The teachings of Christ in Islam and Christianity

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

Page 1 of 5 1 2 ... LastLast

Thread: The teachings of Christ in Islam and Christianity

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At
    12:00 AM

Default The teachings of Christ in Islam and Christianity

بسم الله الرحمان الرحيم

تشكل شخصية المسيح عليه السلام الفارق المحوري بين المسلمين والنصارى
    ولكل فريق يمثل له هذا الشخص قيمة تختلف عن الاخرى
    لكن ما نتفق عليه ان مكانته عظيمة عند الفريقين لذا فانه عليه السلام يمثل قدوة ومعلم
    وعليه فان كل ما نادى به المسيح في القران يتبعه ويؤمن به المسلمون وكل ما نادى به يسوع في الكتاب المقدس يؤمن به النصارى

هذه مقارنة بسيطة عن شخصية المسيح / يسوع وتعاليمه ( المتضاربة) في كلا الديانتين
    ليبقى الحكم للقارئ من يتبع؟!

Muslim’s conception of stature of Messiah is radically different from Christian’s. And for each group this person has different values. But what we agree upon is that he has a prestigious status and thus he stands as our example and teacher. And in the light of the foregoing, the Muslims follow and believe in all what Messiah calls for in Quran, and the Christians believe in all what
    Jesus
    calls for in Bible.

This is a brief comparison between the stature of Messiah vs.
    Jesus
    and his (contradictory) teachings in both religions.

And reader is left to make the final judgment and decide which one to follow.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

الفصل الاول : ميلادهPart One: His Birthالعذراء في القران الكريم والكتاب المقدسThe Virgin in Quran and Bibleمعجزة تكلم المسيح في المهد تبرئ أمه في الاسلام ، واخفاء العذراء لمعجزة ميلاد يسوع تخالف البشارةIn Islam The Miracle of Jesus Speaking in Cradle is Exonerating his Mother, And Virgin’s Hiding the Miracle Of Jesus’ Birth is Contradictory to the Annunciationالفصل الثاني: أخلاقهPart Two: His Ethicsاخلاق المسيح بين الاسلام والعهدينJesus’ Ethics in Quran and the Two Testamentsالفصل الثالث: رسالتهPart Three: His Messageبعث قدوة ومثلا / سيفا وانقساماHe Was Sent as Pattern and Example/Sword and divisionعيسى مكملا للتوراة ومؤمن بها / مخالف للناموسJesus Fulfilled the Law Of Moses and Believes in it/Abolishes the lawعيسى والانبياء/ انبياء يسوعJesus and the Prophets/Jesus’ Prophets دعوته لنصرة الله والتقوى / دعوته للقتال والحروبHis Call for Worshipping and Supporting Allah / Call for Killing and Warsدعوته للزكاة/ احتقاره للسائلينHis call for Paying zakat/Insulting the poorدعوته لبر الوالدين / احتقاره لامه واخوتهHis call for filial piety/scorning his Mother and brothersالفصل الرابع : بين عصمة نبي واخطاء ربPart Four:Between infallibility of Prophet and faults of Godعصمة المسيح النبي واخطاء يسوع كرب في الاناجيلThe infallibility of Christ as prophet and the mistakes of Jesus as God in the Gospels

اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

الفصل الاول : ميلاده

Part One: His Birth

العذراء في القران الكريم والكتاب المقدس

The Virgin in Quran and Bible

معجزة تكلم المسيح في المهد تبرئ أمه في الاسلام ، واخفاء العذراء لمعجزة ميلاد يسوع تخالف البشارة

In Islam The Miracle of Jesus Speaking in Cradle is Exonerating his Mother, And Virgin’s Hiding the Miracle Of Jesus’ Birth is Contradictory to the Annunciation

الفصل الثاني: أخلاقه
    Part Two: His Ethics

اخلاق المسيح بين الاسلام والعهدين
    Jesus’ Ethics in Quran and the Two Testaments

الفصل الثالث: رسالته
    Part Three: His Message

بعث قدوة ومثلا / سيفا وانقساما
    He Was Sent as Pattern and Example/Sword and division

عيسى مكملا للتوراة ومؤمن بها / مخالف للناموس
    Jesus Fulfilled the Law Of Moses and Believes in it/Abolishes the law

عيسى والانبياء/ انبياء يسوع
    Jesus and the Prophets/Jesus’ Prophets

دعوته لنصرة الله والتقوى / دعوته للقتال والحروب
    His Call for Worshipping and Supporting Allah / Call for Killing and Wars

دعوته للزكاة/ احتقاره للسائلين
    His call for Paying zakat/Insulting the poor

دعوته لبر الوالدين / احتقاره لامه واخوته
    His call for filial piety/scorning his Mother and brothers

الفصل الرابع : بين عصمة نبي واخطاء رب

Part Four
    Between infallibility of Prophet and faults of God

عصمة المسيح النبي واخطاء يسوع كرب في الاناجيل
    The infallibility of Christ as prophet and the mistakes of Jesus as God in the Gospels

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

العذراء في القران الكريم والكتاب المقدس

Virgin in the Koran and the Bible

يقول القران الكريم ان ابن عمران نذر ابنته لخدمة دينه ولم تتزوج قبل ميلاد المسيح وبعده

قال الله تعالى:
    {إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك مافي بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم * فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم * فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتاً حسناً وكفلها زكريا كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب } [آل عمران : 35-37].

ولذا تدعى مريم بالعذراء لانها لم تتزوج بل كرمها الاسلام وقال عنها القران انها غير نسائ العالمين

{وإذ قالت الملائكة يامريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين * يامريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين * ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون }[آل عمران : 42-44]

"When the wife of Imran said:'O my Lord! I have vowed to You what is in my womb [my child] to be dedicated to Your services, so accept this [my vow] from me. Verily, All-Hearer, the All-Knowing.' Then we she delivered her she said:

'O my Lord! I have delivered a female child' - and Allah knew better what she delivered - 'And the male is not like the female, and I have named her Maryam and I seek refuge with You for her and for her offspring from Satan, the outcast.' " (Quran 3:35-36)

The wife of Imran, and mother of Mary, out of her devotion to God vowed to dedicate the child in her womb to the sacred service of God and asked God to accept her vow. Her hopes were in a male child who will be brought up to service the places of worship and be dedicated to serve God. Delivering a female child, she realized that things did not go according to her plan, but decided to fulfill her vow, andMaryam was the name of the child. And she made a prayer for her newly born asking God to protect her and her offspring from Satan. The verses following described the response of God to the vow and to the prayer of the mother:

"So her Lord accepted her [Maryam] with good acceptance." (Quran 3:37).
    Maryis thebestwomen in the worldfroman Islamic perspective

Koransays:

And (remember) when the angels said: "O Maryam (Mary)! Verily, Allah has chosen you, purified you (from polytheism and disbelief), and chosen you above the women of the 'Alamin (mankind and jinns) (of her lifetime)."

يدعى انجيل متى الاصحاح الاول العدد 18-25 : ان مريم العذراء تزوجت من يوسف

Tells the Gospel of Matthew that Mary was married to Joseph

أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا: لما كانت مريم أمه مخطوبة ليوسف، قبل أن يجتمعا، وجدت حبلى من الروح القدس
    فيوسف رجلها إذ كان بارا، ولم يشأ أن يشهرها، أراد تخليتها سرا
    ولكن فيما هو متفكر في هذه الأمور، إذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا: يا يوسف ابن داود، لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك. لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس
    فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع. لأنه يخلص شعبه من خطاياهم
    وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل
    هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا، ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره: الله معنا
    فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما أمره ملاك الرب، وأخذ امرأته
    ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمه يسوع

Now the birth of Jesus Christ was on this wise: When as his mother Mary was espoused to Joseph, before they came together, she was found with child of the Holy Ghost.

Then Joseph her husband, being a just man, and not willing to make her a publick example, was minded to put her away privily.

But while he thought on these things, behold, the angel of the LORD appeared unto him in a dream, saying, Joseph, thou son of David, fear not to take unto thee Mary thy wife: for that which is conceived in her is of the Holy Ghost.

And she shall bring forth a son, and thou shalt call his name JESUS: for he shall save his people from their sins.
    JESUS

Now all this was done, that it might be fulfilled which was spoken of the Lord by the prophet, saying,

Behold, a virgin shall be with child, and shall bring forth a son, and they shall call his name Emmanuel,
    which being interpreted is, God with us.

Then Joseph being raised from sleep did as the angel of the Lord had bidden him, and took unto him his wife:

And knew her not till she had brought forth her firstborn son: and he called his name JESUS.
    firstborn

فيما يثبت انجيل متى الاصحاح 12 العدد 50-46 ان مريم العذراء لها اولاد من يوسف

وفيما هو يكلم الجموع إذا أمه وإخوته قد وقفوا خارجا طالبين أن يكلموه
    فقال له واحد: هوذا أمك وإخوتك واقفون خارجا طالبين أن يكلموك
    فأجاب وقال للقائل له: من هي أمي ومن هم إخوتي
    ثم مد يده نحو تلاميذه وقال: ها أمي وإخوتي
    لأن من يصنع مشيئة أبي الذي في السماوات هو أخي وأختي وأمي

Provethe Gospel of Matthew, too,that theVirginMary,herchildren

While he yet talked to the people, behold, his mother and his brethren stood without, desiring to speak with him.
    brethren

Then one said unto him, Behold, thy mother and thy brethren stand without, desiring to speak with thee.

But he answered and said unto him that told him, Who is my mother? and who are my brethren?

And he stretched forth his hand toward his disciples, and said, Behold my mother and my brethren!

For whosoever shall do the will of my Father which is in heaven, the same is my brother, and sister, and mother.

brother

كيف يقول الكتاب المقدس ان مريم عذراء وقد تزوجت من يوسف؟

How does the Bible say that theVirgin Mary.Mary married Joseph?

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

بشرت بنى اسرائيل برسول منهم يولد بمعجزة 'يولد من غير اب' ، مع ذلك استقبلت مريم بشرى حملها بخوف شديد من قومه

The children of Israel are waiting for the miracle of the Prophet, who will be born without a father. But is worried the Virgin Mary
    قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
    قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا

She said: "How can I have a son, when no man has touched me, nor am I unchaste?"

He said: "So (it will be), your Lord said: 'That is easy for Me (Allah): And (We wish) to appoint him as a sign to mankind and a mercy from Us (Allah), and it is a matter (already) decreed, (by Allah). ”
    تكفلت المعجزة الثانية (تكلم المسيح عليه السلام) بالمهد لتبرءة امه من الزنا

The Quran says that Jesus spoke in the cradle for Exonerate his mother

{
    فأتت به قومها تحمله قالوا يامريم لقد جئت شيئاً فرياً* ياأخت هارون ماكان أبوك امرأ سوءٍ وماكانت أمك بغياً * فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً * قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً } [مريم : 27-30].

Then she brought him (the baby) to her people, carrying him. They said: "O Mary! Indeed you have brought a thing Fariya (an unheard mighty thing).
    "O sister (i.e. the like) of Harun (Aaron) [not the brother of Musa (Moses), but he was another pious man at the time of Maryam (Mary)]! Your father was not a man who used to commit adultery, nor your mother was an unchaste woman."
    Then she pointed to him. They said: "How can we talk to one who is a child in the cradle?"
    "He ['Iesa (Jesus)] said: Verily! I am a slave of Allah, He has given me the Scripture and made me a Prophet;"

في الكتاب المقدس : In the Bible

لم يعلم بهذا الرسول المعجزة سوى مريم العذراء ويوسف ، وبهذا تكون العذراء اخفت بشارة نبوة ابنها المسيح عليه السلام وهذا ما يؤكد تحريف الكتاب المقدس

Did not know anyone without the birth of Christ August, except for Mary and Joseph they knew about it
    Why Mary hid the evidence of her son prophecy of Christ?

متى الاصحاح الاول : 18-25

أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا: لما كانت مريم أمه مخطوبة ليوسف، قبل أن يجتمعا، وجدت حبلى من الروح القدس
    فيوسف رجلها إذ كان بارا، ولم يشأ أن يشهرها، أراد تخليتها سرا
    ولكن فيما هو متفكر في هذه الأمور، إذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا: يا يوسف ابن داود، لا تخف أن تأخذ مريم امرأتك. لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس
    فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع. لأنه يخلص شعبه من خطاياهم
    وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل
    هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا، ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره: الله معنا
    فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما أمره ملاك الرب، وأخذ امرأته
    ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمه يسوع

Gospel of Matthew 25-18

Now the birth of Jesus Christ was on this wise: When as his mother Mary was espoused to Joseph, before they came together, she was found with child of the Holy Ghost.

Then Joseph her husband, being a just man, and not willing to make her a publick example, was minded to put her away privily.

But while he thought on these things, behold, the angel of the LORD appeared unto him in a dream, saying, Joseph, thou son of David, fear not to take unto thee Mary thy wife: for that which is conceived in her is of the Holy Ghost.

And she shall bring forth a son, and thou shalt call his name JESUS: for he shall save his people from their sins.
    JESUS

Now all this was done, that it might be fulfilled which was spoken of the Lord by the prophet, saying,

Behold, a virgin shall be with child, and shall bring forth a son, and they shall call his name Emmanuel,
    which being interpreted is, God with us.

Then Joseph being raised from sleep did as the angel of the Lord had bidden him, and took unto him his wife:

And knew her not till she had brought forth her firstborn son: and he called his name JESUS.
    firstborn

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

اخلاق المسيح / يسوع
    the ethics of Christ / Jesus

في الاسلام :in the islam

وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ

And Zechariah and John and Jesus and Elias - and all were of the righteous. (85
    )

وقال: {قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً * وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة مادمت حياً * وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً * والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً * ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون } [مريم: 30-34
    ].

[Jesus] said, "Indeed, I am the servant of Allah. He has given me the Scripture and made me a prophet. (30) And He has made me blessed wherever I am and has enjoined upon me prayer and zakah as long as I remain alive (31) And [made me] dutiful to my mother, and He has not made me a wretched tyrant. (32)

{ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام } [المائدة : 75].
    إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
    [
    And mention] when the angels said, "O Mary, indeed Allah gives you good tidings of a word from Him, whose name will be the Messiah, Jesus, the son of Mary - distinguished in this world and the Hereafter and among those brought near [to Allah]. (45)

The Messiah, son of Mary, was not but a messenger; [other] messengers have passed on before him. And his mother was a supporter of truth. They both used to eat food. Look how We make clear to them the signs; then look how they are deluded. (75)

أمرَنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم أنْ ننطلقَ مع جعفرِ بنِ أبي طالبٍ إلى أرضِ النجاشيِّ فذكر الحديثَ . وفيه قال النجاشيُّ لجعفرٍ : ما يقولُ صاحبُك في
    ابنِ مريمَ ؟ قال يقولُ فيه قولَ اللهِ عزَّ وجلَّ هو روحُ اللهِ وكلمتُه أخرجَه من العَذْراءِ البَتولِ التي لم يقرَبْها بشرٌ قال فتناولَ النجاشيُّ عودًا من الأرضِ وقال يا معشرَ
    القسِّيسينَ والرهبانَ ما يزيدُ هؤلاءِ على ما تقولونَ في ابنِ مريمَ مرحبًا بكم وبمن جئتُمْ من عندِه فأنا أشهدُ أنه رسولُ اللهِ وأنه الذي بشَّر به عيسَى
    ابنُ مريمَ ولولا ما أنا فيه من المُلكِ لأتيتُه حتَّى أحملَ نَعليهِ امكثوا في أرضي ما شئتُم

وحدثني عن مالك، أنه بلغه أن عيسى ابن مريم، كان يقول يا بني إسرائيل عليكم بالماء القراح والبقل البري وخبز الشعير وإياكم وخبز البر فإنكم لن
    تقوموا بشكره.

Yahya related to me from Malik that he had heard that Isa ibn Maryam used to say, "O
    Banu Israil! You must drink pure water and the green things of the land and barley
    bread . Beware of wheat bread, for you will not be grateful enough for it."

"أنا أولى الناس بابن مريم الأنبياء أولاد علات وليس بيني وبينه نبي" .

Abu Huraira reported Allah's Messenger () as saying:
    I am most akin to the son of Mary among the whole of mankind and the Prophets are
    of different mothers, but of one religion, and no Prophet was raised between me and
    him (Jesus Christ).

وحدثني مالك، عن يحيى بن سعيد، أن عيسى ابن مريم، لقي خنزيرا بالطريق فقال له انفذ بسلام. فقيل له تقول هذا لخنزير فقال عيسى إني أخاف أن أعود لساني النطق بالسوء.

Malik related to me from Yahya ibn Said that Isa ibn Maryam encountered a pig on the road. He said to it, "Go in peace." Somebody asked, "Do you say this to a pig?" Isa said, "I fear lest I accustom my tongue to evil speech."
    ??
    حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ، حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ، عَنْ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ، قَالَ هَذَا مَا حَدَّثَنَا أَبُو هُرَيْرَةَ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم . فَذَكَرَ أَحَادِيثَ مِنْهَا وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " رَأَى عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَجُلاً يَسْرِقُ فَقَالَ لَهُ عِيسَى سَرَقْتَ قَالَ كَلاَّ وَالَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ . فَقَالَ عِيسَى آمَنْتُ بِاللَّهِ وَكَذَّبْتُ نَفْسِي " .
    ??
    ??
    Abu Huraira reported ahadith from the Messenger of Allah () (and one of them was) that Allah's Messenger () said Jesus son of Mary saw a person committing theft; thereupon Jesus said to him:
    You committed theft. He said: Nay. By Him besides Whom there is no god (I have not committed theft). Thereupon Jesus said: I affirm my faith in Allah It is my ownself that deceived me.

حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ الْعَنْبَرِيُّ، حَدَّثَنَا النَّضْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ، حَدَّثَنَا أَبُو زُمَيْلٍ، هُوَ سِمَاكُ بْنُ الْوَلِيدِ الْحَنَفِيُّ عَنْ مَالِكِ بْنِ مَرْثَدٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " مَا أَظَلَّتِ الْخَضْرَاءُ وَلاَ أَقَلَّتِ الْغَبْرَاءُ مِنْ ذِي لَهْجَةٍ أَصْدَقَ وَلاَ أَوْفَى مِنْ أَبِي ذَرٍّ شِبْهِ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ " . فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ كَالْحَاسِدِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَنَعْرِفُ ذَلِكَ لَهُ قَالَ " نَعَمْ فَاعْرِفُوهُ لَهُ " . قَالَ هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ . وَقَدْ رَوَى بَعْضُهُمْ هَذَا الْحَدِيثَ فَقَالَ " أَبُو ذَرٍّ يَمْشِي فِي الأَرْضِ بِزُهْدِ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ "
    ??
    Narrated Abu Dharr:
    that the Messenger of Allah () said: "There is no one more truthful in speech, nor in fulfilling of promises, that sky has covered and the earth has carried, than Abu Dharr, the likeness of 'Eisa bin Mariam." So 'Umar bin Al-Khattab said, as if out of envy: "So do you acknowledge that for him, O Messenger of Allah?" He said: "Yes, so acknowledge it."

حدثنا محمد بن المثنى، حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة، عن عمرو بن مرة، عن مرة الهمداني، عن أبي موسى، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم ابنة عمران وآسية امرأة فرعون وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام " . قال وفي الباب عن عائشة وأنس. قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح.

Narrated Abu Musa:
    That the Prophet () said: "Many a man achieved perfection, but no woman achieved perfection except for Mariam the daughter of 'Imran, and Asiyah the wife of Fir'awn. And the superiority of 'Aishah over other women is like the superiority of Tharid over other foods."
    He said: There is something on this topic from 'Aishah and Anas.
    [Abu 'Eisa said:] This Hadith is Hasan Sahih.

في الكتاب المقدس : in the bible

أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! انجيل لوقا [ 11 : 39 -41]

And the Lord said unto him, Now do ye Pharisees make clean the outside of the cup and the platter; but your inward part is full of ravening and wickedness.
    Ye fools, did not he that made that which is without make that which is within also?
    But rather give alms of such things as ye have; and, behold, all things are clean unto you.

(( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]

But when he saw many of the Pharisees and Sadducees come to his baptism, he said unto them, O generation of vipers, who hath warned you to flee from the wrath to come?

(( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]

Woe unto you, ye blind guides, which say, Whosoever shall swear by the temple, it is nothing; but whosoever shall swear by the gold of the temple, he is a debtor!

(( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]

But he turned, and said unto Peter, Get thee behind me, Satan: thou art an offence unto me: for thou savourest not the things that be of God, but those that be of men.

(( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]

Then he said unto them, O fools, and slow of heart to believe all that the prophets have spoken:

( أرسل رجالاً ليتجسسوا أرض كنعان التي أنا معطيها لبني إسرائيل) . (1- 2 إصحاح 13 العدد)

And the LORD spake unto Moses, saying,
    Send thou men, that they may search the land of Canaan, which I give unto the children of Israel: of every tribe of their fathers shall ye send a man, every one a ruler among them.

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

رسالة المسيح عليه السلام في الاسلام والمسيحية

The message of Christ in Islam and Christianity

في الاسلام :in the islam
    1- رسول و قدوة ::
    pattern and prophet

إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ

Jesus was not but a servant upon whom We bestowed favor, and We made him an example for the Children of Israel. (
    )

في الكتاب المقدس :in the bible

يقول يسوع في انجيل لوقا الاصحاح 12 العدد 51

"أتظنون إني جئت لأعطي سلاما على الأرض كلا أقول لكم بل انقساما"

Suppose ye that I am come to give peace on earth? I tell you, Nay; but rather division

" لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض ، ما جئت لألقي سلاماً ، بل سيفاً ، فإني جئت لأفرق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنة ضد حماتها، وأعداء الإنسان أهل بيته " (متى 10/34 - 36).

Think not that I am come to send peace on earth: I came not to send peace, but a sword.

For I am come to set a man at variance against his father, and the daughter against her mother, and the daughter in law against her mother in law.

And a man's foes shall be they of his own household.

"جئت لألقي ناراً على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت. . أتظنون أني جئت لأعطي سلاماً على الأرض.كلا، أقول لكم. بل انقساماً. لأنه يكون من الآن خمسة في بيت واحد منقسمين، ثلاثة على اثنين، واثنان على ثلاثة. ينقسم الأب على الابن، والابن على الأب. والأم على البنت، والبنت على الأم.والحماة على كنتها، والكنة على حماتها" (لوقا 12/49- 53)

I am come to send fire on the earth; and what will I, if it be already kindled?

But I have a baptism to be baptized with; and how am I straitened till it be accomplished!

Suppose ye that I am come to give peace on earth? I tell you, Nay; but rather division:

For from henceforth there shall be five in one house divided, three against two, and two against three.

The father shall be divided against the son, and the son against the father; the mother against the daughter, and the daughter against the mother; the mother in law against her daughter in law, and the daughter in law against her mother in law.

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

في الاسلام : in the islam

2- مكملا للتوراة وعالما بها

Applied the teachings of the Old Testament

{ومصدقاً لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الـذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون * إن الله ربي وربكم فاعبدوه هـذا صراط مستقيم } [آل عمران: 50-51].

And [I have come] confirming what was before me of the Torah and to make lawful for you some of what was forbidden to you. And I have come to you with a sign from your Lord, so fear Allah and obey me.(
    )

قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿
    ﴾ وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ﴿
    ﴾ ال عمران

She said, "My Lord, how will I have a child when no man has touched me?" [The angel] said, "Such is Allah; He creates what He wills. When He decrees a matter, He only says to it, 'Be,' and it is. (
    ) And He will teach him writing and wisdom and the Torah and the Gospel (
    )

وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ ﴿
    ﴾ المائدة

And We sent, following in their footsteps, Jesus, the son of Mary, confirming that which came before him in the Torah; and We gave him the Gospel, in which was guidance and light and confirming that which preceded it of the Torah as guidance and instruction for the righteous. (
    )

إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ۖ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي ۖ وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي ۖ وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿
    ﴾ المائدة

[The Day] when Allah will say, "O Jesus, Son of Mary, remember My favor upon you and upon your mother when I supported you with the Pure Spirit and you spoke to the people in the cradle and in maturity; and [remember] when I taught you writing and wisdom and the Torah and the Gospel; and when you designed from clay [what was] like the form of a bird with My permission, then you breathed into it, and it became a bird with My permission; and you healed the blind and the leper with My permission; and when you brought forth the dead with My permission; and when I restrained the Children of Israel from [killing] you when you came to them with clear proofs and those who disbelieved among them said, "This is not but obvious magic." (
    )

وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّـهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿

And [mention] when Jesus, the son of Mary, said, "O children of Israel, indeed I am the messenger of Allah to you confirming what came before me of the Torah and bringing good tidings of a messenger to come after me, whose name is Ahmad." But when he came to them with clear evidences, they said, "This is obvious magic." (
    )

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

في الاسلام : in the islam

2- مكملا للتوراة وعالما بها

Applied the teachings of the Old Testament

{ومصدقاً لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الـذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون * إن الله ربي وربكم فاعبدوه هـذا صراط مستقيم } [آل عمران: 50-51].

And [I have come] confirming what was before me of the Torah and to make lawful for you some of what was forbidden to you. And I have come to you with a sign from your Lord, so fear Allah and obey me.(
    )

قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
    وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ
    ال عمران

She said, "My Lord, how will I have a child when no man has touched me?" [The angel] said, "Such is Allah; He creates what He wills. When He decrees a matter, He only says to it, 'Be,' and it is. (
    ) And He will teach him writing and wisdom and the Torah and the Gospel (
    )

وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ
    المائدة

And We sent, following in their footsteps, Jesus, the son of Mary, confirming that which came before him in the Torah; and We gave him the Gospel, in which was guidance and light and confirming that which preceded it of the Torah as guidance and instruction for the righteous. (
    )

إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ
    المائدة

[The Day] when Allah will say, "O Jesus, Son of Mary, remember My favor upon you and upon your mother when I supported you with the Pure Spirit and you spoke to the people in the cradle and in maturity; and [remember] when I taught you writing and wisdom and the Torah and the Gospel; and when you designed from clay [what was] like the form of a bird with My permission, then you breathed into it, and it became a bird with My permission; and you healed the blind and the leper with My permission; and when you brought forth the dead with My permission; and when I restrained the Children of Israel from [killing] you when you came to them with clear proofs and those who disbelieved among them said, "This is not but obvious magic." (
    )

وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّـهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَـذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ

And [mention] when Jesus, the son of Mary, said, "O children of Israel, indeed I am the messenger of Allah to you confirming what came before me of the Torah and bringing good tidings of a messenger to come after me, whose name is Ahmad." But when he came to them with clear evidences, they said, "This is obvious magic." (
    )

Religion
    Islam
    Last Activity
    15-04-2024
    At

في الكتاب المقدس : in the bible

Jesus broke the law

2مرقس 23-27

23 واجتاز في السبت بين الزروع، فابتدأ تلاميذه يقطفون السنابل وهم سائرون

24 فقال له الفريسيون: انظر لماذا يفعلون في السبت ما لا يحل

25 فقال لهم: أما قرأتم قط ما فعله داود حين احتاج وجاع هو والذين معه

26 كيف دخل بيت الله في أيام أبيأثار رئيس الكهنة، وأكل خبز التقدمة الذي لا يحل أكله إلا للكهنة، وأعطى الذين كانوا معه أيضا

27 ثم قال لهم: السبت إنما جعل لأجل الإنسان، لا الإنسان لأجل السبت

28 إذا ابن الإنسان هو رب السبت أيضا

And it came to pass, that he went through the corn fields on the sabbath day; and his disciples began, as they went, to pluck the ears of corn.

And the Pharisees said unto him, Behold, why do they on the sabbath day that which is not lawful?

And he said unto them, Have ye never read what David did, when he had need, and was an hungred, he, and they that were with him?

How he went into the house of God in the days of Abiathar the high priest, and did eat the shewbread, which is not lawful to eat but for the priests, and gave also to them which were with him?

And he said unto them, The sabbath was made for man, and not man for the sabbath:

متى 12:5-7

5 أو ما قرأتم في التوراة أن الكهنة في السبت في الهيكل يدنسون السبت وهم أبرياء

6 ولكن أقول لكم: إن ههنا أعظم من الهيكل

7 فلو علمتم ما هو: إني أريد رحمة لا ذبيحة، لما حكمتم على الأبرياء

Or have ye not read in the law, how that on the sabbath days the priests in the temple profane the sabbath, and are blameless?
    But I say unto you, That in this place is one greater than the temple.
    But if ye had known what this meaneth, I will have mercy, and not sacrifice, ye would not have condemned the guiltless.

متى 5:27-30

27 قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تزن

28 وأما أنا فأقول لكم : إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها، فقد زنى بها في قلبه

29 فإن كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك، لأنه خير لك أن يهلك أحد أعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم

30 وإن كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها وألقها عنك، لأنه خير لك أن يهلك أحد أعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم

Ye have heard that it was said by them of old time, Thou shalt not commit adultery:
    But I say unto you, That whosoever looketh on a woman to lust after her hath committed adultery with her already in his heart.
    And if thy right eye offend thee, pluck it out, and cast it from thee: for it is profitable for thee that one of thy members should perish, and not that thy whole body should be cast into hell.

And if thy right hand offend thee, cut it off, and cast it from thee: for it is profitable for thee that one of thy members should perish, and not that thy whole body should be cast into hell.

متى5:33-37

33 أيضا سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تحنث، بل أوف للرب أقسامك

34 وأما أنا فأقول لكم : لا تحلفوا البتة، لا بالسماء لأنها كرسي الله

35 ولا بالأرض لأنها موطئ قدميه، ولا بأورشليم لأنها مدينة الملك العظيم

36 ولا تحلف برأسك، لأنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء أو سوداء

37 بل ليكن كلامكم: نعم نعم، لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير

Again, ye have heard that it hath been said by them of old time, Thou shalt not forswear thyself, but shalt perform unto the Lord thine oaths:

But I say unto you, Swear not at all; neither by heaven; for it is God's throne:
    Nor by the earth; for it is his footstool: neither by Jerusalem; for it is the city of the great King.
    Neither shalt thou swear by thy head, because thou canst not make one hair white or black.
    But let your communication be, Yea, yea; Nay, nay: for whatsoever is more than these cometh of evil.

متى 5:21-45

21 قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تقتل، ومن قتل يكون مستوجب الحكم

22 وأما أنا فأقول لكم : إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم، ومن قال لأخيه : رقا، يكون مستوجب المجمع، ومن قال: يا أحمق، يكون مستوجب نار جهنم

23 فإن قدمت قربانك إلى المذبح، وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك

24 فاترك هناك قربانك قدام المذبح، واذهب أولا اصطلح مع أخيك، وحينئذ تعال وقدم قربانك

25 كن مراضيا لخصمك سريعا مادمت معه في الطريق، لئلا يسلمك الخصم إلى القاضي، ويسلمك القاضي إلى الشرطي، فتلقى في السجن

26 الحق أقول لك: لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الأخير

27 قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تزن

28 وأما أنا فأقول لكم : إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها، فقد زنى بها في قلبه

29 فإن كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك، لأنه خير لك أن يهلك أحد أعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم

30 وإن كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها وألقها عنك، لأنه خير لك أن يهلك أحد أعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم

31 وقيل: من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق

32 وأما أنا فأقول لكم : إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزني، ومن يتزوج مطلقة فإنه يزني

33 أيضا سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تحنث، بل أوف للرب أقسامك

34 وأما أنا فأقول لكم : لا تحلفوا البتة، لا بالسماء لأنها كرسي الله

35 ولا بالأرض لأنها موطئ قدميه، ولا بأورشليم لأنها مدينة الملك العظيم

36 ولا تحلف برأسك، لأنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء أو سوداء

37 بل ليكن كلامكم: نعم نعم، لا لا. وما زاد على ذلك فهو من الشرير

38 سمعتم أنه قيل: عين بعين وسن بسن

39 وأما أنا فأقول لكم : لا تقاوموا الشر، بل من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا

40 ومن أراد أن يخاصمك ويأخذ ثوبك فاترك له الرداء أيضا

41 ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين

42 من سألك فأعطه، ومن أراد أن يقترض منك فلا ترده

43 سمعتم أنه قيل: تحب قريبك وتبغض عدوك

44 وأما أنا فأقول لكم : أحبوا أعداءكم. باركوا لاعنيكم. أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم

45 لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات، فإنه يشرق شمسه على الأشرار والصالحين، ويمطر على الأبرار والظالمين

Ye have heard that it was said of them of old time, Thou shalt not kill; and whosoever shall kill shall be in danger of the judgment:
    But I say unto you, That whosoever is angry with his brother without a cause shall be in danger of the judgment: and whosoever shall say to his brother, Raca, shall be in danger of the council: but whosoever shall say, Thou fool, shall be in danger of hell fire.
    Therefore if thou bring thy gift to the altar, and there rememberest that thy brother hath ought against thee;
    Leave there thy gift before the altar, and go thy way; first be reconciled to thy brother, and then come and offer thy gift.
    Agree with thine adversary quickly, whiles thou art in the way with him; lest at any time the adversary deliver thee to the judge, and the judge deliver thee to the officer, and thou be cast into prison.
    Verily I say unto thee, Thou shalt by no means come out thence, till thou hast paid the uttermost farthing.
    Ye have heard that it was said by them of old time, Thou shalt not commit adultery:
    But I say unto you, That whosoever looketh on a woman to lust after her hath committed adultery with her already in his heart.
    And if thy right eye offend thee, pluck it out, and cast it from thee: for it is profitable for thee that one of thy members should perish, and not that thy whole body should be cast into hell.
    And if thy right hand offend thee, cut it off, and cast it from thee: for it is profitable for thee that one of thy members should perish, and not that thy whole body should be cast into hell.
    It hath been said, Whosoever shall put away his wife, let him give her a writing of divorcement:
    But I say unto you, That whosoever shall put away his wife, saving for the cause of fornication, causeth her to commit adultery: and whosoever shall marry her that is divorced committeth adultery.
    Again, ye have heard that it hath been said by them of old time, Thou shalt not forswear thyself, but shalt perform unto the Lord thine oaths:
    But I say unto you, Swear not at all; neither by heaven; for it is God's throne:
    Nor by the earth; for it is his footstool: neither by Jerusalem; for it is the city of the great King.
    Neither shalt thou swear by thy head, because thou canst not make one hair white or black.
    But let your communication be, Yea, yea; Nay, nay: for whatsoever is more than these cometh of evil.
    Ye have heard that it hath been said, An eye for an eye, and a tooth for a tooth:
    But I say unto you, That ye resist not evil: but whosoever shall smite thee on thy right cheek, turn to him the other also.
    And if any man will sue thee at the law, and take away thy coat, let him have thy cloak also.
    And whosoever shall compel thee to go a mile, go with him twain.
    Give to him that asketh thee, and from him that would borrow of thee turn not thou away.
    Ye have heard that it hath been said, Thou shalt love thy neighbour, and hate thine enemy.

But I say unto you, Love your enemies, bless them that curse you, do good to them that hate you, and pray for them which despitefully use you, and persecute you;

That ye may be the children of your Father which is in heaven: for he maketh his sun to rise on the evil and on the good, and sendeth rain on the just and on the unjust.

Contradict the law of the Old Testament and the New

التكوين 17:13-14

13 يختن ختانا وليد بيتك والمبتاع بفضتك، فيكون عهدي في لحمكم عهدا أبديا

14 وأما الذكر الأغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها. إنه قد نكث عهدي

He that is born in thy house, and he that is bought with thy money, must needs be circumcised: and my covenant shall be in your flesh for an everlasting covenant.
    And the uncircumcised man child whose flesh of his foreskin is not circumcised, that soul shall be cut off from his people; he hath broken my covenant.

رسالة بولس لاهل غلاطية 2-5

2 ها أنا بولس أقول لكم: إنه إن اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

Behold, I Paul say unto you, that if ye be circumcised, Christ shall profit you nothing.
    ـــــــــــــــــــــــــــ

التثنية 24-1

1 إذا أخذ رجل امرأة وتزوج بها، فإن لم تجد نعمة في عينيه لأنه وجد فيها عيب شيء، وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته

When a man hath taken a wife, and married her, and it come to pass that she find no favor in his eyes, because he hath found some uncleanness in her: then let him write her a bill of divorcement, and give it in her hand, and send her out of his house.

متى 5:31-32

31 وقيل: من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق
    32 وأما أنا فأقول لكم : إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنى يجعلها تزني، ومن يتزوج مطلقة فإنه يزني

t hath been said, Whosoever shall put away his wife, let him give her a writing of divorcement:
    But I say unto you, That whosoever shall put away his wife, saving for the cause of fornication, causeth her to commit adultery: and whosoever shall marry her that is divorced committeth adultery.

متى 19:8-9

8 قال لهم: إن موسى من أجل قساوة قلوبكم أذن لكم أن تطلقوا نساءكم. ولكن من البدء لم يكن هكذا

9 وأقول لكم: إن من طلق امرأته إلا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني، والذي يتزوج بمطلقة يزني

He saith unto them, Moses because of the hardness of your hearts suffered you to put away your wives: but from the beginning it was not so.

And I say unto you, Whosoever shall put away his wife, except it be for fornication, and shall marry another, committeth adultery: and whoso marrieth her which is put away doth commit adultery.

Page 1 of 5 1 2 ... LastLast

Thread Information