هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

أين المسلمين عن فلسطين ؟ » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | آيات قرآنية بين جهل المسلمين وحقد المستشرقين » آخر مشاركة: شمائل | == == | the shoe speaks » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | Why I Hate Religion, But Love Jesus » آخر مشاركة: شمائل | == == | the Bible VS the holy Qura'n » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | Why Muhammad Didn't Die for Muslims' Sins » آخر مشاركة: شمائل | == == | ثالث ثلاثة .... أدق تعبير لوصف الضلال .... وهو واقعهم .... ادخل وتأكد » آخر مشاركة: Abu_yosri | == == | Adam and Eve in the Bible and the Quran » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | Christian Scholar says Jesus Was not a Christian but a Muslim who did ISLAM-TheDeenShow » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | The piercing star » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | تراويح ليلة 26 رمضان 1435 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أقتلوا للهلاك ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | [ 25 ] Ramadan 2014 ,el mes del coran » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Taraweeh prayer , Ramadan 2014 / 25 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Taraweeh Gebet , Ramadan 2014 / 25 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تراويح ليلة 25 رمضان 1435 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الارهاب المسيحي مع الاسرى ف القرن الواحد والعشرين » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | هل جسد المسيح لم يرث من الخطية يا نصارى ؟ فالذى خلق جسد المسيح قادر أن يخلق مثلهُ » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إشتراك عقيدة التجسد عند النصارى مع عقيدة الوثنيين ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابراهيم يدرك سام ابن نوح ؟!! » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

  1. #1
    الصورة الرمزية أكرم حسن
    أكرم حسن غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    236
    الديانة
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2014
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

    هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

    مازلت الشيعة الرافضة وغيرهم يقولون : إن عليًّا t أحق بالخلافة بعد رسول الله من أبي بكر t الذي اغتصب منه الخلافة.... وقد استندوا على ذلك بما جاء في بعض رواياتهم ظلمًا وزورًا وكذبًا...
    فهل حقًا اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ، وكان عليًّا يبغضه كما يدعي الشيعةُ...؟!

    الرد على الشبهة

    أولاً : إن أبا بكر t هو الخليفة الشرعي بعد رسول الله r بإجماع المسلمين ، ولم تظهر مثل هذه الادعاءات إلا في زمن عثمان t حين ظهرت الفتن... فما كان يقال مثل هذه الأقاويل في عهد أبي بكر وعمر....
    والثابت عكس هذه الادعاءات الكاذبة ... وذلك من وجهين :

    الوجه الأول : استنتاجٌ من كلام النبي r أن أبا بكر t سيخلفه من بعده ....
    وذلك في الآتي:

    1- صحيح البخاري برقم 6813 حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا أَبِي وَعَمِّي قَالَا حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ أَبِيهِ أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ جُبَيْرٍ أَنَّ أَبَاهُ جُبَيْرَ بْنَ مُطْعِمٍ أَخْبَرَهُ
    أَنَّ امْرَأَةً أَتَتْ رَسُولَ اللَّهِ rفَكَلَّمَتْهُ فِي شَيْءٍ فَأَمَرَهَا بِأَمْرٍ فَقَالَتْ أَرَأَيْتَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ لَمْ أَجِدْكَ ؟ قَالَ: "إِنْ لَمْ تَجِدِينِي فَأْتِي أَبَا بَكْر"ٍ.
    زَادَ لَنَا الْحُمَيْدِيُّ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ :كَأَنَّهَا تَعْنِي الْمَوْتَ.

    نلاحظ : إن النبي r أوكل أمره بعد موته إلى أبي بكر t لا غيره...

    2- صحيح البخاري برقم 672 عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: لَمَّا ثَقُلَ رَسُولُ اللَّهِ rجَاءَ بِلَالٌ يُوذِنُهُ بِالصَّلَاةِ فَقَالَ مُرُوا أَبَا بَكْرٍ أَنْ يُصَلِّيَ بِالنَّاسِ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ : إِنَّ أَبَا بَكْرٍ رَجُلٌ أَسِيفٌ وَإِنَّهُ مَتَى مَا يَقُمْ مَقَامَكَ لَا يُسْمِعُ النَّاسَ فَلَوْ أَمَرْتَ عُمَرَ فَقَالَ: " مُرُوا أَبَا بَكْرٍ يُصَلِّي بِالنَّاسِ" ،فَقُلْتُ لِحَفْصَةَ قُولِي لَهُ إِنَّ أَبَا بَكْرٍ رَجُلٌ أَسِيفٌ وَإِنَّهُ مَتَى يَقُمْ مَقَامَكَ لَا يُسْمِعُ النَّاسَ فَلَوْ أَمَرْتَ عُمَرَ قَالَ: إِنَّكُنَّ لَأَنْتُنَّ صَوَاحِبُ يُوسُفَ مُرُوا أَبَا بَكْرٍ أَنْ يُصَلِّيَ بِالنَّاسِ فَلَمَّا دَخَلَ فِي الصَّلَاةِ وَجَدَ رَسُولُ اللَّهِ rفِي نَفْسِهِ خِفَّةً فَقَامَ يُهَادَى بَيْنَ رَجُلَيْنِ وَرِجْلَاهُ يَخُطَّانِ فِي الْأَرْضِ حَتَّى دَخَلَ الْمَسْجِدَ فَلَمَّا سَمِعَ أَبُو بَكْرٍ حِسَّهُ ذَهَبَ أَبُو بَكْرٍ يَتَأَخَّرُ فَأَوْمَأَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ rفَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ rحَتَّى جَلَسَ عَنْ يَسَارِ أَبِي بَكْرٍ فَكَانَ أَبُو بَكْرٍ يُصَلِّي قَائِمًا وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ rيُصَلِّي قَاعِدًا يَقْتَدِي أَبُو بَكْرٍ بِصَلَاةِ رَسُولِ اللَّهِ rوَالنَّاسُ مُقْتَدُونَ بِصَلَاةِ أَبِي بَكْرٍ t .

    نلاحظ : أن النبي r لم يسمح لأحد بأن يخلفه في الصلاة غير أبي بكرt فقط ، والصلاة هي من أعظم أمور المسلمين ، ولا يصلي بالناس إلا الإمام المقدم على الجميع كما كان يفعل رسول الله r ....

    الوجه الثاني: كبار أصحاب النبي – أهل الحل والعقدy - قد اجمعوا على خلافة أبي بكر t ولم يعترض واحد أبدًا وكان من المبايعين له علي t فلو كان صاحبَ حق لطالب بحقه وما بايع وصاحب أبا بكرt في المجالس وشاركه في الرأي.....

    وأكتفي بما جاء من كتب الشعية فقط كما يلي :

    1- كتاب "نهج البلاغة" ص366،367 ط بيروت: قال علي t:" إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى" .


    2- كتاب " ناسخ التواريخ" ج3: قال على t : "إنكم بايعتموني على ما بويع عليه من كان قبلي، وإنما الخيار للناس قل أن يبايعوا، فإذا بايعوا فلا خيار".

    3- كتاب "الاحتجاج" للطبرسي ص50 ط مشهدعراق : فلما ورد الكتاب على أسامة انصرف بمن معه حتى دخل المدينة، فلما رأى اجتماع الخلق على أبي بكر ، انطلق إلى علي بن أبى طالب t فقال: ما هذا ؟ قال له علي u: هذا ما ترى، قال أسامة: فهل بايعته؟ فقال: نعم.

    4- كتاب " منار الهدى" لعلي البحراني الشيعي ص373، و "ناسخ التواريخ"" ج3 / ص532: قال علي t:" فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر، فبايعته، ونهضت في تلك الأحداث … فتولى أبو بكر تلك الأمور وسدد ويسر وقارب واقتصد، فصحبته مناصحًا، وأطعته فيما أطاع الله جاهداً.

    5- كتاب "نهج البلاغة" لابن ميثم شرح ط إيران ص488: قال علي t:" وذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيّدهم به، فكانوا في منازلهم عنده على قدر فضائلهم في الإسلام كما زعمت ، وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق وخليفة الخليفة الفاروق ، ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم ، وإن المصائب بهما لجرح في الإسلام شديد يرحمهما الله ، وجزاهم الله بأحسن ما عملاً".

    ثانيًا : إن من كتب الشيعية نفسها فيها ما يهدم شبهة المعترضين الأفاكين... فقد ذكرت أن علي t والأئمة من بعده أثنوا خيرًا على أبي بكر وعمر ... وهذا يعني أن عليًّا كان محبًا لهما مؤيدًا لهما ، مساعدًا لهما... جاء ذلك في الآتي:

    1- كتاب "الشافي" ج2 / ص428: علي t : "إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر".

    2- كتاب "الكشي"ترجمة رقم (257)، وكتاب " معجم الخوئي" (8/153، 326): قال علي t على منبر الكوفة: " لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ".

    3- كتاب "شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد ج1 / ص332: " قال وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنة، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي".

    4- كتاب "الاحتجاج" للطبرسي : " إن عليًّا t قال في خطبته: " خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ، ولمَ لا يقول هذا وهو الذي روى : " أننا كنا مع النبي rعلى جبل حراء إذ تحرك الجبل، فقال له: قر، فإنه ليس عليك إلا نبي وصديق وشهيد"

    5-كتاب " كشف الغمة" ج2 / ص147: " عن أبى عبد الله الجعفي عن عروة بن عبد الله قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي u عن حلية السيف؟ فقال: لا بأس به، قد حلى أبو بكر الصديق سيفه، قال: قلت: وتقول الصديق؟ فوثب وثبة، واستقبل القبلة، فقال: نعم الصديق، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا والآخرة".

    6-كتاب " إحقاق الحق" ج1 / ص16 ط مصر: " إن رجلاً سأل عن الإمام الصادق u فقال: يا ابن رسول الله! ما تقول في حق أبى بكر وعمر؟ فقال u: إمامان عادلان قاسطان، كانا على حق، وماتا عليه، فعليهما رحمة الله يوم القيامة".

    7- كتاب "عيون الأخبار" ج1 / ص313، وكتاب " معاني الأخبار"ص110 ط إيران: "
    وكان الحسن يوقر أبا بكر وعمر كثيرًا ، إلى حد أنه جعل من أحد الشروط على معاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما لما تنازل له" .

    8- كتاب " البرهان" ج2 /ص125 : "حدثني أبي عن بعض رجاله عن أبي عبد الله u قال: لما كان رسول الله r في الغار قال لأبي بكر: كأني أنظر إلى سفينة جعفر وأصحابه تعوم في البحر، وأنظر إلى الأنصار محبتين (مخبتين خ) في أفنيتهم، فقال أبو بكر: وتراهم يا رسول الله؟ قال: نعم! قال: فأرنيهم، فمسح على عينيه فرآهم، فقال له رسول الله r أنت الصديق " .

    9- كتاب "الاحتجاج" للطبرسي ص230 ط مشهد كربلاء: عن الباقر أنه قال: " ولست بمنكر فضل أبى بكر، ولست بمنكر فضل عمر، ولكن أبا بكر أفضل من عمر" .

    10-كتاب " تفسير الحسن العسكري" ص164، 165 ط إيران: " سأل رسول اللهr عليا t عن النوم على فراشه قال لأبى بكر t: أرضيت أن تكون معي يا أبا بكر تطلب كما أطلب، وتعرف بأنك أنت الذي تحملني على ما أدعيه فتحمل عني أنواع العذاب؟ قال أبو بكر: يا رسول الله! أما أنا لو عشت عمر الدنيا أعذب في جميعها أشد عذاب لا ينزل عليّ موت صريح ولا فرح ميخ ، وكان ذلك في محبتك لكان ذلك أحب إلي من أن أتنعم فيها وأنا مالك لجميع مماليك ملوكها في مخالفتك، وهل أنا ومالي وولدي إلا فداءك، فقال رسول الله r : لا جرم أن اطلع الله على قلبك، ووجد موافقاً لما جرى على لسانك جعلك مني بمنزلة السمع والبصر، والرأس من الجسد، والروح من البدن " .

    11- كتاب " ناسخ التواريخ" ج2 / ص590 : " زين العابدين سُئل عن أبى بكر وعمر ما تقول فيهما ؟ قالt : ما أقول فيهما إلا خيراً كما لم أسمع فيهما من أهل بيتي (بيت النبوة) إلا خيراً، ما ظلمانا ولا أحد غيرنا، وعملاً بكتاب الله وسنة رسوله " .
    فلما سمع الشيعة منه هذه المقالة رفضوه، فقال زيد: رفضونا اليوم، ولذلك سموا بالرافضة.

    12- كتاب "مجالس المؤمنين" للشوشتري ص89: قال سلمان الفارسي t – صحابي معظمهم عند الشيعة - : "إن رسول اللهr كان يقول في صحابته: ما سبقكم أبو بكر بصوم ولا صلاة ، ولكن بشيء وقر في قلبه".




    وبهذا أكون قد نسفت الشبهة نسفا بفضل الله تعالى

    كتبه / أكرم حسن مرسي
    التعديل الأخير تم بواسطة شمائل ; 11-09-2013 الساعة 11:08 PM
    موقع الأستاذ أكرم حسن للرد على شبهات المنصّرين حول الإسلام العظيم
    http://akramhasan.a0001.net/

  2. #2
    الصورة الرمزية إيهاب محمد
    إيهاب محمد غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    460
    الديانة
    الإسلام - Islam
    الجنس
    ذكر - Male
    آخر نشاط
    24-07-2014
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي الكريم ، ونسأل الله أن يهدي الشيعة إلى هدي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام

    ولو تفكروا قليلا لما جعلوا الإيمان بولاية علي رضي الله عنه ركنا من اركان الإسلام ، فما كان الله سبحانه وتعالى ليترك ركنا من أركان الإسلام دون أن يذكره في القرآن الكريم ، ﻷن دين الله واضح ولا يقوم على ظنون وتأويلات لا أساس لها ، وعدل الله يتنافى مع أن يحاسب عباده على تأويلات لا أدلة عليها أو نصوص حمالة أوجه في مجال الإعتقاد والتي يتوقف عليها مصير العبد يوم الحساب .

    وهم في إستدلالاتهم عن الوﻻية لعلي رضي الله عنه يتشابهون كثيرا مع نصارى اليوم في إستدلالاتهم على ألوهية المسيح عليه الصلاة والسلام.

    فنصوصهم بدون سند ، وتفسيراتهم للقرآن الكريم باطنية منحرفة .

    اللهم إهد ضالهم عن غير علم وجهل ورد كيد حاقدهم وماكرهم ولاعني أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    التعديل الأخير تم بواسطة إيهاب محمد ; 11-09-2013 الساعة 11:59 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية أكرم حسن
    أكرم حسن غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    236
    الديانة
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2014
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ؛ أخي الفاضل إيهاب
    موقع الأستاذ أكرم حسن للرد على شبهات المنصّرين حول الإسلام العظيم
    http://akramhasan.a0001.net/

  4. #4
    الصورة الرمزية أكرم حسن
    أكرم حسن غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    236
    الديانة
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2014
    على الساعة
    01:59 PM

    افتراضي

    بكتب الان ردود على الصحابة هل تسمح لى الادارة بنشر هذه الردود؟
    موقع الأستاذ أكرم حسن للرد على شبهات المنصّرين حول الإسلام العظيم
    http://akramhasan.a0001.net/

هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهة : نبيُّ يتزوج من امرأة قبل انقضاءِ عدتِها (صفية - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا -)!
    بواسطة أكرم حسن في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-09-2013, 08:24 PM
  2. هل اغتصب الشيطان كرسي الحكم من سليمان؟! للشيخ أكرم حسن
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-06-2012, 10:08 PM
  3. عاجل.. الكشف عن خطاب للفاتيكان يشيد بأسقف لحمايته قس اغتصب أطفال
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 05:29 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-04-2010, 10:01 PM
  5. الرجل أسلم لأن القسيس اغتصب زوجته صوووووووت
    بواسطة islam_is_mercy_4_everyone في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 13-08-2009, 09:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا- ؟!

هل اغتصب أبو بكر الخلافة من علي- رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا-   ؟!