الرد الحقيقى من المسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد الحقيقى من المسلمين

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 42

الموضوع: الرد الحقيقى من المسلمين

  1. #11
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

  2. #12
    الصورة الرمزية وردة الإيمان
    وردة الإيمان غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    449
    آخر نشاط
    07-09-2017
    على الساعة
    10:15 AM

    افتراضي

    اشكرك الاستاذ الفاضل (( السيف البتار )) على اهتمامك بالرد على هذا الافتراء
    واشكر كل من دخل الموضوع وشارك فيه .

    ولى سؤالان احدهم فى الرد على الموضوع والآخر يبعد عنه

    السؤال الاول

    يرى المسيحين كما هو مكتوب فى كتبهم وفى النصوص التى شاركت بها فى ردك ان عملية التجسيد هى عملية فوق طاقة العقل البشرى ولا يستطيع اى عقل استيعابها او فهمها وان كانت عقولنا لا تستوعب شىء فهذا لا يعنى عدم وجود هذا الشىء )
    ونحن ايضا نؤمن بأن قدرة الله لا يستوعبها العقل البشرى كمثال معجزة الاسراء والمعراج وغيرها من المعجزات...فهل يوجد لها اى تحليل علمى او بشرى عن كيف تمت ؟
    اذن توجيه الاتهام عن عدم معقولية هذا الحدث لا يثبت عدمه وكذلك تخبطهم فى تفسيره فهى مجرد اجتهادات شخصية لمحاولة الفهم ...وبما انها قدرة الله فلا احد يستطيع ان يأتى بالتحليل الصحيح
    (( اتمنى من حضرتك توضيح اكثر لهذه النقطة))


    السؤال الثانى ...وهو يبعد عن الموضوع المشار اليه

    قراءة الكثير عن العقيدة المسيحية لأكتشاف نقاط الاختلاف والضعف قد يكون لها تأثير سلبى احيانا على المسلم وخاصتا ان لم يكن على دراية كافيه بعقيدته الصحيحه ..وخاصتا ان بعض الكتاب المسيحين بيلجئوا الى اسلوب التخاطب العقلى والنفسى بعيدا عن الدلائل والقرائن ...ما هى نصائحك استاذى ((السيف البتار)) لكل مسلم يحاول الدخول الى هذا العالم الذى قد يحوله من طريق الحق الى الضلال او من طريق النور الى الظلام ؟؟؟
    https://www.facebook.com/ربحـــت-محمـــدا-ولم-أخســـر-المسيــــح-1425371357720880/?fref=ts

    وما من كــاتب إلا سيفنى … ويبقى الدهر ما كتبت يداه.... فلا تكتب بكفك غير شىء … يسرك يوم القيامه ان تراه




  3. #13
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي


    abcdef_475كن صبورا معي ، فأنت تفتح صندوق أسود غني بالمعلومات ويحتاج لتحليل ولكن سأختصر .

    نحن كمسلمين نؤمن بالمسيح ولكننا لا نؤمن بصلبه
    نحن كمسلمين نؤمن بالمسيح ولكننا لا نؤمن بموته
    نحن كمسلمين نؤمن بالمسيح ولكننا لا نؤمن بألوهيته
    نحن كمسلمين نؤمن بالمسيح ولكننا لا نؤمن بإهانته

    إذن محاولة الكنيسة لإثبات وجود المسيح هي محاولة تنم على ضعف المصداقية وقلة الحجة وركاكة مصادرهم .

    لذلك نجد الكنيسة تتسول المعلومات لتثبت لشعبها صحة عقيدتها فتتشدق بنصف كلمة أو سطر أو فقرة من الكتابات القديمة تتحدث عن المسيحيين أو المسيح .

    المضحك ما نشاهده من الكنيسة حين تستشهد بكتابات المؤرخين الوثنيين لإثبات عقيدتها ، ولكن الأكثر سخرية هو أن الكنيسة حين تتوصل لمعلومة من مؤرخ تأخذ ما يروق لها ليحقق هدفها وتخفي باقي المعلومة ... فليس هناك مؤرخ نصفه صادق ونصفه كاذب .. فإما المؤرخ صادق في كل شيء أو كاذب في كل شيء .


    على سبيل المثال لا الحصر


    المؤرخ كورنيليوس تاسيتوس : -هناك من يقول أنه عاش مابين (55-125) قبل الميلاد وأخرون قالوا بانه عام ما بين (55-125) بعد الميلاد

    المهم ، كتابات المؤرخ تاسيتوس من اهم الشهادات التي تستند عليها الكنيسة
    وايضا ثالوس المؤرخ السامريولكن للأسف كتاباتهم ضاعت وكل ما تستشهد به الكنيسة هي اقتباسات من كُتاب اخرون (راجع كتاب"ثقتي في السيد المسيح) لجوش مكدويل .. ولكن بالنظر إلى الفقرة المقتبسة التي جاءت عن هذا المؤرخ (سنة 117) نجده لم يتحدث عن المسيح بل تحدث عن مجموعة تطلق على نفسها اسم (مسيحيين) فقال :-



    "... وبالتالي لكي يتخلص نيرون من التهمة (أي حرق روما) ألصق هذه الجريمة بطبقة مكروهة معروفة باسم المسيحيّين، ونكَّل بها أشد تنكيل. فالمسيح الذي اشتق المسيحيون منه اسمهم، كان قد تعرض لأقصى عقاب في عهد طيباريوس على يد أحد ولاتنا المدعو بيلاطس البنطي. وقد راجت خرافة من أشد الخرافات إيذاء، وإن كانت قد شُكمت لفترة قصيرة، ولكنها عادت فشاعت ليس فقط في اليهودية المصدر الأول لكل شر، بل انتشرت أيضاً في روما التي أصبحت بؤرة لكل الأشياء الخبيثة والمخزية التي شرعت ترد إليها من جميع أقطار العالم"


    جاء تحليل الكنيسة لهذه الفقرة المُفبركة كتضليل وغسل مخ القارئ فقالوا :-

    اقتباس

    يتضح من هذه الوثيقة أن المسيحية قد اشتقت اسمها من المسيح، وأن بيلاطس البنطي هو الذي حكم عليه بالموت. أما الخرافة أو الإشاعة التي ألمح إليها فهي ولا شك القيامة.


    تنبيه :

    لو استخدمت محرك البحث عن ما قاله المؤرخ كورنيليوس تاسيتوس حول المسيحية ستجد فقرة منسوبة إليه مخالفة لحد كبيرة عن الفقرة التي قدمتها إليكم

    هذا حال المعلومات المسيحية دائما



    فأين جاء بفقرة المؤرخ (موت أو صلب أو قيامة) ؟ لن تجد شيء بل هي تحليلات شخصية لا أساس لها من الصحة مبنية على قواعد علم النفس (كيف تؤثر على الأخرين) .


    الخيبة بقى هي أن الكنيسة أخفت أن المؤرخ كورنيليوس تاسيتوس أعلن عن كينونة الإله الذي يعبده المسيحيون .. تفتكر ما هي كينونة هذا الإله ؟

    قال المؤرخ كورنيليوس تاسيتوس أن معبود المسيحيين رأسه رأس حمار



    فهنا الكنيسة تكيل بمكيالين ، فإما أن تستشهد بكل كلام المؤرخ (صادق القول) الذي كان معاصرا فيعرف ويعش بين المسيحيين واليهود ويعرف عنهم كل صغيرة وكبيرة أو ترك كل ما جاء بكتاباته (كاذب القول) .


    المفروض ان الكنيسة تستشهد بمؤرخ عاصر زمن المسيح وكان احد شهود العيان مثل الفيلسوف اليهودي Philo Judaeus


    فالفيلسوف اليهودي ولد عام 20 قبل الميلاد ومات عام 50 ميلادي وعاش في منطقة القدس أثناء حياة يسوع حيث أن الفيلسوف كتب في كتاباته الوصف التفصيلي مِنْ الأحداثِ اليهوديةِ التي حَدثَت في المنطقةِ المحيطةِ ؛ رغم ذلك لم نجد بكتاباته ذكر ليسوع أو ذكر أي حدث من احداث الكسوف أو الزلازل التي جاءت بإنجيل لوقا أو إنجيل متى أو تحدث عن بولس أو قصة الصلب وهي تعتبر أكبر وأعظم حدث في التاريخ يكشف قدرة اليهود على مقاومة الهرطقة لأن مؤرخ لا يفوته الكتابة عن مثل هذه الأحداث…. كما هو الحال للمؤرخ Pliny وأخرين .

    فكيف سقط يسوع من كتابات الفلاسفة والمؤرخين من اليهود والرومان واليونانيين المعاصرين لزمنه ثم نستشهد باللاحقين ؟



    كما أن كل المصادر التي تستشهد بها الكنيسة لم تذكر أو تُلمح بأن المسيحية الأولى كانت تعبد يسوع ، بل أحد المؤرخين الذي تستشهد بهم الكنيسة وهو المؤرخ كورنيليوس تاسيتوس كشف أن المسيحيين الأوائل كانوا يعبدون إله برأس حمار .

    اما استشهاد الكنيسة بما جاء بالتلمود فأكرر ما ذكرته عاليه وهو :- إما أن يكون الشاهد صادق فهو صادق في كل كلامه أو أن يكون الشاهد كاذب فهو كاذب في كل كلامه .. فإن كانت الكنيسة تفخر بصدق ما جاء حول صلب المسيح بالتلمود فعليها بالتبعية الفخر بكل ما قيل عنه بالتلمود .. أما نظام القص واللذق بما تهوى الأنفس فهذا تضلل واستخفاف بعقل القارئ والمتابع .

    أنا كل ما اطلبه من المسلم أنه حين يقرأ موضوع كهنوتي كنسي فحواه رد شبهة أو محاولة لإثبات صدق إحدى عقائدهم لا يكتفي بعنوان الموضوع بل يقرأ الموضوع وسيجد مهازل وفضائح لا حصر لها وسيجد الكلام مناقض بعضه البعض .. فأنا حين كنت أكتب عن الكتاب المقدس قمت بالبحث ووجدت مواضيع عنوانها (عصمة الكتاب المقدس) (استحالة تحريف الكتاب المقدس) .. إلخ .. ولكن حين قرأت هذه المواضيع وجدتها أكبر دليل على أثبات تحريف الكتاب المقدس ولكن عنوان الموضوع يوحي لك بأنه محال التحريف ، قس على ذلك باقي العقائد .

    لك مني كل احترام وتقدير


  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير أستاذنا الفاضل السيف البتار .. يشهد الله إستفدتُ الكثير من مشاركاتك تلك .

    جعلها الله فى ميزان حسناتك .

  5. #15
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2017
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يرى المسيحين كما هو مكتوب فى كتبهم وفى النصوص التى شاركت بها فى ردك ان عملية التجسيد هى عملية فوق طاقة العقل البشرى ولا يستطيع اى عقل استيعابها او فهمها وان كانت عقولنا لا تستوعب شىء فهذا لا يعنى عدم وجود هذا الشىء )
    ونحن ايضا نؤمن بأن قدرة الله لا يستوعبها العقل البشرى كمثال معجزة الاسراء والمعراج وغيرها من المعجزات...فهل يوجد لها اى تحليل علمى او بشرى عن كيف تمت ؟
    اذن توجيه الاتهام عن عدم معقولية هذا الحدث لا يثبت عدمه وكذلك تخبطهم فى تفسيره فهى مجرد اجتهادات شخصية لمحاولة الفهم ...وبما انها قدرة الله فلا احد يستطيع ان يأتى بالتحليل الصحيح
    (( اتمنى من حضرتك توضيح اكثر لهذه النقطة))
    المعجزة يا اختاة ليس لها تفسير علمي
    فالمعجزة لا تكون معجزة الا اذا خالفت سنن الطبيعة
    او سنن الكون


    اما اذا ثبتها العلم او العقل فلا تعتبر معجزة

    اي وكانهم وجدوا اللعز او المعادلة فالمعجزة تعريفها هي
    امر خارق للعادة يجرية الله على ايدي رسلة لتكون دليلا على صدق
    رسالتهم
    التعديل الأخير تم بواسطة سلام من فلسطين ; 09-05-2013 الساعة 10:03 PM

  6. #16
    الصورة الرمزية وردة الإيمان
    وردة الإيمان غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    449
    آخر نشاط
    07-09-2017
    على الساعة
    10:15 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام من فلسطين مشاهدة المشاركة
    المعجزة يا اختاة ليس لها تفسير علمي
    فالمعجزة لا تكون معجزة الا اذا خالفت سنن الطبيعة
    او سنن الكون


    اما اذا ثبتها العلم او العقل فلا تعتبر معجزة

    فالمعجزة تعريفها هي
    امر خارق للعادة يجرية الله على ايدي رسلة لتكون دليلا على صدق
    رسالتهم

    اذن قد يتعلل النصارى بأن عملية التجسيد هى معجزة ربانية مخالفة لسنن الطبيعه وبالتالى لا يستطيع اى بشر تفسيرها تفسيرا علميا صحيحا

    وبالتالى فأن تفسير التجسد يخرج من نطاق البشر وبالتالى كيف نسألهم تفسيرها وهى خارج نطاقهم العقلى والبشرى ؟


    https://www.facebook.com/ربحـــت-محمـــدا-ولم-أخســـر-المسيــــح-1425371357720880/?fref=ts

    وما من كــاتب إلا سيفنى … ويبقى الدهر ما كتبت يداه.... فلا تكتب بكفك غير شىء … يسرك يوم القيامه ان تراه




  7. #17
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الإيمان مشاهدة المشاركة

    اذن قد يتعلل النصارى بأن عملية التجسيد هى معجزة ربانية مخالفة لسنن الطبيعه وبالتالى لا يستطيع اى بشر تفسيرها تفسيرا علميا صحيحا
    وبالتالى فأن تفسير التجسد يخرج من نطاق البشر وبالتالى كيف نسألهم تفسيرها وهى خارج نطاقهم العقلى والبشرى ؟

    1- يقول القمص ميخائيل مينا في كتابه (موسوعة علم اللاهوت) :
    الله قادر على كل شيء - أي كل شيء ممكن لقدرته - ولا يوجد شيء غير مستطاع عنده إلا الذي لا يريده (كالنقائص والرذائل) لأنها من أعمال الضعف

    2- ويقول بيشوى حلمى كاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس بشُبرا فى كتابه (عقائدنا المسيحية الأرثوذكسية : صـ 92 ، 93) :
    الله كُلِّيّ القُدرة : يقول الوحي المُقدَّس : «أنا الله القدير» (تكوين 17 / 1) «ولكن عند الله كلّ شيء مُستطاع» (متَّى 19 / 26) «لأنَّه ليس شيء غير مُمكن لَدَى الله» (لوقا 1 / 37) «أيُّها السيد الرَّب ها أنَّك قد صنعت السَّموات والأرض بقوتك العظيمة وبذراعك الممدودة لا يعسر عليك شيء» (إرميا 32 / 17) «كلّ ما شاء الرَّب صنع في السموات وعلى الأرض وفي البحار وفي كلّ اللُّجَج» (مزمور 135 / 6)
    ويُلاحظ في قدرة الله وقوته الأمور الآتية : الله كُلِّيّ القُدْرَة، أيّ كلّ شيء مُمكن لقدرته، ولا يوجد شيء غير مستطاع له، إلا الذي لا يريده، كالنَّقائص، والرَّذائل، لأنَّها من أعمال الضَّعف التي لا تتَّفِق مع طبيعته
    قُوَّة الله لا تُقاوم، وهي غير محدودة، وهي مُتناسقة مع سائر الكمالات الإلهية الأخرى مثل حكمته وقداسته، وغيرها. وتتجلَّى قُدرة الله وقُوَّته بأروع صُوَرها من خِلال الخليقة التي صنعها، ويحفظها ويرعاها بقوانين ثابتة

    http://eld3wah.net/juice/chris-orth-beliefs.htm

    والتجسد (وما تلاه من صلب وموت) صفة نقص ... لا تليق بقدسية الله وعظمته وجلاله
    --------------------------------------------------
    فليس الموضوع هو كون الله تعالى (غير قادر على التجسد) ....
    بل الموضوع هو أن التجسد لا يليق أصلا بمقام الله العلى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2017
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي

    اقتباس

    اذن قد يتعلل النصارى بأن عملية التجسيد هى معجزة ربانية مخالفة لسنن الطبيعه وبالتالى لا يستطيع اى بشر تفسيرها تفسيرا علميا صحيحا

    وبالتالى فأن تفسير التجسد يخرج من نطاق البشر وبالتالى كيف نسألهم تفسيرها وهى خارج نطاقهم العقلى والبشرى ؟


    كتبت الرد ولكن لا ادرٍ لماذا خذفت

  9. #19
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس


    يرى المسيحين كما هو مكتوب فى كتبهم وفى النصوص التى شاركت بها فى ردك ان عملية التجسيد هى عملية فوق طاقة العقل البشرى ولا يستطيع اى عقل استيعابها او فهمها وان كانت عقولنا لا تستوعب شىء فهذا لا يعنى عدم وجود هذا الشىء




    وما هو الدليل على وجوده ؟ فالشمس موجودة ولكننا إلى الآن لم نصل لها ، والنجوم موجودة ولكننا لم نصل لها ... فما هو الدليل على تجسد الله رغم أن المسيح لم يقر بذلك ؟


    اقتباس

    ونحن ايضا نؤمن بأن قدرة الله لا يستوعبها العقل البشرى كمثال معجزة الاسراء والمعراج وغيرها من المعجزات...فهل يوجد لها اى تحليل علمى او بشرى عن كيف تمت ؟

    لا ننسب لله الإهانة ثم نقول أن قدرة الله تجعله يفعل أي شيء في نفسه ، لا نساوي أنفسنا بالله ثم نقول عليه ما نقوله على أنفسنا .. فطالما أن فكرة تجسد الله مطروحة فلماذا ننكر ونرفض بأن يتجسد في دُبر كلب ... فهل الله غير قادر على التجسد في دُبر كلب ؟ أو يتجسد في خنزير ؟ أو يتجسد في روث البهائم ؟

    الفارق بين فكرة التجسد ورحلة الإسراء والمعراج هي أن التجسد لا وجود له ولا يوجد دليل واحد يؤكد هذه الفكرة وكلها استنتاجات بلا أدلة ، وكل الأخبار المنقولة لنا عبر العهد الجديد لم تكشف لنا أن المسيح ذكر بأنه إله متجسد من ثلاثة آلهة تحكم الكون .

    اما رحلة الإسراء والمعراج فلها أكثر من دليل .. ففي السنة الشريفة الصحيحة نجد الأحاديث التي تؤكد ذلك والرسول :salla-s: رد على كل الأسئلة التي وجهت إليه ووصف القدس .. كما أن سؤاله حول رحلة المعراج رد على كل الأسئلة التي وجهت إليه وكشف عن قافلة تسير وحدد مكانها وحالها ووصل القافلة لمكة وصدقت على كلام الرسول .

    كما أن رحلة المعراج لها متشابهات في اليهودية والمسيحية .. فآدم نزل من السماء ، وأخنوخ وإيليا وملكي صادق والمسيح صعدوا للسماء بلا موت والملائكة تنزل وتصعد للسماء .. فما الذي يمنع صعود الرسول :salla-s: للسماء وهبوطه مرة اخرى ؟


    كما ان العلم الحديث كشف على قدرة الإنسان على الذهاب والعودة إلى القدس في ساعات قليل بالطائرة .. ويمكن للإنسان الصعود للقمر ولبعض الكواكب الأخرى بالصاروخ .. وطالما أن الله عز وجل هو الخالق والقادر على كل شيء فإذن قدرته تفوق الطائرة والصاروخ .


    ولكن أين هي الأمثلة والأدلة والبراهين لتثبت أن حاكم الكون هم ثلاثة آلهة؟ .. وبالعقل والمنطق تعالي نُعين ثلاثة أشخاص لإدارة البنك المصري المركزي .. فهل سيتفق الثلاثة على رأي واحد ؟ هل يمكن أن نأتي بثلاثة قباطنة لإدارة سفينة ؟ لماذا كل دولة في العالم يحكمها حاكم واحد ؟

    إذن فكرة التثليث غير منطقية بين البشر فكيف ستكون منطقية في إدارة الكون ؟ كما أن المثال الوحيد لفكرة التثليث موجودة في العقائد الوثنية فقط .. فهل العقائد الوثنية ستكون دليل وإرشاد للبشر ؟

    اقتباس

    اذن توجيه الاتهام عن عدم معقولية هذا الحدث لا يثبت عدمه
    بل تثبت عدمه ، لأنه لا يوجد دليل على وجوده وإلا لأعترف المسيح بذلك .. وطالما أن المسيح لم يذكر ذلك فلا نقول عليه ما لم يقوله على نفسه .

    لكن المسيح اكد بانه عبد لإله ومثله مثل الأخرين

    يوحنا20:17
    إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلهِي وَإِلهِكُمْ

    اقتباس

    وكذلك تخبطهم فى تفسيره فهى مجرد اجتهادات شخصية لمحاولة الفهم
    أي تفسير ينهي بنا المطاف لتعدد الآلهة فهذا يؤكد وثنيته

    اقتباس

    وبما انها قدرة الله فلا احد يستطيع ان يأتى بالتحليل الصحيح
    هية دي المشكلة .. نقول بأن الله قادر على كل شيء ثم نطعن في قدسيته .

    تفتكري لو معرفة الله بهذه الصعوبة التي كشفتها لنا المسيحية .. فهل عقيدة التثليث حجة لنا أم حجة علينا ؟ أو بمعنى آخر :- هل يوم الحساب (الدينونة) يأتي الله ويقول لي لماذا لم تؤمن بالثالوث ؟ سأقول له لأن عقيدة الثالوث لا يدركها العقل البشري وأنا من البشر .

    فهل سيُدخلني الله النار أم الجنة ؟

    تعالي نحول السؤال بشكل دراسي

    لو أنا طالب مدرسي وفي الإمتحان وجدت في ورقة الأسئلة سؤال ليس من المنهج وبالطبع لن أجيب عليه .. فهل يحق للمصحح أن يعطيني (صفر) أم ستقوم اللجنة بإلغاء السؤال ودرجته ؟

    بالعقل والمنطق والقانون سيتم إلغاء السؤال ودرجته

    هذا بالضبط سيتم يوم الحساب (الدينونة) وبذلك سأدخل الجنة لأن العقيدة المطالبون الإيمان بها تفوق عقول البشر .. إذن لكي تكون العقيدة حجة علي وليست حجة لي يجب ان تكون سهلة للغاية ولها دليل وبرهان لذلك يسوع قال :- فَتِّشُوا الْكُتُبَ ، لآن في الكتب ستجدوا كل شيء .

    وأنتِ قلتِ بالحرف :-
    بعض الكتاب المسيحين بيلجئوا الى اسلوب التخاطب العقلى والنفسى بعيدا عن الدلائل والقرائن .. انتهى

    إذن طالما أن البشر مطالبون الإيمان بعقيدة فإذن يجب أن تكون هذه العقيدة في حدود طاقة عقول البشر لأننا بشر وهي موجه لبشر .


    يتبع

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 09-05-2013 الساعة 11:59 PM

  10. #20
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس

    قراءة الكثير عن العقيدة المسيحية لأكتشاف نقاط الاختلاف والضعف قد يكون لها تأثير سلبى احيانا على المسلم وخاصتا ان لم يكن على دراية كافيه بعقيدته الصحيحه ..وخاصتا ان بعض الكتاب المسيحين بيلجئوا الى اسلوب التخاطب العقلى والنفسى بعيدا عن الدلائل والقرائن ...ما هى نصائحك استاذى ((السيف البتار)) لكل مسلم يحاول الدخول الى هذا العالم الذى قد يحوله من طريق الحق الى الضلال او من طريق النور الى الظلام ؟؟؟
    بصراحة وبدون زعل .. أنا أشفق على شباب هذا الزمان لأن الإعلام أفسد أفكارهم وأمددهم بمعلومات كاذبة والأزهر للأسف هزيل ويبتعد عن تثبيت العقيدة في عقل وقلب المسلمين خوفا من القول بأن الأزهر يُكفر المسيحيين رغم أن المسيحيين بكل قوة يؤكدون بأن كل من خالف عقيدتهم فهو كافر .

    التنصير مبني على علم النفس وكيف تؤثر على الأخرين ... وللأسف كثير من المسلمين يعتقدون بأن المسيحية واليهودية دين سماوي .. وهذا خطأ كبير .. فدين الله هو الإسلام وكل الأنبياء والرسل أرسلهم الله بالإسلام وكل نبي ورسول مُكمل لمن سبقه باسم دين واحد هو الإسلام .. لذلك كتب المسيحية تؤكد بأن المسيح لا يعرف شيء عن ديانة اسمها المسيحية ولم يعتنقها .

    فآدم أرسله الله بالإسلام لأولاده ونوح ارسله الله بالإسلام وابراهيم أرسله الله بالإسلام ويعقوب أرسله الله بالإسلام وموسى أرسله الله بالإسلام وداود أرسله الله بالإسلام والمسيح أرسله الله بالإسلام ومحمد عليه وعلى جميع الأنبياء والرسل الصلاة والسلام ارسله الله بالإسلام .

    لكن نجد في الإعلام شيوخ تخرج علينا وتقول أن المسيحية دين الله .. وهذا خطأ فادح وسيحاسبهم الله على هذا التضليل .

    ومن هنا نجد المسلم بالفطرة يتعرض لتأثير سلبي في عقيدته كما أن خطوات الأزهر هزيلة جدا في رد المطاعن ضد الإسلام .

    وأنا بالطبع احمل الأزهر هذه القضية الخطيرة التي هو أحد أسبابها .

    أهم شيء في هذا العالم الخفي والخطير هو أن يعرف المسلم دينه بشكل صحيح .. فأنا لا أقول له البس كذا ولا تلبس كذا بل أقول له عامل ضميرك .. فاحفظ من القرآن أكثر من ما تحفظ من اغاني ، أعرف ماذا طلب منك الله ورسوله أكثر من ما طلبه منك أصدقاءك وصديقاتك .. وحين تريد أن تدخل هذا العالم الخفي اعلم بان كل الرسل الذين سبقوا رسول الإسلام انتهت رسالتهم فور ظهور رسول الإسلام :salla-s: واصبح كل أتباعهم كفرة ويلزم على أتباعهم الإيمان بالرسول الجديد الذي ارسله الله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بي إلا كان من أهل النار

    إذن مهما كانت عقيدة الكنيسة صحيحة أو غير صحيحة فالكل مُلزم الإيمان بخاتم الأنبياء والمرسلين وإلا لأصبحوا كافرين لذلك قال الله تعالى :-
    وقالوا لن يدخل الجنة الا من كان هودا او نصارى تلك امانيهم قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين (البقرة111)

    إذن لا نصراني ولا يهودي سيشم رائحة الجنة حتى ولو كانوا على الحق المبين لذلك الله عز وجل حذرنا من عقيدتهم فقال :-
    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير (البقرة120)

    إذن حتى لو افترضنا جدلا (وهذا محال) أن العقيدة المسيحية صحيحة وليس بها تعدد آلهة فكلهم كافرون لأن النجاة في اتباع الرسول الخاتم :salla-s:.

    لك مني كل احترام وتقدير


    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

الرد الحقيقى من المسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب: المســـيح الحقيقى
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-10-2010, 05:27 AM
  2. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-07-2010, 08:50 PM
  3. سنوات الضياع الحقيقى
    بواسطة الحسين الشرقاوى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-01-2010, 03:05 AM
  4. مسالة الاقباط وتعدادهم الحقيقى فى مصر
    بواسطة صفى الدين في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-04-2009, 07:29 PM
  5. الحب الحقيقى
    بواسطة أبو أنس في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد الحقيقى من المسلمين

الرد الحقيقى من المسلمين