يسوع شهد بالتحريف

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يسوع شهد بالتحريف

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: يسوع شهد بالتحريف

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي يسوع شهد بالتحريف


    .
    أخي الكريم

    مازالت المصادر المسيحية ورواد المنتدى من الجنس المسيحي مصممون على أن كتابهم المدعو مقدس استحالة تحريفه وأنه ليس مُحرف .

    فمنهم من يقول أن هناك "شهادة تفرد الكتاب المقدس"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة المراجع الأصلية"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة كتابات الآباء الأولين والكتب الكنسية"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة العلم الحديث"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة التاريخ والآثار"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة إتمام النبوات"
    ومنهم من يقول أن هناك "شهادة العقل والمنطق"

    ثم انهوا حديثهم بقول :

    أسئلة لا تجد لها كتابة ؟

    هل يستطيع القائلون بالتحريف أن يدلونا على مؤرخ ذكر شيئا فى التاريخ - ولو عابرا - عن مؤتمر أو مجمع ضم أجناس البشر من جميع القارات لتحريف الكتاب المقدس؟

    هل يستطيع القائلون بالتحريف أن يجيبوا لنا عن هذه الأسئلة أو واحد منها :

    o من الذى حرف الكتاب المقدس؟
    o متى حرف الكتاب المقدس؟
    o أين حرف الكتاب المقدس؟
    o لماذا حرف الكتاب المقدس؟
    o أين النسخة الأصلية التى لم تحرف؟

    ثم ادعوا كاذبين بقولهم : هذه الأسئلة لن تجد لها إجابة عند أحد؟ هل تعرف لماذا؟ لأن الكتاب المقدس لم تمتد إليه يد التحريف من بعيد أو قريب، طبقاً لوعد السيد المسيح نفسه: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لن يزول" (مت 35:24) .... انتهى


    الـــــــــرد :-


    طبعاً الجميع يعلم أن هناك نقاط كثيرة تم الإعلان عنها اثبتت تحريف الكتاب المدعو مقدس .

    وقلنا أن التحريف يقع تحت أمرين :
    أولها : القرآن من الطرف الإسلامي
    ثانياً : الكنيسة ومصادرها من الطرف المسيحي .

    فمن جهة الطرف الأول وهو القرآن قلنا .

    هذا هو اصل التحريف

    الله جل وعلا أعلن أن الإنجيل المذكور في القرآن هو كتاب أنزله من السماء على السيد المسيح جملة واحدة بقوله :


    { وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ }
    [آل عمران: 3]

    وأعلن الله عز وجل أن الإنجيل كتاب أنزله على السيد المسيح حامله لقومه بقوله :


    {ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ }
    [الحديد :27]

    ولكن للأسف الكنيسة ترفض الإيمان بما جاء عن الإنجيل بالقرآن ... وعلى الرغم من رفض الكنيسة لمفهوم الإنجيل كما جاء بالقرآن إلا اننا نجد الكنيسة تُصمم على إعلان استحالة تحريف كتابهم المدعو مقدس من قلب القرآن وهذا هو التدليس الصريح .......... فيرفضون الإيمان بالإنجيل المذكور بالقرآن ولكن من جهة أخرى ينسبوا الأناجيل الأربعة للإنجيل المذكور بالقرآن علماً بأن القرآن أكد بأن الإنجيل نزل على السيد المسيح ولكن ما جاء بالقرآن يُعارض قصة ظهور الأناجيل الأربعة وقد اعترفت الكنيسة بذلك كما اشرنا بذلك سابقاً .

    فمحاولات الكنيسة التي تهدف إلى لصق الأناجيل الأربعة للإنجيل المذكور في القرآن تعتبر محاولات فاشلة لأن الله جل وعلا أعلم بما قد تقوم به الكنائس فأعلن من خلال القرآن مضمون هذا الإنجيل بقوله سبحانه وتعالى :

    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    [الأعراف :157]

    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ
    [الصف 6]

    فهل تملك الكنيسة هذه البشارات الواردة في الإنجيل كما ذكرها الله عز وجل في القرآن ؟

    فإن كشفت لنا الكنيسة هذه البشارات .... فنحن نعلنها مباشرةً من هنا أن الكتاب المدعو مقدس هو كتاب مقدس واستحالة تحريفه .

    وإن عجزت الكنيسة في الإعلان عن هذه البشارات داخل كتابها ............ فنحن نعلنها مباشرةً من هنا أن الكتاب الذي يؤمن به اليهود والمسيحيين هو كتاب مُحرف وصدق الله عز وجل في قوله :

    {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }
    [البقرة:79]

    وصدق الله عز وجل بقوله :

    {َمِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ }
    [النساء:46]

    {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ }
    [المائدة:13]

    {وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ }
    [المائدة:41].


    تفسير الكشاف/ الزمخشري

    { يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَـٰبَ } المحرّف { بِأَيْدِيهِمْ } تأكيد، وهو من محاز التأكيد، كما تقول لمن ينكر معرفة ما كتبه: يا هذا كتبته بيمينك هذه.


    تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي

    يكتبونه بأيديهم ويقولون هو من عند الله وقد علموا يقيناً أنه ليس من عنده ؛ فقد فعلوا ذلك من تلقاء أنفسهم كالرجل إذا اخترع مذهباً أو قولاً لم يسبق إليه ؛ لأنهم عمدوا ذلك ليُحَرفوا صفة النبي صلى الله عليه وسلم ليوقعوا الشك بذلك للمستضعفين .


    تفسير تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير

    { فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَـٰبَ بِأَيْدِيهِمْ } قال: نزلت في المشركين وأهل الكتاب، وقال السدي: كان ناس من اليهود كتبوا كتاباً من عندهم، يبيعونه من العرب، ويحدثونهم أنه من عند الله، فيأخذون به ثمناً قليلاً، وقال الزهري: أخبرني عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس أنه قال: يا معشر المسلمين كيف تسألون أهل الكتاب عن شيء، وكتاب الله الذي أنزله على نبيه أحدث أخبار الله تقرؤونه غضاً لم يشب، وقد حدثكم الله تعالى أن أهل الكتاب قد بدلوا كتاب الله وغيروه، وكتبوا بأيديهم الكتاب، وقالوا: هو من عند الله؛ ليشتروا به ثمناً قليلاً، أفلا ينهاكم ما جاءكم من العلم عن مساءلتهم؟ ولا والله ما رأينا منهم أحداً قط سألكم عن الذي أنزل عليكم، رواه البخاري من طرق عن الزهري.


    تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي

    قوله تعالى: { بِأَيْدِيهِمْ } تأكيد لبيان جُرْمهم وإثبات لمجاهرتهم فإنه قد عُلم أن الكَتْب لا يكون إلا باليد ؛ وقال ٱبن إسحٰق والكلبي: كانت صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتابهم رَبْعة أسمر؛ فجعلوه آدم سَبْطاً طويلاً، وقالوا لأصحابهم وأتباعهم: انظروا إلى صفة النبيّ صلى الله عليه وسلم الذي يُبعث في آخر الزمان ليس يشبهه نعت هذا .......... وهذا جاء مطابق لتفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز/ ابن عطية .


    تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل/ البيضاوي

    { لّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَـٰبَ } يعني المحرفين، ولعله أراد به ما كتبوه من التأويلات الزائغة. { بِأَيْدِيهِمْ } تأكيد كقولك: كتبته بيميني { ثُمَّ يَقُولُونَ هَـٰذَا مِنْ عِندِ ٱللَّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً } كي يحصلوا به عرضاً من أعراض الدنيا، فإنه وإن جعل قليل بالنسبة إلى ما استوجبوه من العقاب الدائم. { فَوَيْلٌ لَّهُمْ مّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ } يعني المحرف.


    تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي

    وأخرج البيهقي في الدلائل عن ابن عباس قال: وصف الله محمداً صلى الله عليه وسلم في التوراة، فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم حسده أحبار اليهود فغيَّروا صفته في كتابهم، وقالوا: لا نجد نعته عندنا، وقالوا للسفلة: ليس هذا نعت النبي الذي يحرم كذا وكذا كما كتبوه، وغيَّروا نعت هذا كذا كما وصف فلبسوا على الناس، وإنما فعلوا ذلك لأن الأحبار كانت لهم مأكلة يطعمهم إياها السفلة لقيامهم على التوراة، فخافوا أن تؤمن السفلة فتنقطع تلك المأكلة.


    تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي

    إن الله سبحانه وتعالى يريد هنا أن يبين لنا مدى تعمد اهل الكتاب للإثم.. فهم لا يكتفون مثلا بأن يقولوا لغيرهم إكتبوا.. ولكن لاهتمامهم بتزييف كلام الله سبحانه وتزويره يقومون بذلك بأيديهم ليتأكدوا بأن الأمر قد تم كما يريدون تماما.. فليس المسألة نزوة عابرة.. ولكنها مع سبق الإصرار والترصد.. وهم يريدون بذلك أن يشتروا ثمنا قليلا، هو المال أو ما يسمى بالسلطة الزمنية.. يحكمون ويكون لهم نفوذ وسلطان.

    وحين يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هذا من عند الله.. إنما يريدون أن يخلعوا على المكتوب قداسة تجعل الإنسان يأخذه بلا مناقشة.. وبذلك يكونون هم المشرعين باسم الله، ويكتبون ما يريدون ويسجلونه كتابه، وحين أحس أهل الكتاب بتضارب حكم الدين بما أضافه الرهبان والأحبار، بدأوا يطلبون تحرير الحكم من سلطة الكنيسة.

    فهؤلاء الذين وصلوا إلى الحد الذي يكتبون فيه بأيديهم ويقولون من عند الله.. أصبح الإثم لا يهزهم، ولذلك توعدهم الله بالعذاب مرتين ............انتهى


    فهذا هو الإعلان الحقيقي عن وقوع التحريف على التوراة والإنجيل المذكوران في القرآن .

    يتبع
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 26-11-2007 الساعة 05:10 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي آمنت بك وبمن أنزلك


    وقبل الشروع في النوع الثاني لمفهوم التحريف يجب شرح تحسين الألباني للحديث الآتي :

    حدثنا أحمد بن سعيد الهمداني، ثنا ابن وهب، حدثني هشام بن سعد، أن زيد بن أسلم حدّثه، عن ابن عمر قال: أتى نفرٌ من يهود فدعوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى القُف فأتاهم في بيت المدارس فقالوا: يا أبا القاسم، إن رجلاً منَّا زنى بامرأة فاحكم بينهم، فوضعوا لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسادةً فجلس عليها ثم قال: "ائتوني بالتوراة" فأتي بها. فنزع الوسادة من تحته ووضع التوراة عليها ثم قال: "آمنت بك وبمن أنزلك". ثم قال: "ائتوني بأعلمكم" فأتي بفتى شابٍّ، ثم ذكر قصة الرجم نحو حديث مالك عن نافع.

    فقول أن الإمام الألباني صححه باعتباره حديث حسن نقول :

    وينقسم الحديث الحسن إلى قسمين:

    الحسن لذاته : وهو ما اتصل اسناده بنقل عدل خفيف الضبط عن مثله من أول السند إلى آخره وسلم من الشذوذ و العلة، و سمي ((بالحسن لذاته)) لأن حسنه لم يأته من أمر خارجي، وإنما جاءه من ذاته.

    الحسن لغيره : هو ما كان في إسناده مستور لم يتحقق أهليته غير مغفل ولا كثير الخطأ في روايته ولا متهم بتعمد الكذب فيها و لا ينسب إلى مفسق آخر، أو هو ((أي الحسن لغيره )) ما فقد شرطا من شروط الحسن لذاته ويطلق عليه اسم ((الحسن لغيره)) لأن الحسن جاء إليه من أمر خارجي.

    الحديث الحسن: قال ابن القطّان في " بيان الوهم والإيهام " (1118) .

    فتحسين الألباني للحديث لا يعني أنه حديث صحيح .

    لذلك اجتمع العلماء على ضعفه وقد تم شرح هذا باستفاضة هنـــــــا

    http://www.ebnmaryam.com/Amantobeky.htm


    يتبع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    نأتي الآن إلى النقطة الثانية وهي : "الكنيسة ومصادرها من الطرف المسيحي ."

    بعد أن كشفنا أصل التحريف وهو التحريف من الدرجة الأولى كما أوضحنا من خلال ما جاء بالقرآن والسنة المطهرة ؛ نأتي الآن للتحريف ذو المرتبة الثانية .

    لقد تحدثت أنا وجميع الأخوة الكرام في هذا الشأن ووقوع التحريفات بين النسخ والمطبوعات والترجمات والمخطوطات للعهدين بشكل موسع .

    http://www.ebnmaryam.com/vb/forumdis...sprune=-1&f=36


    ولكنني الآن لست بصدد هذه الإثباتات ؛ ولكنني بصدد ما جاء على لسان يسوع وما استشهد به من العهد القديم كما جاء عنه بالأناجيل.

    (متى 18:12-21).
    لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ الْقَائِلِ: 18 «هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ، ». (انظر إشعياء 1:42-4).«هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ» ، فهل يسوع عبد لله ؟

    علماً بأنه جاء بمختار الصحاح حول كلمة (عَبْدِي) : وتقول عَبْدٌ بيِّن العُبُودَةِ و العُبُودِيَّةِ وأصل العُبُودية الخضوع والذل و التَّعْبِيدُ التذليل ، واتخاذ الشخص عبدا .

    لذلك قواعد اللغة تنفي قول أن كلمة (فتاي= شاب) معناها (عبدي=عبدلله) .. وقد تطابق (فتاي) على يسوع ولكن لا تتطابق (عبد لله) معه .

    فهل يسوع عبد لله ؟

    -------------------------

    ويقول يسوع :

    متى 13: 14
    فقد تمت فيهم نبوة اشعياء القائلة تسمعون سمعا و لا تفهمون و مبصرين تبصرون و لا تنظرون ..... لم يصدر من إشعياء هذه النبوة وما جاء بـ (اشعياء 6: 9) مخالف لنص إنجيل متى ، فاشعياء قال : "لا تعرفوا" وإنجيل متى قال : "لا تنظرون" ..... فـ "لا تعرفوا" لا تساوي "لا تنظرون" .


    متى 13: 35
    لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم ، وهذه الفقرة ليست مطابقة لما جاء بـ (انظر مزمور2:78) البتة.

    ومن خلال هاتين الفقرتين .. نجد أن لا وجود لهما في العهد القديم ولا الجديد ؛ وبذلك أثبت يسوع أنه كان يتحدث عن مضمون أخر غير المضمون الحالي لكتاب الكنيسة المدعو مقدس.

    وقد تدعي الكنيسة اننا نفسر كتابهم على أهواءنا .. ولكن لو تم مطابقة كلامنا مع مُفسرين العهدين ستجد الكنيسة أن كلامنا مطابق لكلامهم بالضبط ولكن الكنيسة تنظر لهذا الأمر بالعاطفة وليس بالعقل ...... علماً بأن هناك اخطاء فادحة لمُفسيرين الكتاب المدعو ومقدس والدليل على ذلك ما جاء بإنجيل يوحنا :

    يوحنا 6: 45
    انه مكتوب في الانبياء و يكون الجميع متعلمين من الله فكل من سمع من الاب و تعلم يقبل الي

    أولاً : لم يتحدث نبي بهذا الكلام .. وبالبحث وجدنا القمص تادرس يعقوب ملطي يقول : جاء ذلك في إرميا ٥٤: ١٣؛ وإشعياء ٣١: ٣٤.

    ثانياً : بالرجوع إلى سفر ارميا وجدنا أن الإصحاح 13 يحتوي على 27 عدد ؛ ولا وجود للإصحاح 54 لأن السفر يحتوي على 52 إصحاح فقط .. فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إرميا ٥٤: ١٣) >>>> وبالبحث بسفر اشعياء وجدنا أن الإصحاح 31 به 9 أعداد ؛ والإصحاح 34 يحتوي على 17 عدد ... فمن أين جاء القمص تادرس بـ (إشعياء ٣١: ٣٤.)

    ^*^الآن نعلنها صريحة دون أدنى شك ولا جدال أن كتاب الكنيسة المدعو مقدس هو كتاب مُحرف بشهادة يسوع واقواله التي استشهد بها بكونها من مضمون العهد القديم ، والعهد القديم لا يحتوى على ما استشهد به يسوع .^*^

    ولكون الكنيسة لا تؤمن بأن يسوع كاذب ... فهذا إعلان صريح بأن يسوع شهد بالتحريف .............. وإلا : أين جاءت الفقرات التي استشهد بها يسوع بالعهد القديم ؟

    لننتظر الآن احد من أهل الصليب أو قس أو راهب أو اسقف يأتي لنا بمصدر كلام يسوع من العهد القديم دون لف أو دوران .


    فهذا لا ينفي أن كتاب الكنيسة وقع عليه التحريف كما شهد القرآن بتحريف الأصول ؛ ولكننا الآن نتحدث عن التحريف ذو المرتبة الثانية .. وهو تحريف من تحريف


    انتهى

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...300#post133300


    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...538#post133538
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 08-12-2007 الساعة 07:29 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    702
    آخر نشاط
    09-12-2010
    على الساعة
    07:07 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخونا السيف البتار

    و هنا يطرأ يؤال على عقلى دائما

    هل كان اليهود يعلمون ان الههم هو يسوع المسيح و لماذا لم يذكر العهد القديم ان الرب هو يسوع ؟

    على العموم ننتظر اجابات شافية و افية

    اخى و استاذى السيف البتار

    ماذا سنفعل لو تم تفنيد كل الاخطاء فى الكتاب المدعو مقدس الذى يؤمن بة النصارى؟
    و انا ارى ان الكتاب المقدس بدأ يستغيث من وقع ضربات الاخوة الدارسين لمقارنة الاديان

    لماذا لم تحل فيهم روح القدس ليفهموا هذا الكتاب؟

    اسئلة كثيرة محيرة

    لكن ننتظر على اى حال

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

    اخوك السيف البتار

  5. #5
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين وعلي جميع الانبياء والمرسلين وبعد . .

    مازالنا نتكلم في موضوع عصمة الكتاب المقدس ولكن

    قبل ان نتكلم يجب أن نعرف أن عصمة الكتاب المقدس مازالت تهبط وتتنازل عن ما هو معصوم من الكتاب المقدس


    وإليكم شهادة من الموسوعة الكاثوليكية والتى تعترف بتحريفات في الكتاب المقدس

    وقبل أن نعرض كلام الموسوعة الكاثوليكية يجب أن نٌعرف كلمة محرف من المراجع المسيحية

    القس عبد المسيح بسيط أبو الخير في كتابه هل يمكن تحريف الكتاب المقدس وفي أول الكتاب صفحـ7ـة يوضح معنى التحريف فيقول


    أولاً : التحريف بالزيادة : بمعنى أنّ بعض الكتاب ليس من كلام الكتاب الأصلي .
    1- الزيادة في الآية بحرف أو اكثر . 2- الزيادة في الآية بكلمة أو أكثر .
    3- الزيادة في جزء من الكتاب . 4- الزيادة في مجموع الكتاب .
    ثانيأً : التحريف بالنقص : بمعنى أن بعض الكتاب لا يشتمل على جميع ما كتبه الأنبياء بالروح ، بأنْ يكون قد ضاع بعضه إمّا عمداً ، أو نسياناً ، وقد يكون هذا البعض حرفاً أو كلمةً أو آية أو جزءاً من الكتاب .
    1- النقص في الآية بحرف أو اكثر . 2- النقص في الآية بكلمة أو اكثر .
    3- النقص في جزء واحد . 4- النقص في مجموع الكتاب .


    والآن وبكلام القس عبد المسيح بسيط أبو الخير يتضح لنا أن أي تغير ولو بسيط يعني تحريف في كلام الله

    وإليكم شهادة الموسوعة الكاثوليكية


    IV. TRANSMISSION OF THE ****

    No book of ancient times has come down to us exactly as it left the hands of its author--all have been in some way altered. The material conditions under which a book was spread before the invention of printing (1440), the little care of the copyists, correctors, and glossators for the ****, so different from the desire of accuracy exhibited to-day, explain sufficiently the divergences we find between various manu******s of the same work. To these causes may be added, in regard to the ******ures, exegetical difficulties and dogmatical controversies. To exempt the scared writings from ordinary conditions a very special providence would have been necessary, and it has not been the will of God to exercise this providence. More than 150,000 different readings have been found in the older witnesses to the **** of the New Testament--which in itself is a proof that ******ures are not the only, nor the principal, means of revelation

    والترجمة كالآتي



    لم يصلنا كتاب من العصور القديمة سليما تمامًا كما خطته أيدي مؤلفيه .. فكلها بطريقة ما قد حرِّفت .. وما نجده يفسر بشكل جيد إختلاف المخطوطات لنفس الكتاب هو الظروف التي صاحبت نسخ وانتشار الكتب قبل عصر الطباعة (1440) من حيث قلة إهتمام النساخ, والمصححون .. وبجانب هذه الأسباب يمكننا أن نضيف - بالنسبة للكتاب المقدس - أيضًا التفسيرات والخلافات العقائدية. وحتى نعفي الكتب المقدسة من تلك الظروف فإنه من الضروري أن تتوفر العناية الإلهية لحفظها, ولكن لم تكن مشيئة الله أن يعتني بنقل هذه الكتب! .. إذ يوجد أكثر من 150,000 إختلاف بين المخطوطات القديمة للعهد الجديد, مما يثبت أن الكتاب المقدس ليس الوسيلة الوحيدة أو الأساسية للوحي.

    وإليكم صورة من موقع الموسوعة الكاثوليكية



    وإليكم رابط الموسوعة الكاثوليكية


    http://www.newadvent.org/cathen/14530a.htm#IV
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 28-11-2007 الساعة 03:08 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أحب أن اوضح بأن ما جاء بمشاركة الأخ الفاضل kholio5 يقع تحت مظلة التحريف ذو الدرجة الثانية .. أي تحريف من تحريف ..أما تحريف الدرجة الأولى هو الذي تم شرحه بالمشاركة رقم (1) .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 27-11-2007 الساعة 11:25 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    بارك الله بكم ....
    موضوع رائع ....
    والدور على العاقلين أن يهتدوا ويخلصوا الى الحق .


    أطيب الأمنيات للجميع من نجم ثاقب .

  8. #8
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    للرفع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي



    التحريف بشهادة القرآن

    الكنيسة لا تؤمن بأن الله أنزل على المسيح كتاب الإنجيل




    إن كان كتاب الكنيسة لم يُحرف وهو يحتوي على التوراة والإنجيل المذكوران في القرآن ! فأين هذه البشارات التي أشار إليها الله عز وجل في القرآن داخل التوراة والإنجيل ؟


    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ
    الأعراف:157




    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ
    الصف:6







    تحريف بشهادة الكنيسة
    الفضائح بالترجمات العربية

    سفر يشوع بن سيراخ



    النسخة الأرثوذكسية
    الإصحاح 29 يحتوي على 35 عدد


    النسخة الكاثوليكية
    الإصحاح 29 يحتوي على 28 عدد


    بل الأدهى من ذلك نجد أن الإصحاح الـ 29 من النسخة الأرثوذكسية لا تحتوي على الأعداد 16 و 17 ولا يوجد نصوص لهما



    لو دخلت موقع كيرلس السادس ستجد الإصحاح 29 من سفر يشوع بن سيراخ والذي نحن بصدده هو عبارة عن 33 عدد وليس 28 كما بالترجمة الكاثوليكية ولا 35 عدد كما بموقع الأنبا تكلا الأرثوذكسي .

    فما هي النسخة اليونانية التي تم الإستعانة بها للترجمة للعربيةليصل الأمر إلى وجود 3 اختلافات في ترجمة واحدة وهي الترجمة العربية .؟







    سفر أيوب



    اقتباس


    st-takla.org

    تأثر موسى النبى بلسان أهل البادية فى أرض مديان وهو اللسان العربى، فكتب فاتحة سفر أيوب (ص1، 2) وخاتمته (ص42) باللغه العربية التى كان يجيد نطقها وكتابتها لمعاشرته أهلها مده طويلة (=40 سنه) فى مديان.


    قال القس أنطونيوس فكري

    الكتاب المقدس مكتوب بلغة بشرية ومهما كانت اللغة البشرية فهي محدودة وقاصرة عن شرح أفكار الله وعن شرح السماويات (بند26).




    قال القس أنطونيوس فكري

    إن سفر أيوب يحوي على حواراً بين شخصيات السفر ، وهذا الحوار ليس هو كلام الله نفسه ولكنه مدون بإلهام من الله . وبعض فقرات من الحوار أظهر الله عدم رضاه عنها (2:38) و (7:42) لأنها تعبر عن رأي أصحابها الشخصي وقد أخطأوا في أرائهم هذه ، لذلك لا يجب أن تستخدم كل آيات السفر كما لو كانت تعبر عن إرادة علوية مقدسة وهذا لا يتعارض مع أن السفر مكتوب بوحي من الروح القدس .




    إذن بالرجوع لما ذكره موقع الانبا تكلا حول أن موسى كتب فاتحة وخاتمة سفر أيوب باللغة العربية فهذا يعني أن النسخ العربية لسفر أيوب تعتبر هي الأصول وليست ترجمات .

    فهل تتوافق النسخة العربية المتعددة لسفر أيوب ؟

    بالطبع
    لا

    إذن وقع التحريف


    يتبع



    [/SIZE]
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 21-09-2010 الساعة 03:48 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي




    التحريف بالأصول اليونانية

    فنسخة 1881 Westcott-Hort New Testament

    اقتباس

    7οτι τρεις εισιν οι μαρτυρουντες
    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=68;


    ونسخة 1550 Stephanus New Testament

    اقتباس
    .
    7οτι τρεις εισιν οι μαρτυρουντες εν τω ουρανω ο πατηρ ο λογος και το αγιον πνευμα και ουτοι οι τρεις εν εισιν

    http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=69;
    .












    يتبع


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 21-09-2010 الساعة 03:51 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

يسوع شهد بالتحريف


LinkBacks (?)

  1. 23-03-2011, 09:17 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مصادر مسيحية تصرخ بالتحريف
    بواسطة kholio5 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 26-06-2016, 03:51 AM
  2. شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 14-03-2009, 08:21 PM
  3. إعترافات لاهوتيين بالتحريف
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 06:19 AM
  4. شنودة يعترف بالتحريف ... بالمصدر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-06-2007, 03:24 AM
  5. شنودة يعترف بالتحريف ... بالمصدر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-09-2006, 12:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يسوع شهد بالتحريف

يسوع شهد بالتحريف