دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 35

الموضوع: دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    ردة الفعل العجيبة التي استقبل بها "الجميع" - بحسب وصف الكتاب "بولس" - شاول - هي خوفهم منه عند مجيئه لفلسطين :

    "وَلَمَّا جَاءَ شَاوُلُ إِلَى أُورُشَلِيمَ حَاوَلَ أَنْ يَلْتَصِقَ بِالتَّلاَمِيذِ،
    وَكَانَ الْجَمِيعُ يَخَافُونَهُ غَيْرَ مُصَدِّقِينَ أَنَّهُ تِلْمِيذٌ." سفر أعمال الرسل 9: 26

    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : كيف يخاف "بولس" جميع من عاينوا وجود المسيح - بما فيهم التلاميذ والرسل الذين زعموا أنهم مسوقين بالروح القدس - إلا إن كان "بولس" بدا عليه ما يدعو للريبة فعلًا أو الشك في أمره ؟ ولماذا كانوا يخافونه إن كان قد آمن كما زعم ؟
    هل آمن "شاول" اليهودي المتعصب - والذي أصبح "بولس بعد ذلك - حقًا بالمسيح ؟

    الإجابة سنعرفها إن شاء الله من خلال تصرفات "بولس" فيما بعد أنه ذهب خصيصًا نعم للتبشير ولكن ليس للتبشير بدين المسيح الذي ادعى الإيمان به ، ولكن للتبشير بدين جديد يعارض ما جاء به المسيح معارضة صريحة وكأنه قد جاء لهذه المهمة خصيصًا .. مهمة تحريف وتخريب دين المسيح ..!

    ويتبع إن شاء الله ..


  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    "بولس" لمن فاته ما مضى هو المخرب الرئيسي للعقيدة التي أتى بها المسيح عليه السلام ويعد الشخصية الأهم بعد المسيح "شكليًا" وعمليًا هو الأهم من المسيح نفسه عندهم، كما أشرنا من النص السابق أن "بولس" كان يتمتع بدرجة عالية من النفاق ليربح الجميع لصالحه، فكان يغازل اليهود تارة بزعمه أنه يهودي - رغم أنه قال أنه آمن بالمسيح - ولأصحاب الشريعة - الناموس وهم أتباع نبي الله موسى ومن بعده المسيح - كصاحب شريعة، وللذين بلا ناموس يصبح بلا ناموس ثم في النهاية يذيل حديثه بزلة لسانه الفضيحة معللًا تصرفاته أنه يفعل ذلك ليكون "شريكًا" في الإنجيل ..!

    "19 فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرًّا مِنَ الْجَمِيعِ، اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ.20 فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ.21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ * مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ * لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ.22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا.23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا فِيهِ."
    رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 9


    وما هو السر الذي يحاول أن يربح الجميع لأجله خشية افتضاحه والذي زعم أن المسيح أعطاه إياه ؟

    3أَنَّهُ بِإِعْلاَنٍ عَرَّفَنِي بِالسِّرِّ. كَمَا سَبَقْتُ فَكَتَبْتُ بِالإِيجَازِ. 5 الَّذِي فِي أَجْيَال أُخَرَ لَمْ يُعَرَّفْ بِهِ بَنُو الْبَشَرِ، كَمَا قَدْ أُعْلِنَ الآنَ لِرُسُلِهِ الْقِدِّيسِينَ وَأَنْبِيَائِهِ بِالرُّوحِ:6 أَنَّ الأُمَمَ شُرَكَاءُ فِي الْمِيرَاثِ وَالْجَسَدِ وَنَوَالِ مَوْعِدِهِ فِي الْمَسِيحِ بِالإِنْجِيلِ.7 الَّذِي صِرْتُ أَنَا خَادِمًا لَهُ حَسَبَ مَوْهِبَةِ نِعْمَةِ اللهِ الْمُعْطَاةِ لِي حَسَبَ فِعْلِ قُوَّتِهِ.8 لِي أَنَا أَصْغَرَ جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ، أُعْطِيَتْ هذِهِ النِّعْمَةُ، أَنْ أُبَشِّرَ بَيْنَ الأُمَمِ بِغِنَى الْمَسِيحِ الَّذِي لاَ يُسْتَقْصَى" رسالة بولس إلى أهل أفسس 3

    هل هذا السر أن المسيح نفسه لم يرسل إلا لشعب إسرائيل فقط كما ذكر الكتاب ومع ذلك يبشر "بولس" لجميع الأمم؟ هل يعقل أن "بولس" أعظم شأنًا في دعوته من المسيح ؟ فهذا قول المسيح ( من يعتبرونه ربهم ) :

    فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». إنجيل متى 15: 24

    بولس يحاول جاهدًا إثبات أن المسيح ظهر له بعد رفعه وأعطاه سرًا ألا وهو الدعوة لجميع الأمم رغم أن المسيح نفسه كما ذكرنا لم يرسل إلا إلى لبني إسرائيل فقط، لماذا يحاول اثبات "بولس" هذه الميزة - الدعوة للأمم كافة - ونسبتها إليه ؟

    يتبع إن شاء الله لنرى مفاجآت صادمة لو علمها نصراني باحث عن الحق لنطق الشهادتين في الحال ..!

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    لاحظنا في النص السابق الذي زعم "بولس" فيه أن المسيح أعطاه سرًا أنه قال عن نفسه أنه أصغر جميع القديسين وأنه أعطى سر دعوة جميع الأمم من المسيح رغم أنه لم يؤمن إلا بعد رفع المسيح اصلًا ولكنه كذب وقال أن المسيح ظهر له بعد رفعه وأعطاه السر : "8 لِي أَنَا أَصْغَرَ جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ أُعْطِيَتْ هذِهِ النِّعْمَةُ، أَنْ أُبَشِّرَ بَيْنَ الأُمَمِ بِغِنَى الْمَسِيحِ الَّذِي لاَ يُسْتَقْصَى" رسالة بولس إلى أهل أفسس 3

    ولا شك أن "بولس" بهذه الأوصاف تحديدًا أراد أن يجعل الناس تظن نبوءة معينة منسوبة للمسيح تنطبق عليه هو، وهذه النبوءة عن أعظم الأنبياء وأنه الأصغر في ملكوت الله :

    لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ لَيْسَ نَبِيٌّ أَعْظَمَ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ أَعْظَمُ مِنْهُ». إنجيل لوقا 7: 28

    النبوءة تقول أن هذا النبي هو أعظم من ولدت النساء وأعظم الأنبياء على الإطلاق، وأنه الأصغر في ملكوت الله أي أصغر عمرًا من كافة الأنبياء وهذا بالطبع لن يتحقق إلا إن كان هذا النبي سيأتي في آخر الزمان ..!

    من هو هذا النبي ؟ وما هي أوصافه ؟

    هذا النبي كان يعلمه "بولس" جدًا فقد ذكرت عنه عدة بشارات بعضها مازال موجودًا صارخًا بالحق والأخرى قد محيت وطمست لإخفاء أكثر الحق، بالطبع أول بشارتين أنه سيكون أفضل الأنبياء جميعًا وأفضل من ولدت النساء، وكل من أوحى لهم في النصرانية ذكروا اسمًا في كتابهم إلا واحدًا، أوحي له وذكر الكتاب بشأنه أنه وحي جاء من ناحية العرب :

    13 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.14 هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ،يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.15 فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.16 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،17 وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِبَنِي قِيدَارَتَقِلُّ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ». سفر إشعياء 21

    وحي من ناحية العرب "في الوعر" ثم ذكر بعده "تيماء" في السعودية" و"قيدار" الذي ذكرت التفاسير النصرانية أنه ابن سيدنا "إسماعيل" ؟! يتبع بإذن الله لنرى المفاجأة الكبرى ( ولن تكون مفاجأة واحدة إن شاء الله )

    التعديل الأخير تم بواسطة صاحب القرآن ; 14-08-2014 الساعة 02:37 PM

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    توقفنا في المرة السابقة على أن "بولس" كان يحاول جاهدًا أن يجعل نبوءة إنجيل لوقا 7: 28 تنطبق عليه هو وكان يحاول إيهام أتباع المسيح بذلك، والنبوءة تتلخص في ثلاثة أمور هامة :

    1- يأتى نبي أعظم من الأنبياء جميعًا بل أعظم من ولدت النساء.

    2 - هو الأصغر في ملكوت الله، وهذا لن يتحقق إلا إن جاء متأخرًا عنهم في الزمان، وبالطبع هذه الصفة لا تنطبق على "بولس" لأنه كان في زمان سيدنا "يحيى" - يوحنا عندهم - وهذا ولا شك يدل على أنه لن يكون الأصغر.

    3 - تكون دعوته للأمم كافة، وكما ذكرنا أن المسيح ذكر عنه كتاب النصارى - البايبل - أنه لم يرسل إلا لخراف بني إسرائيل فقط أي أن دعوته لم تكن أممية، أما "بولس" فقد زعم أن المسيح ظهر له بعد رفعه ودعاه لدعوة الأمم وهذا بالطبع لا شك أنه لمحاولة إيهام الناس أنه هذا النبي المنتظر، ولمعرفة مزيد من المعلومات عن هذه النبي المنتظر من كتاب النصارى تعالوا لنسلط الضوء على مزيد من النبوءات، وهناك نص منسوب للمسيح في كتابهم يشير إلى أن ملكوت الله سيعطى لأمة أخرى غير اليهود يعملون به ، أي أن هذا النبي لن يكون من ني إسرائيل وبالتالي فـ "بولس" مستبعد وهذا يكشف كذبه :

    "لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ."إنجيل متى 21: 43

    وكنا قد انتهينا في المرة السابقة عند نبوءة نص سفر إشعياء إصحاح 21 التي تتحدث عن وحي قادم من ناحية العرب، ولا يوجد في كتاب النصارى أي ذكر لنبي أتى من ناحية العرب، وهذا معناه أن هذه النبوءة تخص نبي لم يأتي بعد، تعالوا لنعرف من خلال هذا النص من أي نسل يأتي النبي وفي مكان سكن :

    13 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.14 هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ، يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.15 فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.16 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،17 وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ». سفر إشعياء 21

    الوحي جاء في الوعر، وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أول ما نزل عليه الوحي كان على جبل "النور" في "غار حراء"، ولكن كيف نعرف أن هذا الوحي نزل في صحراء السعودية تحديدًا ؟ يذكر لنا النص أن سكان تيماء يستقبلون شخص هارب وربما هو صاحب الوحي، وتيماء تقع في المملكة العربية السعودية في الطريق إلى المدينة المنورة، وهذا الهارب هرب إلى المدينة المنورة، وهذه النبوءة لا شك أنها تشير لهجرة سيدنا "محمد" صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لأنه هاجر من "مكة" إلى "المدينة المنورة" بعد إن تآمروا على قتله، وبعد عام من الهجرة حدثت غزوة بدر التي قتل فيها من قتل من أبناء قيدار - ابن سيدنا إسماعيل الذي جاء من نسله قبائل مكة التي كانت تعيش في الجاهلية - ومنهم من اعتنق بعدها الإسلام، بالمناسبة "تيماء" كان يسكنها قديمًا اليهود وكانوا يعلمون بقدوم نبي وربما استنادًا لهذا النص تحديدًا، ولما جاء النبي من نسل سيدنا "إسماعيل" أنكروه وحسدوه وحسدوا العرب ككل وأخفوا ما جاءهم من الحق، ولو أنهم قرأوا العهد الجديد لعلموا أن ملكوت الله ينزع منهم ويعطى لأمة أخرى كما ذكرنا بالأعلى، وهذا الحديث النبوي يوضح الصورة :

    إنَّ ممَّا دعانا إلى الإسلامِ – معَ رحمةِ اللهِ تعالى وهُداهُ لنا – لمَّا كنَّا نسمعُ مِن رجالِ اليهودِ وكنَّا أهلَ شِركٍ أصحابَ أوثانٍ وكانوا أهلَ كتابٍ عندَهم علمٌ لَيسَ لنا وكانت لا تزالُ بَينَنا وبينَهم شرورٌ فإذا نِلنا مِنهم بعضَ ما يكرهونَ قالوا لنا إنَّهُ قد تقاربَ زمانُ نبيٍّ يُبعثُ الآنَ نقتلُكم معهُ قتلَ عادٍ وإرمَ فكنَّا كثيرًا ما نسمعُ ذلكَ منهم فلمَّا بعثَ اللهُ رسولَه صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلَى آلِه وسلَّمَ أجبناهُ حينَ دعانا إلى اللهِ تعالى وعرَفنا ما كانوا يتَوعَّدونَنا بهِ فبادَرناهُم إليهِ فآمنَّا بهِ وكفروا بهِ ففينا وفيهم نزلَت هذه الآياتُ مِن البقرةِ وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَالراوي: رجال من قوم عاصم بن عمر المحدث: الوادعي - المصدر: صحيح أسباب النزول - الصفحة أو الرقم: 26
    خلاصة حكم المحدث: حسن


    أما النبوءة القادمة التي تنفي الرسالة عن بولس وتؤكدها على رسول الله بإذن الله ربما تكون مفاجأة للنصارى وربما لكثير من المسلمين أيضًا ويتبع إن شاء الله ..!


  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    توقفنا في المرة السابقة عند نبوءة سفر إشعياء عن وحي نزل بالوعر في صحراء السعودية على خاتم الأنبياء والمرسلين وأشير فيه أيضًا لحادثة الهجرة وهزيمة مشركي مكة المنكرة بغزوة بدر، وذكرنا قبلها أن "بولس" كان يحاول أن يوهم أتباع المسيح أنه هو النبي المنتظر وهو بالطبع كان كاذبًا فقد جاء خصيصًا للتدليس ولتحريف عقيدة المسيح لكرهه وعداوته السابقة له ولاتباعه كما ذكرنا، ثم ها هو سفر إشعياء أيضًا يخبرنا بنبوءة أكثر وضوحًا عن هذا النبي الذي حاول بولس أن يحل محله بعد أن ذكر لنا السفر سابقًا أن وحيه في الوعر في السعودية، يوبخ لنا نص ما في سفر إشعياء اليهود لأنهم سيصبحون قليلي الإيمان فيأتي لهم شخص لا يعرف القراءة بكتاب تعالوا لنقرأ المفاجأة ونرى بماذا يذكرنا هذا النص :

    أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هذَا». فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ». سفر إشعياء 29: 12

    تمامًا يشير النص لأول حديث بين خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه مع الروح الأمين "جبريل" عليه السلام في غار "حراء" وكانت أول مرة ينزل فيها الوحي على رسول الله وكان بالفعل أول ما قيل له وأول ما نزل من هذا الكتاب الذي أشار له نص "إشعياء" هو : "إقرأ" وحينها أشرقت الأرض بنور القرآن والرسالة الخاتمة والنبي المنتظر :

    كانَ أوَّلُ ما بُدِئَ بهِ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ الرؤيا الصادقةُ في النومِ ، فكانَ لا يرَى رؤيَا إلا جاءتْ مثلَ فَلَقِ الصُّبحِ ، ثم حُبِبَ إليهِ الخَلاءُ ، فكانَ يلْحَقُ بغارِ حِرَاءٍ ، فيَتَحَنَّثُ فيهِ - قالَ : والتَّحَنُّثُ التَّعَبُّدُ - الليالِيَ ذواتِ العددِ قبْلَ أن يَرجِعَ إلى أهلِهِ ، ويَتَزَوَّدُ لذَلِكَ ، ثمَّ يَرْجِعُ إلى خَدِيجَةَ ، فيَتَزَوَّدُ بمثْلِهَا ، حتى فَجِئَهُ الحقُّ وهوَ في غَارِ حِرَاءٍ ، فجاءَهُ المَلَكُ فقالَ : اقرأْ ، فقالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( ما أنَا بِقَارِئٍ ) . قالَ : ( فأخَذَنِي فَغَطَّنِي حتى بلغَ مني الجَهدَ ، ثم أرسلنِي فقالَ : اقرأْ ، قلتُ :ما أنَا بقارِئٍ ، فأخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّانيةَ حتى بلَغَ مني الجَهدَ ، ثم أرسلَني فقالَ : اقرأْ ، قلتُ : ما أنَا بقَارِئٍ ، فأخذَنِي فَغَطَّنِي الثَالِثَةَ حتى بلَغَ مني الجَهْدَ ، ثمَّ أرسلَنِي فقالَ : اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالقَلَمِ . الآياتِ إلى قَوْلِهِ : عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ) . فرجَعَ بهَا رسولُ اللهِ صلَى اللهُ عليهِ وسلمَ تَرْجُفُ بَوَادِرُهُ ، حتى دَخَلَ على خَدِيجَةَ ، فقالَ : ( زَمِّلُونِي زَمِّلُونِي ) . فَزَمَّلوهُ حتَّى ذهَبَ عنهُ الروعُ . قالَ لخَدِيجَةَ : ( أيْ خَدِيجَةُ ، مَا لِي ، لقدْ خَشِيتُ على نفسِي ) . فأخبرَهَا الخَبَرَ ، قالتْ خَدِيجَةُ : كلَّا ، أَبْشِرْ ، فواللهِ لا يُخْزِيكَ اللهُ أبدًا ، فواللهِ إنَّكَ لَتَصِلُ الرحِمَ ، وتصدُقُ الحديثَ، وتَحْمِلُ الكَلَّ ، وتَكْسِبُ المَعْدُومَ ، وتَقْرِي الضَّيْفَ ، وتُعِينُ على نَوَائِبِ الحقِّ . فانْطَلَقَتْ بهِ خديجةُ حتَّى أَتَتْ بهِ وَرَقَةَ بنَ نَوْفَلٍ ، وهوَ ابنُ عمِّ خديجَةَ أَخِي أبِيهَا ، وكانَ امرأً تَنَصَّرَ في الجاهِلَيَّةِ ، وكانَ يكْتُبُ الكتابَ العربِيَّ ، ويكتُبُ من الإنجيلِ بالعربيةِ ما شاءَ اللهُ أن يكتُبَ ، وكانَ شيخًا كبيرًا قد عَمِيَ ، فقالتْ خديجةُ : يا ابنَ عَمِّ ، اسمَعْ من ابْنِ أخِيكَ ، قالَ ورَقَةُ : يا ابنَ أخِي ، ماذا تَرَى ؟ فأَخْبَرهُ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ خَبَرَ ما رأَى ، فقالَ ورَقَةُ : هذا النَّامُوسُ الذي أُنِزَل على موسَى ، لَيْتَنِي فيهَا جذَعًا ، ليتَنِي أكُونُ حيًّا ، ذَكَرَ حَرفًا ، قالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( أوَ مُخْرِجِيَّ هُمْ ) . قالَ وَرَقَةُ : نَعمْ ، لم يأتِ رجلٌ بمَا جِئْتَ بهِ إلا أُوِذِيَ ، وإنْ يُدْرِكْنِي يَومُكَ حيًا أنْصُرُكَ نصرًا مُؤَزَّرًا . ثمَّ لم يَنْشَبْ ورقةُ أنْ تُوُفِّيَ ، وَفَتَرَ الوحْيُ فَتْرَةً ، حتى حَزِنَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ .
    الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4953
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    فماذا بقي من الحجج للنصارى لينكروا هذا الحق الذي يصرخ به كتابهم ؟! وكم من آية تأتيكم مخبرة عنه وتمرون عليها وأنتم معرضون ؟! ولكن هل هذه هي النبوءة الأخيرة ؟ لا بلا شك ويتبع إن شاء الله ..


  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    هذا وصف أمنا "عائشة" رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهكذا عرفه الناس في زمانه :
    عن خُلُقِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم قالت لم يكن فاحشًا ولا مُتَفَحِّشًا ولا صَخَّابًا في الأسواقِ، ولا يَجْزِي بالسيئةِ السيئةَ، ولكن يَعْفُو ويَصْفَحُالراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2016
    خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
    ويقول سيدنا "عبد الله بن عمرو بن العاص" أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر بصفاته هذه في كتب أهل الكتاب :لقيتُ عبدَ اللهِ بنَ عمرو بنَ العاصِ فقلتُ أخبرني عن صفةِ الرسولِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم في التوراةِ قال فقال أجل واللهِ إنَّهُ لموصوفٌ في التوراةِ ببعضِ صفتِه في القرآنِ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا وحِرزًا للأُمِّيِّينَ أنت عبدي ورسولي سمَّيتُك المتوكلُ ليس بفظٍّ ولا غليظٍ ولا صخَّابٍ في الأسواقِ ولا يدفعُ بالسيئةِ السيئةَ ولكن يعفو ويغفرُ ولن يقبضَه اللهُ تعالَى حتى يُقيمَ به المِلَّةَ العوجاءَ بأن يقولوا لا إلهَ إلا اللهُ ويفتحوا بها أعيُنًا عُمْيًا وآذانًا صُمًّا وقلوبًا غُلفًاالراوي: عطاء بن يسار المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 185
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    ولأننا نعرف أن كلام الله حق وهو الذي أخبرنا في سورة الأعراف: 157- 158 أن صفة رسول الله مذكورة في كتبهم وهذا معناه أن هذه الصفات لن تمحى إلى أن تقوم الساعة لأن كلام الله غير المنسوخ لكل زمان ومكان، تعالوا لنرى هذه الصفات بحذافيرها في الإصحاح 42 لسفر إشعياء تمامًا كما وصفتها الأحاديث السابقة والصفة التي عرفها الناس عنه صلى الله عليه وسلم في زمانه :

    1 «
    هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَنْكَسِرُ حَتَّى يَضَعَ الْحَقَّ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ».5 هكَذَا يَقُولُ اللهُ الرَّبُّ، خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَنَاشِرُهَا، بَاسِطُ الأَرْضِ وَنَتَائِجِهَا، مُعْطِي الشَّعْبِ عَلَيْهَا نَسَمَةً، وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا رُوحًا 6 «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ، 7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ.
    سفر إشعياء 42

    وهنا نتساءل من أنبياء النصارى واليهود انطبقت عليه هذه الصفات ؟ ( نجمعها مما سبق )1 - وحيه من ناحية العرب في الوعر، كانت في استقباله "تيماء" - الموجودة في السعودية حاليًا ومازالت بإسمها - بعد هجرته واقتتل معه أبناء قيدار في معركة حربية بعد هذه الهجرة، وبالطبع نذكر أن قيدار هو أحد أبناء سيدنا إسماعيل ومن نسله ظهرت القبائل التي سكنت مكة
    2 - دعوته كانت للأمم كافة.
    3 - جاء بشريعة نور للأمم كافة وليس لبني إسرائيل فقط . ( بالمناسبة الوحيد الذي جاء بشريعة عند اليهود والنصارى كان سيدنا "موسى" ولم تكن دعوته إلا لبني إسرائيل فقط أيضًا )
    والله كلما زاد المرء تعمقًا في كتاب النصارى وأراد الله له البصيرة كلما زاد حمدًا لله على نعمة انتسابه للإسلام العظيم، وإني لأظن أنه لو قرأ نصراني كتابه بعين الباحث المتجرد عن الحق لعلم الحق يقينًا أما الهدى فبيد الله عز وجل وحده .. ويتبع إن شاء الله.

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    هذه تكملة نفس الإصحاح الذي تحدثنا عن نبوءته أول أمس المحتوي عن صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم والواردة في السُنة ( وأضع إن شاء الله الرابط في أول تعليق للتذكرة ) ، وكان من المفترض تكملة النبوءة هذه في نفس الإصحاح بنفس السفر بالأمس لولا طلب بعض الأخوات بالاستفسار عن بعض الأشياء الغامضمة : "كمعنى السفر والإصحاح وغيرها" ..

    في نفس السفر "إشعياء" ، ونفس الإصحاح 42 يخبرنا كتاب النصارى - البايبل - بأنه سوف تكون هناك تسبيحة جديدة في الديار التي سكنها قيدار - هو أحد أبناء سيدنا "إسماعيل" عليه السلام والذي سكن مكة كما ذكرنا من قبل - وتترنم سكان "سالع" من رؤوس الجبال، و"سلع" كما يسميه النصارى أيضًا هو اسم جبل موجود في المدينة المنورة حاليًا :

    10
    غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، تَسْبِيحَهُ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ. أَيُّهَا الْمُنْحَدِرُونَ فِي الْبَحْرِ وَمِلْؤُهُ وَالْجَزَائِرُ وَسُكَّانُهَا،11 لِتَرْفَعِ الْبَرِّيَّةُ وَمُدُنُهَا صَوْتَهَا، الدِّيَارُ الَّتِي سَكَنَهَا قِيدَارُ. لِتَتَرَنَّمْ سُكَّانُ سَالِعَ. مِنْ رُؤُوسِ الْجِبَالِ لِيَهْتِفُوا.12 لِيُعْطُوا الرَّبَّ مَجْدًا وَيُخْبِرُوا بِتَسْبِيحِهِ فِي الْجَزَائِرِ.

    ، ولكن ما هو الهتاف والتسبيحة الجديدة التي ستكون في "مكة" - التي سكنتها أبناء قيدار - وتترنم بها سكان "سلع" وتعطي لله مجدًا ، ويخبروا بتسبيحه الجزائر يا بني ماء السماء ؟
    هل كانت هناك أي تسبيحات في هذا المكان الطاهر يتغنى بها أهل الأرض إلا هذه ؟

    لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك .. لا شريك لك ..!

    وهل ظهر أي أنبياء من نسل سيدنا "إسماعيل" في كتاب النصارى إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    وهنا نتساءل هل من بعد كل هذا الحق الذي يصرخ بها كتاب النصارى وتوراة اليهود يدعي أحد أن النبي الآتي آخر الزمان ليس هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟!


  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    صفات بولس مدعي النبوة :

    كما بينا في السابق أن كتاب النصارى ملئ بنبوءات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تؤكد كذب إدعاء نسب "بولس" بعض النبوءات لنفسه وإسقاطها عليه ، ولنتبين مدى كذب "بولس" وأنه مدعي نبوة - وهو أهم شخصية عند النصارى تقريبًا حتى أنه قد يتخطى المسيح عندهم في اتباع الأوامر - ويستلزم ذلك تسليط الضوء على شخصيته بشكل أكبر :

    أولًا : بولس لا يوحى له ويتكلم بالهوى وبرأيه الخاص :
    "25 وَأَمَّا الْعَذَارَى،
    فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ
    ،
    وَلكِنَّنِي أُعْطِي رَأْيًا

    كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِينًا." رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس 7

    الطريف أن هذا النص - الذي يعترف فيه بولس "أنه لا يوحى له" - موجود في كتاب النصارى الذي يزعم أحد أعداده أن "كله موحى به من عند الله" :
    "16
    كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ
    ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،" تيموثاوس 3
    فإن كان كل الكتاب وحي من الله كما يقول النص فأنى لـ "بولس" أن يضيف فيه آراءً خاصة ؟!
    وهل فعلًا كتاب النصارى نافع للتعليم والتوبيخ .. ولكنه موضوع آخر ويتبع إن شاء الله ..!

  9. #29
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خير

    وبورك في صاحبة الموضوع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    5,589
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    04:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمائل مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خير

    وبورك في صاحبة الموضوع
    وجزاكم الله كل خير




صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .


LinkBacks (?)

  1. . - 3
    Refback This thread
    03-07-2015, 09:51 PM
  2. .
    Refback This thread
    17-08-2014, 01:28 AM
  3. .
    Refback This thread
    14-08-2014, 02:07 PM
  4. . - 3
    Refback This thread
    14-08-2014, 02:06 PM
  5. . - 3
    Refback This thread
    14-08-2014, 01:43 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إشتراك عقيدة التجسد عند النصارى مع عقيدة الوثنيين !
    بواسطة الشهاب الثاقب. في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-11-2017, 01:24 PM
  2. دورة منهجية للمبتدئين في حوار النصارى-متجدد إن شاء الله
    بواسطة First-Observer في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 25-07-2010, 10:45 PM
  3. الكفارة بين الإسلام و عقيدة النصارى
    بواسطة Alexi_Tarek في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2007, 05:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .

دورة للأخوات في شرح عقيدة النصارى .