تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون

  1. #11
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    الروح القدس شيطان مُتخفي .
    .
    (أع21:12)
    فلما سمعنا هذا طلبنا إليه نحن والذين من المكان أن لا يصعد إلى أورشليم .
    .
    يستخف العلامة ترتليان بعقول الناس معتمدا على أن المتابع غير قارئ جيد وغير محلل فيقول :- هنا نلاحظ أن القديس لوقا نفسه ومن معه من مرافقي الرسول بولس وأيضًا من المؤمنين المقيمين في قيصرية قد اتفقوا معًا في الطلب من الرسول بولس ألا يصعد إلى أورشليم. مع تأكيد القديس لوقا والذين معه أن الرسول يتحرك بتوجيه إلهي، لكن من أجل محبتهم للرسول واستمرارية خدمته طلبوا هذا.. انتهى
    .
    أقول للعلامة ترتليان ، ياعزيزي يجب أن تقرأ سفر أعمال الرسل بطريقة صحيحة أو أن سفر أعمال الرسل الذي بين يديك يخالف ما بين أيدينا الآن لأن التلاميذ وأغابوس لم يطلبوا من بولس عدم الذهاب لأورشليم لأنهم اتفقوا على ذلك بل هم أكدوا لبولس بأن عدم الذهاب لأورشليم هو بأمر من الرب (الروح القدس) وليست أماني منهم … اما القول بأن بولس كان يتحرك بتوجيه إلهي فهذا تناقض مشؤوم يحل على المسيحية لأن الروح القدس أرشد بولس للذهاب إلى أورشليم ثم عاد الروح القدس يمنع بولس من الذهاب لأروشليم من خلال التلاميذ ثم من بعدهم اغابوس ، ومن المؤكد بأن الروح القدس خجل مواجهة بولس بالتراجع عن الذهاب لأورشليم فابلغه عن طريق رفقائه إلا أن بولس لم يسأل الروح القدس الذهاب من عدمه ولكنه احتقر هذه الفكرة لأن شيطانه تغلب عليه{1تسالونيكي(2:18)}، (2كور12:7) .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 20-05-2016 الساعة 02:35 PM

  2. #12
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    فقرات لذوي الإعاقة العقلية.
    .
    (أع21:13)
    فأجاب بولس: ماذا تفعلون؟ تبكون وتكسرون قلبي، لأني مستعد ليس أن أربط فقط، بل أن أموت أيضا في أورشليم لأجل اسم الرب يسوع .
    .
    هذا الكلام ممكن نضحك بيه على العيال والأغبياء ولكن العقلاء فلا ، لأن يسوع الذي يريد بولس أن يموت من أجله أخطره بعدم الذهاب لأروشليم عن طريق التلاميذ تارة (أع21:4) وعن طريق أغابوس تارة اخرى(أع21:10) .. وطالما أن بولس احتقر هاتين الرسالتين من الروح القدس فإذن نتأكد بأن يسوع قال لأمثال بولس :- اذهب عني يا فاعل الإثم لأن كل من يسمع أقوالي هذه ولا يعمل بها، يشبه برجل جاهل، بنى بيته على الرمل - فنزل المطر، وجاءت الأنهار، وهبت الرياح، وصدمت ذلك البيت فسقط، وكان سقوطه عظيما(متى7).

  3. #13
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    شاهد كيف تغلب الشيطان على بولس.
    .
    (أع21:14)
    ولما لم يقنع سكتنا قائلين: لتكن مشيئة الرب .
    .
    أي مشيئة هذه التي يتحدث عنها بولس ؟ هل الكاتب يكتب ما لا يفهمه ؟
    .
    أليس من العقل والإجلال أن نحترم آوامر الروح القدس والنبوءات التي أخطر بها بولس من التلاميذ وأباغوس ؟
    .
    إذا كانت مشيئة الرب تقول يا بولس نرسل إليك بالروح مع التلاميذ وأباغوس بأن لا تذهب لأورشليم .. ثم يرفض بولس هذا الإعلان السماوي ويقول لتكن مشيئة الرب … بل لتكن مشيئة الشيطان لأن الذي لا يسمع كلام الرب يقع في حضن الشيطان ولذلك سلط الرب عليه الشيطان ليكون له قريناً {1تسالونيكي(2:18)}، (2كور12:7) .

  4. #14
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    المال السلاح الأعظم للشيطان .
    .
    {أع21(14-20)}
    ولما لم يقنع سكتنا قائلين: لتكن مشيئة الرب 15 وبعد تلك الأيام تأهبنا وصعدنا إلى أورشليم 16 وجاء أيضا معنا من قيصرية أناس من التلاميذ ذاهبين بنا إلى مناسون، وهو رجل قبرسي، تلميذ قديم، لننزل عنده 17 ولما وصلنا إلى أورشليم قبلنا الإخوة بفرح 18 وفي الغد دخل بولس معنا إلى يعقوب، وحضر جميع المشايخ 19 فبعد ما سلم عليهم طفق يحدثهم شيئا فشيئا بكل ما فعله الله بين الأمم بواسطة خدمته .
    .
    لاحظ أن الأخوة والرسل والشيوخ ليس لديهم نبوءات أو رسائل من الروح القدس بما سيحدث لبولس فور وصوله لأورشليم وكأننا نتحدث عن أفراد غير مؤمنين ، إلا أن هؤلاء الشيوخ كانت تعلم أن بولس كان يعلم الأمم بتعاليم خاطئه تحث على التحرر من الناموس والإرتداد عن موسى لذلك لزم على بولس الطاعة والخضوع لآوامرهم وإلا سيتركونه فريسة لليهود … كان من الأفضل طرد بولس من رعاية كنيسة أورشليم ولكن الأموال التي سلبها بولس من الكنائس أصابت الشيوخ بالعمى الروحي فاصبح لا هم لهم إلا حصر القيمة الإجمالية للنقود(1كور11:8) والعمل للمستقبل المادي .
    .

  5. #15
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    بولس وشيوخ المسيحية الأولين كذبة .
    .
    {أع21(20-30)}
    فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب. وقالوا له: أنت ترى أيها الأخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين آمنوا، وهم جميعا غيورون للناموس 21 وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى، قائلا: أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد 22 فإذا ماذا يكون؟ لا بد على كل حال أن يجتمع الجمهور، لأنهم سيسمعون أنك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك: عندنا أربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء وتطهر معهم وأنفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم، فيعلم الجميع أن ليس شيء مما أخبروا عنك، بل تسلك أنت أيضا حافظا للناموس 25 وأما من جهة الذين آمنوا من الأمم، فأرسلنا نحن إليهم وحكمنا أن لا يحفظوا شيئا مثل ذلك، سوى أن يحافظوا على أنفسهم مما ذبح للأصنام، ومن الدم، والمخنوق، والزنا 26 حينئذ أخذ بولس الرجال في الغد، وتطهر معهم ودخل الهيكل، مخبرا بكمال أيام التطهير، إلى أن يقرب عن كل واحد منهم القربان 27 ولما قاربت الأيام السبعة أن تتم، رآه اليهود الذين من أسيا في الهيكل، فأهاجوا كل الجمع وألقوا عليه الأيادي 28 صارخين: يا أيها الرجال الإسرائيليون، أعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب والناموس وهذا الموضع، حتى أدخل يونانيين أيضا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس 29 لأنهم كانوا قد رأوا معه في المدينة تروفيمس الأفسسي، فكانوا يظنون أن بولس أدخله إلى الهيكل 30 فهاجت المدينة كلها ، وتراكض الشعب وأمسكوا بولس وجروه خارج الهيكل. وللوقت أغلقت الأبواب .
    .
    حين دخل بولس على الرسل والأخوة والشيوخ بالأموال التي سلبها من الكنائس الأخرى فرحوا بها فعماهم الله عن الحق الذي بمقتضاه طرد بولس نهائياً لأنه كان يُعلم الامم الإرتداد عن موسى الذي هو أحد أنبياء الله وكل ما جاء به من تعاليم وناموس كانت من عند الله ، ويسوع حين جاء مَجَد موسى وتمسك بالناموس وهو وامه أول من طبقا الناموس على أنفسهم (لوقا2) ويسوع اكد بأنه ما جاء لينقض الناموس ولكنه جاء ليُكمله أي يزيد عليه وليس لينقص منه إلا أن بولس قلب كل الموازين رأساً على عقب ورفض الناموس شكلا وموضوعا(متى5:17) … إذن ما جاء موسى بناموس من بيت الشيطان بل سلمه الرب هذا الناموس .. فهل جهل الرب بأنه سينزل ليحرر الناس من الناموس ؟ فلماذا إذن أرسل ناموس ؟
    .
    لذلك حل بولس هذه المشكلة باعتبار أن الرب جاهل ولكن جهالته مازلنا لم نصل إليها ولكن بولس هو الوحيد الذي علم بأن الرب جاهل ، وإلى أن نصل لما وصل له بولس نحتاج للروح القدس المسيحية لتكشف لنا جهالة الرب (1كور1:25)… فالمسيحي هو الوحيد الذي يعرف بأن الرب جاهل لأن الروح القدس حل عليه في المعمودية .. مبروك .
    .
    ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    .
    حين اكتشف الشيوخ مكانة بولس التي من خلالها سيحصدون الأموال سلبا من الكنائس من خلاله وجدوا له خطة دنيئة غير شريفة يمكن أن تُزيل الإختلاف بينه وبين اليهود المسيحيين المتمسكين بالناموس ويضحكوا عليهم بالكذب … وأكد على ذلك القمص أنطونيوس فكري فقال :- هي خطة غير مقنعة لكنها ناشئة عن خوف، وهي محاولة لاسترضاء المتهودين. وبولس أراد أن يكسب على كل حال قومًا.. انتهى
    .
    نفاق نفاق نفاق ، بولس والشيوخ يتفقوا على خدعة كاذبة وتمثيلية هزلية يضحكون بها على المتهودين ليعلمون المسيحيين الكذب تحت مقولة ["صرت للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس، مع إني تحت ناموس المسيح، لأربح الذين هم بلا ناموس" (1 كو 9: 21).].. فصرت للشواذ شاذ ،وصرت للزواني زاني ، وصرت للسارقين سارق ، وصرت للقوادين قواد ،وصرت للكاذين كاذب ، وصرت للمخادعين مخادع .
    .
    لاحظ معي الإتفاق بيني وبين مُفسري الكتاب المقدس بأن الخطة التي سيقوم بها بولس ما هي إلا خدعة ليوهموا هؤلاء المتهودين بان بولس لا يُعلم التحرر من الختان ولكنه يتمسك بالختان والعادات اليهودية (كذبا) .. يا للهول
    .
    ملاحظ عجيبة اكتشفتها وهي أن المشايخ يدعون كذبا بأن المتهودين قلقين فقط بسبب أن بولس يُعلم المتهودين أن الناموس بحرفيته عاجز عن التبرير وأن الخلاص لا يقوم على الممارسة الحرفية للطقوس اليهودية بل على الإيمان بالمسيح وأنه لا حاجة للختان ولا للعادات اليهودية ، علماً بأن المتهودين ايضا ثاروا ضد بولس لأنه أدخل اليونانيين الهيكل وبذلك دنس هذا المكان المقدس لذلك قالوا :-
    {صارخين: يا أيها الرجال الإسرائيليون، أعينوا هذا هو الرجل الذي يعلم الجميع في كل مكان ضدا للشعب والناموس وهذا الموضع، حتى أدخل يونانيين أيضا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس - لأنهم كانوا قد رأوا معه في المدينة تروفيمس الأفسسي، فكانوا يظنون أن بولس أدخله إلى الهيكل (28-29)}.
    .
    وقد ادعى مُفسري الكتاب المقدس بأن بولس أدخل اليونانين إلى الكهيل ولكن في الرواق الخارجي .. ولا أعرف من أين آتوا بالرواق الخارجي هذا ..ولكن المُفسرين جهلوا ما جاء بقاموس الكتاب المقدس حول (الرواق) بأنه جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل … ألم يعلموا بأنه يقتل كل من نظر للتابوت فقط ، فما بالك من النظر للهيكل {1 صموئيل (6:19)}؟
    .
    أرى بأن مُفسري الكتاب المقدس يجهلون الكثير في عقيدتهم ويحتاجون لمساعدة المسلمين الذين يعرفوا علم الكهنوت اكثر منهم .
    وهل نجحت الخطة الشيطانية التي خططها الشيوخ لبولس ؟ بالطبع لا
    .
    الشيوخ وجهوا الامر لبولس بأن ياخذ أربعة رجال جاهزين لتمثيل مسلسل كاذب ليضحكوا به على المتهودين ليتظاهروا بأن بولس متمسك بالناموس وينفق عليهم من جيبه علماً بأن الأغنياء هم الذين ينفقون على من عليه نذر ، فهل بولس اصبح من الأغنياء بعد سلب اموال الكنائس(2كور8:11) ؟، فسيتظاهرون هؤلاء الأربعة ومعهم بولس بأن عليهم نذر وسيُقيموا شريعة النذر وهي :- إن نذَرَ اليهودي نَذْرًا من أجل ضيقة يترك خصل شعره تطول لمدة 30 يومًا بحساب التلمود أو أي مدة يحددها. ولا يَذُقْ خمرًا ولا مسكرًا ففي هذه الأيام يحتسب أنه قدوس للرب. وعند انتهاء المدة يأتي بذبائح النذير وهي فوق طاقة أي إنسان عادي. لذلك فإنه يلجأ إلى أحد الأغنياء ليصرف عليه ليكمل نذره= تطهر معهم وإنفق عليهم= (آية 24) فكانوا يقدمون خروف ونعجة وكبش وسل فطير ورقائق فطير مع تقدمتها وسكائبها ويقدمها للكاهن ويعمل ذبيحة خطية وذبيحة محرقة ويحلق النذير لدى باب خيمة الاجتماع. ويأخذ شعر إنتذاره ويجعله على النار التي تحت ذبيحة السلامة .(بقلم القس أنطونيوس فكري).
    .
    ظن بولس والشيوخ أن هذا الفيلم الهندي سيخدع المتهودين ولكن بولس وقع في الفخ لأنه لم يحلق شعره وهي احد شروط شريعة النذر … فاكتشف المتهودون الخدعة فقبضوا على بولس ، ومن المؤكد بأن بولس والشيوخ لم يفطنوا بأن واحد من بين الأربعة الذين كانوا معه في الهيكل يوناني لذلك قال اليهود :- {ادخل يونانيين أيضًا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس(29)} ، لذلك يقول القس أنطونيوس فكري :- بعد القبض على بولس أغلقت أبواب الهيكل لمنع دخول أي أممي كان مرافقًا لبولس.. انتهى
    .
    القس أنطونيوس فكري يتظاهر بأن العناية الإلهية تحفظ بولس ولكنه بطريقة غير مباشرة فضح بولس لأنه قال :- [هنا نرى عمل عجيب لله، فكيف لم يَمُت بولس الضعيف المريض وقد التف عليه ألوف يضربونه بوحشية؟! حماية إلهية عجيبة... انتهى].
    .
    بولس الذي يشفى المرضى ويُحيي الموتى فاشل وعاجز في علاج نفسه ، يا للهول .. هذا أولاً .
    .
    ثانياً :- عدم موت بولس من الضرب لا يعني أن هناك عناية إلهية تحميه لأن من السهل جدا ضرب أي شخص ولا نُحدث عليه علامات للضرب .. ففن الضرب له أصول .
    .
    ثالثاً :- الرب تعهد لبولس بأن لن يتعرض له أحد بالأذى {أع18(9-10)}.. ولكن بولس نال من الأذى ما لم يناله حمار في مطلع .
    .

  6. #16
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    الرب ينتقم من بولس العاصي .
    .
    {أع21(30-40)}
    فهاجت المدينة كلها ، وتراكض الشعب وأمسكوا بولس وجروه خارج الهيكل. وللوقت أغلقت الأبواب 31 وبينما هم يطلبون أن يقتلوه، نما خبر إلى أمير الكتيبة أن أورشليم كلها قد اضطربت 32 فللوقت أخذ عسكرا وقواد مئات وركض إليهم. فلما رأوا الأمير والعسكر كفوا عن ضرب بولس 33 حينئذ اقترب الأمير وأمسكه، وأمر أن يقيد بسلسلتين، وطفق يستخبر: ترى من يكون؟ وماذا فعل 34 وكان البعض يصرخون بشيء والبعض بشيء آخر في الجمع. ولما لم يقدر أن يعلم اليقين لسبب الشغب، أمر أن يذهب به إلى المعسكر 35 ولما صار على الدرج اتفق أن العسكر حمله بسبب عنف الجمع 36 لأن جمهور الشعب كانوا يتبعونه صارخين: خذه 37 وإذ قارب بولس أن يدخل المعسكر قال للأمير: أيجوز لي أن أقول لك شيئا؟ فقال: أتعرف اليونانية 38 أفلست أنت المصري الذي صنع قبل هذه الأيام فتنة، وأخرج إلى البرية أربعة الآلاف الرجل من القتلة 39 فقال بولس: أنا رجل يهودي طرسوسي، من أهل مدينة غير دنية من كيليكية. وألتمس منك أن تأذن لي أن أكلم الشعب 40 فلما أذن له، وقف بولس على الدرج وأشار بيده إلى الشعب، فصار سكوت عظيم. فنادى باللغة العبرانية قائلا .
    .
    من المؤكد بأن بولس والشيوخ لم يفطنوا بأن واحد من بين الأربعة الذين كانوا معه في الهيكل يوناني لذلك قال اليهود :- {ادخل يونانيين أيضًا إلى الهيكل ودنس هذا الموضع المقدس(29)} ، لذلك يقول القس أنطونيوس فكري :- بعد القبض على بولس أغلقت أبواب الهيكل لمنع دخول أي أممي كان مرافقًا لبولس.. انتهى
    .
    يقول القس أنطونيوس فكري بأن كل من دخل الهيكل يقتل حتى ولو كان رومانياً وكان هذا موافقًا عليه من الرومان.. انتهى
    .
    وطالما جاء بقاموس الكتاب المقدس حول (الرواق) بأنه جزء لا يتجزء من الهيكل فقال :- الرواق كان أول جزء في مقدمة الهيكل بعد المذبح مباشرة ، فالرواق هو مقدم البيت.. وواضح من المواضع التي جاء فيها ذكر “الرواق” في الهيكل, أنه كان ردهة رحبة في مدخل الهيكل تفتح عليها حجراته وطرقاته. (انتهى) ، لذلك قال الكاتب {امسكوا بولس وجروه خارج الهيكل (أع21:30)}،إذن الرواق جزء اساسي من الهيكل .. وبذلك يحق لليهود قتل كل من دنس أو ساعد على تدنيس الهيكل بما فيهم بولس .
    .
    الأمير أمر العسكر قيد بولس بسلسلتين حتى لا يهرب منه ثانية وبهذا لم تحققت نبوة أغابوس (أع 21: 11) لأنه نبوءته هي :- { هكذا سيربطه اليهود في أورشليم ويسلمونه إلى أيدي الأمم }.. فلا اليهود قيدوا بولس بل الأمير الروماني ولا الكاتب ذكر أن الأمير قيد يديه ورجليه بل قال :- قيد بولس بسلسلتين ، وهذه هي الطريقة المتبعة عند الرومان حيث يتم تقييد يديه بسلسلة والسلسلة الأخرى تربط على السلسلة الأولى لجره مثل الحمار، إذن اليدان تربط بسلسلتان (أع12:7) وايضا قال القس تادرس ملطي في تفسير الإصحاح 28 :-[ بقي الرسول لمدة عامين يكرز بلا عائق، لم يكن ممكنًا للسلسلتين، ولا للعسكر، أن يقيدوا بولس عن عمله. لم يكن ملتزمًا أن يعمل بيديه المقيدتين] .. فأين قيد اليهود بولس بيديه ورجليه ؟ اليهود ضربوا بولس علقة لم ينالها حمار في مطلع فقط ولم يسلموا بولس للرومان بل الرومان هم الذين خلصوا بولس من أيدي اليهود … لذلك قال القس أنطونيوس فكري :- { العسكر حموا بولس بل حملوه من عنف الهياج(35) } وقال القس تادرس ملطي :- { لولا أن العسكر حملوه إلى الدرج لمزقته الجماهير (35)}… فأين نبوءة أغابوس حين ادعى بأن اليهود سيُسلمون بولس لأيدي الأمم ؟ واضح ان أغابوس كان في حالة اللاوعي لأنه كان يشرب دم الرب أو كان مُعجب بالبنات الأربعة العذارى فاختلف الأمر عليه فجاءت النبوءة مشوشة .
    .
    الأمير كان يسأل ماذا يحدث فمجموعة تتهم بولس بأنه كان يُعلم الإرتداد عن موسى ومجموعة اخرى تتهم بولس بتدنيس الهيكل ، لذلك قال الكاتب :- { وكان البعض يصرخون بشيء والبعض بشيء آخر في الجمع (34)} ، لذلك قال القس تادرس ملطي :- { كان البعض يصرخ بشيء, وآخرون بشيء آخر (34)}… راجع (أع23:29)
    .
    فقال بولس: أنا رجل يهودي طرسوسي..= من قبل قال أنا رجل روماني (أع16)
    .
    إنه النفاق
    .
    كل ما كان يحدث مع بولس هو عقاب الروح القدس له لأنه رفض طاعة الروح القدس حين ابلغة التلاميذ واغابوس بالروح عدم الذهاب إلى أورشليم ولكنه رفض طاعة الرب .
    .
    قد يظن البعض بأن الأمير والوالي الروماني كانوا يحمون بولس من بطش اليهود لأنه إدعى بعد ذلك بأنه روماني ولكن الحقيقة هي أن الأمير والوالى كانا يتعاملان مع بولس بلطف من اجل الرشوة (أع24:26)
    .
    يقول القس تادرس ملطي :- الرشوة كانت ممنوعة حسب القانون الروماني، لكنها كانت سائدة، وكان فيلكس يرجو من بولس أن يدفع رشوة له. كان يستدعيه ويعامله بكل لطف لعله يشتري حريته بالمال. كثير من الولاة الرومان كانوا يتطلعون إلى مراكزهم كمصدر قوي للغنى الفاحش على حساب العدالة(أع24:26)… انتهى
    .
    وقد يظهر من خلال سياق الإصحاح (22) أنه تم الإفراج عن بولس ، بل بولس بقى مقبوض عليه حتى بعد رحيل الوالي فيلكس (أع24:27)
    .
    وقد يظن البعض أن الوالي فيلكس كان لا يرى اتهام لبولس إلا أن الحقيقة كشفت بأن الوالي كان متأكداً بإدانة بولس لذلك بقى على قيده أنه مُدان طبقاً للقانون الروماني لأن القس تادرس ملطي يقول :- الولاة يخافون لأنهم يعلمون ما هي عقوبة الشخص، مهما كان مركزه، إن عاقب إنسانًا رومانيًا بخلاف قانون الدولة الرومانية، فقد تبلغ إلى الإعدام ومصادرة أمواله (أع16:38)… انتهى
    .
    فهل الوالي بهذا الغباء ليُعرض نفسه للإعدام بسبب بولس ؟ بالطبع لا
    .
    لذلك بقى بولس على قيده إلى أن تم نفيه إلى روما واستأجر بيت لمدة سنتان ومات .
    .
    {أع21(21-25)}
    وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى، قائلا: أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد 22 فإذا ماذا يكون؟ لا بد على كل حال أن يجتمع الجمهور، لأنهم سيسمعون أنك قد جئت 23 فافعل هذا الذي نقول لك: عندنا أربعة رجال عليهم نذر 24 خذ هؤلاء وتطهر معهم وأنفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم، فيعلم الجميع أن ليس شيء مما أخبروا عنك، بل تسلك أنت أيضا حافظا للناموس 25 وأما من جهة الذين آمنوا من الأمم، فأرسلنا نحن إليهم وحكمنا أن لا يحفظوا شيئا مثل ذلك، سوى أن يحافظوا على أنفسهم مما ذبح للأصنام، ومن الدم، والمخنوق، والزنا .
    .
    الشيوخ تؤكد لبولس بأن عليه أن يثبت للجميع بأنه متمسك بالناموس وبشريعة موسى ومحافظاً عليها .. وقد قاموا بإرسال رسل للأمم يؤكدون لهم التمسك بشريعة موسى والعادات اليهودية ويعلنوا للجميع بذلك وكل ما عليهم هو الإمتناع عن أكل ذبح الصنام وأكل الدم والمخنوق وعدم الزنا .
    .
    لذلك نجد بولس يجدد الرسائل لأمم ليؤكد تعاليمه الفاسدة التي تناقض تعاليم مشايخ ورسل أورشليم فيقول لهم أن أكل ذبح للأصنام جائز ولا غبار عليه لأن الإيمان بيسوع كافي وكل شيء طهره الرب فلماذا ننجسه نحن ،ولا يوجد شيء اسمه الأوثان .
    .
    (1كور8:1)
    واما من جهة ما ذبح للاوثان فنعلم أن لجميعنا علما العلم ينفخ ولكن المحبة تبني.
    .
    يقول القس أنطونيوس فكري :- نحن جميعنا نعلم أنه ليس إله آخر سوى الله، وأنه لا وثن. وبالتالي فإن أكل هذه اللحوم لا يؤثر علينا في شيء. فالأوثان عاجزة عن تقديس أو تدنيس الذبيحة لأنها، أي الأوثان، غير موجودة بالمرة. وما ذبح هو خليقة الله، يمكن أن نأكلها أيًا كان مصدرها.
    .
    واضح ان القمص أنطونيوس فكري يجهل بأن معنى البذح للأصنام يعني الذبح للشرك المتمثل في إبليس .
    .
    نحمد الله على نعمة الإسلام والعقل .
    .

  7. #17
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    تم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون


LinkBacks (?)

  1. 09-09-2014, 08:08 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفنيد الإصحاح الحادي عشر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-02-2014, 10:59 PM
  2. تفنيد الإصحاح الثاني
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 11:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون

تفنيد الإصحاح الحادي والعشرون