تعارض مع العلم الحديث ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تعارض مع العلم الحديث ؟

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: تعارض مع العلم الحديث ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2013
    على الساعة
    05:28 AM

    افتراضي تعارض مع العلم الحديث ؟

    السلام عليكم :) .احب فقط ان اضيف قبل ان ابدأ كلامى اننى لست ملحدا او كافرا فأنا مسلم فأنا ارفض فكره ان الكون قد نشأ وحيدا دون وجود قوى تنظم ذلك التطور للكون لكن فقط هذه تساؤلات فى رأسى حول الاسلام وربما تكون شكوك او وساوس لا ادرى لذلك اتمنى منكم ان يتسع صدركم لى وتجيبونى على تلك التساؤلات لقد اعتد ان احفظ القران منذ ان كنت صغيرا وكنت احيانا تستوقفنى ايات افكر بها ثم اتسال وتثير بعض الافكار فى ذهنى . كما اننى كنت كثير التفكير فى الخلق والرب وهكذا حتى اصابنى بعض الوساوس لذلك حاولت منع نفسى وعدم التفكير فى تلك الاشياء وتقبل دينى كما هو وشغلت نفسى فى اشياء اخرى حتى تعرفت على صديق جديد . وبعد مده وجدت انه يفكر نفس تفكيرى وفى تلك الاشياء لكن الفرق انه فى ذلك الوقت كان قد الحد وكفر بالفعل .. لذلك قررت انه يجب على مواجهه تلك التساؤولات التى تشكلت فى رأسى طيله السنوات السابقه و عدم الهروب منها لمعرفه الحقيقه وطرد تلك الوساوس من رأسى . وقبل ان انجرف فى طريق اخشاه ..
    لذلك ارجو منكم الاجابه على بعض الاسئله التى خطرت ببالى عند التدبر فى بعض ايات القران ..
    ولنبدأ بخلق الكون ..

    " قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ(9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ " اذن فحسب تلك الايات ان الارض خلقها الله فى يومين ثم قضى اربعه ايام اخرى لبمهدها لعيش الانسان .
    بينما اثبت العلم الحديث بعد الاختبارات ان الارض تكونت من سديم شمسى تكون عند بدايه تكون المجره حيث دار ذلك السديم حول الشمس فى مدار وتجمع حتى تكونت الاربع كواكب القريبه من الشمس ومنها الارض واستغرقت تلك العمليه من 10 الى 20 مليون سنه حتى تتكون الارض وكانت عنئذ كتله منصهره من المعادن التى استغرق الامر ملاين اخرى حتى تبرد وملاين اخرى حتى تظهر اول حياه فيها ؟
    ويمكن التأكد من ذلك بسهوله فقط ادخل موقع ويكيبديا و اكتب الارض . او ادخل على اليوتيوب وابحث عن نشأه الكون وغيرها من الافلام الوثائقيه التى تشرح بالتفصيل تكوين الكون
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7...A3%D8%B1%D8%B6

    وذلك تبعا لنظريه الانفجار العظيم الذى تعتبر معترف بها عالميا الان كما ان بعض المفسرين فسروا ايه ( اولم يرى الذين كفروا ان السموات والارض كانتا رتقا ففتقناهما ..) انها تؤيد تلك النظريه رقم اننى لا اعتقد ذلك لأنى بحثت فى المعجم عن كلمه (فتق) فكانت النتيجه هى شق . والشق عندما يحدث يعطى شقين متماثلين وهذا لم يحدث على الاطلاق فى النظريه حيث ان ما حدث ليس شق بل انفجار كما ان السماء والارض ليستا فى نفس الحجم ! لكى يقال انهما قد شقا من بعضهما !!
    اذن كيف خلق الله الارض فى 6 ايام وهى علميا مخلوقه فى 2 مليون عام
    وحتى لو كان يقصد باليوم الف سنه كما مذكور فى القران. او خمسين الف سنه ايضا كما هو مكتوب ايضا فى ايه اخرى ( فى يوم كان مقداره خمسين الف سنه ) لا يمكن ان تصل ل 2مليون عام . ورغم ان المقصود بهذه الايه حسب فهمى 6 ايام عاديه من ايامنا لأنه فى القران لو كان الله يقصد يوم مختلف عن ايامنا يخبرنا بذلك فيقول مقدار هذا اليوم بمعنى انه اخبرنا " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْفَ سَنَة " في سورة السجدة , وقوله تعالى : " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره خَمْسِينَ أَلْف سَنَة " في سورة المعارج . ليخبرنا بوجود اختلاف فى عدد الايام تلك مع عدد ايامنا بينما فى تلك الايه المذكوره اعلى لم يعقب على عدد الايام فهى تتحدث عن الاايام المعتاده ايامنا التى هى 24 ساعه !
    وهناك حديث يقول :
    حديث أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه الذي في "صحيح مسلم" قَالَ: قَالَ: أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- بِيَدِى فَقَالَ « خَلَقَ اللَّهُ التُّرْبَةَ يَوْمَ السَّبْتِ وَخَلَقَ الْجِبَالَ فِيهَا يَوْمَ الأَحَدِ وَخَلَقَ الشَّجَرَ فِيهَا يَوْمَ الاِثْنَينِ وَخَلَقَ الْمَكْرُوهَ يَوْمَ الثُّلاَثَاءِ وَخَلَقَ النُّورَ يَوْمَ الأَرْبَعَاءِ وَبَثَّ فِيهَا الدَّوَابَّ يَوْمَ الْخَمِيسِ وَخَلَق آدَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بَعْدَ الْعَصْرِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ آخِرَ الْخَلْقِ فِى آخِرِ سَاعَةٍ مِنْ سَاعَاتِ الْجُمُعَةِ فِيمَا بَيْنَ الْعَصْرِ إِلَى اللَّيْلِ ».


    لذلك فهذا الحديث اعلم انه توجد خلافات بين العلماؤ فيه لكن هناك علماء يجمعون بينه وبين ما ذكر فى القران وانا لست اتحدث عن وجه الاختلاف تلك التى يختلف عليها العلماء فى صحه او بطلان الحديث فهم يختلفون عن عدد الايام لكن فقط اخذ منه انه دليل اخر ان الايام المقصوده هى ايامنا العاديه ولن اتحدث عن الصيغ الاخرى للحديث التى بها وجود خلق السماء بعد خلق الارض ! و ايضا قرأت روايه اخرى من قبل توجد بها الشمس ايض قبل خلق الارض ! ولا اعلم مدى صحه هذه الروايات لذلك لن ادخلها فى النقاش ..
    ولكن اذا كان هذا الحديث صحيح
    كما يقول بعض العلماء ويخرجون يوم خلق ادم وهو يوم الجمعه من الايام الست التى خلق فيها الارض حيث هكذا لا تتعارض مع القران على ما اعتقد
    اذن فأن الله قد خلق ادم يوم الجمعه .. وهو الذى قد بدأ خلق الارض يوم السبت او الاحد !
    وفى سوره البقره تقول الملائكه ( اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء )
    وهناك تفسير يقول ما نقله القرطبي رحمه الله وغيره أن الملائكة قد رأت وعلمت ما كان من إفساد الجن وسفكهم الدماء، وذلك لأن الأرض كان فيها الجن قبل خلق آدم فأفسدوا وسفكوا الدماء فبعث لهم إبليس ومن معه حتى ألحقهم بجزائر البحور وأطراف الجبال، ثم خلق الله آدم فأسكنه إياها. وهذا مروي عن ابن عباس وأبي العالية.
    وقد علمت انه
    ذكر ابن كثير في البداية والنهايه
    قال كثير من علماء التفسير خُلقت الجن قبل آدم عليه السلام وكان في الأرض قبلهم الحن والبن فسلط الله الجن عليهم فقتلوهم وأجلوهم عنها وأبادوهم منها وسكنوها بعدهم ... (( البداية والنهاية لابن كثير ص 50 )) .
    اذن فأنه كان هناك فى الارض الحن والبن سفكو الدماء . وكان ذلك فى المده بين الاحد و الجمعه ؟ اى انهم سفكو الدماء فى اربعه ايام فقط ؟ قبل ان يأتى الجن و يقتلوهم . لو كان هذا الحديث صحيح فلماذا لم يصبر الله على هؤلاء القوم وفقط بعد اربعه ايام من خلقهم حسب فهمى للحديث وقام بالتخلص منهم وابدال الجن بمكانهم ثم خلق ادم ؟ وهل 4 ايام تكفى لكى يفسدو فى الارض التى اصلا لم تكن قد اكتملت
    ثم انى سمعت بعد ذلك ان الجن موجود على الارض قبل ادم بألفى سنه وهم من سفك الدماء وليس الحن والبن هؤلاء وهذا يهدم الحديث تماما الذى يقول بأن خلق ادم كان يوم الجمعه اى بعد خلق اكتمال خلق الارض بيوم واحد .
    ورغم ذلك فأن كل هذا يتعارض مع العلم اصلا الذى يقول ان اول حياه بدائيه ظهرت على الارض كانت بعد ملاين السنين من اكتمالها ..
    انا لا ادرى فالكلام كله متناقض مع بعضه وانا فى حيره من امرى ..

    ____________________________________________
    ثانيا :

    وصف الله الجنه انها عرضها كعرض السماوات والارض
    سؤالى هو من المعروف ان السماء اكبر كثير جدا من الارض ملاين المرات فما فائده ادخال الارض فى هذا الوصف مثلا كأن تقول مساحه روسيا اكبر من السعوديه والرياض . ما فائده ادخال الرياض فى هذا الوصف ؟ فالرياض جزء من السعوديه ..الا اذا كان القران يعتقد ان الارض و السماء لهما نفس المساحه وهذا يؤيد الايه التى ذكرتها من قبل ( كانتا رتقا ففتقناهما ) ..

    وهناك ايضا ايه تقول (ثم استوى الى السماء وهى دخان ) فالسماء ليست دخان . فالذى يحيط بالكره الارضيه هو فراغ شاسع حولها من كل مكان وليس دخان .. ____________________________________________
    ثالثا :
    الحديث الشريف الذى يقول فيما معناه اتدري أين تذهب الشمس ؟ قلت : الله ورسوله أعلم . قال : فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ، فتستأذن فيؤذن لها ، ويوشك أن تسجد فلا يُقبل منها ، وتستأذن فلا يؤذن لها . يقال لها : ارجعي من حيث جئت ، فتطلع من مغربها . اثبت ايضا العلم ان الشمس لا تتحرك حول الارض بل الارض هى التى تدور حول الشمس لذلك ف الشمس لا تشرق من مشرق ولا تغرب من مغرب .
    _____________________________________________
    وهناك مسأله اخرى وهى هل الانسان مسير ام مخير ؟ اختلف علماء الدين حول هذه المسأله لكن الغالبيه تقول ان الانسان مسير فهو الذى يختار طريقه . لكن العلم اثبت ان الانسان تكون طبيعته و تصرفاته تابعه لجيناته وانه يتصرف تبعا لتلك الجينات فلنأخذ مثلا مسأله الشذوذ الجنسى : المعروف ان حد الشذوذ فى الاسلام الرجم ومن المعروف ان الله قد عذب قوم لوط و دمر قريتهم بسبب ذلك الاثم .لكن اثبت العلم الحديث ان الشخص المثلى او الشاذ جنسيا هو نتيجه اما خلل فى الجينات الموروثه تسبب الميل لنفس الجنس او خلل فى الهرمونات
    او يعتبر مرض يمكن ان يكون ناتجا عن اسباب نفسيه . والشذوذ عموما موجوده فى الحيوانات ايضا وبسبب هذا فى المجتمعات الاخرى اباحو زواج نفس الجنس لان معظم المثليين هو امر خارج عن ارادتهم فهم لا ينجذبون للجنس الاخر بل الى جنسهم . فلماذا يعاقبهم الله على شئ هو خارج عن ارادتهم فهم يسيرون وراء غريزتهم الموجوده فى جيناتهم مثلما يسير الشخص الطبيعى وراء غريزته ويتزوج من الجنس الاخر ؟
    _______________________________________
    وهناك شئ اخر لكن فى الحقيقه هو شىء قرأته لم اكن افكر به قبلا لكنه جعلنى افكر ..
    فتتخيلو معى اننا فى امتحان الثانويه العامه التى ستؤهل الطلاب للكليات المختلفه منها كليات القمه مثل الطب والصيدله والعلاج الطبيعى الخ وكليات ادنى قليلا واخر ادنى و ادنى, وفى هذا الامتحان يوجد 4 طلاب . احمد و محمود وسمر و دعاء و اعطى المراقب الطلاب الورقه لكن بعد خمس دقائق اخذ المراقب الورقه من دعاء وبعدها ب 5 أخرى اخذها من سمروبعد نصف ساعه اخذها من محمود وبعد ساعتين اخذها من احمد .. وبالتالى نجد ان دعاء التى كانت الورقه معها خمس دقائق فقط قد حصلت على 0 فهى لم تجد الوقت لتحل . بينما نجد ان احمد هو الاعلى درجه فيهم وهو الذى قد التحق بكليات القمه . وسؤالى هو . هل حصل هؤلاء الطلاب على فرص متكافئه ؟ وهل كان ذلك المراقب عادلا معهم ؟ الاجابه هى لا .
    اليس هذا الذى يحدث فى عالمنا ؟ فهناك من يموت فى سن ال17 ويكون عاصيا وهناك من يعيش حتى ال 100 فتكون له فرصه اكبر فى التوبه . اين العدل فى هذا ؟
    وايضا هؤلاء الذين يولدون و يعيشون فى اسر كافره او نصرانيه ما ذمبهم هم الذين ولدو فى اسر هكذا ويدخلون النار بينما نحن نولد مسلمين رغم اننا لم نختر ذلك فنحن ولدنا وجدنا اباؤنا واجدادنا مسلمين وكثير من المسلمين لا يعرف اى شئ عن الاديان الاخرى ولا يفكر او يبحث ورغم ذلك فهو يدخل الجنه . اين العدل فى هذا ؟
    ____________________________________________
    اسف جدا على الاطاله وجزاكم الله خيرا :)

  2. #2
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية كان حريا بك أخي الكريم طرح الموضوع شبهة تلو الاخرى

    اقتباس
    " اذن فحسب تلك الايات ان الارض خلقها الله فى يومين ثم قضى اربعه ايام اخرى لبمهدها لعيش الانسان .

    الرد


    وان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون
    حول مدة خلق السموات والأرض

    توضح كثير من سور القرآن أن السموات والأرض قد خلقت فى ستة أيام. وهنا مشكلتان:

    الأولى: أنه من الثابت علميًا أن خلق السموات والأرض قد استغرق بلايين السنين.


    الرد على الشبهة:

    فى كثير من السور القرآنية تتحدث آيات كثيرة عن خلق الله سبحانه وتعالى السموات والأرض وتقدير ما فيهما فى ستة أيام.. ومن هذه الآيات:

    (إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ) (1).

    (وهو الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ) (2).

    (الذى خلق السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام ) (3).

    (الله الذى خلق السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام ) (4).

    (ولقد خلقنا السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام ) (5).

    (هو الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ) (6).

    * وليس هناك تعارض بين تحديد زمن الخلق للسموات والأرض فى ستة أيام ، وبين ما يراه العلم من استغراق ذلك الخلق بلايين السنين ، ذلك أن المدى الزمنى " لليوم " عند الله ، سبحانه وتعالى ليس هو المدى الزمنى " لليوم " فى العرف والتقويم الذى تعارف عليه الإنسان فى هذه الحياة الدنيا. وفى القرآن الكريم آيات شاهدة على ذلك منها:

    (أو كالذى مر على قرية وهى خاوية على عروشها قال أنى يحيى هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يومًا أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك آية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شىء قدير ) (7).

    فبعض اليوم ، فى حساب الإنسان ـ هنا ـ بلغ مائة عام.. أى قرابة 37000 يوم ! وكذلك الحال فى قصة أهل الكهف.. فما حسبوه يومًا أو بعض يوم قد بلغ ثلاثمائة عام بالتقويم الشمسى وثلثمائة وتسعة أعوام بالتقويم القمرى.. (قال قائل منهم كم لبثتم قالوا لبثنا يومًا أو بعض يوم قالوا ربكم أعلم بما لبثتم ) (8) ، (ولبثوا فى كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعًا * قل الله أعلم بما لبثوا له غيب السموات والأرض أبصر به وأسمع ما لهم من دونه من ولى ولا يشرك فى حكمه أحدا ) (9).

    * وكذلك الحال يوم ينفخ فى الصور ـ يوم البعث ـ يحسب بعض المجرمين أن مكثهم فى الدنيا لم يتجاوز عشر ليالٍ.. بينما يحسب آخرون منهم أن مكثهم لم يتعد اليوم الواحد: (يوم ينفخ فى الصور ونحشر المجرمين يوميئذ زرقا * يتخافتون بينهم إن لبثتم إلا عشرا * نحن أعلم بما يقولون إذ يقول أمثلهم طريقة إن لبثتم إلا يوما ) (10).

    * أما عند الله ، سبحانه وتعالى فإن لمصطلح " اليوم " مدى لا يعلم حقيقة طوله وأمده إلا هو: (ويستعجلونك بالعذاب ولن يخلف الله وعده وإن يومًا عند ربك كألف سنة مما تعدون ) (11).

    والآية لا تحدده بألف سنة مما نعد نحن فى تقويمنا.. وإنما تستخدم أداة التشبيه ـ الكاف ـ (كأَلْف) ليظل المدى غير معلوم لنا فى هذه الحياة.. وغير ممكن التحديد بوحداتنا نحن فى القياس الزمنى.

    فيوم الدين ـ الجزاء ـ.. وأيام الله.. والأيام الستة التى خلق الله فيها السموات والأرض.. مداها ـ بمقاييس أيامنا نحن ـ لا يعلمها إلا الله ، سبحانه وتعالى..

    * ثم إن ما اكتشفه العلم من سرعات للصوت.. وسرعات للضوء.. وزمن للضوء ـ سنة ضوئية ـ يجعل تفاوت واختلاف المفاهيم والمقاييس لمصطلح " اليوم " أمرًا مقررًا ومألوفًا.

    http://www.eld3wah.net/html/truth-islam/40.htm


    اقتباس
    اذن كيف خلق الله الارض فى 6 ايام وهى علميا مخلوقه فى 2 مليون عام
    وحتى لو كان يقصد باليوم الف سنه كما مذكور فى القران. او خمسين الف سنه ايضا كما هو مكتوب ايضا فى ايه اخرى ( فى يوم كان مقداره خمسين الف سنه ) لا يمكن ان تصل ل 2مليون عام . ورغم ان المقصود بهذه الايه حسب فهمى 6 ايام عاديه من ايامنا لأنه فى القران لو كان الله يقصد يوم مختلف عن ايامنا يخبرنا بذلك فيقول مقدار هذا اليوم بمعنى انه اخبرنا " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْفَ سَنَة " في سورة السجدة


    إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيداً ` وَنَرَاهُ قَرِيباً

    خلق السماوات و الأرض في أيام أم بلايين السنين ??

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=22344

    اقتباس
    لا يمكن ان تصل ل 2مليون عام
    كيف حسبتها ؟ + موقع ولكيبيديا ليس مصدر موثوق ابدا

    فكل من دب على الارض يستطيع الكتابة عليه

    فتقدير عمر الارض خاطئ لديك ، على العموم تم اثبات علميا
    ان المدة المذكورة في القران توافق المدة النسبية التى ذكرها العلماء في تقدير عمر الارض وذلك وفقا لقانون النسبية الذي ينص على ان الزمن النسبي يتعلق بالمسافة و السرعة

    In 1915 Einstein proposed that time was relative, that the passage of time altered according to space, the speed of the person travelling and the force of gravity at that moment. Bearing in mind these differences in the passage of time, the period of time in which the universe was created as revealed in seven different verses of the Qur'an is actually highly compatible with scientists' estimations. The six-day period revealed in the Qur'an can be thought of as six periods. Because, taking into account the relativity of time, a "day" refers only to a 24-hour period experienced on Earth under current conditions. Elsewhere in the universe, however, at another time and under other conditions, a "day" could refer to a much longer period of time. Indeed, the word "ayyamin" in the period of six days (sittati ayyamin) in these verses (Qur'an 32:4, 10:3, 11:7, 25:59, 57:4, 50:38, and 7:54) means not only "days," but also "age, period, moment, term."

    In the first period of the universe, the passage of time took place much faster than that with which we are familiar today. The reason for this is that, at the moment of the Big Bang, our universe was compressed into a very small point. The expansion of the universe and increase in its volume ever since the moment of that explosion has extended the borders of the universe to millions of light years. Indeed, the stretching of space ever since that moment has had very important ramifications for universal time.
    The energy at the moment of the Big Bang slowed down the flow of time 1012 (one million million) times. When the universe was created the speed of universal time was higher up to a million million times, as time is experienced today. In other words, a million million minutes on Earth is the equivalent of just one minute in universal time.
    When a six-day period of time is calculated according to the relativity of time, it equates to six million million (six trillion) days. That is because universal time flows a million million times faster than time on Earth. Calculated in terms of years, 6 trillion days equates to approximately 16.427 billion years. This is within the estimated range for the age of the universe.
    6,000,000,000,000 days/365.25 = 16.427104723 billion years

    On the other hand, each of the six days of creation equates to very different periods, as we perceive time. The reason for this is that the speed of the passage of time declines in proportion to the expansion of the universe. Ever since the Big Bang, as the size of the universe doubled, so the passage of time halved. As the universe grew, the speed at which the universe doubled increasingly slowed down. This rate of expansion is a scientific fact acknowledged the world over and described in the text book The Fundamentals of Physical Cosmology. When we calculate every day of creation in terms of Earth time, the following situation emerges:
    Looked at from the moment when time began, the first day of creation (first phase) lasted 24 hours. This period, however, is the equivalent of 8 billion years in Earth terms.
    The second day of creation (second phase) lasted 24 hours. This, however, lasted half as long, in our terms, as the preceding day, in other words 4 billion years.
    The third day (third phase) lasted half as long as the second day, in other words 2 billion years.
    The fourth day (fourth phase) lasted 1 billion years.
    The fifth day (fifth phase) lasted 500 million years.
    And the sixth day (sixth phase) lasted 250 million years.
    Conclusion: When the six days of creation, in other words the six phases, are added together in Earth terms, the resulting figure is 15 billion 750 million years. This figure displays an enormous parallel with modern-day estimations.
    This conclusion is one of the facts revealed by 21st century science. Science has once again confirmed a fact revealed in the Qur'an 1,400 years ago. This harmony between the Qur'an and science is one of the miraculous proofs that the Qur'an is the revelation of Allah, the Creator, the Omniscient.

    بالنسبة للحديث الذي ذكرته راجع هنا

    رد شبهة حديث "خلق الله التربة يوم السبت"
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 09-05-2013 الساعة 12:21 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  3. #3
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وصف الله الجنه انها عرضها كعرض السماوات والارض
    سؤالى هو من المعروف ان السماء اكبر كثير جدا من الارض ملاين المرات فما فائده ادخال الارض فى هذا الوصف مثلا كأن تقول مساحه روسيا اكبر من السعوديه والرياض . ما فائده ادخال الرياض فى هذا الوصف ؟ فالرياض جزء من السعوديه ..الا اذا كان القران يعتقد ان الارض و السماء لهما نفس المساحه وهذا يؤيد الايه التى ذكرتها من قبل ( كانتا رتقا ففتقناهما )
    لقد تم رد على هذه الشبهة بكلمة سواء ( بعد ان نقلها صاحبها من موقع الملاحدة )

    http://www.kalemasawaa.com/vb/t21228.html
    http://www.kalemasawaa.com/vb/146637-post28.html


    اما عن الاية

    ففي الرابط الذي وضعته رد على ان القران الكريم يقول بتساوي الارض والسماء


    إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب

    فالارض وبقية الكواكب الموجودة بمثابة حبة رمل في السماء

    ومعنى فتق في القاموس
    http://www.almaany.com/home.php?lang...81%D8%AA%D9%82
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  4. #4
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    اقتباس

    وهناك ايضا ايه تقول (ثم استوى الى السماء وهى دخان ) فالسماء ليست دخان . فالذى يحيط بالكره الارضيه هو فراغ شاسع حولها من كل مكان وليس دخان
    الاية تتحدث عن الدخان بعد الانفجار العظيم لا عن الوقت ما بعد خلق السماء والارض


    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=PV0ACIykxQI


    http://www.youtube.com/watch?feature...&v=VOz4PkdY7aA
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #5
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    اقتباس
    الحديث الشريف الذى يقول فيما معناه اتدري أين تذهب الشمس ؟ قلت : الله ورسوله أعلم . قال : فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ، فتستأذن فيؤذن لها ، ويوشك أن تسجد فلا يُقبل منها ، وتستأذن فلا يؤذن لها . يقال لها : ارجعي من حيث جئت ، فتطلع من مغربها . اثبت ايضا العلم ان الشمس لا تتحرك حول الارض بل الارض هى التى تدور حول الشمس لذلك ف الشمس لا تشرق من مشرق ولا تغرب من مغرب .

    شروق الشمس وغروبها ناتج عن دوران الأرض حول نفسها ، ودوران الارض حول الشمس يكون الفصول الاربعة

    فما وجه التعارض مع الحديث ؟

    لم افهم سؤالك جيدا، هل قول الرسول طلوع الشمس من مشرقها وغروبها من مغربها يعني ان الحديث يقصد ان الشمس تدور حول الارض ؟

    ثم هل العلم الذي تعتبره حكما يقول ان الشمس تشرق من جهة اخرى؟

    شرح حديث (..فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش..)


    من تفسير ابن كثير في آية (والشمس تجري لمستقر لها) قَالَ الْبُخَارِيّ حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْم حَدَّثَنَا الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم التَّيْمِيّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : كُنْت مَعَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَسْجِد عِنْد غُرُوب الشَّمْس فَقَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يَا أَبَا ذَرّ أَتَدْرِي أَيْنَ تَغْرُب الشَّمْس؟" قُلْت اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "فَإِنَّهَا تَذْهَب حَتَّى تَسْجُد تَحْت الْعَرْش فَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى: "وَالشَّمْس تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِير الْعَزِيز الْعَلِيم"
    وقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم التَّيْمِيّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي ذَرّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرّ حِين غَرَبَتْ الشَّمْس " أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَب ؟ " قُلْت اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فَإِنَّهَا تَذْهَب حَتَّى تَسْجُد تَحْت الْعَرْش فَتَسْتَأْذِن فَيُؤْذَن لَهَا وَيُوشِك أَنْ تَسْجُد فَلَا يُقْبَل مِنْهَا وَتَسْتَأْذِن فَلَا يُؤْذَن لَهَا وَيُقَال لَهَا اِرْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْت فَتَطْلُع مِنْ مَغْرِبهَا فَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى : " وَالشَّمْس تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِير الْعَزِيز الْعَلِيم " والعلم يثبت أن غروب الشمس في دولة ما بسبب دوران الأرض حول محورها وتعاقب الليل والنهار بسبب دوران الأرض حول محورها وليس بسبب حركة الشمس إطلاقا، وليس بسبب أنها تغرب بسبب أنها تذهب لتسجد تحت العرش، كما أنها تغرب عندنا وتشرق في دول أخرى، وفي رواية البخاري المذكورة أعلاه توضح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذر في وقت الغروب (أتدري أين تغرب الشمس)!! وهذا معلوم لمن يسافر بالطائرة أو حتى بالإنترنت عندما تكون في الدول العربية ليلا يكون في أمريكا الصبح عندما نتحادث معهم من خلال الإنترنت، فأرجو كشف الشبهه وأرجو إرسال الإجابة على بريدي الخاص وعدم نشرها في الإنترنت؟






    الإجابــة





    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فإن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم صحيح يجب تصديقه والإيمان به، وأما معنى الحديث فلا يناقض كون الشمس لا تغيب عن الكرة الأرضية إطلاقاً، فإن الغروب المذكور في الحديث يفسر بالذهاب المذكور في الرواية الأخرى، وهي قوله: أتدري أين تذهب، وقوله فإنها تذهب.. إلخ، ويدل لهذا المعنى قول صاحب اللسان: الغرب الذهاب والتنحي عن الناس... والغرب النوى والبعد. وقال في موضع آخر: والغروب غيوب الشمس غربت غابت في المغرب... انتهى.
    فالغروب هو ذهابها حتى تغيب عن الأنظار في اتجاه المغرب بالنسبة للناظر في أي مكان كان، وهذا موافق لما في الآية: والشمس تجري لمستقر لها، كما قال ابن كثير في التفسير والقرطبي وابن عاشور.
    وأعلم أن الخبراء في الفلك قد قرر كثير منهم أن الشمس تتحرك وتجري كما أن الأرض تتحرك وتدور، فدوران الأرض لا يناقض حركة الشمس وجريانها، فالأرض في فلك والشمس بعيدة منها وهي تدور أيضاً في فلك آخر، فالأرض تدور حول نفسها يومياً كما تدور حول الشمس في السنة مرة، فدورانها اليومي يحصل به غياب الشمس عن أجزاء من الأرض ويكون به تعاقب الليل والنهار، ودورانها السنوي يحصل به تعاقب الفصول وتغير الأحوال والطقس من حر إلى برد وصيف إلى شتاء، والحديث لم يتكلم على حركة الأرض بنفي ولا إثبات وإنما تكلم على حركة الشمس، وذكر أنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ولم يذكر أنها تغيب، فهي يمكن أن تسجد تحت العرش ولا تغيب عن بعض أجزاء الأرض، وقد اختلف شراح الحديث هل تسجد وهي تجري وتدور وهذا هو ظاهر كلام الخطاب ويؤيده قراءة تجري لا مستقر لها وهذا هو ظاهر كلام ابن حجر، وإذا قلنا إنها تستقر فلا يلزم من ذلك طول الاستقرار والسجود حتى يلاحظه الناظرون إليها، ولا يلزم من سجودها تحت العرش أنها تغيب عن أنظار جميع الناس، لأن العرش فوق السماوات والأرض والشمس فقد ذكرابن كثير في البداية أن الحديث لا يدل على أنها تصعد إلى فوق السماوات حتى تسجد تحت العرش بل هي تغرب عن عيننا وهي مستمرة في فلكها الذي هي فيه... فإذا ذهبت فيه حتى تتوسطه فهذا هو محل سجودها، واستئذانها الله في الطلوع من المشرق فيؤذن لها، فإذا كانت الليلة التي يريد الله طلوعها من المغرب يقال لها ارجعي من حيث جئت. انتهى.
    وقد رجح ابن عاشور أن محل سجودها أمر مجهول لا قبل للناس بمعرفته، وراجع البداية والنهاية لابن كثير وفتح الباري وتحفة الأحوذي وتفسير القرطبي وابن كثير وابن عاشور، وراجع في ذلك الفتاوى ذات الأرقام التالية: 12870، 38644، 56931.
    والله أعلم.






    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=99520
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 08-05-2013 الساعة 01:09 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  6. #6
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اختلف علماء الدين حول هذه المسأله لكن الغالبيه تقول ان الانسان مسير فهو الذى يختار طريقه
    لم يختلف علماء اهل السنة والجماعة في هذا الأمر ابدا، الا ان كنت تقصد علماء ديانات وطوائف اخرى

    http://islamqa.info/ar/ref/20806

    والذي عليه أهل السنة والجماعة أن العبد له مشيئة واختيار ، ولهذا يثاب ويعاقب ، ولكن مشيئته تابعة لمشيئة الله تعالى ، فلا يقع في الكون شئ لا يريده الله.
    فما قاله البعض من أن لدينا الخيار في الطريق الذي نسلكه ولكن الذي سوف تجده في نهاية هذا الطريق قد قدره الله لك، قول صحيح . قال الله تعالى : ( إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِراً وَإِمَّا كَفُوراً ) الانسان / 3 , وقال : ( وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ) البلد / 10
    وقال : )وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُر ) الكهف / 29
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله مبينا مذهب أهل السنة في أفعال العباد : ( والعباد فاعلون حقيقة ، والله خالق أفعالهم. والعبد هو المؤمن والكافر والبر والفاجر والمصلي والصائم. وللعباد قدرة على أعمالهم ، ولهم إرادة ، والله خالق قدرتهم وإرادتهم ، كما قال تعالى " لمن شاء منكم أن يستقيم. وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين" ) [الواسطية مع شرح هراس ص 65].
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  7. #7
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    اقتباس
    فتتخيلو معى اننا فى امتحان الثانويه العامه التى ستؤهل الطلاب للكليات المختلفه منها كليات القمه مثل الطب والصيدله والعلاج الطبيعى الخ وكليات ادنى قليلا واخر ادنى و ادنى, وفى هذا الامتحان يوجد 4 طلاب . احمد و محمود وسمر و دعاء و اعطى المراقب الطلاب الورقه لكن بعد خمس دقائق اخذ المراقب الورقه من دعاء وبعدها ب 5 أخرى اخذها من سمروبعد نصف ساعه اخذها من محمود وبعد ساعتين اخذها من احمد .. وبالتالى نجد ان دعاء التى كانت الورقه معها خمس دقائق فقط قد حصلت على 0 فهى لم تجد الوقت لتحل . بينما نجد ان احمد هو الاعلى درجه فيهم وهو الذى قد التحق بكليات القمه . وسؤالى هو . هل حصل هؤلاء الطلاب على فرص متكافئه ؟ وهل كان ذلك المراقب عادلا معهم ؟ الاجابه هى لا .
    اليس هذا الذى يحدث فى عالمنا ؟ فهناك من يموت فى سن ال17 ويكون عاصيا وهناك من يعيش حتى ال 100 فتكون له فرصه اكبر فى التوبه . اين العدل فى هذا ؟


    المعذرة فهذا التفسير سطحي جدا ولا يرقى لمقارنته مع الخالق العادل

    فلا يوجد اي امتحان بهذا الشكل ابدا ، توزع اوراق الاسئلة في وقت نفسه على جميع الطلبة وتاخذ منهم في نفس الوقت

    مع ذلك فقد يرسب بعض الطلبة في الامتحان مع ان الاسئلة مشتركة وكذا الوقت متماثل

    فهل نرجع رسوب الطلبة الى المراقب ؟ لا طبعا

    اذا فالمشكلة في مستوى الذكاء بين الطلبة ، ومع ذلك فان الاستاذة لا يتدخلون في الامر البتة ولا يلامون على مستويات الذكاء المختلفة للطلبة ...... وهذا ما يسمى بالمساواة

    لكن الله عز في علاه ، ميز الانسان ( كل الناس) بالعقل ليميزوا به الخير من الشر بل و انبته بنزعة خيرة لتقوده دائما الى الخير
    وتنبذ الشر انطلاقا من فطرته ، وفوق ذلك ارسل لكل البشر على وجه المعمورة رسل تهديهم الى الحق

    فهل بعد هذه الاسباب كلها نقول ان الله ليس عادلا



    قال تعالى : ( وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ
    لَا يُظْلَمُون )

    وقال أيضاً : ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ)(

    وقال تعالى : ( وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ )


    مع ذلك نجد في الحالات الاستثنائية الله يغفر

    يقول الرسول :salla-s: رفعالقلم عن ثلاث عن النائم حتى يستيقظ وعن الصغير حتى يكبر وعن المجنون حتى يعقل ويفيق


    لذلك اخي الكريم فالاسلام دين عدل لا دين مساواة

    أخيرا:

    اتمنى ان تقبل تعليقي براحبة صدر ، تقول في موضوعك انه من خلال تدبرك للقران الكريم اكتشفت مفارقات بينه وبين ما اثبته العلم . الغريب ان الغرب الملم بكل علوم عندما يقرؤون القران الكريم ويتدبرون آياته يسلمون والقصص كثيرة لا مجال لسردها
    فكيف انقلبت الاية لديك واصبح تدبر القران يؤدي للالحاد؟
    حقيقة ان كل ما طرحته وليد قراءة شبهات من ملاحدة ( بدليل ان كل الشبهات منقول من منتدياتهم) دون ادنى مستوى في العلم الشرعي

    لذلك اتمنى ان تراعي منهجية العلمية في اثبات الحقائق او نفيها وهي الالمام بالعلم دون ان نطرق بابه بخليفة سوداء قد تحيل دون معرفتها للحقيقة كما هي



    أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا


    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 08-05-2013 الساعة 01:36 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  8. #8
    الصورة الرمزية huria
    huria غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    310
    آخر نشاط
    20-03-2015
    على الساعة
    03:41 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أختي فداء الرسول، وزادك علما أختي الحبيبة.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2017
    على الساعة
    07:47 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أختي الكريمة فداء وجزاك الله تعالى جنات النعيم في الفردوس الأعلى
    لندع بطرس يعرفنا من هو المسيح ؟
    Acts:2:22
    ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. (SVD)




    ( لايمكن للمخلوق أن يلد الخالق )
    من أسباب إسلام الشماس السابق "جمال أرمانيوس"

  10. #10
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    478
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-03-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي

    لا أعني أن أتباع المرسلين ليست لديهم الكفاءة على إشفاء الغليل بإذن الله ، لكن خير لك أن تذهب إلى منتدى التوحيد فهو متخصص في مثل هذه الأمور و أؤكد لك أنه لا توجد أسئلة بلا أجوبة في الإسلام العظيم .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تعارض مع العلم الحديث ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. َالله أكبر: الأخوة باَلرضاعة أكده العلم الحديث:
    بواسطة Abou Anass في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-08-2008, 03:11 PM
  2. هل يتطابق القرآن مع العلم الحديث للدكتور زاكر نايك
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-05-2008, 02:35 PM
  3. التينة - تعارض الاناجيل
    بواسطة بن حلبية في المنتدى دراسات حول الكتاب المقدس والنصرانية للأستاذ بن حلبية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2008, 05:54 PM
  4. التينة - تعارض الاناجيل
    بواسطة بن حلبية في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2008, 05:54 PM
  5. النمل بين الكتاب (المقدس) و العلم الحديث
    بواسطة ABQ في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-08-2006, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعارض مع العلم الحديث ؟

تعارض مع العلم الحديث ؟