هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 80

الموضوع: هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟

  1. #31
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    سلام المسيح

    هل تجبرني علي قبول كلامك ؟

    هوة المسيحي البيخل هنا دايما بتخلوه يدخل لحوار ثنائي وتحددوله قوانين ؟

    هوة مينفعش يبقي في مناقشة غير مقيدة للوصول لنتيجة بإستخدام المنطق ؟

    عموما دعني اشارك في هذا الموضوع ( وغيره ) من المواضيع كأي عضو له حرية المشاركة

    واوعدك بحوار ثنائي لما اختار الموضوع الهيناسب ظروف وقتي واكون محضره عشان متاخرش علي محاوري والتزم في الحوار معه

    وبخصوص القوانين هنبقي نناقشها لما اكون جاهز كما وعدت

    دومت بود

    تحياتي واحترامي للجميع
    الزميل Kemo
    من خلال حواراتنا السابقة معك نعلم أنك شخص كثير الجدل و بالعامية ( تجيد أنك تعمل البحر طحينة ) ... هذا رأينا
    و نحن نرحب بحوار جديد معك بشرط أن الحوار يكون هادف
    و ما يبدو لى حتى الآن - و أتمنى أن أكون مخطئا - أنك لا تنوى الدخول فى حوار هادف
    فمثلا أنا رددت على الأخ باحث عن الجنة و الرد واضح و بسيط و ليس هناك ما نتجادل فيه بخصوص هذا الرد
    و العجيب أنك ترى أن فيه تناقضات و يا ريتها تناقضات عادية بل تناقضات خطيرة !!!!!
    فإذا كنت ترغب فقط فى إغراق المواضيع هنا بشبهات تنقلها من منتدياتكم عفا عليها الزمن و كلما رددنا عليك تتظاهر بأنك مش مقتنع و يبقى هناك عدد كبير من الأعضاء بيردوا عليك و أنت بترد عليهم و يتحول الأمر إلى فوضى و خلاص .... فهذا لا نرغب فيه لأنه مجرد مضيعة للوقت
    أما إن كنت ترغب فى حوار جاد فأهلا و سهلا بك ....
    و أما الشروط التى قلتها لك سابقا فهى لضمان حوار هادف لأننا لا نرغب فى حوار لا طائل منه سوي الفوضى و السفسطة و إضاعة الوقت ....
    و إن كان بعض هذه الشروط لا يناسبك ...
    فلا توجد مشكلة .....
    تفضل باقتراح تصورك لكيفية تنظيم حوار منظم مفيد و بناء معك لا ينتهى بمجرد جدل عقيم و تضييع للوقت ....
    و سننظر فيما تقوله ....
    أما إن كنت فقط ترغب فى إغراق المواضيع بشبهاتك و المجادلة مع عدد كبير من الأعضاء فى وقت واحد ثم ينتهى الأمر بأنك تقول أنك لم تجد ردود على شبهاتك هنا ..... فهذا لا يناسبنا و على رأى المثل : اللى أوله شرط آخره نور
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #32
    الصورة الرمزية Kemooo
    Kemooo غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    143
    آخر نشاط
    14-08-2014
    على الساعة
    12:57 AM

    افتراضي

    اقتباس
    من خلال حواراتنا السابقة معك نعلم أنك شخص كثير الجدل و بالعامية ( تجيد أنك تعمل البحر طحينة ) ... هذا رأينا
    ان بعض الظن اثم يا دكتور عبد الرحمن

    كثير الجدل في ايه ؟

    اقتباس
    و نحن نرحب بحوار جديد معك بشرط أن الحوار يكون هادف
    شوف انا قولت ايه :

    اقتباس
    واتمني ان اجد الترحيب من كل الاعضاء

    واتمني حوار مثمر بيننا في الوقت المناسب
    اقتباس
    فمثلا أنا رددت على الأخ باحث عن الجنة و الرد واضح و بسيط و ليس هناك ما نتجادل فيه بخصوص هذا الرد
    و العجيب أنك ترى أن فيه تناقضات و يا ريتها تناقضات عادية بل تناقضات خطيرة !!!!!
    وقولت ايضا :

    اقتباس
    سلام المسيح للجميع

    موضوع مهم فعلا

    وهبقي اشارك فيه
    لاحقا

    تحياتي واحترامي للجميع
    وطبعا انا لسة مشاركتش

    ومشاركتك البسيطة يا عزيزي هتتحلل وهتفهم قصدي ( في الوقت المناسب )

    اقتباس
    فإذا كنت ترغب فقط فى إغراق المواضيع هنا بشبهات تنقلها من منتدياتكم عفا عليها الزمن و كلما رددنا عليك تتظاهر بأنك مش مقتنع و يبقى هناك عدد كبير من الأعضاء بيردوا عليك و أنت بترد عليهم و يتحول الأمر إلى فوضى و خلاص .... فهذا لا نرغب فيه لأنه مجرد مضيعة للوقت
    ليه يا عزيزي تعمل سناريو لتوحي القارئ اني جي اغرق الموضوع شبهات ...

    السؤال بقي اسمه اغراق وفوضي دلوقتي ؟ ( في موضوع يخص السؤال ذاته )

    اقتباس
    و أما الشروط التى قلتها لك سابقا فهى لضمان حوار هادف لأننا لا نرغب فى حوار لا طائل منه سوي الفوضى و السفسطة و إضاعة الوقت ....
    انت ليه واصلك اني جي اعمل فوضي واضيع وقت ؟

    شوف حواري مع اخونا نجم ثاقب وانت تعرف ان الحوار كان هادف بس يخسارة الادارة اتدخلت وشتت الموضوع

    ولو بتعتبر ردي عليكم مضيعة للوقت

    اعتبر كلامك اشارة اني مهما انتناقشت او حاورت او رديت علي كلام خارج المواضيع هتعتبروه مضيعة للوقت ؟

    اقتباس
    أما إن كنت فقط ترغب فى إغراق المواضيع بشبهاتك و المجادلة مع عدد كبير من الأعضاء فى وقت واحد ثم ينتهى الأمر بأنك تقول أنك لم تجد ردود على شبهاتك هنا ..... فهذا لا يناسبنا و على رأى المثل : اللى أوله شرط آخره نور
    عزيزي انا احب التركيز

    الاسئلة لو تخص موضوع معين ياريت بقي شخص واحد يتكلم معايا فيه اكون شاكر

    يعني مثلا الحوار دة سؤال عن طريق اخونا الباحث عن الجنة

    يستمر في اسئلته عادي واي حد يرد عليه

    وانا هرد علي مشاركتك بردو في نفس الموضوع وشخص واحد يرد عليا واكيد هيكون انت يا دكتور عبد الرحمن وبكدة مش هيكون في تشتيت في المناقشة

    ملاحظات :

    1 : كل كلامي الي الان عبارة عن ردود فانا لا اصنع جدال حتي الان

    ولو حصل اثبت !

    2 : في مشاركة مظهرتش الي الان في الموضوع دة !

    طريقة جميلة للتعريف بالاسلام

    ممكن اعرف ايه سبب تأخرها من الادارة الكريمة ؟

    مع العلم هنا في الموضوع مش بتتأخر المشاركات كتير !

    دومت بود

    تحياتي واحترامي

  3. #33
    الصورة الرمزية Kemooo
    Kemooo غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    143
    آخر نشاط
    14-08-2014
    على الساعة
    12:57 AM

    افتراضي

    هي المشاركات ليه بتاخد وقت كدة في المراجعة طلاما الادارة موجودة والمشرفين ؟ !

    طيب اشوفكوا بالليل عشان انام ساعتين لاني خارج

    سلام

  4. #34
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    10:09 PM

    افتراضي

    في انتظار الاخ الكريم الباحث عن الجنة

    اما الضيف النصراني فاراه شتت الموضوع بتعقيباته فمنذ دخوله للمنتدى وهو يعدنا بالرد

    !!!!!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #35
    الصورة الرمزية Kemooo
    Kemooo غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    143
    آخر نشاط
    14-08-2014
    على الساعة
    12:57 AM

    افتراضي

    سلام المسيح

    اقتباس
    اما الضيف النصراني فاراه شتت الموضوع بتعقيباته فمنذ دخوله للمنتدى وهو يعدنا بالرد

    !!!!!!!!
    حقيقي !!!!!!!!!!

    1 :

    اقتباس
    سلام المسيح للجميع

    موضوع مهم فعلا

    وهبقي اشارك فيه
    لاحقا

    تحياتي واحترامي للجميع

    2 :

    اقتباس
    وطبعا انا لسة مشاركتش

    ومشاركتك البسيطة يا عزيزي هتتحلل وهتفهم قصدي ( في الوقت المناسب )
    3 :

    اقتباس
    واتمني ان اجد الترحيب من كل الاعضاء

    واتمني حوار مثمر بيننا في الوقت المناسب
    4:

    اقتباس
    تسلم يا صديقي العزيز

    انا قولت اجي ازور حبايبي وبالمرة اتناقش مع الاعضاء الكرام

    في انتظارك في اي وقت يا غالي

    انا اجازة ل 8 يناير هخلص فيها شوية التزامات يعني هيبقي في وقت ان شاء الله للمناقشة هنا والرد عليك في موضوعنا هناك

    سلام يا نيو
    الخلاصة :

    اني رديت علي الدكتور عبد الرحمن لاني هرد علي مشاركته

    ورديت علي دكتور نيو لانه صديق قديم وعزيز

    ورديت علي حضرتك لانك مديرة المنتدي

    اتمني تكون وضحة الرؤيا استاذة شمائل

    دومتم بود

    تحياتي واحترامي للجميع

    سلام

  6. #36
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    10:09 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الخلاصة :

    اني رديت علي الدكتور عبد الرحمن لاني هرد علي مشاركته

    ورديت علي دكتور نيو لانه صديق قديم وعزيز

    ورديت علي حضرتك لانك مديرة المنتدي

    اتمني تكون وضحة الرؤيا استاذة شمائل

    دومتم بود

    تحياتي واحترامي للجميع

    سلام

    ,هذا ما اشرت اليه ان ترد لتقول لنا سارد في الوقت المناسب

    على الموضوع

    الله المستعان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  7. #37
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,151
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين



    قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٦﴾
    فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا ۖ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿١٣٧﴾ ) من سورة البقرة


    بخصوص كلامك الأتى فى هذا الموضوع
    كل كريسماس وأنتوا .....happy christmas ؟!!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    مش لازم تحتفل بالكريسماس

    ود اصحابك وجرانك ودعم السلام الذي تعلمته من دينك لتدوم الوحده بين الشعوب ولكي تكون صورة حسنة لدينك

    ولا انت اتعلمت الكره للاخر ؟
    هنا مواضيع كثيره كما وضح أيضاً لك الأخوة السبب فى أننا لا نشارك فى الأعياد الوثنية ولا نُقرها
    و هناك نصوص لرسولكم بولس تحمل نفس المعنى وبذلك ليس لك الإحتجاج بحجة المحبة فهل لك أن تأكل مع الوثنيين و أنت تعلم أنّ زبيحته مذبوحة لوثن !؟
    نحن كذلك نعلم أنكم تمارسون الوثنية فلا نهنئكم ولا نقركم و لا نشارككم فيها


    رسالة كورنثوس الأولى 10

    27 وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ مِنْ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ يَدْعُوكُمْ، وَتُرِيدُونَ أَنْ تَذْهَبُوا، فَكُلُّ مَا يُقَدَّمُ لَكُمْ كُلُوا مِنْهُ غَيْرَ فَاحِصِينَ، مِنْ أَجْلِ الضَّمِيرِ.
    28وَلكِنْ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ: «هذَا مَذْبُوحٌ لِوَثَنٍ» فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ أَجْلِ ذَاكَ الَّذِي أَعْلَمَكُمْ، وَالضَّمِيرِ. لأَنَّ «لِلرَّبِّ الأَرْضَ وَمِلأَهَا»
    29 أَقُولُ «الضَّمِيرُ»، لَيْسَ ضَمِيرَكَ أَنْتَ، بَلْ ضَمِيرُ الآخَرِ. لأَنَّهُ لِمَاذَا يُحْكَمُ فِي حُرِّيَّتِي مِنْ ضَمِيرِ آخَرَ؟
    30 فَإِنْ كُنْتُ أَنَا أَتَنَاوَلُ بِشُكْرٍ، فَلِمَاذَا يُفْتَرَى عَلَيَّ لأَجْلِ مَا أَشْكُرُ عَلَيْهِ؟
    31فَإِذَا كُنْتُمْ تَأْكُلُونَ أَوْ تَشْرَبُونَ أَوْ تَفْعَلُونَ شَيْئًا، فَافْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ لِمَجْدِ اللهِ.




    لا تدخل فى أى مواضيع إخرى لتشتتها ليس لك الأن غير الرد على هذا الموضوع ثم حوار ثنائى بأيهما بدأت فابدأ وذلك نظراً لسفسطتك المعهوده عليك واللف والدوران من قبل فأنت تعمدت لإفشال ثلاث حورات سابقة
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    هبقي اشارك فيه لاحقا
    ( في الوقت المناسب )
    متى سيأتى هذا الوقت المناسب وأنت الأن فى أجازة
    هذه النصوص لها صلة بهذا الموضوع

    سفر الخروج 23

    27 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.
    28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ. فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.
    29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ.
    30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ إِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.
    31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.
    32 لاَ تَقْطَعْ مَعَهُمْ وَلاَ مَعَ آلِهَتِهِمْ عَهْدًا.
    33 لاَ يَسْكُنُوا فِي أَرْضِكَ لِئَلاَّ يَجْعَلُوكَ تُخْطِئُ إِلَيَّ. إِذَا عَبَدْتَ آلِهَتَهُمْ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَكَ فَخًّا».


    سفر التثنية 7
    1 «مَتَى أَتَى بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكَهَا، وَطَرَدَ شُعُوبًا كَثِيرَةً مِنْ أَمَامِكَ: الْحِثِّيِّينَ وَالْجِرْجَاشِيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ، سَبْعَ شُعُوبٍ أَكْثَرَ وَأَعْظَمَ مِنْكَ،
    2 وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ أَمَامَكَ، وَضَرَبْتَهُمْ، فَإِنَّكَ تُحَرِّمُهُمْ. لاَ تَقْطَعْ لَهُمْ عَهْدًا، وَلاَ تُشْفِقْ عَلَيْهِمْ،
    3 وَلاَ تُصَاهِرْهُمْ. بْنَتَكَ لاَ تُعْطِ لابْنِهِ، وَبِنتْهُ لاَ تَأْخُذْ لابْنِكَ.
    4 لأَنَّهُ يَرُدُّ ابْنَكَ مِنْ وَرَائِي فَيَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى، فَيَحْمَى غَضَبُ الرَّبِّ عَلَيْكُمْ وَيُهْلِكُكُمْ سَرِيعًا.
    5 وَلكِنْ هكَذَا تَفْعَلُونَ بِهِمْ: تَهْدِمُونَ مَذَابِحَهُمْ، وَتُكَسِّرُونَ أَنْصَابَهُمْ، وَتُقَطِّعُونَ سَوَارِيَهُمْ، وَتُحْرِقُونَ تَمَاثِيلَهُمْ بِالنَّارِ.
    6 لأَنَّكَ أَنْتَ شَعْبٌ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ. إِيَّاكَ قَدِ اخْتَارَ الرَّبُّ إِلهُكَ لِتَكُونَ لَهُ شَعْبًا أَخَصَّ مِنْ جَمِيعِ الشُّعُوبِ الَّذِينَ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ،



    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 02-01-2014 الساعة 06:21 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


  8. #38
    الصورة الرمزية Kemooo
    Kemooo غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    143
    آخر نشاط
    14-08-2014
    على الساعة
    12:57 AM

    افتراضي

    سلام المسيح للجميع

    اهلا اخونا شهاب

    اقتباس
    هنا مواضيع كثيره كما وضح أيضاً لك الأخوة السبب فى أننا لا نشارك فى الأعياد الوثنية ولا نُقرها
    و هناك نصوص لرسولكم بولس تحمل نفس المعنى وبذلك ليس لك الإحتجاج بحجة المحبة فهل لك أن تأكل مع الوثنيين و أنت تعلم أنّ زبيحته مذبوحة لوثن !؟
    نحن كذلك نعلم أنكم تمارسون الوثنية فلا نهنئكم ولا نقركم و لا نشارككم فيها


    رسالة كورنثوس الأولى 10

    27 وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ مِنْ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ يَدْعُوكُمْ، وَتُرِيدُونَ أَنْ تَذْهَبُوا، فَكُلُّ مَا يُقَدَّمُ لَكُمْ كُلُوا مِنْهُ غَيْرَ فَاحِصِينَ، مِنْ أَجْلِ الضَّمِيرِ.
    28وَلكِنْ إِنْ قَالَ لَكُمْ أَحَدٌ: «هذَا مَذْبُوحٌ لِوَثَنٍ» فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ أَجْلِ ذَاكَ الَّذِي أَعْلَمَكُمْ، وَالضَّمِيرِ. لأَنَّ «لِلرَّبِّ الأَرْضَ وَمِلأَهَا»
    29 أَقُولُ «الضَّمِيرُ»، لَيْسَ ضَمِيرَكَ أَنْتَ، بَلْ ضَمِيرُ الآخَرِ. لأَنَّهُ لِمَاذَا يُحْكَمُ فِي حُرِّيَّتِي مِنْ ضَمِيرِ آخَرَ؟
    30 فَإِنْ كُنْتُ أَنَا أَتَنَاوَلُ بِشُكْرٍ، فَلِمَاذَا يُفْتَرَى عَلَيَّ لأَجْلِ مَا أَشْكُرُ عَلَيْهِ؟
    31فَإِذَا كُنْتُمْ تَأْكُلُونَ أَوْ تَشْرَبُونَ أَوْ تَفْعَلُونَ شَيْئًا، فَافْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ لِمَجْدِ اللهِ.

    كلام خارج الموضوع

    ولو رديت تقولوا بشتت وبجادل !!!!!!!!!!

    اقتباس
    لا تدخل فى أى مواضيع إخرى لتشتتها ليس لك الأن غير الرد على هذا الموضوع ثم حوار ثنائى بأيهما بدأت فابدأ وذلك نظراً لسفسطتك المعهوده عليك واللف والدوران من قبل فأنت تعمدت لإفشال ثلاث حورات سابقة
    حكم ظالم يا عزيزي

    اتمني ان تقدم الاثبات لتقنع القارئ

    وياريت بلاش تحكمات الغرض منها معروف

    وعاملوني معاملة اي عضو مسلم او غير مسلم

    ومتنسوش انكم منتدي دعوي !


    اقتباس
    متى سيأتى هذا الوقت المناسب وأنت الأن فى أجازة
    انا قولت اني اجازة

    وقولت ايضا ان في التزامات

    يعني مش متفرغ بالصورة المتخيلها يا عزيزي

    اقتباس
    متى سيأتى هذا الوقت المناسب وأنت الأن فى أجازة
    هذه النصوص لها صلة بهذا الموضوع

    سفر الخروج 23

    27 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.
    28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ. فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.
    29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ.
    30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ إِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.
    31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.
    32 لاَ تَقْطَعْ مَعَهُمْ وَلاَ مَعَ آلِهَتِهِمْ عَهْدًا.
    33 لاَ يَسْكُنُوا فِي أَرْضِكَ لِئَلاَّ يَجْعَلُوكَ تُخْطِئُ إِلَيَّ. إِذَا عَبَدْتَ آلِهَتَهُمْ فَإِنَّهُ يَكُونُ لَكَ فَخًّا».


    سفر التثنية 7
    1 «مَتَى أَتَى بِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكَهَا، وَطَرَدَ شُعُوبًا كَثِيرَةً مِنْ أَمَامِكَ: الْحِثِّيِّينَ وَالْجِرْجَاشِيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ، سَبْعَ شُعُوبٍ أَكْثَرَ وَأَعْظَمَ مِنْكَ،
    2 وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ أَمَامَكَ، وَضَرَبْتَهُمْ، فَإِنَّكَ تُحَرِّمُهُمْ. لاَ تَقْطَعْ لَهُمْ عَهْدًا، وَلاَ تُشْفِقْ عَلَيْهِمْ،
    3 وَلاَ تُصَاهِرْهُمْ. بْنَتَكَ لاَ تُعْطِ لابْنِهِ، وَبِنتْهُ لاَ تَأْخُذْ لابْنِكَ.
    4 لأَنَّهُ يَرُدُّ ابْنَكَ مِنْ وَرَائِي فَيَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى، فَيَحْمَى غَضَبُ الرَّبِّ عَلَيْكُمْ وَيُهْلِكُكُمْ سَرِيعًا.
    5 وَلكِنْ هكَذَا تَفْعَلُونَ بِهِمْ: تَهْدِمُونَ مَذَابِحَهُمْ، وَتُكَسِّرُونَ أَنْصَابَهُمْ، وَتُقَطِّعُونَ سَوَارِيَهُمْ، وَتُحْرِقُونَ تَمَاثِيلَهُمْ بِالنَّارِ.
    6 لأَنَّكَ أَنْتَ شَعْبٌ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ. إِيَّاكَ قَدِ اخْتَارَ الرَّبُّ إِلهُكَ لِتَكُونَ لَهُ شَعْبًا أَخَصَّ مِنْ جَمِيعِ الشُّعُوبِ الَّذِينَ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ،


    كلام هرد عليه بالتأكيد

    بس اعرف مين اليتناقش معي

    حضرتك ولا الدكتور عبد الرحمن ؟

    ولو حضرتك يبقي هسيبلك رد علي مشاركة الدكتور

    وفي الحوار بيننا هرد علي استفساراتك

    ( الصبر ) وارجو مراعاة الظروف


    تحياتي واحترامي للجميع

  9. #39
    الصورة الرمزية Kemooo
    Kemooo غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    143
    آخر نشاط
    14-08-2014
    على الساعة
    12:57 AM

    افتراضي

    مازلت منتظر مراجعة المشاركة من الادارة الكريمة

    ارجو مراعاة ضيق الوقت ( لان في التزامات اخري )

    تحياتي واحترامي للجميع

  10. #40
    الصورة الرمزية الشهاب الثاقب.
    الشهاب الثاقب. متواجد حالياً حَسبُنا اللهُ ونعم الوكيل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,151
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    10:21 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و به نستعين




    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    كلام خارج الموضوع
    ولو رديت تقولوا بشتت وبجادل !!!!!!!!!!
    لا الكلام له صلة بالموضوع وهو معاملة الأخر الذى ليس على نفس الملة و قمت بنقل تعليقك هنا حتى تلتزم فى حوار واحد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    حكم ظالم يا عزيزي
    اتمني ان تقدم الاثبات لتقنع القارئ
    وياريت بلاش تحكمات الغرض منها معروف
    وعاملوني معاملة اي عضو مسلم او غير مسلم
    ومتنسوش انكم منتدي دعوي !
    ليس حكم ظالم مع مَن على شاكلتك يُجادل لمجرد الجدال ليس للبحث عن الحق ووضحت لك قبلا أنك أفشلت ثلاث حوارات
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kemooo مشاهدة المشاركة
    كلام هرد عليه بالتأكيد
    بس اعرف مين اليتناقش معي
    حضرتك ولا الدكتور عبد الرحمن ؟
    ولو حضرتك يبقي هسيبلك رد علي مشاركة الدكتور
    وفي الحوار بيننا هرد علي استفساراتك
    ( الصبر ) وارجو مراعاة الظروف
    إن شاء الله نتحاور أنا و أنت بعد إذن الدكتور عبد الرحمن فى هذا الموضوع وإذا التزمت فى هذا الموضوع بعدم الجدال باطلاً و بسفسطة يكون الحوار الثنائى المُستقل بشروط لا تحيد عنها حتى لا يتكرر ما حدث فى الحورات السابقة و ألتزم أيضا بها
    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 02-01-2014 الساعة 11:03 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هل الله يُعذب نفسه لنفسههل الله يفتدى بنفسه لنفسههل الله هو الوالد وفى نفس الوقت المولوديعنى ولد نفسه سُبحان الله تعالى عما يقولون ويصفون

    راجع الموضوع التالي


صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-10-2011, 03:36 PM
  2. مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 11:51 PM
  3. اللغة العربية وآراء الكتاب العرب - الأستاذ إدريس بن الحسن العلمي
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 08:21 AM
  4. غرفه اخراج المسلمين من غرف النصارى
    بواسطة hardsting في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 04:14 PM
  5. الكتاب المقدس قال ان هناك وحي سينزل من جهة العرب ... اين هو هذا الوحي ؟؟
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 02-10-2005, 09:26 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟

هل اخراج اهل الكتاب من الجزيرة العرب هدف كل مسلم ؟