بسم الله الرحمن الرحيم
------------------------
من هم المؤمنون؟-2
----------------------
وقال سبحانه:بسم الله الرحمن الرحيم(ان ينصركم الله فلا غالب لكم،وان يخذلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده،وعلى الله فليتوكل المؤمنون)،صدق الله العظيم،160-سورة أل عمران.
وقال كذلك:بسم الله الرحمن الرحيم(يا أيها الذين أمنوا أذكروا نعمة الله عليكم،اذ هم قوم أن يبسطوا اليكم أيديهم فكف أيديهم عنكم،واتقوا الله،وعلى الله فليتوكل المؤمنون)،صدق الله العظيم،160-سورة المائدة.
وقال أيضا:بسم الله الرحمن الرحيم(والذين أمنوا وهاجروا وجاهدوا فى سبيل الله،والذين أووا ونصروا،أولئك هم المؤمنون حقا،لهم مغفرة ورزق كريم)،صدق الله العظيم،74-سورة الأنفال.
وقال الله كذلك:بسم الله الرحمن الرحيم(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا،وعلى الله فليتوكل المؤمنون)،صدق الله العظيم،51-سورة التوبة.
ووصفهم سبحانه بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض،يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر،ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة،ويطيعون الله ورسوله،أولئك سيرحمهم الله،ان الله عزيز حكيم * وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجرى من تحتها الأنهار،خالدين فيها،ومساكن طيبة فى جنات عدن،ورضوان من الله أكبر،ذلك الفوز العظيم)،صدق الله العظيم،72:71-سورة التوبة.
وأمرهم كذلك بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(وما كان المؤمنون لينفروا كافة،فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين،ولينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون)،صدق الله العظيم،122-سورة التوبة.
وقال عنهم كذلك:بسم الله الرحمن الرحيم(قالت لهم رسلهم ان نحن الا بشر مثلكم،ولكن الله يمن على من يشاء من عباده،وما كان لنا أن نأتيكم بسلطان الا باذن الله،وعلى الله فليتوكل المؤمنون)،صدق الله العظيم،11-سورة ابراهيم.
ووصفهم كذلك بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(لولا اذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا،وقالوا هذا افك مبين)،صدق الله العظيم،12-سورة النور.
وأمرهم كذلك بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم،ذلك أزكى لهم،ان الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن،ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها،وليضربن بخمرهن على جيوبهن،ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن أو أبائهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو اخوانهن أو بنى اخوانهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الاربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء،ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن،وتوبوا الى الله أيها المؤمنون جميعا لعلكم تفلحون)،صدق الله العظيم،30،31-سورة النور.
ووصفهم الله بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(انما المؤمنون الذين أمنوا بالله ورسوله،واذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستأذنوه،ان الذين يسأذنونك أولئك الذين يؤمنون بالله ورسوله،فان استأذنوك لبعض شأنهم فأذن لمن شئت منهم،واستغفر لهم الله،ان الله غفور رحيم)،صدق الله العظيم،62-سورة النور.
ووصف حالهم يوم الزحف بقوله:بسم الله الرحمن الرحيم(ولما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا هذا ما وعدنا الله ورسوله،وصدق الله ورسوله،وما زادهم الا ايمانا وتسليما)،صدق الله العظيم،22-سورة الأحزاب.
وأجمل سبحانه عنهم فى قوله:بسم الله الرحمن الرحيم(انما المؤمنون اخوة،فأصلحوا بين أخويكم،واتقوا الله لعلكم ترحمون)،صدق الله العظيم،10-سورة الحجرات.
كلمات من نور، من لدن عزيز حكيم،لابد وأن تفقه،كما قالت أمنا السيدة عائشة بنت أبى بكر رضى الله عنهما وزوج رسول الله(صلى الله عليه وسلم):لا تقرأوه كما كان يقرأ الأعجم كتبهم،ولكن افقهوه،صدقت زوج رسول الله(صلى الله عليه وسلم)،وصدق الله ورسوله(صلى الله عليه وسلم).
يتبع ان شاء الله،وأصلى وأسلم على سيدى وحبيبى محمد،أللهم صلى وسلم عليه.