في اقرب وقت.
    5- هل من شأن هذا الحدث ان يؤثر على سمعة الكنيسة في أوروربا و الدول التابعة لها خارج القارة العجوز؟
    حدث الاستقالة هو أكبر مسمار يدق في نعش الكاثوليكية، فهذه الكنيسة كما ذكرت في تغريداتي تواجه خلال هذا العام او العام القادم انشقاقا هو الاكبر في تاريخها من تمزقها الاول مع الارثوذكس ثم مع المحتجين البروتستانت (الانجيليين). كل المؤشرات تقود الى ذلك وليس هذا من اكتشافي انما انقله موجزا عن محللين غربين واوساط دينية مطلعة في الغرب والشرق حيثما كان للكنيسة الكاثوليكية نفوذ.
    6- عانى المسمون في غيرما بلد إسلامي من أنشطة “المنصرين” المدعومين من البابا نفسه، فهل تتوقعون تاثيرا لهذا النشاط فيظل آثار هذه الفضيحة؟
    نعم، ولكن فقط اذا لم نخجل نحن ولا الدعاة والشيوخ من توظيف استقالة البابا وتداعياتها لضرب فلول التنصير، سواء كانت تابعة للفاتيكان او غيرها، نضربها بالحجج والبراهين والحوارات والمناظرات والانتاج العلمي.
    استقالة البابا تطرح مسائل دينية وعقدية للنقاش الاسلامي النصراني الهادئ والعلمي، في مقدمتها عصمة البابا كما اسلفت وكيف جاء الاسلام لتحرير الاسلام من طغيان الكهنوت ومن عبادة الاحبار والرهبان الى عبادة رب العباد ومن جشعهم واكلهم اموال الناس بالباطل كما اشار القرآن الى عدالة الاسلام، ومن حيل التنصير بادعاء المعجزات وشفاء المرضى باسم الصليب الى الاخذ بالاسباب ورد الفضل الى مسبب الاسباب الشافي وحده سبحانه لا اله الا هو.
    والا فإنه لولا أن الفاتيكان حاول التغطية على السبب الاخطر والاكبر لما اضطروا للقول ان حالة البابا الصحية متدهورة وأنه أجرى عملية قلب مفتوح وبه منظم ضربات. كيف يمرض البابا ولدى النصارى في انجيل مرقس هذه الفقرات التي ينسبونها للمسيح عليه السلام وفيه قوله: “وهذِهِ الآياتُ تتبَعُ المؤمِنينَ: يُخرِجونَ الشَّياطينَ باسمي، ويتَكلَّمونَ بألسِنَةٍ جديدَةٍ. 18يَحمِلونَ حَيّاتٍ، وإنْ شَرِبوا شَيئًا مُميتًا لا يَضُرُّهُمْ، ويَضَعونَ أيديَهُمْ علَى المَرضَى فيَبرأونَ”.
    والسؤال الذي يطرح نفسه على المنصرين: اولم تضعوا ايديكم على البابا ليشفى ويبرأ؟! بالتأكيد انهم فعلوا الا ان النتيجة كانت انه اضطر لتقديم استقالته!!! بينما النص هنا وعلى لسان المسيح بزعم النصارى يؤكد ان من علامات الايمان المسيحي/ النصراني وعلامة النصراني الصادق “المؤمن” بحق أنه يفعل كذا وكذا ومنها العلامة الاخيرة ولذا هي فرصة لدعوة النصارى والمنصرين لمراجعة جادة لمعتقداتهم هذه بل ولهذا النص ذاته الذي قاموا لاحقا في طبعات ونسخ اخرى مختلفة لهذا الانجيل بحذفه نهائيا مع عدة فقرات قبله وبعده.
    —-
    منقول عن موقع Hiba Press

  2. #2
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,698
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    09:59 AM

    افتراضي

    حقاً نتطلع منذ سنوات طويلة لمناظرة مع رؤوس الكنائس ولكن لا إستجابة وحتى المناظرة الوحيدة التى قام بها الشيخ وسام عبد الله مع القمص عبد المسيح بسيط كانت على البالتوك فقط وتم إذاعتها ونشرها لنا كمهتمين بهذا الامر ولم تصل للعوام .. ولم يصلهم حتى هروب القساوسة من أتصالات الشيخ .. وإننا فى هذا الشأن نسأل الله العلى القدير أن يهدى الضالين المستحقين لتلك الهداية أمين
    وفى هذا السياق أضع لضيوفنا رابط خاص بإتصالات الشيخ وسام عبد الله لقساوسة الكنيسة الارثوذكسية حتى يستمعوا إليها بأنفسهم ويرون ردود أفعال أبائهم المعصومين الملهمون من الروح القدس هذا هو الرابط :-
    نسأل الله العلى القدير أن تكون سبباً فى فتح أعين مغلقه بالمحبة الزائفة ... أمين
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير إيطالي: الفضائح الجنسية والفساد وراء استقالة بابا الفاتيكان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2013, 08:18 PM
  2. إسلام قساوسة وتسريب وثائق وراء استقالة بابا الفاتيكان
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 12:15 PM
  3. باحث سعودي يكشف أسباب استقالة بابا الفاتيكان
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-02-2013, 11:10 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-04-2010, 06:51 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2010, 12:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟

حقيقة استقالة بابا الفاتيكان – هل تسقط ورقة التوت الأخيرة ؟