كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

    كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

    بقلم صالح بن ساير المطيري


    لكي تستطيع المرأة المسلمة الوقوف أمام هذه الحرب الشعواء التي يشنها أعداء الله عليها في العالم الإسلامي -وفي بلادنا خاصة- فإن هناك جانبين :


    الجانب الأول/ ما يخص المرأة بذاتها فعليها أمور منها :


    1 أن تدرك المسلمة هذه الحرب المسعورة وأهدافها الخبيثة وإن تسترت بلباس النصح للمرأة وتقديم الخير لها باسم تحريرها وتقدمها ـ وهذه شنشنة نعرفها من أخزم.


    2. أن تتزود بزاد الإيمان العظيم وتتسلح بسلاح العلم والتقى والصلاح . وأن تكون ذات ثقافة شرعية متينة.



    3. أن تبرهن لهؤلاء الأعداء بالواقع العملي رفضها لدعواتهم المسمومة وأطروحاتهم الخبيثة وتشعرهم بأنها ليست بحاجة أن يكونوا أوصياء عليها.


    4. أن تعي المرأة المسلمة رسالتها في الحياة فتقوم بدورها التربوي والدعوي في أوساط مجتمعها في بيتها وبين بنات جنسها.



    5. أن تعي المرأة -تماما- دورها الأصيل في بيتها فتعتبره القلعة التي تسلمت قيادتها وهي ستسأل عنها يوم القيامة فتربي أولادها-ذكورا وإناثا- على الخير والصلاح وتخرجهم أدوات بناء فاعلة في المجتمع الإسلامي وأن ترسم لبناتها القدوة الصالحة والخيرة في أعمال الخير والبر والصلاح والتقى.


    6. أن تعلم المرأة المسلمة أنها في سباق مع الزمن مع أعدائها، وبناء على ذلك فوقتها أثمن من أن يضيع في الأسواق و ما لا فائدة فيه ، وأن تقدّر المسؤولية الملقاة على عاتقها وأنها تتضاعف في هذه الأزمنة التي وجهت فيها السهام لها من كل حدب وصوب.


    7. المرأة القادرة على الكتابة والبيان واجب عليها الرد على هذه الأطروحات وإبطال حجج القوم ومنافحة هؤلاء المجرمين بكل ما أوتيت من قوة، ولا شك أن رد المرأة في ذلك أبلغ وأقوى من الرجل.


    الجانب الثاني/ ما يخص العلماء وطلبة العلم والدعاة والمخلصين فعليهم أمور:


    1. أن يقوموا بواجبهم في تثقيف المرأة المسلمة وإيصال الوعي إليها لكي تصل إلى درجة من الثقافة والعلم والوعي الذي تستطيع عن طريقه أن تحقق المطلوب منها كما سبق.


    2. أن تتوافر جهود الخيرين من العلماء والدعاة والمصلحين وأرباب الأموال في إيجاد البرامج الجادة التي تخدم المرأة المسلمة وتنطلق منها في نفع نفسها وأمتها.


    3. أن تقوم الجهات التعليمية والخيرية -كتعليم المرأة، وجمعيات البر الخيرية، وجمعيات تحفيظ القرآن، ومكاتب الدعوة، ومراكز الخدمة الاجتماعية وغيرها- بدورها الفاعل في تشغيل المرأة المسلمة والاستفادة من طاقاتها العظيمة ورسم البرامج والخطط لها لكي تكون المرأة المسلمة فاعلة في أوساطها ومجتمعها. فالأقسام النسائية في تلك القطاعات مسؤولة مسؤولية عظمى عن تفعيل دور المرأة وإشغالها بما ينفع دينها وأمتها ومجتمعها، وعلى هذه الأقسام أن تتعاون فيما بينها في رسم مشروع دعوي نسوي يخدم ما تحتاجه الأمة في هذه المرحلة العصيبة من واقع أمتنا، وأن تسعى في تذليل الصعاب وحل المشاكل والعوائق التي تعترض سبيل المرأة المسلمة اليوم، وإشعارها بأنها في سباق مع الأعداء الذين وجهوا سهامهم للأمة المسلمة من داخل الصف وخارجه متخذين من واقع المرأة في بعض بلاد العالم الإسلامي ذريعة لما يريدون. وللأسف أننا نلاحظ تقصيراً واضحاً من تلك القطاعات النسائية لا يناسب واقع الهجمة الشرسة على الأمة، نلاحظ للأسف ضعفاً في الإعداد للمرأة وتربيتها، وقلة في البرامج المعروضة لها، وتضارباً في بعض البرامج فيما بينها. وأعظم ما يحتاجه الأخوة والأخوات في هذه القطاعات-في نظري- هو بذل المزيد من الجهد والوقت بشيء من الترتيب والتخطيط البناء وأن تتبادل هذه القطاعات الأدوار وأن تعتبر أعمالها متممة بعضها لبعض، وأن أي نجاح يتحقق عن طريق أي جهة هو نجاح للجميع وأنهم بحاجة ماسة إلى المراجعة الجادة في مسيرة عملهم ليصلوا إلى برامج عملية جيدة تقف حجر عثرة في وجوه أهل الشر والفساد .


    4. أرباب القلم وأصحاب الكلمة وأهل الحجة والبيان عليهم مسؤولية عظمى في منافحة هؤلاء والرد عليهم وإبطال حججهم، وإظهار مقاصدهم الخبيثة أمام أعين المجتمع وكشف خططهم بطرق صحيحة قوية.



    5. إن هؤلاء الأعداء في مشروعهم ينظمون أوراقهم ويتبادلون الأدوار ويتقاسمون الأعمال، فهل عجز الخيرون وأهل الصلاح عن التعاون والتكاتف وتوحيد الكلمة في مواجهة هؤلاء؟ وهل شعروا بحاجتهم الماسة إلى مشروع متكامل لصد هجمة هؤلاء. والابتعاد عن الاجتهادات الفردية فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية.


    ماذا قدم العلمانيون والليبراليون للمرأة لدينا؟!


    يتشدق العلمانيون بالوطنية ومصلحة الوطن. وحقيقة الأمر أنهم أعداء الوطن فليس عندهم من الوطنية إلا ما تتشدق به ألسنتهم.


    فهل الوطنية تعني إلغاء ثقافة الوطن المستمدة من تعاليم دينه وشريعة ربه واستبدالها بثقافة الأعداء؟


    وهل الوطنية تستدعي صبغ المجتمع بصبغة ثقافية غربية وافدة؟


    وهل الوطنية تعني قيادة المجتمع إلى الارتماء في أحضان عدوه يستمد منه قيمه وتصوراته؟


    وهل الوطنية تستدعي أن يتنكر المجتمع لخصوصيته وعاداته وقيمه وتقاليده ليصبح مقلداً كالببغاء لعدوه حذو القذة بالقذة؟


    هذا هو ما قدمه العلمانيون والليبراليون لوطنهم ومجتمعهم.


    إن الناظر بعين الإنصاف والبصيرة يدرك بوضوح أن هؤلاء لم يقدموا أي مشروع ناجح للمرأة. وإنما دعوا المرأة إلى الانسلاخ من دينها وإلى التبرج والسفور ومخالطة الرجال عن طريق القدوات الوهمية التي يقدمونها للمرأة.


    وهم الذين سعوا إلى تفتيت المجتمع المسلم وشق الصف المسلم وتفريق كلمته وهم بذلك ينطبق عليهم المثل القائل : ( رمتني بدائها وانسلت ).


    وهم الذين يسعون إلى التفريق بين الراعي والرعية تلك العلاقة التي ضبطت أصولها ومبادئها شريعة الله.


    وهم الذين باركوا أي خطوة في إخراج المرأة وتبرجها.


    فهؤلاء لم يقدموا للمرأة إلا مزيداً من الشقاء والبعد عن الله.


    فهل هؤلاء لا ماسوا حاجاتها الفعلية وقضاياها الحقيقية ومشاكلها وسعوا جادين في إيجاد الحلول لها؟!


    أما أهل الخير والصلاح فهم الذين قدموا المشاريع الناجحة للمرأة حسب طاقاتهم وإمكاناتهم المتاحة.


    فمن الذي يتفقد الأرامل واحتياجاتهن ؟


    ومن الذين سعوا في تيسير أمور الزواج والتوفيق بين الأزواج ؟


    ومن الذين سعوا في إصلاح ذات البين في الأسر المسلمة ؟


    ومن الذين قدموا برامج الإصلاح الأسري؟!


    لقد قام أهل الخير والصلاح بهذه الأعمال لأنهم يرون أن هذا واجبهم وأنهم مسؤولون أمام الله عن ذلك . فهم يقومون بهذه الواجبات تعبداً لله تعالى.


    أسأل الله أن يحفظ نساءنا من كيد الكائدين ومكر الماكرين، وأن يرد كيدهم في نحورهم إنه قوي عزيز.


    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



  2. #2
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    [COLOR="Blue"]جزاكي الله خيرا أختي الغالية رونيا...أنا أحب هذه المواضيع كثيرا...لكي مني كل الحب والتقدير
    [/COLOR
    ]

  3. #3
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    جزاك الله خير الجزاء حبيبتي رانيا

    الحمد لله المراة المسلمة صامدة أمام كل التيارات رغم كل الحملات الضالة

    التي تتعرض لها والتي يختفي وراءها أعداء الإسلام

    الحمد لله المسلمة تثبت للعالم يوماً بعد يوم بانها متمسكة بدين الاسلام العظيم

    وهذه الظاهرة غصة في حلق أعداء المرأة المسلمة

    نقول لاعداء المسلمة ودعاة الضلال والفساد ولمن ينعقون كل يوم بتحرر المسلمة من دين الاسلام

    المراة المسلمة صامدة وقوية ومتمسكة بدين الاسلام رغم انوفكم

    فلتموا بغيظكم يا اعداء الله

  4. #4
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة
    [COLOR="Blue"]جزاكي الله خيرا أختي الغالية رونيا...أنا أحب هذه المواضيع كثيرا...لكي مني كل الحب والتقدير
    [/COLOR
    ]
    جزانا واياكي كل الخير حببتي زهراء
    نورتي موضوعي اشكرك على المشاركة

    ان شاء الله سأنشر لك المزيد من الموضيع اللي تحبها

    نورتي غاليتي


  5. #5
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير الجزاء حبيبتي رانيا

    الحمد لله المراة المسلمة صامدة أمام كل التيارات رغم كل الحملات الضالة

    التي تتعرض لها والتي يختفي وراءها أعداء الإسلام

    الحمد لله المسلمة تثبت للعالم يوماً بعد يوم بانها متمسكة بدين الاسلام العظيم

    وهذه الظاهرة غصة في حلق أعداء المرأة المسلمة

    نقول لاعداء المسلمة ودعاة الضلال والفساد ولمن ينعقون كل يوم بتحرر المسلمة من دين الاسلام

    المراة المسلمة صامدة وقوية ومتمسكة بدين الاسلام رغم انوفكم

    فلتموا بغيظكم يا اعداء الله
    ما اجمل مشاركتك غاليتي وكلامك القيم
    نعم المراة المسلمة متمسكة بدينها وتفتخر بأنها مسلمة

    وصامدة فى وجه الاعداء
    والدليل على كلامك انتي اختي الغالية صامدة وراسك مرفوعة فى وجه هؤلاء الكفار الضالين الذين ينعقون من اجل تحرير المرأة المسلمة
    حماكي الله وحفظك من كل سؤ ومكروه
    تشرفت بمرورك غاليتي وتعقيبك القيم

    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 02-01-2008 الساعة 08:34 PM


  6. #6
    الصورة الرمزية شموس
    شموس غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    10-02-2009
    على الساعة
    09:50 PM

    افتراضي

    موضوع هادف فعلا ..
    بوركت على نقلك وفعلا ..

    هى حرب مكشوفة معلوم مقاصدها لإبعاد المرأة عن دينها وتخليها عن مسؤليتها وعفافها

    بحجة تحريرها

    اى تحرير هذا الذى يجعلها سلعة رخيصة تنهشها الذئاب..

    أختاه

    كم فتاة زهت بالطهر صادقة *** إذ لقنت بيتها القرآن والسُننا

    كم فتاة هوت من أوج منزلها *** بالانحراف وراحت تدفع الثمنا



    فعلا كلماتك ونصائحك تكتب بماء الذهب ..


    لا حرمك الله الاجر..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموس مشاهدة المشاركة
    موضوع هادف فعلا ..
    بوركت على نقلك وفعلا ..
    هى حرب مكشوفة معلوم مقاصدها لإبعاد المرأة عن دينها وتخليها عن مسؤليتها وعفافها
    بحجة تحريرها
    اى تحرير هذا الذى يجعلها سلعة رخيصة تنهشها الذئاب..
    أختاه
    كم فتاة زهت بالطهر صادقة *** إذ لقنت بيتها القرآن والسُننا

    كم فتاة هوت من أوج منزلها *** بالانحراف وراحت تدفع الثمنا

    فعلا كلماتك ونصائحك تكتب بماء الذهب ..
    لا حرمك الله الاجر..
    اشكر مرورك العطر اختي سموش
    مشاركة قيمة جزاك الله خيرا
    نعم انها حرب صليبية لعينة خبيثة لنشر الفساد بين المسلمين
    لعنة الله على الظالمين


كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شخصية المرأة المسلمة
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 20-09-2013, 02:59 PM
  2. ما يهم المرأة المسلمة في رمضان
    بواسطة Mariem في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-10-2011, 10:17 PM
  3. المرأة المسلمة
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-06-2011, 10:10 PM
  4. المرأة المسلمة.. ومكر الأعداء !
    بواسطة ronya في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-02-2008, 04:29 PM
  5. المرأة المسلمة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-09-2005, 01:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟

كيف تقف المرأة المسلمة أمام حرب الأعداء لها وتقاوم تلك الجهود ؟