كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط

    كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط


    فصل 4: مَنْ هو النبي المثيل لـ موسى؟





    1- يقيم لك الرب إلهك نبى مثلك:
    تنبأ موسى النبي، في سفر التثنية قبل موته قائلًا: " يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ. حَسَبَ كُلِّ مَا طَلبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاِجْتِمَاعِ قَائِلًا: لا أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلا أَرَى هَذِهِ النَّارَ العَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلا أَمُوتَ، قَال لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلمُوا. أُقِيمُ لهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلكَ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الذِي لا يَسْمَعُ لِكَلامِي الذِي يَتَكَلمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ" (تثنية18/15-19) (انظر نص السفر هنا في موقع الأنبا تكلا).
    ويرى بعض الكتّاب من الأخوة الأحباء المسلمين، بعد أنْ حذفوا الآيتين الأولى والثانية من النبوّة، واكتفوا فقط بالآيات التي تبدأ بقوله " أُقِيمُ لهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلكَ"، أنّ النبي المقصود في هذه النبوّة هو نبي المسلمين وليس الربّ يسوع المسيح. وقد بنوا نظريتهم على الافتراضات التالية:
    (أ) أنَّ الإخوة المقصودين في عبارة " مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ " هم العرب بنو إسماعيل (1). فقد كان إسماعيل هو ابن إبراهيم البكر وأخو إسحق والذى وُعد بأنْ يكون أمّة عظيمة، وبالتالي تعني عبارة " إِخْوَتِهِمْ " العرب. فقد كان إسماعيل وإسحق أبناء الوالد نفسه إبراهيم، إذن فهما أخوان، وهكذا فإنَّ أبناء أحدهما هم إخوة لأبناء الآخر.
    (ب) أن الله سيضع كلامه في فم النبي الموعود، "وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ" وهو إشارة إلى أنَّ ذلك النبي الذي ينزل عليه الكتاب سيكون أميًا حافظًا للكلام (2) والملاك وضع الكلام في فم نبي المسلمين فقد " نزل جبريل بالقرآن الكريم على قلب محمد ليكون من المنذرين" (3) أليس هذا تصديق لنبوّة موسى " وأجعل كلتمي في فمه"!! وأيضًا " أنَّ أسلوب الكلام وطريقة نطقه وجمله وكلماته وحروفه كلها من كلام الله سبحانه وتعالى باللفظ والمعنى. فالقرآن... هو الكتاب الوحيد الذي ينطبق عليه هذه الصفة" (4).
    (1) أنظر كتاب " إظهار الحق"، للشيخ رحمة الله الهندي: ج2 ص199و200.
    (2) المرجع السابق ص 201.

    (ج) وقال البعض مستشهدين بما جاء في تثنية (34/10)؛ " وَلمْ يَقُمْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي إِسْرَائِيل مِثْلُ مُوسَى الذِي عَرَفَهُ الرَّبُّ وَجْهًا لِوَجْهٍ"، وقد نقلها كاتب إظمار الحق " ولم يقم بعد ذلك" (ج2ص202)، مضيفًا كلمة " ذلك"، كما نقلها بعض القدماء مُحرّفة هكذا " لايقوم فى بني إسرائيل نبي مثل موسي"!!(5)، لتوحي بأنَّه لن يخرج من بني إسرائيل نبي مثل موسى!! وبالتالي يكون المقصود هو نبي المسلمين وليس المسيح الذي جاء من بني إسرائيل!! وقالوا " لو كان المراد بها المسيح لقال: أقيم لهم نبيًا من أنفسهم" (6)!!
    (د) ويضعون بعض المماثلات بين موسى ونبي المسلمين وهي كالآتي(7):
    1- كان لكل منهما والدان (أب وأم)، أمَّا المسيح فله أمّ وليس له أب بشريّ.
    2- وُلد كلٍّ منهما ولادة عاديّة بالأسلوب الطبيعيّ، ولكن المسيح خُلق بالقدرة الإلهيّة المميّزة.
    3- كل منهما تزوّج وأنجب ذريّة وكان له عائلة، أما المسيح فلا.
    (3) أنظر " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد " لأحمد ديدات، دار المنار ص 36 و37.
    (4) " هيمنة القرآن المجيد على ما جاء في العهد القديم والجديد " د. مهما محمد فربد من 71 و72.
    (5) كتاب " هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى " لابن قيم الجوزية (691-751ه) دار القرآن ص 71. ونقلت هكذا في " هل بشر الكتاب المقدس بمحمد " ebnmaryam عن التوراة السامرية. أنظر " التوراة السامرية " ترجمة أبو الحسن اسحق الصوري نشرها وعرف بها د. أحمد حجازي السقا (ص 242).
    (6) المرجع السابق ص 71.
    (7) أنظر " إظهار الحق " ج2: 203، " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد " لأحمد ديدات ص 21-33، وكتاب " أشهد للمسيح ويشهد معي المسيح " أحمد أبو الخير ص 217و218.
    4- بدأ كلٍّ منهما رسالته النبوية في سنّ الأربعين، أما المسيح فقد بدأ رسالته في سنّ الثلاثين. وهذا خطأ واضح لأنَّ موسى النبي دعاه الله في سن ال80 سنة. فقد قضى أربعين سنة في قصر فرعون " وَلَمَّا نُبِذَ إتَّخَذَتْهُ اِبْنَةُ فِرْعَوْنَ وَرَبَّتْهُ لِنَفْسِهَا اِبْنًا. فَتَهَذَّبَ مُوسَى بِكُلِّ حِكْمَةِ الْمِصْرِيِّينَ وَكَانَ مُقْتَدِرًا فِي الأَقْوَالِ وَالأَعْمَال، وَلَمَّا كَمِلَتْ لَهُ مُدَّةُ أَرْبَعِينَ سَنَةً خَطَرَ عَلَى بَالِهِ أَنْ يَفْتَقِدَ إِخْوَتَهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ" (أعمال الرسل7/21-22)، وأربعون سنة أخرى في سيناء قبل أنْ يُكلّمه الله " وَلَمَّا كَمِلَتْ أَرْبَعُونَ سَنَةً ظَهَرَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ فِي بَرِّيَّةِ جَبَلِ سِينَاءَ فِي لَهِيبِ نَارِ عُلَّيْقَةٍ" (أعمال الرسل7/30)!!
    5- كان كل منهما مُسَلّمًا به كنبي من قبل شعبه، وحتّى اليوم، على الرغم من أنهما عانيا الكثير. أمّا المسيح فقد رفضه اليهود برمتهم على مدى ألفي سنة!!
    وهنا وقعوا في خطأين، الأوّل هو قولهم أنَّ محمدًا كان مسلما به كنبي من شعبه، فقد رفضه العرب معظم أيام دعوته واتهموه بأنه رجل مسحور " إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلًا مَّسْحُورًا" (الإسراء47)، وبأنه شاعر مجنون " وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ" (الصافات36)، وقالوا عن قرآنه إنه أساطير الأولين " وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ فَقَدْ جَاؤُوا ظُلْمًا وَزُورًا وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا" (الفرقان4، 5).
    والخطأ الثاني هو قولهم أنَّ اليهود برمتهم رفضوا المسيح!! وهذا غير صحيح لأنَّ جميع الذين انضموا للمسيحية ونشروها في السنوات العشر الأولي للمسيحية كانوا من اليهود الذين آمنوا بالمسيح، سواء في فلسطين أو في بقية دول حوض البحر المتوسط. فقد آمن في أوّل عظة للقديس بطرس بعد حلول الروح القدمن حوالي ثلاثة آلاف نفس " فَقَبِلُوا كَلاَمَهُ بِفَرَحٍ وَاعْتَمَدُوا وَانْضَمَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ نَحْوُ ثَلاَثَةِ آلاَفِ نَفْسٍ" (أعمال الرسل 2/41).
    6- كان كل منهما نبيًا وزعيمًا وقادا معارك حربية وكان لهما السلطة التنفيذية في إصدار حكم الموت وتنفيذه، أمَّا المسيح فقد كان من فئة الأنبياء الذين لاحول لهم ولا قوّة في مواجهة المواقف العسيرة(8)!! وعندما حوكم المسيح أمام بيلاطس قال " مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هَذَا اَلْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هَذَا اَلْعَالَمِ لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى اَلْيَهُودِ. وَلَكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا" (يوحنا18/36). ومن ثم فهو لا يشبه موسي!!!!!!

    ومن الواضح أنّ هذا الكاتب لا يفهم إلا لغة العنف والقوة الحربية!! فالمسيح واجه أصعب المواقف بقدرة إلهية لايملكها أحد سواه!! ولو استخدم فيها القوة لسالت الدماء ومات المئات وترمّلت المئات من النساء وتيتّم الآلاف من الأطفال!! فعندما حاول أهل الناصرة طرحه من على الجبل لم يقاوم ولم يستخدم أيّة قوّة ماديّة " فَقَامُوا وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ وَجَاءُوا بِهِ إِلَى حَافَّةَِ الْجَبَلِ الَّذِي كَانَتْ مَدِينَتُهُمْ مَبْنِيَّةً عَلَيْهِ حَتَّى يَطْرَحُوهُ إِلَى أَسْفَلُ، أَمَّا هُوَ فَجَازَ فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى" (لوقا4/29-30)، ولما حاولوا رجمه يقول الكتاب " فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ اَلْهَيْكَلِ مُجْتَازًا فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا" (يوحنا8/59). فهل كان المسيح لاحول له ولاقوّة، كما يزعمون؟!! أم كان هو القوى ولكنه الوديع المحب الذي لم يأت ليُهلك بك ليُخلّص، كقوله " لأَنَّ اِبْنَ اَلإِنْسَانِ لَمْ يَأْتِ لِيُهْلِكَ أَنْفُسَ اَلنَّاسِ بَلْ لِيُخَلِّصَ" (لوقا9/56).
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 26-01-2014 الساعة 04:14 PM سبب آخر: تصغير بنط الخط

  2. #2
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,289
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    07:54 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين





    الموضوع قديم راجع هذا الموضوع

    نبيا مثلي...عيسي أم محمد عليهما أفضل الصلاة و أتم السلام؟


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساحر المجنون مشاهدة المشاركة
    فهل كان المسيح لاحول له ولاقوّة، كما يزعمون؟!! أم كان هو القوى ولكنه الوديع المحب الذي لم يأت ليُهلك بك ليُخلّص، كقوله " لأَنَّ اِبْنَ اَلإِنْسَانِ لَمْ يَأْتِ لِيُهْلِكَ أَنْفُسَ اَلنَّاسِ بَلْ لِيُخَلِّصَ" (لوقا9/56).

    الكلام المقتبس متناقض مع

    إنجيل متى 16
    24 حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ: «إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَأْتِيَ وَرَائِي فَلْيُنْكِرْ نَفْسَهُ وَيَحْمِلْ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعْنِي،
    25 فَإِنَّ مَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَلِّصَ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا، وَمَنْ يُهْلِكُ نَفْسَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا.


    إنجيل متى 10
    34 «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.
    35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
    36 وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.


    إنجيل لوقا 19

    27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».



    فالمسيح عليه السلام و كل الرسل و الأنبياء لم يأتوا ليهلك أحد بل ليخلصوهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد
    و إخراج الناس مِن الوثنية و الشرك الى دين الله الحق الإسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 26-01-2014 الساعة 06:56 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي

    صدقت اخي الشهاب الثاقب بارك الله في علمك وجعلك سيف من سيوف الحق القاطعه لكل ضلال وللمفترين على الله تعالى ومن نسبوا له الولد
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 26-01-2014 الساعة 06:58 PM سبب آخر: تصغير بنط الخط

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي

    7 - أتى كل منهما بشريعة جديدة وأحكام جديدة، دُعيت الأولى بناموس موسي والثانية بالشريعة، أمّا المسيح فلم يأتي لا بشريعة جديدة ولا بأحكام جديدة إنما جاء ليكمّل الشريعة القديمة!! ويعتمدون على قوله " لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ" (متّي5/17).
    وقال السيد أحمد ديدات " إنّ موسى ومحمد أتيا بشربعة جديدة وأحكام جديدة لشعبيهما وإنّ موسى لم يُعط بني إسرائيل الوصايا العشر ولكن طقوسًا شاملة مؤكّدة لهداية الناس وجاء محمد.... إلى شعب يغُطّ في الهمجيّة والجهالة. أنهم يتزوجون أمهاتهم واشتهروا بوأد البنات، وأنّهم مدمنون الخمر، زناة، عبدة أوثان ومولعون بالميسر بحسب ترتيب الأيام". ثم ينقل وصف " جيبون " للعرب قبل الإسلام بقوله أن العربيّ قبل الإسلام " إنسان وحشي غالبًا عديم الإحساس يصعب تمييزه عن باقي الخليقة الحيوانية"!! ولا نوافق مطلقًا لا على ما قاله السيد ديدات ولا ما قاله الكاتب الغربي جيبون لأن كليهما يتحاملان على العرب بدون أي مرجع علمي أو دراسة تاريخيّة علميّة. والغريب أنَّ مترجم الكتاب، إبراهيم خليل أحمد، أو مراجعته فايزة محمد بكري، لا يعلّقان على أقوال ديدات غير الحقيقية ولكن يعلّقان على أقوال الكاتب الغربي جيبون بالقول " هذا هو الفكر الغربي المتعصّب ضد العرب وكان لا بدّ من التعقيب، فالعرب فى الجاهليّة امتازوا بصفات أبقي عليها الإسلام"!!

    St-Takla.org Image: Word: Mohammed in Arabic Calligraphy, the Islamic prophet


    صورة في موقع الأنبا تكلا: كلمة محمد بالخط العربي، رسول الإسلام


    ونضيف هنا ونقول لجميعهم أنَّ العرب قبل الإسلام كان منهم النصارى واليهود، وكان لهم تأثيرهم، يقول القرآن " إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الأُولَى صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى" (الأعلى18و19)، وأيضًا " وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الأَوَّلِينَ" (الشعراء196).
    بل وكان بقيّتهم يعبدون الإله الواحد وأنْ كانوا يتّخذون من بعض الأصنام شفعاء عند الله وكان يلبّون بعضها قائلين " لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك إلا شريك هو لك، تملكه وما ملك " أو " لبيك لا شريك لك، تملكه، أو تهلكه، فأنت حكيم فأتركه". ويقول د. جواد على " والتلبية هي من الشعائر الدينية التي أبقاها الإسلام، غير أنَّه غيّر صيغتها القديمة بما يتفق مع عقيدة التوحيد" (المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج6: 375و377). وكانوا يحجّون ويصومون ويختتنون. ويُلخّص لنا الأستاذ خليل عبد الكريم في كتابه " الجذور التاريخية للشريعة الإسلاميّة " الشعائر التعبدية الموروثة من القبائل العربية كالآتي:
    (1) تعظيم البيت الحرام (الكعبة) والبلد الحرام....
    (2) الحج والعمرة...
    (3) تقديس شهر رمضان...
    (4) تحريم الأشهر الحرام...
    (5) تعظيم إبراهيم وإسماعيل (عليهما السلام)...
    (6) الاجتماع العام.... يوم الجمعة. (ص15-22).
    كما كان منهم الحنفاء الموحّدون بالله ولا يعبدون الأصنام والذين مدحهم القرآن بقوله: " حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ" (الحج30)، وأيضًا "وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ" (البينة5).
    ويُلخّص الأستاذ خليل عبد الكريم أهم عقائدهم تحت عنوان " الشعائر التعبدية الموروثة عن الحنيفية " كالآتي:
    أ‌. النفور من عبادة الأصنام والتخلّف عن المشاركة في أعيادها.
    ب‌. تحريم الأضاحي التي تُذبح لها (= للأصنام) وعدم أكل لحومها.
    ت‌. تحريم الربا.
    ث‌. تحريم شرب الخمر وحد شاربها.
    ج‌. تحريم الزنا وحد مرتكيبه.
    ح‌. الاعتكاف في غار حراء (للتحنث) في شهر رمضان والإكثار من عمل البر وإطعام المساكين طواله...
    خ‌. قطع بد السارق....
    د‌. تحريم أكل الميتة والدم ولحم الخنزير.
    ذ‌. النهي عن وأد البنات وتحمل تكاليف تربيتهن...
    ر‌. الصوم.
    ز‌. الإختتان.
    س‌. الغسل من الجنابة.

    الإيمان بالبعث والنشور والحساب وأنَّ من يعمل صالحًا يدخل الجنة ومن يعمل سوءًا فإلى السعير" ثم ينقل قول الإمام الحافظ أبي الفرج الجوزي " وافقهم (الإسلام) عليها فيما بعد وبشّر بها ودعا إليها من بين ما بشّر به ودعا إليه" (الجذور التاريخية ص23-26).


    8- قاد موسى شعبه بطريقة سريّه!! للخروج من مدينة مولده إلى مديان في محاولة للهروب من اضطهاد أعدائهم، وهاجر نبي المسلمين، أيضًا، مع اتباعه، من مدينه مولده إلى المدينة بطريقة سريّة ليهربوا من عذاب أعدائهم. أمَّا المسيح فلم يهرب أبدًا بأتباعه من مدينة مولدهم.
    ونقول لهم أين ذُكر أنَّ موسى قاد شعبه بطريقة سريّة وهو الذي خرج بإذن من فرعون ثم تبعه فرعون بعد ذلك وهلك هو وجيشه في البحر الأحمر (خروج14)!!
    9- إنتصر موسى على أعدائه ماديًا وأخلاقيًا. فقد هزم فرعون وجنوده وغرقوا البحر. وقابل نبي المسلمين أيضًا أعدائه في عدّة معارك وهزمهم جميعًا. وكان هذا نصرًا أخلاقيّا وماديًا. أمّا المسيح، كما يقول الكتاب المقدمس، فقد صلبه أعداؤه، وكان نصره نصرًا أدبيًا فقط.
    ولا تعليق لنا هنا سوي قول الكتاب المقدّس:" فَإِنَّ كَلِمَةَ الصَّلِيبِ عِنْدَ الْهَالِكِينَ جَهَالَةٌ وَأَمَّا عِنْدَنَا نَحْنُ الْمُخَلَّصِينَ فَهِيَ قُوَّةُ اللهِ" (1كورونثوس1/18).
    10- توفّى موسى ونبي المسلمين وفاة طبيعية أمّا المسيح، وفقًا للعقيدة المسيحيّة، فقد مات أشرّ ميتة بقتله علي الصليب.

    ###

    لسنا فى صدد وضع كتاب ملئ شُبهات إذا اشكل عليك شئ اسأل فيه مباشرتاً و جزاكم الله خيرا
    الإشراف

    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 26-01-2014 الساعة 08:02 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي

    ورد اسم النبي محمد في الكتاب المقدس " محمديم". اي محمد. وقد يقول قائل انها صفة وليس اسم لو كان كذلك لما ورد اسمه ووردت النبؤه عن تبشر. بقدومه واسمه بالفعل صفه تعني انه شخص محمود الصفات والخلق وتعني ايظاً انه كثير الحمد والشكر لله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-02-2014
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي

    اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم كما ورد بالكتاب المقدس. ملف مرفق 13294ملف مرفق 13294

كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط


LinkBacks (?)

  1. ? -
    Refback This thread
    08-02-2014, 08:21 AM
  2. ? -
    Refback This thread
    26-01-2014, 06:47 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 31-05-2014, 07:52 PM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-01-2013, 04:32 PM
  3. كتاب القمص عبد المسيح بسيط في الميزان للأخ أحمد السيد
    بواسطة السيف العضب في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-09-2010, 02:51 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-05-2007, 08:54 PM
  5. فضيحة القمص عبد المسيح بسيط فى محاولته إثبات ألوهية المسيح
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-11-2006, 12:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط

كتاب هل تنبأ الكتاب المقدس عن نبي آخر يأتي بعد المسيح؟ - القمص عبد المسيح بسيط