بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 42

الموضوع: بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء التاسع عشر

    دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الثالثتغيير القبلة
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    ويؤيد هذا الكلام ما جاء ذكره بوضوح شديد عن مكان الصلاة الذى فيه سوف يسجد الناس لله رب العالمين, وهذا تجده فى يوحنا على لسان المسيح الإصحاح 4 والأعداد من 19 إلى 24:
    4: 19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي 20 اباؤنا سجدوا في هذا الجبل وانتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في اورشليم تسجدون للاب.
    إن كان السجود لن يكون فى الجبل ولا فى أورشليم أى القدس ,إذا أين سيكون السجود؟ هل يوجد بيت لله يأتيه الناس كل عام مٌسرعين من كل مكان فى العالم وفيه يصلون ويسجدون لله غير بيت الله الحرام فى مكة المكرمة؟؟
    بالمناسبة لايوجد فى صلاة اليهود ولا النصارى أى سجود! والمسلم فقط هو الذى يسجد لله فى صلاته .
    بالمناسبة أيضاً القس أنطونيوس هنا فى تفسيره للعهد الجديد وتفسيره لهذة الفقرة من انجيل يوحنا يقول: أنها بِشارة بالعهد الجديد حيث لا ذبائح!! لا تعليق ولم نرى حتى الأن من القوم أى إحترام للقواعد التى وضعوها هم لتفسير كتابهم, فلم نرى إلتزام بأن المجاز مجاز والحقيقى حقيقى, ولارأينا تتبع أمين للعهد القديم بمفهوم العهد القديم (اليهود).
    إن بيت الله الحرام الذى ببكة أى مكة هو المٌشار إليه فى كل النصوص السابقة رغم مٌحاولات القوم فى الإلتفاف حول المعانى لاستخراج أخرما يٌمكِنٌكَ أن تجده ويتماشى مع تعاليمهم هم ولا يهم بعد ذلك ماذا يحدث ولا تٌحدثنى عن الأمانة العلمية فى النقل والتفسير ولا تقل لى لماذا لا أتبع القواعد فنحن نٌبشر يا عزيزى والمواطن العامى لا يَهٌمٌه كثيراً حقيقة الأمر , هو يريد المٌخَدر ونحن نعطيه إياه فى صورة جميلة بسيطة تتوافق وما تعلمه أيضاً على أيدينا منذ الصغر, لكن مهلاً ألا تخشى الله؟, ألا تخاف الله بما أنتم تفعلونه وتعلمون أنه باطل؟ لا تقلق يا عزيزى كثيراً فالله محبة ورحمة ولو شاء لهدانا جميعاً وكل ما أنت تراه حقاً هو عندى إختبارات من إبليس ويجب علينا أن نتخطاها فالمسيح قال سيأتى بعدى أنبياء كذبة!!نعم لكن المسيح لم ينفى أنه لن يأتى بعده واحد فقطهو الصادق ووصفه بروح الحق (الباراقليط) يجيبه الشيطان وقتها ليقتل صوت الحق داخله بقوله: عزيزى أنت تتوهم هذة الاشياء, وأنا الأن مضطر للإنصراف!! فعلاً هذا عادة ما يحدث معنا عندما نٌحاوِرَهٌم! هكذا يظنون وهكذا يؤمنون للأسف…….



    تابعونا مع الدليل الرابع على أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةوكيف أن الكنيسة ضللت شعبها ولاتزالهدانا الله وإياهم إلى الحق وإلى سواء الصراط, آمين

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء العشرون

    دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الرابعمكة المكرمة
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    الأن نٌورد نصاً أخر قطعى الدلالة على أن كل تم ذكره عن بيت الرب إنما كان المقصود به مكة المكرمة, ونثبت به صحة ما نقول ونٌقيم به الحٌجة على القوم داعين الله لهم من قلبونا أن يهديهم سواء الصراط اللهم امين.
    ورد فى سفر ميخا الاصحاح 4 الاعداد 1 إلى 7 :
    4: 1 ويكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري اليه شعوب 2 وتسير امم كثيرة ويقولون هلم نصعد الى جبل الرب والى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة ومن اورشليم كلمة الرب 3 فيقضي بين شعوب كثيرين ينصف لامم قوية بعيدة فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل لا ترفع امة على امة سيفا ولا يتعلمون الحرب في ما بعد 4 بل يجلسون كل واحد تحت كرمته وتحت تينته ولا يكون من يرعب لان فم رب الجنود تكلم 5 لان جميع الشعوب يسلكون كل واحد باسم الهه ونحن نسلك باسم الرب الهنا الى الدهر والابد 6 في ذلك اليوم يقول الرب اجمع الظالعة واضم المطرودة والتي اضررت بها 7 واجعل الظالعة بقية والمقصاة امة قوية ويملك الرب عليهم في جبل صهيون من الان الى الابد.
    أين بيت الرب هذا الذى هو فى رأس الجبال وقمم التلال؟؟ هل لنا أن يَدٌلنا القوم عن بيت ربهم هذا الذى هو فى رأس التلال وقمم الجبال؟لا أعتقد أنه الكاتدرائية المٌرقٌصية بالعباسية فى مصر!!!,كما أنه ليس بالفاتيكان بروما ,فأين هو يا ترى؟ ألم تٌخبِركٌم الروح القدس أيضاً بمكان بيتكم للعبادة؟
    الرأس اسم لمكة (قاموس المنجد) , ويقول الشاعر:
    وفى الرأس ايات لمن كان ذا حجىً وفى مدين العليا وفى موضع الحجر
    الله أكبر .
    والمراد بالمطرودة والظالعة هنا هى العرب بنو إسماعيل عليه السلام أولاد الجارية كما يسموهم اليهود, ودليل هذا ما ذكره إشعياء عندما شبههم بالعاقر , ولكن عن قريب ستكثر وستتوسع , إشعياء 54 من الاعداد 1 إلى 3:
    54: 1 ترنمي ايتها العاقر التي لم تلد اشيدي بالترنم ايتها التي لم تمخض لان بني المستوحشة اكثر من بني ذات البعل قال الرب
    54: 2 اوسعي مكان خيمتك ولتبسط شقق مساكنك لا تمسكي اطيلي اطنابك وشددي اوتادك
    54: 3 لانك تمتدين الى اليمين والى اليسار ويرث نسلك امما ويعمر مدنا خربة
    والدليل على أن العاقر هنا المقصود بهم العرب ابناء إسماعيل المٌستوحش ما ذٌكر من قبل فى التكوين عن إسامعيل عليه السلام وصفته:( تكوين 16: 12 وانه يكون انسانا وحشيا يده على كل واحد ويد كل واحد عليه وامام جميع اخوته يسكن.) الله أكبر مرة ثالثة.
    ولفظة ويكون في اخر الايام الواردة فى سفر ميخا إشارة واضحة للنبى الخاتم ولما نحن نقوله فى كل البشارات السابقة والأتية إن شاء الله, ومكة المكرمة جغرافياً منطقة جبلية ويحيط بها الجبال والتلال والمسلم حين يذهب للحج هناك يسعى بين جبلين هما الصفا والمروة وهذا معروف لايَخفى على أحد من المسلمين ومن غير المسلمين.
    كل ما ذكرناه ولله الحمد ذكرناه مؤيداً بدلائل, وما يذكره القوم فى تفسيرهم هذا إنما هو من قبيل التكلف والإلتفاف حول المعانى فضلاً عن عدم وجود أدلة على كلامهم, مثال لهذا ما ذكره القس عندما ذكر أن المسيح هو الملجأ لكل متعثر حين فسر نص نبوءة إشعياء الخاصة بالوحى الذى سيجىء من بلاد العرب!! فهو يٌقحم المسيح عليه السلام لغرض تبشيرى ليس إلا,
    ويهمه فى المقام ألاول أتباع كنيسته حتى لو أدى الأمر إلى أن يٌدلس عليهم -فى كتابهم- ويقول لهم أن تيماء قاحلة لا ماء فيها ولا نماء!!
    بل ويستمر القوم فى تفسيرهم لبيت الله الذى سيكون فوق التلال وعلى رؤوس الجبال بأنه المسيح أيضاً!! (للإختصار النصارى ترى أن العهد القديم بكل ما فيه هو المسيح ,بل أنك لترى هذه المٌبَالغة واضحةً فى تفسير أحدهم لعله يدعى بسام مدني- وكلهم مٌتفِقٌون على هذا- لسفر نشيد الإنشاد فقال: وسليمان هنا رمز للمسيح بلا شك!! لاتعليق) والجبال هم النصارى المٌخلصين ورأسهم المسيح!!!
    تهافت ما بعده تهافت فى نص المٌخطاب به الأول هم اليهود سبحان الله ولم يَستطع فى هذا التفسير البهلوانى أن يٌقَدِم كلاماً مٌستساغاً قابلاً للتصديق حول عبارة: وتسير امم كثيرة ويقولون هلم نصعد الى جبل الرب والعبارة تقول أمماً ومن قبلها تجرى إليه شعوباً, وإلى مكة يحج الناس أمماً من شعوب وقبائل متفرقة ,فيحج إليها العربى وهو يمثل أمة العرب ويحج إليها الهندى والروسى وهم شعباً أخر وأمة اخرى ويحج إليها الصينى والافريقى والغربى الاوروبى بكل بلاده والامريكى واللاتينى ولله الحمد المسلمين تجدهم فى كل مكان يٌصَلون إلى قبلة واحدة, يقرأون كتاب واحد هو القران, يصومون فى شهر واحد شهر رمضان, ويحجون إلى بيت الرب فى توقيت واحد من كل عام , كل هذا لأن الله واحد.
    أما الكنيسة التى يٌزعَم انها المَعنية بالكلام ,أتباعها ليسوا أمماً ولا شعوباً!! وهذا والله أعتبره من أقوى الدلائل رغم كثرة ما أتينا به, لأن امماً وشعوب هذه لا تنطبق إلا على بيت الله الحرام الذى هو ببكة فى مكة المكرمة,كما أن النصارى الأن ليس لهم بيت واحد للرب ولله الحمد لهذا نقول أنها خاصة بمكة المكرمة التى يذهب إليها كل مسلم فى العالم كقبلة له فى صلاته ويَحٌج إليها فى العمر مرة على الأقل لمن استطاع إليها سبيلاً, أضف إلى كل ما سبق ذكره بشارة الله لابراهيم عليه السلام فى أن ابنه اسماعيل سيكون له البركة والنبوة وسيكون من نسله أمم وشعوب ( راجع تكوين 17:16إلى 20 وتكوين 21:13 ).
    كنت قد قررت هنا الاكتفاء بهذا الحد من إقامة الحجج والبراهين لكنى أٌختم هنا هذه النقطة بهذه البشارة الكبرى, نعم الكبرى لانها ليس فقط تتنبأ عن نبى أخر الزمان بل عن حدث هام فى حياة نبى أخر الزمان صلى الله عليه وسلم. هذه البشارة أهديها إلى باحث عن الحق وأرجو أن يراجع بعدها نفسه قبل فوات الاوان.


    نواصل في الجزء القادم بإذن الله

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الحادي والعشرون

    دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوةالدليل الخامسجبال فاران وعشرة آلاف قديس
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    فى أخر سفر التثنية – أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها إلى اليوم اليهود والنصارى – نجد هذا النص :
    33: 2 فقال جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلالا من جبال فاران واتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم
    فما هى جبال فاران هذة؟؟
    فاران هى جبال مكة, ونحن عندما نحب أن نعرف معنى كلمة فى اللغة العربية مثلاً، ماذا نفعل؟؟
    نعم نذهب إلى المُعجم-القاموس- ونبحث عن الكلمة, ولكى نلتزم الحياد, فعلنا نفس الشىء مع هذا النص, ولمعرفة معنى كلمة فاران ذهبنا إلى قواميس اللغة المعتمدة لتفاسير الكتاب المقدس عند النصارى فوجدنا الأتى:
    1) ورد فى قاموس سترونج العبرى-اليونانى للكتاب المقدس تحت كلمة فاران الأتى:
    صحراء العرب!!
    أليس هذا يكفينا؟
    وهذا نص كلام القاموس
    2) يخبرنا الكتاب المقدس أن إسماعيل سكن فى برية فاران:
    جاء فى سفر التكوين-أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها اليهود والنصارى- :
    21: 20 وكان الله مع الغلام فكبر وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس 21 و سكن في بريةفاران واخذت له امه زوجة من ارض مصر
    والإختلاف فقط أين تقع فاران هذة؟, , ولكن المفأجاة هى هذا النص الذى يٌثبت بوضوح أنها لم تكن مصر ,بل منطقة كبيرة تشمل من اليمن حتى شور وهى منطقة تقع أمام مصروليست تقع داخل حدود مصر!!! إليكم النص :
    تكوين 25: 18 وسكنوا من حويلة الى شورالتي امام مصر حينما تجيء نحو اشور امام جميع اخوته نزل .وهذا النص والله من أقوى الادلة عليهم إذ أن حويلة هى فى بلاد العرب (بلاد اليمن) بإعترافهم هم فى تفاسيرهم. وحويلة كما يقول قاموس الكتاب المقدس هي أرض في بلاد العرب السعيد ( أرابيا فليكس)
    3) الله وعد إسماعيل بالبركة وقال له :أجعلك أمة كبيرة جدا:
    تكوين20:17 واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه واثمره واكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة.
    فهل شعب مصر أو سيناء أمة كبيرة جداً أم أمة العرب؟ أيهما أكثر عدداً الأن: مصر (70 مليون نسمة تقريباً ) العرب قاطبة (300 مليون نسمة بما فيها مصر!)؟
    وجبل فاران هو جبل النور الذى به غار حِراء
    4) قاموس الكتاب (الموسوعة I.S.B.E) قال بالحرف: جزيرة العرب تشمل داخلها حسب التعريف القديم لها شبه جزيرة سيناء ايضاً.
    هذا التفسير من الموسوعة يحاول به صاحبه ان يَخرج من التناقض الذى وقع فيه البعض بالقول أن إسماعيل عليه السلام سكن فى سيناء حيث برية فاران!! والحقيقة التاريخية التى تؤكد أنه سكن فى شبة جزيرة العرب وبشهادة النصوص الأخرى وبشهادة كتب الأنساب والتواريخ, فكان هذا التفسير الوسط الذى يتماشى مع التاريخ فى جزئية أن إسماعيل عليه السلام سكن فى شبه جزيرة العرب , ومن ناحية أخرى توسع الرجل وقال أنها كانت تشمل أيضاً شبه جزيرة سيناء!!
    على أية حال ما يهمنا هنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة العرب أيا كانت حدود هذة الجزيرة! ولا نقول إلا: شهد شاهد من أهلها

    الأن مبحث فى عبارة : وتلالا من جبال فاران!!
    - المفارقة الأولى:
    -النصارى يقولون لنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة سيناء!!, مخالفين بذلك الحقيقة التاريخية أن اسماعيل وأولاده سكنوا فاران , ولا أحد يقول أبداً أن أصل العرب هم شعب مصر!! فضلاً عن فلسطين!! لكن لو أحببنا أن نقبل تفسير النصارى (جدلاً وتنزلاً فى الكلام) بأن فاران هذة تقع داخل شبه جزيرة سيناء, فهذا معناه الأتى:
    -أن الرب جاء من سيناء, ثم أشرق فى فلسطين ثم عاد مرة أخرى كى يتلألأ فى سيناء!! هذا ما يريد النصارى أن يقولوه!!
    -المفارقة الثانية طبقاً لهذا التفسير:
    هو أن الرب بذلك يكون قد مر بساعير فى فلسطين, قبل أن يمر بفاران!!, فكيف هذا؟؟ النص يقول أنه جاء من سيناء, ثم أشرق من ساعير فى فلسطين, ثم تلألأ من فاران, ثلاثة أماكن مختلفة.

    المبحث الثانى :
    النسخة العربية تحوى هذة العبارة:
    وعن يمينه نار شريعة لهم
    بينما نجد فى كل النسخ الأخرى كمثال نسخة الملك جيمس النص كالأتى:
    King James Version
    Deuteronomy 33:2 And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.
    (راجع بعض النسخ الأخرى المعتمدة عند النصارى وهى: نسخة الملك جيمس- نسخة أمريكان استاندرد فيرجن-دواى ريهيمز بايبل- نوايه ويبستر بايبل- وارلد انجليش بايبل- بيشوبس- جنيفا. كلها ذكرت النص كما أوردنا منه نسخة الأن من الملك الجيمس)
    كل هذة النسخ المعتبرة عند النصارى خلاف العربية, أثبتت ما حاولت الأيدى الأثمة أن تخفيه,والتحريف الواقع الأن هو تحريف بالحذف!! عبارة كاملة يتم حذفها من الترجمة العربية -الفاندايك-, فى صالح من؟؟
    ما الدليل على أن النصارى العرب حرفوا النص بحذف عبارة عشرة ألاف قديس؟؟
    الدليل ببساطة شديدة -وهو الأمر الذى لا يفعله عادة من يبحث عن الحق من عامتهم- , هو أن النص توراتى, -أى أن أصوله بالعبرية-, فماذا قال النص بالعبرية؟
    النص بالعبرية كالأتى:
    (HOT+) ויאמר559 יהוה3068 מסיני5514 בא935 וזרח2224 משׂעיר8165 למו הופיע3313 מהר2022 פארן6290 ואתה857 מרבבת7233 קדשׁ6944 מימינו3225 אשׁדת׃799
    والترجمة من قاموس سترونج (وغيره من قواميس اللغة) تقول أن كلمة: רבבה تعنى عشرةألاف!!! وهذا نص الكلام:
    H7233 רבבה rebâbâh reb-aw-baw
    From H7231; abundance (in number), that is, (specifically) a myriad (whether definite or indefinite): – many, million, X multiply, ten thousand.
    وبقى فقط أن نقول أن كلمة: קדשׁ تعنى قديس!!!
    ماذا نقول الأن عمن يحرف كلام الرب المقدس عنده؟؟ لا نقول إلا قول ربنا تبارك وتعالى:
    { فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ }
    (البقرة:79)
    الأن ما علاقة عبارة عشرة ألاف قديس بما نقوله من بشارة عن النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم؟؟
    الجواب نجده عندما نراجع سيرة النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم فنجد الأتى:
    فى العاشر من رمضان عام 8 هجرية الموافق سنة 631 م, غادر الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة إلى مكة,ومعه عشرة الاف من الصحابة رضوان الله عليهم ,واستخلف على المدينة :أبا رٌهم بن كلثوم بن حصين الغفارى , ثم تم له صلى الله عليه وسلم فتح مكة ودانت العرب بعدها كلهم للاسلام وبدأ بعد ذلك إنتشار الاسلام فى كل أرجاء الارض .(أنظر السلسلة الصحيحة للالبانى رحمة الله الجزء السابع ح 3341 أيضاً الرحيق المختوم343 -)
    والسؤال هنا: إن كان النص لا يشير إلى ما نحن نقوله الأن فلماذا التحريف وتغيير وحذف الكلمات؟؟
    الحق أن المفٌسر والمٌترجم الغربى لا يقلقه كثيراً هذة الإشارات لأنه يعلم أن أتباعه لا يعلمون شيئاً عن الإسلام أو عن سيرة خير الأنام محمد عليه الصلاة والسلام فيجدها فرصة لإثبات الإخلاص فى النقل والترجمة من الأصول العبرية للتوراة حسب النصوص هنا!, بعكس المٌفَسِر والمٌترجم الشرقى العربى, الذى يعلم أن أتباعه يعيشون وسط مسلمين وأن الكثير جداً من أٌسس الإسلام معروفة لديهم كما أن السيرة العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام معروف الأحداث الهامة منها عند الكثيرين منهم, وطبعاً فتح مكة هو من أهم أحداث السيرة النبوية, لذا كان من المهم والمهم جداً الإحتياط لهذة الجزئية كما أحتاطوا لكثير يٌشبِِهٌهَا من قبل , ولا حول ولا قوة إلا بالله. وإلى البشارة هذة يشير القران إليها فيقول محدداً أماكن نزول الوحى:
    { وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) }
    (سورة التين)
    وفى تفسير ابن كثير نقرأ تفسير هذة الايات:
    ” {وهذا البلد الأمين} يعني مكة (هو قول جمهور المفسرين، قال ابن كثير: ولا خلاف في ذلك)، قاله ابن عباس ومجاهد، وقال بعض الأئمة: هذه محال ثلاثة، بعث اللّه في كل واحد منها نبياً مرسلاً من أولي العزم، أصحاب الشرائع الكبار. (فالأول) محلة التين والزيتون وهي (بيت المقدس) التي بعث اللّه فيها عيسى ابن مريم عليه السلام، (والثاني) طور سينين وهو (طور سيناء) الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران، (والثالث) مكة وهو (البلد الأمين) الذي من دخله كان آمناً، وهو الذي أرسل فيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم، قالوا: وفي آخر التوراة (يشير الحافظ هنا إلى البشارة المذكورة وأحمد الله أننا لسنا بِِدَعاً أو تفردنا بهذا المَبحث وسٌبِقنى فيه علماء الأمة) ذكر هذه الأماكن الثلاثة: جاء اللّه من طور سيناء – يعني الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران – وأشرق من ساعير – يعني جبل بيت المقدس الذي بعث اللّه منه عيسى – واستعلن من جبال فاران – يعني جبال مكة التي أرسل اللّه منها محمداً صلى اللّه عليه وسلم، فذكرهم مخبراً عنهم على الترتيب الوجودي، بحسب ترتيبهم في الزمان، ولهذا أقسم بالأشرف ثم الأشرف منه، ثم الأشرف منهما،” إنتهى تفسير الأيات الثلاثة., وختاماً نذكر القارىء العزيز بما تم عمله فى هذة البشارة:
    -أثبتنا عزيزى القارىء بالأدلة كيف أن جبال فاران هى جبال مكة, وكيف أن النصارى العرب عندما ترجموا النص حذفوا عبارة عشرة ألاف قديس, وكيف هى موجودة فى باقى النسخ الأخرى, وبهذا تنطبق هذة البشارة على النبى صلى الله عليه وسلم, إذ لم يأتى وحى من مكة إلا على النبى صلى الله عليه وسلم,ومن كان له أذنان للسمع فليسمع, اللهم قد أبلغناهم اللهم فاشهد. والحمد لله رب العالمين.

    نواصل البشارات في الجزء القادم بإذن الله

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثاني والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!!
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    ورد فى سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21 ما نصه:
    ( 32: 21 هم اغاروني بما ليس الها اغاظوني باباطيلهم فانا اغيرهم بما ليس شعبا بامة غبية اغيظهم )
    قبل أن نتعرض لشرح هذا الكلام نورد أولاً ماذا قال سيادة القس أنطونيوس هنا:
    يؤكد هذة المرة سيادة القس أن هذة الفقرة تنطبق حرفياً على بعض الأمم الذين أذلوا إسرائيل وكانوا شعوباً وثنية.
    الحمد لله أخيراً اتفق معنا القس فى تفسير نص من نصوص كثيرة , والحق أن النص واضح ولا يجرؤ مخلوق على أن يقول كلاماً غير ما قاله القس هذة المرة.
    أولاً وقبل كل شىء نتفق فقط على أن العرب كانوا شعباً وثنياً أى شعباً يعبد الأصنام, هل فى هذا أى خلاف الأن؟ فقط نقول أن العرب كانوا أكثر شعب فى التاريخ عبد الأوثان وكان لهم عدداً كبيراً جدا ً منها بلغ حوالى 25 [1] صنماً لكل القبائل تقريباً من العرب صنماً تعبده من دون الله هذا غير 360 صنماً كانت فى الكعبة نفسها كمزار لعبدة الأوثان!!! هل لنا أن نقول الأن أن العرب كانوا وثنيين أم لا؟
    يقول ربنا تبارك وتعالى فى القران الكريم عن إغاظة أمة الاسلام للكفار:
    { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً } (الفتح:29)

    الدليل على هذا الكلام الدليل الأول
    نأتى الأن لنص أخر ذكره إشعياء لنتعرف أكثر عن من تكون هذة الأمة إلاصحاح 65 الأعداد من 1 إلى 2:
    ( 65: 1 اصغيت الى الذين لم يسالوا وجدت من الذين لم يطلبوني قلت هانذا هانذا لامة لمتسم باسمي 2 بسطت يدي طول النهار الى شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء افكاره )
    ويكمل معنا إشعياء حتى نصل إلى العدد 12:
    ( 12 فاني اعينكم للسيف وتجثون كلكم للذبح لاني دعوت فلم تجيبوا تكلمت فلم تسمعوا بل عملتم الشر في عيني واخترتم ما لم اسر به)
    ولا يزال القس يتفق معنا ومع المعنى الواضح من النصوص وإنها نبوءة عن إذلال إسرائيل وتعذيبهم بيد غيرهم من الامم.و نقول من معنى النص الواضح:
    لأمة لم تسمى باسمى, أى ما زلنا نتحدث عن الوثنيين ولما كان اليهود يدعون أبناء الله والشعب المٌختار نظراً لكثرة الأنبياء الذين خرجوا منه,ولكن العرب وهى أمة أيضاً وثنية وبعد إنقطاع الوحى عنهم بموت إسماعيل عليه السلام وظهور عبادة الأوثان عندهم ,هم لم يتسموا أو يٌنسَبوا قط لله بل لأوثانهم كما ذكرنا. وفى هذا يقول الله عز وجل فى القران الكريم:
    { هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ } (الجمعة:2)

    وتابعونا فى الدليل الثانى على هذا الكلام ان شاء الله وجزاكم الله خيراً

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثالث والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الثانى
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    الأن نذهب لنص أخر لنرى المزيد وهذة المرة من سفر حزقيال إلاصحاح 17 والعدد 24:
    ( 17: 24 فتعلم جميع اشجار الحقل اني انا الرب وضعت الشجرة الرفيعة و رفعت الشجرة الوضيعة ويبست الشجرة الخضراء وافرخت الشجرة اليابسة انا الرب تكلمت وفعلت )
    وكالعادة سيادة القس يفاجئنا بكل جديد دائماً فى تفاسيره ولاينسى التبشير (ككقس يجب على الكنيسة مكافئته!) فالشجرة الرفيعة هنا قال عنها سيادة القس أنها الشياطين التى أنهزمت بالصليب!! (لاأدرى لماذا يٌقحَم المسيح والصليب دائماً فى تفسيره للعهد القديم, هذا جائزمن ناحية التبشير كتعليق بعد التفسير الحقيقى للنص لكن أن يٌقدَم للعامة على أنه التفسير نفسه فهذة ليست من الأمانة العلمية) والشجرة الوضيعة هى البشر!! ولكن هذا الكلام ليس صحيحاً بل الكلام عن تغيير سيحدث فى المستقبل وعن إنتقال النبوة من بنى اسرائيل إلى أمة أخرى كل ما نعرفه عنها حتى ألان أنها وثنية.

    هل الكلام لا يزال يحتاج لمزيد من الإثبات؟ تابعوا معنا الدليل الثالث – المفاجأة – ومن هم بنو المشرق؟؟ جزاكم الله خيراً

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الرابع والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الثالث
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    الدليل الثالث نجده فى سفر حزقيال الإصحاح 21 والاعداد 25 و26 و27:
    ( 25 وانت ايها النجس الشرير رئيس اسرائيل الذي قد جاء يومه في زمان اثم النهاية 26 هكذا قال السيد الرب انزع العمامة ارفع التاج هذه لا تلك ارفع الوضيع وضع الرفيع 27 منقلبا منقلبا منقلبا اجعله هذا ايضا لا يكون حتى ياتي الذي له الحكم فاعطيه اياه )
    التفاسير هنا تقريباً تشابهت فى أن الذى له الحكم وله يٌدفع مملكة داوود هو المسيح!! ورأينا فى بشارة التثنية أن مٌجرد إنتساب المسيح عليه السلام إلى داوود خطأ فادح وأثبتنا بالنصوص ,بمجرد فقط النصوص أنه من سبط لاوى وليس من سبط يهوذا, لذا فلا يصح هذا التفسير التبشيرى!! ثانياً لفظة نزع العمامة هنا تعنى الديانة وإيحاء أن العمامة فى التوراة تعنى الشريعة والحكم معروف, والغريب أن المٌعظم تجاهل هذا الرمز الهام جداً ودليل كلامنا هذا حول رمز العمامة هو ما ورد صريحاً فى سفر زكريا الإصحاح 3 العدد 5:
    ( فقلت ليضعوا على راسه عمامة طاهرة فوضعوا على راسه العمامة الطاهرة والبسوه ثيابا وملاك الرب واقف. )
    فما هى العمامة الطاهرة؟ ولماذا تٌوصف بأنها طاهرة؟؟
    ويشهد لكل ما قلناه هذا النص الصريح الذى جاء فى إشعياء (تذكر وحى من جهة بلاد العرب) ها هو الأن السفر يخبرنا مرة اخرى عن هذا الوحى فيقول فى الإصحاح 41 والاعداد 1 و2:
    ( 1 انصتي الي ايتها الجزائر ولتجدد القبائل قوة ليقتربوا ثم يتكلموا لنتقدم معا الى المحاكمة2 من انهض من المشرق الذي يلاقيه النصر عند رجليه دفع امامه امما وعلى ملوك سلطه جعلهم كالتراب بسيفه وكالقش المنذري بقوسه )
    تفاسير القوم قالت أن المعنى بهذا الكلام ملك فارس كورش!! حسناً السؤال الان: هل كورش العظيم (لقبه) دفع امامه أمم وهزم ملوك؟ كل ما فعله كورش هو أنه أعاد اليهود للمرة الثانية من سبى الكلدانيين, والنص كلامه واضح ويقول أيضاً :المشرق, من يا ترى المعنيين بالمشرق هنا؟؟ الكتاب يجيبنا بنفسه فى سفر إرميا إصحاح 49 والعدد 28 :
    ( 28 عن قيدار وعن ممالك حاصور التي ضربها نبوخذراصر ملك بابل هكذا قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بني المشرق. )
    قيدار مرة اخرى هنا وهو – لو تتذكرون – أحد أبناء إسماعيل عليه السلام , والنص يقول عنه أنه: بنى المشرق, فهل كان قيدار يسكن فى إيران التى هى موطن كورش كما زعم القوم؟
    إن لفظة المشرق خاصة بالعرب وحدهم دون غيرهم , وإلى الأن عند التعبير عن العرب نقول: المشرق, لكن الشرق كلفظة عامة قد تضم غير العرب جغرافياً , ولكن النص قال المشرق, وفى إرميا عرفنا تحديداً من كانت تخصهم هذة اللفظة وهم بنى قيدار وقيدار هو جد العرب, كما يذكر لنا النص علامات مٌميزة فهو بارع فى استخدام السيف والقوس, والقوس خاصة ورثه من أبيه إسماعيل عليه السلام كما ذكر ذلك الكتاب عندهم (تكوين 21: 20 وكان الله مع الغلام فكبر وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس) , ويقر بهذا الكلام كل كتب الانساب والتواريخ , مسلمة وغير مسلمة, وإليك على سبيل المثال للتثبت رابط لموقع نصرانى شهير تحت كلمة قيدار أنظر ماذا قال:
    اسم سامي معناه (( قدير أو اسود )) وهو ابن اسماعيل الثاني ( تك 25: 13 ). وهو أب لأشهر قبائل العرب وتسمى بلادهم أيضاً قيدار ( اش 21: 16 وار 49: 28 ). وكانوا في الغالب رعاة متبدين يعيشون في خيام سود وهم البدو ( نش 1: 5 ) إلا أن بعضهم كانوا متمدنين يسكون المدن وهم الحصر ( اش 42: 11 ). وكانوا أصحاب مواشي كثيرة وهم بارعون في الحرب ولاسيما في الرمي بالقوس وكان يحاربهم الآشوريون. وهذا هو الرابط للتثبت:

    لاشك الأن أن بنى المشرق هم العرب, والذى ساق أمم أمامه كان النبى محمد صلى الله عليه وسلم, فقد هزم المسلمون أقوى مملكتين فى التاريخ فى ذلك الوقت هما الفرس والروم!!

    أمازال هناك شك فى أن الامة الموعودة هى العرب, وهى التى اختارها الله عز وجل ليغيظ بهم اليهود؟

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الخامس والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الدليل الرابع
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    فقط تأمل معى هذا النص, النص فى إشعياء إلاصحاح التالى مباشرة لما ذكرناه والاعداد 11 و12 تأمل معى هذا الكلام:
    (42: 11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا 12 ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر)
    ثم يواصل السياق كلامه لنصل للعدد 16:
    16 واسير العمي في طريق لم يعرفوها في مسالك لم يدروها امشيهم اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم : 17 قد ارتدوا الى الوراء يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتن الهتنا
    اولا: القس انطونيوس هنا قال صراحة قيدار=بلاد العرب! (هذا دليل أخرومن فم القس! على أن فاران التى ذٌكرت فى النصوص سابقاً هى فاران جزيرة العرب لان قيدار هو جد العرب وفيها سكن مع والدهإسماعيل عليه السلام) هذا أولاً.
    ثانياً: النص يٌخبرنا كما فسره القس عن إيمان المؤمنين وتسبيحهم لله وذكر هذة البلاد كمثال.
    السؤال: هل كانت العرب يوما واحداً لها ديانة تعبد بها الله. بمعنى أخر: هل كان العرب يوماً واحداً يهود أو نصارى؟؟
    الامر الثانى: ما هو يا تٌرى السبب الذى من أجله سيفرح أهل قيدار؟؟لم يذكر لنا أى مٌفسر له ضمير حى سيلقى الله يوماً ما وسيحاسبه على ما قاله,أى سبب سيكون مصدر فرح لقيدار وللعرب؟؟
    فقط تفسير عام مٌجمل تم وضع العرب فيه ضمن المؤمنين بالله!!!
    العرب لم تكن يوماً ما يهوداً ولا نصارى, ولايزال إلى الأن العرب ليسوا يهوداً ولا نصارى, فماذا هم الأن؟ هم الأن مسلمون, وهذا هو سبب فرحهم, وهى بشارة لو تسنى للأعمى أن يقرأها لعلم أنها تخص بعثة النبى صلى الله عليه وسلم الذى سيخرج من العرب وبه سيفرح العرب وسيسبحوا الله ويحمدوه على ما أتاهم من نور بعد أن كانوا فى الظلمات, وكلمات النص تقول هذا ليس نحن, ألم يقل النص:
    اسير العمي في طريق لم يعرفوها في مسالك لم يدروها امشيهم اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة.
    يقول ربنا تبارك وتعالى فى القران الكريم:
    { لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ } (آل عمران:164)
    هذا هو سبب فرح ذرية قيدار ولله الحمد والمنة.
    خلاصة القول أن هذة الأمة الغبية الوثنية هى العرب , ولكن بولص الذى إليه يرجع إنتشار النصرانية يقدم لهم تفسيراً أخر وهو أن هذة الامة الغبية الوثنية هى اليونانيين!!
    وقد رأينا شخصية بولص كيف كانت, مٌداهن, يستغل كل شىء ليصل إلى هدفه , وهو الأن يدعو اليونانيين إلى دينه الجديد فى رومية إصحاح 10 الاعداد من 12 إلى 21 وهو بهذا التدليس الذى يراه ليس كذباً من وجهة نظره ,يستميل اليونانيين إلى دينه الجديد, المٌهم هنا أنه حتى بولص يقف فى صفنا فى نقطة أن النبوة ستنتقل بالفعل إلى أمة أخرى, ولكنه يقول أنها اليونانيين, فهل هو مٌحق؟
    ولا أعتقد أن أى مفسر على مر الزمان للكتاب المقدس المفترض أنه سيكون أكثر فهماً لنبؤات الكتاب أكثر من بولص على أساس أن بولص كان يوحى إليه!!! فبولص يقر بإنتقال النبوة من شعب اليهود إلى شعب أخر, والكنيسة إلى الأن تقول أنه لا نبى خارج شعب اليهود!!….فمن نصدق؟؟)
    المهم السؤال الأن: هل حقاً كان بولص محقاً فى زعمه بإنتقال النبوة من اليهود إلى اليونايين؟
    كان يكفينا رد الكنيسة نفسها عليه!!
    لكننا بطبيعة الحال مختلفين مع كليهما: نحن نختلف مع الكنيسة فى أن النبوة لم تخرج من اليهود, ونختلف مع بولص الذى يقول أنها خرجت إلى اليونايين!!
    ولمعرفة الحق كما تعودنا, علينا بتقصى الخبر والتحقق من النصوص ومراجعة التفاسير…
    هل خالفنا هذا المنهج منذ بداية بحثنا؟؟ الحمد لله رب العالمين وتابعوا معنا يرحمكم الله

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السادس والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! بولص يناقض بولص ويرد على الكنيسة!!!
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    التناقض سِمة مميزة لكل باطل…
    تذكر هذا جيداً عزيزى القارىء, لا تجد باطلاً إلا ووجدته متناقضاً, حتى لو كان الداعى له ماكراً خبيثاً يحتاط لكذبه, فما عليك وقتها إلا أن تكون أنت أكثر دقة وأكثر يقظة فى التتبع, لا أكثر ولا أقل, فالباطل ما هو إلا كذب فى النهاية والكذب بطبيعة الحال يناقض الحقيقة, فمن هنا يقع كل داعية للباطل فى التناقض مهما فعل …. هذا هو مضمون كلامنا هذة المرة .
    كنا قد توقفنا عند زعم بولص بأن أمة اليونان هى الأمة التى ستنال شرف حمل النبوة بعدما بدل اليهود العهود وأصبحوا بعيدين عن تعاليم الرب, فكان أن الرب سيغيرهم بأمة أخرى وسيغيظهم الرب بهذة الأمة الجديدة!!! ( راجع سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21)
    وإثباتاً لمبدأ فضح دعوى الباطل وكشف تناقضه, لم أجد رداً على زعم بولص هذا أفضل من قول بولص نفسه!!! ومن فمك أدينك كما يقول كتاب القوم, نعم عزيزى القارىء ولا تندهش!! ومن يتيسر له قراءة بحثنا هذا من أوله مرة واحدة , سيعلم أن هؤلاء القوم تخصصوا فى الإتيان بكل ما هو ضد العقل والمنطق ليجعلوه ديناً يتبع!!!
    فماذا يقول بولص عن أمة اليونان؟؟
    (لأن اليهود يسألون آية، واليونانيين يطلبون حكمة) (كورنثوس (1) 1/22)
    فهل يوصف من يطلب الحكمة بالغباء أو الجهل؟!
    هذا هو الدليل الأول على كذب هذا الزعم وزيف هذا التلفيق فى النبوات من قِبَل بولص …….فاحفظها عندك عزيزى القارىء!!
    ننشط الذاكرة سريعاً حتى يتسنى لمن لم يكن متابعاً للسياق أن يتابع هنا, البشارة التى نتحدث عنها والتى تتمثل فى إنتقال النبوة من اليهود لأمة أخرى كانت تقول (سفر التثنية إلاصحاح 32 العدد 21 ما نصه:
    (32: 21 هم اغاروني بما ليس الها اغاظوني باباطيلهم فانا اغيرهم بما ليس شعبا بامة غبية اغيظهم)
    فلما راح بولص يبدل فى تعاليم المسيح عليه السلام , وكان قد اختلف مع التلاميذ أنفسهم!!!( أعمال الرسل إصحاح 9-20 و21 و26 وإصحاح 15 ) وتمشياً مع مذهبه فى المداهنة والنفاق الذى أخبرنا به بولص عن نفسه من قبل, حيث يستخدم حتى التظاهر بعدم الإيمان ليكسب أتباع!!
    ( كورونثوس الأولى : 9: 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين 9: 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس 9: 21 وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس )
    والرجل كان صريحاً إلى أقصى درجة حتى أنه وضح هدفه من وراء ما يفعله هذا فقال بكل وضوح أنه فعل ذلك :
    ( 9: 23 وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه!!! )
    ونقول : ليس فقط أصبح بولص شريكاً فى كتاب النصارى, بل قيل عن كلامه فيما بعد : أنه كلام الله!!!
    لقد حقق بولص أكثر مما كان يتوقع ويحلم به بكثير!!!
    المهم أنه راح ينشر تعاليمه الجديدة وسط قوم يحتاجون لمعاملة خاصة من وجهة نظره!! فألغى لهم شريعة الختان ( مع أنها شريعة اليهود ويسوع اختتن –لوقا: 2: 21 ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع -!!!) فكان من لوزام دعوته أن يخبرهم بأنهم الأمة المختارة والتى ستحمل النبوة بعد اليهود!!!
    ونسى – بل تناسى!!- ما تقوله نص البشارة بأن الأمة الموعودة من صفاتها أنها جاهلة وغبية …..وهو نفسه يمدحهم كما قلنا من قبل بأنهم: طلاب حكمة!!
    أتمنى بعد هذا السرد أن أكون قد أثبت ما أردت إثباته عملياً : بأن داعية الباطل حتماً يتناقض وما عليك إلا أن تتبع كلامه ومواقفه وردود أفعاله .
    فهل نحن الأن أنصفنا مع بولص؟؟
    لقد رددنا عليه بكلامه , وكان من السهل علينا أن نفعل أشياء أخرى, لكن القوم على عقيدة راسخة بأن هذا الرجل كان رسولاً من عند الله!! بل هو عندهم من أعظم الرسل والأنبياء …!! فلكى نحترم مشاعر هؤلاء ولا نتعدى بالتفسير على معتقدهم, جئنا بكلامه هو ورأينا كيف هو تناقض , والرجل فقط يتحايل كما أخبر هو عن نفسه من قبل ليربح أتباع ( ولو سألتنى عن رأى الشخصى فسأقول لك أنه كان يتعمد تخريب تعاليم المسيح عليه السلام وتبديلها بدليل تبديله لشريعة الختان واختلافه مع تلاميذ المسيح نفسه عليه السلام, بل لما دخل عليهم أنكروه وخافوا منه بتعبير كتابهم: أعمال الرسل 9: 26 ولما جاء شاول الى اورشليم حاول ان يلتصق بالتلاميذ وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ!!
    هذا رأى ,لكن بحثنا من أوله نتبع فيه منهج واضح, وليس هذا البحث معنى بإثبات وجهة النظر تلك!! فلننحيها جانباً الأن ولنكتفى بما أخبرنا به الرجل عن هدفه الحقيقى من وراء دعوته وهو: كى يكون شريكاً فى الإنجيل!!
    ببولص رددنا على بولص , وببولص نرد على الكنيسة!!!
    رائع حقاً هذا الرجل ……….!!!

    تابعونا يرحمكم الله

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السابع والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! الواقع يكذّب بولص!!!
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    ونحن نقول أيضاً أن الواقع مٌقارنة بالنصوص وبفحوى البشارة يكذب بولص تماماً, كيف؟
    الواقع يقول ويشهد أن أكثر أمة أغاظت اليهود هم العرب, هل ينكر ذلك أى أحد؟
    لو هو من سكان كوكب الأرض فلن ينكر, أما لو كان يعيش فى كوكب أخر فله الحق فى الاستفسار فقط لا أن ينكر!!!.
    وما حدث من المسلمين العرب وطردهم لليهود وغزوات الرسول صلى الله عليه وسلم لبنى قريظة وبنى قينقاع وبنى النضيروأشهرها ولا يزالوا يتذكرونها حتى الان :خيبر!!! خير شاهد تاريخي على هذا, ومشكلة فلسطين التى لا تزال تؤرق منامَتِهم إلى الأن خير شاهد مٌعاصر على هذا ايضاً.
    بالطبع كلامنا فى حق بولص لن يقبله النصارى, ولكن لو وضعنا كلام بولص هذا فى مٌقابل كلام المسيح, فأى منهم ستقبل أيها المسيحي كما تزعم؟
    إن لم تكن تقبل كلامنا-المؤيد من أوله إلى أخره والحمد لله بأدلة لا جدال فيها ولا مكابرة فهى مأخوذة من كتابكم وتفاسيركم مباشرةً- فتأمل الأن كلام المسيح عليه السلام وأنت تتدعى أنك مسيحى ولست بوليصى!!!:
    (21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لامة تعمل اثماره) (متى)
    المسيح عليه السلام- كما وضحنا من قبل- يؤكد بدوره عن بشارة إنتقال النبوة من اليهود لأمة أخرى, والمسيح كنبى مٌرسَل كلامه ليس ككلام غيره فهو هنا يٌصَِرح بإنتقال النبوة بلفظة: الملكوت (تذكر تبشيره بهذة اللفظة كثيراً ًبقوله قد أقترب ملكوت الله), ثم يٌصَرح بصفة غاية فى الأهمية من صفات هذة الأمة التى سترث الملكوت: أنها ستعمل أثماره, فهل يا بولص ويا كل مٌنصِف تٌريد الحق, هل عملت اليونان بأثمار الملكوت؟!!!
    لماذا إذا نصارى الشرق أرثوذكس وليسوا كاثوليك؟!
    لماذا لم يتكثلك- إن صح التعبير- كل نصارى العالم حيث أن الكاثوليك هم أحفاد اليونانيين والرومان؟
    هل يا بولص من ثمار أمة اليونان ما فعلته فيما بعد بنصارى الشرق من تعذيب وقهر وفرض الضرائب عليهم حتى أن الواحد منهم كان بيبع أبنائه رقيقاً ويدفع ابنته للبِِِِغاء ليقدر على دفع الضريبة!!؟ هل هذة هى الأثمار؟ هل الأثمار ما نراه الأن فى اوربا من إنحلال لدرجة انهم يتزوجون الأن من البهائم ناهيك عن الشذوذ!!؟
    هل هذة هى الأثمار؟
    هل الأثمار أن تدور عجلة الحرب بسبب وبدون سبب؟ هل من الأثمار كثرة المٌنتَحرين؟ هل من الأثمار تفشى الزنا بكل صورة حتى بين رجال الكنيسة وأصبح من المألوف أن نسمع هذة الأخبار كل يوم عندهم!!! هل من الأثمار إدمان الخمر؟
    إن أثمار ملكوت الله التى حدثنا عنها المسيح أبعد ما تكون عن هذة الأثمار, ولكن الأمة التى كانت غارقة حتى اذنيها فى الضلالة وعبادة الأوثان من ناحية, ومن ناحية أخرى شرب الخمر بل لم يعرف التاريخ أمة كانت مٌدمِنة للخمر مثل أمة العرب حتى أنهم كانوا يقولون فيها شعراً!!! ,وكانت أمة ينتشر فيها الزنا , والقوى فيهم يأكل الضعيف, حتى جاء الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم , وكان فرداً وحيداً وسط هذا الظلام , ولكن لأنه رسول الله نصره الله وإذ بهؤلاء العرب الوثنيين الجهلة فى كل شىء, يتحولون من هذا المستنقع إلى هداة إلى العالم أجمع, يٌعلِمون الناس والدنيا كلها الحق وعبادة الله الواحد , يتوقفون عن الخمر فى فترة معدودة وشعب النصارى إلى الأن لا يجد حلاً لهذة المٌشكلة على الرغم من أن العرب كانوا أشد منهم إدماناً , ويترك العرب الزنا والفواحش كلها, استحلفك بالذى تعبده عزيزى القارىء لو لم يكن هذا من ثمار النبوة….. فماذا تسميه أنت؟
    بل ويوضح المسيح هذا الكلام بمثال أخر لنعرف به النبى الحق من النبى الكاذب , ومن ثمارهم نعرفهم كما قال فى متى:
    (7: 16 من ثمارهم تعرفونهم هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا 17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا ردية ولا شجرة ردية ان تصنع اثمارا جيدة19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم )
    هكذا يقول لكم المسيح-عليه السلام- إن كنتم بحق اتباعه!!! ماذا يريد طالب الحق أوضح من هذا الكلام!!!

    تابعونا يرحمكم الله

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    2,493
    آخر نشاط
    23-11-2015
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثامن والعشرون

    البشارة الخامسة فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!! هل هذه تعاليم الشيطان؟!
    كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر
    إذاً أمة جاهلة جهولة تتحول هذا التحول وتٌحول معها باقى الأمم إلى الأفضل وإلى تعاليم لم ترى البشرية أكمل وأفضل منها, هل هذا طبيعى؟
    لماذا لم يذكر الروح القدس فى كتاب القوم إشارة إلى هذة المٌعجزة الأخلاقية ويقول:
    سيكون زماناً تكون الارض فيه تٌرفرف بالأمن والسلام ويَعم الخير وينتهى الشر ويعبد الناس الله الواحد, وهذا سيكون بسبب شخص سيخرج من بلاد العرب, فاحذروه لأنه رسول شيطان!!
    إن أكثر ما حيرنى فى أمر هؤلاء أخى المسلم الحبيب أنهم يقولون عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه رسول من عند الشيطان!!
    هل يعقل أن يٌنادى الشيطان بتعاليم تقضى على ما فعله طوال قرون عديدة مضت؟؟
    أبعد أن انتشر الظلم وعبادة الأوثان وشرب الخمر والزنا بكافة صورة, هل يعقل - يا عقلاء!! – أن يأتى الشيطان نفسه بعد ذلك لينهى عن كل هذا ويحرمه, ويأتى بتعاليم تقضى تماماً عن كل هذا الشر وبلا عودة؟؟ هل يٌعقل هذا؟
    هل يٌعقل أن يأتى الشيطان بمعجزات يَعجز عنها أصحاب الروح القدس فى روما وفى الاسكندرية وأورشليم!؟ هل يٌعقل أن يأتى الشيطان بكتاب فيه ما فيه من الإعجاز يتحدى العالم كله إلى الأن به؟ بل ويقول فى داخل هذا الكتاب: أحذروا الشيطان انه لكم عدو مبين!!! بل يحذرنا فيه من الشيطان قبل أن نقرأ القران نفسه!
    { فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ } (النحل:98)
    هل يٌعقل أن يقول أحداً بعد كل هذا أن هذة تعاليم شيطان!!! وأخلاق شيطان!؟
    شيطان ويأمر بعبادة الله الواحد! ويَشهد لجميع الأنبياء ويٌثنى عليهم وينفى عنهم كل كَذب, فى كتاب مٌعجز, ويٌحذرنا من اتباع الشيطان بل خطوات الشيطان, وينهى عن كل مٌنكر وسوء ويأمر بكل خير ويَحثٌ على مكارم الأخلاق!!!
    ما رأيت فى حياتى أغبى من الذى يؤمن بهذا…
    وللأسف لاتجد إلا هذا التفسير عندهم منذ الصغر ليٌبعِدوا الناس عندهم عن الحق فيقولوا لهم: القران من عند الشيطان فلا تسمع له, ورسول الاسلام رسول شيطان فلا تعترف به , لا تترك المسيح الذى مات من أجلك على الصليب وتذهب لرسول الشيطان!! هكذا يعلمونهم لتستمر سلطتهم وسلطانهم , وللأسف بعد أن يكبر هؤلاء ,يٌصبِح من العسير أن تجد فيهم واحد يٌحب الله حقاً, فالنفس التى تربت على الكفر وتشبعت به وذاقت اللذة الحرام يثقل عليها -ولكن ليس مستحيلاً- بعد ذلك دعوة الحق, فقل لى بربك كيف لمن عشق الزنا وشرب الخمر وهو يعلم أنه مَفدى, وهو من أهل الملكوت وهو لا يزال على الأرض!! ( وكل ما فى الأمر مشوار صغير إلى الكنيسة فيعترف وينتهى الأمر ), قل لي كيف لهذا أن يقبل بسهولة أنه على باطل؟ وأن الزنا حرام وكبيرة من الكبائر, وعليك أن تصلى وتصوم وتدفع زكاة للفقير؟؟
    الشيطان أخى يستغل دائماً نقاط الضعف عند الانسان وهى ما أكثرها, ولكن النفس المؤمنة تختار الله عن من سواه, والخطأ وارد ولكن أن تٌخطىء وأنت مع الله الحق غير أن تٌخطىء وأنت على باطل, الفرق بينهم واسع جدا, وأنت مع الله تتوب فيقبلك, ولكن وأنت مع الشيطان من أين لك بتوبة؟
    شيئاً أخر: هو أن اليونان كشعب لم يبقى منهم إلا دولة صغيرة هى دولة اليونان الأن!! بينما العرب ما زالوا أمة كبيرة عريضة يبلغ عددها أكثر من 300 مليون نسمة وهم (والمسلمون جميعاً) أقل الناس فى العالم من حيث:
    ممارسة الزنا والشذوذ, وشرب الخمر, جرائم القتل والاغتصاب, الانتحار اليومى ومنه يكون بشكل جماعى أحياناً! …
    أمة كهذة تعمل بأثمار النبوة أم لا؟
    تذكر المسيح قال: فاذا من ثمارهم تعرفونهم.
    السؤال الأخير هنا: البشارة الأصلية ذكرت قيدار ونسل قيدار الذى سيفرح, فهل كان قيدار يونانياً؟!
    أين نحن يا سادة من هذا التسفيه لقيمة العقل ونعمة الفًهم!!!
    رحم الله أصحاب العقول والألباب, فقد مدحهم الله عز وجل فى كتابه الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه فقال سبحانه وتعالى عن ذوى العقول والألباب:
    { يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ } [البقرة : 269]
    { أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ } [الرعد : 19]
    هذا كلام رب العالمين يبين قدر العقل وقيمة الفَهم والحمد لله رب العالمين , ولا عذر للمخالفين يوم الدينونة.

    فتابعونا يرحمكم اللهواللقاء القادم سنرى فيه إن شاء الله كيف أن بولص نفسه يذكر النبى الخاتم أيضاً!!!

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من بشارات النبي الخاتم في الكتاب المقدس
    بواسطة شِبل الإسلام في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-05-2017, 11:35 AM
  2. ما اتفق فيه التوراة والانجيل والقران
    بواسطة gadali في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-07-2012, 06:08 PM
  3. هذا هو المصدق عليه في التوراة والانجيل والقران
    بواسطة gadali في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-02-2012, 07:55 PM
  4. عصمة التوراة والانجيل ... اكاذيب حول المخطوطات
    بواسطة شريف حمدى في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-01-2008, 01:53 AM
  5. النبى الخاتم بشارة ورسالة
    بواسطة muslem1_3 في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 02:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الأول