شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 84

الموضوع: شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !

  1. #21
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    إقرأوا .......... الرب يأمر بالسلب
    في سفر الخروج 3:22 "بل تطلب كل امرأة من جارتهاومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكمفتسلبون المصريين"

    إقرأوا .......... النتيجة من حلولروح الرب ....... القتل و السلب
    سفر القضاة 14:19 "وحلّ عليه روحالربفنزل الى اشقلونوقتل منهم ثلاثين رجلا واخذ سلبهمواعطى الحلل لمظهري الاحجية وحمي غضبه وصعد الى بيت ابيه" .

    ايها النصارى لقد بحثت في الكتاب المقدس عن كلمة " نهب" فوجدتهاقد وردت 67 مرة في العهد القديم فقط ....... وهو من وحي الرب
    إقرأوا .......... الرب يأمر النبي يشوع بالنهب
    يشوع 8:2 – "فتفعلبعاي وملكها كما فعلت باريحا وملكهاغير ان غنيمتها وبهائمهاتنهبونها لنفوسكماجعل كمينا للمدينة من ورائها" .

    إقرأوا .......... شاؤل يأمر بنهب الفلسطينيين والكاهن يعتبر ذلك قربانا لله
    صموائيل الأول 14:36 "وقال شاول لننزل وراء الفلسطينيين ليلاوننهبهمالى ضوء الصباح ولا نبق منهم احدا فقالوا افعل كل ما يحسن في عينيكوقال الكاهن لنتقدم هنا الى الله "

    إقرأوا .......... عن النهب سفرعدد 31:26 "أحصالنهبالمسبيّ من الناس والبهائم انتوالعازار الكاهن ورؤوس آباء الجماعة"

    إقرأوا .......... تقسيم النهب ........ النصف لجماعة الرب
    العدد 31:27 "ونصّف النهب بين الذينباشروا القتال الخارجين الى الحرب وبين كل الجماعة"

    لقد بحثت في الكتاب المقدس عن كلمة " غنيمة " فوجدتها قد وردت 64 مرة في العهد القديم فقط ....... وهو من وحي الرب .......

    الرب يأمر موسى النبي كليم الله ...... بأخذالغنائم
    سفرالتثنية 20:14 – "واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما فيالمدينةكل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائكالتي اعطاك الرب الهك"

    إقرأوا .... سفرالعدد 31:12"وأتوا الى موسى والعازار الكاهن والى جماعة بني اسرائيل بالسبيوالنهب والغنيمةالى المحلّة الى عربات موآب التي على اردناريحا".

    إقرأوا .... يشوع النبي ......... يفعل ما يأمره الرب.
    في سفر يشوع 11:14 "وكل غنيمة تلك المدن والبهائم نهبها بنو اسرائيللانفسهم . واماالرجال فضربوهم جميعا بحد السيف حتى ابادوهم لم يبقوا نسمة"

    إقرأوا .... فيسفر العدد 31:11"واخذوا كلالغنيمة وكل النهبمن الناس والبهائم"

    إقرأوا .... فيسفر يشوع 8:27 "لكن البهائم وغنيمة تلك المدينة نهبها اسرائيللانفسهمحسب قول الربالذي امر به يشوع"

    إقرأوا .... فيسفرالعدد 31:32 "وكان النهب فضلة الغنيمةالتي اغتنمهارجال الجند من الغنم ستمائة وخمسة وسبعين الفا"

    إقرأوا .... فيسفرالتثنية 2:35 "لكن البهائم نهبناها لانفسنا وغنيمة المدن التياخذنا"

    إقرأوا .... فيسفرالتثنية 3:7 "لكن كل البهائموغنيمة المدن نهبناهالانفسنا" .

    إقرأوا .... فيسفر يشوع 22:8 "وكلمهم قائلا بمال كثير ارجعوا الى خيامكم وبمواش كثيرة جدابفضة وذهب ونحاس وحديد وملابس كثيرة جدا اقسموا غنيمةاعدائكممع اخوتكم"
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #22
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    السيف وانتشار النصرانية


    إن سبب انتشار النصرانية هو السيفالذي سلطته على الشعوب المختلفة ، و قد بدأ سيف القهر عندما تنصر قسطنطين الوثني فيبدايات القرن الميلادي الرابع و قال له بطريرك القسطنطينية : " أعطني الدنيا و قدتطهرت من الملحدين أمنحك نعيم الملكوت المقيم"
    ويذكر القس مريك في كتابه " كشف الآثار " أن قسطنطين أمر بقطع آذان اليهود ، و أمربإجلائهم إلى أقاليم مختلفة.
    وفي نهاية القرن الرابع وضع الامبراطور تيودسيوس ستاً و ثلاثين مادة لمقاومةاليهودية و الهرقطة ، و حظر عبادات الوثنيين ، و أمر بتحطيم صورهم و معابدهم . و فيعام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية ، و قتل كلمن لم يتنصر، و اعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف.
    ويقول غوستاف لوبون في كتابه " حضارة العرب " :" أكرهت مصر على انتحال النصرانية ، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي " .
    وفي القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهمحتى يخلصوا ، و برر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوعوحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين ، و استمر القتل و القهر لمن رفض النصرانية فيممالك أوربا المختلفة ، و منها مملكة أسبانيا حيث خيروا الناس بين النصر أو السجنأو الجلاء من أسبانيا ، و ذكر القس مرّيك أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائةو سبعين ألفاً .
    وفي القرن الثامن اعتيد فرض المسيحية في شروط السلام والأمان التي تعطىللقبائل المهزومة.
    وقريباً من ذلك العنف كان في فرنسا، فقد فرض الملك شارلمان النصرانية بحد السيف علىالسكسون ، و أباد الملك كنوت غير المسيحيين في الدانمارك ، و مثله فعل الملك أولاف (995م) في النرويج و جماعة من إخوان السيف في بروسيا.
    ولم ينقطع هذا الحال فقد أمر ملك روسيا فلاديمير (988م) بفرض النصرانية على أتباعمملكته.
    يقول المؤرخ بريفولت: إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوربايتراوح بين 7-15 مليوناً. و يلفت شلبي النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكانأوربا حينذاك.
    ولما تعددت الفرق النصرانية استباحت كل من هذه الفرق الأخرى و ساموا أتباعها أشدالعذاب ، فعندما رفض أقباط مصر قرار مجمع خليقدونية عذبهم الرومان في الكنائس ، واستمرت المعاناة سنين طويلة ، و أحرق أخ الأسقف الأكبر بنيامين حياً ثم رموه فيالبحر. فيما بقي الأسقف متوارياً لمدة سبع سنين ، و لم يظهر إلا بعد استيلاءالمسلمين على مصر و رحيل الرومان عنها.
    وكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناءإسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأنالكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قدأصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذامن جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا " ، و كان جستيان الأول (ت565) قد قتلمن القبط في الإسكندرية وحدها مائتي ألف قبطي.
    كما تعرض الموحدون النصارى للنفي و القتل في العصور مختلفة من تاريخالنصرانية فاضطهد آريوس و أتباعه و حرق سرفيتوس و …واستمر القتل والتنكيل حتى كادأن يندثر الموحدون من النصرانية .
    وكان للمسلمين نصيب كبير من الاضطهاد الديني خاصة في الأندلس التي عانى مسلموها منمحاكم التفتيش حتى فر من استطاع الفرار إلى المغرب.
    و يكفي أن ننقل ما سطرهغوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أننقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيونالمنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيشالتي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع ، و اقترح القس بليدا قطع رؤوس كل العرب دونأي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد ، بما في ذلك النساء و الأطفال ، و هكذا تمقتل أو طرد و ثلاثة ملايين عربي"و كان الراهب بيلدا قد قتل في قافلة واحدةللمهاجرين قرابة مائة ألف في كمائن نصبها مع أتباعه ، و كان بيلدا قد طالب بقتلجميع العرب في أسبانيا بما فيهم المتنصرين، و حجته أن من المستحيل التفريق بينالصادقين و الكاذبين فرأى أن يقتلوا جميعاً بحد السيف ، ثم يحكم الرب بينهم فيالحياة الأخرى ، فيدخل النار من لم يكن صادقاً منهم.
    وقد تعرض المسلمون - سوى مذابح الأندلس - إلى مذابح عدة ليس هذا مجال ذكرها، منهامذبحة معرة النعمان ثم مذبحة الأقصى و غير ذلك، ونكتفي هنا بنقل ماذكره المؤرخ جيبونعن مذبحة القدس التي رافقت دخول الصليبيين : " إن الصليبيين خدام الرب يوم استولواعلى بيت المقدس في 15/7/1099م أرادوا أن يكرموا الرب بذبح سبعين ألف مسلم ، ولميرحموا الشيوخ ولا الأطفال ولا النساء …حطموا رؤوس الصبيان على الجدران ، وألقوابالأطفال الرضع من سطوح المنازل ، وشووا الرجال والنساءبالنار"
    وقريباً من هذه المذابح جرى بين المذاهب النصرانية ، فقد أقام الكاثوليك مذابح كبيرةللبروتستانت منها مذبحة باريس (1572م ) و قتل فيها و أثرها ألوف عدة وسط احتفاءالبابا و مباركته ، و مثله صنع البروتستانت بالكاثوليك في عهد الملكة أليصابات حيثأصدرت بحقهم قوانين جائرة ، و أعدمت 104 من قسس الكاثوليك ، و مات تسعون آخرونبالسجن ، و هدمت كنائس الكاثوليك وأخذت أموالهم.
    وكانت الملكة تقول: " بأن أروح الكفرة سوف تحرق في جهنم أبداً ، فليس هناك أكثرشرعية من تقليد الانتقام الإلهي بإحراقهم على الأرض " .
    مما سبق نستطيع القول بأن النصرانية يرتبط تاريخها بالسيف و القهر الذي طال حتى أتباعالنصرانية غير أن الاضطهاد النصراني يتميز بقسوة و وحسية طالت النساء و الأطفال ودور العبادة ومن أمثال ذلك الحرب العالمية الثانية والتي قُتل فيها مايزيد عن الخمسين مليونا.
    وقد جرت هذه الفظائع على يد الأباطرة بمباركة الكنسية و رجالاتها و كانت الكنيسة قدسنت القوانين التي تدفع لمثل هذه المظالم و تأمر بقتل المخالفين ، و من ذلك أنالبابا اينوشنسيوس الثالث (ت1216م) يقول :" إن هذه القصاصات على الأراتقة ( الهراقطة ) نحن نأمر به كل الملوك و الحكام ، و نلزمهم إياه تحت القصاصات الكنائسية " و في مجمع توليدو في أسبانيا قرر أن لا يؤذن لأحد بتولي الملة إلا إذا حلف بأن " لا يترك غير كاثوليكي بها ، و إن خالف فليكن محروماً قدام الإله السرمدي، و ليصركالحطب للنار الأبدية ".
    وماتزال الحروب الصليبية شاهدة على مجازرعباد الصليب حتى اليوم في امريكا مع الهنود الحمر والعراق وافغانستان والصومال ولبنان وفي استراليا مع السكان الأصليين وفي الشيشان وكوسوفو واوغندا والبوسنة والهرسك والفليبين واندونيسيا و ... و .... و....
    واخيرا ايها النصارى هذه أقوال نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم:
    " انطلقوا باسم الله و بالله و على ملة رسول الله لاتقتلوا شيخاً فانياً و لا طفلاً صغيراً و لا امرأة و لا تغلُوا و ضمنواغنائمكم و أصلحوا و أحسنوا إن الله يحب المحسنين"
    " من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منهشيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة"
    "من قتل معاهداً بغير حق لم يرح رائحةالجنة و إن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً"
    فأين هي أقوالكم وأفعالكم ....... ايها النصارى؟؟؟؟
    انني ادعوكم الى الحق ..... ادعوكم لعبادةالله وحده لاشريك له ..... ادعوكم إلى الرسالة الصحيحة التي جاء بها المسيح ابن مريم ......... ألا وهي الاستسلامالصحيح لله ....... كما يريد الله.... ادعوكم لتخرجوا من عبادة عبد الله المسيح ابن مريم الى عبادة رب وإله المسيح ابن مريم.

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول اللهصلى الله عليه وسلم يقول: قال الله تبارك وتعالى "يا ابنآدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغتذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقرابالأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة"

    عنأبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: قالالله تبارك وتعالى "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسيوجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدونيأهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عارإلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأناأغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانواعلى أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا يا عبادي لو أن أولكم وآخركموإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لوأن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألتهما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر. يا عبادي إنما هيأعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلكفلا يلومن إلا نفسه"
    انتهى بحمد الله.
    اسأل الله أن يتقبل مني ويغفر لي ولأهلي وللمسلمين جميعا.
    أرسل بواسطة/ د.حبيب عبد الملك
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #23
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    وكفي بالإسلام نعمة وفضلا !!
    هداك الله
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #24
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    الحرب...دائرة المعارف الكتابية

    تقول دائرة المعارف الكتابية تحت كلمة "الحرب" ما أنقله حرفيا :

    سجل لنا الكتاب المقدس بعض ما كان يصاحب الحروب من الجلبة والهتافات ( 1صم 4: 6، 14: 19، انظر أيضاً 2مك 7: 6) ووصف الأنبياء ما تحدثه الحرب من رعب وذعر وخراب في صور مجازية مثيرة، فنجد إرميا يصف الجيش الزاحف بقوله: "من دان سمعت حمحمة خيله، عند صوت صهيل جياده ارتجفت كل الأرض " ( إرميا 8: 16). ويقول ناحوم (3: 2و3): "صوت السوط وصوت رعشة البكر وخيل تخب ومركبات تقفز وفرسان تنهض ولهيب السيف وبريق الرمح وكثرة جرحى ووفرة قتلى ولا نهاية للجثث، يعثرون بجثثهم"، كما يقول: "ترس أبطاله محمر. رجال الجيش قرمزيون. المركبات بنار الفولاذ في يوم إعداده. والسرو يهتز. تهيج المركبات في الأزقة. تتراكض في الساحات. منظرها كمصابيح. تجري كالبروق" ( ناحوم 2: 3و4). ونظراً للخراب والهول الذي تجره الحروب والمذابح التي يقتل فيها الرجال، كان السيف أحد "الأحكام الأربعة الرديئة" (حزقيال 14: 21) التي أرسلها الله. أما الثلاثة الآخرى فهي المجاعة والوحوش الرديئة والوبأ. ونظرا لما يتميز به السيف من قوة فتاكة، فإنه كان عاملاً مشتركاً في كل العمليات الحربية ( 2صم 2: 26، إرميا 2: 30).

    (7) الهزيمة والنصر : بينما نجد أن التعامل مع الجانب المهزوم في حروب إسرائيل، لم ينحدر إلى تلك الدرجة من الوحشية والهمجية التي تميزت بها الحروب الأشورية، إلا أننا نجد أمثلة للإفراط في القسوة على الأسرى والمهزومين، كما فعل داود بالأسرى الموآبين ( 2صم 8: 2)، ومع بني عمون الذي أسرهم في ربة (2صم 12: 31). والأسلوب البربري الذي أتبعه منحيم في تفصح حين ضربها وشق جميع حواملها ( 2مل 15: 16، انظر أيضا عدد31: 17، يشوع 6: 21).

    وكان من الشائع عند الفلسطينين تعذيبهم وتمثيلهم بمن يقع بين أيديهم من أسرى، حتى إن شاول خشى أن يقع فريسة في أيديهم (1صم 31: 4). ولم يكتف الفلسطينيون في ذلك الموقف بتعرية القتلى، ولكنهم قطعوا رأس شاول وعلقوا جسده على سور بيت شان ( 1صم 31: 9و10).وكان من المألوف بيع الأسرى في سوق الرقيق ( 2مل 5: 2، انظر أيضا 1مك 3: 41). وكان من عادة المنتصرين إجلاء سكان البلاد التي أخضعوها ( 2مل 17: 6) ونهب كنوزهم، وفرض جزية كبيرة عليهم ( 2مل 16: 8)، بل كانوا يأخذون آلهتهم أيضا ( إش 46: 1). ومن ناحية أخرى كان المنتصرون يُستقبلون بالترحاب والتهليل وأغاني الأبتهاج والفرح (1صم 18: 6) كما كانت ترنم الأناشيد الجماعية احتفالاً بالنصر ( خر 15: 1، قض 5: 1، انظر أيضا 1مل 4: 24).

    (8) الغنائم والأسلاب : كانت الغنائم التي يخرجون بها من الحرب، ومنها الدروع والثياب والجواهر والأموال والأسرى والحيوانات، تقسم بالتساوي بين الذين كان لهم دور في المعركة، والذين تركوا في المحلة ( عدد 31: 27، يش 22: 8، 1صم 30: 24و25). وكان يعطى جزء من هذه الغنائم للاويين، ويرفع جزء آخر " زكاة للرب " قبل البدء في تقسيم الغنائم التي جمعوها ( عدد 31: 28ـ 30)، فقد كان الإسرائيليون ينظرون إلى الغنائم على أنها ملك للرب، وأظهر مثال لذلك ما حدث عند سقوط أريحا حيث أخذوا الفضة والذهب وآنية النحاس و" جعلوها في خزانة بيت الرب " ( يش 6 : 24). وفي عهد الملكية كان جزء من الغنيمة يعطى للملك الذي كان عادة يكرس هذا الجزء للرب أو يستخدمه للأغراض الحربية ( 1 أخ 18 : 7 و 11). وكان سلاح المغلوب يوضع أحياناً ـ تذكاراً للنصر ـ في المعبد الوثني، أو يحفظ بالقرب من تابوت عهد الرب ( 1 صم 21 : 8 و 9، 31 : 9 و 10).

    ( 9 ) معاهدات السلام : كما كان البوق يضرب للدعوة للحرب، كذلك كان يضرب إيذاناً بوقف القتال (2صم 2 : 28). وكما كان إشهار السيف علامة على بدء القتال، فإن رده إلى غمده أو إلى جرابه كان علامة على إعلان السلام (إرميا 47 :6). وكما كان الرسل يوفدون إعلان الحرب (إرميا 49 : 14) أو لمحاولة الإقناع بالعدول عنها (2أخ 35 : 21)، فإنهم كانوا يوفدون للتفاوض من أجل السلام ( إش 33 : 7 ).

    وكانت تعقد أحياناً معاهدات سلام بين الجانبين المتقاتلين كما حدث بين أخآب وبنهدد الثاني بعد هزيمته، وكان من حسن حظه أن نجا بحياته من يد أخآب ( 1مل 20: 30و31) حيث تقدم رسل بنهدد إلىأخآب ملتمسين منه أن يبقي على حياته، وفي مقابل ذلك ضمن لأخآب حقه في أن تكون له أسواق للتجارة في دمشق كما كان لأبيه أسواق في السامرة ( 1مل 20: 34). وكان من الشائع وجود محالفات هجومية أو دفاعية، مثل التحالف الذي قام بين أخآب ويهوشافاط ضد آرام (1مل 22: 2ـ 4)، والحلف الثلاثي بين يهورام ويهوشافاط وملك أدوم ضد موآب ( 2مل 3: 7ـ 9)، وحلف ملوك الغرب بما فيهم أخآب وهدد عزر ملك دمشق للوقوف في وجه شلمنآسر الثاني ملك أشور الذي أستطاع أن يهزم أولئك المتحالفين في معركة كركر في 854 ق.م. ومن أعمال "يهوه " العظيمة أنه " مسكن الحروب إلى أقصى الأرض، يكسر القوس ويقطع الرمح، المركبات يحرقها بالنار " (مز46: 9). ويصور لنا الأنبياء السلام الذي سيسود في الأيام الأخيرة بأن الرب سيكسر " القوس والسيف والحرب من الأرض " (هوشع 2: 18) " فيطبعون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل " ( إش 2: 4، ميخا 4: 3).

    (10) الحرب في العهد الجديد : من علامات الأيام الأخيرة التي تحدث عنها الرب، قيام "حروب وأخبار حروب " ( مت 24: 6، مرقس 13: 7، لوقا 21: 9و24). ونفهم من حديث الرب يسوع أن الحرب جزء من نظام العالم الحاضر الشرير، وقد رسم لنا صورة لما ستكون عليه الظروف التي ستكتنف مسيرة المؤمنين ( لو 14: 31و32)، وذكر الرب بأن أورشليم ستحيط بها الجيوش ويحاصرونها وتتعرض لأقسى أنواع الحرب ( لو 19: 41 - 44)، وقال إنه ما جاء ليلقي سلاماً على الأرض بل سيفاً ( مت 10: 34)، كما أوضح أن " الذين يأخذون بالسيف، بالسيف يهلكون " ( مت 26: 52).


    إنتهى نقلا عن دائرة المعارف الكتابية ...أيكفي هذا ؟!
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #25
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    فلاش صوت وصورة ....السيف بين القرآن والكتاب المقدس
    http://www.ef7am.com/Files/Books/*****/saif_holywar.swf

    ستلاحظون الفرق !!!!!!!!!!!!!



    يمكنك تحميله كليك يمين ثم save as
    أو يمكنك وضع الرابط في الإكسبلورر ومشاهدته !

    لتشغيل الفلاشات بإمتداد swf في الإنترنت إكسبلورر ..عليك بهذا البرنامج
    http://www.ef7am.com/Files/Books/*****/*****_player.zip
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #26
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    عفوا يبدو أن كلمة فلاش بالإنجليزية ممنوعة بالمنتدى !
    لذا بدل مكان النجوم في الروابط كلمة
    f lash
    بدون مسافة طبعا وكتبت المسافة لئلا تحذف الكلمة وتكتب نجوم !

    أو الروابط هنا لكل الفلاشات مع البرنامج
    http://www.elforkan.com/7ewar/showpo...24&postcount=3
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #27
    الصورة الرمزية ashrafmod
    ashrafmod غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    15-01-2015
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي

    بارك الله تعالى في اسهاماتكم ايها الاخوة الافاضل

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    01-07-2007
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي

    خير الكلام ما قل ودل يا مجاهد
    شيء واحد سوف يحسم القضيه وبسهوله فانك تدعي وانا ادعي وليحكم الاخوان المسلمين والنصارى فيما بيننا بشيء بسيط لنرى اي منا اتى الى دينه كرها او اختيارا انا ام انت؟؟ وها انا اعلن على رؤوس الاشهاد
    اني ساتبراء من النصرانيه لا لاني لست مقتنع بها ولكن لكي اعرف هل هناك سيف على رقبتي سوف يجتزها ام لا؟؟ وافعل انت اذا كنت شجاعا وقل اني ارتديت عن الاسلام وانظر كم هي السيوف التي تخرج من مغامدها لتجتز راسك من جسدك!! ياعزيزي مجاهد وياعزيزي بتار وياعزيزتي صفيه الكعبي هل يسمح لكم دينكم ان ترتدوا عنه لو لم تقتنعوا به وخاصة ان الله يحاسب الانسان على ما اختار لا ما على هو مكره عليه بالسيف. اريد اجابه من الاخوان بنعم ام لا فان كان الجواب لاسيف على من يرتد عن الاسلام فاعلموا اني
    انا الذي اكلمكم مسلم وليس بمسيحي او نصراني

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    01-07-2007
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي

    كم قتل من الناس في حياة نبيكم بسبب الدين وكم قتل
    من الناس في حياة يسوع بسبب الدين ايضا ؟ولن نحمل الانبياء اخطاء غيرهم الذين تكلموا بأسمهم او اادعوا ذالك؟او قتلوا او احتلوا باسم الدين لتجد ان الجواب واضح جدا فلولا مال خديجه وسيف علي ما رفعت راية الاسلام ولولا محبة يسوع ومعجزاته ما عرف المسيح

  10. #30
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اني ساتبراء من النصرانيه لا لاني لست مقتنع بها ولكن لكي اعرف هل هناك سيف على رقبتي سوف يجتزها ام لا؟؟
    أنت مسيحي وأدرى مني أن كثيرين منكم يسلمون ويقتلون !
    ووالله نسمع كل فترة عن فلان من منطقتنا أسلم فوجد مقتولا وفلان أسلم فوضعوا له السم !!

    أنت أدرى مني بهذا .. ونحن من مصر ونخالطكم ..ولسنا من كوكب أخر !!!

    اقتباس
    وافعل انت اذا كنت شجاعا وقل اني ارتديت عن الاسلام وانظر كم هي السيوف التي تخرج من مغامدها لتجتز راسك من جسدك!! ياعزيزي مجاهد وياعزيزي بتار وياعزيزتي صفيه الكعبي هل يسمح لكم دينكم ان ترتدوا عنه لو لم تقتنعوا به وخاصة ان الله يحاسب الانسان على ما اختار لا ما على هو مكره عليه بالسيف. اريد اجابه من الاخوان بنعم ام لا فان كان الجواب لاسيف على من يرتد عن الاسلام فاعلموا اني
    انا الذي اكلمكم مسلم وليس بمسيحي او نصراني
    إن الإسلام يقرر حرية اختيار الدين ، فالإسلام لا يكره أحداً على أن يعتنق أى دين يقول الله تعالى ((لا إكراه فى الدين ))
    غاية ما هنالك أن الإسلام لا يقبل الشرك بالله ولا يقبل عبادة غير الله وهذا من صلب حقيقة الإسلام باعتبار كونه دين من عند الله جل وعلا ، ومع ذلك يقبل النصارى واليهود ولا يقاتلهم على ما هم عليه ولكن يدعوهم إلى الإسلام. كما أن الإسلام لا يبيح الخروج لمن دخل فى دين الله لا يكلف أحداً أن يجهر بنصرة الإسلام ، ولكنه لا يقبل من أحدٍ أن يخذل الإسلام ، والذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ، فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى.
    وهذا الذى يرتد عن الإسلام فى معالنة وجهر بارتداده ، إنما يعلن بهذا حرباً على الإسلام ويرفع راية الضلال ويدعو إليها المنفلتين من غير أهل الإسلام وهو بهذا محارب للمسلمين يؤخذ بما يؤخذ به المحاربون لدين الله.
    والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان. فالعقيدة أساس هويته ومحور حياته وروح وجوده ، ولهذا لا يسمح لأحد أن ينال من هذا الأساس أو يمس هذه الهوية. ومن هنا كانت الردة المعلنة كبرى الجرائم فى نظر الإسلام لأنها خطر على شخصية المجتمع وكيانه المعنوى ، وخطرعلى الضرورة الأولى من الضرورات الخمس " الدين والنفس والنسل والعقل والمال ".
    والإسلام لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يُدخل فيه اليوم ويُخرج منه غداً على طريقة بعض اليهود الذين قالوا:
    (( آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون))
    [ آل عمران : 72 ]
    والردة عن الإسلام ليست مجرد موقف عقلى ، بل هى أيضاً تغير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء. فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه من أمة إلى أمة أخرى فهو يخلع نفسه من أمة الإسلام التى كان عضواً فى جسدها وينقم بعقله وقلبه وإرادته إلى خصومها ويعبر عن ذلك الحديث النبوى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه: [ التارك لدينه المفارق للجماعة ] [ رواه مسلم ] ، وكلمة المفارق للجماعة وصف كاشف لا منشئ ، فكل مرتد عن دينه مفارق للجماعة.
    ومهما يكن جرم المرتد فإن المسلمين لا يتبعون عورات أحدٍ ولا يتسورون على أحدٍ بيته ولا يحاسبون إلا من جاهر بلسانه أو قلمه أو فعله مما يكون كفراً بواحاً صريحاً لا مجال فيه لتأويل أو احتمال فأى شك فى ذلك يفسر لمصلحة المتهم بالردة.
    إن التهاون فى عقوبة المرتد المعالن لردته يعرض المجتمع كله للخطر ويفتح عليه باب فتنة لا يعلم عواقبها إلا الله سبحانه. فلا يلبث المرتد أن يغرر بغيره ، وخصوصاً من الضعفاء والبسطاء من الناس ، وتتكون جماعة مناوئة للأمة تستبيح لنفسها الاستعانة بأعداء الأمة عليها وبذلك تقع فى صراع وتمزق فكرى واجتماعى وسياسى ، وقد يتطور إلى صراع دموى بل حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس.
    وجمهور الفقهاء قالوا بوجوب استتابة المرتد قبل تنفيذ العقوبة فيه بل قال شيخ الإسلام ابن تيمية هو إجماع الصحابة ـ رضى الله عنه ـ وبعض الفقهاء حددها بثلاثة أيام وبعضهم بأقل وبعضهم بأكثر ومنهم من قال يُستتاب أبداً ، واستثنوا من ذلك الزنديق ؛ لأنه يظهر خلاف ما يبطن فلا توبة له وكذلك سابّ الرسول صلى الله عليه وسلم لحرمة رسول الله وكرامته فلا تقبل منه توبة وألَّف ابن تيمية كتاباً فى ذلك أسماه " الصارم المسلول على شاتم الرسول ".
    والمقصود بهذه الاستتابة إعطاؤه فرصة ليراجع نفسه عسى أن تزول عنه الشبهة وتقوم عليه الحُجة ويكلف العلماء بالرد على ما فى نفسه من شبهة حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين ، يوليه الله ما تولى.

    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهة سورة التوبة آية السيف والبسملة
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 12:21 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 05:54 AM
  3. المسيحة ام الاسلام (دين السيف)؟
    بواسطة الترجمان في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-01-2008, 08:59 PM
  4. الاسلام انتشر بحد السيف - الشيخ أحمد ديدات يرد بقوة وانفعال
    بواسطة مجاهد قادم في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-11-2007, 09:04 AM
  5. اكذوبه نشر الاسلام بحد السيف
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-09-2006, 06:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !

شبهة : الأسـلام انتشر بحد السيف !