البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس

  1. #1
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس

    الدين والشعوذة:
    طرد العفريت ليس مجرد خرافة سينمائية!
    بقلم اميليو غودوى

    المكسيك, يوليو (آي بي إس) - نظر خبراء من الفاتيكان وعلماء نفس علمانيون ومندوبو 60 أسقفية مكسيكية، في علم دراسة الشيطان والتمييز بين استحواذه للأشخاص وبين الأمراض العقلية، وتوحيد معايير طرد الأرواح الشريرة، وذلك في اجتماع عقد بمقر المؤتمر الأسقفي المكسيكي.

    ورأى الخبراء أن الاجتماع، الذي اختتم أعماله في 20 الجاري، جاء تعبيرا عن عزم الكنسية الكاثوليكية المكسيكية على استصلاح ممارسة طرد الأرواح الشريرة بتجريدها من طابع الخرافة السينمائية، وفى الوقت ذاته تفادى الخلط بين اعوجاج السلوك واستحواذ الشيطان.

    في هذا، عبر القس ماريو أنخيل فلوريس، مدير اللجنة الثقافية بأسقفية المكسيك، في حديث ل "آي بى اس"، عن أسفه من أن "السينما شوهت إلى حد عملية التخليص من الأرواح الشريرة، بعرضها لها بأسلوب هوليودي". وأضاف "البعض يتأثر لأن السينما توحي وتقلد وتكرر".

    وشرح القس، وهو أيضا أستاذ بجامعة المكسيك الأسقفية، أن "معالجة شخص ما تتطلب أولا معرفة ما إذا كانت هناك مشاكل نفسية، فطالما يمكننا تفسير الحالة في هذا الإطار، وذلك بغية ضمان عدم الخلط بين الحالة وبين تلبس الشيطان لهذا الشخص".

    ويذكر أنه لا يجوز ممارسة طرد الأرواح الشريرة التي تستحوذ على أشخاص إلا بتصريح من أسقف، فمن يؤدى هذه المهمة لا يستعين بمجرد تعاويذ وطقوس ووصفات سحرية، وإنما يضيف عناصر من علم النفس، وعلم النفس المحاذي، وعلم التحليل النفسي، وعلم الأعصاب.

    وبدوره، شرح برناردو بارانكو، عالم الاجتماع المتخصص في الأديان ل "آي بى اس" أن "طرد الأرواح الشريرة يتصدى للشر المجسد في شيطان يستحوذ على البشر ويخل بتصرفاتهم. لا يجوز الاقتصار على التعاويذ السحرية، وإنما التحضير لتفسير التغييرات المباغتة التي تطرأ على المسلك النفسي".

    يبدو أن ممارسة طرد العفاريت من الأبدان أو الأشياء قد تقلصت في العالم. فقد ذكر البابا جان بول الثاني أنه خلال فترة باباويته، قام ثلاث مرات بطرد الشيطان. وللمقارنة، مورست مجرد عمليتين من هذا النوع في المكسيك في ال 15 عاما الأخيرة.

    فحسب الكنسية الكاثوليكية، فان ظاهرة تلبس الشيطان للجسد غير معتادة وتتحقق في حالة واحدة من كل 10،000 حالة يؤكد فيها الأشخاص أن الشيطان استحوذ عليهم. لكنها تقدر أن "المعفرتين" أو الأشخاص الذين تستحوذهم "العفاريت الأصغر" هي حالات أكثر شيوعا.

    ووفقا للرابطة الدولية لخبراء التخليص من الأرواح الشريرة، يتميز استحواذ الشيطان للبشر بالتحدث بلغات غير معروفة وإبداء قوة بدنية كبيرة ونبذ أشياء كالصليب والغيبوبة.

    وحيال ذلك، فان تطهير الجسد من الشيطان، الذي قد يستغرق بضعة أيام وأسابيع بل وأشهر، هي عملية طرد كائن فوق العادي يتحكم في الشخص.

    ومن ناحيته، يرى عالم الاجتماع بارانكو أن الكثير من الأشخاص الذين جرى تخليصهم من الشيطان في الماضي كانوا يعانون من نوع من انفصام الشخصية.

    تربط الكنسية الكاثوليكية حالات "المستحوذين"، بطقوس كالمعروفة باسم الصلوات السوداء، والسحر، والجلسات الروحية، والزواج الشيطاني، فيما أجمع القس فلوريس والعالم الاجتماعي بارانكو على أن "الاستحواذ"، في أعراضه الحديثة، يرتبط بإطار اجتماعي يتجاوز الشر.

    وأوضح عالم الاجتماع أن المقصود ليس هو "الشر الذي يسيطر على الكائن البشرى فحسب، بل الذي يتوغل في محيطه أيضا". وأضاف القس أن آخر تحليل ورد في وثيقة "أباريثيدا" لهذه المسألة، كان ذو طابع اجتماعي: الظروف والأحوال والحركات والنفوذ وتأثير وسائل الإعلام، والجماعات المسيحية غير الكاثوليكية وغيرها.

    وتجدر الإشارة إلى أن وثيقة "أباريثيدا" تضم نتائج المؤتمر العام الخامس للأسقفيات الأمريكية اللاتينية والكاريبي في مايو الماضي، وتناولت قلق الأساقفة حيال ضعف مؤسستهم الدينية في هذه القارة، وحال الديمقراطيات فيها، ووباء الفقر.

    وأخيرا، يذكر أن الكنسية الكاثوليكية تواجه أيضا نقصا في عدد خبراء تخليص الأبدان من الشيطان. وكمثال، يوجد في المكسيك مجرد سبعة منهم لمراعاة حالات ثمانية ملايين مؤمن من واقع 105 مليون نسمة تشكل تعداد البلاد. (آي بي إس / 2007)

    http://www.ipsinternational.org/arab...asp?idnews=937
    التعديل الأخير تم بواسطة قيدار ; 10-12-2007 الساعة 04:25 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي

    غالبا ما اجد بعض النصارى ينكرون الجن وانهم قد يؤثرون على الانسان

    وهنا انقل من الكتاب المقدس لتذكيرهم

    المسيح يخرج الشيطان من ابنة المراة

    مرقس 7: 24 - 29
    Mar 7:24 ثُمَّ قَامَ مِنْ هُنَاكَ وَمَضَى إِلَى تُخُومِ صُورَ وَصَيْدَاءَ وَدَخَلَ بَيْتاً وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ لاَ يَعْلَمَ أَحَدٌ فَلَمْ يَقْدِرْ أَنْ يَخْتَفِيَ

    Mar 7:25 لأَنَّ امْرَأَةً كَانَ بِابْنَتِهَا رُوحٌ نَجِسٌ سَمِعَتْ بِهِ فَأَتَتْ وَخَرَّتْ عِنْدَ قَدَمَيْهِ.

    Mar 7:26 وَكَانَتْ الْمَرْأَةُ أُمَمِيَّةً وَفِي جِنْسِهَا فِينِيقِيَّةً سُورِيَّةً - فَسَأَلَتْهُ أَنْ يُخْرِجَ الشَّيْطَانَ مِنِ ابْنَتِهَا.

    Mar 7:27 وَأَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ لَهَا: «دَعِي الْبَنِينَ أَوَّلاً يَشْبَعُونَ لأَنَّهُ لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ».

    Mar 7:28 فَأَجَابَتْ: «نَعَمْ يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضاً تَحْتَ الْمَائِدَةِ تَأْكُلُ مِنْ فُتَاتِ الْبَنِينَ».

    Mar 7:29 فَقَالَ لَهَا: «لأَجْلِ هَذِهِ الْكَلِمَةِ اذْهَبِي. قَدْ خَرَجَ الشَّيْطَانُ مِنِ ابْنَتِكِ».
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 01-02-2009 الساعة 07:45 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي

    اعتقاد الكاثوليك عن المس الشيطاني والتلبس
    :

    Roman Catholic beliefs and practices about exorcism


    In the past, the church's beliefs about the nature of women and of human sexuality led to the belief that every newborn was possessed by an indwelling demon because of its intimate contact with its mother's birth canal. The church routinely exorcised each newborn at the time of baptism with the following ritual:
    "I exorcise you unclean spirit in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit. Come out and leave this servant of God [infant's name]. Accursed and damned spirit, hear the command of God himself, he who walked upon the sea and extended his right hand to Peter as he was sinking. Therefore, accursed devil, acknowledge your condemnation... and depart from this servant of God [infant's name]...Never dare, accursed devil, to violate the sign of the holy cross which we place upon his/her forehead. Through Christ our Lord."
    "Lesser" exorcisms at baptisms, at blessings of holy water, blessings of a home or other location etc. are still performed. 1
    Throughout the church's history, it has identified evil spirits in demon-possessed individuals and treated them by full exorcisms. The practice has been strictly controlled in modern times. Church canon law now requires that an exorcism be performed only upon a direct order "of the bishop, after two careful investigations, based on positive indications that possession is in fact present." 2
    Demons are believed to interfere in one of two ways with their victims: They can cause an obsession, in which the demon fills the mind of its victim with evil thoughts. The second is actual possession in which the devil physically takes over the human body. Various signs of demonic possession are: errors in belief, deceptions, falsehoods, lies, and confusion, "speaking with a great number of words from unknown languages, or understanding them, making known things either distant or hidden, showing strength beyond one's situation, together with vehement aversion towards God, Our Lady, the Cross and holy pictures" 3
    On 1999-JAN-26, Cardinal Jorge Arturo Medina, prefect of the Congregation for Divine Worship and the Discipline of the Sacraments, introduced an updated exorcism ritual for the church. 3 The previous major update had been issued as the Rituale Romanum during the reign of Pope Paul V in 1614 CE. The new ritual is described in a 84 page, bound in a red leather book. The ritual was originally available only in Latin; it will be translated into other languages. The exorcism ritual includes: "prayers, the blessing and sprinkling of holy water, the laying of hands on the possessed and making the sign of the cross, appeals to Christ, the Holy Spirit and the saints of the church." 4 Next comes the imploring formula: the evils of Satan are listed and God is asked to free the victim from possession. Next comes the imperative formula in which the priest orders the devil to leave the person. It concludes with "Therefore, go back Satan."
    The Vatican guidelines stress that most behaviors that appear to be caused by demonic possession are actually triggered by psychiatric illness. 5 Monsignor Corrado Balducci, the Vatican's chief exorcist, estimated that only five or six out of every thousand people who seek help from an exorcist are really possessed by evil spirits. The remainder are "in need of psychiatric help." 5 "...priests conducting exorcisms should deal with evil as a force 'lurking within all individuals' rather than as a force, traditionally embodied as Satan, threatening human beings from without...Vatican officials say that under the new rituals priests will be encouraged not to refer any longer to the Prince of Darkness, the Accursed Dragon, the Foul Spirit, the Satanic Power or the Master of Deceit. Instead, the formulas refer more vaguely to 'the cause of evil.' They also introduce for the first time an appeal to the Virgin Mary to help combat evil in an 'afflicted individual', a reflection of Pope John Paul II's personal commitment to" the Virgin Mary. 5
    However the church is not going soft on belief in Satan and his demons. Vatican spokesman, Cardinal Jorge Medina Estevez, stressed that: "The existence of the devil isn't an opinion, something to take or leave as you wish. Anyone who says he doesn't exist wouldn't have the fullness of the Catholic faith.'' He said that the devil's presence is seen in the widespread acceptance of "lies and deceit ... the idolatry of money ... the idolatry of sex..."The presence of the devil...explains the dramatic condition of the world, which languishes under the power of the malign one''
    According to the memoirs of Cardinal Jacques Martin, the former prefect of the pontifical household, Pope John Paul II successfully exorcised a woman in 1982. She was brought to him writhing on the ground. 6 Father Gabriele Amorth told La Stampa, an Italian newspaper, that the Pope has carried out three exorcisms during his 23 year pontificate. Amorth said: "He carried out these exorcisms because he wanted to give a powerful example. He wanted to give the message that we must once again start exorcising those who are possessed by demons... I have seen many strange things [during exorcisms]...objects such as nails spat out. The devil told a woman that he would make her spit out a transistor radio and lo and behold she started spitting out bits and pieces of a radio transistor...I have seen levitations, and a force that needed six or eight men to hold the person still. Such things are rare, but they happen." 7
    Fr. Gary Thomas of the Roman Catholic Diocese of San Diego, CA, was interviewed briefly on the ABC program Good Morning America for 2006-MAY-16. He said that the Vatican is asking each diocese to have a trained exorcist on staff. 8

    References used:
    The following information sources were used to prepare and update the above essay. The hyperlinks are not necessarily still active today.
    R.C. Brodeick, "The Catholic Encyclopedia," Thomas Nelson (1987), Page 207.
    Fr. J. Mahoney, "Cast Out What?", at http://www.jmahoney.com/
    Cardinal Jorge Arturo Medina, presentation of the new guidelines is available in Latin at: http://www.vatican.va/
    "New rules set to purge Satan: first update to exorcism ritual since 1614," Associated Press - Reuters, Toronto Star, Toronto ON, 1999-JAN-27, Page A1
    Richard Owen, "Satan gets a facelift," http://www.theaustralian.com.au/, The Australian, 1999-JAN-26
    Cardinal Jacques Martin, "My Six Popes."
    "Pope has performed 3 exorcisms to ward off devil," Reuters, 2002-FEB-18, at: http://in.news.yahoo.com/
    "Exorcisms become big business in Arizona," ReligionNewsBlog, 2006-NOV-27, at: http://www.religionnewsblog.com/



    http://www.religioustolerance.org/chr_exor2.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة قيدار ; 01-02-2009 الساعة 08:41 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    بيعتقدوا فى كل شر وهم اساس الشر فى العالم
    داخل الكنائس يعملون السحر ويرشونة امام الكنائس فى الليل حتى يصيب المسلمون المارون فى الطريق العام فى الصباح
    هم اصحاب الشياطين ومتلبسين وملبوسين بالجن وموجود لهم على you tupالادلة من داخل الكنائس
    وينكرون الحسد المدكور فى القران رغم انهم يقيمون الصلاة للعلاج منة
    ناس مناقض لنفسها والرعية مصدقاهم
    خليهم بقى كدة فى الضلال لحد الموت
    هم وقودجهنم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    220
    آخر نشاط
    15-03-2010
    على الساعة
    06:35 AM

    افتراضي

    كيف يخرج القساوسة والبابا الأرواح الشريرة اذا كانوا هم ذاتهم الأرواح الشريرة فحسابهم عسير فهم يكتمون الحق و كفروا بالحق و أضلوا الناس

البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس


LinkBacks (?)

  1. .
    Refback Post #0
    19-09-2016, 02:33 PM
  2. .
    Refback Post #0
    17-08-2016, 05:18 PM
  3. .
    Refback Post #0
    31-03-2016, 05:19 AM
  4. /
    Refback This thread
    05-01-2016, 07:20 PM
  5. .
    Refback Post #0
    27-11-2015, 07:11 PM
  6. .
    Refback Post #0
    22-05-2014, 12:47 AM
  7. .
    Refback Post #0
    10-09-2013, 08:31 AM
  8. .
    Refback Post #0
    21-08-2013, 09:39 PM
  9. .
    Refback Post #0
    12-08-2013, 11:20 PM
  10. .
    Refback Post #0
    02-06-2013, 04:43 PM
  11. 01-08-2012, 08:37 AM
  12. 19-04-2012, 03:48 PM
  13. 11-04-2012, 02:37 PM
  14. 14-12-2009, 06:37 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-05-2015, 10:00 PM
  2. نصراني: انا شفت عفريت بجد ... احفلكم باية انا شفت عفريت انا خايف
    بواسطة عبد الله العاصى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 03-06-2010, 03:55 PM
  3. البابا شنودة يعترف بالتحريف و الأخطاء في الكتاب المقدس
    بواسطة kholio5 في المنتدى قسم التسجيلات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 07-12-2008, 05:58 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-06-2008, 12:39 PM
  5. البابا شنوده يعترف أن الشيطان تكلم على لسان بطرس الرسول
    بواسطة fares_273 في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-04-2008, 05:07 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات الخامس

البابا يعترف انه طرد كم عفريت من كم ممسوس من الجن / مؤتمرالأسقفيات  الخامس