المسيح لم يصلــــــــب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسيح لم يصلــــــــب

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: المسيح لم يصلــــــــب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    29
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    12:17 PM

    افتراضي المسيح لم يصلــــــــب

    المسيح لم يصلب
    ان هدف كل انسان فى الحياة هو معرفه الحق والبعد عن الباطل ومن اجل ذلك يبذل الانسان كل جهد للوصول الى الحقيقه مهما كلفه الامر ولكن عندما يتعلق الامر بالدين فيصبح الامر غايه فى الصعوبه لان الدين هو ما امن به الاباء والاجداد وهوطريق الحياة والممات وهو الجنه والنار هو كل شيء وهل ايمان الانسان يعنى ان ما نؤمن بأن ما نقوله هو ما يتفق مع الحقيقة بالطبع لا ؟ فمن كان يعتقد أنه يعرف الحقيقة فعليه ألا يبخل على الناس بها لان للعقل وحده الصلاحية في إدراك الدين الحق والتصديق بصحته ولابد ان يختار الانسان دينه بما يطابق العقل والحقيقه وهكذا كان الإسلام والمسيحية يلتقيان معاً على الإيمان بجميع الرسل والرسالات السابقة ويؤمن المسلمون والمسيحيون على السواء كذلك بالمسيح عليه السلام وبرسالته وكان المسيح عليه السلام واضح فلم يات بدين جديد ولكنه اتى بنفس الدين الذى جاء به كل الانبياء والرسل السابقون وهو يقول متى 5: 17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل * ولقد فهم اتباع المسيح الاوائل رسالته وهى التوحيد الذى نؤمن به جميعا ولكن بعد وفاة المسيح اختلف من بعده اتباعه وغلوا فى شخصه وكان الخلاف الكبير بين الاسلام والمسيحيه فى اولا طبيعه السيد المسيح وثانيا قضيه صلب المسيح لان صلب المسيح وقتله على الصليب هى اساس الاختلاف بين الاسلام والمسيحيه والسؤال المهم هل كان من الضرورى ان يصلب الاله نفسه او المسيح على الصليب ام كان هناك طرق اخرى ممكنه والاجابه Bottom of Formتجدها اخى القارىء فى موضوع الاكذوبه الثانيه الصلب ؟ ومن الواضح كما يقول لوقا فى بدايه انجيله ان الذين كتبوا الاناجيل اناس لم يعرفوا الحقيقه فكتبوها كما شاع فى ذلك الوقت واشتهر بين الناس انه قصص عن المسيح فقط لوقا 1: 1 اذ كان كثيرون قد اخذوا بتاليف قصة في الامور المتيقنة عندنا *لوقا يؤكد ان الذين كتبوا قبله كثير جدا ومنهم مرقص ومتى الذين استخدموا نفس الاسلوب تاليف قصه عن حياه وصلب المسيح ولكنه يقول فى العدد 1: 3 رايت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق * استخدم لوقا ضمير المتكلم ( انا ) التى تعنى انه يعبر عن رايه الشخصى فى رساله دون فيها كل ماسمعه عن قصص عن حياة المسيح لانه ليس من تلاميذ المسيح وليس من شهود العيان دون ان يقدم دليل واحد يثبت انه يوحى اليه فإن صح ما زعمه أصحاب الأناجيل من أن المسيح أتى إلى هذا العالم ليموت ويصلب ثم يقوم من بين الأموات باطل ؟ لان تلاميذ المسيح لم يكونوا شهود عيان على عمليه الصلب فكيف يقوموا بتدوين حادثه لم يكونوا شهود عليها ؟ و كان من الواجب علي المسيح أن يعلن انه سيصلب للناس ولتلاميذه بالذات من أول أيام دعوته فلو فعل ذلك لتوجب أن ينتظر جميع هؤلاء التلاميذ تحقق هذه المعجزة وبفارغ صبرهم ولذلك لن تجد فى الاناجيل عن لسان المسيح هذه العباره ابدا بضمير المتكلم وليس بضمير الغائب ؟( انا سوف اصلب ) ( انا سوف اموت مصلوب ) ( انا سوف اموت على الصليب )
    لماذا لم يقل المسيح لنا احدى هذه العبارات فى الانجيل مباشرا بدون لف ودوران ؟
    لان المسيح عيسى بن مريم رسول الله يعلم ان الله سوف ينجيه من ايدى اليهود وانه لم يصلب ولم يمت على الصليب كما يدعون للاسباب التاليه ؟

    ما هو الدليل المادى على شكل الصليب فى زمن المسيح وما هى الكلمه الداله عليه بالاراميه والتى ترجم منها الى اليونانيه ثلاث نسخ يعتمدها الفاتيكان ؟
    كلمه صليب باليونانيه تكتب ( ) وتنطق ستاروس وتحمل الرقم 4716حسب قاموس سترونج وهى تختلف فى بعض النسخ اليونانيه فى الكتابه فقط ولكن النطق واحد ؟"Strong G4716: - stauros-stow-ros': From the base of G2476; a stake or post (as set upright), that is, (specifically) a pole or cross …
    غلاطيه 6: 14 و اما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صلب العالم لي و انا للعالم * ولكن النص اليونانى استخدم نفس الكلمه
    µ µ. 14 µ
    µ µ () µ
    ولكن هذه الكلمه فى الترجمه تعنى خشبه او عصى وليس صليب ؟ وتستخدم عند الشعوب الوثنيه والرومانيه فى عمليه القتل والتنكيل بالاعداء ويقول بطرس فى اعمال الرسل 5: 30 اله ابائنا اقام يسوع الذي انتم قتلتموه معلقين اياه على خشبة * 10: 39 و نحن شهود بكل ما فعل في كورة اليهودية و في اورشليم الذي ايضا قتلوه معلقين اياه على خشبة *
    ولكن الكلمه اليونانيه التى تشير الى اداه القتل هى فى النص اليونانى تعنى غصن شجره او فرع شجره 30 ( ) وتنطق زولون قاموس سترونج حسب
    G 3582 وتحمل رقم فى
    Strong: , xulon, xoo'-lon. From another form of the base of G3582; timber (as fuel or material); by implication a stick, club or tree or other wooden article or substance: - staff, stocks, tree, wood.
    * قاموس Strong G2910
    µ , µ
    µ ( )
    39 µ µ
    µ µ ( .
    والنص الاخر فى لوقا 9: 23 و قال للجميع ان اراد احد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه و يحمل صليبه كل يوم و يتبعني * الكلمه فى النص اليونانى ( ) وهى تعنى عصى غليظه وتحمل الرقم ايضا4716 فى قاموس سترونج
    µ . 23
    , µ ,
    ( ) . µ, µ.
    لمزيد من التوضيح النص بالغه الانجليزيه يقول شجرة من موقع الانبا تكلا

    [TR]


    [/TR]
    30
    The God of our fathers raised up Jesus whom you murdered by hanging on a tree.



    [TR]


    [/TR]
    39
    And we are witnesses of all things which He did both in the land of the Jews and in Jerusalem, whom they killed by hanging on a tree.


    ولقد اشار القرأن الكريم فى سوره طه الايه 71 عن مفهوم الصلب عند الامم السابقه وهو القتل ثم التعليق على جزوع النخل ؟

    السؤال الان من اين اتيتم بشكل الصليب ومن قال لكم ان المصلوب وضع على صليب بهذا الشكل ومات عليه وجميع النصوص تقول شجره اوخشبه او فرع من شجره مع العلم ان كل الطوائف المسيحيه لاتملك اى نسخه مكتوبه من النص الاصلى باللغه الاراميه لغه السيد المسيح ولذلك ان عدم كتابه اقوال المسيح باللغه التى تحدث بها مع قومه واتباعه الى لغه اخرى لابد ان يؤدى ذلك الى تحريف معانيها واساءة فهمها خاصه لان الاناجيل الحاليه لا تستطيع ان تعطى اجابه صحيحه عن يوم الصلب والميعاد الذى صلب فيه المسيح وعن قيامه المسيح و هل حضر المسيح الفصح ام لم يحضر قبل الصلب ولكن تعطى لنا الشك والريبه وتجعل كل عاقل يقرا حادثه الصلب فى الاناجيل يتاكد ان حادثه الصلب خرافة بها الكثير من الاخطاء والتناقض ما يبطل الصلب ويؤكد نجاه المسيح ؟
    اولا : متى تناول المسيح الفصح يذكر كل من ( متى لوقا مرقص (ان المسيح تناول الفصح اول ايام عيد الفصح مع التلاميذ يوم الجمعه وصلب فى نهايه اليوم ولكن يوحنا يقول 19: 14 و كان استعداد الفصح و نحو الساعة السادسة فقال لليهود هوذا ملككمُ *يوحنا 13: 1 اما يسوع قبل عيد الفصح و هو عالم ان ساعته قد جاءت لينتقل من هذا العالم الى الاب * قصد اليوم الذى كان يستعد فيه اليهود للاحتفال بعيدهم والتجهيز والترتيب لذلك اليوم الذى لم يحل بعد اى الخميس الذى مسح فيه ارجل التلاميذ وتم القبض عليه فى ذلك اليوم وصلب ولم يحضر عيد الفصح ؟ ثانيا: ما هو التوقيت الذى صلب فيه المسيح ؟
    يتفق كل من ( متى – ولوقا ) على ان الصلب كان الساعه التاسعه ولكن مرقص يؤكد ان الصلب قبل الساعه الثالثه 15: 24 و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها ماذا ياخذ كل واحد * 15: 25 و كانت الساعة الثالثة فصلبوه *النص واضح المسيح صلب قبل الساعه الثالثه والعدد 15\25فضيحه فى قواعد اللغه والترجمه وعدم معرفه وقت الصلب الصحيح ؟ لان كاتب الانجيل هو يهودى واستخدم التوقيت اليهودى الذى ينتهى اليوم عند غروب الشمس وليس منتصف الليل حسب التوقيت الرومانى الذى اشار اليه لوقا الساعه التاسعه وخالف متى اليهودى ولكن يوحنا يقول كارثه 19: 14 و كان استعداد الفصح و نحو الساعة السادسة فقال لليهود هوذا ملككم * المسيح كان يتحدث مع اليهود وبلاطس وبعد ذلك حمل صليبه ومشى الى الموضع الذى يقال جلجثه مسافه ليست بالقليله وهو يعانى من الالم والتعب ولم يوضع على الصليب بعد وعند مرقص وضع على الصليب قبل الثالثه كيف ذلك ؟ وكان اليهود يقولون له مرقص 15: 30 خلص نفسك و انزل عن الصليب * الاناجبل تؤكد ان المسيح قام من الاموات فى اول الاسبوع وتقصد فجر الاحد ولكن النص اليونانى يقول اول الاسبوع هو السبت ؟ ( ,))
    ( ,) µ ,
    .
    الكلمه المستخدمه فى النص اليونانى حسب قاموس سترونج تعنى السبت وتحمل الرقم 4521 وهو اليوم السابع عند اليهود وليس اول الاسبوع عند الرومان ؟ وتقرا ( مايا تون سبتون ) فالاصل فى اليونانيه يقول ان المسيح قام السبت وليس كما تقولون الاحد ؟ ثالثا : لمن ظهر المسيح اولا ؟ يتفق كل من مرقص ويوحنا ان المسيح ظهر اولا لمريم المجداليه ويضيف متى مريم الاخرى ولكن مرقص الذى لم يكن من تلاميذ المسيح يقول 24: 15 و فيما هما يتكلمان و يتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه و كان يمشي معهما * كليوباس والتلميذ الاخر؟ حتى الصليب المزعوم يتفق متى ومرقص ولوقا ان سمعان القيروانى هو من حمل الصليب ولكن يوحنا خالف الثلاثه ويؤكد ان المسيح هو بنفسه من حمل الصليب ؟
    ان حادثه الصلب تحتوى على نصيب الاسد من تحريف مقصود فى النسخ اليونانيه والترجمه والتناقض والاخطاء والمصداقيه وحتى التفسير به الكثير من العبث والتضليل مما يؤكد لكل باحث عن الحق ان المسيح لم يقتل ولم يصلب بالدليل ؟

    الدليل الاول : من هو الشخص الذى قبض عليه وحاكمه رؤساء الكهنه واليهود ؟
    ان الاناجيل تقول وتعترف ان يهوذا هو من ساعد كهنه اليهود والكتبه على القبض على المسيح متى 26 : 48 و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه *هل من المعقول ان اليهود والكهنه والكتبه والفرسين لايعرفون شكل المسيح او هيئته وهو تجادل وتحاور معهم فى كل ارجاء اليهوديه وهو نفسه يقول لهم فى المحاكمه 18: 20 اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية انا علمت كل حين في المجمع و في الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما * المسيح فى الانجيل شخصيه معروفه ومحبوبه وله اتباع ومؤمنين به فكيف يكون نكره لليهود ولايستطيعون التعرف عليه ويستعينوا بخائن ليدلهم عليه ولكن المهم ان الاناجيل تؤكد ان المسيح تم القبض عليه واضاف يوحنا فقط انهم اوثقوة وقدم للمحاكمه * الان المسيح مقبوض عليه بعد ان تاكد اليهود انه المسيح بشحمه ولحمه *ولكن لماذا شك اليهود وقيافا فى الشخص المقبوض عليه * متى 26: 63 و اما يسوع فكان ساكتا فاجاب رئيس الكهنة و قال له استحلفك بالله الحي ان تقول لنا هل انت المسيح ابن الله *26: 64 قال له يسوع انت قلت و ايضا اقول لكم من الان تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوة * لوقا22: 67 قائلين ان كنت انت المسيح فقل لنا فقال لهم ان قلت لكم لا تصدقون * السؤال المهم جدا لماذا يسألوه عن شخصه وهم من قاموا بالقبض عليه وهم متحفظون عليه و المفترض يعرفوه جيدا لانه كان يتكلم معهم علانيه وليس فى السرولكن اليهود تاكدوا ان هذا الشخص ليس المسيح لانهم حاولوا من قبل اكثر من مره القبض عليه ولكنهم لم يستطيعوا لوقا 10: 39 فطلبوا ايضا ان يمسكوه فخرج من ايديهم * يوحنا 7: 30 فطلبوا ان يمسكوه و لم يلق احد يدا عليه لان ساعته لم تكن قد جاءت بعد * ولذلك عندما ذهبوا للقبض عليه سيكون الله قد رفعه فلن يجدوه وبتالى لن يقبضوا عليه ؟ وانظر أقوال المسيح فى الدليل الثانى *
    الدليل الثانى : متى 17: 1 و بعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس و يعقوب و يوحنا اخاه و صعد بهم الى جبل عال منفردين * 17: 2 و تغيرت هيئته قدامهم و اضاء وجهه كالشمس و صارت ثيابه بيضاء كالنور *مرقص 17: 2 و تغيرت هيئته قدامهم و اضاء وجهه كالشمس و صارت ثيابه بيضاء كالنور * لوقا 24: 15 و فيما هما يتكلمان و يتحاوران اقترب اليهما يسوع نفسه و كان يمشي معهما *24: 16 و لكن امسكت اعينهما عن معرفته * لوقا 24: 30 فلما اتكا معهما اخذ خبزا و بارك و كسر و ناولهما *24: 31 فانفتحت اعينهما و عرفاه ثم اختفى عنهما * يوحنا 7: 33 فقال لهم يسوع انا معكم زمانا يسيرا بعد ثم امضي الى الذي ارسلني * 7: 34 ستطلبونني و لا تجدونني و حيث اكون انا لا تقدرون انتم ان تاتوا * 7: 35 فقال اليهود فيما بينهم الى اين هذا مزمع ان يذهب حتى لا نجده نحن *فأي مكان على الأرض من الممكن أن يكتشفه أعداء المسيح إن لم تكن السماء التي رفعه الله اليها * واضح من النصوص ايضا ان اليهود والشعب كانوا يعرفون قدره المسيح على تغير شكله وهيئته فى اى وقت ومكان * وقدره اخرى تجعل حتى اقرب الناس اليه لا تتعرف عليه لقدرته على اغشاء البصر عنه والدليل يوحنا نصوص 8: 59 فرفعوا حجارة ليرجموه اما يسوع فاختفى و خرج من الهيكل مجتازا في وسطهم و مضى هكذا * يوحنا 20: 14 و لما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا و لم تعلم انه يسوع ولا علاقه بين تنكر يسوع فى شكل بستانى بالامر لان النص فى لوقا وضح الامر جيدا ( ولكن امسكت اعينهما عن معرفته ) 20: 15 قال لها يسوع يا امراة لماذا تبكين من تطلبين فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته و انا اخذه * وعندما اتى الجنود واليهود والفريسيين مع يهوذا للقبض على المسيح فى يوحنا 18: 4 فخرج يسوع و هو عالم بكل ما ياتي عليه و قال لهم من تطلبون *18: 5 اجابوه يسوع الناصري قال لهم يسوع انا هو و كان يهوذا مسلمه ايضا واقفا معهم *18: 6 فلما قال لهم اني انا هو رجعوا الى الوراء و سقطوا على الارض * 18: 7 فسالهم ايضا من تطلبون فقالوا يسوع الناصري* تدبر اخى القارىء اليهود والجنود ومعهم يهوذا اكثر شخص يعرف المسيح موجود ولايستطيعون التعرف على المسيح لانه قال لهم من قبل يوحنا 16: 16 بعد قليل لا تبصرونني ثم بعد قليل ايضا ترونني لاني ذاهب الى الاب * ولم يقل ذاهب الى الصلب * ثم لما قال لهم انه المسيح سقطوا على الارض السبب احتار فيه كل علماء الكتاب المقدس ؟ ولكن السبب الحقيقى والله اعلم لانهم بعد ان قاموا لم يتعرفوا على المسيح للمره الثانيه الذى يمثل لهم خوف شديد وتهديد لهم بسبب الطريقه التى اوقعهم بها على الارض ولو كان عندهم يقين انه هو المسيح لفتكوا به لان لكل فعل رد فعل مثله ولكنهم اخذوا شخص اخر مكانه لان فى اللحظه التى وقعوا فيها اختفى المسيح بالطريقه نفسها التى ذكرناها سابقا وحل مكانه شخص اخر وانتشر الخبر بين اليهود وعلم به الكهنه وقيافا وهذا السبب الخطير هو الذى جعل قيافا يحلف هذا الشخص بالله الحى هل هو المسيح والشخص لم يجيب ويقول انا المســـــيح ؟
    الدليل الثالث : يوحنا 18: 6 فلما قال لهم اني انا هو رجعوا الى الوراء و سقطوا على الارض * لماذا سقطوا على الارض والمسيح بمفرده وهم كثير جدا ؟ لانها اللحظه التى (هبط فيها سيدنا جبريل عليه السلام لرفع المسيح الى السماء ) والتى اخبر المسيح التلاميذ بها والدليل فليبى 2: 9 لذلك رفعه الله ايضا و اعطاه اسما فوق كل اسم * متى 23: 39 لاني اقول لكم انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الاتي باسم الرب ؟ المسيح يقول انهم لن يرونه وهو يشير الى المستقبل وليس الى بضعه ايام كما يعتقد المسيحيين والدليل عندما سالوه التلاميذ فى العدد 3:24قل لنا متى يكون هذا و ما هي علامة مجيئك و انقضاء الدهر* لقد فهم تلاميذ المسيح المعنى الصحيح لظهوره فى اخر الزمان ؟ لان كلمه لن تروننى تفيد منع الرؤيه عن هذا الجيل كله منذ ذلك اليوم ؟ وان القبض عليه ومحاكمته والصلب والقيامه هى فى الحقيقه اكبر كذبه فى التاريخ لانهم لم يشاهدونه منذ تلك اللحظه والا كان المسيح كاذبا فى قوله ؟

    الدليل الرابع : ولقد استخدم كتبه الاناجيل كلمه ابن الانسان كنايه عن قتل وصلب المسيح ولكن من هو ( ابن الانســان هذا ) المسيح لايمكن ان يطلق عليه هذا اللقب لانه ليس من نطفه انسان وليس له اب والمسيح تحدث بضمير الغائب ليؤكد انه يتحدث عن اخر والكلمه تعنى كل البشر عامه ولا تخص المسيح لانه خلق بكلمه كن فيكون ؟ وليس الذى يتحدث عنه الانجيل بل يتحدث عن اخر غيره متى:26 24 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه * لوقا 22: 67 قائلين ان كنت انت المسيح فقل لنا فقال لهم ان قلت لكم لا تصدقون * 22: 68 و ان سالت لا تجيبونني و لا تطلقونني * 22: 69 منذ الان يكون ابن الانسان جالسا عن يمين قوة الله * لو كان المسيح هو ابن الانسان كما يقول لوقا فهو لم يصلب لان الشخص المقبوض عليه يقول ان المسيح ابن الانسان وقت المحاكمه جالس عن يمين الله فى السماء ( الان ) فهو لم يصلب ولم يموت على الصليب لانه فى مكان اخرلايستطيع احد ان يصل اليه والدليل قول المسيح نفسه عن هذه اللحظه يوحنا 7: 34 ستطلبونني و لا تجدونني و حيث اكون انا لا تقدرون انتم ان تاتوا *7: 35 فقال اليهود فيما بينهم الى اين هذا مزمع ان يذهب حتى لا نجده * ؟ لوقا 9: 44 ضعوا انتم هذا الكلام في اذانكم ان ابن الانسان سوف يسلم الى ايدي الناس *9: 45 و اما هم فلم يفهموا هذا القول و كان مخفى عنهم لكي لا يفهموه و خافوا ان يسالوه عن هذا القول * انظر اخى القارىء التلاميذ لا يعرفون من هو ابن الانسان والامر كله مخفى عنهم حتى لايفهموا ولا يجرؤ احد منهم ان يسال المسيح * ان تلاميذ المسيح فهموا ان هناك شخص ما غير المسيح سوف يصلب ولكن الذى لم يستطيعوا ان يفهموه وخافوا ان يسالوا المسيح كيف يتم الامر وفى اى وقت لانهم علموا من المسيح انهم لن يجدوه فى اى مكان ؟
    تدبر اخى القارىء جيدا هذا النص يوحنا 12: 34 فاجابه الجمع نحن سمعنا من الناموس ان المسيح يبقى الى الابد فكيف تقول انت انه ينبغي ان يرتفع ابن الانسان من هو هذا ابن الانسان * تلاميذ المسيح اليهود يعلمون ان المسيح لا يموت من الناموس ولكن المسيح صحح لهما الفكره وقال ينبغى ان يرتفع ابن الانسان يعنى يصعد الى السماء والدليل ان التلاميذ فهموا من المسيح ان الله رفعه اليه ونجاه من اليهود و الصلب فليبى 2: 9 لذلك رفعه الله ايضا و اعطاه اسما فوق كل اسم * ولم يقل لهم سوف اصلب لانه لو قال لهم غير ذلك فانه يكذب الناموس الذى يؤمنون به واصبح هو شخص اخر غير المسيح

    الدليل الخامس : مرقص 14 : 27 و قال لهم يسوع ان كلكم تشكون في في هذه الليلة* استخدام المسيح كلمه ( كلكم ) تعنى اليهود والتلاميذ وكل المسيحيين الاحياء والاموات الذين يعتقدون ان المسيح مات على الصليب ولم يدخل الشك الى عقله لان الانسان الواعى يجد المسيح قبل الصلب حريص كل الحرص على الحياة والنجاه ظاهرا واضحا و كان حزين جدا وطلب من الله فى الصلاه ان ينقذه متى 26: 37 ثم اخذ معه بطرس و ابني زبدي و ابتدا يحزن و يكتئب *26: 38 فقال لهم نفسي حزينة جدا حتى الموت امكثوا ههنا و اسهروا معي * 26: 39 ثم تقدم قليلا و خر على وجهه و كان يصلي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس و لكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت * هذه النصوص تاكد ان المسيح يرفض الموت ويجهل الصلب لانه لو كان يعلم انه سيصلب ما فائده كل هذا الدعاء والتضرع ولكن المسيح يعلم جيدا وعلى ثقه ان الله سوف يستجيب له وينجيه من الصلب والدليل على ذلك ظهورملاك يقويه لوقا 22: 43 و ظهر له ملاك من السماء يقويه * والدليل ان بولس يقول ان الله استجاب له العبرانيين 5 : 7 الذي في ايام جسده اذ قدم بصراخ شديد و دموع طلبات و تضرعات للقادر ان يخلصه من الموت و سمع له من اجل تقواه * قول بولس فى النص هل يعنى بصلبه ام نجاته من الصلب هذا التصريح من بولس يثبت ان المسيح لم يمت ولم يصلب لان الله استجاب له من اجل تقواه *

    الدليل السادس : من هم شهود الاثبات واين كانوا وقت الصلب مرقص 14: 50 فتركه الجميع و هربوا * كلمه الجميع تعنى كل تلاميذ المسيح وان المسيح واجه اعداءه بمفرده فقط ولكن اين ذهب هؤلاء التلاميذ الجبناء وهل كانوا يعرفون ان يسوع هو الاله ورغم ذلك تركوه وهربوا خوفا من عصبه من البشر يقول يوحنا فى انجيله العدد 20: 19 و لما كانت عشية ذلك اليوم و هو اول الاسبوع و كانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع و وقف في الوسط و قال لهم سلام لكم * والنص الاخرفى نفس الاصحاح 20: 26 و بعد ثمانية ايام كان تلاميذه ايضا داخلا و توما معهم فجاء يسوع و الابواب مغلقة و وقف في الوسط و قال سلام لكم ؟؟ النص يقول( الابواب مغلقه عليهم ) و النص الاخر يقول (التلاميذ بعد ثمانيه ايام مازالوا في الداخل والابواب مغلقه ) النصوص تشير ان تلاميذ المسيح كانوا يختبئون فى مكان ما له ابواب ومغلقه عليهم مده ثمانيه ايام والمسيح مكث فى القبر المزعوم يوم واحد وليلتين فقط * اين كان المسيح لمده سبعه ايام كامله ولو كان تلاميذ المسيح يعرفون انه سيصلب وسيقوم فى اليوم الثالث ماكانوا مكثوا ثمانيه ايام فى انتظاره *

    الدليل السابع 4: 6 و قال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك * هل الذى يحفظ رجله من ان تصدم بحجر ووصى الملائكه بحفظه يترك جسده للجلد والتعذيب ويطعن بحربه فى جنبه والدليل الذى ينفى كل ذلك اعمال 2: 31 سبق فراى و تكلم عن قيامة المسيح انه لم تترك نفسه في الهاوية و لا راى جسده فسادا * اى ان جسده لم يتعرض لاى جرح او نزيف او اثر ضرب ؟

    الدليل الثامن : المسيح يؤكد على حقيقه مهمه جدا انه لم يمت على الصليب ولم يقم من بين الاموات ؟ والدليل المسيح يقول عن الذين يقيمون بعد الموت حياة روحيه غير حياتهم الجسميه بعد ان ساله اليهود عن المراه التى مات زوجها ثم تزوجها اخوه الزوج السبعه القصه لوقا 20: 27/36 وبولس يقول نفس كلام المسيح كورنثوس1 15: 35 لكن يقول قائل كيف يقام الاموات و باي جسم ياتون *15: 44 يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني * والمسيح يقول بنفسه انه حى يرزق ولم يمت ويقدم الدليل المادى والعقلى لوقا 24: 37 فجزعوا و خافوا و ظنوا انهم نظروا روح * 24 : 38 فقال لهم ما بالكم مضطربين و لماذا تخطر افكار في قلوبكم24 : 39 انظروا يدي و رجلي اني انا هو جسوني و انظروا فان الروح ليس له لحم و عظام كما ترون لي * 24: 40 و حين قال هذا اراهم يديه و رجليه * مرقص 16: 10 فذهبت هذه و اخبرت الذين كانوا معه و هم ينوحون و يبكون 16: 11 فلما سمع اولئك انه حي و قد نظرته لم يصدقوا * 16 : 12 و بعد ذلك ظهر بهيئة اخرى لاثنين منهم و هما يمشيان منطلقين الى البرية * انظر اخى القارىء النص يقول ( انه حى ) ونفس طريقه المسيح فى التخفى والظهور وهو حى كما ذكرنا فى الدليل الثامن ؟ والملائكه تقول لهم انه حى لوقا 24: 5 و اذ كن خائفات و منكسات وجوههن الى الارض قالا لهن لماذا تطلبن الحي بين الاموات *


    الدليل التاسع :عقوبه المذنب بالتجديف فى الناموس عند اليهود هى الرجم بالحجاره حتى الموت ودون اذن من الحاكم الرومانى الذى يطبق عقوبه الصلب فى جريمه القتل والسرقه والتمرد على السلطه الحاكمه ؟ يوحنا 18 : 31 فقال لهم بيلاطس خذوه انتم و احكموا عليه حسب ناموسكم فقال له اليهود لا يجوز لنا ان نقتل احدا * ولقد حاول اليهود تنفيذ عقوبه الرجم على المسيح يوحنا 8: 59 فرفعوا حجارة ليرجموه اما يسوع فاختفى و خرج من الهيكل مجتازا في وسطهم * يوحنا 10: 31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه * 10: 32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني * وقتل اليهود استفانوس بالرجم لانه جدف عليهم اعمال 7: 59 فكانوا يرجمون استفانوس و هو يدعو و يقول ايها الرب يسوع اقبل روحي * ولذلك اليهود لايعرفون ايقونه الصليب الحالى لان الناموس يقول فى سفر التثنيه 21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة * النص واضح جدا تنص العقوبه القتل اولا بالرجم حتى الموت ثم التعليق على خشبه ( غصن شجره ) وهو ميت وليس العكس كما يقول كتبه الاناجيل انه مات على الصليب ؟ والدليل قول بطرس اعمال 10: 39 و نحن شهود بكل ما فعل في كورة اليهودية و في اورشليم الذي ايضا قتلوه معلقين اياه على خشبة *

    الدليل العاشر: المسيح يتحدث بكلمات تؤكد على نجاته من الصلب ؟ يوحنا 13: 3 يسوع و هو عالم ان الاب قد دفع كل شيء الى يديه و انه من عند الله خرج و الى الله يمضي * هل المسيح يقصد الموت على الصليب ولو كان المقصود الموت، فكل الناس إلى الله تمضي بالموت ؟ متى 23: 39 لاني اقول لكم انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الاتي باسم الرب * أي أنهم لن يروه لا مقبوضاً عليه ولا مُقاداً إلى الصليب ولا مُعلقاً على الصليب ولا مقام من الأموات ؟ يوحنا 14: 19 بعد قليل لا يراني العالم ايضا و اما انتم فترونني اني انا حي فانتم ستحيون *المسيح يقول للتلاميذ ان منذ هذه اللحظه ان يستطيع احد ان يراه ويقول لهم انه حى ولكن المسيحين كذبوه وادعوه انه قبض عليه وحاكم و ضرب وجلد وطعن وصلب ؟ يوحنا 12: 32 و انا ان ارتفعت عن الارض اجذب الي الجميع *
    ومن النصوص الدالة أيضاً على نجاة المسيح ما جاء في إنجيل متَّى فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا مادام العريس معهم ؛ ولكن ستأتي أيام، حين يرفع العريس عنهم، فحينئذ يصومون متَّى 9/15 ومقصده رفعه للسماء بغير قتل أو صلب ؟ يوحنا 16: 33 قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام في العالم سيكون لكم ضيق و لكن ثقوا انا قد غلبت العالم * المسيح يقول انا غلبت كل العالم هل الذى يضرب ويجلد ويصفع يصبح غالب ام مغلوب ؟

    الدليل الحادى عشر: لوفرضنا ان المسيح مات وقام من الاموات اين شهود الاثبات ؟ عندكم والسؤال الان الى المسيحيين ان كان يسوع قام من الاموات كما تدعون لكان اولى به ان يحدث ذلك على مراى ومسمع من اعدائه قبل اصدقائه حتى تتحقق المعجزه بشهاده الشهود حتى تكون ايه للمشككين والمكذبين به لان روايه الخصوم قبل الاصدقاء اكبر دليل على صدقه وتكون اكبر دليل لليهود كى يؤمنوا به ؟ وهذا النص يكذب النبؤه الملفقه التى ذكرها لوقا 24: 46 و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم و يقوم من الاموات في اليوم الثالث * يوحنا وسمعان بطرس يكذبان لوقا لانهم لا يعرفون ان المسيح سوف يقوم من الاموات يوحنا 20: 9 لانهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب انه ينبغي ان يقوم من الاموات * مرقص 9: 10 فحفظوا الكلمة لانفسهم يتساءلون ما هو القيام من الاموات * ان مصطلح القيام من الاموات عند التلاميذ غير مفهوم لهم ؟

    الدليل الثانى عشر: يوحنا17: 3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته * 17: 4 انا مجدتك على الارض العمل الذي اعطيتني لاعمل قد اكملته * المسيح يقول يارب انا انجزت العمل الذى كلفتنى به والنص يدل ان المسيح قد انهى مهمته التى ارسل من اجلها ويبطل حادثه الصلب والموت والقيامه التى هى اساس وركن العقيده عندهم فهل يعقل ان يقول المسيح للرب انه انهى عمله ولكن يقوم الرهبان والقساوسه من بعده بتلفيق عمل اخر له لم يطلبه الله منه ؟ وهذا القول يثبت ان المسيح لا يعلم ولايعرف شىء عن حادثه الصلب وينهى وتفشل مهمته قبل ان تبدا ؟

    الدليل الثالث عشر: هل بشر احد من الانبياء ان المسيح سوف يصلب ؟
    ان كل النبؤات التى يحتج بها المسيحيين عن صلب المسيح هلى تلفيق وتزيف ولا تننطبق على المسيح لان الذين دبروا ونفذوا هم اليهود فقط فكيف يعقل ان علماء وكهنه اليهود على علم من التوراة ان المسيح سوف يصلب ويقتل ويرتكبون هذه المعصيه والحماقه التى تصل الى الغباء امام الشعب والتى تثبت ان يسوع هو المسيح المنتظر ؟ والمضحك فى امر النبؤات كيف يعقل ان يبشر الانبياء بنبى ملعون ونجس ومطرود من رحمه الله كما يقول سفر التثنيه العدد23:21 ؟

    ان قضيه صلب المسيح فى الاناجيل بما تحتوى على تناقض واختلاف تؤكد انها وهم من خيال مؤلفين مجهولين لايملكون الدليل والبرهان اعتمدوا على الشائعات والخرافات المنتشره بين الناس عن المسيح فى زمن اشتهر بتحريف الكلمه وتعدد الكتب التى تتحدث عن قصه وحياه المسيح فى اكثر من 75 كتاب وباكثر من لغه مختلفه مما ادى الى تحريف وتشويه فى النصوص والتراجم ولا يعلم احد فى ايدى من وقعت هذه الكتب قبل ان تصل الينا ونسبت للمسيح اقوال وافعال هو بريء منها لانها كتبت بعد حادثه الصلب بزمن طويل حتى تم اعتماد الاناجيل الاربعه التى لم تكن مقدسه قبل مؤتمر نقيه 325 واصبحت مقدسه ليست من الله ولكن بالقانون ؟ والحقيقه التى لا تقبل الشك ان المسيحيه قامت على تقاليد القدماء والاباء والكهنوت حسب اساطيرهم وقوانين ايمانهم وليست ديانه قامت على كتاب سماوى متواترولذلك لاتجد مسيحى يعرف او يحفظ الكتاب المقدس كانه يشك فى مصدقيته ولا يطمئن اليه عندما يقرأه ولذلك هم تركوه وراء ظهورهم واتبعوا القساوسه واصبح مفهوم العقيده عندهم راى كل كاهن فضاع الدين ؟
    والحمد الله على نعمه الاسلام "

    يقول الحق تبارك وتعالى فى سوره المائدة
    إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ (110
    سوره النساء
    وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ
    مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا .
    صدق الله العظيم


    اخوكم \ نبيل محمد محمود سالم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    29
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    12:17 PM

    افتراضي

    اعتذر للمنتدى الحبيب والقراء لعدم ظهور النص اليونانى فى الموضوع لاسباب تقنيه لا اعلمها
    اسف جدا

  3. #3
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    المشكلة في نسخ ولصق الجدول اخي الكريم

    يمكنكم وضع الجدول كصورة ،

    بوركتم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    791
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    03:47 PM

    افتراضي

    اخي الكريم نبيل سالم
    ان التناقضات في قصة الصلب والقيامه يجعلها قصه واهيه وهمية
    فهي تنقض نفسها بنفسها وجزاك الله الخير على مجهودك
    اللهم لنا اخوتنا واخوات كانوا معنا هنا فاتاهم اليقين

    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من ازواجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر أو من عذاب النار







    http://www.anti-ahmadiyya.org

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    347
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    01:46 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية *اسلامي عزي*
    *اسلامي عزي* غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    5,739
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    01:08 AM

    افتراضي

    اقتباس

    المسيح لم يصلــــــــب
    بارك الله فيكم ،،
    الخبر مكتوب و بالبنط العريض على واحدة من صفحات التيليغراف ،
    وياليت قومي يعلمون !

    الاســـم:	20-06-2014 23-32-00.png
المشاهدات: 751
الحجـــم:	240.4 كيلوبايت


    http://www.telegraph.co.uk/news/reli...s-scholar.html



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنقر(ي) فضلا أدناه :


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهمّ اهدنا و اهد بنا ،

    اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت يارب سهلاً، اللهمّ سهّل علينا أمورنا واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم نلقاك بها يارب يوم
    الدين.

    آمين... آمين... آمين.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



المسيح لم يصلــــــــب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-01-2014, 11:45 AM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-01-2013, 04:32 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-12-2009, 01:41 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 07:17 PM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-02-2008, 01:23 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسيح لم يصلــــــــب

المسيح لم يصلــــــــب