فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    156
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-04-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لكل انسان مسيحى يقرأ كلامى.............أقول
    ان كنت تعتقد بصلب يسوع فهذا اعتقادك وانت حر فيه

    أما ان تدعى بان لديك ادلة قوية على ذلك فهذا هو الكذب والاستهبال بعينه

    اذهب لاى محكمة محترمة فى أى مكان فى العالم

    اختار اى محكمة يا مسيحى فى عالم اليوم
    واطلب من المحكمة ادانة اليهود والرومان بصلب يسوع

    سوف تطلب منك المحكمة تقديم الدليل /الأدلة على (صلب يسوع) !

    فما دليلك يا مسيحى على ان يسوع قد صلب بعيدا عما يقوله كتابك المدعو مقدسا.

    اين دليلك؟

    اقتباس
    كرنيليوس تاسيتوس ( من سنة 56 الي سنة 117 م ) وهو من اعظم المؤرخين في الدولة الرومانية
    اقتباس
    قال هذا المؤرخ فى كتبه:
    Christus, from whom the name had its origin, suffered the extreme penalty during the reign of Tiberius at the hands of one of our procurators, Pontius Pilatus



    هل رأى كرنيليوس الواقعة؟
    طيب هل سمع أحد شهد بنفسه الصلب؟

    هل يقدم هذا المؤرخ الرومانى هنا اكثر من ترديد الكلام اليهودى والرومانى الشائع عن ان يسوع الساحر قد صلب!!!!!!!

    منذ متى كان ما يشيع على السنة الناس حجة يعتد بها فى العقائد؟!!!!!

    ما الفرق يا مسيحى بين ان يقول الناس ان يسوع صلب وبين ان يقولوا ان الملك زنا مع خادمته عندما سافرا معا لوحدهما!!!!!

    أهو الناس بتقول وخلاص.......

    تخش اى قهوة ...........تلاقى الكلام واحد !!!!!!


    الملك عملها مع الشغالة ووقع عليها يا رجالة

    وفضل الكلام يتهرس ويتقال كل حبة وكل يوم لحد ما ثبت فى ما يسمى (الموروث التاريخى)

    طب حد من الناس دول شاف الملك بيزنى؟ طب حد سمعهم وهما بي.............؟؟؟؟

    لا


    اقتباس
    بليني الصغير ( 61 الي 112 م ) وهو حاكم مقاطعه بونتوس
    اقتباس

    يقول هذا المؤرخ:
    They all worshiped your image and the statues of the gods, and cursed Christ.



    هذا المؤرخ لم يحضر صلبا ولا قابل اى شاهد عيان على الصلب ولم يفعل اكثر من اخذ كلام اليهود كحجة مع ان اليهود اعداء للمسيح ولا يؤخذ بشهادة الاعداء لانها مجروحة


    3- دليل ثالث مزعوم
    اقتباس
    وايضا خطاب هادريان الامبراطور ( 117 الي 138 م ) الي مينوسيوس
    يعنى حاكم رومانى وثنى لم يعاصر يسوع يثبت لنا ان يسوع صلب واتحدى ان كان هذا الحاكم يعرف اسم حى واحد من احياء اورشليم اصلا!


    المهم ان الدكتور اللى بالى بالك لما اتزنق وحس ان ادلته تعباااااااااااااااااانة وخيخة متنفعشى

    قالك ايه........... أجيب للمسلمين دليل من الناحية التانية؟؟

    اتفرجوا بقى على المسخرة!!

    الدكتور هولى بليلة يقول:

    اقتباس
    ديوناسيوس الاريوباغي القاضي
    اقتباس
    من النصف الاول للقرن الاول الميلادي
    كان ديوناسيوس وثنياً يدرس فى جامعة عين شمس (أحدى الجامعات اليونانية القديمة فى مصر ، بالطبع تختلف عن جامعة عين شمس الموجودة حالياً فى مصر!) كان يدرس علوم الفلك و الهندسة و القانون و الطب … إلخ. (وهذا هو منهج من يتولى سلطان القاضى و هو أن يكون ملماً بجميع العلوم)، وكان يدرس حادثة كسوف الشمس وقت صلب السيد المسيح وقامت حينئذٍ تساؤلات كثيرة وانتهت بالإجابة أن هناك إحتمالاً من ثلاث إحتمالات:
    1-
    أن يكون العالم
    (آنذاك) أوشك على النهاية و هذا الكسوف من أحدى الدلالات

    2- أن تكون كل قواعد علم الفلك خاطئة من أساسها.
    3- أن يكون إله الكون متألماً.


    الواد هولى بليلة بتاع البليلة بيقول ان من قواعد علم الفلك ان كسوف الشمس ساعات بيحصل لما اله الكون بيتألم.

    واسعة دى يا واد يا هولى

    يعنى اقولك ايه بس.......................يللا ما هى الجامعات بتلم!!! اذا كان فى دراسات عليا دلوقتى فى الرقص الشرقى!!
    مش غريبة بقى لما واحد زيك يدولوه دكتوراه فى (اللى مش عارف ايه) بمرتبة (البتاع)




    اقتباس
    وتأكد بأن الإحتمال الثالث هو الأوقع والأصح و هو أن يكون إله الكون كان متألماً.. لان حادثة الظُلمة التي حدثت كانت فوق القواعد و التحاليل العلمية .


    هو ده دليل صلب يسوع؟!!!!!!

    ربنا يشفى مخك ويخليك لأمك

    اقتباس
    وإن راوغ المُعترض على كل الوثائق السابقة واللاحقة، هارباً من مواجهة الحقيقة بإدعائه الموافقه على واقعية حدوث قصة الصلب إلا أنه يعتقد أن الذي صُلبَ ليس هو المسيح بل إنسان آخر وضع الله عليه شبه المسيح! فهذا التوثيق التاريخي بخصوص الظُلمة التي حلت وقت الصلب ما هو إلا دليل قاطع على أن المصلوب هو الله الظاهر في الجسد، وإلا ما كان لهذا الشبيه قوة التأثير في الطبيعة بهذا الشكل القاطع لكل شك. وعلى كل من يريد أن يرى أن يفتح عيون عقله ليفهم ويرى الطريق الوحيد المؤدي للحياة الأبدية ليسير فيه، أما من يضع على عيون عقله وقلبه عصابة لا يريد أن يرفعها فهو المسؤول عن إختياره.
    اقتباس


    يا غبى وليه ميكونش الكسوف المزعووم ده دليل على غضب الله تعالى على قتل برئ شبيه بيسوع
    أو دليل غضب من الله على كفر اليهود وسعيهم فى قتل يسوع بعد ان قتلوا بمكرهم يحيى بن زكريا

    وليه ميكونش الكسوف ده لو افترضنا انه حصل فعلا علامة على نزع النبوة والكتاب والوحى من شعب اليهود للأبد واعطائها للعاقر التى لم تلد...........المستوحشة التى جاء زمانها لتسود العالم بنبيها صلى الله عليه وسلم الذى وضع راية الحق فى الارض


    بص يا واد هولى بليلة:

    اى محكمة محترمة فى العالم لا تحكم بصحة دعوى صلب يسوع الا بموجب:
    1- دليل مادى على صلبه..............يعنى مثلا جثة مصلوبة/صوت يسوع متالما/ صورة او كليب او تسجيل صوت أو اى بتنجان
    أو
    2-شاهد عيان صادق يشهد بثقة وبكلام يقينى
    أو
    3-مؤرخ محترم يكتب بوضوح شهادات او اعترافات لشهود عيااااااااااان او من حضروا الواقعة.

    كل هذا لا يوجد اصلا
    فاين دليلكم على صلب معبودكم امام المحكمة؟



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    156
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-04-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي

    كيف نصدق مؤرخين وشهود قالوا بصلب المسيح ولا نجد واحدا من هؤلاء المؤرخين ينقل لنا ايضا خبر قيامة المسيح من القبر وظهوره لمئات التلاميذ؟ّ؟!!!!!!!!!!!!!!1

    هل يعقل هذا؟!!!
    يا مسيحى انا عقلى خلاص شيلته من رأسى ورميته فى الترعة.......ادينى انتا عقلك يا مسيحى وقولى..............

    لما مؤرخين واباء يشهدوا فى كتاباتهم فى القرون الاولى بان المسيح قد صلب..............مش المفروض تلاقى فيهم اتنين ولا تلاتة يكتبوا ايضا عن الحدث التالى... وهو قيامة المسيح وظهوره ل500 أخ!!!...........مش من المنطق برضه انهم يذكروا الخبر الأكثر اهمية وهو انه اجتاز الموت وانتصر عليه قائما من قبره بلاهوته؟!!!!

    تعالى نفكر بالعقل كده واحدة واحدة.................


    انتا لما تجيب لى دليل تاريخى او شهادة كاتب تاريخ على ان المسيح صلب....هو المؤرخ ده جابها منين؟
    أكيد جابها من سماع اقوال من معاصرين له التى نقلها هؤلاء من الجيل السابق الذى نقلها فى اول الامر من شهود عياااااااااان أو تلاميذ اخبروهم بذلك مباااشرة

    صح كده؟
    طيب لما شهود العيان دول_مئات التلاميذ_ يعلموا ويكرزوا بان المسيح قد صلب ....أكيد طبعا هيخبروا بقيامة المسيح وظهوره لهم

    طب ليه لا نجد اى تسجيل تاريخى او ادبى من اى مؤرخ بان المسيح قام من الموت حيا او انه ظهر لتلاميذه؟!!

    انا نفسى اى رااجل من موقع الزريبة العربية يجيبلى اى دليل تاريخى مباشر على قيامة المسيح وظهوره

    حد فيهم يسترجل ويكتب دليل حتى لو فى الزريبة هناك؟

    مفيش ولا يوجد ................


    لان قيامة المسيح هى مثل صلبه..............كذبة كبيرة وكل الفرق بين صلب المسيح وبين قيامته هى ان الصلب كذبة يهودية رومانية اما القيامة فهى كذبة صنعها الشيطان لمن جعل المسيح الها.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية تكريت
    تكريت غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    2
    الدين
    أخرى
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-03-2015
    على الساعة
    06:47 AM

    افتراضي

    المشكلة انهم يعرفون ان دينهم ليس حق او على الاقل لديه نسبة كبيرة من الشك ان دينهم فيه الكثير من الامور المشبوهة لكن لا يستطيعون تغيير دينهم لعدة موانع اهمها المجتمع المحيط ماذا يقول لامه وابوه وماذا يقول لزوجته واولاده تماما مثل ما حصل مع عم الرسول الذي مات على الكفر ليس لانه لم يعرف انه حق ولكن حياء من قريش هذا بالنسبة للفئة الاولا ام الفئة الثانية فهي الفئة الاصعب لانها حتى لو رات الحق فسوف تنكره لنفس اسباب الفئة الاولا لكن زيادة على ذلك كرههم وحقدهم النامي للاسلام والمسلمين (المحاورين في المنتديات ) كل هذا من تاثرهم بكلام المدلسين من رهبان وغيرهم مثل بطرس زكريا الذين شوهو صورة الاسلام في قلوبهم وعقولهم وبالتالي لا يتركون لنفسهم الفرصة للتعرف على الاسلام من مصادر غير حاقدة كل هذا من الغضب والكره وكما تعلمون الغضب والكره يعميان البصيرة عن رؤية الحق والاقرار به وكذا يستمرون في الكذب على انفسهم وغيرهم حتى يتخطفهم الموت ويكونون من اهل السعير الا من شاء الله هداه الى الحق رحمة منه (دعوة ام او اخ او قريب صالح)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    1,090
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    للرد على تخاريف و اكاذيب المنصر الكذاب :

    يبدو أن النصارى لازالوا كالغريق الذى يحاول التشبث ولو حتى بقشة ودائما ما تتحول تلك القشة إلى القشة التى تقصم ظهر البعير , فقد وصلتى الموضوع التالى من أحد المواقع المسيحية يبدؤه كاتبه بسؤال (هل هناك دليل تاريخى على حدوث ظلمة على الأرض أثناء صلب السيد المسيح كما ذكر الإنجيل ؟ ) ثم يقوم بالإجابة عليه , والآن تعالوا لنرى بماذا أجاب صديقنا النصرانى ولنرى قشته التى يحاول جاهدا التشبث بها , تعالوا لنتمعن فى القشة لنرى إن كانت هى قشة الغريق أم القشة التى قصمت ظهر البعير .

    يبدء الصديق النصرانى بالإجابة بالدليل التالى :
    الدليل الأول هو:
    حوالى سنة 52 م ، كتب المؤرخ ( ثالوس ) تاريخ أمم شرق البحر المتوسط من حرب طروادة حتى هذا التاريخ، هذا المجلد الذى دون فيه التاريخ قد فُقد ، و لكن هناك أجزاء من عمله ظلت باقية إلى اليوم فى صورة أقتباسات و ضعها العديد من المؤرخين فى أعمالهم، منهم المؤرخ ( يوليوس أفريكانوس ) أحد المؤرخين الذى عاش سنة 221 م ... ، أثناء كلامه عن صلب السيد المسيح و الظلام الذى غطى الأرض وجد مصدراً في كتابات ثالوس الذي تعامل مع هذا الحدث الكوني الفريد ، يذكر فيها " غطى الظلام العالم بأكمله، و الصخور تشققت بفعل زلزال، و العديد من الأماكن فى اليهودية (Judea) ومناطق أخرى طرحوا و أندثروا بفعل الزلزال" قد ذكُر هذا فى كتاب ثالوس رقم ثلاثة فى سلسلة مجلداته التاريخية .
    والآن تعالوا نفند القشة الأولى أو الدليل الأول لنرى مدى صموده :
    أولا : وبغض النظر عن (المؤرخ ثالوس ؟؟!!) والذى لم اعثر على أسمه اللهم إلا فى المواقع النصرانية التى أدمنت الأستشهاد به . نقول بغض النظر عنه تعالوا لنرى ماكتبه , قال الصديق النصرانى فى دليليه الأول محدثا عن ثالوس التالى :
    (حوالى سنة 52 م ، كتب المؤرخ ( ثالوس ) تاريخ أمم شرق البحر المتوسط من حرب طروادة حتى هذا التاريخ ) .
    وياله من تاريخ عظيم ومجيد الذى دونه المدعو ثالوس , نعم تاريخ رهيب تخيلوا إن كان عندنا مؤرخ قام بالكتابة عن حرب طروادة , إن مجرد كتابة المدعو ثالوس عن حرب طروادة يفقده بالضرورة لقب مؤرخ الذى ينعته به النصارى ويضعه فى مصاف منشدى الربابه وذلك لأنه بتأريخه حرب طرواده يعتبره الباحثون حاطب ليل وذلك لكون حرب طروادة عبارة عن أسطورة من أساطير الإغريقية وليست بواقعة تاريخة تحتاج إلى مؤرخ بعظمة المدعو ثالوس ومصدر إسطورة حرب طروادة تحديدا هو الإلياذه والأوديسا وتعالوا نقرأ معا قصة حرب طروادة العظيمة التى كان أحد مؤرخيها المؤرخ ثالوس ولنرى هل سيقبل بها النصارى أم أنهم سيقولون عنها تخاريف وهل سيظلوا على قولهم وإستشهادهم بثالوس أم سيتركوه ويلعبوا غيرها هل سيقبلوا وضع إسطورة يسوع جنبا إلى جنب مع إسطورة حرب طرواده أم سينعتوا كاتب تلك الأسطورة بالكفر والهرطقة وعدم إيمانهم بما كتبه :

    قصة حرب طروادة [1]
    :
    عديد من الروايات نسجت حول هذه الحرب من أهمها :
    ذات يوم دعيت هيرا وأثينا وأفروديت إلى عرس ثيتيس على بيليوس، ولم تكن إيريس -إلهة النزاع- قد دعيت إلى هذا العرس، فحنقت وألقت بين المدعوين - لتثير بينهم النزاع - تفاحة ذهبية مكتوب عليها "للأجمل" وفي الحال قام نزاع بين الإلهات الثلاث: أيُّهن أحق بهذه التفاحة؟ وحسمًا للنزاع قرر زيوس أن يلجئن إلى تحكيم أجمل البشر من الرجال، وهو باريس بن بريام ملك طروادة، وكان يعيش إذ ذاك فوق جبل أيدا. وعلى ذلك انتقل إليه هيرميس وأعلن إليه النبأ وأحضر أمامه الإلهات الثلاث. وحاولت كل منهن أن تستميله إلى جانبها ليحكم لها بالتفاحة فوعدته هيرا بالعظمة الملكية، ووعدته أثينا بالنصر في الحرب، ووعدته أفروديت بأجمل نساء العالم لتكون زوجة له، فحكم للأخيرة بالتفاحة.

    وبمعونتها تمكن من الفرار خلسة بهيلين زوجة مينيلاوس -الأخ الأصغر لاجاممنون ملك أرجوس- وبذلك جلب على نفسه عداء الإلهتين الأخريين، كما أثار حنق جميع خطاب هيلين السابقين، الذين أقسموا على احترام اختيارها لأي منهم ليكون زوجًا لها، والقيام في وجه كل معتد أثيم تخول له نفسه النيل منها أو من زوجها. وهكذا أعلنت حرب طروادة. وهكذا أيضاً تحققت مشيئة زيوس، الذي رأى أن الجنس البشري يتزايد بصورة مذهلة، حتى أثقلوا الأرض بحملهم، ومن ثمَّ قرر إنقاص عددهم بهذه الحرب المدمرة.

    وأعدت السفن وانتظمت صفوف الجنود وتأهبت للرحيل تحت قيادة أجاممنون العظيم. ووصلت أخبار هذا الجيش العرم إلى طروادة، فهبَّ رجالها البواسل يستعدون لمجابهة العدو، ودقت الطبول، ودوَّى النفير، ووصل جيش الإغريق، وضرب حصارًا منيعًا حول أسوار طروادة، وتوالت المعارك، وكانت الخسائر في كلا الجانبين فادحة، وطال الحصار واستمر عشر سنوات مليئة بالخطوب والأهوال.

    و"الإلياذة" ملحمة هوميروس العظيمة تصف أهوال الفترة الأخيرة من هذه الحرب الضروس، وقد قسمها علماء الإسكندرية إلى أربع وعشرين أنشودة.

    بدأ هوميروس الأنشودة الأولى بالدعاء لربات الشعر والتوسل إليهن أن يلهمنه الشدو والغناء، ثم أخذ في سرد روايته، وهذه خلاصة لأهم الموضوعات التي عالجها: لقد نشب خلاف بين أجاممنون -رئيس الحملة الإغريقية-، وأخيليوس -قائد جنود الميرميدون الشجعان- وذلك بسبب تصميم أجاممنون على أخذ بريسيس، وهي إحدى السبايا التي كان قد وهبها الإغريق لأخيليوس مكافأة له على شجاعته، وذلك بدلاً من سبيته خريسيس، ابنة كاهن الإله أبوللون، التي أصر الإغريق على ردها لأبيها، بناء على اقتراح العراف كالخاس، حتى ينزاح على جنودهم ذلك الوباء الذي فتك بهم تسعة أيام متوالية، وقد غضب أخيليوس لذلك وأعلن توقفه عن الحرب هو وجنوده، وطلب إلى أمه تيتيس أن تثأر له من الإغريق، فاستعطفت زيوس ليحقق لها غرضها، واستجاب رب أوليمبوس لدعوتها، ووعدها بتنفيذ رغبة أخيليوس وأكد لها أن الإغريق سيدفعون الثمن غالياً مقابل الإهانة التي ألحقوها بولدها.

    لم يكترث أجاممنون بموقف أخيليوس وامتناعه عن الحرب، وأخذ يستعد للاستيلاء على مدينة طروادة، وفي تلك اللحظة يظهر باريس ويتحدى الإغريق فيقبل مينيلاوس التحدي، ويتفق الجانبان على أن يكون في هذه المبارزة تقرير مصير الحرب، فإن تغلب مينيلاوس استرد هيلين وأخذ تعويضاً عن الخسائر التي لحقت بالإغريق، وإن انتصر باريس عاد الإغريق إلى بلادهم فوراً، وبدأت المبارزة وكاد باريس أن ينهزم وأوشك على الهلاك، لولا أن تدخلت أفروديت، وحملته من ميدان القتال إلى مدينة طروادة وأنقذته من موت محقق. وعبثًا حاول مينيلاوس الاهتداء إلى عدوه الذي اختفى فجأة. وإذا هو يبحث عن غريمه، إذ دفعت الإلهتان هيرا وأثينا بإنداروس أحد حلفاء طروادة أن يرمي مينيلاوس بسهم نافذ في جسمه، وبذلك خرقت الهدنة التي كان قد ارتضاها الفريقان، ونشبت أول معركة صاخبة يصفها الشاعر في الجزء الأخير من الأنشودة الرابعة وكذلك الأناشيد التالية حتى الثامنة. وإننا لنشعر أثناء وصفه بأن كفة الطرواديين كانت راجحة وأن خسائر الإغريق كانت فادحة؛ لأن زيوس أراد أن يحقق وعده لأم أخيليوس، فألْحَق بالإغريق خسائر جسيمة. عندئذ أحس الإغريق بخطئهم، وأخذ أجاممنون يلوم نفسه على ما قدمت يداه في حق أخيليوس، فأرسل بعضهم القواد ليعرضوا عليه صلحًا كريمًا ويسألوه الصفح والمغفرة، ولكنه رفض اعتذارهم وردهم خائبين.

    يجمع الإغريق شملهم مرة ثانية ويستمرون في الحرب وتنشب بينهم وبين الطرواديين معركة حامية يصفها الشاعر وصفًا تفصيليًّا مسهبًا في خمس أناشيد من 11 إلى 17 نلاحظ فيها أن النصر يحالف الإغريق أحيانًا، عندما يساعدهم بوسيدون وهيرا، وأحياناً تحل بهم الهزيمة، عندما تتوقف الآلهة عن مساعدتهم سمعًا وطاعة لأمر سيدهم الأعلى زيوس، وعندما أخذت خسائر الإغريق تزداد وأوشكوا على التقهقر نحو سفنهم، نجح باتروكلوس صديق أخيليوس الحميم أن يستأذن البطل المغوار ليسمح له بالاشتراك في القتال مع جنوده مستخدمًا عدته الحربية. وخرج باتروكلوس على رأس جنود الميرميدون، وكانت خوذة أخيليوس وحدها كافية لإلقاء الرعب في قلوب الطرواديين ودفعهم إلى الفرار، فاضطرب نظامهم وسقط منهم أعداد غفيرة. كان المفروض أن يكتفي باتروكلوس بهذا القدر من النصر ويعود أدراجه حسب تعليمات صديقه أخيليوس، غير أن خمرة النصر أسكرته وجعلته ينسى ما اتفق عليه مع أخيليوس، ويصر على ملاقاة هيكتور بطل أبطال طروادة، الذي ينتصر عليه بمعونة أبوللون فيطعنه برمح قاتل، ويسقط المسكين مضرجاً بدمائه، ويجرده هيكتور من عدته الحربية ويرتديها هو. يستميت الإغريق في القتال، وأخيراً يتراجعون إلى معسكرهم ومعهم جثة باتروكلوس، وذلك بمعونة أخيليوس الذي خرج إلى الميدان بلا عدة ولا سلاح عندما علم بموت صديقه، وصرخ صرخة مدوية ألقت الرعب في قلب أهل طروادة وجعلتهم يفرون بجلودهم من بطش أخيليوس.

    الجزء الأخير من الملحمة هو عودة أخيليوس إلى المعركة بقصد الانتقام من هيكتور وقتله؛ لأنه هو الذي قتل حبيبه باتروكلوس، فعندما سمح أخيليوس بالنبأ، جن جنونه وحزن حزناً بالغًا، ونسي غضبه القديم وصفح عن أجاممنون وعاد إلى ميدان القتال، ونزل المعركة وقد ارتدى عدة حربية جديدة صنعها له إله الحدادين هيفايستوس، ثم أخذ يحصد رؤوس الطرواديين ويفتك بجنودهم، فاستولى الرعب على من نجا منهم ففروا هاربين، ولم يصمد إلا بطلهم هيكتور، الذي لقي حتفه في النهاية، وقد أمعن أخيليوس في التشنيع بجثته، فأخذ يجرها وراء عربته حول أسوار طروادة أمام زوجته أندروماك التي حزنت عليه حزنًا بالغًا، بعد ذلك يحتفل أخيليوس بتشييع جنازة صديقه في احتفال مهيب تكريمًا له وتمجيدًا للذكرى وتخليدًا لصداقتهما التي ذهبت مضرب الأمثال. وتنتهي الملحمة بتسليم جثة هيكتور لأبيه بريام الذي جاء وتوسل لأخيليوس وذرف أمامه دمعًا غزيراً أثار البطل ودفعه إلى احترام شيخوخة الأب الكريم، فرد إليه جثة ابنه فتقبلها الأب وشيعها إلى مقرها الأخير.

    هذه هى حرب طروادة مجموعة من الإلهة الأغريقية أقامت حرب بين البشر ولم يضير المدعو (ثالوس) إيرادها كما هى وهى تماما مثل إيراده قصة الظلام الذى غطى الكرة الأرضية المزعوم ( هذا غن كان قد أورد شيئا عنها) والتى لا تضيف لكتباته سوى إله مزعوم أخر , والنصارى الآن بين خيارين إما أن يقبلوا كل ما يزعمون أن ثالوس قد كتبه وإما أن يرفضوه كله .

    السجل المفقود :
    أضف إلى هذا أنه وبشهادة الصديق النصرانى قوله (هذا المجلد الذى دون فيه التاريخ قد فُقد ، و لكن هناك أجزاء من عمله ظلت باقية إلى اليوم فى صورة أقتباسات و ضعها العديد من المؤرخين فى أعمالهم ) . أى أن هذا المجلد مفقود وهو يستدل على وجوده بمؤرخين جاؤا بعد ثالوس وبحسب زعمه نقلوا عنه . و الإستشهاد بالمؤرخين هنا هو ما ينطبق عليه المثل العامى (الغريق يتعلق بقشة) فمع ضياع كتاب ثالوس الخرافى (هذا إن كان له وجود اساسا) لا يصح الإستدلال بأعماله عن طريق من زعموا انهم كتبوا عنه لأنه بعضهم قد يحذف أو يضيف لما كتبه شيئا وينسبه إليه .

    رحلة البحث عن أفريكانوس :
    واما بخصوص ما وصفه صديقنا النصرانى بقوله (أقتباسات و ضعها العديد من المؤرخين فى أعمالهم ) فهو للآسف لم يذكر لنا من هم هؤلاء المؤرخين اللهم إلا واحد وصفه الصديق النصرانى (بالمؤرخ يوليوس أفريكانوس أحد المؤرخين الذى عاش سنة 221 م) فنحن الآن أمام أحد أمرين أولهما أن يكون الصديق النصرانى جاهل جهل مطبق لعدم علمه بـ (يوليوس أفريكانوس) وهذا يضعف مصداقية موضوعه اصلا أو ان يكون من أنصار مقولة بولس :
    ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ ) [روميه 3: 7].
    فقد يكون كاذب آشر أراد أثبات صحة كتابه بكذبة يلفقها حول يوليوس أفريكانوس وينعته بلقب المؤرخ . و يوليوس أفريكانوس يعلمه كل مسيحى ينبرى للحديث حول المسيحية لأن يوليوس أفريكانوس هو احد أبرز آباء الكنيسة ولعله من أهمهم على الإطلاق وهو صاحب التاثير الرهيب واليد الطولى فى كل كتابات الأباء الكنسين الذين جاؤا بعده
    , وحتى لا نكون مثل النصارى ونتحدث بلا دليل تعالوا نثبت لهم من هو يوليوس أفريكانوس إذا كانوا لا يعرفون . وهو بحسب ما تخبرنا الموسوعة الكاثوليكية [2] :
    Julius Africanus is the father of Christian chronography. Little is known of his life and little remains of his works. He is important chiefly because of his influence on Eusebius, on all the later writers of Church history among the Fathers, and on the whole Greek school of chroniclers.
    وهو ما ترجمته :
    يوليوس افريكانوس ابو التأريخ الكنسى لا يعرف سوى القليل عن حياته والقليل من بقايا أعماله وهو مهم بصورة اساسيه لتأثيره البالغ على يوسابيوس
    [3] ( أسقف قيصرية بفلسطين وأبو تاريخ ********* وعلى كل كتاب التاريخ الكنسى اللحقون والآباء وعلى كل مؤرخى المدرسة اليونانية .

    وكما هو واضح فصديقنا النصرانى يحاول أثبات حدوث الظلمة على الأرض من كلام أحد أخطر وأشهر اباء الكنيسة وهو ما نقوله عنه بالمثل العامى ( قالوا للحرامى أحلف قال جالك الفرج) وطبعا صديقنا النصرانى كان يحاول جلب الفرج عن طريق يوليوس أفريكانوس الذى تصفه الموسوعه الكاثوليكية بأنه شبه مجهول لا يعرف سوى النذر اليسير عن حياته وأعماله أى أن صديقنا يستشهد بشخص شبه مجهول أقتبس عن شخص مجهول ناهيك عن كونه من آباء الكنيسة !!.

    والآن ننتقل للدليل الثانى والأخير الذى أعتمد عليه صديقنا النصرانى :

    الدليل الثانى هو:
    يحدثنا التاريخ فى سيرة ديوناسيوس الآريوباغى القاضى ، أنه حين حدث كسوف فى الشمس وقت صلب السيد المسيح كان ديوناسيوس يدرس فى جامعة عين شمس (أحدى الجامعات اليونانية القديمة فى مصر) علوم الفلك و الهندسة و القانون و الطب ... إلخ. و هذا هو منهج من يتولى سلطان القاضى و هو أن يكون ملماً بجميع العلوم ، و حين حدث كسوف الشمس حدث تساؤل .. فكانت الإجابة أن هناك إحتمالاً من ثلاث إحتمالات :
    1- أن يكون العالم أوشك على النهاية و هذا الكسوف من أحدى الدلالات .
    2- أن تكون كل قواعد علم الفلك خاطئة من أساسها .
    3- أن يكون إله الكون متألماً .
    و ظلت هذه الواقعة فى ذاكرة ديوناسويس إلى أن بشره القديس بولس فى أريوس بأغوس، متأكذاً بأن لإحتمال الثالث هو الأوقع و الأصح و هو أن يكون إله الكون كان متألماً .. لان حادث الكسوف الذى حدث للشمس الذى أستمر ثلاثة ساعات ليس بأمراً عادياً بل هو فوق مقدور البشر و فوق القواعد و التحاليل العلمية. أنتهى .

    والآن ننتقل للدليل الثانى والأخير الذى أعتمد عليه صديقنا النصرانى :

    الدليل الثانى هو:
    يحدثنا التاريخ فى سيرة ديوناسيوس الآريوباغى القاضى ، أنه حين حدث كسوف فى الشمس وقت صلب السيد المسيح كان ديوناسيوس يدرس فى جامعة عين شمس (أحدى الجامعات اليونانية القديمة فى مصر) علوم الفلك و الهندسة و القانون و الطب ... إلخ. و هذا هو منهج من يتولى سلطان القاضى و هو أن يكون ملماً بجميع العلوم ، و حين حدث كسوف الشمس حدث تساؤل .. فكانت الإجابة أن هناك إحتمالاً من ثلاث إحتمالات :
    1- أن يكون العالم أوشك على النهاية و هذا الكسوف من أحدى الدلالات .
    2- أن تكون كل قواعد علم الفلك خاطئة من أساسها .
    3- أن يكون إله الكون متألماً .
    و ظلت هذه الواقعة فى ذاكرة ديوناسويس إلى أن بشره القديس بولس فى أريوس بأغوس، متأكذاً بأن لإحتمال الثالث هو الأوقع و الأصح و هو أن يكون إله الكون كان متألماً .. لان حادث الكسوف الذى حدث للشمس الذى أستمر ثلاثة ساعات ليس بأمراً عادياً بل هو فوق مقدور البشر و فوق القواعد و التحاليل العلمية. أنتهى .

    اما القاضى ديوناسيوس الآريوباغى أو
    Dionysius the Areopagite الذى يتحدث عنه صديقنا فهو نفس الشخص الذى ورد أسمه فى سفر أعمال الرسل :
    17: 34 و لكن اناسا التصقوا به و امنوا منهم ديونيسيوس الاريوباغي و امراة اسمها دامرس و اخرون معهما.
    وهذا الشخص قد تنصر على يد بولس ولا يوجد ذكر لموضوع الظلام الذى ساد الأرض عند وفاة المسيح لا على لسانه ولا على لسان أى شخص أخر أى أنه من المسيحيين الأوائل إن صح التعبير . ولا ندرى لماذا لم يرد ذكر مثل هذه الواقعه على لسانه فى أيا من الأناجيل أو الرسائل مادام هذا الحدث بهذه الأهمية القصوى لدرجة محاولة النصارى التدليل على ألوهية ربهم المطعون فيها بتلك القصة .

    ولنلاحظ ان صديقنا النصرانى فى بدء كلامه حول هذه النقطة بدء كلامه بعبارة فضفاضة ألا وهى (يحدثنا التاريخ فى سيرة ديوناسيوس الآريوباغى القاضى ) ولا أدرى ما هو المرجع الذى يمكننى الإطلاع عليه لمعرفة صدقه من عدمه وهى على أية حال عادة نصرانية مستديمة ومستحكمه فغالبا ما تجد إستدلالتهم تبدء بـ أجمع العلماء أو اكد الباحثون أو يقول التاريخ بدون الإشارة لمصدر واحد. وهم يعتمدون فى هذا على سحر كلمة اجمع التى يأتى منها الإجماع وأكد التى لا تدع مجالا للشك أو يقول التاريخ التى توحى بالمصداقية التاريخية , ولكن عند أول سؤال نطلب فيه اسم واحد من الذين أجمعوا أو اكدوا أو حتى قالوا لا تجد سوى صدى صوتك يرتد إليك مدويا من داخل النفق المظلم ومغارات الزيف التى جاؤا منها بإدعاءتهم .

    وكأن الزيف لا يكفى فنجد صديقنا قد ترك الزيف إلى النصب قائلا :
    (و حين حدث كسوف الشمس حدث تساؤل .. فكانت الإجابة أن هناك إحتمالاً من ثلاث إحتمالات :
    1- أن يكون العالم أوشك على النهاية و هذا الكسوف من أحدى الدلالات .
    2- أن تكون كل قواعد علم الفلك خاطئة من أساسها .
    3- أن يكون إله الكون متألماً .

    وبالطبع يا عزيزى القارئ هو يحاول أن يلخص النصبه فى ثلاثة إحتمالات أوردهم , وحتى تتأكد عزيزى القارئ من محاولة النصب هذه أطلب منك أن تضع نفسك مكان ديوناسيوس الآريوباغى أى أنك الآن تعمل قاضيا ومعلما فى واحدة من جامعتها وأنت الآن فى مصر وحدث كسوفا للشمس , فماذا عساك أن تفكر أو تقول ؟
    بالطبع ليس لها سوى حل واحدا هو أن كسوف الشمس ظاهرة طبيعية ومتكررة تحدث فى أوقات متفرقة وبلدان متفرقة . أما أن يحاول أقناعنا أن ديوناسيوس الآريوباغى فكر فى أن العالم قد أوشك على النهاية فهو لا يجعله معلما فى واحده من أرقى جامعات العام القديم (عين شمس) بحسب مايزعم صديقنا ولكنه يضعه فى مصاف الأطفال الذين يدرون فى شوارع الأرياف وهم يطرقون على أوانى معدنية قائلين ( يا بنات الحو ماتسيبوا القمر يدور) وهى حادثة رأيتها مرة فى أحدى قرى مصر فور حدوث خسوف للقمر . فبالله عليكم من يكون بتلك العقلية ماذا عساه قد كان يدرس فى الجامعة ؟

    أما الحجة الثانية فوهمية أيضا وذلك لكون ديوناسيوس الآريوباغى موجودا فى مصر فى تلك اللحظة بحسب ما يخبرنا صديقنا النصرانى ومادام كان موجودا فى مصر أو غيرها فمن المستحيل أن يكون متواجدا فى نفس الوقت فى أى دولة أخرى ليعرف بحدوث الكسوف على الكرة الأرضية كلها اللهم إلا إذا كان يعتمد على إشتراكه مع موقع قناة الجزيرة ووصله الخبر عبر الأنترنت أو عبر هاتفه المحمول أو لعله كان من رواد برامج الشات والمحادثة الصوتية ,وحتى إن نما إلى علمه حدوث كسوف للشمس فى فلسطين ايضا فهذا أمر طبيعى فكسوف الشمس يحدث ويراه سكان عدة دول مختلفه وهذه ظاهرة طبيعية وذلك ببساطة لن الشمس لا تخضع لأتفاقية تقسيم سايكس بيكو التى قسمت العالم الإسلامى لدويلات فلا يمكن للشمس مثلا أن تقرر عمل خسوف لمصر فقط أو لألمانيا فقط ولابد وان يشاهد هذا الكسوف فى عدة دول مختلفة . أما بالنسبة لصديقنا ديوناسيوس الآريوباغى فبالتأكيد إن رؤيته للكسوف ستكون ترسيخا لحقيقة علمية قد عرفها القدماء من آلاف السنين و كحدث عادى قد رآه من قبل يتوقع حدوثه من آن لأخر .

    والثالثة ألمى وآلالام العقلاء :
    يحاول صديقنا النصرانى فيها أقناع أهل ملته وإقناع المسلمين إن أستطاع بأن كسوف الشمس قد يكون بسبب إله الكون متألماً , يكتبها وكأنها حقيقة علمية وهل الإله يتألم إلا فى الأساطير الوثنية والخرافات المتهالكة .
    خالق هذا الكون يتألم ؟
    من ماذا يتألم ؟
    ومن ذا الذى بأمكانه إيلامه ؟
    والله إن أحد أحد يتألم فعلا فهم المسلمون والعقلاء فى الكون على مر العصور الذين يتألمون مما وصل إليه حال بعض البشر وتعطيلهم لعقولهم وصدق وعز من قال :
    ( ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ) (التوبة: من الآية30)
    نعم عزيزى النصرانى إلهكم يسوع ليس أو الآله المتألمين إن كان للإله ان يتألم فلقد سبقه العديد والعديد من الآلهه الذين تألموا وماتوا ولا تظن أن يسوع ربكم أول من مات على الصليب بل سبقته آلهة أخرى .

    منقول من
    http://www.eld3wah.net/play.php?cats...9&action=a3lan

    احب ان اقول ان هذا المدعو هولي بايبل لم يقدم مصدر تاريخي واحد في هذه النقطة و اعتمد على التدليس بقوله يحدثنا التاريخ!!!!!

    طيب اين حدثنا التاريخ يا كذاب

    و باقي الاكاذيب رد عليها الاخ ابن الفاروق المصري في مقالته مين اللي طفا النور
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سني 1989 ; 13-01-2015 الساعة 05:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    156
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-04-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي

    النصرانى المتكبر طمس الحق بقاله 21 يوم بحالهم بيدور على ادلة تايريخية على صلب يسوع المسيح

    انتا مش قلت ان حتفضح الشيخ احمد ديدات يا مفضوح؟؟

    انا طلبت ادلة من سبع شهور ومحدش منكم فتح بقه

    نعيد تانى:


    اقتباس

    اى محكمة محترمة فى العالم لا تحكم بصحة دعوى صلب يسوع الا بموجب:
    1- دليل مادى على صلبه..............يعنى مثلا جثة مصلوبة/صوت يسوع متالما/ صورة او كليب او تسجيل صوت أو اى بتنجان
    أو
    2-شاهد عيان صادق يشهد بثقة وبكلام يقينى
    أو
    3-مؤرخ محترم يكتب بوضوح شهادات او اعترافات لشهود عيااااااااااان او من حضروا الواقعة.

    كل هذا لا يوجد اصلا
    فاين دليلكم على صلب معبودكم امام المحكمة؟


    ما زلنا ننتظر هذا المتكبر الذى قال :

    مناظرة ديدات التى لن تراها على صفحات المسلمين .. جوش مكدويل يسحق مرعب النصارى أحمد ديدات

    فين يا عم الحج الادلة التاريخية دى؟؟ بقاله لحد لدلوقتى 3 اسابيع!!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    5,756
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    11:39 PM

    افتراضي



    مقال بصحيفة التيليغراف :

    يسوع لم يمت على الصليب - لم يُصلب -

    اقتباس
    Jesus did not die on cross


    المصدر




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 3 ملايين حسنة
    بواسطة حوار الفكر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-03-2011, 12:47 PM
  2. حكم شهادة الزور مع الأدلة
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2010, 02:48 AM
  3. يسوع بلا خطيئة ليس لأنه بار ولكن ناسوته شىء مختلف واليكم الأدلة
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 02:56 PM
  4. الأدلة على تحريف الإنجيل
    بواسطة النصر العزيز في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-03-2007, 06:10 AM
  5. الأدلة على صدق القرآن و ما فيه
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 12:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!

فوقوا يا مسلمين........ملايين الأدلة على صلب يسوع!!!!!!!