هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

    هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

    (سلسوسمن علماء القرن الثاني ) : ( ان النصارى بدلوا أناجيلهم ثلاث مرات او اربع مرات , بل ازيد منها تبديلا كأن مضامينها ايضا بدلت ) ( ص26).
    إحدى تراجم الكتاب المقدّس: (إنّما جئتكم لأعمل بالتّوراة،و بوصايا الأنبياء قبلي،و ما جئت ناقضا،بل مُتمّما، و لأن تقع السّماء على الأرض أيسرُ عند الله من أن أنقُض شيئا من شريعة موسى، و من نقض شيئا من ذلك يُدعى ناقضا في ملكوت السّماء ).
    في التّرجمة العربيّة المشتركة : متّى (5: 17-20) : ( 17 لا تظُنُّوا أنّي جئتُ لأُبطل الشّريعة و تعاليم الأنبياء: ما جئتُ لأُبطل،بل لأُكمّل.18 الحقّ أقول لكم : إلى أن تزول السّماء و الأرض لا يزُولُ حرف واحد أو نُقطة واحدة من الشّريعة حتّى يتمّ كُلُّ شيء. 19 فمن خالف وصيّة من أصغر هذه الوصايا و علّم النّاس أن يعملُوا مثلهُ،عُدّ صغيرا في ملكوت السّماوات،و أمّا من عمل بها و علّمها،فهو يُعدُّ عظيما في ملكوت السّماوات. 20 أقول لكم : إن كانت تقواكم لا تفوقُ تقوى مُعلّمي الشّريعة و الفرّيسيّين،لن تدخُلُوا ملكوت السّماوات ).

    اعترف المسيح عليه السّلام أنّه جاء ليعمل بالتّوراة و بوصايا الأنبياء الذين أرسلهم الله قبله ،و لم يأت لينقض شريعة موسى و تعاليم الأنبياء، بل ليس له الحقّ في ذلك ، لأنّ هذا ذنب عظيم لا ينبغي أن يقترفه نبي كريم ، فلأن تقع السّماء على الأرض أيسر و أهون من أن ينقض المسيح شيئا من شريعة موسى. و سمّى المسيح من ينقض شيئا من شريعة موسى و تعاليم الأنبياء "ناقضا" .
    فهل سار رجال الكنيسة على منهج المسيح عليه السّلام من العمل بالتّوراة و شريعة موسى و وصايا الأنبياء ؟؟؟ أم أنّهم خالفوا منهج المسيح و اتّخذوا لأنفسهم شريعة أخرى من اختراعهم ،و عهدا جديدا من وحي خيالهم ،و نبذوا التّوراة و شريعة الله وراء ظهورهم و اعتبروها عهدا قديما لا علاقة لهم به ؟؟؟
    سأعرض نموذجا من انحياد رجال الكنيسة عن تعاليم المسيح و عدم عملهم بها بل و عملهم بنقيضها تماما ،وهو غسل الأقدام . وهو عمل قام به المسيح -حسب زعم المسيحيّين و حسب ماهو موجود في كتابهم المقدّس – حيث قام بغسل أقدام التّلاميذ عاريا –و حاشا للمسيح الشّريف أن يتعرّى. و لكن ما نجده في طقوس الكنيسة اليوم أنّ القساوسة و غيرهم يقبّلون أقدام بابا الكنيسة و المسيحيّين .
    نجد المسيح يغسل أقدام التّلاميذ بينما نجد المسيحيّين يقبّلون أقدام بابا الكنيسة !!! شيء عجيب !!! كيف تتحوّل تعاليم المسيح من النّقيض إلى النّقيض ؟؟؟
    المسيح يغسل أقدا التّلاميذ و بابا الكنيسة يستمتع بتقبيل رجال الكنيسة لقدميه !!! بابا الكنيسة أي رجل الدّين المسيحيّ الأوّل يخالف عمل المسيح !!! عوض أن يغسل أقدام القساوسة بنفسه يطلب من القساوسة تقبيل قدميه !!!
    * هل جاء بابا الكنيسة و المسيحيّين ليخدم النّاس أم ليخدمه النّاس ؟؟؟!!! إن كان المسيح و هم يعتبرونه إلههم قد قام بغسل أقدام النّاس فكيف يسمح البابا لنفسه بأن يُقبّل النّاس قدميه ؟؟؟!!! هل هو أرفع شأنا من المسيح الرّبّ ؟؟؟!!! هل نصّب نفسه ربّا عوض المسيح ؟؟؟!!!
    صدق الله الذي قال عنكم في كتابه الأخير القرآن :
    { اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّـهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَـٰهًا وَاحِدًا لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }﴿التوبة: 31
    و هذا لا يعني أنّ المسيحيّين قالوا أنّ بابا الكنيسة إله و أنّ الرّهبان آلهة ، بل يعني أنّهم أطاعوا رجال الكنيسة عوض أن يطيعوا الله ، و خافوهم أكثر من خوفهم من الله ، و قدّسوهم أكثر من تقديسهم لله ، فبذلك اتّخذوهم أربابا من دون الله .و كذلك اتّخذوا المسيح ربّا من دون الله و عبدوه عوض الله.
    *و لماذا يسمّي بابا الكنيسة و المسيحيّين نفسه أبا من الأساس؟؟؟ ألم يقُل المسيح عليه السّلام في متّى 9:23 {و لا تدعُوا لكم أبا على الأرض لأنّ أباكم واحد الذي في السّماوات ،و لا تدعُوا معلّمين لأنّ معلّمكم واحد المسيح} ؟؟؟ ليس هناك أب إلاّ الله الذي في السّماء ، لا يجوز للمسيح أن يُدعى ب"الأب" فكيف يجوز ذلك لقائد الكنيسة الذي يدعى "البابا" ؟؟؟!!!
    *و لم يسمع رجال الكنيسة كلام البابا و لا يسمعون كلام المسيح ؟؟؟ هل يخافونه أكثر من المسيح ؟؟؟ هل يعبدونه بدل المسيح ؟؟؟ هل جاء رجال الكنيسة و خدّام الكلمة ليطبّقوا تعاليم المسيح أم تعاليم البشر ؟؟؟ هل جاء رجال الكنيسة و خدّام الكلمة ليطبّقوا تعاليم المسيح أم لينقضوها ؟؟؟!!!
    * من أين يأتي رجال الكنيسة بطقوسهم و أسرارهم و تعاليمهم ؟؟؟؟؟؟؟من وصايا الرّب أم من وصايا النّاس ؟؟؟
    .... (متى 15: 7-9 (7يَا مُرَاؤُونَ! حَسَناً تَنَبَّأَ عَنْكُمْ إِشَعْيَاءُ قَائِلاً: 8يَقْتَرِبُ إِلَيَّ هَذَا الشَّعْبُ بِفَمِهِ وَيُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيداً. 9وَبَااااااااااااااااطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَااااااااااااايَا النَّاسِ).

    * من الذي اخترع هذا المجد الزّائف لرجال الكنيسة ؟؟؟ أليس هو بولس ؟؟؟ من هو بولس ؟؟؟ أليس هو يهوديّ فرّيسيّّ؟؟؟ ماذا قال المسيح عن الفرّيسيّين؟؟؟ إنّه يذمّ الفرّيسيّين طوال الوقت لمكرهم و نفاقهم و ريائهم و حبّهم للمجد .
    اقرأ متّى 23 :(1-13):
    {1حِينَئِذٍ خَاطَبَ يَسُوعُ الْجُمُوعَ وَتَلاَمِيذَهُ 2 قَائِلاً:«عَلَى كُرْسِيِّ مُوسَى جَلَسَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ، 3 فَكُلُّ مَا قَالُوا لَكُمْ أَنْ تَحْفَظُوهُ فَاحْفَظُوهُ وَافْعَلُوهُ، وَلكِنْ حَسَبَ أَعْمَالِهِمْ لاَ تَعْمَلُوا، لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ وَلاَ يَفْعَلُونَ. 4 فَإِنَّهُمْ يَحْزِمُونَ أَحْمَالاً ثَقِيلَةً عَسِرَةَ الْحَمْلِ وَيَضَعُونَهَا عَلَى أَكْتَافِ النَّاسِ، وَهُمْ لاَ يُرِيدُونَ أَنْ يُحَرِّكُوهَا بِإِصْبِعِهِمْ، 5 وَكُلَّ أَعْمَالِهِمْ يَعْمَلُونَهَا لِكَيْ تَنْظُرَهُمُ النَّاسُ: فَيُعَرِّضُونَ عَصَائِبَهُمْ وَيُعَظِّمُونَ أَهْدَابَ ثِيَابِهِمْ، 6 وَيُحِبُّونَ الْمُتَّكَأَ الأَوَّلَ فِي الْوَلاَئِمِ، وَالْمَجَالِسَ الأُولَى فِي الْمَجَامِعِ، 7 وَالتَّحِيَّاتِ فِي الأَسْوَاقِ، وَأَنْ يَدْعُوَهُمُ النَّاسُ: سَيِّدِي سَيِّدِي! 8 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَلاَ تُدْعَوْا سَيِّدِي، لأَنَّ مُعَلِّمَكُمْ وَاحِدٌ الْمَسِيحُ، وَأَنْتُمْ جَمِيعًا إِخْوَةٌ. 9 وَلاَ تَدْعُوا لَكُمْ أَبًا عَلَى الأَرْضِ، لأَنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 10 وَلاَ تُدْعَوْا مُعَلِّمِينَ، لأَنَّ مُعَلِّمَكُمْ وَاحِدٌ الْمَسِيحُ. 11 وَأَكْبَرُكُمْ يَكُونُ خَادِمًا لَكُمْ. 12 فَمَنْ يَرْفَعْ نَفْسَهُ يَتَّضِعْ، وَمَنْ يَضَعْ نَفْسَهُ يَرْتَفِعْ.

    (13 لكِنْ وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تُغْلِقُونَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ قُدَّامَ النَّاسِ، فَلاَ تَدْخُلُونَ أَنْتُمْ وَلاَ تَدَعُونَ الدَّاخِلِينَ يَدْخُلُون).

    * مالهم لا يُطبّقون تعاليم المسيح و يُطبّقون وصايا و تقاليد بولس ؟؟؟!!!
    أليس المسيح و إشعياء صادقين حين قالا عن رجال الدّين المنافقين المخالفين لشريعة الله و تعاليم الأنبياء :

    متى 15: 7-9 :{7يَا مُرَاؤُونَ! حَسَناً تَنَبَّأَ عَنْكُمْ إِشَعْيَاءُ قَائِلاً: 8يَقْتَرِبُ إِلَيَّ هَذَا الشَّعْبُ بِفَمِهِ وَيُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيداً. 9وَبَااااااااااااااااطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَااااااااااااايَا النَّاس}.
    إشعياء 29 : 13 ): ( لأن هذا الشعب قد إقترب الي بفمه و أكرمني بشفتيه و أما قلبه فأبعده عني وصارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة لذلك ها انا ذا أصنع بهذا الشعب عجبا وعجبا فتبيد حكمة حكمائه – ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا . يالتحريفكم .هل يحسب الجابل كالطين ؟ أو تقول الجبلة عن جابلها لم يفهم ؟ )
    (تعليق :
    1- تم حذف( ليكتموا رأيهم عن الرب ) و (يالتحريفكم ) من رواية متّى و مرقس، لماذا ؟؟؟ لأنها ضد عقيدة النصاري .
    2- معني (وصارت مخافتهم مني وصية الناس معلمة ) : أي يخافون كهنتهم أكثر من الله
    ومعني (ليكتموا رأيهم عن الرب ) : أي يخفون حقيقة الدين والتوحيد
    ومعني ( هل يحسب الجابل كطين ) : أي هل تعتقدون أن الخالق كالمخلوق ؟؟؟)

    * و إذا كان المسيح و إشعياء صادقين في كلامهما فلماذا لا نزال نُصدّق رجال الكنيسة المُبدّلين و النّاقضين لتعاليم المسيح ، و الذين يُعلّمون المسيحيّين تعاليم هي وصايا النّاس أي وصايا البشر ؟؟؟!!!
    بما أنّ بابا الكنيسة و رجاله بدّلوا تعاليم المسيح فهم يُعدُّون "ناقضين" و "صغارا" في ملكوت السّماوات حسب كلام المسيح
    :
    {{{إحدى تراجم الكتاب المقدّس: (إنّما جئتكم لأعمل بالتّوراة،و بوصايا الأنبياء قبلي،و ما جئت ناقضا،بل مُتمّما، و لأن تقع السّماء على الأرض أيسرُ عند الله من أن أنقُض شيئا من شريعة موسى، و من نقض شيئا من ذلك يُدعى ناقضا في ملكوت السّماء ).
    في التّرجمة العربيّة المشتركة : متّى (5: 17-20) : ( 17 لا تظُنُّوا أنّي جئتُ لأُبطل الشّريعة و تعاليم الأنبياء: ما جئتُ لأُبطل،بل لأُكمّل.18 الحقّ أقول لكم : إلى أن تزول السّماء و الأرض لا يزُولُ حرف واحد أو نُقطة واحدة من الشّريعة حتّى يتمّ كُلُّ شيء. 19 فمن خالف وصيّة من أصغر هذه الوصايا و علّم النّاس أن يعملُوا مثلهُ،عُدّ صغيرا في ملكوت السّماوات،و أمّا من عمل بها و علّمها،فهو يُعدُّ عظيما في ملكوت السّماوات. 20 أقول لكم : إن كانت تقواكم لا تفوقُ تقوى مُعلّمي الشّريعة و الفرّيسيّين،لن تدخُلُوا ملكوت السّماوات ).}}}

    * صدق الله الذي قال عنكم في كتابه الأخير القرآن :
    {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴿68﴾} سورة المائدة.

    أي ما أنتم عليه الآن يا أهل الكتاب ليس شيئا ،لأنّه ليس نابعا من كتب الله -التّوراة و الإنجيل - ،بل هو مجرّد وصايا بشر توارثتموها و عملتم بها. فقد تمسّكتُم فقط بتعاليم البشر الضّالّة من أنبياء كذبة و آباء و قدّيسين و على رأسهم بولس،و نبذتُم كتب الله وراء ظهركم و لم تعملوا بتعاليم أنبيائكم مثل موسى و المسيح عليهما السّلام. فحقّا لستم على شيء يا أهل الكتاب ، و لن تصبحوا على شيء إلاّ بالرّجوع لكتب الله التّوراة و الإنجيل . و كتب الله هي محرّفة الآن و لكن بها بقايا حقّ سوف تأخذ بأيديكم إلى القرآن كتاب الله الأخير ، و إلى الإسلام دين الله و دين جميع الأنبياء بما فيهم المسيح عليه السّلام .

    و انظر إلى قصّة هذا الشّاب المسيحيّ الذي كان واعظا للشّباب المسيحيّين فأصبح داعية إسلاميّا و كيف هدته دراسة الكتاب المقدّس و قراءة القرآن إلى الإسلام :
    ____________________________ المجاهدة في سبيل الله ____
    فاطمة الزّهراء
    التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة كمون ; 09-07-2014 الساعة 03:26 AM
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي

    يسعدك ربنا دنيا واخرة، بالفعل هل عمل عباد الشمس والوثنية لمصلحتهم ومصلحة شيطانهم ام عملوا لمصلحة كتابهم المكدس واضلوا كثير....
    ويسعدك المولى على اليو تيوب روعة.... وربي من كثر اعجابي به ارسلته الى بعضهم من النصارى حتى يتعظوا ويسمعوا ما جاء فيه...

    وكل رمضان وانتم بخير وربنا يتقبل منا ومنكم ....... امين
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  3. #3
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    الإناجيل تشهد على نفسها بالتحريف
    والمسيحية بعيدة عن تعاليم يسوع ولكن قساوستهم يكابرون
    جزاك الله خيرا وأحسن إليك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي


    شكرا لكم إخوتي ..يسرّني أن أكون في هذا المنتدى الكريم الذي أثق به كلّ الثّقة ..و أدعو الله أن يوفّق القائمين عليه و المشتركين فيه في دعوتهم لله و كشفهم للحقائق و محاربتهم للباطل ، و أن يجعلنا جميعا سببا في هداية عباده إلى طريق الحقّ و دين الحقّ .{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ ﴿84وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ ﴿85 } سورة الشّعراء
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    ===كواليس الكنيسة القبطيّة : أسرار خطيرة ===
    من أين يأتي رجال الكنيسة بطقوسهم و أسرارهم و تعاليمهم ؟؟؟؟؟؟؟
    من وصايا المسيح أم من وصايا النّاس ؟؟؟

    سألت هذا السّؤال في المقال السّابق ،و أرجعت مرجع هذه التّعاليم إلى بولس أوّل مؤسّس للكنائس . هذا ما أعرفه عن العهد الأوّل للإيمان المسيحيّ ، إذ لا أعرف أسرار و خبايا الكنيسة في عصرنا الحاليّ . و لكنّي وجدت مقالات رائعة كتبها القس بيشوي سابقا و مؤمن إبراهيم حاليّا في صفحته على الفيسبوك ،تكشف أسرارا خطيرة عن تطوّر الكنيسة القبطيّة في العقود القليلة الأخيرة .وضعها في شكل حلقات و أنا سأوردها هنا لأهمّية ما جاء بها من حقائق تبيّن لنا من أين أتى رجال الكنيسة بتعاليمهم ؟؟؟ من وصايا المسيح أم من وصايا النّاس ؟؟؟

    الحلقة الأولى : كواليس الكنيسة القبطيّة : أسرار خطيرة

    احكى يا تاريخ (سلسلة من اجرأ ما كتبت)

    ............................................................ ...........
    هل سمعتم عن جماعة الامة القبطية... انها اخطر جماعة قبطية كتطرفة واكثرها اجراما تحكم كنائس مصر منذ ان تخلصت من الانبا يوساب بطريرك الاقباط فى بداية الخمسينيات(قبل البابا كيرلس مباشرة) وشطبت اسمه من ذاكرة الاقباط ومن تاريخ الكنيسة... لينفرد اتباعها بحكم الكنيسة الارثوزكسية ضاربين بتعاليم الكنيسة عرض الحائط وسابدأ بسرد تاريخهم وافعالهم الاجرامية ليس مع المسلمين فقط ولا مع المخالفين للعقيدة الارثوزكسية فقط ولكن مع الاقباط النصارى المنتمين للكنيسة والرهبام وكبار الكهنة المخالفين لمنهجهم المنحرف ....سأستعرض تاريخهم الملوث بالاجرام والقتل والتعذيب منذ نشأتها الى الان
    تأسست تلك الجماعة فى اوائل القرن الماضى قبل ثورة 1919 على يد الراهب انطونيوس (غير الراهب انطونيوس الذى صار البابا شنودة بعد ذلك لكنه اتخذ نفس الاسم)
    وكان الراهب انطونيوس هذا مثله مثل اى راهب يعمل بقوانين الدير ولكن مع دخول الارساليات البروستانتية والكاثوليكية مع الاحالال الاجنبى لمصر وازدياد تواجدها حدث تغيير كامل فى منهج الراهب انطونيوس الفكرى والعقائدى حيث خرج بنظرية فلسفية لخدمة الكنيسةلكن برؤية مختلفة تماما عن تعاليم الكنيسة القبطية الارثوذكسية قد دفعته غيرته وقلقه على الكنيسة القبطية وكراهيته لكنائس الغرب الى ان يبتدع فكرا متطرفا يحث به اتباعه على جروب تصنيف اعداء الكنيسة وترتيبهم تبعا لحجم خطورتهم على وجودها ومن ثم تحديد افضل اساليب التعامل معهم لسحفهم لبناء كنيسة قبطية عظيمة واسعة النفوذ استعدادا لاستقبال المسيح فى الايام الاخيرة .
    ووجد الراهب انطونيوس ان توافد ارساليات الكنيسة الكاثوليكية تدل على استمرار اطعامهمفى كنيسة الاسكندرية (اى الارثوزكسية) مما يشكل خطورة على الكنيسة القبطيةواتباعها
    كنيسة البرتوستانت حيث يعتقد الاقباط الارثوزكس ان تلك الكنيسة الغربية مؤسسها مارتن لوثر يعتبرونها كنيسة الشيطان ويحرمون الزواج منها وكذلك يعتبرون ان كل الطائف المنشقة عن البروتستانت مثل الانجيلين والسبتيين وابلاموس والمعمدانية يعتبرون ان كل هؤلاء كفرة
    المسلمين منذ دخولهم مصر وتحول الاقباط النصارى للديانة الاسلامية ولكنه (الراهب انطونيوس) اقل خطورة من مسيحى الملل المختلفة المشوهين للعقيدة الارثوزكسية
    قوبلت تلك الفكرة باعتراض من رهبانالكنيسة لكن الى فقط مجى نظير جيد الذى سمى نفسه ايضا الراهب انطونيوس وصار البابا شنودة ومن هما كانت البداية اى بداية تاريخ هذه الجماعة وسنرى فيما بعد لعنة هذه الجماعة الكونة من اساقفة سأذكر اسماؤها ورهبان تحت قيادة كيرلس السادس وانقلابه على شنودة وتتوالى الاحداث انتظرونى

    مؤمن ابراهيم
    ____________________________________________________________ _______


    الحلقة الثّانية : كواليس الكنيسة القبطيّة : أسرار خطيرة

    احكى يا تاريخ (من اجرأ ما كتبت) 2
    ............................................................ .....

    بدأت الفجوة تتسع بين افكار الجماعة المتطرفة هذه وبين رجال الكنيسة القبطية وبدأت المواعظ تنتشر داخل الكنيسة تحث الناس ان لا تتأثر بهم على ان تظل الامور سرا وتتناقش داخل الكنيسة فقط لكن ازداد اعضاء تلك الجماعة فى سرية كاملة لدرجة ان الدولة كانت تجهل كل هذه الامور وأدى الانشقاق بالراهب انطونبوس الى تأسيس دير فى اقاصى الصحراء الغربية تنطلق منها كنيسته ومهمته فى تخريج وتفريخ معلمين جدد لنشر تعاليمه واجتذاب الشباب
    وفى سنة 1919 كانت اول انطلاقة من بعض رجال الكنيسة المتأثرين بفكر هذه الجماعة ودخول رجال الدين فى سلك السياسة والدولة ولما رأت تلك الجماعة صعوبة فى الانشارلجأت الى تركيز دعوتها على الطبقة المتعلمة من الشباب القبطى من طلبة المدارس الخاصة والجامعات وحديثى التخرج المتأثرين بالتيارات الفكرية العلمانية والشتراكية والشيوعية والديمقراطية وغيرها واصبح هناك مفهوم اساسى يجمع بين تلك الجماعة وهؤلاء الصفوة المتعلمة وهو غرس مفهوم الغيرة الشديدة على الكنيسة القبطية لذلك فان دافع العداء لغير الارثوذكسى هو الدافع الاساسى وراء الانتماء لفكر هذه الجماعة تحت ستار الدين والتعصب للمذهب وتصوروا انهم جنود المسيح الذى وكل اليهم هذه المهمة وهى استعادة كنيسة الرب فى مصر

    ولاجل الحقيقة والصدق اقول ان فى هذا الوقت كان معظم الاقباط انذاك هم المثقفين وذوىالمناصب العليا فى شتى المجالات وخاصة الصحافة والخارجية وحتى الوزراء الاقباط هم ممن ينتمون الى هذه الجماعة من اول بطرس باشا غالى

    وكان من اول النتمين الى هذه الجماعة واكثرهم نشاطا هو عازر يوسف عطالله والذى اصبح فيما بعد (الباباكيرلس السادس) والدكتور سعد عزيز (الاب متى المسكين)وقد كان الاخير (متى المسكين) منجذب للفكر الشيوعى زيعمل صيدلى ويمتلك صيدلية فى دمنهور ثم انضم اول تلميذ لتلك الجماعة الى عازر عطاله (البابا كيرلس) انضم اليه نظير جيد الذى صار بعد ذلك البابا شنودة
    وتتوالى المفاجأت انتظرونى

    مؤمن ابراهيم
    ____________________________________________________________ _____________


    الحلقة الثّالثة : كواليس الكنيسة القبطيّة : أسرار خطيرة

    احكى يا تاريخ (من اجرأ ما كتبت) (3)
    ............................................................ ..................

    وليصبح الراهب مينا المتوحد الانبا كيرلس السادس بابا الاقباط وسط ذهول كل من عرفوه من رجال الكنيسة القبطية ..وباعتلاء الأنبا كيرلس السادس ( الرهب مينا المتوحد سابقا ) كرسى البابوية وضعت جماعة الأمة القبطية المتطرفة قبضتها على الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى مصر .. وليصبح البابا كيرلس السادس البطريرط رقم 116 فى تاريخ الكنيسة وكان ذلك يوم 10 مايو 1959 .. وليصبح ايضا الواجهة واليد المنفذة لكل افكار ومبادىء جماعة الامة القبطية العنصرية .. والصوت الناطق لأسياده ومعلميه من رهبان الجماعة المقيمين بألأديرة .. وخاصة اديرة الصحراء الغربية حيث تحكم وتدار أمور الكنائس القبطية من خلال رهبانها لتمتعها بالخصوصية والسرية والبعد عن المدن وعيون المتطفلين .. وايضا لان موقعها هى الأقرب للمقر البابوى من حيث المسافة اذا قورنت بالاديرة البعيدة والمتناثرة بالصحارى القاصية .. والتى استخدمت هى ايضا لاغراض أخرى لخدمة اهداف الجماعة .. وليصبح حاشية البابا الجديد ورجاله من تلاميذه وتلامذة أقرنائه من رهبان الجماعة من زملائه الذين عاصروه وتتلمذوا معه على افكار وتعاليم معلميه ومرشديه من رهبان جماعة الامة القبطية الأكبر سنا .. وبذلك تمكنت الجماعة المنحرفة عقائديا من السيطرة على مقاليد الأمور ولتحل تعاليمهم محل تعاليم الكنيسة .. وبدأت الجماعة فى ترسيخ كنيستها الجديدة بافكارها واساليبها الشيطانية بمراحل هادئة واعية مدبرة بمكر ودهاء رهبانها بالأديرة بعد ان اطمئنوا واستقرت لهم الأحوال ولنبدأ اولا بالتعرف على البابا كيرلس السادس الذى خلف البابا يوساب الثانى بعد حروب وصراعات طويلة طاحنة .
    ولد بابا الاقباط رقم 116 والملقب بالأنبا كيرلس السادس فى 8 اغسطس 1902 باحدى قرى ابو حمص بمحافظة البحيرة بمصر وكان اسمه عازر يوسف عطا .. وكان ممن التحق بمدارس الارساليات الأجنبية مع بعض اصدقائه من الاقباط واستفاد كثيرا بامكانياتهم وتعلمه للغات .. لم يكن له اهتمامات دينية ولكن شأن كل الأقباط الذين يترددون على الاديرة مع عائلاتهم فى الاعياد والمناسبات فى رحلات تنظمها الكنائس لرعاياها للتواصل مع آبائهم من رهبان الأديرة لأخذ النصح والارشادات والبركات وتقضية بعض الاوقات التى تربطهم روحانيا بكنيستهم ورجالها .. فى ذلك الوقت كانت هناك اختراقات محدودة لافكار واهداف جماعة الامة القبطية اجتذبت عدد قليل من رهبان الأديرة .. ولكن فى نطاق السرية والحذر حيث كان كبار رهبان ومسئولى الأديرة على جانب كبير من الحزم فى التعامل مع معتنقى ومروجى افكار تلك الجماعة بطرده من سلك الرهبانية وابعاده عن الدير .. لذا فان عدد الموالين للجماعة كان لا يتعدى العدد القليل من الرهبان ببعض اديرة الوجه البحرى وخاصة محافظة أو مديرية البحيرة ذلك الوقت منشأ أفكار تلك الجماعة .. وانبهر عازر يوسف عطا وبعض من زملائه من الشباب المتميز علميا وثقافيا بافكار بعض الرهبان القليلين المنتمين روحانيا لفكر تلك الجماعة .. ووجدوا منهم صورة ايجابية طموحة غير هذا الشكل النمطى المستضعف من الرهبان والطبقة الكهنوتية .. انجذبوا لاراء الرهبان المتمرسين فى اتقانهم لفن ادارة الحوار والاقناع .. انسحروا بطموحاتهم وأفكارهم واهدافهم التى تسعى لانشاء كنيسة قبطية عظيمة للرب بأرض مصر ترضى طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية .. سره ورفقائه ان يبادروا بالالتحاق بتلك الجماعة وحضور دروسهم .. كانت تلك الزيارات للأديرة والالتقاء بمرشديهم ومعلميهم من الرهبان القليلين بصورة متقطعة غير متواصلة على فترات متباعدة .. حيث كان عازر يوسف عطا قد أنهى تعليمه وألتحق بالعمل فى مجال السياحة شركة كوكس للسياحة .. وانقطعت لفترة صلته بمرشديه وآبائه الروحانيين ومعلميه من الرهبان القليلين الذين تاثروا بفكر تلك الجماعة المحظورة من قبل الكنيسة .. وروجوا لتعاليمها واستغلوا وجودهم بالأديرة وثقة الزائرين بهم لجذب عدد من الاقباط خاصة من المتعلمين الطموحين البعيديين عن الامور الدينية والتى يسهل عليهم اقناعهم والتأثير فيهم لجهل هؤلاء الشباب امثال عازر يوسف بالمسائل الدينية .. وعمل عازر يوسف عطا فى احدى كبرى شركات الملاحة المعروفة فى ذلك الوقت .. ولنشاطه وطموحه استطاع فى سن صغيرة ان يكسب ثقة رؤسائه فى الشركة وان يحتل مركزا مرموقا ومكانة متميزة فى السلك الوظيفى بين زملائه ورؤسائه بشركة الملاحة الكبرى .. حتى تمكن فى فترة قصيرة ان يستحوذ على ثقة المسئوليين الكبار بالشركة الذين بدورهم اعتمدوا عليه فى كثير من الامور الادارية بها من فرط ثقتهم فى قدرته وألمامه بخبايا العمل وادارة الشركة .. وهى مهارات قيادية اكتسبها وبرزت ايضا فى شخصيته .. وركزت اهتمامات قيادات الجماعة وعيونهم عليه والمتابعين لاحواله وأحوال اعضاء الجماعة من الشباب العلمانيين .. ورغم انشغاله بتبعات ومسئوليات الشركة التى اخذت الكثير من وقته لكن افكار تلك الجماعة وعلاقاته القوية بمعلميه كانت قد استحوذت على كثير من فكره وقناعاته .. فأصبح يغتنم الفرصة فى الاجازات القليلة للتردد على مرشديه ومعلميه من رهبانالاديرة المنتمين لتلك الجماعة .. وكانت تلك اللقاءات تتم بصورة انفرادية بعيدا عن سمع كبار رهبان ومسئولى الأديرة حتى لا تتسرب اليهم وشايات تؤدى الى طرد الرهبان .. فكانت تلك الدروس محاطة بسرية تامة حتى تشبع بمناهج وتعاليم وأساليب قيادات جماعة الأمة القبطية للوصول الى اهدافها .. وفى اثناء تلك الفترة حدث كثير من التغيرات فى سلوكيات حياته اليومية حيث اصبح يميل الى العزلة والحد من الاختلاط والعلاقات الاجتماعية مع زملائه بالعمل .. وامتدت بوادر مرحلة الاعتزال لتصل الى منزله فأصبح لا يميل للحديث ومخالطة اهله واقربائه والمقربين منه .. ويفضل الوحدة عن الجلوس معهم .. وكانت تظهر من بعض تعليقاته نقد أو رفض بعض الأمور الخاصة بالكنيسة والأقباط .. وحتى لا يلفت اليه الأنظار فضل الصمت .. حيث لمس بفطرته الذكية عدم استجابة المحيطين به من الاهل والاصدقاء لآراء تلك الجماعة التى كانت تتناثرها الألسن على انها غريبة ومرفوضة عقائديا وغير مقبولة من أقباط ذلك الوقت .. وحتى لا يثير الشبهات عن اعتناقه لتلك الافكار كان يفضل الوحدة والابتعاد عن مجالسة المحيطين به حتى لا تستفزه الآراء بالأدلاء على مكنون صدره من تغيرات فى منهجه العقائدى .. استمر سنوات قليلة على هذا النهج .. ليقرر فجأة الرحيل الى حياة الرهبانية والصحراء طالبا الوحدة والعزلة .. تاركا موقعه المرموق فى الشركة وسط ذهول كل من عرفه وحسده على تلك المكانة التى كان يتمتع بها فى تلك السن الصغيرة .. وتلك الفرص والحظوظ الرائعة التى لازمته .. ولم تستطع معه المحاولات من اهله ورفقاء العمل أن تثنيه عن قراره .. ويمضى تاركا وظيفته ومكانته وبيته وكل من عرفهم وذهلوا وفوجئوا بقراره وليودعوه لحياه جديدة اختارها فى سبيل اهداف وأفكار تملكت من كل كيانه .. ويمضى ليقضى عاما داخل أسوار الدير .. ليتم ترسيمه فى كنيسة السيدة العذراء الأثرية الملحقة بدير السيدة العذراء فى 25 فبراير 1928 .. وصلوا عليه صلاه التجنيز ( الصلاه الجنائزية الخاصة بالأموات والرهبان ) لتنتهى حياته السابقة .. ويحذف اسم عازر يوسف عطا ليصبح اسمه الرهب مينا البراموسى وتنقطع صلته بحياته الأولى .

    مضى الراهب مينا البراموسى ( عازر يوسف عطا سابقا ) ثلاث سنوات فى الدير أظهر فيها ولاءا كبيرا وطاعة لقوانين الرهبنة والتزام كبير لادارة الدير وقياداته .. واستطاع ان يجمع بشخصيته القيادية عددا كبيرا من رهبان الدير حوله .. وتسلل الي عقولهم بأفكار جماعة الامة القبطية العنصرية ولكن فى سرية تامة لمن يطمئن لهم كلية بذكائه الفطرى .. حتى اجتذب حوله مجموعة من الرهبان فى لقاءات واجتماعات انفرادية ليلقنهم دروس فى تحليلات وشرح افكار الأمة القبطية حول الكنيسة واحوال الأقباط وأهدافها .. كما كان حريصا على الالتقاء ببعض الشباب وخاصة المثقف البعيد عن الامور الدينية من زوار الأديرة مع عائلاتهم كما حدث معه سابقا .. و بثقافته وتميزه العلمى عن كثير من الرهبان فى العلوم الدنيوية التى تلقاها فى مدارس الارساليات وكذلك العلوم الدينية التى تلقاها فى الأديرة استطاع ان يؤثر بقوة فى عدد من زوار الدير من العلمانيين بفطرته الذكية وشخصيته المؤثرة فى الآخريين وحيث انه الأقرب والأكثر فهما لهم ولطموحاتهم عن غيره من رهبان الدير البسطاء .. حتى أصبح له مريدين داخل وخارج الدير .. الأمر الذى استوقف ادارة الدير .. ورغم محاولته الظهور بمظهر الزاهد فى الأمور الدنيوية الملتزم بقوانين الدير وعدم اعطاء الفرصة لأن يمسك أحد من مرشديه عليه أى أخطاء أو ادانة .. الا ان أدارة الدير لمست فيه تلك الشخصية القيادية طموحات خفية لا تتناسب وحياة الرهبنة .. لذا رأت ان ترشيحه أسقفا تتناسب وشخصيته لما يتمتع به من صفات قيادية ومؤثرة فى الآخريين .. وبالفعل تم ترشييحه ورسامته لدرجة الكهنوتية فى يوم 18 يوليو 1931 .. وحاول معه الأنبا يؤانس أسقف البحيرة والغربية تكرارا اقناعه لقبول منصب أسقف الا انه رفض بشدة المناصب القيادية الكنائسية .. مصرا ومفضلا عليها حياة الرهبنة .. الامر الذى أوقع الكثير فى حيره من أمره ... لكن لم يختلف عليه أحد ولم ينكر عليه تميزه وأخلاصه للكنيسة القبطية وهذا ألامر الأهم والأجدى .. وفشلت معه المحاولات المتكررة من قيادى الكنيسة فى اقناعه بمنصب أسقف والذى يتمناه من هم اكبر منه سنا ومكانه كهنوتية .. وكعادته أصر على رفضه فهو أعلم منهم بحاله وقناعاته وطموحاته وانتمئاته الفكرية لجماعة الامة القبطية المتطرفة والتى لا يستطع البوح بها فى تلك الظروف .. ولكن ادارة الدير رفضت عودته تحت ادارتها حيث غلبت شخصيته القيادية فى التأثير على مجموعة ليست بالقليل من رهبان الدير اتخذوه أبا روحيا لهم أكثر من انجذابهم وولائهم لمرشديهم ومعلميهم من رهبان الدير .. كل تلك الاحداث ولم تنقطع صلته ولا تلقيه التعليمات من معلميه ومرشديه من رهبان جماعة الامه القبطية والتى كان يغتنم الفرص لرؤيتهم والالتقاء بهم وتلقى اوامرهم واطلاعهم على احواله مع زملائه بالدير وابلاغهم عن الاعضاء الجدد من رهبان الدير المنضمين لافكار الجماعة .. وكان ذلك اثناء زيارات احدهم أو اتباعهم للدير وفى المناسبات الدينية .. ورغم رفض ادارة الدير عودته وعدم التراجع عن قرارها .. لكنه كان أكثر اصرارا منهم على أن يستمر فى سلك الرهبانيه .. ولم ييأس وقرر الانتقال الى أحد أديرة سوهاج .. ليبدا ويعيد الكرة من جديد بأظهار الولاء والطاعة لقيادات الدير والالتزام بقوانينه .. لتكون تلك الفترة بدير سوهاج من العلامات الهامة فى حياته .. حيث استطاع بعض رهبان الدير من قياداته المتمرسين فى الامور الكهنوتية واسرارها وبحكم خبرتهم وعلمهم ان يكشفوا عن الكثير من ملامحه الشخصية المستترة وتعرية حقيقته والكشف عن بعض انتمئاته الفكرية ..
    وتتوالى الاحداث انتظرونى

    مؤمن ابراهيم
    ____________________________________________________________ _______________


    الحلقة الرّابعة : كواليس الكنيسة القبطيّة : أسرار خطيرة

    احكى يا تاريخ (من أجرأ ما كتبت) 4
    ............................................................ ..
    فى سوهاج تكررت نفس تفاصيل تجربة الراهب مينا البراموسى ( عازر يوسف عطا سابقا ) فى دير السيدة العذراء .. حيث اعيدت الكرة بتفاصيلها واذا بالراهب مينا يجمع حوله مجموعة من الرهبان فى جلسات وحوارات اشبه بالسرية .. وكان ان حدثت العديد من المشاكل داخل دير السيدة العذراء لرفض ادارة الدير عودة الراهب مينا .. الأمر الذى اثار الكثير من علامات الاستفهام حول شدة ولاء تلك المجموعة من الرهبان له لدرجة تمردهم على قرارات الدير بشان الرهب مينا .. واذا بمجموعة من الرهبان بدير سوهاج ( دير الانبا شنودة المسمى باسم احد الرهبان القدامى والذى اختار الأنبا شنودة حاليا نفس الاسم ) يلتفون حول الراهب مينا مظهرين ولاءا شديدا له .. ألامر الذى اخذ بمسئولى الدير لمحاولة تحليل مقومات هذا التأثير الذى يتمتع به الراهب مينا .. ولم يكن بالعسير على كبار رهبان الدير بسوهاج المتمرسين فى المسائل الكهنوتية واسرارها ومداخلها ومخارجها وخباياها على كشف سر استحواذ الراهب مينا البراموسى على عقول و نفوس تلك المجموعة من الرهبان حتى باتوا مطيعين منفذين لكل أوامره فى فترة وجيزة .. ومن خلال جلسات انفرادية له مع قيادى الدير وتفحصهم لاسلوبه فى الحوار والردود والاستماع وجدوه على درجة عالية جدا من التدريب على درب من دروب السحر .. وهو استخدام العين فى التأثير على المتلقى والمستمع .. والنفوذ الي نفسه والاستحواذ عليه واضعافه للتمكن منه والسيطرة على فكره وقراراته دون ان يشعر بتلك المراحل .. وهى طريقة معروفة فى السلك الكهنوتى واستخدمها كهنة اليهود قديما ومازالوا .. ولها علومها وخطواتها وتدريباتها .. وهى التى استخدمها الراهب راسبوتين فى السيطرة على الكنيسة الارثوذكسية لقيصرة روسيا وحتى على قصورها .. وهى من كتب السحر المتوارثة عن اليهود وكهنة المعابد الوثنييين حيث لهم عدة طرق من دروب السحر فى السيطرة على اتباعهم .. وايضا سحرة التنويم المغناطيسى .. واستخدام العين فى السحر هو مدرسة من مدارس ابليس عندما يعجز على تشويه الحقائق والتصدى لها ..وهى احدى محاولات الشعوذة فى تزيين الباطل والتلبيس على العامة فى رؤيتهم للأمور .. و تقتصر على نوعية معينة من الاشخاص القليلين جدا لهم صفات شخصية و قدرات معينة لا تتوافر فى الآخريين .. وهناك اشخاص معروفين تاريخيا برزت قدراتهم الشخصية فى استخدام العين للتأثير على المحيطين بهم .. واصباغ هالة من الرهبة والخوف من صاحبها ..ولا تملك النفس غير الطاعة والانسياق لاوامرة ليس بدافع الحب ولا الولاء لمبادئه ولا الاقتناع بافكاره ولا لدماثة صفاته وكرم خلقه.. وانما ضعفا من النفوس فتساق معصوبة الأعين لاترى الا من خلال هذا الشخص .. حتى تبدو كلماته وكانها تخرج من عينه فتبعث فى النفس خوف ورهبة تتملك منها وتعميها عن رؤية الحقائق.. ولا يكون له نفس التأثير على الذين لم يروه أو يعاصروه ..وينتهى هذا التأثير بمجرد انقطاع هذا الشخص وغيابه او اختفائه .. ومن هؤلاء الاشخاص الذين يتمتعون بقدرات خاصة لها تأثير السحر ومميزة لشخصياتهم .. جمال عبد الناصر وهتلر والراهب راسبوتين والانبا شنودة الحالى .. نظراتهم تسبق اقوالهم فى التأثير .. وتحيط المستمع لهم بسلاسل حتى يصبح كالمشلول نفسيا لا يملك الا الاقتناع والطاعة دون الخوض فى السؤال عن تفاصيل الموضوع المطروح او ابداء استفسارات تعرقل مسيرة هذا الاقتراح او الهدف المعلن .. وكان الراهب مينا البراموسى ( عازر يوسف عطا ) قد تلقى تدريبات فى هذا المجال من السحر على ايدى رهبان جماعة الامة القبطية المتقنيين لكل علوم السحر المتوارثة عن اليهود ومن كتب العهد القديم والمتمرسين فى كافة انواعها ومازالوا .. ولهم مراجع فى هذا الشأن واكاديميات لتعليمها بالأديرة الحالية لرجال الكنيسة القبطية الحاليين .. ليس فى مجال العين فقط ولكن كل دروب السحر ومدارسه .. وبمنتهى القوة اتخذت ادراة الدير بكبار رهبانها قرارات حازمة شديدة اللهجة بمراجعة الراهب مينا البراموسى ونهيه عن استخدام السحر باعتباره كفر ومخالف للتعاليم المسيحية ومدرسة شيطانية لا تليق براهب يبحث عن رضا الرب .. ومؤكدين على تحريم المسيح للسحر وخاصة بما يتعلق بالعين عندما رأى شرور اليهود تنفث من عيونهم .. وطالبوا الراهب مينا بالتوبة والتراجع عن استخدام تلك المهارات الشيطانية .. ورغم ابدائه للاستجابة واخذه بالنصيحه الا انهم لم يطمئنوا لمصداقيته واعتبروا محاولته استمرارا فى المكر والخديعة للبقاء اطول وقت بالدير ..والتى قد يكون لها الاثر السىء على قوانين ورهبان الدير ..تم ايقافه وعزله لفترة لمراجعة اتجاهاته والتوبة عن تلك السلوكيات المرفوضة عقائديا .. ولم يكن قد استكمل الخمس سنوات الاولى فى تاريخه الرهبانى واللازمة لتقرير ما اذا كان يصلح للاستمرار فى سلك الرهبانية او استبعاده .. وخرج الراهب مينا البراموسى من الدير لقضاء فترة عزلته هاربا الى مكان مهجور بعيد عن الأعين فى منطقة تل الطواحين بمصر القديمة لا يرتاده الا الخارجون على القانون فى المجتمع .. وتبعه عدد من الرهبان الموقوفين والمطرودين من الأديرة ..
    لم تكن المرة الاولى التى يتهم فيها رجال ورهبان الكنيسة القبطية بممارسة السحر .. فقد سبق واتهم مسيحى الرومان الكاثوليك اقباط مصر بممارسة السحر وكان ذلك قبل الفتح الاسلامى لمصر .. واعتبر مسيحى الرومان المسيحية القبطية مزيج من المسيحية وطقوس الديانة الفرعونية الوثنية القديمة .. لذا وصلت حروب الرومان للاقباط لحد الابادة .. وكانوا يروا الشر كل الشر بقاء اتباع للكنيسة القبطية تحت اسم المسيحية .. وكان المسيحيون الرومان يروا فى الرهبان القدامى والمنتمين للديانة القبطية فئة ضالة وان منشأ رهبانيتهم مؤسسها الشيطان حيث كانوا يسكنون قبور الفراعنة وبقايا معابدهم ومساكنهم ومغاراتهم القديمة .. وكان الرومان المسيحين يرون تلك الاماكن الوثنية ملعونة بنص العهد القديم منذ ان عاقب الله فراعنة مصر .. ويعتبرون بقاء الأقباط سواء رهبان او قديسين أو غيرهم فترات طويلة فى تلك الاماكن بعيدا عن توافر الماء للاستحمام والطهارة يجعل ابدانهم نجسة عرضة لالتباس الشياطين لهم .. وكانوا ينكرون على الاقباط حبهم وولعهم بكل ما يمت الفراعنة الوثنيين .. حتى اختياراهم للاسماء الفرعونية والعادات والاعياد والمناسبات الفرعونية .. حتى احتفالاتهم بعروس النيل اسوة بافعال الفراعنة وكلها امور كان ينكرها مسيحى الرومان وحرمها الاسلام منذ فتح مصر .. ويروا فى اختيار الاقباط للاسماء الملعونة مثل رمسيس وهو فرعون مصر عهد موسى وعدو الله وكذلك اسماء آلهة الفراعنة الوثنين مثل ازيس وحورس وغيرها جرأة على الله وتحدى له وحب للفراعنة يطغى على مسيحيتهم .. حتى انهم كانوا يبنون الاديرة القبطية فوق المعابد الفرعونية واماكن تواجدها ..ويحتفظون بالكثير عن اسرار السحر المتوارث عن الفراعنة وكذلك خرائطهم والنبش فى قبورهم واحياء لغتهم واستخدامها فى التخاطب بينهم .. والتماس الرزق فى العمل فى آثارهم والتفاخر باالانتماء الى الفراعنة الملعونين ..وما زال الى الآن هذا المعتقد من مسيحى الكنائس المسيحية خارج مصر .. ومازالت تلك نظرة مسيحيهم لاقباط مصر وكنائسها ..
    ولم تكن ايضا المرة الاولى الذى يتهم فيها الاقباط ذاتهم رهبان آخريين منهم بممارسة السحر .. فقد سبق واتهم الاقباط انفسهم مؤسس الرهبانية الاب انطونيوس فى القرن الثالث والرابع الميلادى بانه كان أول من ابتدع مبدا لاهوت المسيح وادخله ضمن عقيدة الكنيسة .. حيث كانت هناك مذاهب مسيحية لاتؤمن بفكرة لاهوت المسيح وكانت لهم انجيلهم وكانوا يسمون بالمسيحين المصريين الاريوس وكانوا يحكمون كنيسة الاسكندرية .. وباختراق اتباع الراهب انطونيوس قديما للكنيسة تم نقل فكرة لاهوت المسيح عنه وترسيخها على الاعتقاد الذى عليه كنيسة الاقباط الى الآن .. حيث طلب اساقفة الاسكندرية من الراهب انطونيوس عام 350 م ان يخرج من عزلته ومغارته ويحضر الى الاسكندرية للحديث الى الاقباط واقناعهم بلاهوت السيد المسيح .. وهذا مافعله فخرج من مغارته بالصحراء وكان عمرة مائة عام واستقبله اتباعه بالاسكندرية الذين كانوا يترددون عليه ومهدوا له ومكث ايام قليلة بالاسكندرية .. قيل انه سحر الناس بخطبه وكلامه واقنعهم بلاهوت المسيح على المفهوم القبطى الآن .. وان مرجعيته لم تكن اعتمادا على الانجيل بل من كل كلمة خرجت منه واعتبروها قيلت بروح القدس على لسانه واتخذوها دستورا لحياتهم وكنيستهم الى الآن .. وانه كان سببا فى انقسام الكنيسة وقتها وانشقاق كنائس اخرى ارثوذكسية رفضت مقولته وتعاليمه .. وعودة للراهب مينا البراموسى ( عازر يوسف عطا سابقا ) .. والمسمى بالانبا كيرلس فيما بعد بعهد عبد الناصر ..
    ترك الراهب مينا البراموسى ( عازر يوسف عطا سابقا ) الدير .. واختار مكانا مهجورا معزولا عن الناس بعيدا عن اعين السلطات والمتلصصين والمتطفلين ... مكانا يسمى تل الطواحين بمصر القديمة .. وهذا المكان كان لا يرتاده الا الخارجين عن القانون فى ذلك الوقت .. هرب اليه الراهب مينا واقام به مع مجموعة من الرهبان الموقوفين والمطرودين من الأديرة .. واصبح اتباعه يترددون عليه واجتذب اليه مجموعة من شباب الجامعات وظل على التواصل مع اعضاء الجماعة والالتقاء بمعلميه من قيادات جماعة الامة القبطية المنحرفة عقائديا الذين كانوا يقومون بزيارات سرية له وزملائة ومدهم بالتوجيهات والتعليمات .. واصبح لكل من الراهب مينا وزملائه تلامذه ومريدين افتتنوا باعمال السحر الشيطانية وتأثيراتهم على النفوس .. حتى ذاع صيت المكان بوجود رهبان يقيمون واصبح كثير من الاقباط يترددون على المكان مفتتنين باقوالهم وأفعالهم .. وكان من المترددين من خريجى الجامعات افتتنوا بفكر الراهب مينا واهداف الجماعة وأصبحوا من تلاميذه ومن اشد المنتمين والمخلصين لاهداف الجماعة ومنهم القمص مكارى السريانى فيما بعد .. والأنبا مينا الصموئيلى فيما بعد .. والراهب متى المسكين وجميعهم من اشهر شخصيات الكنيسة القبطية واعمدة هامة فى استبدال تعاليم وقوانين الكنيسة القبطية واستبدالها بتعاليم جماعة الامة القبطية المنحرفة عقائديا والعنصرية المتطرفة .. وجميعهم بذلوا الجهد بكل الاساليب الشيطانية للاستحواذ على عقول وقلوب اقباط مصر وترسيخ مفاهيم وتعاليم جماعة الامة القبطية ليصبح الاقباط اكثر انتماءا لها عن انتمائهم للمسيحية .. والأخير الراهب متى المسكين اخلص تلامذه الراهب مينا البراموسى .. هو سعد عزيز خريج كلية الصيدلة وكان يملك صيدلية بمدينة دمنهور .. وكان قبل تاثره بفكر الجماعة وتتلمذه على يد الراهب مينا البراموسى من اشد المولعين بالفكر الشيوعى .. والراهب متى المسكين هو الذى سيصبح معلم نظير جيد ( الانبا شنودة البابا الحالى ) .. والأب الروحى له .. ويستمر الراهب مينا البراموسى الذى عوقب بايقافه لفترة عن الاستمرار كراهب بالاديرة هو وزملائه وتلاميذه فى التأثير على مريديهم واجتذاب اتباع واعضاء جدد لجماعة الامة القبطية .. وظلو فترة بهذا المكان الذى ذاع صيته واصبح الى الآن مزار للاقباط ..
    ساهم الرهبان داخل الاديرة وخارجها والمنتمين لفكر جماعة الامة القبطية العنصرية فى زيادة عدد الاعضاء والتاثير على الكثير من الاقباط .. كما اصبح منهم من يتقلد مناصب ادارية وقيادية داخل الاديرة .. وايضا تأثر بعض رجال الدين من ذوى المكانة الكهنوتية الكنائسية بفكر تلك الجماعة الضالة مما كان له تأثير كبير على اتباعهم .. واصبح لهم نفوذ داخل الكنيسة بمساعدة اصحاب النفوذ من العلمانيين المسيطرون على المجلس الملى والشئون المالية للكنيسة ..ومارسوا كل الضغوط على قيادات الكنيسة حتى اصبحوا يتحكمون فى عزل البطاركة ونفيهم الى الاديرة كما فعل أوائل رهبان الجماعة القدامى عندما نفوا بابا الاقباط كيرلس الخامس الى دير البراموس التابع لهم بوادى النطرون ومساعده الأنبا يؤانس الى دير الانبا بولا بالصحراء الشرقية .. ثم اعلان العصيان بقيادة القمص سورجيوس احد اعمدة الجماعة على البطريرك يؤانس وعدم الاعتراف به عهد الملك فؤاد .. ثم ترشيح الانبا مكاريوس والانقلاب عليه عندما رفض تطبيق تعاليمهم ولكنه لم يتحمل ضغوطهم فترك البطريركية واعتزلها الى الدير .. وقيل انهم ارغموه على التنازل عن كرسى البابوية ونفوه اجباريا الى الدير .. ثم جاءت مرحلة البطريرك الجديد الانبا يوساب الثانى ..ووضحت ملامح اختراق فكر جماعة الامة القبطية للكنائس من الدروس التحريضية لنشر مفهوم العداء والكراهية لكل من هو غير منتمى لكنيستهم .. والتربص بمصائب الآخريين والفرح بالمكاره التى تحل عليهم مثلما يحدث الآن عندما تقرع الاجراس فرحا كلما حلت مصيبة أو سوء بالمسلمين وصدق الله تعالى فى قوله (ان تمسسكم حسنة تسؤهم وان تصبكم سيئة يفرحوا بها وان تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا ان الله بما يعملون محيط ) .. لم تعد تكفيهم ان تقرع اجراسهم يوم الاحد .. بل كلما نزل بالمسلمين السوء تجدهم من شدة غبطتهم وفرحهم يزغردون باجراسهم فى أى يوم وبأى وقت .. غير قادرين على اخفاء أو تأجيل مشاعر الشماتة والحقد ( عليهم دائرة السوء والله سميع عليم ) .. أبادت كهنتهم المحبة والمسيحية من قلوبهم وكنائسهم .. أخرسهم الله وأخرس أجراسهم وسلط عليهم جنود أولى بأس شديد ... اللهم آمين
    وما أن ارتقى رهبان تلك الجماعة العنصرية مناصب قيادية بالأديرة حتى فتحوا أبوابها لعودة جميع مواليهم من الرهبان الموقوفين والمطرودين .. وتم ترسيم رهبان جدد من اعضائهم .. فدخل الراهب مينا البراموسى وتلاميذه احد الاديرة .. وتم قبول وترسيم تلاميذه رهبان بالدير .. ثم انتقل وتلاميذه الى دير مار مينا بمصر القديمة وكان ان اطلق على نفسه الراهب مينا المتوحد ( واسم مينا هو احد ملوك الفراعنة الوثنيين الاوائل وهو مينا موحد القطريين ) .. وأصبح يمارس كامل حريته فى تلقين الرهبان دروس عن فكر تلك الجماعة وينمى قدراتهم المعنوية للتأثير على العامة من الاقباط .. وتدريبهم عن كيفية استخدام امكانياتهم للوصول بالجماعة الى تحقيق اهدافها .. وزادت زيارات قادة الجماعة من الرهبان القدامى من معلمى الراهب مينا للدير لالقاء دروس توعية بما يخص خطط الجماعة وهيكلتها ونشر تعاليمها .. واخرى تخصصية فى سبل وطرق التأثير على العامة واجتذابهم للانضمام لهم .. وايضا فى كتب السحر من متوارثات اليهود والعهد القديم .. ولكن الانبا يوساب وقف لهم بكل ما استطاع من قوة وقام بسحب الاعتراف بدير مار مينا بمصر القديمة .. وانتقل الراهب مينا مع تلاميذه ومن بينهم الراهب متى المسكين والذى كان يسمى وقت رسامته الراهب متى الصموئيلى الى دير الانبا صموئيل بوادى القلمون بجوار مدينة مغاغة بالمنيا .. حيث اشد حصون وقلاع جماعة الامة القبطية المتطرفة والتى يظهر ملامحها العنصرية الى الآن بمحافظة المنيا خاصة .. حيث منهم جماعة جنود يسوع .. و تم ايقاف هذا الدير ايضا من قبل الانبا يوساب الثانى .. وكان قد انضم الى تلامذه الراهب متى المسكين نظير جيد ( الانبا شنودة حاليا ) .. وكان ومعلمه اقرب التلاميذ الى الراهب مينا ( عازر يوسف عطا ) .. حيث فاق نظير جيد معلميه فى كل اساليب المكر والدهاء والعنصرية .. مما جعله يحظى بشخصية مميزة لدى جماعة الامة القبطية مثلما يحظى بتلك المكانة معلميه الراهب متى المسكين والراهب مينا المتوحد .. ويحاول نظير جيد الاعتراف به كراهب ويفشل فى الحصول على موافقة قيادات الكنيسة التى علمت بحقيقة انتمائه للجماعة ورفضهم لمسلك معلميه المتطرف ..وتجرى الصراعات والنزاعات والحروب بين اتباع تلك الجماعة الاجرامية وبين قيادات الكنيسة القبطية المواليين للبابا يوساب .. وتمضى الاحداث كما استعرضناها ابان حكم البابا يوساب للكنيسة وتنتهى فترته بنهاية مأساوية له .. و,تجرى تفاصيل اختيار البابا الجديد خلفا ليوساب الثانى وكما استعرضناها .. حتى يتم ترشيح الراهب مينا ( عازر يوسف عطا سابقا ) من قبل الأنبا أثناسيوس احد اعمدة جماعة الامة القبطية .. ويتم تنصيب الراهب مينا المتوحد بطريركا للكنيسة القبطية بعد فترة طويلة من الصراعات ويصبح البطريرك رقم 116 للكنيسة القبطية ويلقب بالبابا كيرلس السادس .. وتبدأ جماعة الامة القبطية بحكم الكنيسة القبطية الارثوذكسية بمصر من عهد عبد الناصر بالخمسينات الى يومنا هذا .. لتمر باخطر مراحلها واعمالها الاجرامية بالمكر والوقيعة واشعال الفتن بين اعدائهم والحاق الضرر بهم والشماتة فى مصائبهم .. واحداث لا يمكن تصور مدى خطورتها واجرامها الى يومنا هذا ..

    مؤمن ابراهيم

    جزى الله الشّيخ الفاضل مؤمن إبراهيم عن الإسلام خيرا و أدعو الله أن يوفّقه و يسدّده في دعوته لله .

    التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة كمون ; 10-07-2014 الساعة 06:24 PM
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    791
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    03:47 PM

    افتراضي

    رجال الكنيسة كانوا ولا زالوا يسعون خلف مصالحهم الشخصية
    حتى لو تعارضت مع ما يوجد في كتابهم
    اللهم لنا اخوتنا واخوات كانوا معنا هنا فاتاهم اليقين

    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من ازواجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر أو من عذاب النار







    http://www.anti-ahmadiyya.org

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    الحلقة الخامسة : كواليس الكنيسة القبطية : أسرار خطيرة

    بقلم القس بيشوي سابقا مؤمن إبراهيم حاليّا

    احكي يا تاريخ (من أجرإ ما كتبت)
    ............................................................ ............
    استطاع البابا كيرلس السادس ان يحقق انجازات وقفزات ونجاحات لفكر جماعة الامة القبطية الكتطرفة ويفرض افكارها على الكنيسة كاملة فيما عدا القليل من الوجه القبلى كما اعاد كنبسة اثيوبيا ورسم لها بطريكا واساقفة وبدأ البابا كيرلس يرجع كل المخالفين لاوامره ويرسمهم اساقفة على المحافظات بعدها انشق على جماعة الامة القبطية
    وهنا يظهر دورالراهب انطونيوس السريانى ( البابا شنودة بعد ذلك) ومعلمه الاب متى المسكين (رئيس دير ابو مقار) حيث استنكر الراهب انطونيوس ( البابا شنودة) استنكر كل ما يفعله البابا كيرلس حتى لم يحضر لرسامته بعض الاساقفة لكنه كان من اشد المناصرين لفكر جماعة الاقباط وانضم له معلمه متى المسكين بعدها قاد الاثنين جبهة معارضة ضد البابا كيرلس وكان وقتها الراهب انطونيوس قد تعين اسقف للتعليم باسم الانبا شنودة وقد نشر ورسخ فكر جماعة الامة القبطية فى عقول الاجيال المعاصرة وبدأ الصراع يشتد بين الاثنين بابا الاقباط واسقف التعليم وينقلب السحر على الساحر ويتذوق البابا كيرلس السادس ما اذاقه لمن قبله البابا يوساب الثانى ومثلما يقل كما تدين تدان وتمضى الاحداث اكثر سخونة وغرابة.........
    تمرد شنودة : اصدر البابا كيرلس تعليماته بمنع الانبا شنودة من القاء دروس الاحاد ولا دروس الكلية الاكليريكية ولا اجتماع الجمعة المشهور والذى غيره بعدما صار بطريكا الى الاربعاء ولكنه اصر على وجوده بهذه المواقع كونه اسقفا للتعليم وقد حضرت له انا عظه بنفسى قال فيها ازاى كان يمنعنى وهو بنفسه الذى عيننى اسقفا للتعليم!! لكن ذاد الاصرار من البابا كيرلس حتى وصل الامر الى طرده من القاعات امام الناس ولكن الانبا شنودة خرج بتلاميذه الى فناء الكاتدرائية ليلقى المحاضرات بدون قاعة فى فناء الكاتدرائية ومن هنا قام البابا كيرلس السادس بشلح الاب متى المسكين من درجة الكهنوت وتجريده من الرهبنة وقد قال متى المسكين هذا فى احد شرائطه لكنه لم يخلع عنه ثوب الرهبنة مع انه نشر خبر تجريده فى الجريدة الرسمية وايضا شمل القرار كل تلاميذه وعلى رأسم الانبا شنودة وبعد ذلك اصرت جماعة الامة القبطية على انتزاع سلطات البابا ليكون فقط واجهة ورمز للكنيسة وقد قام بعدها البابا كيرلس بتجريس متى المسكين فى جريدة الاهرام فى الصفحة الاولى نصها ( يجرد الراهب متى المسكين وتلاميذه من رتبتهم الكهنوتية ومن انتمائهم الى الرهبانية ) وهذه كانت صفعة من البابا كيرلس على وجوه الرهبان الذين ينتمون لجماعة الامة القبطية على رأسهم الانبا شنودة ومتى المسيكين ولكن بدعم من الجماعة اشترى متى المسكين 30فدان بالساحل الشمالى واقام فيها بعيدا عن اعين الكنيسة بعدها صار الانبا شنودة هو المدبر الوحيد لفكر الجماعة وكعادته لا يعتم بما يثار حوله وتمضى الاحداث لمراحل اكثر عدوانية وشراسة واصرارا من بابا الاقباط كيؤلس السادس على تصحيح ما يمكن اصلاخه وتدارك الاخطاء التى ادت الى هجرة الاقباك الارثوزكس خارج مصر وحفاظا على رعاياه فى المهجر انشأ اول كنيسة قبطية باستراليا فى يناير 1969م وارسل اليها اول قس وهو ابن اخته القمص نعمة الله وانشأ بعدها دير مارمينا بصحراء مريوط على مساحة 50فدان ومرة اخرى اشتدت الخلافات بين الجماعة يتزعمهم الانبا شنودة وبين البابا كيرلس المرتد عن فكر الجماعة ومن هنا حول البابا كيرلس الاديرة الى عبارة عن سجون ومعتقلات واقامات اجباريةومن هنا سعى الانبا شنودة الى الاستيلاء على كرسى الباباوية ولم تسعف الايام البابا كيرلس عن التكفير مما اقترفه فى حق تلك الجماعة وحق خيانة مصر وتعامله مع الصهاينة اعداء الوطن ارضاءا للكنيسة حتى ادى الى نكسة 67 المشهورة وتشهد ايامه الاخيرة الحزن والاحساس بالذنب وتشهد الايام الاخيرة مفاجأة باعلان خبر وفاه جمال عبد الناصر وكانت ذلك بمثابة صدمةللبابا كيرلس لان عبد الناصر كان من اكثر الوالين له من اول ما قام بسحر زوجته بشلل ثم شفائها بنفس السحر وتتوالى الاحداث انتظرونى.مؤمن ابراهيم
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    الحلقة السادسة : كواليس الكنيسة القبطية : أسرار خطيرة

    بقلم القس بيشوي سابقا مؤمن إبراهيم حاليّا

    احكى يا تاريخ (من اجرأ ما كتبت )6
    ............................................................ .............
    الخيانة العظمى وظهور العذراء
    لم تكن مساعدة الكنيسة القبطية للعدو الصهيونى وامداده بالمعلومات والخرائط والتفاصيل الخاصة بكل شئون واحوال مصر بدافع حبها لليهود .. فالكنيسة القبطية اشد كراهية لليهود .. وخاصة قياداتها الممثلة لجماعة الامة القبطية التى صنفت اعداءها ووضعت اليهود على رأس القائمة .. فهم يعتبرون اليهود هم المسئولون عن صلب المسيح ولم يعلنوا توبتهم عن فعلتهم ولم يعترفوا بمجيئه .. كما انهم يتهمون اليهود بالكفر لعدم ايمانهم بالسيدة العذراء وانجابها للمسيح .. ويجرمون اقوالهم التى تتهم السيدة العذراء بالفحش والزنا مع احد جنود الرومان حاشا لله .. لعن الله اليهود واخرسهم فقد كرمها القرآن بقول الله تعالى عنها (وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ) .. لم تكن مساعدة الكنيسة لليهود بدافع الحب ولا الصداقة وهى التى اصدرت بيانا 1965 تؤكد ان شعب اليهود هم الذين طلبوا من بيلاطس حكما بصلب المسيح عهد الرومان .. وحاولت وقتها الكنيسة القبطية حشد الاراء لمشاركة اكبر عدد من الكنائس لها فى هذا البيان والحصول على موافقتهم .. ولكن جميع الكنائس رفضوا مطلبهم واعتبروه يتنافى وروح المسيحية التى تدعوا الى المحبة .. كما ان المسيحية الغربية لا ترى لليهود المعاصرين يدا فيما فعله الاجداد .. وان هذا البيان يحوى فى طياته نزعات عنصرية واتهام غير مبرر لاجيال من اليهود غير معاصرة لتلك الفعلة .. واعادت قيادات الكنيسة عهد كيرلس السادس المحاولات مرارا للضغط على اليهود لاعلان توبتهم عن فعلتهم أو تبرأهم او اعتذارهم عما فعل اجدادهم .. وتنبه اليهود لمكر ودهاء الاقباط النصارى لان مجرد الاعتذار او التبرأ من فعل الاجداد يعنى انتزاع اعتراف منهم بمجىء المسيح الذى مازال ينكرون مجيئه الى الآن .. ولم تفلح الكنيسة القبطية فى ضم احدى الكنائس خارج مصر الى البيان غير كنيسة انطاكية .. ولا تقف مشاعر كراهية الكنيسة القبطية لليهود عند هذا الحد بل ان فكر جماعة الامة القبطية المتطرفة تدعو الى مقاطعة الحج للقدس وهى تحت الوجود اليهودى اعداء المسيح وقتلته .. و لم تلقى تلك الدعوة استجابة فى بداياتها كما انها كات سببا فى انفصال الكنيسة الاثيوبية عن الكنيسة القبطية حيث انتابها القلق من افكار الجماعة التى زادت نفوذها وصراعاتها مع الكنيسة عهد يوساب الثانى .. والذى كان يتفق مع الكنيسة الاثيوبية فى نبذ فكرة الجماعة بمقاطعة الحج الى القدس .. حيث ان تلك المقاطعة سوف تؤثر على نفوذ وتواجد الكنيسة القبطية بالاراضى المقدسة .. فالمسيحية فى القدس لا تتمثل فى كنيسة واحدة تجمع المسيحين .. كل طائفة لها انجيلها وكنيستها وصلاتها وطقوسها ومواعيد خاصة باعيادتها وشعائرها تختلف عن الكنيسة الاخرى .. وكل منهم تتدعى تمثيلها للمسيح والمسيحية .. بل ويكفر كل منهم الاخر ويتهمه بالتحريف والخروج عن تعاليم المسيح .. كما ان كل منها لها نظرتها المستقلة فى لاهوت السيد المسيح ..والمستوحاه من نصوص انجيلها التابع لكنيستها ..فمنهم من يعبده كأله ومنه من يعبده كابن للأله ويشركه فى الالوهيه .. ومنهم من يعتبر الاب اله السماء والابن اله الارض .. وكنائس اخرى تعتبره ابن البشر(مريم) ولا يرتقى لمرتبه الالوهية .. واراء كثيرة مختلفة فى صلب العقيدة والتى لا تقل فى جوهرها عن خلافاتهم مع الاسلام ..غير ان الجميع يدعى المسيحية .. وهكذا نظرتهم للسيدة العذراء اختلفت نظرة تلك الكنائس لها فمنهم من اعتبرها الهة ام للاله ومن اعتبرها بشر ام للرب .. ومنهم من اعتبرها ام لابن الرب .. وهكذا اختلف جوهر العقيدة بينهم وكذلك صلواتهم واعيادهم ومواقيت قداس كل منهم .. لذا كانت نظرة الكنيسة الاثيوبية لفكرة مقاطعة الذهاب الى القدس مرفوضة حتى لا يضيع نفوذ وسلطان الكنيسة المتواجدة بالقدس والممثلة لهم .. واتفق معهم جميع الاباء المطارنة الى عهد يوساب الثانى .. وكان يستشهد بتمسك المسلمين بالاقصى على مدى العصور حتى اثناء وقوعه تحت ايدى الصليبين .. لم تكن مساعدة الكنيسة القبطية لليهود فى الستينات نابعا عن حب وصداقة ولكن كراهية لهم وللمسلمين .. وهم العاملين بمبدأ الجماعة (اطعن عدوك بعدو لكما ) .. فكان لابد من طعن المسلمين بخنجر اليهود .. لا يهم من المنتصر والمهزوم المهم الحاق خسائر للاثنين مهما تفاوتت حجم الخسائر ...وبينما بكت مصر ابناءها ومصيبتها وخسارتها الفادحة .. هللت الجماعة وكنيستها القبطية وتبادلوا التهانى فى سرية اعلانا بفرحتهم لانتكاسة المسلمين آملين دخول اليهود للعمق بالاراضى المصرية بل واعلنت بعض الكنائس عن فرحتها بدق الاجراس والتى لم يفهم المسلمون مغزاها .
    خرجت مصر من النكسة تجر اذيال الهزيمة وتنعى ابناءها ورجالها وتضمد جراحها أثر هزة وصدمة عنيفة هزت كيان مصر كلها بل والامة العربية وافقدت المصريين الثقة فى انفسهم وفى قادتهم المضللين وزعامتهم الواهية واجهزة اعلام بارعة فى سرد الاوهام والاكاذيب .. لطمة قوية افاقت مصر من سكرتها بعد ان سادتها الاهواء والشعارات والحفلات والفن .. لم تكن مجرد هزيمة عسكرية بل مهزلة بكل المقاييس .. الوضع لا يحتمل السكوت على تفاصيلها . . اصبحت الدولة بلا جيش .. بلا حماية .. عارية بلا غطاء .. والعدو على بضع كيلو مترات من العاصمة اوقفه الحذر من التوغل والزحف وسط تكدس سكانى قد يعرض جنوده للخطر .. قيادات العدو تخشى على جنودها من سكان ومواطنين عزل وتضع احتمال تعرض جنودها لمخاطر الاندساس وسط تجمعات وبلاد تعداد سكانها كبير .. وقيادات الحكومة والجيش المصرى ألقت بفلذة اكبادها من خيرة شبابها ورجالها وجنودها العسكريين فى جحيم دون حرب او قتال او حتى اطلاق رصاصة .. فى ستة ايام قضى العدو على جميع المطارات والمنشآت العسكرية الهامة والفرعية وكثير من المؤسسات الهامة .. بل ودمرت بلاد وهجر مواطنيها وسلبت الاراضى بلا حرب وشرد الالاف من ابنائنا فى مجاهل الصحراء بلا عتاد ولا مأوى ولا قيادة حكيمة .. قيادات انشغلت بجوائز الفنانين والادباء والشعارات والخطابات والثقافة الاشتراكية وحفلات اضواء المدينة عن مسئولياتها واماناتها .. فاقت هزيمة مصر فى الخسائر البشرية والانشائية والاراضى كل التوقعات وفاقت حتى أحلام العدو وكل التصورات .. دخل الحزن والنواح كل بيت وغرقت العيون بالدموع كما غرقت البلاد بدماء الاف الشهداء بلا حرب .. كل تلك الاحداث ومازالت بعض اجراس الكنائس تقرع .. من فرط سعادتها لا تستطيع تأجيل مشاعر الفرح والشماتة .. ووسط استغراب المواطنين الذين لم يألفوا هذا المسلك والذى فسر بمكر ودهاء قيادات الكنيسة على انه تعبير عن الحزن .. ولانقاذ مايمكن انقاذه ولحفظ ماء الوجه قامت الحكومة المصرية بحملة عزل ومحاكمات لبعض اجهزة الدولة فى الجيش والمخابرات .. والتى كشفت عن كم هائل من الفساد وانحراف تلك الاجهزة الهامة لحماية البلاد وانشغالها بساقطات الفن وحفلات ماجنة .. حيث تفرغ كبير مسئولى المخابرات للاعداد لتلك الحفلات للترفيه عن القادة الهمام وزوارهم .. وذاعت اسماء المتورطين فى هذا الفساد من القائد الاعلى للجيش عبد الحكيم عامر وبطانته الى صلاح نصر وقيادات مخابرات الدولة واسماء محظوظيهم من الفنانات برلنتى عبد الحميد ووردة واعتماد خورشيد التى فضحت احوال البلاد تلك الفترة فى شهادتها اثناء المحاكمات وكذلك فى كتابها الذى طبع بالثمانينات .. بل وازلفت اسماء كبار الفن فى العالم العربى مثل كوكب الشر ام كلثوم وحفلاتها المكثفة التى سبقت الهزيمة بايام وسكرت قادة جيوش مصر وحكومتها .. حدثت تغيرات باجهزة الدولة وعينت لها قيادات جديدة للمخابرات بدأت بكل همة فك رموز وشفرات الهزيمة وكل مايتعلق بها اسبابها ودوافعها وتحليل مجريات احداثها .. وتبين ان الاهداف العسكرية والمدنية التى ضربت شملت مواقع ومنشآت لا يمكن رصدها ولا علمها الا بعيون كثيرة متواجدة داخل البلاد .. ولا يكفى للحصول على المعلومات الخاصة بها حفنة من العملاء والجواسيس . . فالضربات تعدت سيناء والقناه الى العمق الاستراتيجى للبلاد متوجهه الى الاهداف بطلعات جوية واعية مؤكدة لها الاهداف دون اى احتمال للخطأ .. بل ان توقيت الضربات كان يتزامن مع حفلات وانشغالات خاصة بقادة النظام والجيش لا يلم بتفاصيلها الا عيون كثيرة للعدو من المقربين للسلطة .. كما ان بعض المنشآت التى ضربت كانت فى عمق وتواجد داخل البلاد لا يكشفها ولا يميزها عن المنشآت المحيطة بها اى مسح جوى مهما كانت دقة خرائطه الا اذا كان على وعى تام بالمكان من مصادر ارضية تحدد له مكان الهدف .. كثرت الالغاز ووضعت الشكوك محل اهتمام ودراسة ..فلاحداث هزيمة بهذا الحجم والدقة فى اصابة الاهداف لابد ان يحتاج الامر لمجموعات كبيرة العدد منظمة ومنتشرة داخل البلاد .. درست اجهزة المخابرات بعناية ردود فعل الهزيمة فى الشارع المصرى .. ورفعت تقييم عن ملامح الحزن على الوجوه .. والذين كشف عن مشاعر زائفة للحزن على وجوه نسبة ليست محل تجاهل من الاقباط النصارى تسبقها نظرات فرح وشماتة تنطلق من العيون وتكاد تنطق بها الشفاه بل وتتناقلها الهمسات فى المجتمعات القبطية كلما اثيرت مواضيع تتعلق بالهزيمة .. وضعت الكنائس على اختلاف الملل واماكن العبادة الخاصة بالاقليات بما فيهم اليهود تحت المراقبة الشديدة .. وقد كانت كنائس الاجانب واليهود ورعاياهم موضوعة تحت المراقبة الشديد خاصة بعد قيام الثورة التى اتخذت موقفا معاديا للاتجاه الغربى وحفاظا على امنها لاعتقادها بولاء بقايا الاجانب ورعايا الكناس التبشيرية للاستعمار .. الجديد الذى اضيف للمراقبة هو الكنائس القبطية الارثوذكسية والمناطق الاثرية وغيرها الخاصة بهم .. ومع استمرار الضربات الجوية المتقطعة للعدو واستهدافها لمنشآت حيوية بعمق البلاد ازاحت اجهزة المخابرات الغموض وكشفت عن تواجد اجهزة تجسس بكنائس بالعاصمة وعدد من كنائس المحافظات بالوجه البحرى ومنها المنصورة وطنطا والقليوبية والزقازيق ..وتبين استخدام رجال تلك الكنائس للاجهزة بحجرات خاصة ومواضع بالكنيسة وصفت على انها مقدسة لا يدخلها العامة فقط رجال الكنيسة .. وقبض على بعض رجال الكنائس القبطية فى حالة تلبس وسجلت ترددات الاجهزة .. وعلى اثر اعتقالهم والقبض عليهم تناثرت الاخبار وطافت كل مصر وتناولت الصحافة بعضها .. وصدم المسلمين المصريين صدمة شديدة كان لها الاثر السىء فى رؤيتهم للاقباط حيث تبدلت مفاهيم الثقة واستبدل بالشك والحذر .. وذهل ايضا كثير من الاقباط النصارى من تورط رجال الكنيسة فى تلك الامور .. ولم يتصور بعضهم ان يصل الحال بالكنيسة لهذا الحد .. واستنكر كثير من المتديين والمعترضين على سياسة البابا تورط كهنة وآباء من المفترض انهم يعملون لخدمة الرب فى جرائم تصل لحد الخيانة وهذا لا يليق بالتعاليم المسيحية التى يؤمنون بها و يؤتمنون عليها .. ووضع كثير من الاقباط النصارى فى موقف حرج وأسف لافعال بعض آبائهم بالكنيسة والتى وصفت على انها افعال غبية غير مسئولة تضر بمصالح الاقباط النصارى قبل المسلمين .. وزاد الطين قطران ثبوت تورط بعض الاقباط النصارى العاملين بالجيش والخارجية فى امداد العدو بمعلومات لم يكن لتتاح له الا من خلال مواقع هؤلاء الاقباط النصارى الوظيفية وظبطت بحوزتهم على اجهزة تصوير واستخدامات بغرض التجسس والتواصل مع العدو ..وتلك الامور والاخطاء الجسيمة التى وقعت بها الدولة الغير ملتزمة دينيا وألحقت بالبلاد الخراب والدمار تجنبها السلف الصالح من ولاة امور المسلمبن عهد الخلافة .. بحظر الحاق غير المسلمين بالجيش والمراكز والمناصب الهامة بالبلاد تجنبا لحدوث مثل تلك الاعمال التى قد تدمر البلاد ..والاكتفاء بتولى المسلمين امور حماية البلاد والتضحية فى سبيلها واعفاء اهل الكتاب منها مقابل دفعهم الجزية اتباعا لمنهج الله و التزاما بشريعته وهو سبحانه الاعلم بأمور خلقه .. وبسرعة البرق تناثرت الاقوال وزادتها الشائعات قصص وروايات جسمت من هول الصدمة .. الوضع اصبح مؤسف وصدمة لا يحتملها مجتمع عاش ابنائه مسلمين ونصارى فى وئام ومحبة .. تغييرات وتطورات لم يعهدها المسلمون من الاقباط النصارى على مدى قرون طويلة جمعتهم الجيرة والصحبة والافراح والاحزان ومعايش واعمال وتجارات ومعاملات مشتركة على مر تلك السنين ..الوضع مؤسف ومخجل ومريب وصدمة للاقباط الملتزمين قبل المسلمين والذى وصل بالبعض الى الهجرة خارج البلاد على ان يظل فى جيرة وصحبة محل شكوك واتهام .. ولاول مرة تحدث بداية حقيقية لتصدع فى كيان المجتمع المصرى قد يصل بالبلاد الى حدوث فتنه بين المسلمين و الاقباط النصارى .. الامر الذى تطلب تدخلا سريعا من اجهزة الدولة والكنيسة لتدارك الموقف واصلاح الامور ..
    · العذراء تشاطرنا الأحزان
    كشفت تلك الصدمة عن حقيقة فساد الدولة فى ادرة شئون البلاد وحمايتها .. كما كشفت للشعب حقيقة النظام والكنيسة .. ووقف النظام والكنيسة وجها لوجه دون قناع بعد سنوات من النفاق السياسى والازدواجية فى التعامل والجهل أو التجاهل من الحكومة لمجريات الاحداث الكنسية التى اتت بتلك الجماعة العنصرية المتطرفة والمنحرفة عن المسيحية لحكم الكنيسة القبطية .. الاحداث عرت الحقائق ..وازاحت شياطينهم عنهم الستار لتفضحهم على الملأ فى حالة تلبس كما نزعت عنهم لباس التقوى والمبادىء التى تظاهر كل منهما بها .. اصبحت الفجيعة اشد قسوة والم .. هزيمتنا ونكستنا بايدى حكومتنا وابناءنا من الاقباط النصارى .. دمرنا بلادنا بايدينا وسلمنا اعداءنا اراضينا بفعل حكومة لادينية مستهترة بشريعة ربها وباماناتها ومسئولياتها عن اراضيها وشعبها .. وكنيسة عنصرية خربة من المحبة ومن المسيحية .. عادت احبائها وبغضت محسنيها وارتدت عن تعاليم مسيحيتها وقوانينها .. ولكن واقعهما القذر فى النفاق يحتم عليهما التظاهر بالمحبة والمودة للخروج من هذا المأزق تحسبا لوقوع فتنة طائفية .. وباتت شياطينهم ليالى تبحث عن فكرة تشغل بها الشارع المصرى وتجمع المسلمين والمسيحين معا جنبا الى جنب .. فكرة ابليسية صاغتها الكنيسة وباركتها الحكومة ودعمتها وجندت لها أجهزة الاعلام .. وكعادة النظام المستكبر على الاستعانة باى مرجعية دينية اتخذت الحكومة الاشتراكية الاجراءات اللازمة لدعم تلك الفكرة واخراجها على الملأ فى اقرب وقت .. وكانت الفكرة الاعلان عن ظهور السيدة العذراء بكنيسة السيدة العذراء بالزيتون .. لماذا العذراء وليس المسيح او احد القديسين .. اختار السحرة الدجالين الافاقين المسئولين عن النظام والكنيسة الافتراء والادعاء على شخص السيدة العذراء التى يجمع عليها محبة المسلمين والمسيحين دون اى شائبة .. فللسيدة العذراء مكانتها العظيمة فى قلوب المسلمين كما فى قلوب النصارى بل ويزيد عنهم .. رغم انهم اجتمعوا على محبة السيد المسيح وآمنوا به ولكنهم اختلفوا على نظرتهم العقائدية له .. المسلمون يؤمنون به كنبى ورسول من الرسل اولى العزم جاء بالانجيل ومصدقا بالتوراه ومؤمنا بالانبياء والرسل من قبله ومقر بعبوديته لله الواحد القهار ومبشرا بنذير و نبى ياتى من بعده اسمه أحمد .. و الاقباط النصارى يؤمنون به وبالله فى السماء وبالروح القدس ثلاثتهم كأله واحد .. اذا اختياره للظهور لن يكن محل توفيق بل قد يزيد الاوضاع سوءا .. وكذلك سيكون الحال اذا اختير احد القديسين .. هم يريدون ان يجتمع المسلمون والمسيحيون على شخصية واحدة احبوها وتملكت من جوارحهم .. بصرف النظر على الافتراء والكذب عليها وادعاء ظهورها بالباطل .. وما كان يشين امر ظهورها ..ولكن الاعتراض على استخدام هذه الجهات لتلك الاساليب القذرة الكاذبة المضللة واٍٍٍٍٍٍٍلصاقها باسماء الاطهار المصطفين .. ولم يكن يمضى على النكسة شهور حتى اخذت الفكرة حيز التنفيذ باخراج شيطانى (وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ)... واكتملت الحبكة القصصية التى اذاعت اكتشاف العمال فى جراج النقل العام المواجه لكنيسة العذراء بالزيتون اثناء خروجهم سيدة تنزل من على القبة الرئيسية فصرخوا : حاسبى ياست لاحسن تقعى .. واذا بهم يكتشفون انها السيدة العذراء .. لم يكذب الرئيس عبد الناصر وحاشيته الخبر .. طبعا حسب احداث الفيلم .. وبسرعه تركوا مشاغل الدولة وذهبوا ليعسكروا جميعا فى منزل احد تجار الفاكهة المواجه للكنيسة فى انتظار ظهورها الساعة الخامسة صباحا .. " معذرة لم تسعفنى المصادر فى التحقق اذا كان لديهم علم من السيدة العذراء بميعاد مسبق لظهورها أو انه كان مفاجىء تطلب من رئيس الدولة الاقامة والتفرغ لاى احتمال لظهورها ".. واعتقد ان الامر كان يحتاج مزيد الى الحبكة .. لكن للحق بمقياس تلك الفترة وفى تلك الظروف المضطربة فان الحبكة الفنية كانت لحد ما بارعة ومؤثرة .. واذا بالرئيس والكنيسة يعلنان ظهور السيدة العذراء فوق قبة كنيسة العذراء بالزيتون فى اوقات العتمة وليس بالنهار حتى يتمكن الجميع معاينة النور .. ولاقت الفكرة والتجربة نجاحا عظيما .. وتدفق الالاف من المسلمين والمسيحين واقاموا الليالى سويا جنبا الى جنب فى انتظار ظهور ام النور حتى لم يعد هناك مكان لموضع قدم ..لكن الرؤية اصبحت غير واضحة وشدة الاضاءة المنبعثة تقل على المسافات البعيدة .. لكن الفكرة فى حد ذاتها نجحت وراقت للدولة والكنيسة تكرار المشهد بكنائس اخرى .. فاذا بالبيان تلك المرة من المقر البابوى بالقاهرة يعلن :" انه منذ مساء يوم الثلاثاء 2 ابريل عام 1968 الموافق 24 برمهات سنة 1684 " تتوالى ظهور السيدة العذراء أم النور فى الكنيسة الارثوذكسية التى باسمها بشارع طومان باى بحى الزيتون .. وانتهى البيان ولكن تلاه شرح من رجال الكنيسة عن الاماكن والمواعيد وايضا الحالة التى تكون عليها ام النور واشكالها .. فهى احيانا تظهر بالجسم الكامل واحيانا بالنصف العلوى ومرة ببروفيل الوجه واخرى جانبية كاملة .. وهكذا وصل الامر بهؤلاء السفلة المضلين .. الدجالين المفتريين من رجال النظام والكنيسة بالتغطية على افعالهم الاجرامية المنحطة بالزج باسم السيدة العذراء فى اباطيل واكاذيب وادعاءات اظهرتها فى اشكال واوضاع محبكة فنية وباضاءات مختلفة الشدة كما لو كاوا يستعرضون مانيكان او عارضة ازياء.. مستغلين حب اهل مصر البسطاء الطيبين من مسلمين ومسيحين لشخص السيدة العذراء ومكانتها فى النفوس .. ولو تأملت البيان البابوى تجد هناك تاريخين الاول الميلادى المعروف عالميا .. والثانى تاريخ قبطى خاص فقط بالكنيسة القبطية والذى يبدأ من عصر الشهداء كما يسمونه والذى قتل فيه مسيحى الرومان مئات الاقباط النصارى وابادوا بلاد باكملها فى اسنا واخميم للقضاء على بذور الكنيسة القبطية لكى يقتلعوها من جذورها .. حيث كانوا يعتبرونها كنيسة شيطانية وثنية وليست مسيحية .. فى عز الاوقات الحرجة والكنيسة لا تتخلى عن عنصريتها وتلحق بالتاريخ الميلادى ذكر التاريخ القبطى فى بيانها الصادر من المقر البابوى .. ويتضمن البيان كما وصفته كنائس الغرب الكاثوليكى والبروتستانتى بانه استخفاف بالعقول ان تحدد السيدة العذراء مواعيد واماكن ظهورها وتطلع ادارة الكنيسة والمقر البابوى بها ..وتختار الكنائس المسماه باسمها والتى تخص تحديدا الكنائس القبطية دون غيرها من الكنائس المسيحية .. وسارعت كنائس الغرب باعداد حلقات تصويرية تمثل حالات ظهور العذراء بكنائسها ببلدان كثيرة خارج مصر والتى فاقت بامكانياتها وحبكتها الفنية مثيلتها بكنائس الاقباط النصارى .. حتى اصبح الامر محل تندر الصحف الغربية واليهودية التى سخرت من تلك السذاجات التى يصوغها نظم الحكم ببلداننا .. وتناول اليهود هذا الامر بسخرية شديدة وتبادلوا النكات موجهين لها الدعوة لزيارة اسرائيل لتهنئتهم بالنصر على اثر رد رجال الكنيسة على استفسارات الصحف الغربية عن سبب ظهور السيدة العذراء فى كنائس الاقباط النصارى الارثوذكس تحديدا وفى هذا التوقيت من تاريخ مصر .. وكانت اجابة كهنة الكنيسة ان السبب رغبة ام النور فى تعزية الرئيس عبد الناصر والمصريين مسلمين واقباط عقب احداث النكسة الاخيرة .. وتكتمت الصحف المصرية التى كات تحكمها الحكومة على تلك الاخبار .. وتناثرتها كنائس الكاثوليك والغرب مكذبين تلك الاباطيل ومؤكدين على استحالة ظهورها بالكنائس القبطية المخالفة للتعاليم المسيحية الصحيحة .. وانه فى حالة ظهورها لن تختار الا كنائسهم الكاثوليكية والغربية حيث ان كل منهم يكفر الآخر .. واثبتوا بالصور التى وزعوها على رعاياهم زيف تلك الادعاءات واستحالة ظهورها باماكن باطلة كالكنائس القبطية من منظور عقائدهم وطالبت رعاياها بعدم الافتتان بتلك الافتراءات الباطلة وعدم الذهاب لاماكنهم وكنائسهم الضالة .. ولكن تلك الخطوة حققت للدولة والكنيسة انجازا اعلاميا حقق الهدف من تجاوز مرحلة تورط الكنيسة فى احداث النكسة وشغلت قلوب المصريين الطيبين بامور روحانية طالما اشتاقوا اليها بفطرتهم الدينية فى كل مراحل ازماتهم .. وتمضى الاحداث بتلك الجماعة ومعها نتابع
    وكعادة الحكومة اختصرت قضية تورط الكنيسة فى احداث التجسس والعمالة لصالح العدو واقتصرت الاتهام على مجموعة القساوسة ورجال الكنيسة الذين ادينوا متلبسين بحوزتهم وبكنائسهم اجهزة التصنت .. وكعادة المصريين بطبائعهم المرنة وليونة وطيبة قلوبهم واستعدادهم الفطرى لنسيان الاساءة .. تقبلوا مبررات الحكومة والكنيسة ومروا يتلك الاحداث مر الكرام .. والغريب فى كل تلك الاحداث هو صمت علماء الاسلام .. فبينما سارعت كنائس الغرب بتكذيب تلك الادعاءات وبذل كل ماستطاعت لاثبات تلك الخدع والافتراءات بظهور السيدة العذراء بكنائس الاقباط النصارى .. واذا بعلمائنا يتعاملون مع الامر بكل بساطة .. وبينما الكنائس الغربية تظهر الغيرة على عقيدتها وتحذر ابنائها ورعاياها من افتتانهم بتلك الادعاءات و الانسياق وراء تلك الافتراءات التى تدعيها كنيسة مخالفة لهم فى العقيدة ومن منظورهم خارجة عن تعاليم المسيحية الصحيحة .. ولا يمكن ان تختص السيدة العذراء كنيسة باطلة للنزول والظهور بها .. واذا بعلمائنا لا يعطون للامر اهمية وكأننا و الاقباط النصارى من منظور الوحدة الوطنية واجتناب حدوث الفتن اصبحنا عقيدة واحدة لا اختلاف بيننا و ليس هناك ما يمنع ظهور السيدة العذراء بكنيسة ادعت الوهيه ابنها المسيح وخالفت عقيدتنا الاسلامية .. ما المعنى من اختيار السيدة العذراء لكنيسة قبطية لتقديم العزاء للمسلمين فى نكستهم ومصيبتهم ولماذا تلك المصيبة تحديدا وقد مرت مصر عصور الخلافة الاسلامية بنكسات وغزوات وحروب .. باسم اجتناب الفتن تساق العقائد بأهواء حكام الباطل .. وللحق كانت سطوة نظام عبد الناصر وبطشة بكل التيارات الاسلامية تفوق الحد .. استخدم كل وسائل التعذيب والتى وصلت لحد الابادة ضد كل الرموز الاسلامية المخلصة وضد كل التوجهات الاسلامية وعلى القائمة كان الاخوان المسلمين الذين عانوا منه مالا يوصف من صنوف العذاب .. ولكن لا نلتمس لهم الاعذار وبمصر الالاف من علماء الازهر .. كيف يصل الحال بجنود الله لهذا الحد من الخنوع والخضوع والاستسلام لاهواء زعماء ثقافات شيطانية اشتراكية وديمقراطية وعلمانية ( إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً) .. ما الحال الذى يمكن ان تصير اليه البلاد لو انقاد جنود الله والمؤتمنين على الاسلام وراء كل تلك التيارات المعادية والكارهة له .. حتما واكيد سيضيع اسلامنا كما ضاع بالاندلس وما تركيا عنا ببعيد .. وللحق والتاريخ ايضا لم يكن هذا الخوف والاستسلام حال كل العلماء بل كانت هناك جبهة قوية بايمانها وبربها من خيرة العلماء ورغم قلة عددهم الا انهم لم يدخروا جهد ولا تضحية وكل ماستطاعوا من قوة فى سبيل اظهار الحق وازهاق الباطل (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) .. ونشهد لهم امثال الشيخ كشك وغيره من العلماء نحسبهم جنود الله ولا نزكى على الله احد ..
    وكان على بطريرك الاقباط النصارى ان يعيد للاقباط ثقتهم بكنيستهم وبانفسهم بعد تلك الهزة العنيفة عقب احداث النكسة .. بفكرة استعادة رفات القديس مرقص من ايطاليا .. وللقديس مرقص مكانة عظيمة بالنسبة للكنيسة القبطية وهو بمثابة الراعى لها واول بطريرك رغم انه مر على موته 19 قرنا وتسمى الكنيسة القبطية باسمه .. الكرازة القبطية الارثوذكسية المرقصية .. استبدلوا لفظ الكنيسة بالكرازة والمسيحية بلفظ القبطية وحتى التاريخ الميلادى استبدلوه بتاريخ قبطى يبدأ من 282 م .. خالفوا الملل المسيحية فى كل شىء .. بينما راعى الكنيسة الغربية هو القديس بولس ..ونجح بابا الاقباط النصارى كيرلس السادس بذكائه فى اعادة جمع شمل الكنيسة القبطية ورفع معنوياتها والتفاف رعاياه حوله واعاد لهم ثقتهم بكنيستهم وقيادتها .. وعمت الاحتفالات بعودة رفات مار مرقص كل الكنائس القبطية .. وطويت الاحداث .. وتمضى لاحداث اخرى اكثر منها غرابة وغموضا ..

    مؤمن ابراهيم

    تعليقي :
    حلقة رائعة جدّا تفضح الكنيسة القبطيّة و رجالها و تفضح ممارساتهم الخسيسة المخالفة لتعاليم المسيح . يجب أن يعلم الجميع مسلمين و مسيحيين بما يدور خلف كواليس الكنيسة القبطية حتى لا ينخدعوا بنفاق و زيف أخلاق .


    التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة كمون ; 13-07-2014 الساعة 05:18 PM
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    أقوى رحلة بحث عن الحقّ: من المجوسيّة للمسيحيّة للإسلام:
    ______________________________________________

    تريدون أن تعرفوا بماذا كان يدين رجال الدّين المسيحيّ سابقا قبيل بعثة رسول الله محمّد صلّى الله عليه و سلّم بقليل ؟؟؟
    تريدون أن تعلموا هل لرجال الدّين المسيحيّ علم ببعثة النبيّ محمّد الذي يهاجر من مكّة إلى المدينة ؟؟؟

    تابعوا معي
    قصّة الصّحابيّ سلمان الفارسيّ

    أقوى قصّة بحث عن الحقّ و الدّين الحقّ ،
    و التّضحية من أجل الوصول إليه و العيش فيه.
    أُهديها لكلّ باحث عن الحقّ .. لكلّ صاحب فكرة عظيمة يضحّي من أجلها بالكثير و يتحمّل لأجلها المصاعب حتّى يحقّقها .. لكلّ جادّ لا يريد العيش إلا بالصّدق ،و لا يريد أن يكون إلاّ على الحقّ..

    " التضحية من أجل الفكرة " طارق سويدان




    __________________________ المجاهدة في سبيل الله____
    فاطمة الزّهراء
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    الحكم الكهنوتيّ في الكنيسة الكاثوليكيّة

    تريدون أن تعلموا ممارسات الكنيسة الكاثوليكية طيلة عشرة قرون من الظّلم و الإستبداد؟؟؟
    و سبب ثورة الكاهن و العالم المسيحيّ مارتن لوثر عليها ؟؟؟
    وكيفيّة قيادته لحملة إصلاح واسعة و شاملة للكنيسة المسيحيّة و الحكم الكهنوتيّ فيها ؟؟؟


    تابعوا معي قصّة مارتن لوثر مع الكنيسة
    الحكم الكهنوتي : طارق سويدان



    _________________________ المجاهدة في سبيل الله ____
    فاطمة الزّهراء
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2014, 11:55 AM
  2. تعاليم المسيح كانت حسب الناموس
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 12:13 AM
  3. نحو فهم صحيح للمسيحية حسب تعاليم المسيح بالإنجيل
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-10-2007, 03:25 PM
  4. تعاليم المسيح الصحيحة من الأنجيل
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-12-2005, 07:07 AM
  5. تعارض المسيحية الحالية مع تعاليم المسيح
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-08-2005, 01:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟

هل طبّق رجال الكنيسة تعاليم المسيح و هل علّموها للنّاس ؟؟؟