"وقال لهم يسوع: زوجتي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

"وقال لهم يسوع: زوجتي

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: "وقال لهم يسوع: زوجتي

  1. #1
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي "وقال لهم يسوع: زوجتي

    اكتشفت بروفيسورة بجامعة أمريكية ما بدأ يثير جدلا في الأوساط الكنيسة وغيرها، لأنه يهدد تقاليدها الإيمانية، فيما لو صح ما تعتقده أستاذة علم اللاهوت بجامعة هارفارد، كارين كينغ، وهو أن المسيح عليه السلام كان متزوجا، بل ذكر هو نفسه "زوجته" طبقاً لنص منذ 1700 عام عُثر عليه منذ سنوات، لكن اكتشاف ما فيه تم بعد ترجمته قبل أشهر فقط.

    أهم تفاصيل النص وترجمته وردت أمس الثلاثاء في صحيفتي "نيويورك تايمز" و"بوسطن غلوب" ومجلة "هارفارد ماغازين" الأمريكية، ومنها توسعت التفاصيل أكثر في وسائل إعلام عالمية عدة تطرقت اليوم للخبر.

    وبشأن الخبر اتصلت "العربية.نت" بالمؤرخ أحمد عثمان المقيم في لندن منذ 47 سنة، وهو خبير بالآثار المصرية وبالتاريخ القبطي بشكل خاص، خصوصا أنه أصدر كتابا بالإنكليزية عنوانه "المسيحية ديانة مصرية" وذكر فيه قبل 20 سنة أن المسيح كان متزوجا من مريم المجدلية. كما اتصلت "العربية.نت" أيضا بالقمص عبد المسيح بسيط، مدير معهد دراسات الكتاب المقدس في شبرا الخيمة وأستاذ اللاهوت الدفاعي وتاريخ العقيدة، وهو صاحب دراسات وأبحاث حول مخطوطات قبطية دينية تم العثور عليها في مصر.
    "وقال لهم يسوع: زوجتي..."

    القمص عبد المسيح بسيط
    والنص هو من 8 أسطر بقيت من نص إنجيلي كبير باللغة القبطية القديمة، وتم تدوينه في القرن الرابع بعد الميلاد على صفحة بردى "تم العثور عليها في مصر أو سوريا" وفق ما ذكرت البروفيسورة البالغة من العمر 58 سنة، والتي أصدرت حتى الآن 8 كتب وأبحاث تاريخية بعلم اللاهوت، إضافة لمحاضرات عدة في الموضوع ألقتها في ندوات دولية.

    في ذلك النص الذي بقي على قسم من البردية متآكل بعامل الزمن وعرضه 4 بطول 8 سنتيمترات، توجد عبارة غير مكتملة وبقيت منها 4 كلمات، هي المثيرة للجدل، وترجمتها تقول: "وقال لهم يسوع: زوجتي..." إلا أن النص غير مكتمل، لكنه يوحي بأن المسيح كان يتحدث فيه إلى تلامذته الحواريين، لأنه وردت في النص عبارة أخرى جاء فيها على لسان المسيح قوله: "إنها قد تصبح من أتباعي".

    كما في النص عبارة "أمي وهبت لي الحياة" وعبارة رابعة تقول "مريم الجديرة بالاستحقاق" في إشارة إلى مريم المجدلية التي ذكرتها 4 أناجيل رسمية تعتمدها الكنيسة المسيحية بطريقة تؤكد أنها كانت ذات شأن مع المسيح وتلامذته "وربما كانت هي المرأة التي تزوجها المسيح".
    "إنجيل زوجة المسيح"

    البردية
    والنص المترجم مكتوب بقبطية قديمة استخدم مدونوه الحرف اليوناني القديم لكتابته بأسلوب هو خليط من العامية والقبطية الفصحى المنتشرة ذلك الزمن في الجنوب المصري، علما بأن دراسات أجريت على النص بينت بأنه قد يكون نسخة عن نص سابق له بأكثر من 150 سنة، وكان ضمن ما أطلقت عليه البروفيسورة اسم "إنجيل زوجة المسيح" ومتداولا ذلك الوقت، لكن لم يعد له وجود كما يبدو.

    ويشير النص إلى أن بعض المسيحيين الأوائل كان يتداول إنجيلا "ورد في سرده لحياة المسيح ومواعظه بأنه كان متزوجا" وفق تعبير البروفيسورة التي قالت إن البردية تم التأكد من أصالتها تماما "لكنها ليست دليلا بعد على وجود زوجة للمسيح، مع أن في العبارة تلميح لها مهم، كما أنها أول نص يتحدث عن زوجة في حياة المسيح" مضيفة أن تواتر الروايات عن "مسيح غير متزوج" بدأ بعد 200 سنة تقريبا من الميلاد.

    وكانت البروفيسورة كينغ عرضت قطعة البردية على الصحف الأمريكية الثلاث في مؤتمر دولي عن الدراسات القبطية عقد هذا الأسبوع في روما، وشرحت لمراسليها بأن القرن الثاني بعد الميلاد "شهد جدلا واسعا في ما إذا كان الزواج وما يتبعه من إقامة علاقات جنسية مسموحا به للمسيحي، خصوصا لمن ينذر نفسه لخدمة المؤمنين" وهذا تقليد كنسي نشأت عنه الرهبنة وتطورت لتصبح مع الزمن فعل ممارسة يومية للإيمان المسيحي، وفق ما اطلعت عليه "العربية.نت" من مصادر أرشيفية.

    وذكرت كينغ أن البردية الصغيرة كانت لألماني، اشتراها منه في 1997 مقتن للآثار يقيم في الولايات المتحدة، لكنها لم تكشف عن اسمه، وقالت إنه طلب منها قبل عام أن تترجم له نصها المكون من 8 أسطر بعد أن علم بأنها خبيرة بالقبطية القديمة، فأنهت ترجمتها في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأبقتها سرا لديها حتى خطف الخبر عنها كل أضواء المؤتمر العاشر للدراسات القبطية هذا الأسبوع.
    تحليل تاريخي وإيمان ديني

    المؤرخ المصري أحمد عثمان
    وذكر المؤرخ المصري أحمد عثمان، الخبير بالتاريخ القبطي، بأنها المرة الأولى التي يتم فيها العثور على نص يوضح بأن المسيح كان متزوجا، وعلى لسانه بالذات، مشيرا إلى أن الكشف لا يؤثر على التعاليم المسيحية "لأن الأناجيل لم تتطرق لهذه المسألة" كما قال.

    وشرح أن ما يمكن تسميته بأناجيل قبطية تعود للقرن الرابع الميلادي وعثر عليها في 1945 متفرقة الصفحات كلفافات بردية في أرياف مدينة نجع حمادي بمحافظة قناة في الجنوب المصري، وأهمها "إنجيل توماس" الشهير (إنجيل توما) تحدثت أيضا عن رابطة خاصة كانت بين السيد المسيح ومريم المجدلية "ومنذ ذلك الوقت بدأ الحديث عنها كزوجة محتملة، لكنها المرة الأولى التي نرى الآن نصا مكتوبا يؤكد هذا الاحتمال" وفق تعبيره.

    أما القمص عبد المسيح بسيط، فحدث "العربية.نت" عبر الهاتف من القاهرة عن تفسير مخالف للعلمي التأريخي، وذكر بأنه شاهد صورة البردية وقرأ نصها، واعترف بأن ترجمته "زوجتي" أو "عروسي" لكن تفسيره يرتكز على أنه من عمل الغنوصيين، وهم فرقة مسيحية نشأت في القرن الميلادي الأول وكانت تعتقد بالزواج الروحي بين الأفراد، لا الجسدي المعروف "لذلك فإن المسيح يقصد الكنيسة بكلمة زوجتي، لا امرأة تزوج منها" على حد قوله.

    وشرح أن الغنوصيين المعروفة فرقتهم بأنها "المحبة للمعرفة الإلهية" يبتعدون عن الزواج لإيمانهم بأن الأرواح سجينة في الأجساد، وإنجاب طفل جديد يعني إنجاب سجين جديد، وأن الأجساد لا تتحرر إلا بمعرفتها هذه الحقيقة، والله عندهم واحد لا مرئي وأرسل المسيح إلى الأرض ليحرر الأرواح السجينة "لذلك فإنه لم يقصد امرأة من كلمة "زوجتي" في النص، بل كنيستي.. نعم كانت للمسيح زوجة وهي الكنيسة" كما قال.
    http://www.alarabiya.net/articles/20...19/238972.html

  2. #2
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    السؤال مطروح للنقاش المفيد بالدليل من القران والسنة
    هل من الممكن ان يكون المسيح عليه السلام قد تزوج
    وهل يوجد في القران ما ينفي او يشير الي احتمال ذلك
    ثم الاية التي تقول انما مثل عيسى عندالله كمثل ادم
    هل المثلية في كل شيء حتى امكانية الزواج

    يبقى سبب هذا الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    من هي زوجة المسيح بحسب الكتاب المقدس
    من هي مريم المجدلية بحسب الانجيل

  5. #5
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    الزوجة هي مريم المجدلية بحسب الكتاب المقدس لدي المسيحيين وهي نفسها الزانية التي اتى بها اليهود لكي يتم رجمها لانها عاهرة بحسب تعبيرهم ومنسوب للمسيح افترا في الكتاب المقدس انه قال ،،،، من كان منكم بلا خطيئة فيرمها بحجر
    فذهبوا وتركوها فأحبت المسيح واحبها المسيح بحسب كتابهم
    ثم بعد ذلك تزوجها المسيح
    ومن المعروف انه من الكرامة والرجولة والاخلاق هو عدم زواج العفيف الطاهر من الزانية
    وحتى في كثير من البلاد اذا اكتشف الزوج عدم عذرية زوجته هجرها وطلقها
    وفي القران العظيم الزانية لا ينكحها الى زاني ،،،، والنكاح هو الزواج
    الاية الكريمة

    الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ [النور : 3]

    تفسير الجلالين

    (الزاني لا ينكح) يتزوج (إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك) أي المناسب لكل منهما ما ذكر (وحرم ذلك) أي نكاح الزواني (على المؤمنين) الأخيار نزل ذلك لما هم فقراء المهاجرين أن يتزوجوا بغايا المشركين وهن موسرات لينفقن عليهم فقيل التحريم خاص بهم وقيل عام ونسخ بقوله تعالى وأنكحوا الأيامى منكم

  6. #6
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    والمعروف تما ما ان في نسب المسيح بحسب الكتاب المقدس عدد من الزواني
    ونحن ننكر ونشجب اي اساءة للرسول الكريم سيدنا المسيح ابن مريم البتول العذراء

  7. #7
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    نشوف الشخص الذي يكون في نسبه زانية
    ماذا قال الكتاب المقدس عنه

    [الفاندايك][Dt.23.2][لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب.]

    حتى الجيل العاشر لا يدخل في جماعة الرب
    كيف تاله المسيح بعد هذا النص ؟؟؟؟؟؟؟؟
    النساء الزواني في نسب المسيح بحسب الكتاب المقدس هم
    1/ ثامار
    2/ راحاب
    3/ راعوث
    4/ بثشبع

  8. #8
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    نسب يسوع في القرآن

    يُدافع القرآن وحي الله عن جميع أنبياء الله , وينفي عنهم النقائص والشذوذ الذي نسبه لهم المحرفون كتبة الإنجيل في كتبهم

    والآن لنرى ماذا يقول الله عن عيسى عليه السلام وأمه مباركاً نسبهم وشرف أجدادهم
    1- شرف شجرة النسب :

    (إن الله اصطفى آدم و نوحاً و آل إبراهيم و آل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم)

    إذاً عيسى من نسل عمران إصطفى الله أجداده ونزههم وشرفهم على جميع العالمين , راداً بذلك إفتراء النصارى في كتابهم المحرف الذين قالوا عنه أنه منسوب إلى أربعة زناة كما هو في ( متى 1 : 1 )


    2- شرف أمه مريم الصديقة:



    {وإذ قالت الملائِكَةُ يامريمُ إنَّ الله اصطَفَاكِ وطَهَّرَكِ واصطَفَاكِ على نساءِ العالمين(42) يامريمُ اقنُتِي لربِّكِ واسجُدِي واركَعِي مع الرَّاكعين(43) ذلك من أنبَاءِ الغيبِ نُوحِيهِ إليكَ وما كُنتَ لَدَيهِم إذ يُلقُونَ أقلامَهُم أيُّهُم يَكفُلُ مريمَ وما كُنتَ لَدَيِهم إذ يَختَصمُون(44)

    يُخبرنا القرآن الكريم ويؤكد طهارة مريم الصديقة وطهارة شرفها , راداً بذلك على كتبة الإنجيل الذين لم يتعرضوا ولو لمرة واحدة ببيان شرفها بل سجلوا دليل إدانتها دون دفاع عنها , ونسبوا لها الإتهام بجهل

    3- طهارتها وإبنها من تأثير الشيطان عليهم

    إذ قالتِ امرأةُ عِمرانَ ربِّ إنِّي نَذَرتُ لكَ ما في بطني مُحرَّراً فَتَقَبَّل منِّي إنَّك أنتَ السَّميعُ العليمُ(35) فلمَّا وَضَعَتهَا قالت ربِّ إنِّي وَضعْتُها أُنثى والله أَعلَمُ بما وَضَعَتْ وليس الذَّكَرُ كالأُنثى وإنِّي سَمَّيتُهَا مريم وإنِّي أُعِيذُهَا بك وذُرِّيَّتَها من الشَّيطانِ الرَّجيم(36) فَتَقَبَّلَهَا ربُّها بِقَبُولٍ حسنٍ وأنبَتَهَا نَبَاتاً حسناً وكَفَّلَها زكريَّا كلَّما دخل عليها زكريَّا المِحرَابَ وَجَدَ عندها رزقاً قال يامريمُ أنَّى لك هذا قالت هو من عندِ الله إنَّ الله يَرزُقُ من يشاءُ بغيرِحسابٍ

    هنا يُوضح القرآن الكريم أن مريم وإبنها سالمين من مكر الشيطان وتجربته وأن الله حفظهم منه , وهذا رداً على الكذبة الذين كذبوا على الله في الإنجيل المحرف وقالوا أن الشيطان جرب يسوع أربعين يوماً

  9. #9
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    - إنجيل يوحنا : 8 : قصة المرأة الزانية التي ورد انها زوجة المسيح مريم المجدلية

  10. #10
    الصورة الرمزية dr abo ali
    dr abo ali غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    25
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-11-2013
    على الساعة
    08:44 AM

    افتراضي

    قصة الزانية فى يوحنا كيف هى فى المخطوطات
    هنالك اثبات ان هذه القصة ،،،، قصة مريم المجدلية (الزانية ) هي قصة مضافة وليست مجودة في المخطوطات
    بل هي من التحريف حيث لم توجد القصة في المخطوطات بشهادة علماء المسيحيين انفسهم
    ملاحظة : ماهي المخطوطات
    الكتاب المقدس منقطع التواتر حيث لا سند لتناقله من ناقل الي ناقل بل وجد في شكل مخطوطات منقطعة التواتر وتعتبر هذه المخطوطات هي اساس الكتاب المقدس حيث شكل ذلك مجال خصب علي تنقيح وتعديل الكتاب المقدس وما كا ن بالامس صواب في الكتاب المقدس يكون اليوم خطا كما سوف نورد ذلك في دراسة مذهلة
    فلنراى مثلا كيف ان قصة الزانية هذه موضوعة من اجل الاساءة لحضرة السيد المسيح وبالتالي اباحة الزني
    يكاد يكون هناك اجماع كامل على أن هذه القصة مضافة الى انجيل يوحنا بين العلماء وسنورد هنا موقف هذا النص العجيب من المخطوطات
    النص غير موجود فى المخطوطات الاتيه
    المخطوطات (اليونانية)
    السينائيه ، الفاتيكانية ، السكندريه ، الافرايمية ، البرديات 66 ، 75 ، 45( 200 م تقريبا، القرن الثالث الميلادى بالتتابع وهى أقدم برديات انجيل يوحنا)
    والمخطوطات L ريجاس 019 (قرن ، N 022 (السادس ومحفوظه بليننجراد) ، المخطوطة بوريجانيوس 029 T (القرن الخامس محفوظة فى روما) ،المخطوطه W فرير 032 (القرن الخامس واواخر الرابع محفوظه فى واشنطن) ، المخطوطه X (القرن العاشر ومحفوظه فى ميونخ) ، المخطوطه Y 034 بكامبردج (القرن التاسع) ، المخطوطه دلتا القرن التاسع 037 ، المخطوطه ثيتا (نص قيصرى) 038 محفوظه فى جورجيا من القرن التاسع، المخطوطه ساى (القرن السابع والثامن ومحفوظه فى اليونان)
    والمخطوطات 0141 0211 22 33 124 157 209 788 828 1230 1241 1242 1253 2193 070


    المخطوطات القبطيه :
    يقول أيضا
    as well as from the Sahidic and the sub-Achmimic versions and the older Bohairic manuscripts
    وايضا غير موجوده فى المخطوطات الصعيديه ، والاخميميه ، وأقدم النسخ البحيريه

    المخطوطات الارمينيه وأقدم المخطوطات الجورجيه ، والمخطوطات القوطيه والعديد من المخطوطات اللاتينيه القديمه a , b , f , q , l

    اما الاباء وكتاباتهم فيكفى أن ننقل عن متزجر قوله التالى
    No Greek Church Father prior to Euthymius Zigabenus (twelfth century) comments on the passage, and Euthymius declares that the accurate copies of the Gospels do not contain it.
    لا أحد من اباء الكنيسه اليونان قبل يوثيميوس زيجابينوس (القرن الثانى عشر الميلادى) علق على هذه الفقره (قصة الزانية) ، وحتى يوثيميوس أعلن وصرح أن النسخ الدقيقه من الاناجيل لا تحوى تلك الفقره
    اى ان اول تعليق عليها فى كتابات الاباء اليونان كان فى القرن الثانى عشر وتضمن اشارة الى انها فقره غير اصليه
    ماذا عن باقى الاباء ( مثلا الذين استخدموا لغات اخرى اضافة لليونانيه)
    غير موجوده عند اوريجن(القرن الثانى الميلادى) ، او ترتليان ، كيبريان ، كريسوستوم ، كيريل السكندرى و نونناس Nonnus وغيرهم فى تعليقاتهم على الاناجيل ، بل ونسخ لاوجستين ايضا لا تحوى هذه الفقره.

"وقال لهم يسوع: زوجتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 01-07-2010, 01:55 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2010, 12:27 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 12:03 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2006, 03:43 PM
  5. انظر لعبد يسوع يقول .. "فبشفاعتهم ايها الرب يسوع المسيح خلصنا"
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 12:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

"وقال لهم يسوع: زوجتي

"وقال لهم يسوع: زوجتي