مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

  1. #1
    الصورة الرمزية معاذ عليان
    معاذ عليان غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    151
    آخر نشاط
    10-04-2016
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله قمت أنا وشقيقي محمود عليان بعمل عدة كتب موجودة حالياً في معرض الكتاب

    لمن يريد ان شاء الله شراء المجموعة وهي " المجهول في حياة البتول " و " من كتب التوراة ؟ " و البيان شبهات وردود .. رداً على الأنبا بيشوي مطران دمياط " وهذا الكتاب تأليف معاذ عليان , محمد شاهين , محمود عليان .

    وبأمر الله الكتب موجودة في الدار العربية خلف مسجد الأزهر , ودار التقوي بمعرض الكتاب " ألمانيا ب " ودار السلف بمعرض الكتاب " ألمانيا أ " ودار مِداد بمعرض الكتاب " صالة 2 " ودار الغد الجديد لها أكثر من جناح في معرض الكتاب ودار القِمري في جناح البيان أمام القسم السعودي .

    وهذا تعريف بسيط بهذه الكتب وملخصها :

    كتاب المجهول في حياة البتول
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان


    • يقول الله سبحانه وتعالى " قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً " فزعم زكريا بطرس وغيره ان هذا افتراء على اليهود وان اليهود لم يتهموا مريم بالزنا! , وقد قمنا بتفنيد أكاذيبه, وقمنا بعرض أكثر من خمسين مرجعاً يهودياً كالتلمود البابلي والموسوعة اليهودية , كذلك اتهامات الوثنيين التي نقلوها عن اليهود ! ثم عرضنا للنصارى ما يؤمنون به بانه وحي الله " كتابهم المقدس " ونصوصه التي تؤكد اتهام اليهود للمسيح صلى الله عليه وسلم بانه ابن زنا وحاشاه كذلك وأيضاً تفاسير الكتاب المقدس المعاصرة من الثلاث كنائس الكبرى في مصر " الكاثوليك , البروتستانت , الأرثوذكس " فلم نحمل طائفة منهم كلام الأخري , كذلك مراجع لآباء الكنيسة الأولى التي لا يستطيع النصارى انكارها ! وأيضاً مراجع النقاد الغربيين بطوائفهم المتعددة , ووضحنا سبب عدم وجود هذا الاتهام للمسيح عليه السلام في التلمود الحالي بان اليهود اخفوها بضغط من النصارى وهذا ما عرضناه من المراجع المسيحية ..

    • أثبتنا من خلال كتاب المجهول أن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي برأ مريم من جريمة الزنا , وأن المسيحية ساهمت عبر تاريخها باتهام مريم بالزنا .

    • أثبتنا ان القصة القرآنية للسيدة مريم هي القصة الصحيحة الوحيدة على وجه الأرض , وأن القصص الانجيلية واليهودية عن مريم متناقضة , وأن القصة التي وردت في الاناجيل بها من التناقضات والتضارب الكثير .

    • كلام المسيح في المهد هو الحل الوحيد لتبرئة مريم من جريمة الزنا , والمسيحية لم تذكر شيئاً عن كلام المسيح في المهد .

    • تضارب نصوص الانجيل تسببت في تشتيت علماء المسيحية , مما اضطر بعض العلماء الكبار لإنكار قصة الميلاد العذراوي للمسيح تماماً .

    • تحدثنا عن الميلاد العذراوي للمسيح عليه السلام , وأن خلقه بهذه المعجزة الفريدة جاء لانتشار الطب والجراحة في عصره , فجاءت معجزة ولادة المسيح دون أب لتعُجزهم في تخصصهم مثل نزول النبي محمد صلى الله عليه وسلم على بالقرآن الكريم على أهل الفصاحة واللغة ونزول موسي بتحويل العصا لـ حية على أهل السحر والشعوذة .

    • أثبتنا أن المسيح مخلوق من خلال نصوص الانجيل والتوراة وتفاسير علماء المسيحية , وأيضاً أثبتنا من خلال أقوال علماء المسيحية أن ولادة المسيح بدون أب ليست دليل ألوهية على الإطلاق , ولكنها دليل على عظمة الله سبحانه وتعالى .

    كتاب من كتب التوراة ؟
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان


    هذا الكتاب للرد على من يزعم بصحة التوراة التي بين أيدينا , فتناولنا للرد عليه الآتي:

    • الآيات الكريمة التي أوردوها لإثبات صحة كتبهم من القرآن الكريم والرد عليها , والرد على الاسئلة الشهيرة التي يطرحها النصارى على المسلمين مثل متى تم التحريف ومن الذي حرفه , ولماذا وأين تم التحريف إلخ , ولماذا لم يتعهد الله بحفظ الانجيل والتوراة وتعهد بحفظ القرآن .

    • وصف التوراة في الإسلام , وهل التوراة الحالية تطابق هذا الوصف ؟

    • تناولنا الأدلة التي تثبت أن التوراة التي بين أيدينا لم يكتبها موسي من واقع نصوص التوراة نفسها , وعرضنا أقوال علماء المسيحية التي تؤكد وتصرح أن لم يكتب هذه التوراة التي بين أيدي النصارى الآن .

    • تناولنا باقي أسفار العهد القديم وعرضنا أيضاً مراجع مسيحية تُصرح بأن كتبة أسفار العهد القديم " مجهول " لا يعرفونهم , بداية من سفر يشوع وحتى الأسفار الشعرية مروراً بسفري الملوك والأخبار وصموئيل وأستير والقضاة وراعوث والمزامير وأيوب والأمثال إلخ ..

    • ومن الأسفار التي تناولناها سفر نشيد الأنشاد تحدثنا فيه من المراجع المسيحية العربية والتي أكدت أن كاتبه مجهول وعصره مجهول والمكتوب إليها مجهولة , بالإضافة أن له أصول وثنية وألفاظاً إباحية لا يتقبلها عاقل في كتاب يُنسب إلى الله بل وأثبتنا أيضاً من خلال المراجع المسيحية العربية أن نشيد الأنشاد كان يُقرأ في الخمارات ويُمنع من قراءته الشباب والشابات .

    • تناولنا أيضاً " الانجيل " ووصفه في الإسلام وأن الانجيل الذي بين أيدينا النصارى اليوم مخالف لوصف القرآن , وأن الانجيل الحالي لم يكتب فيه المسيح عليه السلام حرفاً واحداً , بل كتبه مجهولون لا يعرف علماء النصارى عنهم شيئاً , وقد استعرضنا القليل من أسفار العهد الجديد حتى نبرهن أن كتبة العهد الجديد مجهولين كما هو الحال في العهد القديم .

    كتاب البيان في الرد على الانبا بيشوي
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان – محمد شاهين


    في مؤتمر تثبيت العقيدة 2010, تكلم الأنبا بيشوي في محاضرة له بعنوان "الميديا وتأثيرها على الإيمان والعقيدة" في أمور كثيرة جداً تخص العقيدة المسيحية, ولكنه أيضاً تناول العديد من الآيات القرآنية والتي قام بتفسيرها تفسيراً مسيحياً أرثوذكسياً, حتى وجدنا أنه يستخرج العقائد المسيحية من القرآن الكريم ! , حاول الأنبا بيشوي من خلال كلامه هذا أن يُقنع محاوريه بأن القرآن مُطابق للمسيحية ولا اختلاف, وأن القرآن يشهد للمسيحية ولا تعارض بينه وبين المسيحية, وأن القرآن يذكر الآب والكلمة والروح القدس وأنه إله واحد, وأن المعتدلين من كبار علماء المفسرين المسلمين عبر التاريخ يؤيدون المسيحية ! سردنا الشبهات التي تحدث عناه وقمنا بالرد عليه في المحاور الآتية :

    • الرد على مسألة ان التوراة التي بين أيدينا الآن كتبها موسي ! وقد تحدى الآنبا بيشوي ان يأتي أهل الإسلام بمرجع مسيحي يقول ان موسي لم يكتب التوراة ! وقد أتينا بحوالى عشر مراجع مسيحية تؤكد ان موسي لم يكتب التوراة التي بين أيدينا الآن , كما عرضنا اتهامات آباء الكنيسة الأولى لليهود بتحريف التوراة وأيضاً اتهامات اليهود للنصارى بتحريف التوراة من خلال مراجعهم المسيحية واليهودية , وضع أيضاً الآنبا بيشوي تحدي ان نأتي بمرجع يقول بان اليهود احرقوا التوراة ! وقد أتينا بالمراجع المسيحية من الآباء وغيرهم تؤكد ذلك .

    • الرد على الآنبا بيشوي فيما ذكره بان المسيح هو الله من خلال آيات القرآن الكريم ! عرضنا وصفا سريعا للمسيح في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ثم أتينا بنصوص من داخل الكتاب المقدس بلغته الأصلية سواء اليونانية أو العبرية تؤكد ان المسيح مخلوق ! كما بينا في الإسلام ما معني كلمة الله وهل هي ذات الكلمة ام ان المسيح خُلق بالكلمة , ثم تناولنا فكرة الثالوث وأتينا بالمراجع المسيحية التي تؤكد انه لا ثالوث داخل الكتاب المقدس ثم قمنا بالرد على أشهر النصوص التي يحاول النصارى الاستدلال بيها على الثالوث , كذلك عرضنا النصوص التي تؤكد ان النصارى يشركون بالله مثل " قال الرب لربي " فهنا إلهين حسب زعمهم يتحدثون ! وكذلك في قانون الإيمان المسيحي " إله من إله " , كما أتينا بأقوال علماء المسيحية التي تؤكد انهم يسجدون ويعبدون جسد المسيح ! فهل بعد كل هذا ليسوا مشركين !

    • الرد على زعم الأنبا بيشوي بان الفرق بين الإسلام والمسيحية شعرة ! فتحدثنا عن التوحيد في الإسلام وانه هو أصل الدين أما في المسيحية بانهم يعبدون ثلاثة آلهة ! وعرضنا مراجع مسيحية وهي تضع أيقونة عبارة عن ثلاث أشخاص ويزعمون ان الثلاثة هم الأب والابن والروح القدس ! فأين هو التوحيد ؟ كذلك عرضنا فهم آباء الكنيسة الأولى أمثال أوريجانوس والقديس يوستينوس والعلامة ترتليانوس فهؤلاء كانوا يعتقدون بان المسيح إله ولكن أقل من الإله الاب ! أي ان المسيح إلها ثانوياً , كذلك من الفوارق بين الإسلام والمسيحية ان الأنبياء في المسيحية زناة عراه قتلة سكاري ! على عكس الأنبياء في الإسلام تماماً , وتناولنا صفات المسيح الحميدة الطيبة في الإسلام وصفاته في كتاب النصارى حيث انه ملعون وعار ودودة وخروف وانه يتعامل مع امه ببرود كما صرح علماء المسيحية ! كذلك صفات الإله في العهد القديم .

    • الرد على مسألة اننا ضيوفا في مصر ! وان اصل مصر هم النصارى فقط ! والرد على الشبهات حول عمرو بن العاص رضي الله عنه , وتناولنا أيضاً مسألة حرق الإسكندرية واثبات ان من أحرق المكتبة هم النصارى , وأيضاً مسألة الجزية وانها بالنسبة للزكاة لا تقارن وانها تؤخذ من الرجال القادرين ولا تؤخذ من النساء والشيوخ والأطفال وان الجزية

    • شبهات متفرقة كصلب المسيح عليه السلام وانه باطل من القرآن الكريم والاستشهاد بتفاسير القرآن الكريم سواء لأهل السنة والجماعة أو الصوفية والأشعرية وحتي الشيعة ! هل يمكن إضافة أو حذف في القرآن الكريم ؟!


    إن شاء الله كتاب البيان سيكون في المعرض يوم الخميس القادم , وسنقوم بطبعة ثانية من كتاب عبادة مريم في المسيحية خلال أيام بأمر الله , من يريد التواصل للسؤال حول الكتب وأماكن عرضها : اتصل بـ 01115147042 .
    كتبي على موقع بن مريم

    اضغط هنــــا


  2. #2
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM

    افتراضي بارك الله فيكم أخى الكريم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ عليان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله قمت أنا وشقيقي محمود عليان بعمل عدة كتب موجودة حالياً في معرض الكتاب

    لمن يريد ان شاء الله شراء المجموعة وهي " المجهول في حياة البتول " و " من كتب التوراة ؟ " و البيان شبهات وردود .. رداً على الأنبا بيشوي مطران دمياط " وهذا الكتاب تأليف معاذ عليان , محمد شاهين , محمود عليان .

    وبأمر الله الكتب موجودة في الدار العربية خلف مسجد الأزهر , ودار التقوي بمعرض الكتاب " ألمانيا ب " ودار السلف بمعرض الكتاب " ألمانيا أ " ودار مِداد بمعرض الكتاب " صالة 2 " ودار الغد الجديد لها أكثر من جناح في معرض الكتاب ودار القِمري في جناح البيان أمام القسم السعودي .

    وهذا تعريف بسيط بهذه الكتب وملخصها :

    كتاب المجهول في حياة البتول
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان


    • يقول الله سبحانه وتعالى " قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً " فزعم زكريا بطرس وغيره ان هذا افتراء على اليهود وان اليهود لم يتهموا مريم بالزنا! , وقد قمنا بتفنيد أكاذيبه, وقمنا بعرض أكثر من خمسين مرجعاً يهودياً كالتلمود البابلي والموسوعة اليهودية , كذلك اتهامات الوثنيين التي نقلوها عن اليهود ! ثم عرضنا للنصارى ما يؤمنون به بانه وحي الله " كتابهم المقدس " ونصوصه التي تؤكد اتهام اليهود للمسيح صلى الله عليه وسلم بانه ابن زنا وحاشاه كذلك وأيضاً تفاسير الكتاب المقدس المعاصرة من الثلاث كنائس الكبرى في مصر " الكاثوليك , البروتستانت , الأرثوذكس " فلم نحمل طائفة منهم كلام الأخري , كذلك مراجع لآباء الكنيسة الأولى التي لا يستطيع النصارى انكارها ! وأيضاً مراجع النقاد الغربيين بطوائفهم المتعددة , ووضحنا سبب عدم وجود هذا الاتهام للمسيح عليه السلام في التلمود الحالي بان اليهود اخفوها بضغط من النصارى وهذا ما عرضناه من المراجع المسيحية ..

    • أثبتنا من خلال كتاب المجهول أن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي برأ مريم من جريمة الزنا , وأن المسيحية ساهمت عبر تاريخها باتهام مريم بالزنا .

    • أثبتنا ان القصة القرآنية للسيدة مريم هي القصة الصحيحة الوحيدة على وجه الأرض , وأن القصص الانجيلية واليهودية عن مريم متناقضة , وأن القصة التي وردت في الاناجيل بها من التناقضات والتضارب الكثير .

    • كلام المسيح في المهد هو الحل الوحيد لتبرئة مريم من جريمة الزنا , والمسيحية لم تذكر شيئاً عن كلام المسيح في المهد .

    • تضارب نصوص الانجيل تسببت في تشتيت علماء المسيحية , مما اضطر بعض العلماء الكبار لإنكار قصة الميلاد العذراوي للمسيح تماماً .

    • تحدثنا عن الميلاد العذراوي للمسيح عليه السلام , وأن خلقه بهذه المعجزة الفريدة جاء لانتشار الطب والجراحة في عصره , فجاءت معجزة ولادة المسيح دون أب لتعُجزهم في تخصصهم مثل نزول النبي محمد صلى الله عليه وسلم على بالقرآن الكريم على أهل الفصاحة واللغة ونزول موسي بتحويل العصا لـ حية على أهل السحر والشعوذة .

    • أثبتنا أن المسيح مخلوق من خلال نصوص الانجيل والتوراة وتفاسير علماء المسيحية , وأيضاً أثبتنا من خلال أقوال علماء المسيحية أن ولادة المسيح بدون أب ليست دليل ألوهية على الإطلاق , ولكنها دليل على عظمة الله سبحانه وتعالى .

    كتاب من كتب التوراة ؟
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان


    هذا الكتاب للرد على من يزعم بصحة التوراة التي بين أيدينا , فتناولنا للرد عليه الآتي:

    • الآيات الكريمة التي أوردوها لإثبات صحة كتبهم من القرآن الكريم والرد عليها , والرد على الاسئلة الشهيرة التي يطرحها النصارى على المسلمين مثل متى تم التحريف ومن الذي حرفه , ولماذا وأين تم التحريف إلخ , ولماذا لم يتعهد الله بحفظ الانجيل والتوراة وتعهد بحفظ القرآن .

    • وصف التوراة في الإسلام , وهل التوراة الحالية تطابق هذا الوصف ؟

    • تناولنا الأدلة التي تثبت أن التوراة التي بين أيدينا لم يكتبها موسي من واقع نصوص التوراة نفسها , وعرضنا أقوال علماء المسيحية التي تؤكد وتصرح أن لم يكتب هذه التوراة التي بين أيدي النصارى الآن .

    • تناولنا باقي أسفار العهد القديم وعرضنا أيضاً مراجع مسيحية تُصرح بأن كتبة أسفار العهد القديم " مجهول " لا يعرفونهم , بداية من سفر يشوع وحتى الأسفار الشعرية مروراً بسفري الملوك والأخبار وصموئيل وأستير والقضاة وراعوث والمزامير وأيوب والأمثال إلخ ..

    • ومن الأسفار التي تناولناها سفر نشيد الأنشاد تحدثنا فيه من المراجع المسيحية العربية والتي أكدت أن كاتبه مجهول وعصره مجهول والمكتوب إليها مجهولة , بالإضافة أن له أصول وثنية وألفاظاً إباحية لا يتقبلها عاقل في كتاب يُنسب إلى الله بل وأثبتنا أيضاً من خلال المراجع المسيحية العربية أن نشيد الأنشاد كان يُقرأ في الخمارات ويُمنع من قراءته الشباب والشابات .

    • تناولنا أيضاً " الانجيل " ووصفه في الإسلام وأن الانجيل الذي بين أيدينا النصارى اليوم مخالف لوصف القرآن , وأن الانجيل الحالي لم يكتب فيه المسيح عليه السلام حرفاً واحداً , بل كتبه مجهولون لا يعرف علماء النصارى عنهم شيئاً , وقد استعرضنا القليل من أسفار العهد الجديد حتى نبرهن أن كتبة العهد الجديد مجهولين كما هو الحال في العهد القديم .

    كتاب البيان في الرد على الانبا بيشوي
    تأليف : معاذ عليان – محمود عليان – محمد شاهين


    في مؤتمر تثبيت العقيدة 2010, تكلم الأنبا بيشوي في محاضرة له بعنوان "الميديا وتأثيرها على الإيمان والعقيدة" في أمور كثيرة جداً تخص العقيدة المسيحية, ولكنه أيضاً تناول العديد من الآيات القرآنية والتي قام بتفسيرها تفسيراً مسيحياً أرثوذكسياً, حتى وجدنا أنه يستخرج العقائد المسيحية من القرآن الكريم ! , حاول الأنبا بيشوي من خلال كلامه هذا أن يُقنع محاوريه بأن القرآن مُطابق للمسيحية ولا اختلاف, وأن القرآن يشهد للمسيحية ولا تعارض بينه وبين المسيحية, وأن القرآن يذكر الآب والكلمة والروح القدس وأنه إله واحد, وأن المعتدلين من كبار علماء المفسرين المسلمين عبر التاريخ يؤيدون المسيحية ! سردنا الشبهات التي تحدث عناه وقمنا بالرد عليه في المحاور الآتية :

    • الرد على مسألة ان التوراة التي بين أيدينا الآن كتبها موسي ! وقد تحدى الآنبا بيشوي ان يأتي أهل الإسلام بمرجع مسيحي يقول ان موسي لم يكتب التوراة ! وقد أتينا بحوالى عشر مراجع مسيحية تؤكد ان موسي لم يكتب التوراة التي بين أيدينا الآن , كما عرضنا اتهامات آباء الكنيسة الأولى لليهود بتحريف التوراة وأيضاً اتهامات اليهود للنصارى بتحريف التوراة من خلال مراجعهم المسيحية واليهودية , وضع أيضاً الآنبا بيشوي تحدي ان نأتي بمرجع يقول بان اليهود احرقوا التوراة ! وقد أتينا بالمراجع المسيحية من الآباء وغيرهم تؤكد ذلك .

    • الرد على الآنبا بيشوي فيما ذكره بان المسيح هو الله من خلال آيات القرآن الكريم ! عرضنا وصفا سريعا للمسيح في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ثم أتينا بنصوص من داخل الكتاب المقدس بلغته الأصلية سواء اليونانية أو العبرية تؤكد ان المسيح مخلوق ! كما بينا في الإسلام ما معني كلمة الله وهل هي ذات الكلمة ام ان المسيح خُلق بالكلمة , ثم تناولنا فكرة الثالوث وأتينا بالمراجع المسيحية التي تؤكد انه لا ثالوث داخل الكتاب المقدس ثم قمنا بالرد على أشهر النصوص التي يحاول النصارى الاستدلال بيها على الثالوث , كذلك عرضنا النصوص التي تؤكد ان النصارى يشركون بالله مثل " قال الرب لربي " فهنا إلهين حسب زعمهم يتحدثون ! وكذلك في قانون الإيمان المسيحي " إله من إله " , كما أتينا بأقوال علماء المسيحية التي تؤكد انهم يسجدون ويعبدون جسد المسيح ! فهل بعد كل هذا ليسوا مشركين !

    • الرد على زعم الأنبا بيشوي بان الفرق بين الإسلام والمسيحية شعرة ! فتحدثنا عن التوحيد في الإسلام وانه هو أصل الدين أما في المسيحية بانهم يعبدون ثلاثة آلهة ! وعرضنا مراجع مسيحية وهي تضع أيقونة عبارة عن ثلاث أشخاص ويزعمون ان الثلاثة هم الأب والابن والروح القدس ! فأين هو التوحيد ؟ كذلك عرضنا فهم آباء الكنيسة الأولى أمثال أوريجانوس والقديس يوستينوس والعلامة ترتليانوس فهؤلاء كانوا يعتقدون بان المسيح إله ولكن أقل من الإله الاب ! أي ان المسيح إلها ثانوياً , كذلك من الفوارق بين الإسلام والمسيحية ان الأنبياء في المسيحية زناة عراه قتلة سكاري ! على عكس الأنبياء في الإسلام تماماً , وتناولنا صفات المسيح الحميدة الطيبة في الإسلام وصفاته في كتاب النصارى حيث انه ملعون وعار ودودة وخروف وانه يتعامل مع امه ببرود كما صرح علماء المسيحية ! كذلك صفات الإله في العهد القديم .

    • الرد على مسألة اننا ضيوفا في مصر ! وان اصل مصر هم النصارى فقط ! والرد على الشبهات حول عمرو بن العاص رضي الله عنه , وتناولنا أيضاً مسألة حرق الإسكندرية واثبات ان من أحرق المكتبة هم النصارى , وأيضاً مسألة الجزية وانها بالنسبة للزكاة لا تقارن وانها تؤخذ من الرجال القادرين ولا تؤخذ من النساء والشيوخ والأطفال وان الجزية

    • شبهات متفرقة كصلب المسيح عليه السلام وانه باطل من القرآن الكريم والاستشهاد بتفاسير القرآن الكريم سواء لأهل السنة والجماعة أو الصوفية والأشعرية وحتي الشيعة ! هل يمكن إضافة أو حذف في القرآن الكريم ؟!


    إن شاء الله كتاب البيان سيكون في المعرض يوم الخميس القادم , وسنقوم بطبعة ثانية من كتاب عبادة مريم في المسيحية خلال أيام بأمر الله , من يريد التواصل للسؤال حول الكتب وأماكن عرضها : اتصل بـ 01115147042 .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم أخى الكريم وحفظكم من كل مكروة وسوء ونفعنا بكم وضاعف لكم الاجر وننتظر المزيد من أعمالكم المتميزة التى ستبقى بإذن الله لتدك حصون أعداء الله .. نسأل الله العلى العظيم أن يجمعنا وإياكم مع سيد الدعاة فى الفردوس الاعلى من الجنة و أن يرزقنا متعة النظر إلى وجهة الكريم إنه ولى ذلك ومولاه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    639
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:42 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً ونفعنا بعلمكم

  4. #4
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا
    وزادكم علما وإخلاصا
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفتح بكم وبكتبكم قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما
    وأسأله أن يرزقكم السعادة في الدنيا والآخرة

  5. #5
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خير ونفع بكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  6. #6
    الصورة الرمزية معاذ عليان
    معاذ عليان غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    151
    آخر نشاط
    10-04-2016
    على الساعة
    09:45 PM

    افتراضي

    أشكركم جميعاً وربنا يتقبل منا ومنكم
    وعن قريب في موسوعة في رد الشبهات إسلامياً ومسيحياً
    كتبي على موقع بن مريم

    اضغط هنــــا


  7. #7
    الصورة الرمزية هشيم
    هشيم غير متواجد حالياً مشرف الأقسام غير العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    862
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    26-09-2014
    على الساعة
    04:41 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم و جزاكم كل خير
    و امد من عمركم في طاعته و خدمة دينه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد و لم يولد * و لم يكن له كفوا احد
    Dis : " Lui, Dieu, est Un ! * Dieu est le Soutien universel ! * Il n'engendre pas et Il n'est pas engendré, * et Il n'a pas d'égal. "


مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من اعجاز القرآن فى مقارنة الأديان
    بواسطة مجادل بالحسنى في المنتدى פורום עברי
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 22-06-2009, 06:10 AM
  2. علم مقارنة الأديان بين المؤسسين له و المتطفلين عليه
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-01-2009, 11:46 AM
  3. كتاب: ثم شتان - دراسة منهجية في مقارنة الأديان
    بواسطة وا إسلاماه في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-08-2008, 12:59 AM
  4. ابن حزم أول من أصل لعلم مقارنة الأديان
    بواسطة محارب الروافض في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-04-2008, 01:37 PM
  5. حوار مع خبير مقارنة الأديان .... منقول من أحد المنتديات
    بواسطة محمد علام في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2006, 10:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب

مجموعة كتب جديدة وحديثة في مقارنة الأديان بمعرض الكتاب