الرد الحقيقى من المسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد الحقيقى من المسلمين

صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 42

الموضوع: الرد الحقيقى من المسلمين

  1. #1
    الصورة الرمزية وردة الإيمان
    وردة الإيمان غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    448
    آخر نشاط
    25-08-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي الرد الحقيقى من المسلمين

    فى احد الكتب والتى تتكلم عن العقيدة المسيحية ((المسيح ابن الله ))
    وفى القسم الاول ((المسيح هو الله المتجسد))

    تم الاجابة على سؤال الآتى

    كيف يمكن أن يظهر الله سبحانه في جسد بشري أو في شيء مادي؟
    وقسمت الاجابة الى قسمين : الاجابة من خلال العقيدة المسيحية والقسم الثانى من خلال العقيدة الاسلاميه


    اما من خلال العقيدة المسيحية فكان الآتى


    ((فمن حسن الحظ أن الآباء القديسين، قد فسروا ذلك بتشبيه رائع إذ قالوا أن هذا الاتحاد يشبه اتحاد النار بالحديد (عندما توضع قطعة من الحديد في النار تتحد بها) دون أن تختلط النار أو تمتزج بالحديد ودون أن تتغير النار فتصبح حديدا أو الحديد تتغير طبيعته ويصبح نارا. فالنار المتحدة بالحديد لازالت تحتفظ بطبيعتها إذ يمكن أن تحرق وتكوي، ولكن في نفس الوقت لم يفقد الحديد طبيعته لذلك يمكن طرقه وتشكيله.

    على هذا القياس فإن حلول الله في جسد المسيح هو كحلول النار في الحديد إذ أن طبيعة اللاهوت قد اتحدت بالناسوت بغير اختلاط أو امتزاج بينهما وبغير تغيير فلم يصبح اللاهوت ناسوتا ولا الناسوت لاهوتا.

    هذا عن إيماننا في المسيح أنه هو الله الذي ظهر في الجسد". وقد يكون ذلك صعبا على غير المسيحي أن يفهمه أو أن يقبله. أما بالنسبة لاخوتنا المسلمين فإن هناك أرضية مشتركة بيننا وبينهم فيمكن للمسلم أن يدرك هذه الحقيقة ببساطة. والأرضية المشتركة التي أقصدها هنا تتمثل في قصة ظهور الله لموسى النبي بصورة نار مشتعلة في شجرة في البرية وكلامه معه من خلالها. وقد ذكرت هذه القصة في الكتاب المقدس وفي القرآن بكل تتطابق وتفصيل. وسوف أورد هذه القصة هنا من الكتاب المقدس، وفي الفصل التالي سأورد ما ذكر في القرآن عنها.
    نقرأ في (سفر الخروج 3: 1ـ 6)


    اهتمامى هو بما استشهدوا به من القرآن الكريم فى القسم الثانى وفيه




    أولاً : شـهادة القرآن

    عندما نقرأ قصة موسى النبي في سورة القصص وفى سورة طه وفي سورة النمل يتضح لنا أن الله قد ظهر له في شجرة كما سبق أن ذكرنا.

    1- سـورة القصص : (29 : 30)
    "فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله آنس (رأي) من جانب الطور (جبل الطور) ناراً. قال لأهله امكثوا. إني آنست ناراً لعلى آتيكم منها بخبر أو جذره (جمرة ملتهبة) من النار لعلكم تصطلون (تستدفئون) . فلما آتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن: يا موسى إني أنا الله رب العالمين".

    لعلك تلاحظ هنا أن الصوت الذي سمعه موسى انبعث من البقعة المباركة من الشجرة.
    ويؤكد ذلك ما ورد أيضا في:


    2- سـورة طه : (8-13).
    "هل أتاك حديث موسى إذ رأى ناراً . فقال لأهله امكثوا إني آنست ناراً. لعلى آتيكم بقبس (شعلة) منها . أو أجد على النار هدى (إرشادا). فلما أتاها نودي: يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى (هذا هو اسم الوادي) إني أنا الله لا إله إلا أنا".
    ويزيد الموضوع إيضاحا ما ذكر في:

    3- سورة النمل (7ـ9):
    "إذ قال موسى لأهله إني آنست نارا سآتيكم منها بخبر أو آتيكم بشهاب قبس (شعلة ملتهبة) لعلكم تصطلون فلما جاءها نودي أن: بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين يا موسى إنه أنا الله العزيز الحكيم".

    من هذا يتضح إن الله قد ظهر لموسى في شجرة وخاطبه منها قائلا: "إنى أنا الله رب العالمين" (سورة القصص) وأمره أن يخلع نعليه لأنه بالوادي المقدس [أي الذي تقدس بحلول الله فيه]. ثم أكد له القول "إني أنا الله لا إله إلا أنا" (سورة طه) وفي سورة النمل يقول له:" بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين، وأيضا: إنه أنا الله العزيز الحكيم".

    ودعني أقدم سؤالا بسيطا وهو: من هو يا ترى المتكلم في هذه الآيات؟

    الواقع أنني وجهت هذا السؤال لأحد العلماء المسلمين فتفضل مشكورا بالإجابة ـ بعد فترة ليست بقليلة من التفكير ـ قائلا: "لقد خُيل إلى موسى النبي أن الله يتكلم إليه من الشجرة!!
    فسألته أن يذكر الدليل من هذه الآيات على صحة ما يقول بأنه خُيل إلى موسى ذلك. وعندما آثر الصمت، سألته بمنتهى الأدب واللطف عن أساليب التوكيد في اللغة العربية بصفته أحد فقهائها.

    وأقصد بأسلوب التوكيد هو أنه إذا أردنا أن نؤكد أمرا فما هي الصيغة التي نؤكد بها صحة هذا الموضوع؟

    وبحكمة منه طلب مني أن أجيب أنا على هذا السؤال. فقلت له أن أساليب التوكيد المستعملة في اللغة العربية على ما أذكر هي:

    استخدام أداة إن التوكيدية: وهذا الأسلوب قد ورد في الآيات القرآنية الثلاثة المذكورة سابقا: ففي سورة القصص قيل: "إني أنا الله رب العالمين". وفي سور طه قيل:" إني أنا ربك.". وفي سورة النمل قيل:" إنه أنا الله العزيز الحكيم".

    والأسلوب الثاني للتوكيد هو تكرار الكلمة سواء كانت اسما أو ضميرا وهذا ما استخدم أيضا في هذه الآيات الثلاث السابقة إذ يكرر ضمير المتكلم ليؤكد أنه هو الله ذاته، ففي سورة القصص يقول:" إني أنا الله رب العالمين". وفي سور طه قيل:" إني أنا ربك.". وفي سورة النمل قيل:" إنه أنا الله العزيز الحكيم".

    والأسلوب الثالث للتوكيد يسمى أسلوب القصْر، أي يقصر المعنى على شخص واحد، وقد استخدم هذا الأسلوب أيضا ليوضح أن الذي ظهر لموسى هو الله نفسه وليس آخر سواه، إذ يقول في سورة طه: "إني أنا الله لا إله إلا أنا" أي لا يوجد إله سواي.

    من هذا يتضح بكل تأكيد أن الذي تكلم إلى موسى النبي هو الله نفسه.

    وهنا نأتي إلى السؤال الثاني والأهم وهو: من أين جاء هذا الصوت إلى موسى؟

    وبكل تأكيد لا يستطيع أحد أن ينكر أن هذا الصوت جاء من الشجرة وبالتحديد من بقعة معينة فيها بحسب ما قيل في سورة القصص:"فلما آتاها نودي من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إني أنا الله رب العالمين".

    من كل ما تقدم ندرك أن الله قد ظهر لموسى في شجرة مادية وتكلم إليه منها، فيا عزيزي المخلص إن كان الله قد ظهر في شجرة مادية وتكلم منها، فهل يعتبر كفراً إن قلنا أن الله ظهر في جسد إنسان مادي أيضا وتكلم منه؟! وخاصة كما هو معروف أن الإنسان أرقـي من مملكة النبات في ترتيب الكائنات الحية.))


    والآن اريد منكم الرد على هذا الكلام والذى يحاولون به التأثير على ضعفاء العلم والعقيدة

    https://www.facebook.com/ربحـــت-محمـــدا-ولم-أخســـر-المسيــــح-1425371357720880/?fref=ts

    وما من كــاتب إلا سيفنى … ويبقى الدهر ما كتبت يداه.... فلا تكتب بكفك غير شىء … يسرك يوم القيامه ان تراه




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,871
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-10-2013
    على الساعة
    09:33 PM

    افتراضي

    اقتباس
    والآن اريد منكم الرد على هذا الكلام والذى يحاولون به التأثير على ضعفاء العلم والعقيدة

    انتظرى سيأتى الان بأذن الله اسد من اسود المنتدى ليرد

    إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .
    وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي



    اقتباس

    عندما توضع قطعة من الحديد في النار تتحد بها
    هذا كلام فارغ .. لأن النار لا تتحد مع الحديد بل النار تحول الحديد الصَلب إلى سائل وبالطبع هذا السائل لا يطلق عليه حديد .. إذن ماذا حدث بين الطوائف المسيحية بسبب هذا التجسد ؟.

    لو رجعنا لكتاب (موجز تاريخ انشقاق الكنائس) للمعتوه زكريا بطرس بالباب الثالث سنجده يسب ويطعن في الإيمان الكاثوليكي فيقول بالحرف :-



    مجمع خلقيدونية سنة 451م


    1- سبب انعقاده:

    لم يقبل بابا روما قرارات المجمع المسكوني الرابع (مجمع أفسس الثاني سنة 449م) الذي عُقد من أجل النظر في التماس أوطاخي الذي كان قد نادى كما مر بنا أن السيد المسيح بعد تجسده أصبح له طبيعة واحدة (وهذا يوافق العقيدة) ولكنه انحرف فقال أن الناسوت قد تلاشى في اللاهوت بمعنى أنه صار اختلاط وامتزاج وتغيير في الاتحاد (وهذا يخالف العقيدة) ومن أجل ذلك أوضح البابا ديسقوروس رئيس مجمع أفسس الثاني الإيمان القويم فقرر المجمع أن السيد المسيح بعد تجسده صار اتحاد اللاهوت والناسوت في طبيعة واحدة بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ورجع أوطاخي عن فكرته وآمن بمنطوق المجمع.

    ولكن بابا روما رفض هذا المنطوق واتبع أسقف القسطنطينية (فلابيانوس الذي كان قد حرم أوطاخي) معتنقاً عقيدة أخرى وهي أن السيد المسيح بعد تجسده كان له طبيعتين ومشيئتين (وهذا يخالف الإيمان القويم).


    المصدر



    تعالوا الآن نعتبر أن تشبيه التجسد هو يماثل الحديد والنار .. فنسأل :-

    هل اتحاد النار بالحديد اصبحا ذو طبيعة واحدة أم أن الحديد قد تلاشى في النار بمعنى أنه صار اختلاط وامتزاج وتغيير في الاتحاد؟

    شوية عقل .

    ثم ان حدوتة التجسد أباحت أي فِكر آخر .. فطالما أن الرب قادر على كل شيء فتجسد في إنسان .. فما المانع من أن يتجسد ايضا في دُبر كلب .. وبالفعل هذه الحادثة وقعت والمسيحيون أعترفوا بذلك .

    فها هم المسيحيين كشفوا لنا بأن الرب تجسد في دُبر كلب (انقر هنــا) و (هنـــا) .. وعلى موقع اليوتيوب يمكن البحث عن فيلم بالصوت والصورة يكشف لنا كيف تجسد الرب في دبر كلب بعنوان :- (
    JESUS - Holy Crap) .

    كما أن الكتاب المقدس اكد لنا بأن الرب تجسد في خروف (رؤ17:14) وايضا في حمامة (متى3:16) - ومازلنا لا نعرف إن كان هذا التجسد في (الكلب+الخروف+الحمامة)
    أصبح له طبيعة واحدة (وهذا يوافق العقيدة) أم أن الناسوت قد تلاشى في اللاهوت بمعنى أنه صار اختلاط وامتزاج وتغيير في الاتحاد ؟

    فهل مازالت الكنيسة تجد في النار والحديد الملاذ لشرح التجسد ؟

    عقيدة التجسد التي تؤمن بها الكنيسة لا تحتوي على إله واحد نزل وتجسد بل هذه العقيدة فحواها أن الكنيسة لها ثلاثة آلهة والإله الأول الكبير المصدر الأساسي للإلهين الآخرين أمر الإله الثاني بالنزول للتجسد .. مع الأخذ في الإعتبار بأن الكنائس أصبحت تتخبط بين بعضها البعض وكلاً منهم يؤمن بعقيد مخالف للآخر .. فكنائس تؤمن بأن السيد المسيح مخلوق غير مولود وكنائس اخرى تؤمن بأن السيد المسيح مخلوق وليس مولود (انقر هنـــا) .

    هذا ملخص بسيط جدا حول عقيدة التجسد والتي أدت إلى الإيمان بتعدد الآلهة وفساد وهرطقة وضلال بين الكنائس (انقــر هنــا)



    اما قوله
    اقتباس

    قد يكون ذلك صعبا على غير المسيحي أن يفهمه أو أن يقبله.
    فمن الواضح أن كاتب هذا الكلام لم يقرأ الكثير في كتب علماء الكهنوت ولا يعرف شيء عن عقيدته .. لأن علماء الكهنوت أكدوا بان عقيدة التجسد والتثليث هي عقيدة صعبة جدا على العقل البشري وعلى الإنسان أن يؤمن بها كما هي دون جدال أو فهم .


    هيا بنا نطرح المصادر التي تؤكد بأن عقيدة التجسد والتثليث لا يستوعبها عقل المسيحي قبل عقل المسلم .


    الإيمان باللاهوت بدون عقل

    .
    الثالوث صعب للعقول المجلد الثالث

    .
    الثالوث لم يذكره الكتاب المقدس




    .
    العقول لا تدرك كينونة الله

    .
    لا احد يستطيع أن يعرف ما هو الله

    .
    ولادة الابن وانبثاق الروح القدس لا يدركها العقل

    .
    .
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-05-2013 الساعة 12:03 AM

  4. #4
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة
    فمن حسن الحظ أن الآباء القديسين، قد فسروا ذلك بتشبيه رائع إذ قالوا أن هذا الاتحاد يشبه اتحاد النار بالحديد (عندما توضع قطعة من الحديد في النار تتحد بها) دون أن تختلط النار أو تمتزج بالحديد ودون أن تتغير النار فتصبح حديدا أو الحديد تتغير طبيعته ويصبح نارا. فالنار المتحدة بالحديد لازالت تحتفظ بطبيعتها إذ يمكن أن تحرق وتكوي، ولكن في نفس الوقت لم يفقد الحديد طبيعته لذلك يمكن طرقه وتشكيله
    مثال (مضروب) و (مطحون) و (غبى) بمعنى الكلمة !!!!
    1- إذا أخذنا النار كمثال للأقنوم الأول .... والحديد كمثال للأقنوم الثانى .... فأين ما يمثل الأقنوم الثالث ؟؟

    2- ألا تتغير صفات الحديد عند (اتحاده) مع النار ؟؟
    ألا يسخن على الأقل بعد ان كان باردا ؟؟
    ألا تثار الإلكترونات الخارجية فى ذراته بفعل الحرارة العالية ؟؟
    ألا ينصهر ويسيل بعد أن كان صلبا إذا كانت حرارة النار عالية جدا ؟؟
    ألا يتغير لونه إلى أصفر وأبيض وأحمر إذا كانت حرارة النار عالية جدا ؟؟
    ألا يتأكسد جزء منه نتيجة تفاعله مع الأكسجين فى وجود الحرارة العالية ؟؟

    3- ألا تتغير صفات النار عند (اتحادها) مع الحديد ؟؟
    هل يرى أحد ألسنة النار داخل قطعة الحديد الساخن ؟؟
    هل يستطيع أحد أن يشعل البوتجاز باستعمال قطعة من الحديد الساخن ؟؟
    هل يستطيع أحد أن يضىء غرفة مظلمة باستعمال قطعة من الحديد الساخن ؟؟

    4- هل النار مساوية للحديد فى الجوهر ؟؟

    5- ألا تستطيع (شوية ماء) أن تطحن هذا الإتحاد بين الحديد والنار فنسمع (طشششششششش) فيعود الأقنوم الثانى وحيدا مجردا عاريا مشوها ويتلاشى الأقنوم الأول بفعل بضعة قطرات حقيرة من الماء ... فيكون الثالوث قد تم طحنه فى (شبر مية) !!!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس

    هذا عن إيماننا في المسيح أنه هو الله الذي ظهر في الجسد". وقد يكون ذلك صعبا على غير المسيحي أن يفهمه أو أن يقبله. أما بالنسبة لاخوتنا المسلمين فإن هناك أرضية مشتركة بيننا وبينهم فيمكن للمسلم أن يدرك هذه الحقيقة ببساطة

    قبل أن نتطرق للشهادة القرآنية حول التجسد يجب أن نكشف أمر هااام جدا وهو :- هل الله لا يره احد قط ؟ هل المسيحية تؤمن بذلك ؟

    تعالوا نفتح هذه الباب المغلق ونكشف الستار حول هذه العقيدة


    كذبة : الله لم يره احد قط
    يوحنا 1: 18
    الله لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر


    رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس6
    15 الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك و رب الارباب 16 الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره احد من الناس و لا يقدر ان يراه الذي له الكرامة و القدرة الابدية امين

    الموت سيكون نتاج من يرى الله .


    خروج 33: 20
    و قال لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش


    العجيب أن الكتاب المدعو مقدس يقول أن هناك الكثيرون من راوا الله وعاشوا مثل :

    الرب ظهر ليعقوب وجها لوجه
    تكوين 32: 30
    فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه و نجيت نفسي

    الرب ظهر لموسى وجها لوجه

    الخروج 33: 11

    وَيُكَلِّمُ الرَّبُّ مُوسَى وَجْهًا لِوَجْهٍ، كَمَا يُكَلِّمُ الرَّجُلُ صَاحِبَهُ

    الرب ظهر لإبراهيم وجها لوجه

    الخروج 18
    16 ثُمَّ قَامَ الرِّجَالُ مِنْ هُنَاكَ وَتَطَلَّعُوا نَحْوَ سَدُومَ. وَكَانَ إِبْرَاهِيمُ مَاشِيًا مَعَهُمْ لِيُشَيِّعَهُمْ. 17 فَقَالَ الرَّبُّ: «هَلْ أُخْفِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ مَا أَنَا فَاعِلُهُ

    الرب ظهر للنبي وجها لوجه

    عاموس 9: 1
    رايت السيد قائما على المذبح فقال اضرب تاج العمود حتى ترجف الاعتاب و كسرها على رؤوس جميعهم فاقتل اخرهم بالسيف لا يهرب منهم هارب و لا يفلت منهم ناج

    اشعياء 6: 1
    في سنة وفاة عزيا الملك رايت السيد جالسا على كرسي عال و مرتفع و اذياله تملا الهيكل

    فهل صدق الرب حين أكد بأنه لن يراه أحد ومن يراه لن يعيش {لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش(خروج 33: 20)}؟

    نستخلص من كل ما ذكره الكتاب المقدس من تناقضات أن الرب الذي تؤمن به الكنيسة كاذب فقال بأنه لا يقدر احد أن يراه ومن يراه لا يقدر أن يعيش .. وعلى الرغم من ذلك رآه موسى وابراهيم ويعقوب وأنبياء آخرين والكل عاش .



    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-05-2013 الساعة 12:47 AM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,871
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-10-2013
    على الساعة
    09:33 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فهل صدق الرب حين أكد بأنه لن يراه أحد ومن يراه لن يعيش {لا تقدر ان ترى وجهي لان الانسان لا يراني و يعيش(خروج 33: 20)}؟
    طب بولس رأه على هيئة خروف بسبع قرون وسبع عيون

    إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .
    وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    قلنا في المشاركة السابقة أن الرب ظهر وتكلم مع الكثير من الأنبياء وجها لوجه ولكن السؤال الذي لم ترد عليه الكنيسة إلى الآن ألا وهو :-

    مَن مِن هؤلاء الآلهة الثلاثة تجسد لهؤلاء الأنبياء :- الآب أم الابن أم الروح ؟ وما هو الناسوت الذي استخدمه ؟ ولماذا لم يذكر لهم بأن اسمه (يسوع المسيح) رغم أنه أعلن عن اسم أخر وهو (يهوه)؟

    الخروج 3: 15
    وَقَالَ اللهُ أَيْضًا لِمُوسَى: «هكَذَا تَقُولُ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: يَهْوَهْ إِلهُ آبَائِكُمْ

    ما هي الصعوبة أو العائق الذي منع الرب من ذكر (يسوع المسيح) بدلا من (يهوه) ؟


    اقتباس


    شـهادة القرآن


    عندما نقرأ قصة موسى النبي في سورة القصص وفى سورة طه وفي سورة النمل يتضح لنا أن الله قد ظهر له في شجرة كما سبق أن ذكرنا.


    فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِنْ شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (القصص 29 - 30)


    إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِي الْمُقَدَّسِ طُوًى (طه 10-12)


    إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَارًا سَآتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (النمل 8-9)


    لم تذكر أي آية بأن الله تجسد في الشجر أو أن الشجرة كانت تتكلم

    أين طوى؟ يقول لك: في الواد الأيمن، لكن الواد الأيمن نفسه طويل، فأين منه هذا المكان؟ يقول لك: عند البقعة المباركة من الشجرة.

    لاحظ قوله جل وعلا :-
    بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا (سورة النمل)


    رأى موسى - عليه السلام - مشهداً عجيباً، رأى النار تشتعل في فرع من الشجرة، فالنار تزداد، والفرع يزداد خُضْرة، فلان النار تحرق الخضرة ولا رطوبة الخضرة ومائيتها تطفىء النار، فمَنْ يقدر على هذه المسألة؟


    فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا = { بُورِكَ.. } للمجهول تعني: أن الله تعالى هو الذي يبارك، فهذه مسألة لا يقدر عليها إلا الله { مَن فِي ٱلنَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا.. } فلا بُدَّ أن مَنْ في النار خَلْق لا يُحرق ، ولا تؤثر فيه النار، فمَنْ هم الذين لا تؤثر فيهم النار،
    يجوز أن يكون الملائكة، أو: بُورِكت الشجرة ذاتها لأنها لا تُحرق، أو النار لأنها لا تنطفىء فهي مُباركة........وقد رأينا مثل هذه المعجزة في قصة إبراهيم - عليه السلام - حين نجَّاه ربه من النار، ولم يكُنْ المقصود من هذه الحادثة نجاة إبراهيم فقط، فلو أن الله أراد نجاته فحسب لَمَا أمكنهم منه، أو لأطفأ النار التي أوقدوها بسحابة ممطرة، أسباب كثيرة كانت مُمكِنة لنجاة سيدنا إبراهيم.......لكن الله تعالى أرادهم أنْ يُمسِكوا به، وأنْ يُلْقوه في النار، وهي على حال اشتعالها وتوهّجها، ثم يُلْقونه في النار بأنفسهم، وهم يروْنَ هذا كله عَيَاناً، ثم لا تؤذيه النار، كأنه يقول لهم: أنا أريد أن أنجيه من النار، رغم قوة أسبابكم في إحراقه، فأنا خالق النار ومعطيها خاصية الإحراق، وهي مُؤتمرةٌ بأمري أقول لها: كُونِي بَرْداً وسلاماً تكون، فالمسألة ليست ناموساً وقاعدة تحكم الكون، إنماَ هي قيوميتي على خَلْقي.

    ثم يقولون بأن الله تجسد في الشجرة رغم أن أعينهم عُميت عن قوله :- بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا = فبُورِكت الشجرة ذاتها لأنها لا تُحرق، أو النار لأنها لا تنطفىء فهي مُباركة .. بل يُوسِّع الله دائرة البركة، فيقول سبحانه:{ فِي ٱلْبُقْعَةِ ٱلْمُبَارَكَةِ مِنَ ٱلشَّجَرَةِ.. }

    فهل الله تجسد في الشجرة أم في البقعة المباركة من الشجرة أم الإثنان معاً ؟


    كما ان مضمون النداء: { يٰمُوسَىٰ إِنِّيۤ أَنَا ٱللَّهُ رَبُّ ٱلْعَالَمِينَ } [القصص: 30] سمع موسى هذا النداء يأتيه من كل نواحيه، وينساب في كل اتجاه؛ لأن الله تعالى لا تحيزه جهة؛ لذلك لا تقُلْ: من أين يأتي الصوت؟ وليس له إِلْفٌ بأن يخاطبه الرب - تبارك وتعالى.



    إذن: ما رآه موسى - عليه السلام - من النار التي تشتعل في خضرة الشجرة أمر عجيب عندكم، وليس عجيباً عند مَنْ له طلاقة القدرة التي تخرق النواميس.


    وهل رآى موسى الله ؟ يرد القرآن على هذه النقطة بالتفصيل

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ولما جاء موسى لميقاتنا وكلمه ربه قال رب ارني انظر اليك قال لن تراني ولكن انظر الى الجبل فان استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما افاق قال سبحانك تبت اليك وانا اول المؤمنين

    يتأكد لنا بأن موسى عليه السلام لم يرى الله البتة لذلك بعد أربعين يوما طلب موسى عليه السلام من الله بأن يراه


    أراد الله أن يلفتنا لفتة تصاعدية. ويبين لنا أن موسى قد صعق لرؤية المتجلَّى عليه (الجبل) فكيف لو رأى المتجلِّي؟!! { فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَىٰ صَعِقاً }.


    وهنا " أفاق " موسى على حاجتين اثنتين، أفاق من الغشية التي حصلت له من الصعقة، وكأنَّه تساءل: لماذا انصعقت؟ لقد انصعق لأنه سأل ربنا ما ليس له به علم: { فَلَمَّآ أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ } ، وساعة نسمع كلمة " سبحانك " نعرف أنَّه يراد بها التنزيه لله من الحدث الذي نحن بصدده وهو رؤيته - تعالى - أي تنزيها لك يا رب أن يراك مخلوقك؛ لأن الرؤية قدرة بصر على مرئي، ومعنى: " رأيت الشيء " أي أن عين البشر قد قدرت على الشيء، ولو أننا نحن المخلوقين رأينا الله بقانون الضوء، فهذا يعني أن أبصارنا تقدر على ربنا وهذا لا يمكن أبداً؛ لأن المقدور لا ينقلب قادراً، والقادر لا ينقلب مقدوراً. {... فَلَمَّآ أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ ٱلْمُؤْمِنِينَ } [الأعراف: 143]


    في النهاية :- إن صفات الله لا يوجد مثلها في البشر. فليس وجود الإِنسان كوجود الله، وليس غنى الإِنسان كغنى الله، وكذلك لن يكون أبداً كلامك ككلام الله، لأن كل شيء يخص الله إنما نأخذه في إطار { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ }.


    انتهى


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-05-2013 الساعة 02:04 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالسعودمحمود مشاهدة المشاركة

    طب بولس رأه على هيئة خروف بسبع قرون وسبع عيون
    تقصد يوحنا كما جاء بسِفر رؤيا

    سأعطيك دليل جديد يثبت للمسيحيين بأن يسوع ليس هو الله

    هل كان مكتوب على فخذ يسوع (ملك الملكوك ورب الأرباب)؟ بالطبع لا

    رؤيا 19:16
    وَلَهُ عَلَى ثَوْبِهِ وَعَلَى فَخْذِهِ اسْمٌ مَكْتُوبٌ: «مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ».


    سأعطيك دليل جديد يثبت للمسيحيين بأن يسوع ليس هو النبي المنتظر الذي جاءت نبوءته


    «لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ». (إشعياء 9: 6)

    هل كان على كتف يسوع علامة الرياسة التي جاءت بسفر أشعياء ؟ بالطبع لا ، فعلى الرغم من أن يسوع تعرى امام تلاميذه يوم طقس غسل الأرجل إلا أن التلاميذ لم تُشاهد هذه العلامة ، كما أن يسوع حاول عدة مرات أن يثبت لليهود عن حقيقة شخصة ولم يُشير من قريب أو بعيد بأنه يحمل علامة الرياسة بين كتفيه .. ولكن هذه العلامة كانت بين كتفي الرسول صلى الله عليه وسلم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #9
    الصورة الرمزية شعشاعي
    شعشاعي غير متواجد حالياً خادم في المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,673
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-06-2013
    على الساعة
    05:43 PM

  10. #10
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    استاذي السيف البتار كيف حالك

    اتمنى ان تكون بخير

    عندي سؤال قد يكون له علاقه بالموضوع اريد ان اسمع اجابته من حضرتك بالتحديد

    النصارى يتشدقون باي مقولة لمؤرخ عاصر المسيح او بعده بقليل ليثبتوا به حقيقة تاريخة تؤكد وجود المسيح مع ان المسلمين لا ينكرونه

    المهم اني لاحظت شيء

    كل النقولات التاريخية الخاصة به تحدثت عن حياته وعن بعض صفاته وتعاليمه

    ولناخذ بالتخصيص حديث اليهود عنه

    اليهود ذكروا كل ما اعتبروه قبائح منسوبة للمسيح افتراء وزورا للحط من شخصيته واظهار تجديفه على الله

    قاله انه كان وثني

    وقالوا انه بسببه عبدت الناس الشجر والاصنام

    قالوا انه بسبب نجاسته - كذباً- كان يفسد الطعام

    كل هذا لمحاولة اظهار تجديفه وما هو قريب من هذا هو مشهد كهنة اليهود في المحاكمة

    الا انهم لم يذكروا شيئا البتة

    لم يذكروا انه قال انا الله

    لم يذكروا انه ادعي انه هو الله او طلب العبادة من احد

    فلماذا لم يذكر هذا الموضوع ان كان يسوع اعلنه

    هل يوجد سبب اكبر من هذا لاثبات تجديفه وهرطقته

    وسبب اكثر من هذا للتنفير منه

    هذا يا استاذي السؤال الذي يؤرقني
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


صفحة 1 من 5 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرد الحقيقى من المسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب: المســـيح الحقيقى
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-10-2010, 05:27 AM
  2. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-07-2010, 08:50 PM
  3. سنوات الضياع الحقيقى
    بواسطة الحسين الشرقاوى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2010, 03:05 AM
  4. مسالة الاقباط وتعدادهم الحقيقى فى مصر
    بواسطة صفى الدين في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 07:29 PM
  5. الحب الحقيقى
    بواسطة أبو أنس في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد الحقيقى من المسلمين

الرد الحقيقى من المسلمين