الإنحرافات البولسية الثلاثة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإنحرافات البولسية الثلاثة

صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 43

الموضوع: الإنحرافات البولسية الثلاثة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي الإنحرافات البولسية الثلاثة

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أحببت ان أكتب هذا الموضوع بعدما وردتني رسالة خاصة على صفحة قناة الزحف المقدس على الفيسبوك لأحد الإخوة المبتدئين في علم الاديان المقارن،
    يقول بأنه قرأ في المنتديات مواضيع كثيرة عن بولس ومراحل تأليه المسيح والأسفار القانونية والغير قانونية، وبأنه مرتبك وضائع بسبب كثرة المعلومات ويريد شرح مبسط عن المراحل التاريخية الاساسية لتحريف رسالة المسيح عليه السلام. فهذا الموضوع يحكي عن تلك المراحل بطريقة مختصرة ومفيدة وجامعة للأفكار. ويمكن أن يكون المنطلق للأبحاث الأكبر والتفاصيل الأخرى.

    1-بدعة تأليه المسيح سبقت بولس (لعنه الله).

    الإرهاصات الأولى لفكرة تأليه المسيح لم تبدأ مع بولس لعنه الله.
    فولادته الإعجازية ونطقه في المهد (التي تناقلتها حينها ألسنة الآباء لأبنائهم) ومعجزاته الكبيرة في إقامة الأموات وشفاء المرضى، والتي شهدت عليها جموع اليهود وجنود الرومان الوثنيين المستعمرين آنذاك لفسلطين،
    وحادثة الصلب وما تلاها حيث أن الناس رأت رجلاً بهيئة المسيح قد صلب وقتل. فيما البعض الآخر قد رأى المسيح حياً بعض تلك الحادثة (كما ورد في انجيل برنابا وغيره)... أسست الأرضية الخصبة لانطلاق الشائعات حول تلك الشخصية الغريبة. هل هو اله؟ هل هو ابن اله؟ تلك الاسئلة تمخضها الخليط العقائدي الاجتماعي بين الوثنية الرومانية واليهودية الابراهيمية. فنشأت حينها مجموعات دينية أولية تقول بأن ذاك النبي الذي من أرض الجليل
    هو اله متجسد ويجب أن يعبد.

    2-من هو بولس (لعنه الله).

    -هو شاول بن كيساي البنياميني (أي من سبط بنيامين) الطرسوسي (نسبة الى مدينة طرسوس في تركيا اليوم).
    -لقب بـ"بولس" أي، صغير وقليل .
    -أصل أبويه من مدينة جيسكالا في الجليل وهاجرا الى طرسوس، أي انه من يهود المهجر وليس يهود فلسطين.
    -ولد على الأرجح بين عامي 5 و 10 ميلادي.
    -كان على المذهب الفريسي وذات ميول متطرفة.
    -تعلم حرفة صناعة الخيم، ثم ذهب الى القدس ودرس الشريعة على يد رجل يدعى غمالائيل، أحد أشهر رجال الدين اليهود مدرسي الشريعة حينها.
    -من المرجح أنه كان يسكن في أورشليم عند اخته المتزوجة.
    -كان ابن عائلة ميسورة، ذو مركز اجتماعي رفيع، له نفوذ بين كهنة السنهدريم وقادة اليهود.
    -كان له رعاية رومانية خاصة، لدرجة أنهم أعطوه ما يشبه الجنسية في عصرنا هذا. فيحصل على حقوق من الدولة الرومانية كأي مواطن روماني آخر.
    -كان مثقفاً جداً، مطلعاً على الثقافة الاغريقية والديانات الاسيوية الشرقية، مكانته الثقافية والعلمية حينها كانت مثل مكانة حاملي شهادة الدكتوراه في عصرنا هذا.
    -كان يتقن الاقناع في الكلام، وكان له كاريزما خاصة ويعرف كيف يؤثر على الناس.
    -كان مريضاً بمرض "صرع الفص الصدغي" Temporal Lobe Epilepsy
    راجع هذه المواضيع:

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t187043.html


    http://www.ebnmaryam.com/vb/t188497.html

    -لم يلتقي المسيح في حياته كلها، ولم يكلمه ولم يكن من اتباعه.
    -كان يشارك في حملات الاعتقال والاضطهاد والتعذيب ضد اتباع عيسى عليه السلام (قبل "التحول" المزعوم)
    -رفع المسيح الى السماء عام 33 ميلادي. وحوالي العام 35 ميلادي، اختفى أثر بولس في القدس وفلسطين ولم يعد يراه أحد.
    -في العام 37 ميلادي ظهر بولس مجدداً في القدس، وبدأ يخبر الناس قصة غربية عجيبة بأن شبح المسيح ظهر له في الرؤيا على طريق دمشق وكلفه بأن يكون رسوله، وبأنه سكن بعد ذلك لمدة سنتين في البلاد العربية.
    وبأنه أتى الى القدس ليشارك بنشر رسالة المسيح.
    -لم يقبله الحواريون في جمعهم حتى توسط له برنابا (والذي كان مخدوعاً به حينها) واقنعهم بأن يقبلوه فنخدعوا ورحبوا به.
    -بعد تلك المرحلة بدأت رحلات بولس الدعوية حيث كان يرافق برنابا، وبعد مدة من الوقت، أظهر انحرافات عقائدية خطيرة، فتركه على اثرها برنابا الذي كان يرافقه دائماً، وتبرئ منه الحواريون وبدؤوا يحذرون الناس منه ومن تعاليمه الكفرية الضالة.

    المصادر: دائرة المعارف الكتابية - قاموس الكتاب المقدس كنيسة الانبا تكلا هيمانوت - موقع ويكيبيديا - كتاب "المسيحية دين الله الذي انزله على المسيح أم هي ديانة بولس" للمهتدي نبيل نيقولا جورج بو خاروف - سفر اعمال الرسل - مصادر اخرى


    3-إنحرافات بولس (لعنه الله) الثلاثة


    قام بولس لعنه الله بثلاث انحرافات عقائدية خطيرة جداً، قلبت رسالة المسيح رأساً على عقب وحرفتها وبدلتها وجعلت منها دين غريب وشاذ عن كل المفاهيم الابراهيمية الاساسية:

    1- تأليه المسيح عليه الصلاة والسلام: فالمسيح بحسب بولس هو اله متجسد ورب. وانه صلب تكفيراً عن الذنوب، مؤيداً بذلك كل ارهاصات التأليه الاولى التي تحدثنا عنها. فجعل منها نظرية ثابتة، وكتب رسائله الدعوية على قاعدتها.
    (ملاحظة: بولس لم يقل بالتثليث بل بالتأليه، قضية التثليث اخترعت لاحقاً بعد هلاك بولس وأقرتها المجامع المسكونية)

    2- نقض الشريعة: فالشريعة اصبحت عند بولس بحكم الملغاة، ولا قيمة لها، وتحدث عن مفاهيم جديدة للشريعة لها طابع رمزي وروحاني لا قيمة ولا واقعية له على الارض .
    ولهذا السبب، نجد البولسيون لاحقاً قد دسوا قصص مفتراة عن المسيح كقصة رجم المرأة الزانية في انجيل يوحنا التي يستشهدون بها لنقض الشريعة رغم ثبوت بطلانها وعدم اصالتها في المخطوطات.

    3-بتر النبوة: حيث جعل النبي المنتظر والمسيح المنتظر هما شخص واحد!! وخالف بذلك فهم اليهود حينها عن اختلافهما كما ورد في يوحنا 1، وجعل الفارقليط المنتظر هو الروح القدس الذي يحل على المؤمنين وينير عقولهم لفهم الدين ، اصبحت فكرته ذات طابع فلسفي وغير علمي وغير واقعي. لهذا نجد أن كتاب انجيل يوحنا الذين كتبوه حوالي العام 90 ميلادي ، اي بعد دخول بولس على خط العقيدة المسيحية بحوالي الـ50 سنة، قد نقلوا نبوءة المسيح عن الفارقليط ممزوجة بتفاسيرهم البولسية الخاصة، فاصبح الفارقليط هو نفس الروح القدس.
    (اشير الى أنه حينها، كانت هناك عشرات الفرق النصرانية المتناقضة والمتناحرة عقائدياً، وكل فرقة كانت تتناقل سيرة المسيح واقواله ممزوجة بتفاسيرها الخاصة مشافهة أو كتابة، لهذا نجد في التاريخ اسماء لعشرات الاناجيل والاسفار من العهد الجديد الغير قانونية أو القانونية، ومنها الاناجيل والاسفار البولسية التي نجدها في العهد الجديد اليوم)
    ورغم أنهم حرفوا معنى الفارقليط، تبقى البشارة بنبي جديد واضحة وجلية :
    راجع هذا الموضوع:

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t190828.html


    ولهذا السبب يعتقد الباحثون أن ما نقل عن لسان بطرس بأنه اعترف بأن يسوع هو نفسه النبي المنتظر في التثنية هو محض كذب وافتراء، اذ إن ناقل كلامه هو كاتب اعمال الرسل لوقا الطبيب، الصديق الأكثر قرباً من بولس وأمنيه على دينه. فالبولسيون حينها ورغم معارضة الحواريين لهم، كانوا بحاجة الى التقرب منهم والاستشهاد باقوالهم لأنهم اتباع المسيح وتلاميذه الذين رافقوه طيلة وجوده على الارض. فكما حرفوا كلام المسيح، حرفوا ايضاً كلام الحواريين في مناطق الدعوة البعيدة عن فلسطين.

    4-نبوءة المسيح عن بولس (لعنه الله)

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t188230.html

    5-معارضو بولس (لعنه الله)

    1-الحواريون الاثنا عشر: وهذا الموضوع يحاول نصارى اليوم اخفاؤه وتمييعه . ولمعرفة الحقيقة انصح بقراءة كتاب الباحث هيم ماكبي (بولس وتحريف المسيحية)، ورسالة بولس الى غلاطية (وهي رسالته الاولى) لا سيما الاصحاحات الاولى منها وتفاسيرهم المختلفة.

    2-الابيونيون والناصريون: عام 52 ميلادي، ظهرت فرق عقائدية لمواجهة فكر بولس الدخيل، وقالت بأن المسيح هو مخلوق والشريعة مستمرة وبولس كذاب. اتباع هذه الفرق كانوا من يهود فلسطين الذين اتبعوا المسيح وعاشوا معه واستمعوا مباشرة الى اقواله وشاهدوا معجزاته.. واستمرت تلك الفرق حتى النصف الاول من القرن الثاني، وانتشرت في فلسطين اولاً ثم توسعت الى قبرص واسيا الصغرى وروما. ومن هذه الفرق عرف الابيونيون والناصريون الذين كان لهم اناجيل خاصة لا تعترف بها الكنيسة الحالية.
    ومن اناجيلهم انجيل متى العبري، وهو مختلف عن النسخة اليونانية البولسية الموجودة حالياً بين الاناجيل الاربعة، واقدم منه، وهو انجيل ضائع لم يبقى منه اي مخطوطة او بردية.
    وهناك ايضاً انجيل الناصريين (انجيل الاثني عشر رسولاً) الذي نجد فيه بأن المسيح قد بشر بنبي من بعده. فنعرف هنا بأن الفارقليط المنتظر هو نبي وليس كما فسره البولسيون:



    يقول المهندس فاضل سليمان الذي كتب رسالة ماجيستير عن الاريوسية بأن التلاميذ الاثني عشر هم انفسهم كانوا من الابيونيين والناصريين.



    6-المرحلة الزمنية الواقعة بعد هلاك بولس (لعنه الله) وقبل ظهور النبي الاعظم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام

    في هذه المرحلة انقسمت النصرانية الى فرعين رئيسيين:

    -البولسيون: بدؤوا مع بولس كمؤلهين للمسيح وناقضين للشريعة وباترين للنبوة وتطورت عقيدتهم الى التثليث في المجامع المسكونية .
    -الموحدون: بدؤوا مع الحواريين والابيونيين والناصريين، وظهر منهم الاريوسيين لاحقاً.

    وكان هناك ايضاً طوائف وبدع تمزج افكار وعقائد من الفريقين: كمن يعترف برسولية بولس ولك يرفض التثليث مثل شهود يهوى اليوم وغيرهم ممن مر في التاريخ...

    وافضل محاضرة معمقة للكلام عن هذه المرحلة هي حلقات المهندس فاضل سليمان عن الاريوسية:
















    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 17-10-2013 الساعة 01:00 PM


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	aa.jpg 
مشاهدات:	813 
الحجم:	84.5 كيلوبايت 
الهوية:	12954
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 17-10-2013 الساعة 01:20 PM


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    مختصر تطور العقيدة النصرانية البولسية في المجامع بعد هلاك بولس لعنه الله

    -"الثالوث المقدس"، ويسمى أيضاً في اللاهوت المسيحي بعقيدة الاسكندرية، حيث نشأت النظرية فيها.
    -القس آريوس: وهو قس ليبي المولد، ولد عام 256 ميلادي، تعلم في انطاكيا على يد الشهيد لوثين (وهو من الموحدين الذين قتلهم البولسيون)، واصبح قس في مدينة بوكلا في الاسكندرية، وعارض تأليه المسيح (لم يصلنا شيء من كتاباته بسبب حظرها وحرقها، كل ما وصلنا هو بعض ما نقله لنا اعداءه عن عقيدته والتي مختصرها بأن المسيح مخلوق) وبطبيعة الحال عارض الثالوث معارضة شديدة واعتبره كفر وهرطقة.
    ونتيجة لمعارضة آريوس، انعقد مجمع نيقية المسكوني الأول سنة 325 ميلادي، حيث اجتمع العلماء البولسيون من جميع انحاء العالم، وأعلنوا بعد عملية التصويت تأليه المسيح (طريقة ديمقراطية!)، واعلنوا بأن آريوس هو هرطيق (مبتدع)، وأمروا بحرق كتبه وملاحقة اتباعه.
    -عام 381 ميلادي عقد البولسيون مجمع القسطنطينية الأول، حيث أعلنوا فيه تأليه الروح القدس
    -عام 431 عقدوا مجمع افسس، اعلنوا فيه أن السيدة مريم هي "حاملة الرب" أو "أم الرب"، ولكنهم لم يؤلهوها فيه.
    -عام 451 عقدوا مجمع خلقدونية، حيثوا اقروا فيه وجود طبيعتين للمسيح طبيعة الهية وطبيعة بشرية، حتى يحلوا مشكلة وجود اعداد في الانجيل تشير الى أن المسيح يعبد ويسجد ويصلي، فقالوا انها فقط الطبيعة البشرية التي تتصرف هكذا.
    وفي هذا المجمع تحديداً حصل انفصال شديد بين الكنيستين الشرقية والغربية: الشرقية قالت ان الطبيعتين مندمجتين وليستا منفصلتين.
    -ثم عقدوا لحقاً مجامع متعددة مثل مجمع القسطنطينية الثاني، والقسطنطينية الثالث، ثم مجمع نيقية الثاني عام 787 ميلادي حيث تم فيه اقرار الايقونات (الصور المقدسة) وعبادة التماثيل وعبادة القديسين...

    (المصدر: محاضرات "خدعة التبشير" للمهندس فاضل سليمان-موجودين على اليوتيوب)
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 17-10-2013 الساعة 02:30 PM


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    للرفع


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,306
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-02-2023
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخى الكريم
    و عندى سؤال ... تحدثت عن معارضة الحواريين لبولس
    هل هناك مصادر نصرانية أو محايدة تثبت هذا ؟
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-06-2018
    على الساعة
    12:53 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يفتح عليك مولانا صدى الحقيقة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    مشكور أخي abcdef_475 على مرورك الكريم.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا أخى الكريم
    و عندى سؤال ... تحدثت عن معارضة الحواريين لبولس
    هل هناك مصادر نصرانية أو محايدة تثبت هذا ؟
    السلام عليكم أخانا عبد الرحمن،
    كما قلت في الموضوع النصارى يحاولون تمييع تلك القضية وتسخيفها وجعلها كخلاف رأي عابر، ولكن القضية واضحة جداً لمن يتمعن في كتبهم ومصادرهم:

    فافتح مثلاً رسالة بولس الى غلاطية.
    هي أقدم سفر من أسفار العهد الجديد وأول رسالة كتبها بولس (حوالي العام 51 ميلادي)
    راجع:
    http://www.errantskeptics.org/Dating-Galatians.htm

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t193622.html


    سبب كتابتها هو رفض كنائس غلاطية تعاليم بولس حول "نقض الشريعة" وتأثرهم بالناصريين والابيونيين المعارضين للفكر البولسي حينها.
    فكتب تلك الرسالة كتوبيخ لهم.
    وتفاسيرهم تذكر أن بطرس كان مع الابيونيين والناصريين، والبولسيون يقولون بأنهم ضغطوا عليه ليتخذ هذا الموقف:

    1-هذا تفسير انطونيوس فكري لغلاطية 1: 8، نجد بأن أهل غلاطية أخبروا بولس لعنه الله بأن بطرس حذرهم من تعاليمه بمسألة نقض الشريعة والغائها ، فكان رده أنه حتى لو ملاك من السماء خالف تعاليمه وأقواله فليكن "أناثيما" (يعني باطل ومحروم حرماً كنسياً - أي أن تتبرئ منه الكنيسة!!! ) - لاحظ الاستكبار البولسي!
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.png 
مشاهدات:	781 
الحجم:	218.8 كيلوبايت 
الهوية:	12965

    2-في "مدخل الى رسالة اهل غلاطية"-الكتاب المقدس العهد الجديد- منشورات دار المشرق بيروت - صفحة 720، يقولون بأن بطرس تعرض لضغوطات ولم يبقى أميناً على الحقيقة!!، ويأن بولس وحده هو الذي صان هذه الحقيقة، ما يشير الى تناقض تعاليم بطرس مع تعاليم اللعين بولس.
    الاســـم:	2.png
المشاهدات: 1574
الحجـــم:	452.0 كيلوبايت

    3-في غلاطية 2: 7 وصف انجيله بانجيل الغرلة وانجيل بطرس بانجيل الختان.
    "بل بالعكس اذ راوا اني اؤتمنت على انجيل الغرلة كما بطرس على انجيل الختان"(غل 2: 7 فاندايك)

    -الغرلة هي قطعة الجلد الذي تقطع من العضو الذكري في الختان- والغير مختون يسمى اغرل - في اشارة الى نقض الشريعة التي تنص على الختان.
    -انجيل بطرس سماه بانجيل الختان في اشارة الى ان بطرس كان يدعو الى الاستمرار بتطبيق الشريعة مخالفاً لتعاليم بطرس.

    4-يقول انطونيوس فكري بأن مخالفة بطرس وبرنابا لبولس كانت عثرة للأمم وضرر للكنيسة!
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	3.png 
مشاهدات:	472 
الحجم:	169.5 كيلوبايت 
الهوية:	12967


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    5-في غلاطية 4: 28-30، دعا بولس الى طرد مخالفيه من الدعاة الى استمرار الشريعة (حواريين وابيونيين وناصريين)، كما طرد اسماعيل بحسب لفظه !!
    4: 28 و اما نحن ايها الاخوة فنظير اسحق اولاد الموعد
    4: 29 و لكن كما كان حينئذ الذي ولد حسب الجسد يضطهد الذي حسب الروح هكذا الان ايضا
    4: 30 لكن ماذا يقول الكتاب اطرد الجارية و ابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة

    الكتاب المقدس العهد الجديد-منشورات دار المشرق بيروت-هامش رسالة غلاطية 4 - صفحة 735
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	4.png 
مشاهدات:	1085 
الحجم:	618.9 كيلوبايت 
الهوية:	12970

    6-بولس يستهزئ بمخالفيه (الحواريين والابيونيين والناصريين)، ويتمنى لو أنهم استأصلوا اعضاءهم الذكرية اثناء الختان:
    نفس المصدر السابق- هامش صفحة 736
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5.png 
مشاهدات:	557 
الحجم:	763.1 كيلوبايت 
الهوية:	12971
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 20-10-2013 الساعة 11:23 AM


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    7-بولس يتهم بطرس وبرنابا بالرياء (النفاق):

    غلاطية 2-الترجمة اليسوعية:
    11. ولكن، لما قدم صخر إلى أنطاكية، قاومته وجها لوجه لأنه كان يستوجب اللوم:
    12. ذلك أنه، قبل أن يقدم قوم من عند يعقوب، كان يؤاكل الوثنيين. فلما قدموا أخذ يتوارى ويتنحى خوفا من أهل الختان،
    13. فجاراه سائر اليهود في ريائه، حتى إن برنابا انقاد هو أيضا إلى ريائهم.



    8-بولس يصف من ينتقل من تعاليمه (نقض الشريعة) الى تعاليم مخالفيه (الحواريين والابيونيين والناصريين) بالمرتد!!
    غلاطية 1-النسخة اليسوعية:
    6. عجبت لسرعة ارتدادكم هذا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح إلى بشارة أخرى:
    7. وما هي بشارة أخرى، بل هناك قوم يلقون البلبلة بينكم، وبغيتهم أن يبدلوا بشارة المسيح.

    ويصف انجيل هؤلاء بالانجيل الغريب:
    غلاطية1: 6 - كتاب الحياة:
    "عجبا! كيف تتحولون بمثل هذه السرعة عن الذي دعاكم بنعمة المسيح، وتنصرفون إلى إنجيل غريب"


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,126
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-04-2023
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    هناك الكثير من الاشارات التي بقيت حتى اليوم تؤكد تناقض تعاليم بولس مع تعاليم الحواريين، اما ما يدل على خلاف ذلك هو كذب محض اذ ان المصلحة البولسية هي في أخذ غطاء تأيدي من الحواريين أتباع المسيح الاوائل والحقيقيين لذلك كانوا يحرفون كلامهم كما حرفوا كلام المسيح في المناطق البعيدة عن القدس حيث كانوا يتواجد الحواريون، ففي تلك الايام كان يصعب التثبت من حقيقة ما ينقل عن الحواريين بسبب صعوبة الاتصالات السريعة، فتأخذ الناس بكل ما ينقله البولسيون عن الحواريين دون تحقق وتثبت، ويحاولون تسخيف التناقضات وجعلها خلافات عابرة بالرأي.
    للمزيد انصحك اخانا بقراءة كتاب the mythmaker لـ hyam maccoby
    أو النسخة العربية "بولس وتحريف المسيحية" لهيم ماكبي
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=4

    فهو توسع كثيراً بهذا الموضوع واتى بأدلة قطعية على ذلك
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى الحقيقة ; 20-10-2013 الساعة 11:51 AM


صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الإنحرافات البولسية الثلاثة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟
    بواسطة nseem في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-10-2013, 09:10 PM
  2. نصوص انجيلية تدمر العقيدة البولسية
    بواسطة ابراهيم الصياد في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-12-2011, 05:22 AM
  3. مثل الارغفة الثلاثة
    بواسطة ياسر سواس في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-02-2010, 05:46 AM
  4. الأسرار الثلاثة!!!!
    بواسطة hajeer في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2008, 07:39 PM
  5. ثلت الثلاثة ...خمسة
    بواسطة Merooo في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-10-2006, 03:39 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإنحرافات البولسية الثلاثة

الإنحرافات البولسية الثلاثة